PDA

View Full Version : الصراع بين الثيران و الدببة

mohamededrees
11-18-2014, 00:09
قديما عندما كانت كاليفورنيا خاضعة للحكم المكسيكى كانت مصارعة الثيران وسيلة التسلية المحبذة لعمال المناجم فيها وبمرور الوقت وعلى سبيل التغيير اضاف بعض المكسيكيين نزالا من نوع مبتكر يثيرون به الثيران التى كان كولومبس اول من جلبها الى العالم الجديد والدببة التى كانت تستوطن الشاطى الغربى لامريكا وعلى الرغم من ان هذا النوع من المعارك اتسم بالشراسة فانة كان فى معظم الاحوال قصيرا سرعان ما ينتهى اما بقيام الثور بنطح الدب بكل قوتة فى الهواء او بتمكن الدب من صد هجوم الثور وطرحة ارضا مستعملا مخالبة الكبيرة الحادة فى كسر رقبتة والقضاء علية.

وهذا النوع الاخير من المصارعة استوحاه الكاتب الاسبانى "دون جوزيه دى لا فيجا" وكان وراء اطلاقة اصطلاح "الثيران والدببة bulls and bears " على المتاحرين فى سوق الاوراق المالية فكان بالتالى اول من استخدم هذا الوصف فى سنة 1688م لكى يعبر بة عن الطرفين (المشترين والبائعين) اللذين لايكفان عن التناطح لفرض ارادتيهما على السوق وتحديد اتجاة الاسعار فية ومع اكتشاف الذهب ونشاط حركة تداول اسهم المناجم فى كل من سان فرانسيسكو ونيويورك ثم ازدهار المعاملات كثيرا ابان الحرب الاهلية الامريكية شاع استخدام تعبير الثور والدب فى كتابات المعلقين على ما يدور فى الاسواق المالية وتدريجا استقر الاصطلاح فى لغة البورصة حتى صار من الكلمات الدارجة فى حوارات المضاربين والمستثمرين.

a7med84
11-18-2014, 00:27
هو ا سوق بيكون صراع بين الصعود والهبوط التحريك له

بيكون من خلال صراع القوى العرض والطلب فى اى سوق والله المستعان

medo2013
11-18-2014, 00:33
التذبذب بيكون مثلل المعركة وهى معركة كبيرة بتكون بين السعر يهبط ويخسر كل الصفحة وبين الصعود فى السعر والمكسب فالسعر بيكون تحديدة مهم بمعنى صراع بين قوة العرض والطلب فبتكون نيران عليهم

Wassa04
11-18-2014, 01:30
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مقال جمييل و رائع شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

جوكر الفوركس
11-18-2014, 03:27
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا اخي على الطرح وجعله الله في ميزان حسناتك
تقبل مروري موفق باذن الله
تحياتي لك

ProForex
11-19-2014, 18:36
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الصراع بين الذببة والتران اي الصراع بين البائعين والمشتريين صراع لا ينتهي سيستمر إلى الأبد

محمد عبد اللطيف
11-20-2014, 00:07
السلام عليكم
طالما ان هناك فوركس سيظل الصراع موجود بين الثيران والدببه الى ما لا نهايه ولابد ان يكون هناك انتصار لاحد الطرفين على الاخر
واتمنى التعلم اكثر وان تكون لدينا القدره على التعلم الجيد

antonioforex
01-22-2015, 16:39
السلام عليكم
مشكور اخي على تعريفك لهدا الصراع الموجود بين البائعين و المشترين في السوق و الدي
يحدث الفارق هي البنوك المركزية و الشركات الاستثمارية الكبيرة سلام.

mhtab
01-22-2015, 19:28
السلام عليكم
طالما ان هناك فوركس سيظل الصراع موجود بين الثيران والدببه الى ما لا نهايه ولابد ان يكون هناك انتصار لاحد الطرفين على الاخر
واتمنى التعلم اكثر وان تكون لدينا القدره على التعلم الجيد

fadl1984
01-23-2015, 03:31
الصراع بين الثيران والدببة يوضع لنا من المسيطر علي السوق هل هم المشترين ام البائعين فاذا كان الثيران لهم السيطرة علي السوق نجد ان هناك كميات شراء كبيرة واذا كان الدببة لهم السيطرة علي السوق نجد ان هناك كميات بيع كبيرة ومن هذا الصراع نحدد قوي الطلب وقوي العرض

adil17
01-23-2015, 19:07
مشكور اخي الفاضل على طرحك لهذا الموضوع القيم و نحن بالفعل استفدنا منك و نتمنى ان تستمر معنا بنفس المنوال

hassanabu
01-23-2015, 20:02
السلام عليكم
هي الدنيا كذلك صراع دائم بين المتناقضات
لاينتهي ابدا
شكرا لك المصطلحين مستخدمين كثيرا ولابد من معرفتهما جيد
والسرد التاريخي ممتع

catw
01-25-2015, 23:51
مشكور اخى على موضوعك الصراع بين الثيران والدببه
واتمنى منك المزيد من الابداع والتميز
ولا تحرمنا من جديدك تقبل تحياتى وتقديرى

emya
01-28-2015, 00:47
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
احييك اخى الفاضل على هذا الموضوع المفيد واعتقد ان هذه المعلومات هامة جدا ويجب الاخذ بها :ok:

norita1
07-31-2015, 15:14
التذبذب بيكون مثلل المعركة وهى معركة كبيرة بتكون بين السعر يهبط ويخسر كل الصفحة وبين الصعود فى السعر والمكسب فالسعر بيكون تحديدة مهم بمعنى صراع بين قوة العرض والطلب فبتكون نيران عليهم

aymenframed
07-31-2015, 15:47
لتذبذب بيكون مثلل المعركة وهى معركة كبيرة بتكون بين السعر يهبط ويخسر كل الصفحة وبين الصعود فى السعر والمكسب فالسعر بيكون تحديدة مهم بمعنى صراع بين قوة العرض والطلب فبتكون نيران عليهم

rayhane hamza
11-11-2015, 21:56
لا تبخل على المنتدى بمعلوماتك القيمة .... فنحن في امس الحاجة اليكم و الى خبرتكم المديد احب ان اقرا مثل هذه المواضيع المثمرة

csebai11
11-12-2015, 00:29
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
من هذه المعلومة نعرف ان سوق الفوركس من اقدم الاسواق على وجه الارض

alizert2015
01-18-2016, 16:15
شكرآ جزيلا على الموضوع الرائع و المميز بشان الصراع بين الثيران و الدببة
واصل تالقك معنا فى المنتدى اخي
بارك الله فيك أخى لتوضيح

heroo252
01-18-2016, 16:18
الاسامى او المقارنات بين البيع والشراء فى سوق الفوركس كتير جدا زى صراع
الثيران والدببه او الونج والشورت او البيع والشراء حاجات كتير بتؤدى لنفس المعنى فى النهايه

koouka211
01-31-2016, 20:04

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

tchikimarou
01-31-2016, 20:59
أحيك بتحية الإسلام ،
لقد قرأت موضوعك الذي عنوانه
الصراع بين الثيران و الدببة
وهو مفيد جدا للمضاربين ،وفقك الله وبارك لك
اتمنى لك دوام النجاح و التألق

heroo252
01-31-2016, 21:22
هيظل االصراع بين الثيران والدببه محتدم طوال العمر
لانه صراع بين البيع والشراء بين اللونج والشورت كما يقال
ومش هبنفع ننكر وجوده

abdokarim
02-05-2016, 10:53
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
مشكور اخي الكريم على الطرح المميز
واصل تقديم الجديد والمفيد وجزاك الله خيرا
بالتوفيق للجميع

starnew
02-05-2016, 11:30
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته وصلاة وسلام على رسول الله صلى الله عليه,واله وسلام
أشكرك أخونا الكريم على وضع هذه المعلومات
واتمنى التوفيق للجميع تحياتي
وشكراً

aymansaleh
02-05-2016, 14:43
الاخ الكريم, الصراع بين الثيران والدببه هو تشبيه قوي جدا لما يقوم به الدب من طرح الثور ارضا كما يهبط البائعون بالاسعار والثور ينطح الدب لأعلى كما يرفع المشترون الاسعار عاليا
تقبل مروري

ghitaa
02-05-2016, 16:07
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته فبالفعل تشبيه جد راءع (المشترين والبائعين) حول انهم كالتيران والدبة داءما في صراع داءم
ليفرض كل احد منهم سيطرته اتمنى حظ سعيد لكم في هدا المجال الراءع

csebai12
02-06-2016, 01:59
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
يعتبر هذا الصراع ما يجعل السوق بتحرك صعودا و نزولا و تكمن صيطرة احدهما في بروز ترند

nadin
02-06-2016, 14:52
قديما عندما كانت كاليفورنيا خاضعة للحكم المكسيكى كانت مصارعة الثيران وسيلة التسلية المحبذة لعمال المناجم فيها وبمرور الوقت وعلى سبيل التغيير اضاف بعض المكسيكيين نزالا من نوع مبتكر يثيرون به الثيران التى كان كولومبس اول من جلبها الى العالم الجديد والدببة التى كانت تستوطن الشاطى الغربى لامريكا وعلى الرغم من ان هذا النوع من المعارك اتسم بالشراسة فانة كان فى معظم الاحوال قصيرا سرعان ما ينتهى اما بقيام الثور بنطح الدب بكل قوتة فى الهواء او بتمكن الدب من صد هجوم الثور وطرحة ارضا مستعملا مخالبة الكبيرة الحادة فى كسر رقبتة والقضاء علية.

وهذا النوع الاخير من المصارعة استوحاه الكاتب الاسبانى "دون جوزيه دى لا فيجا" وكان وراء اطلاقة اصطلاح "الثيران والدببة bulls and bears " على المتاحرين فى سوق الاوراق المالية فكان بالتالى اول من استخدم هذا الوصف فى سنة 1688م لكى يعبر بة عن الطرفين (المشترين والبائعين) اللذين لايكفان عن التناطح لفرض ارادتيهما على السوق وتحديد اتجاة الاسعار فية ومع اكتشاف الذهب ونشاط حركة تداول اسهم المناجم فى كل من سان فرانسيسكو ونيويورك ثم ازدهار المعاملات كثيرا ابان الحرب الاهلية الامريكية شاع استخدام تعبير الثور والدب فى كتابات المعلقين على ما يدور فى الاسواق المالية وتدريجا استقر الاصطلاح فى لغة البورصة حتى صار من الكلمات الدارجة فى حوارات المضاربين والمستثمرين.

اخى الكريم
مقاله اكتر من رائعه وشرح وافى
ف انتظار المزيد منك للموضوعات المميزه
تقبل ودى واحترامى لك

ebn masr
02-09-2016, 08:23
لصراع بين الدببة والثيران هو صراع بين فتح الصقات شراء وصفقات البيع وهو صراع بين لاتنين معروف بصراع الدببة والثيران الشراء ثيران والدببة بيع

gara77
02-13-2016, 16:31
تحية الى اخواني الاعضاء في كل مكان
الشكر موصول لك اخي العزيز على المجهود المبذول في تحضير و عرض موضوعك الرائع حول
الصراع بين الثيران و الدببة
نرجوا المواصلة في الافادة وتقديم الإضافة
بالتوفيق للجميع، تقبلوا مروري

ahmed humedat
02-13-2016, 17:00
مقال جمييل و رائع شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

eslamm
02-18-2016, 21:18
بسم الله الرحمن الرحيم
جزاك الله خيرا اخى الفاضل على الموضوع المفيد
اتمنى ان يستفيد منه الاعضاء
وان يثيبك الله خير الثواب على هذا الجهد

fanta
04-30-2016, 22:44

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

snnaky
06-20-2016, 04:59
قصة جميلة الحقيقة بس معلش انا استفدت اية من القصة دى يعنى
انا عاوز اتعلم حاجة جديدة ودة قسم تعليمى يعنى مش فاتحينها سينما ولا حكايات والحكاية دى مش هى اللى حتخلينى اكسب صفقاتى ولاا هى بردة اللى حعرف من خلالها كيفية ادارة الصفقة فيارت نهتم بالشروحات والتعليم افضل من الحكايات والمسلسلات

bassem star
06-20-2016, 05:00
مشكور اخى الكريم على هذا الموضوع

بارك الله فيك على الموضوع القيم والمميز

وفي إنتظار جديدك الأروع والمميز
..................

abdeu2016
02-25-2017, 21:52
السلام عليكم ورحمة الله وبركته اما بعد اخوتي
الصراع بين الثيران والدببة يوضع لنا من المسيطر علي السوق هل هم المشترين ام البائعين فاذا كان الثيران
لهم السيطرة علي السوق نجد ان هناك كميات شراء كبيرة واذا كان الدببة لهم السيطرة علي السوق نجد ان هناك
كميات بيع كبيرة ومن هذا الصراع نحدد قوي الطلب وقوي العرض

hemahack
02-25-2017, 22:55
ماأجمل تلك المشاعر التي

خطها لنا قلمكِ الجميل هنا

لقد كتبتِ وابدعتِ

كم كانت كلماتكِ رائعه في معانيها

فكم استمتعت بردكِ الجميل

بين سحر حروفكِ التي

ليس لها مثيل

اخوكـ

xmenflis1
02-25-2017, 23:03
مرحباً
شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع

murad11
02-25-2017, 23:58
موضوع مميز ورائع وشامل لكل المعلومات حول الموضوع المفيد لكل اعضاء المنتدى
مع تمنياتي بالنجاح في قادم المواضيع

him
02-26-2017, 22:00
الصراع بين الثيرات والببه يوضع لنا من المسيطر علي السوق هل هم المشترين اه البائعين فاذن كان الثيران لهم السيطره علي السوق نجد ان هناك كمسات شراء كبيره ثاذا كان الدببه لهم السيطره علي السوق نجد ان هناك كميات بيع كبيره ومن هذا الصراع نحدد
تقبل مروري

bebars zolfakar
02-27-2017, 06:20
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتة
وهوا لصراع بين البائعيين والمشتريين فى السوق واشكرك اخى الفاضل على مجهودك الواضح
تقبل مرورى وتحياتى
شكرا لكم اخوتى واخواتى

Mmounir
02-27-2017, 06:27
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
مصطلح الثيران والدببه هو يكون للمشتريين الذين يعتبرون هم الثيران كا دعوم ومهاجمه اما البائعون فيرمز لهم بالدببه اي المقاومات

makhlof
02-27-2017, 08:44
شكرا اخي الكريم علي هذا المقال الجميل و رائع شكرا لك اخي الكريم على هذا المجهود وفي انتظار المزيد

charlizlix
02-27-2017, 11:07
نورت اخى الكريم المنتدى
وجزاك الله خيرا على هذا الطرح والمعلومات
الطيبه اسال الله ان يجعلها فى ميزان اعمالك
بالتوفيق لك وللجميع

zizoo99
02-27-2017, 11:09
شكرا لك اخى على هذا الموضوع و على سبب التسمية المعروفة و المميزة بالدببه و الثيران فهذه معلومة اول مره اعرفها و لم اكن اتخيل فى يوم من الايام انه كان هناك صراع حقيقى بين الدببه و الثيران

xmenflis1
03-16-2017, 20:10
مرحباً
شكراً على إضافة
توفيق للجميع

Mahmoud salman
03-16-2017, 20:16
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتو مرحبا اخي الحبيب اود ان اشكرك علي هذا الموضوع الرائع الذي قد استفت منه كثيرا ومن التعليقات ايظا وبالتوفيق للجميع ان شاء الله