PDA

View Full Version : أدوات المتاجر الناجح

mohamededrees
11-16-2014, 15:15
حين نريد التحدث عن أدوات المتاجر الناجح لابد لنا في البداية أن نبحث عن أسباب الخسارة ، والفارق بين المتاجر والخاسر . أو بعبارة أخرى نسأل: كيف يخسر الخاسرون ؟.

أنا أرى أن في السوق نوعين من البشر : متاجر وخاسر . أما الخاسر فهو الشخص الذي يدخل السوق بعمليات عشوائية لا تستند إلى خبرة أو علم . فهو بشكل أو آخر مقامر . لذلك فهو إن كسب مرة أو مرات ، فإنما يكسب بالصدفة ، وهو في النهاية سيخسر كل ما كسبه في عملية واحدة إذا رفع سقف المخاطرة .
وهذا النوع من الناس يغتر بكسبه السريع ، فيتهور ، ويضاعف مخاطرته ، وما جاء بسهولة ، يطير في لمح البصر . وحين أتحدث عن الخاسرين إنما أتحدث عن هذه الفئة من الناس .

أما المتاجر ، فهو الشخص الذي لم يدخل السوق بعمليات حقيقية إلا وقد تسلح بالعلم والخبرة المناسبة على الحساب التجريبي . وهذا المتاجر لا يمكن أن نسميه خاسراً حتى حين يخسر ، والخسارة كما نعلم واردة تماماً مثل الربح . فهو يخسر عملية ويكسب عمليتين أو أكثر ، ونسبة ربحه دائماً أعلى من نسبة خسارته ، ولو انعكس الوضع وزادت نسبة الخسارة على الربح ، فسيكون هناك خطأ ما يجب البحث عنه وعلاجه .

بعد ذلك نستطيع القول أن الأخذ بالأسباب في هذه السوق هو أن :

1. يكّون المضارب علمه وخبرته ،
2. يستعد بأدواته ،
3. يلتزم بالطريقة التي اختبرها على الحسابات التجريبية وقتاً كافياً

ahmedibrahim258259
11-16-2014, 16:30
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته واهم اداة هي الخبرة والخبرة تأتي بالتعلم الجيد والتحليل الصحيح للعملات المختلفة
تقبل مروري

alaa ali
11-16-2014, 17:32
السلام عليكم
اهم ا لادواتالمستخدمة التحليل الفنى والاخبارى مع بعض المؤشرات واستراتيجية مجربة وبالتوفيق
شكرا

مصطفى حمدان
11-16-2014, 19:59
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخى الفاضل على هذا الموضوع وبالفعل المتاجر الناجح لابد ان تكون لديه ادوات لكى يتمكن من النجاح فى هذا السوق الضخم الذى يذهب باى شخص ليس مستعدا

yooussef
11-16-2014, 21:26
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته شكرا أخي العزيز على مجهودك الواضح شرح جيد وموضوع في المستوى فيه معلومات قيمة بالتوفيق المتاجر الناجح يعرفو سبب الخسارة والربح وتقبل مروري

جوكر الفوركس
11-16-2014, 21:45
السلام عليكم ورحمة الله

رائع اخي نتمنى ان لانكون مجرد مقامرين يضحك عليهم السوق
شكرا اخي على الطرح المفيد وجعله الله في ميزان حسناتك
تقبل مروري
تحياتي لك

moamen mostafa shaker
11-16-2014, 22:09
بالفعل اخي الكريم ولكن احب ان اذكر تعليقا علي هذا المقال الرائع ان الخسارة هي اهم اسباب الربح فحينما يخسر التاجر ويقرر ان يستمر في السوق فانة اول ما يبحث عنة هو اسباب الخسارة فيحاول ان يبتعددج عنها وان يعدل من طريقتة في المتاجرة حتي لا يكرر اخطائة مرة اخر

antonioforex
01-22-2015, 14:52
السلام عليكم
مشكور اخي على تقديم ادوات المتاجر التي يحتاجها في عمله بالفوركس لانه من الجيد
لنا معرفتها و اتمنى ان نرى جديدك دائما بالمنتدى اخي الفاضل سلام.

mounirmisbah
01-22-2015, 15:33
السلام عليكم ورحمة الله ،اشهد ان لا اله الا الله واشهد ان محمدا رسول الله
اللهم صل على محمد وعلى ال محمد كما صليت على ابراهيم وعلى ال ابراهيم انك حميد مجيد
شكرا اخي على الطرح المفيد وجعله الله في ميزان حسناتك مشكور اخي على تقديم ادوات المتاجر التي يحتاجها في عمله بالفوركس

mhtab
01-22-2015, 20:17
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخى الفاضل على هذا الموضوع وبالفعل المتاجر الناجح لابد ان تكون لديه ادوات لكى يتمكن من النجاح فى هذا السوق الضخم الذى يذهب باى شخص ليس مستعدا

---------- Post added at 05:17 PM ---------- Previous post was at 05:16 PM ----------

الفارق بين الحساب الاسلامى والعادى بيكون فقط فى الفائده السواب

اللى هى فائده تبيت الصفقات الى يوم جديد فى الفوركس والله المستعان

كامل
01-22-2015, 21:06
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الكريم و العزيز Mohammed اشكرك على مجهوداتك الاكثر من رائعة في هذا المنتدى الجميل والمفيد لكل من يزوره واشكر ايضا كل من قام على هذا المنتدى و علم الجاهل و تعلم من المعلم

nader
01-22-2015, 22:01
اذا استطاع كل متداول الوصول الى مستوى تحديد وقت الدخول والخروج من الصفقة وكم سيجني او كم سيخسر
فلا بد وانه وصل الى مرتبة تؤهله للتجارة ويكون اكثر احترافا اما الدخول في صفقات من ضرب الحظ فقط فهده مقامرة وكما قلت
ما ياتي بالحظ قد يذهب في لحظة بسبب قلة الحظ او بالاحرى قلة العلم
بالتوفيق

adil17
01-23-2015, 09:53
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخ الفاضل على هذه المعلومات المميزة و المهمة و خاصة لاخواننا المبتدئين و نتمنى ان تستمر معنا بنفس المنوال

a7med84
01-23-2015, 10:52
شكرا لك اخى الكريم وهى بالفعل علمه وخبرته

وتعامل مع الفوركس على انه علم ومهم جدا ان يكن هناك تعلم وخبره مع الممارسه فى السوق والله المستعان

boulafrah
01-23-2015, 12:01
السلام عليكم و رحمة الله صل على محمد وعلى ال محمد كما صليت على ابراهيم وعلى ال ابراهيم انك حميد مجيد تقديم ادوات المتاجر التي يحتاجها في عمله بالفوركس لانه من الجيد لنا معرفتها و اتمنى ان نرى جديدك دائما بالمنتدى اخي على الطرح المفيد وجعله الله في ميزان حسناتك مشكور اخي على تقديم ادوات المتاجر التي يحتاجهااذكر تعليقا علي هذا المقال الرائع ان الخسارة هي اهم اسباب الربح فحينما يخسر التاجر ويقرر ان يستمر في السوق فانة اول في عمله

---------- Post added at 10:01 AM ---------- Previous post was at 10:00 AM ----------

مشكور اخي الكريم على الموضوع القيم و على المعلومات التي قدمتها وأتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، بالفعل هي خبايا، و يارصليت على ابراهيم وعلى ال ابراهيم انك حميد مجيد تقديم ادوات المتاجر التي يحتاجها في عمله بالفوركس لانه من الجيد لنا معرفتها و اتمنى ان نرى جديدك دائما بالمنتدى اخي على الطرح المفيديت لو تقدم الكثير إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إ نشاء الله

xdorex
01-23-2015, 14:25
لابد من التخطيط والتسلح بالمعرفه قبل الدخول في السوق لالنه سوق صعب جدا ولابد من الن تكون لديك خبيره فيه
وبدون خبره لن تستمر بيدا.. الكثير من المبتدئين فشلو في البدايه ونسحبو بشكل كامل

ibrahim forex
01-23-2015, 15:56
الفرق بين الحساب الاسلامى والعادى بيكون فقط فى الفائده السواب
اللى هى فائده تبيت الصفقات الى يوم جديد فى الفوركس والله المستعان

asmaa mahmod
02-10-2016, 22:41
السلام عيلكم ورحمه الله وبركاته

أتمنى لك المذيد من الربح والتفوق فى الفوركس

وجزاك الله خير على المعلومه القيمه

تقبل مرورى

Bouani
02-11-2016, 00:42
النجاح في السوق تراكم لعدة عوامل
أبرزها التعلم و الصبر و تكوين خبرة ما
لأن السوق يعيد نفسه حسب نظرية مورفي
يعني التعود هو الحل

Therock2015
02-11-2016, 03:56
مقولة عند بعض المتداوليين : الخسارة من اهم اسباب الربح

alizert2015
02-11-2016, 04:35
حسب تجربتي المتواضعه اعتقد انا اهم ادوات المتاجر الناجح هو التحليل
الفني الدي يساعد هدا الاخير على فهم اتجاه السوق و تحقيق بعض الارباح الطيبه

snnaky
05-13-2016, 23:01
النجاح يتلخص فى امور ثلاثة برأى هى اهم مقومات النجاح
ادارة رأس المال هى احد اهم اضلاع المثلث الفنى للنجاح وهو التحليل فنى اساسى
وعموما مشكور أخي الكريم على الموضوع الدي قدمته و على المعلومات التي تطرقت إليها و التي أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله و يحققوا الكثير من النتائج الطيبة إن شاء الله، بالتوفيق لك

ahmedsalama22
05-14-2016, 16:17
.................. السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ............
موضوع رائع وجميل وانا مبتدأ واستفت منه الكثير ................. وارجو ان يكون فيه المزيد.............................من الشروحات .
وشكرا علي الموضوع ....................

bedospeed
05-14-2016, 16:33
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا اخي الكريم على هذا الشرح
نتمنى المزيد من المواضيع تقبل مروري
رغم ان هناك الكثير من المبتدئين لا يعلمون لدوات المتاجر الناجح

harimeche
05-14-2016, 16:45
الســـــــلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته

موضوع جمـــــيل اخــــي الكريم وخصوصـــا

انه يتكلم عن أدوات المتاجر النـــــــاجح

مع التحية وبالتوفيق

faroukf22
05-14-2016, 16:46
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اتمنى للجميع الاستفاده والتوفيق واتمنى ان تمدنا دائما بكل ماهو جديد ياغالى
من اخبار ومواضيع لكى يستفاد مها كل عضو معنا سواء محترف او مبتدئ
واتمنى من الله ان يجازيك كل خير
والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته

bedospeed
05-14-2016, 17:32
شكرا اخي الكريم على هذا الشرح
نتمنى المزيد من المواضيع تقبل مروري
رغم ان هناك الكثير من المبتدئين لا يعلمون موضوع الادوات

Chika05
08-08-2016, 12:08
سلام أخي الكريم مرحباً بك في فوركس عربى إنه موضوع أدوات المتاجر الناجح جميل ونقاش جيد ومهم لكن خبرتي محددات لأنني مبتدئ عيد مبارك سعيد بكل صحة وعافية وسرور

sob81
08-08-2016, 13:12
ادوات المتاجر الناجح كل شئ تستفيد منه فى التحليلات وفى تحديد نقط الخول فى الصفقات يعتبر من الادوات
التى يحتاجها المتاجر الناجح

lubna
08-12-2016, 18:25
كلام جميل وعملي وعلمي
ان شاء الله سأكون قريبا متاجرة ناجحه
اتمنى لك التوفيق
تحياتي