PDA

View Full Version : قاعدة عامة

mohamededrees
11-17-2014, 10:37
إذا ارتفع السعر أمام الجنية أو اليورو معنى ذلك ارتفاعهما وانخفاض الدولار .
وإذا انخفض أمام الجنية أو اليورو معنى ذلك انخفاضهما وارتفاع الدولار .
والعكس بالنسبة للين والفرنك
إذا ارتفع السعر أمام الين أو الفرنك معنى ذلك انخفاضهما وارتفاع الدولار .
أما إذا انخفض أمام الين أو الفرنك معنى ذلك ارتفاعهما وانخفاض الدولار .

والسبب في ذلك هو ان العملة الأساس هما الجنية واليورو مقابل الدولار , اما مقابل الين أو الفرنك فالعملة الأساس هو الدولار . والسعر كما تعلم هو المبلغ المطلوب دفعة من العملة الثانية للحصول على وحدة واحدة من العملة الأساس .

كما ذكرنا فإنه من المهم معرفة فيما إذا كانت العملة قد انخفضت أم ارتفعت لأنك إن لم تدرك ذلك جيداً فقد تشتري في الوقت الذي تريد أن تبيع فيه والعكس صحيح !!.

على أي حال .. إن كنت تجد بعض الصعوبة في فهم الفارق فلا تقلق ..
بقليل من الممارسة ستصبح الأمور في غاية السهولة بالنسبة لك .
فقط احفظ القاعدة السابقة , وسينفعك .

ahmedibrahim258259
11-17-2014, 11:58
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم على هذه القاعدة العامة جزاك الله خير
تقبل مروري اخي الغالى

mkamal
11-17-2014, 12:51
جزاك الله خير على المعلومات واكيد الكل راح يستفيد منها كلام جميل وشرح منظم , ارجو من اي حد عنده معلومات مفيدة ما يبخلش بيها علي اي حد موجود هنا في المنتدى و احنا موجودين هنا نفيد و نستفيد من بعض , شكراً جزيلاً لأي عضو شاركنا بالمعلومات و ربنا يبارك للجميع , اتمنى التوفيق و المكسب لكل الموجودين في المنتدى

a7med84
11-17-2014, 22:51
شكرا لك اخى الكريم على الموضوع وعمما مهم جدا ان يكون هناك تعامل وخبره فى السوق

من اجل ان يكون هناك فهم للتحركات فى لاسوق ووقت التعانمل مع السوق

ProForex
11-20-2014, 13:10
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور أخي الكريم حول كيفية شرح تغير العملات وتحكم العملة الأساس أو المقابلة على الاسعار

محمد عبد اللطيف
11-20-2014, 14:26
السلام عليكم
بالفعل هذه القاعده من الامور التى وقفت امامها لفهمها وكيف ان الاتفاع الاسترلينى والدولار معناه انخفاض الدولار
وكيف العكس وكيفيه الربط بين الازواج المتعدده

abdoute
11-20-2014, 16:44
.السلام عليكم اخواني الكرام واتمنى ان تكون بصحة وعافية ان شاؤ الله
صراحة هذا الموضوع يبدو انه رائعه و ان شاء الله وا ان ينجح معي
.اتمنى التوفيق للجميع ,وتقيل مروري

yooussef
11-20-2014, 22:38
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته شكراً على هدا الشرح الجيد وعلى الموضوع الرائع واتمنى الاستفادة للجميع وبالخصوص المبتدئين

antonioforex
01-22-2015, 17:53
السلام عليكم
مشكور اخي على دكر هده القاعدة العامة بين الازواج في العملات لاننا يجب ان نعرفها
كي نعمل بها و اتمنى لك التوفيق في تداولاتك اخي الفاضل سلام.

catw
01-22-2015, 18:40
مشكور اخى على موضوعك قاعدة عامه
واتمنى منك المزيد من الابداع والتميز
ولا تحرمنا من جديدك تقبل تحياتى وتقديرى

mhtab
01-22-2015, 19:00
http://www.historical-cairo.com/?p=1660

hassanabu
01-23-2015, 03:37
السلام عليكم
شكرا لك فالموضوع مهم لمعرفة نوع الصفقات بيع او شراء والحساب التجريبي كفيل بتعليمك
ماعجزت عن فهمه اخي المبتدئ في موضوع الاخ الكريم جزاه الله خيرا

adil17
01-23-2015, 19:09
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الفاضل على ما قدمته لنا من معلومات مهمة و مفيدة و خاصة لاخواننا المبتدئين و نتمنى ان تستمر معنا بنفس المنوال

amrsalem
07-30-2015, 17:32
السلام عليكم ورحمة الله دمت بخير وسعادة واطمئنان تسلم اخي العضو على تنبيهك لنا بسؤالك القيم
حقيقة لا تتاجر الا وانت في يومك ونهارك بجسمك السليم وعقلك مرتاح
فان كنت كدلك فتاجر وتداول وان كان العكس فارجع حتى تكون باتمك وحتنى تستطيع ان تضع قدماك على ارض صحيحة وبفكر متزن وعقل يزن بالقسطاس
فالفرص كثيرة والسوق مفتوح دائما فباشره وانت قائم بتحليل فني عارفا بالاتجاه عارفا كيف تدخل وتخرج وكيف تضع الصفقة والاستوب لوز
وتقبل احترامي

omarx150
08-20-2015, 15:28
شكرا لك أخي الكريم وأتمنى أن تتواصل لهذا
المنتدى الحبيب لما هو قيم ونافع .. ان شاء
الله نستفيد بما قدمت من معلومات وجزاك الله
عنا كل خير ..‏

Zezobebo3
02-25-2016, 01:49
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ... اخى الفاضل الكلام دا مبقاش موجود دلوقتى خلاص اعتقد انك لو مراقب الشارت الايام دى هتغير وجهه نظرك لان العملات مبقتش مرتبطه ببعض دلوقتى

محمد فاروق
02-25-2016, 04:46
السلام عليكم
اخى اشكرك على معلوماتك وشرحك
لكنى اواجه بالفعل صعوبة فى فهم الاختلاف الوارد بين التداول بالدولار مقابل الين والفرانك
ياريت توضيح لانى قرات مواضيع عنه ولكن تشتت الامر معى لانى رايت انه اذا انحفض السعر فى التداول بين الدولار والين يكون ربح ؟؟؟ فكيف يكون ربح مع انخفاض السعر

troybradbit1
02-25-2016, 15:57
شكراا لك اخى الكريم على الموضوع والشرح الجيد عن distinguished قاعدة عامة
كل نبذة وشرح معين يفيد كثيرا فى معرفة اوصال التداول وكيفية التعامل مع المنصة وتحليل الاخبار
للوصول الى تحقيق ربح مأمول من خلال التداول السليم
وتفضلك بالمداومة على طرح تلك المواضيع التعليمية المفيدة للجميع يحقق افادة جيدة للجميع