PDA

View Full Version : تداول الذهب - أهم خمس أسباب:

forexaly5
11-16-2014, 03:55
المزيد من الأخبار و المواضيع و كل تفاصيل زورو مدونتنا[/COLOR][/SIZE]

http://bestforeex.blogspot.com

نحن نحتاج لشجيعكم

تداول الذهب أصبح أكثر واكثر دارج لأسباب عديدة. فالذهب هو أكثر من مجرد طريقة مكلفة لتزيين العنق أو الأصابع. الذهب يستخدم في تغطية الأسنان و كمادة موصلة لن تتعرض للتآكل و تساعد في نقل المعلومات بشكل إلكتروني من مكان إلى آخر. يستخدم الذهب في المساعدة في بناء المركبات الفضائية التي تحتاج إلى أقوى و أكثر المواد تحملاً. حتى أن الذهب يستخدم في النواحي الطبية كجزء من الخط العلاجية لبعض أشكال السرطان و التهاب المفاصل الروماتويدي. و لكن بالإضافة إلى إستخداماته الملموسة، يعرف الذهب بأنه واحد من أكثر المعادل المتداولة على نطاق واسع، لأنه يعتبر من الناحية التاريخية من الإستثمارات الآمنة و التي لا تعتبر عرضة إلى التقلبات الدراماتيكية بناءاً على التقلبات أو الحركات السوقية لأي عملة رئيسية.

من حسن الحظ، فإن تداول الذهب ليس متاحاً للحكومات و المؤسسات المالية فقط، حيث أنه خيار هام متوفر للمستثمرين الأفراد حول العالم، من هؤلاء الذين يبحثون عن طريقة للإستفادة من هذا الأصل الآمن. إن كنت غير مطلع على منافع تداول الذهب، فكر بالأسباب الخمسة التالية لشراء الذهب.

1. الحماية من التضخم: في تداول الذهب، تميل قيمة الذهب إلى الإرتفاع مع إرتفاع تكاليف الحياة، مما يعني بأنه محمي من التضخم. إذا ألقيت نظرة سريعة على تاريخ سوق الأسهم الأمريكي، سوف ترى بأنه في أوقات التضخم المرتفع، تراجع مؤئر Dow Jones الصناعي، في حين أن تكلفة الذهب بقيت ثابتة، إن لم تكن أعلى من المعتاد. بناءاً على ذلك، أي شخص لديه قلق بشأن تأثير التضخم على عوائد إستثماراتهم عليه أن يفكر بالإستثمار في الذهب.

2. الذهب يساعد في تنويع المحفظة الإستثمارية: أي مستشار مالي محترم سوف يخبرك بأنه من الهام جداً أن يكون لديك قائمة متنوعة من الأصول في المحفظة الإستثمارية. على الرغم من أن بعض الناس يعتقدون بأن التنوع يحتسب فقط عندما يكون على شكل خليط من الأسهم أو السندات أو العقود مقابل الفروقات أو العملات، و لكن تداول الذهب يعتبر طريقة ممتازة لإضافة بعد جديد للمحفظة الإستثمارية، و لإضافة القليل من الإستقرار حتى في المحافظة الخطرة.

3. الذهب محصن ضد الأزمات الجيوسياسية: على الرغم من أن قيم العملات و أسعار الأسهم تميل إلى أن تتقلب بناءاً على المناخ السياسي في دولة معينة في وقتٍ معين، دارج تداول الذهب لأنه يميل إلى مقاومة مثل هذه التغيرات السعرية الدراماتيكية و التي تجعله خياراً قوياً لأي شخص لديه قلق بأن عملة دولته من الممكن أن تكون في خطر أو الذي لديه قلق بأن عملتهم قد تخسر من قيمتها لأي سبب في الوقت الذي هم بأمس الحاجة إليها.

4. الإنتاج المحدود يزيد من القيمة: على عكس العملات، حيث يقوم قادة الحكومات بالتدخل من خلال ضخ المزيد من المال بشكل فوري تقريباً، فإن إنتاج الذهب يعتبر عملية شاقة و قد تحتاج إلى سنوات. في تداول الذهب، لهذا السبب، كل عدة سنوات يكون هناك وقت يتجاوز فيه الطلب عن العرض، مما يؤدي إلى إرتفاع قيمة الذهب.

5. الذهب لديه تاريخ: حتى النظرة السريعة على أنماط الأسواق سوف تبين بأن جميع العملات تهبط بشكل كبير في وقتٍ ما، و أن أسواق الأسهم العالمية تراجعت كذلك. إلا أن الذهب عبارة عن معدن حافظ على قيمته منذ آلاف السنين. يعتبر الذهب قيماً منذ الزمن التوراتي، و بقي على ذلك حتى وقتنا هذا. على الرغم من أن السعر لا يرتفع دائماً، إلا أن الذهب لم يختبر أبداً تراجع طويل الأجل على القيمة كما هو الحال مع جميع العملات الرئيسية عبر التاريخ، بما في ذلك الدولار الأمريكي. لهذه الأسباب وغيرها أيضاً، يصبح تداول الذهب أكثر شعبياً يوماً بعد يوم.

المزيد من الأخبار و المواضيع و كل تفاصيل زورو مدونتنا[/COLOR][/SIZE]

http://bestforeex.blogspot.com

نحن نحتاج لشجيعكم

randa
11-16-2014, 07:03
الذهب من الشارتات اللى بحب احللها جدا بس للاسف مش بشتغل عليه بسبب الشبهه فى الحرام
لكن اعترف انه بيحترم التحليل الفنى جدا ومستوياته قويه

yacrao
11-16-2014, 09:47
بالفعل في الحقيقة تداول الذهب هةو افضل واربح من تداول العملات المالية لهذا يجب على كل متداول النظر في ان يدخل الذهب الى قائمة تداولاته

ahmedibrahim258259
11-16-2014, 12:11
السلام عليكم وررحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع وفي انتظار الكثير منك
تقبل مروري

---------- Post added at 09:11 AM ---------- Previous post was at 09:10 AM ----------

السلام عليكم وررحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع وفي انتظار الكثير منك
تقبل مروري

مصطفى حمدان
11-16-2014, 21:25
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخى الفاضل على الرغم من ان التداول على الذهب يحقق ارباح كبيرة لبعض المتداولين الا اننى ابتعد عنه نظرا لوجودة شبهة ربا لذا اكتفى بالتداول على العملات

جوكر الفوركس
11-16-2014, 21:48
السلام عليكم ورحمة الله

معلومات قيمة
شكرا اخي على الطرح المفيد وجعله الله في ميزان حسناتك
تقبل مروري
تحياتي لك

moamen mostafa shaker
11-16-2014, 21:53
اخي الكريم بالرغم من المحازير الدينية الكبيرة من تجارة الذهب عبر الفوركس لعدم التقابض في مجلس العقد الذي اجبتة الشريعة الاسلامية الا ان التجارة علية تكون امنة الي حد كبير اكثر من التجارة بالعملات وذلك لان الذهب يسير في اتجاة واحد علي المدي البعيد ةوهو غالبا الصعود

ProForex
11-21-2014, 14:35
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بالفعل أخي الكريم الذهب يعتبر من أهم المعادن تداولا في الفوركس والاستقرار الذي يمتاز به

a7med84
11-21-2014, 17:06
شكرا لك اخى الكريم وليس لى خبره فى االتداول على الذهب صراحه ولكن عموما

اعرف ان تحركاته كبيره واحتاج ال رأس امال معين للتعامنل به

abdofchcle
11-21-2014, 19:01
السلام عليكم و رحمة الله و تعالى و بركاته اخي الكريم ان التجارة بالدهب حرام و حراام و هدا معروف لدا الجميع و شكراا على الموضوع و اقبل مروري

محمد عبد اللطيف
11-21-2014, 23:18
السلام عليكم
انا اخاف من الذهب فى التداول واتمنى ان تكون لنا تعاملات معه ولكن الاسبريد له مخيف جدا والحركه له
كبيره نوعا ما وخصوصا على اخبار الاسترالى او الدولار

angelos
08-23-2015, 14:33
صباح الخير اخي الكريم شكرا لموضوعك المفيد اتمنى الافادة لجميع الاخوة الاعضاء الكرام ومزيد من التألق و النجاح لحضرتك

harimeche
08-23-2015, 15:34
الســــــلام عليكم ورحمة الله وتعــــــالى وبركاته

يا أخـــــــــــــــــــــــ ــي...... الإعلان لمواقع أخرى

مخـــــــــالف لقوتنين المنتدى

----

مع التحية وبالتوفيق

barca10
09-29-2015, 22:04
يجد المعدن الدعم عند منطقة 1001.70 يورو (المتوسط المتحرك 100 يوم). تصريحات مسئولى البنك الاحتياطى الفيدرالى يوم الأثنين تسببت فى ارتفاع الرهانات على رفع معدل الفائدة، بعد أن قامت يلين بنفس الشىء يوم الخميس الماضى، مما أضاف إلى الضغط السلبى على المعدن الأصفر.

محمد السيد
10-06-2015, 01:52
معذرة أخي .. لي ملاحظة ارجو ان تتقبلها بصدر رحب .. موضوعك جيد لاغبار عليه لكنك
كتبته بخط دقيق جد، وبشكل يصعب قراءته .. لذا ارجو منك عند تحرير
موضوع آخر،ان تكتبه بخط اكثر وضوحا لاجل ضعاف البصر امثالي .. وساكون ممتن لك كثيرا

a l
10-06-2015, 12:37
السلام عليكـم
لا اتداول على الذهب لانه من المعادن والتداول على المعادن فيها شبهه كبيرة حتى لو كان الحساب اسلامي
بالتوفيق

engaym
10-06-2015, 13:04
السلام عليكم اخى شكرا لك على هذا الموضوع المهم لكل من يتداول فى الفوركس والذى يعتبر خطر جدا المتاجرة فى الذهب
حيث يحتاج الى مبلغ كبير ونتمنى التوفيق للجميع فى الفوركس

Wassa04
10-06-2015, 21:22
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
موضوع جمييل و مفييد شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

omerhomsy
10-19-2015, 18:03
قبل التعليق على الموضوع اذكر ان هذا التعليق هو وجهة نظر ليس انتقاد لاحد اما بعد
يوجد العديد من أسباب تداول الذهب لم تذكر
والحمد لله رب العالمين نرجو منكم المزيد وفقكم الله الى فعل كل خير وشكراً

ahmed bakry
10-21-2015, 18:07
انا بصراحة مابشتغلش ف الدهب او السلع عموما والفضة علشان كدة مابحبش اقولك انا اى حاجة بخصوصه وشكرا جدا ليك وتقبل مرورى

anasstig
10-21-2015, 18:19
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و ربكاته
شكرا لك أخي على الشرح و المعلومات الرائعة و القيمة
ننتظر جديدك في ما يخص الدهب
تحياتي لك أخي

snnaky
03-18-2016, 17:20
مشكور أخي الكريم على الموضوع الدي قدمته و على المعلومات التي تطرقت إليها و التي أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله و يحققوا الكثير من النتائج الطيبة إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع وكنت افضل ان يكون موضوعك خالصا دون دعاية واعلان عن الموقع الخاص بك حتى لايكون دعاية خاصة وشكرا لك

nour83
03-18-2016, 17:47
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع معلوماتك ان شاء الله ،أتمنـــى التوفيـــق ,لك ولبقية الاخــوة ,ان شاء الله الموضوع مميزه جدا

معتصم سباعنة
03-18-2016, 23:37
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لك جزيل الشكر لتوضيح تلك الاسباب اخي الكريم لتداول الذهب لكن لا افضل العمل على الذهب كون الاسبريد فيه عالي جدا
بالتوفيق

medcss
03-19-2016, 00:04
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا لك أخي العزيز على شرحك الرائع ،حقيقة هذا ما أحتاج إليه كمبتدئ و إن شاء الله أستفد

gara77
03-19-2016, 18:17
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
تحية الى اخواني الاعضاء في كل مكان
الشكر موصول لك اخي العزيز على المجهود المبذول في تحضير و عرض موضوعك الرائع حول
تداول الذهب - أهم خمس أسباب:
نرجوا المواصلة في الافادة وتقديم الإضافة
بالتوفيق للجميع، تقبلوا مروري