PDA

View Full Version : لا تكن واحداً من ٩٥٪ ممن يفشلون في الفوركس

forexaly5
11-16-2014, 03:46
إليك نصائح وحيل مفيدة في الفوركس تساعدك على النجاح على الشبكة العنكبوتية. بالنسبة للمبتدئين الذين يخطون أولى خطواتهم في هذا المجال، فإن هذه المرحلة تشبه التقدم بطلب للحصول على بطاقة ائتمان أو قرض عبر الإنترنت، عن طريق مودم من طرازات أواسط التسعينات. هل تذكر كم كانت تلك العملية بطيئة؟ أما اليوم وبعد أن قبلت ما بين وبين نفسك على كشف أوراقك وكشف شخصيتك، فإن هناك كم هائل من المصطلحات والمفردات المالية التخصصية التي يجب الإلمام بها قبل الخوض في هذه التجربة قبل النقر على زر الإرسال. إنها نفس التجربة في جميع أنحاء العالم، سواء أكانت في دبي في الإمارات العربية المتحدة أم في دترويت في الولايات المتحدة الأمريكية. لقد خاض معظمنا تلك التجربة.

سيسعدك معرفة أن كل ذلك لا يتعلق بتعقيدات بطاقات الائتمان في دبي أو في أي مكان. نتحدث هنا حول الفوركس أو التداول بالعملات، والتي سمع جميعنا عنها، وقد عرفها صدفة كثير منا أثناء التجول بين صفحات الإنترنت. من منا لم يتساءل حول ماهية الفوركس يا ترى؟ من منا لم يقرأ حول ذلك؟ وكان ذلك آسراً للكثيرين للخوض أكثر فأكثر. وعن حسن نية، فقد مارس بعضنا تداول الفوركس بعضاً من الوقت ثم تخلى عنه بسبب معوقات ما عند أولى خطواته في هذا المجال.

إن هذا ما يشبه جداً قصة (ستان مارتن) صاحب موقع فوركس فيستور. فقد كانت مؤشرات النجاح لدى تجار الفوركس منخفضة للغاية وقد بلغت نسبة المنسحبين من هذه الصناعة حوالي ٩٥٪ ممن خسروا أموالهم. لكن مع مرور الزمن فإن ذلك التوجه أخذ يميل إلى عكس ما كان عليه، لكن بعد فوات الأوان للكثيرين المنسحبين الأوائل. فبعد تكبد أولئك خسائر متكررة توقف الكثير من المتاجرين المبتدئين عن التداول بالفوركس ظناً منهم أن ذلك ليس المجال المناسب لهم للنجاح. لكن بحسب رأي السيد مارتن، فليس بالضرورة أن تنتهي الأمور دائماً بهذا الشكل.

"أعتقد أنه لو كانت الأمور عادلة منذ البدايات الأولى، لكان متاجروا الفوركس الجدد أكثر شجاعة لاقتناص الفرص. لكن أثناء تلك المرحلة كان أولئك المبتدئون في طور تعلم هذا النظام، محاولين اكتشاف طريقة استخدام منصة التداول، وبصراحة تامة، فقط خسروا قدراً كبيراً من الأموال. لقد أنشأنا موقعنا لتبسيط الأمور على المتاجرين المستجدين ومساعدة الناس ليصبحوا تجار أذكياء بدءً من خطواتهم الأولى في هذا المجال".

وحسب السيد مارتن، فإن موقع فوركس فيستور هو موقع إلكتروني خاص لتعليم تجارة الفوركس ونشر الدراسات والأخبار المتعلقة بهذه الصناعة وتقديم كم هائل من المعلومات المفيدة التي تهدف إلى تجنب المستثمر المستجد من الوقوع في الأخطاء الشائعة واختيار البرمجيات المناسبة واتخاذ القرارات الأنجع. ويستطرد بقوله: "ننشر أيضاً على الموقع تدوينات واستعراضات للبرامج المتخصصة التي تساعد أي مستجد في استخدام منصة الاستثمار في الفوركس أن يتخذ القرارات الرصينة".

"إن كان هناك شيئ واحد يبني عليه التجار تنبؤاتهم فإنه الاطلاع حثيثاً على التحولات في السوق المحيطة، ومع أنها فكرة معقولة أن يستخدم المرء المعلومات وأنباء التغييرات التي يتلقاها ويستفيد منها، فقد تكون آثار تلك الطريقة كارثية في بناء القرارات المبنية على افتراضات مجردة". هذا ما يعتقد به السيد مارتن.

"مهما قراراتك مبنية على ارتفاع أو انخفاض عملة ما، فلا بد لك من خطة لتجارتك تسير عليها، فالقفز إلى هذه الصناعة بدون خطة هي بمثابة ركوب سفينة مهجورة دون أية وسائل للنجاة، فإما أن تغرق معها أو أن تسبح، وهنا ستكون عرضة للمد والجزر وتحت رحمة ظروف لا تستطيع التحكم بها". إن من الأخطاء الأخرى للمبتدئين أيضاً البقاء في السوق لمدة طويلة جداً، فكما يشرح السيد مارتن: "يرتكب العديد من المتاجرين خطأً فادحاً بإبقاء استثماراتهم في السوق لمدة زمنية زائدة عن الحد المعقول، على أمل أن تتحسن السوق ويعود عليهم الربح يوماً ما. أما البديل الناجع عن ذلك فهو مراقبة السوق في حالات الهبوط ومباشرة التقدم بطلب لإيقاف الخسارة، لكن الكثير من المستثمرين لا يفعلون ذلك إلا بعد فوات الأوان".

"إننا نلتقي يومياً أناساً يظهرون اهتمامهم بأن يصبحوا مستثمرين في مجال الفوركس، لكنهم يتخوفون مما يسمعون عن تجارب سلبية من قبل أولئك الذي خسروا أموالاً بالفعل. أما من جانب آخر من العملة فإن هناك أناس آخرون تدرّ تجارتهم في الفوركس أرباحاً طائلة.أولئك هم الذين يقومون بالبحث والتقصي ويتعلمون أسرار هذه التجارة ويلعبون اللعبة بذكاء. أما نحن فمجرد منصة مخصصة للقادمين الجدد الراغبين بأن يصبحوا متاجرين أذكياء".

المزيد من الأخبار و المواضيع و كل تفاصيل زورو مدونتنا[/COLOR][/SIZE]

http://bestforeex.blogspot.com

نحن نحتاج لشجيعكم

tarekemam
11-16-2014, 04:29
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
ما شاء الله علي هذه المعلومات القيمه شكرا اخي الكريم علي هذا الموضوع الجيد
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

nada nadoosh
11-16-2014, 05:23
السلام عليكم
أخي الكريم أشكرك على هذا الموضوع الجميل هو طويل الى حد ما ولكنه مفيد
جدا وخاصة للمبتدئين أنا مبتدئه ولكني أؤكد اني استفدت كثيرا لم اضع خطة الى الان
ولكني عرفت أني يجب أن اضع خطة لكي أربح ولكي لا اصبح مثل السفينه المهجوره التي تتأثر بي حركة المد والجزر ومشكور على موضوعك

randa
11-16-2014, 06:50
الانسحاب من السوق لمجرد الخساره فى البدايه هو فعلا قمة الفشل
وفى كتير فى السوق دا بدؤوا بخسائر كبيرة وحاليا هما من اشهر المتداولين الناجحين

yacrao
11-16-2014, 09:51
بالفعل اخي الكريم الفشل له الكثير والكثير من المسببات والسبل ولكن النجاح له طريق واحدة فقط لهذا من يفشل اكثر من من ينجح بكثير

madmax07
11-16-2014, 10:31
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

موضوع مهم ومفيد لجميع من يهتم بتجارة الفوركس وخصوصا المبتدئين شيئ طبيعي عند الخسارة المتكررة ينسحب اي متداول من السوق شكرا على الموضوع.

ahmedibrahim258259
11-16-2014, 12:09
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع جزاك الله خير
تقبل مروري اخي الغالى

aya80
11-16-2014, 13:21
شكرا لحضرتك على هذا الموضوع وفعلا موضوع هام وعلى الرغم من انه موضوع منقول اتمنى من حضرتك موضوعات عن خبرتك التى عرفتها عن طريق الفوركس حتى تكون الفائدة اكثر

dalirap
11-16-2014, 13:53
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته و الصلاة و السلام على اشرف الانبياء و المرسلين
لكي لا نكون من ال-95% الخاسرين على بالصبر وبذل الجهد في التعلم والإستفادة من الأخطاء

مصطفى حمدان
11-16-2014, 20:58
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بالفعل اخى الفاضل هناك نسبة تتجاوز ال95 % ممن يدخلون الى سوق الفوركس يفشلون ولا يحققون سوى الخسائر نظرا لعدم وجود الخبرة الكافية للتداول

yooussef
11-16-2014, 21:13
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته شكرا أخي العزيز على مجهودك الواضح شرح جيد وموضوع في المستوى فيه معلومات قيمة بالتوفيق وتقبل مروري

جوكر الفوركس
11-16-2014, 21:59
السلام عليكم ورحمة الله

نصائح مهمة فعلا
شكرا اخي على الطرح المفيد وجعله الله في ميزان حسناتك
تقبل مروري
تحياتي لك

ProForex
11-21-2014, 14:34
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بالفعل أخي الكريم لابد أن نعمل ونجتهد لكي نصبح من الناجحين في الفوركس وبالتوفيق للجميع

a7med84
11-21-2014, 17:12
شكرا لك اخىا لكريم على الموضوع النسبه ال حد كبير ممكن نقول انها مخيفه ببس عموما

المجال فى السوق صعب ومهم جدا ان يكون هناك تعلم

محمد عبد اللطيف
11-21-2014, 20:53
السلام عليكم
بالفعل اعتقد ان الكل يريد ان لا يكون من 95 % من الخاسرين ولكن اعتقد ان الامر ليس بهذه السهوله ولكن اعتقد
ان الامر لابد من
المحاوله والاجتهاد

eng_medhat
11-21-2014, 21:58
مشكور اخى على هذه النصائح والرسائل الغالية والتى يسعدنى ويسعد الكثيرين من السادة الاعضاء الكرام الالتزام بها تقبل مرورى

antonioforex
11-23-2014, 17:10
السلام عليكم
شكرا اخي على هده النصائح التي افدتنا بها و التي تساعدنا كثيرا في عملنا بالتداول
و اتمنى ان نرى جديدك دائما بالمنتدى اخي العزيز.

مصراوى
11-23-2014, 17:20
بالفعل هناك الكثير مما يفشلوا فى هذا العمل وهى نسبة كبيرة تصل الى 95% واعتقد ان قلة الصبر على المراحل المختلفة هى السبب

doaa sary
11-23-2014, 20:41
معظم الاشخاص بيخسرو لانهم اولا مش بيتعلمو
ثانيا راس المال صغير وعايزين يكسبو كتير
ثاليا قلة خبرة ودخول عشوائى
النجاح بالتعليم

محمد عز الدين عيد خضري
11-23-2014, 20:45
بالفعل اذا استمريت ثلاث سنوات واكثر مستمرا بخطوات ثابتة ستكون من ال5 % الناجحون
في الفوركس فبالعلم والتعلم والمثابرة والاستمرارية ستهرب من ال 95 % الفاشلون بالفوركس اتمني لجميع الاعضاء ان يكونوا من ال 5 %
تحياتي

ibrahim forex
02-07-2015, 02:38
الانسحاب من السوق لمجرد الخساره فى البدايه هو فعلا قمة الفشل
وفى كتير فى السوق دا بدؤوا بخسائر كبيرة وحاليا هما من اشهر المتداولين الناجحين

michael ayoub
02-07-2015, 02:42
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الكريم
بعد التحية
شكراااااااااااااا لك ولجميع الاعضاء على الافادة العامة وبالتوفيق لنا جميعا ان شاء الله

katreenaziz
02-08-2015, 18:18
شكرا لك اخى على طرح هذا المعلومات لافادة المبتدئين وانا شخصيا استفدت منة كثيرا واتمنى منك المزيد من المعلومات المفيدة لكن نسبة 95% محبطة بعض الشيئ لكنى اتمنى النجاح فى سوق الفوركس واتمنى للجميع التوفيق

azzam1000
02-08-2015, 18:53
مشكور اخى الكريم على هذه النصائح الهامة لجميع متداولى الفوركس
واتمنى لك كل التوفيق

Wassa04
02-08-2015, 19:02
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
نصائح جمييلة شكرا لك اخي الكرمي على هذا
المجهود الرائع بالتوفيق لك تقبل مروري

Ahmed Sameh
02-08-2015, 20:25
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته .. اجل اخى الكريم عندك حق لقد فوجئت وانا اقرا موضوع من يومين نشره بعض اعضاء المنتدى ان نسبة الذين يفشلون فى مجال الفوركس تصل الى 95% بل تزيد ولكنى اعتقد ان هذا الفشل ترجع اسبابه الى الفشل فى ادارة راس المال وهو من اهم الامور فى مجال الفوركس فتجد البعض لا يستخدم قواعد الستوب لوز بل وعلى استعداد بان يغامر بمعظم ماله لتعويض خسارته كما انه يكون غير متبع خطه له يمشى عليها .

محمد السيد محمد
02-08-2015, 20:36
هذا كلام صحيح .. لكن لي ملحوظة ارجو ان تتقبلها بصدر رحب .. حضرتك كاتب الموضوع بخط
دقيق جدا،وبشكل يصعب قراءته .. لذا ارجو منك– لو تكرمت – عند تحرير مواضيع اخري ان تكتبها
بخط اكثر وضوحا لاجل ضعاف النظر مثلى .. وساكون ممتنا لك كثيرا ..

TARAK.ACHICHE
02-14-2015, 12:24
السلام عليكم
....................أتمنى .......................
.........................التوفيق ..........
...............................للجميع....

mohamed1989
02-14-2015, 15:13
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته شاء الله عليك يا اخى على الشرح الررررائع والمفيد جدا انا جديد واستفدت منك نتمنى لك التوفيق
جزاك الله خيرا في هدا الموضوع الجيد
بالتوفيق

rafiq18
02-14-2015, 16:01
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
لمادا دائما و الكل يعلم أن 95 بالمئة يفشلون و تبقى نسبة الخسارة عالية بالرغم من أن للسعر اتجاهين فقط خسارة أو ربح.
كيف نتبأ بحركة السعر المستقبلية بأسهل طريقة....
لا للتعقيد و كثرة الكلام

ahmed mohsen92
02-14-2015, 16:33
اخي الفاضل مشكور على طرحك لهذا الموضوع القيم و الذي استفدنا منه و من ردود الاخوة عليك و نتمنى لك الربح الوفير من هذا السوق

ifs
02-14-2015, 16:55
بسم الله الرحمان الرحيم
اجل فعلا اخي يجب ان نتعلم من اخطائنا و نحاول مجددا و لا نياس حتى نتطور في الفوركس تقبل مروري والسلام عليكم

hassanabu
02-15-2015, 02:10
السلام عليكم
اعتقد انه لابد من المتاجرة بحساب ماكرو بدون ادنى شك
حتى تتمكن من فهم المخاطرة وضرورة الخطة للعمل
وادارة راس المال والمخاطرة

الاسد التاجر
02-15-2015, 02:23
ماعرف وين مصدر الي اخذت منه هذي معلومه
الي اعرفه المضاربين زمان كان يحقوو ارباح كبيره
ونسبه 95 في ميه خسرانين حاجه ماتدخل العقل
خاطب العاقل بما لا يعقل فان صدق فلا عقل له

doom
02-27-2015, 14:54
موضوع مثل هذا مهم جدا اكيد يدل على الخبرة الكبيرة الى حضرتك اكتسبتها فى مجال الفوركس ومشاركتنا
هذه الموضيع يدل على كرم اخلاق حضرتك فى افادة الاعضاء الجدد احييك يا اخى

hager omar
02-27-2015, 15:00
السلااااااااااام عليكم ورحمة الله وبركاته

مشكوووووووووووووووووووووو ر اخي الكريم علي وقتك ومجهودك الذي منحته لنا وعل هذه المعلومات القيمة جعله الله في ميزان حسناتك

تقبل مروري اخي الكريم

van
03-19-2015, 04:10
شرح مميز واكثر من رائع وانت قمت بشرح الموضوع بطريقة مبسطة
مما يتيح للاشخاص المبتدئين فهم الموضوع بسهولة

moutanabbih mohammed
05-25-2015, 21:59
الســـــــلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
أبارك لك ولنا هذا التميز اخي العزيز موضوع يحمل بين طياته الكثير من النصائح تقبل منى اجمل تحيه واجمل تقدير

qeqe77
05-25-2015, 22:00
شكرآ جزيلا على الموضوع الرائع و المميز واصل تالقك معنا في المنتدى
بارك الله فيك اخي ...ننتظر منك الكثير من خلال ابداعاتك المميزة
لك منـــــــ اجمل تحية ــــــــــي

ashraffadl
06-12-2016, 01:27
اعتقد انه ليس بالسهوله ان تصبح تاجر ذكي الا اذا اكتسب خبره ف الفوركس ليعرف ماهية السوق ويتعامل مع معطيات السوق بذكاء لكي يستطيع اقتناص الفرص

salim77
06-14-2016, 14:03
اخي الفاضل شرح ممتاز افادني بشكل كبير واتمنى ان تعم الفائدة للجميع تابع اخي مشكور ما قصرت فبهذا الشكل انت تفيذ وتستفيذ
الفشل ما هو عيب لاكن العيب ان لا تستفيد من اخطائك وتقع فياها مرة واتنين وثلاث :bravo:

alasfarahmad
06-14-2016, 14:08
السلام عليكم ورحمة الله، اعتقد صديقنا العزيز أن مهارات التداول من القدرة على ضط النفس، والامتناع عن الانجرار وراء ليست بالأمر اليسير، إذ توجد بالفعل شخصيات يصعب عليها الصبر على أكثر من منحى، الصبر خلال عمليات التعلم، والصبر على الصفقات المفتوجة، وغير ذلك من السمات الشحصية لا تتوفر بالضرورة لدى كل الأشخاص،ولهذا من الطبيعي أن ينسحب كل من لم يجد في الفوركس ما يبحث عنه. تمنياتي لك بالتوفيق والنجاح الدائمين.

mourada
06-14-2016, 14:58
مشكور اخي الفاضل على طرحك لهذا الموضوع القيم حول كيفية النجاح في سوق الفوركس و هذا جد مفيد لاخواننا المبتدئين و جزاك الله كل خير

cherkaoui AAOUIQA
06-14-2016, 15:04
‏‏السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
‏مشكور أخي على هذه التوضيحات واصل مزيدا من الابداع
تقبلوا مروري
تحياتي

---------- Post added at 12:04 PM ---------- Previous post was at 12:03 PM ----------

‏‏السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
‏مشكور أخي على هذه التوضيحات واصل مزيدا من الابداع
تقبلوا مروري
تحياتي يا متاجرين

Mohamed1981
06-14-2016, 15:26
بسم الله الرحمان الرحيم ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم
للنّجاح أناس يُقدّرون معناه و للإبداع أُناسٌ يحصدونه لذا نقدّر جهودك المُضنية فأنتَ أهلٌ للشّكر والتّقدير ووجب علينا تقديرك لك منّا كلّ الثّناء صاحب التميّز و الأفكار النيّرة أزكى التحيّات و أجملها وأطيبها أرسلها لك بكلّ ودّ وحبّ و إخلاص تعجز الحروف أن تكتب ما يحمل قلبي من تقديروإعجاب فما أجمل أن يكون الإنسان شمعةً تُنير د روب الحائرين
:bravo:

abidal5883
06-14-2016, 15:28
التداول في فوركس يتطلب المهارة و الإستراتيجية و الأموال الإضافية و الأعصاب الحديدية. بسبب الحجم الكبير من التقلب سوق . ببساطة، فإن هناك الكثير من المتغيرات التي لا يمكن التنبؤ بها و أي واحد منها من الممكن أن يؤثر وضعية التداول المختار

houhou
06-17-2016, 02:33

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

magdi abdelazim
06-17-2016, 02:42
ورمضان كريم وكل عام وانتم بخير :)
شكرا على توضيحك وموضوعك الجميل واوكد انا اداره راس المال والتحليل
السليم هو سر البقاء في هذا السوق

KHALIDOO7
06-17-2016, 02:43
=========
شرح جميل جدا منك يا اخى الفاضل

ســأصيــرُ يــومــاً مــا أُريــــد

Ramdan
06-17-2016, 22:48

مشكور اخى الكريم على هذا الموضوع والشرح الاكثر من رائع

لقد افدتنى بالفعل .. تحياتى الك يا كبير

جزاك الله كل خير .. فى انتظار كل مواضيعك الجديده

Mohamed Hussein
06-18-2016, 00:25
*

نأمل أن يستفيد كل المبتدئين في هذا المجال

من خلال مواضيعك وطروحاتك المتميزة ..

مشكور أخي الفاضل على هذه المعلومات وأرجو

لك التوفيق ..

*

الســـــــــلام عليكم ورحمة الله وتعـــالى وبركــــــــاته

بـــارك الله فيك أخــــي على الطرح المفيد وعلى تعريفك

لهذا الموضوع الشيق

---------

تحيااااااااتي وبالتوفيق

snnaky
03-23-2017, 00:11
إن السبب الرئيسي لخسارة معظم المتداولين في سوق الفوركس للمال هو لأنهم بدلا من أن يسيطروا شعوريا على عواطفهم وانفعالاتهم في السوق عن طريق الاستحواذ على كافة جوانب عملية التداول، فهم يسقطون فريسة للعواطف في لعبة التداول، والسبب في الأغلب يرجع إلى أن التداول الانفعالي من السهل الوقوع فيه وأيضا يتخلله مزيد من الإثارة عن التداول المنضبط الواقع تحت سيطرة المتداول.

YOUNIS
03-23-2017, 00:17
بسم الله الرحمن الرحيم شكرا اخي الكريم على هذا الموضوع القيم وخاصة للمبتداين الذي يعملون في مجال الفوركس حديث وبارك الله فيك على هذا الموضوع الجميل والقيم

ahmed abdelmomen
03-23-2017, 00:51
الفوركس سوق مخادع وده سبب خسارة النسبة الكبيرة من المتداولين وده طبعا بسبب اخطائهم في التداول
من التسرع وعدم الصبر وبرضه عدم التعلم الكافي عن السوق

tahar2015
11-19-2017, 17:26
للاسف الاغلبيه من المتداولين الصغار يعتبرون خاسرين
بالتوفيق لك وللجميع اخي الكريم وتقبل مروري