PDA

View Full Version : الغلطة الكبرى التي يرتكبها متاجرو الفوركس

mohamededrees
11-17-2014, 18:03
يقول خبراء الفوركس بأنه لكي تكون متاجرا ناجحا، يجب ان تتحكم بعواطفك. وكل من يقرأ عن سوق العملات العالمية سوف يشعر بوجود إجماع عام لكل المحللين والخبراء بأن طريق المتاجرة الناجحة تبدأ بالإدراك الأساسي بأن عوطفك هي أكبر أعدائك. والنصيحة المركزية التي يقدمها لك هؤلاء الخبراء هي أن تكون أكثر إنضباطا، وذلك بطرح جميع عواطفك جانبا.
المشكلة هي أنه لم يقم أي من هؤلاء الخبراء بإخبارك بكيفية التخلص من عواطفك
هذا لأن جميع الخبراء يفوتهم مفهوما أساسيا عن العواطف: بحسب رأيي العواطف ليست بالعدو؛ العواطف عبارة عن معلومات. ففي معظم الاحيان
تصل إلى 95% من الحالات، فإن المعلومات تتعلق بك…وليست عن السوق
ولكنك تعاملها كما لو كانت تتعلق بالسوق. وهذه هي الغلطة الكبرى. وأكررها للتشديد
الغلطة كبرى حقاً هي التعامل مع المعلومات العاطفية كأنها معلومات تأتيك من السوق.

a7med84
11-17-2014, 21:57
شكرا لك اخى الكريم وعموما هى اخطاء يقه بها الكل تقريبا فى هذا لسوق اتفق معك ان مهم جدا ان يكون هناك نوع من الحظر منها والله يوفقك والله المستعان

ProForex
11-20-2014, 17:52
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بالفعل أخي الكريم لابد من التحكم في العواطف من أهم أسباب الخسارة في الفوركس وأكثرها

yooussef
11-20-2014, 22:21
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته شكراً على هدا الشرح الجيد وعلى الموضوع الرائع واتمنى الاستفادة للجميع وبالخصوص المبتدئين

antonioforex
01-22-2015, 18:41
السلام عليكم
مشكور اخي على توضيح هده الاخطاء التي يقع فيها متاجرو الفوركس لانه يجب علينا
تصحيحها من اجل الحصول على نتائج ايجابية و بالتوفيق لك اخي الكريم سلام.

catw
01-22-2015, 19:07
مشكور اخى على موضوعك الغلطه الكبرى التى يرتكبها متاجرو الفوركس
واتمنى منك المزيد من الابداع والتميز
ولا تحرمنا من جديدك تقبل تحياتى وتقديرى

abdou dx
01-22-2015, 19:19
مشكور اخى على موضوعك الغلطه الكبرى التى يرتكبها متاجرو الفوركس السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته شكراً

adil17
01-24-2015, 09:58
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الفاضل على هذه المعلومات القيمة التي قدمتها لنا و نحن بالفعل استفدنا منك و نتمنى ان تستمر معنا بنفس المنوال

hassanabu
01-24-2015, 15:40
السلام عليكم
شكرا لك اخي الكريم على الموضوع الجيد
العواطف تلعب دورا سيئا في مجال الفوريكس
وعلى المتداول التعلم وتدريب الذات على التحكم بالعواطف والابتعاد كذلك عن العصبية
هو تدريب ذاتي فقط

seif1987tt
04-17-2015, 15:17
العواطف و الخوف من الخسارة و الطمع في الربح السريع هي
من تحديات التي تواجه السوق لان الخوف يمنعك من فتح صفقات ناجحة و الطمع يحول
صفقاتك الرابحة الى خاسرة

طارق الهنداوي
04-17-2015, 15:21
التسرع فى اخز القرار ودة نتيجة القلق والخوف من الخسارة بيبقى فية رهبة للموضوع برضة خاصة الخسارة احيان كتير جدا بيبقى صعب تعوضها

minamego5
04-17-2015, 18:13
السلام عليكم
مشكور اخي على توضيح هده الاخطاء التي يقع فيها متاجرو الفوركس لانه يجب علينا
تصحيحها من اجل الحصول على نتائج ايجابية و بالتوفيق لك اخي الكريم سلام.

Adham nabil
03-06-2016, 22:41
الـــســـلام عـــلـــيـــكـــم ورحـــمـــة الـــلـــه وبـــركـــاتـــه أخـــي العزيــــز .. هذا الموضوع جميل جدا و مفيد جدا جدا يا اخى و اتمنى لك كل التوفيق باذا الله تعالى
تحـــياتي لـــك .. تقــبل مروري
:accute::accute::accute:

said999
03-06-2016, 23:22
لسلام عليكم ورحمه الله وبركاته
الصبر مفتاح الفرج يعنى لو المتداول صبر على استراتجيته للوصول لهدفه وكانت خطواته مدروسه ومحدد هدف واقعى يقدر يحققه بناء على السياسات
اللى مقررها لنفسه ساعتها هيحقق الربح الدخول لسوق التداول وتحقيق ارباح بيحتاج صبر كبير مفيش حاجه بتيجى بالساهل

snnaky
05-29-2016, 07:36
لاشك ان ضبط الأنفعالات يؤثر على القرارت ومن ثم على نجاح القرارات
امتلاك خطة للتداول: يجب أن يكون لكل صفقة خطة تداول شاملة تأخذ بعين الاعتبار السبب المنطقي للدخول في الصفقة، وإدارة المخاطر والأرباح المستهدفة، وكذلك العوامل الرئيسية التي يمكن أن تؤثر على الأسعار للفترة التي تتوقع عندها إنشاء الصفقة. قد تساعدك خطة التداول المفصلة على تجنب اتخاذ قرارات تداول متسرّعة نتيجة الاندفاع أو العاطفة

badr achkaif
05-29-2016, 09:22
أسلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته أحبابي في الله
تحيتي للإخوة الدينا يشاركو بأرائهم ونتمنى المزيد من أردود وتفاعل و شكرا

mourada
05-29-2016, 10:35
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الكريم على طرحك لهذا الموضوع القيم حول اهمية ترك العواطف اثناء المتاجرة و نحن جد ممتنين لك و ننتظر منك المزيد من العطاء