PDA

View Full Version : الدرس الثالث عشر - العمل بالمتاجرة بالعملات في البورصة الدولية للعملات

malsagherfox
11-19-2014, 03:17
لقد أصبحت تعلم الآن كيف تتحقق الأرباح في المتاجرة بالعملات من حيث المبدأ . ومبدأ المتاجرة بالعملات كما رأيت لا يختلف عن مبدأ المتاجرة بأي سلعة أخرى .

يتم تبادل بيع وشراء العملات بين مختلف البنوك والمؤسسات المالية الضخمة وعشرات الآلاف من المؤسسات المالية الأصغر حجماً المرتبطة مع بعضها البعض بواسطة شبكات الاتصال حيث تتبادل هذه المؤسسات وفي مختلف أرجاء العالم وعلى مدار الليل والنهار أسعار بيع وشراء العملات كل يبيع ويشتري لحساب زبائنه , والذي قد يكونون دول أو شركات عابرة للقارات أو مجرد أفراد .

وهذه هي البورصة الدولية للعملات والتي قلنا إنها من بورصات التبادل عبر شبكات الإتصالات والكمبيوتر والإنترنت OTC . وستكون أنت أيضاً مرتبطاً بهذه السوق وستتمكن من بيع وشراء العملات عن طريق اتصالك بشركة الوساطة التي ستختار التعامل معها والتي ستصلك بدورها بمئات المؤسسات في مختلف أرجاء العالم .

بطبيعة الحال ستكون مرتبطاً مع شركة الوساطة عن طريق منصة التداول (برنامج خاص عبارة عن platform) ستزودك فيه شركات الوساطة في سوق العملات التي تتعامل معها وستعرف من خلاله أسعار العملات أولاً بأول وستتمكن من أن تشتري أو تبيع هذه العملات عن طريق أمر شركة الوساطة -ب واسطة هذا البرنامج - ببيع العملة التي تريدها أو بشراءها وبالسعر الذي تراه مناسباً .

تعلم الآن أن هناك نوعين من الجهات التي تشتري عملات الدولا الأخرى:

1) النوع الأول هم الذين يشترون العملات لاستخدامها كأداة تبادل لأغراض التجارة والاستثمار والسفر .
2) والنوع الثاني هم الذين يشترون العملات باستخدامها كسلعة أي بغرض بيعها ولاستفادة من فروق السعر بين البيع والشراء وهؤلاء هم المضاربون والذي ستكون أنت أحدهم .

وقبل أن نخوض أكثر في هذا المجال المثير سنمر على بعض المفاهيم الرئيسية في الدروس التالية.

المصدر: كتاب أسرار الفوركس
حقوق النشر الأصلية محفوظة لأصحابها الأصليين

key
11-26-2014, 23:14
شكرا جدا يا اخى على هذا الموضوع وانا بالفعل سوف اقوم بحفظ هذا الموضوع
لاهمية الموضوع وانتظر منك ومن جميع الاعضاء المزيد من المواضيع المفيدة

a7med84
11-27-2014, 04:36
هو الدروس جيده وبها معلومات وامثله لكلك معلومه كل ده جيد

ولكن من اجل الاستفاده اكتر المبتدئ بيدور على فديو او كتاب لشرح هذه الامور

uosef55
11-27-2014, 05:15
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شرح مميز وممتاز شكرا اخي علي هده الشرح الجيد و المفيد جدا واتمني لك التوفيق

soon
12-14-2014, 02:05
انا ممتن لك يا اخى الكريم على موضوعك القيم والاكثر من رائع والمفيد ونحن فعلا فى حاجة لمثل هذه
المواضيع المفيدة والقيمة لكى يتداول المبتداء منا بكل سهولة ويسر

YMTMAX
09-23-2015, 04:08
*

معلومات قيمة ودرس جميل .. لك كل الشكر

على طرح هذا الموضوع المميز حقا وأرجو لك

دوام التقدم والتطور مع المزيد من الأنجازات في

هذا المجال ..

pora
09-23-2015, 04:09
السلام عليكم
موقع إجابات، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.لا اعلام اخي العزيز
تقبل مروري

محمد السيد
09-23-2015, 12:07
الموضوع حقيقة جديد .. وهذه اول مرة اقرأه , وهو ينطوي على قدر لا باس به من
المعلومات المهمة واعتقد من وجهة نظري انه جدير بان يكون من الموضوعات المثبتة
بالمنتدى والراي الاعلى في ذلك طبعا للسادة اعضاء الادارة ..

troybradbit1
09-29-2015, 22:17
شكراا لك اخى الكريم على الشرح والمعرفة المكتسبة من موضوعك التعليمى عن الدرس الثالث عشر - العمل بالمتاجرة بالعملات في البورصة الدولية للعملات
واصل اخى على هذا الشكل الجيد لافادة الجميع والالمام بكل ما يحيط بالفوركس من بداياتة
للوصول لمرحلة التاجر الشاطر وتحقيق ارباح جيدة من خلال تلك الشروحات المميزة

a l
09-29-2015, 22:38
اخى الفاضل السلام عليكـم
درس العمل بالمتاجرة طرح ممتاز منك ونتمنى المزيد من هذه الموضوعات الشيقة لتعم الفائدجة على اعضاء المنتدى جميعا
بالتوفيق

WASEM DALLOUL
09-29-2015, 22:46
السلام عليكم
شكرا لك يا أخي الكريم على هذا الدرس الجيد والمفيد حول المتاجرة في الفوركس وبارك الله فيك وجزاك كل خير
وبالتوفيق للجميع

rayhane hamza
09-30-2015, 01:08
مشكور اخي على المواضيع المتالقة .... احنا من غيركم حنعمل ايه باخونا ....بارك الله فيك و السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

s@mou
09-30-2015, 02:02
السلام عليكم ورحمة الله،
موضوع جمييييل ومفيد اخي الكريم فالفوركس مثل السوق فهو تجارة لذلك يجب ان تكون خبيرا في الشؤوون الاقتصادية لكي تفهم التعامل مع الفوركس،
بالتوفيق اخي

ahmed bakry
10-27-2015, 09:07
موضوع مهم جدا ودرس مفيد وانا شخصيا قراته واستافدت منه واتمنا منك مزيد من الشرح والدروس المفسرة لكل مايخص العملات

samirovitch
11-07-2015, 02:22
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شرح مميز وممتاز
شكرا جدا يا اخى على هذا الموضوع وانا بالفعل سوف اقوم بحفظ هذا الموضوع

ghadeer
11-08-2015, 21:18
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته ..

دروس اكثر من رائعة .. جزيت خيرا على الطرح و الشرح ..
بالتوفيق لك و لجميع الاعضاء ..

abdougagi33
11-14-2015, 14:19
السلام عليكم و رحمة الله
لقد استمعت كثيرا بقراءة موضوعك عن العمل بالمتاجرة بالعملات في البورصة الدولية للعملات
اتمنى ان نرى المزيد من هذه المواضيع القيمة في المنتدى
تقبل مروري

ganoun
06-22-2016, 18:07
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم
شكر اخي على هذا الموضوع
بارك الله فيك اخــي على جهــد ك الطيــب العظيـم صراحة يا غالي و بدون اي مجاملة
الله فيك اخــي على جهــد ك الطيــب العظيـم
موضــوع جميـل ويستحـق القراءة والفهــم الجيــد لنستفيــد منــه ويستفيــد الجميــع

RACHID HAMIOUI
06-22-2016, 18:54
جزاك الله خيراً عزيزى
على الموضوع الرائع والمميز
دام لنا تميزك وحضورك الرائع
لك مني ارق المنى
وخالص التقدير والاحترام

islammowafy
06-22-2016, 19:37
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مشكور اخى الكريم على هذا الموضوع والشرح الاكثر من رائع

لقد افدتنى بالفعل .. تحياتى الك يا كبير