PDA

View Full Version : ما هي فجوة فوركس؟

forexaly5
11-16-2014, 23:33
هل تعلم ما يعني إفتتاحية فجوة فوركس؟ يمكنك التخمين من خلال النظر إلى الصورة الموجودة في الأسفل. هل تعرف لماذا تتكون فجوة فوركس و كيف تستعمل؟ هذا ما سنقوم بوصفه وشرحه في السطور القليلة القادمة.

فجوة فوركس تحدث عندما يتحرك سعر زوج عملات إلى الأعلى أو الأسفل بشكل حاد تاركاً فجوة في الوسط، حيث لا توجد أي حركات تداول بين النقاط، بل مجرد حركة كبيرة. من الممكن أن يكون حجم الفجوات صغيراً بمقدار 5 نقاط، أو أن يصل إلى أكثر من 100 نقطة، و بالطبع فإن الفجوات التي تكون بحجم أكبر من 100 نقطة تكون بسبب رئيسي، كأن يكون هناك إصدار لأخبار رئيسية أو إشاعة تسببت في حركة السوق بشكل مفاجئ جداً.

فجوة فوركس

بشكل أساسي، يوجد هناك أربعة أنواع رئيسية لـ فجوات فوركس:

1. فجوة فوركس الإعتيادية.

2. فجوة فوركس المنفصلة.

3. فجوة فوركس المنطلقة.

4. فجوة فوركس المنهكة.

ترى الفجوات الشائعة في فوركس بينما هي في مرحلة التكون خلال عطلة نهاية الأسبوع عندما تغلق الأسواق، أو مباشرة عندما تستعد الأسواق للإفتتاح. و يجب أن تكون على علم بالأسباب الفنية و المادية وراء هذه الفجوات إذا ما كنت بالطبع تريد أن تلعب في هذه الفجوات و الحصول على بعض النقاط منها.

المشكلة هنا سوف تكون في عملية ملء أو عدم ملء هذه الفجوات. في أغلب الحالات، فإن فجوات فوركس تمتلئ خلال ساعات قليلة إذا ما أعتبرت أوضاع السوق طبيعية و إذا لم تكن الفجوات بسبب أي شيء كبير و رئيسي أدى إلى فجوة سوف تمتد بشكل أكبر. لهذه الأسواق ردود فعل غير معروفة لظروف السوق، إلا أن التاريخ يعيد نفسه و من الممكن أن تحقق بعض النقاط من خلال الفجوات.

المزيد من الأخبار و المواضيع و كل تفاصيل زورو مدونتنا[/COLOR][/SIZE]

http://bestforeex.blogspot.com

نحن نحتاج لشجيعكم

جوكر الفوركس
11-16-2014, 23:45
السلام عليكم ورحمة الله

عن رايي افضل ان ادع السوق الى ان يستقر ويتخد مساره
على العموم
شكرا اخي على الطرح المفيد وجعله الله في ميزان حسناتك
تقبل مروري
تحياتي لك

مصراوى
11-16-2014, 23:49
بالفعل موضوع ممتاز ويجب استغلال تلك الفجوات السعرية والربح من خلالها ولكن مع الادارة الجيدة لراس لمال حتى لا تخسر راس المال

ProForex
11-21-2014, 12:44
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الفجوات السعرية هي الفجوات التي تحدث في العطل الأسبوعية نتيجة الاخبار الاقتصادية المهمة

madmax07
11-21-2014, 14:13
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الفجوات الشائعة في فوركس بينما هي في مرحلة التكون خلال عطلة نهاية الأسبوع عندما تغلق الأسواق، أو مباشرة عندما تستعد الأسواق للإفتتاح هذه هي الفجوات المتكررة دائما.

ishytower
11-21-2014, 14:25
السلام عليكم اخي الكريم الفجوات تحدث في بداية كل اسبوع وانا لم اكن اعرف ان لها انواع مشهورة اشكرك علي هذه المعلومة الجديدة بالتوفيق لك وللجميع

abdoute
11-21-2014, 15:48
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مشكوراخي على هذا الموضوع الجميل حقا
حقيقة لقد اعجبني هذا الموضوع كثيرا وسيفيد كثيرا المبتدئين ان شاء الله
.مشكور اخي الكريم واتمنى التوفيق للجميع

---------- Post added at 12:48 PM ---------- Previous post was at 12:46 PM ----------

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مشكوراخي على هذا الموضوع الجميل حقا
حقيقة لقد اعجبني هذا الموضوع كثيرا وسيفيد كثيرا المبتدئين ان شاء الله
.مشكور اخي الكريم واتمنى التوفيق للجميع

aymanso
11-21-2014, 15:49
السلام عليكم اخى الفجوات السعرية لها دور مهم جدا فى تحديد اتجاة السعر ولكن تحتاج الى خبرة فى التحليل الفنى وخبرة فى الممارسة على ازواج معينة من العملات ومتابعة هذا الزوج لفترة كبيرة من الوقت حتي تتمكن من معرفة كل الاخبر التى تؤثر عليها وبالتوفيق للجميع

a7med84
11-21-2014, 16:24
شكرا لك اخى الكريم عل هذا الشرح للفجوات وعموما هى بيكون لها اسبابا

زى ما ذكمرت الى جانب انها بيكون لها نوع من الاستراتيجيات

محمد عبد اللطيف
11-21-2014, 23:32
السلام عليكم
لقد تابعت الفوركس لفترات كبيره فى الفوركس ووجدت ان الفوركس عندما يكون هناك تحركات قويه يوم الجمعه واخبار قويه للغايه
بيكون هناك فجوات فى افتتاح السوق ولكن حذارى من الفجوات

antonioforex
01-23-2015, 15:51
السلام عليكم
شكرا لك اخي على تعريف الفجوة الموجودة في اسعار الفوركس و هي اخبار تحدث في العطلة
و اتمنى ان يستفيد من موضوعك كل المبتدئين في المنتدى سلام.

nader
01-23-2015, 16:11
هناك من التجار من يتاجر على هده الفجوات لكن نحن في الاغلب لازلنا محتارين مع الفجوات
الاسبوعية والسنوية وهي تحدث نتيجة انفجار سعري بحيث تقفز الى نقاط
وفي اغلب الاحيان تعود الاسعار لملئ الفجوة واحيانا تكون قوية مع وجود اخبار
بالتوفيق

adil17
01-23-2015, 19:38
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الفاضل على طرحك لهذا الموضوع القيم و الذي استفدنا منه كثيرا و نتمنى لك التوفيق و النجاح

mazouz
01-24-2015, 01:21
باسم الله الرحمان الرحيم
بارك الله فيك أخي الكريم على هذه المعلومات القيمة والتي ستساعدنا كثيرا
أدعو الله العلي القديرأن يوفق الجميع
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

catw
01-25-2015, 23:29
مشكور اخى على موضوعك ما هى فجوة الفوركس
واتمنى منك المزيد من الابداع والتميز
ولا تحرمنا من جديدك تقبل تحياتى وتقديرى

adel2525
01-25-2015, 23:44
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مهم جدا فى تحديد اتجاة السعر ولكن تحتاج الى خبرة فى التحليل الفنى وخبرة فى الممارسة
على ازواج معينة من العملات و الفجوات السعرية هي الفجوات التي
تحدث في العطل الأسبوعية نتيجة الاخبار الاقتصادية المهمة

mery20
01-26-2015, 15:02
السسسسلام عليكم ورحمه الله وركاته اخي الكريم .... تةجد فجوره في الاسعار ..وانها لها دور كبير وهممممممممممممممم جدا في الفوركس .... ولكن .. هذا يحتاج الي خبير كبير ... يفهم في الفوركس جيدا ... كي يتخطي هذه الفجوه ... تقبل مروري اخي الكيم

baite
01-26-2015, 16:17
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اقدم الشكر الجزيز لكل من يريد لنا الخيرويتقاسم معنا مثل هذه المواضيع
صراحة اعجبني هذا الموضوع كثيرا ولقد استفدت منه
وان شاؤ الله سيستفيد منه الكثير من الاعضاء امبتدئين

bahoma31
01-28-2015, 01:14
تسلم الانامل الرقيقة والذوق الرفيع
الابداع والتميز من منارة هذا المنتدى
دائما اجد في مشاركاتك فائده
ودائما ارى في مواضيعك نظره ثاقبه
هنيئا ليس لك
بل لنا بك

bilelchelseano
01-28-2015, 01:28
شرح كويس لفجوة الفوراكس يا اخي كريم
اتمنى لكم النجاح و التوفيق في هذا المجال

ameen
01-28-2015, 11:09
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
جزاك الله خير اخى الكريم ع الشرح المبسط والرائع والمتناسق وفعلا استفدت جيدا من هذا الموضوع الاكثر من قيم متمنى الاستفادة للجميع

---------- Post added at 08:08 AM ---------- Previous post was at 08:07 AM ----------

جزاك الله خير اخى الكريم ع الشرح المبسط والرائع والمتناسق وفعلا استفدت جيدا من هذا الموضوع الاكثر من قيم متمنى الاستفادة للجميع

---------- Post added at 08:09 AM ---------- Previous post was at 08:08 AM ----------

ibrahim forex
02-08-2015, 21:36
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الفجوات الشائعة في فوركس بينما هي في مرحلة التكون خلال عطلة نهاية الأسبوع عندما تغلق الأسواق، أو مباشرة عندما تستعد الأسواق للإفتتاح هذه هي الفجوات المتكررة دائما.

متوكلة
02-19-2015, 21:33
مشكور اخي الفاضل على ما قدمته لنا من شرح وافي و كافي للفجوة السعرية و نحن جد ممتنين لك و نتمنى لك الربح الوفير من هذا السوق

enganas
02-19-2015, 22:00
اولا مره اسمع بالفجوات..شركا لك اخي الكريم موضوع مهم وقيم وخاصه لنا المبتدئين ..جزاك الله خير ووفقك

egyptian200100
02-19-2015, 22:15
بسم الله الرحمن الرحيم
اخى الكريم
معلومات رائعه عن أنواع الفجوات
ولك جزيل الشكر
لانى لا اعلم لماذا تحدث الفجوة
والحمد لله لك الشكر
وتقبل مرورى

vatizwei
02-19-2015, 22:23
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
و الصلاة و السلام على اشرف الانبياء والمرسلين
شكرا اخي علي هذا الموضوع وننتظر منك الجديد
وجزاك الله عن كل خير و بالتوفيق للجميع

WASEM DALLOUL
02-19-2015, 22:50
السلام عليكم
شكرا لك يا أخي الكريم على هذه المعلومات الجيده والمفيده حول الفجوة السعرية وبارك الله فيك وجزاك كل خير
وبالتوفيق للجميع

Wassa04
02-19-2015, 23:14
شرح جمييل و رائع شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

aymanso
02-19-2015, 23:47
السلام عليكم اخى الفجوات السعرية لها دور مهم جدا فى تحديد اتجاة السعر ولكن تحتاج الى خبرة فى التحليل الفنى وخبرة فى الممارسة على ازواج معينة من العملات ومتابعة هذا الزوج لفترة كبيرة من الوقت حتي تتمكن من معرفة كل الاخبر التى تؤثر عليها وبالتوفيق للجميع

doom
02-27-2015, 04:57
شرحك هذا وضح لى العديد من الامور المهمة فى الفوركس وطبعا احب ان اشكر حضرتك على طريقة سرد الموضوع
بطريقة سهلة وبسيطة تتيح للمبتدئين فهم الموضوع بسهولة بدون تعقيدات

Koumedaym
06-30-2015, 01:53
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
بارك الله فيك اخي الكريم على شرح
ما هي فجوة فوركس. مشكور وبالتوفيق

snnaky
03-08-2016, 22:32
شكرا على التوضيح اخى وعلى المعلومات القيمة بس كنت احب ان حضرتك تشرح موضوعك بشوية امثلة على اى شارت انما بدون اى شروح على الشارت تظل داءما الموضوعات تفتقر الى المنطقية والشمولية الفنية لذا ارجوا فى المواضيع القادمة ان يكون داءما موضوعك متضمنة الى الشروحات والشارتات

Adham nabil
03-09-2016, 05:28
الـــســـلام عـــلـــيـــكـــم ورحـــمـــة الـــلـــه وبـــركـــاتـــه أخـــي العزيــــز .. هذا الموضوع جميل جدا و مفيد جدا جدا يا اخى و اتمنى لك كل التوفيق باذا الله تعالى
تحـــياتي لـــك .. تقــبل مروري

Hurricane
03-09-2016, 12:02
بسم الله الرحمن الرحيم , شكرا اخى على هذا الشرح المفيد جدا لسوق الفوركس و هى مقدمة رائعة لمن يريد ان يتاجر فى هذا السوق الرائع و المميز و هو فعلا سوق تحقيق الثروات و الأهداف و لك مجتهد النصيب , تحياتى و بالتوفيق

k73issam
03-09-2016, 12:04
شكرا لك اخي الكريم على الموضوع المميز والرح الاكثر من رائع للفجوة في انتظار جديدك دائما ت
تقبل مروري

معتصم سباعنة
03-09-2016, 19:00
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
اشكرك اخي الكريم لتوضيح الفجوة ويمكن القول انها تحصل في اكثر الاوقات عند افتتاح الاسواق او وقت الاخبار عند افتتاح شمعه جديدة
اتمنى لك التوفيق والنجاح - تقبل مروري واحترامي

nuclear2010
03-12-2016, 13:30
السلام عليكم
خى الفجوات السعرية لها دور مهم جدا فى تحديد اتجاة السعر
ولكن تحتاج الى خبرة فى التحليل الفنى وخبرة فى الممارسة على ازواج معينة من العملات ومتابعة هذا الزوج لفترة كبيرة من الوقت حتي تتمكن من معرفة كل الاخبر التى تؤثر عليها
تقبل مروري

انعام
03-12-2016, 18:33
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم
اشكرك اخي العزيز على شرحك ما هي الفجوة وكيف تتكون وكيف نستفيد منها في السوق , اشكرك اخي

csebai12
03-12-2016, 18:59
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
تعتبر هذه الفجوات خطر كبير على المتداولين لذا لا يجب استعماله لكن هذا لا يمنع بعض الخبراء من تحقيق ارباح مهمة منها

ibr08
03-12-2016, 19:32
سلام اخي الكريم مضوع هم ورائع الذي تحدثت عنه والذي يتناول الفجوت واثارها
وانا حقيقة اعتبر الفجوت امر يجب التعامل معه بحنك وخبرا حيث حدوث فجوت قد يؤدي اما الا ارتفاع العملة بسرعة او العكس
ولتفادي الخسار يجب انا تضع الستوب لوز لاقاف الخسار ان تحرك السوق عكسك