PDA

View Full Version : سؤال ينتظر الإجابة: كيف-تستثمر-اموالك

Ahmed ALmasry
11-19-2014, 06:27
السلام عليكم ورحمه الله
موضوعي اليوم مهم جدا جدا (كيف استثمر اموالي)
تابعو معي *****:ok:
...............................http://www.mezan.net/forum/g11/01.gif.........................
إن قد وضعت بعض المال جانبا ولا تعرف ماذا تفعل بها. ربما كنت قد ادخرتها باتباع الإرشادات الخاصة بالتوفير على موقعنا، أو حصلت على مكافأة في العمل أو ارتفاع في الأجور. بغض النظر عن كيف حصلت عليه، عليك أن تفعل شيئا بأموالك وتتأكد من عدم إهدارها أو استثمارها في المكان الخطأ.
مع العديد من المنتجات والأدوات الاستثمارية والمخاطر المرتبطة بها قد يتراءى لك أن إخفاءها تحت السرير هو المكان الأكثر أماناً (بالطبع هو ليس كذلك)
في هذه الدليل اوضح لك بعض النصائح الأساسية حسب مقدار المبلغ الذي ترغب باستثماره.
تذكر دوما أن مع المكاسب والأرباح المحتملة تأتي المخاطر المحتملة، وعليك دائما استشارة مستشار استثماري معتمد قبل اتخاذ أي قرار استثماري في حياتك.
.................................................. ......................................
أرغب باستثمار مبلغ 20.000 جنيه او درهم او دولار مثلا أو اقل
.................................................. .......................
http://forex-masr.com/attachment.php?attachmentid=16264&stc=1

يعتبر هذا المبلغ مثاليا لتأسيس صندوق الطوارئ الخاص بك، فبعض الأوقات أو الظروف الطارئة التي تمر بك في حياتك قد تجعلك تعاني من مصاعب مالية، قد تكون فواتير طبية غير متوقعة أو أزمات عائلية أو خسارة عملك واحدة منها.
فمن المهم التأكد من إبقاء هذه الأموال في شكل سيولة مالية، أي تتوفر لديك القدرة على سهولة الوصول إليها (مهم أن يكون ذلك في حالة الطوارئ فقط). هذا لا يعني ابقائها تحت سريرك؛ فالاحتفاظ بمبلغ كبير من المال في شكل نقد ليس خياراً صائبا كما أنها ستفقد ببطء قيمتها الشرائية بفعل التضخم كما قد يفوتك الأرباح التي من الممكن أن تكسبها.

عندما تبحث عن مكان تضعها فيه تأكد من أن تبحث حولك عن مكان يمكنك فيه:

سحب المال بشكل فوري في حالة الطوارئ
الحصول على أفضل ربحية أو فائدة مقارنة بالبدائل الأخرى
إضافة مبالغ إليها في حال رغبت برفع مبلغ صندوق الطوارئ الخاص بكحاول أن يكون مبلغ صندوق الطوارئ الخاص بك يحتوي على الأقل ما يعادل راتب ثلاث أشهر (المبلغ المفضل هو راتب 6 أشهر) وتذكر أن تتجنب إغراءات إنفاق هذا المبلغ في حال عدم وجود طارئ.

.................................................. .............
أود استثمار مبلغ بين 20.000 و100.000 جنيه
.................................................. .............
http://forex-masr.com/attachment.php?attachmentid=16265&stc=1

إذا كان لديك صندوق للطوارئ وكنت مستعداً لاستثمار أكثر من ذلك بقليل، يمكنك البدء في النظر في الاستثمارات مداها أطول قليلاً لتلبية الاحتياجات على المدى الطويل. عند النظر فيما يعني "على المدى الطويل" لك، تأكد من أن تأخذ بعين الاعتبار عمرك، والعمر الذي تخطط للتقاعد فيه، وأعمار أفراد أسرتك.
بهذا المبلغ من المال قد تكون تبحث عن تأمين الرسوم الجامعية لأطفالك، أو دفعة أولى لمنزل أو سيارة (تأكد من أنك تحتاج فعلا إلى ذلك – ***
أبق أموالك في مكان آمن ويسهل الوصول إليه وفق ما تم شرحه في أعلاه .
قد يكون هناك خيارات أخرى متاحة لهذه المبالغ، على سبيل المثال ودائع ذات مدة أطول تعطي ربحية أو فوائد أكبر (فقد تكون لست بحاجة لسيولة جاهزة كما في حالة دفعة المنزل حتى يكتمل مبلغ الدفعة) .

.................................................. ...............
أود استثمار مبلغ بين 100.000 و500.000 جنيه
.................................................. ...............

http://forex-masr.com/attachment.php?attachmentid=16266&stc=1

مع مبلغ بهذا القدر للاستثمار، تحتاج إلى التفكير في الأهداف الطويلة الأجل الخاصة بك. كميات أكبر من المال يعني انك يجب ان نكون حذراً جدا حول خططك والنظر في مستقبلك بما في ذلك التقاعد..
لا تتجه إلى العوائد على المدى القصير، وسواء أكنت ترغب في الاستثمار في الأعمال التجارية، أو بناء محفظة استثمارية أو الاستثمار في العقارات فالشيء المهم جدا هو عدم اتخاذ قرار متسرع. تحدث إلى مستشار استثمار معتمد وقم بالتحقق من قيامك بدراسة للمخاطر ومناقشتها مع خبير قبل اتخاذ أي قرارات كبيرة.
إذا كنت ترغب باستثمار مبالغ ضمن هذا النطاق، ففكر بما سيكون عليه الحال بعد 10 سنوات وابحث عن أفضل وسيلة بحيث يكون لها تأثير إيجابي على مستقبلك ومستقبل عائلتك.

.................................................. ..
أود استثمار مبلغ يفوق 500.000 جنيه
.................................................. ..

http://forex-masr.com/attachment.php?attachmentid=16267&stc=1

لو كان المبلغ الجاهز للاستثمار قد وصل لهذا الحد أو أعلى فعليك أن تلقي نظرة جادة على الخطط المالية الحالية وتغييرها لتتلاءم مع هذا الرقم، ومن المرجح أن تتغير الأهداف والمخاطر الخاصة بك بشكل كبير.
مع هذا المستوى من المبالغ، يمكن أن تبدأ المحافظ الاستثمارية باحتواء العقارات والسلع، واعمل على تخصيص نسبة معينة منها للحصول على نصيحة استثمارية مهنية من مستشار محترف ومعتمد (تسوق أيضا وابحث جيدا عن المستشار المناسب).
تجنب التحدث للكثير من الناس عن المشروع أو الفرصة الاستثمارية الخاصة بك. كن حذرا مع العائلة أو الأصدقاء الذين قد سمعوا عن هذه الأموال وتعامل مع أي طلبات أو عروض بعناية كبيرة وبدرجة عالية من التأني تجاه المخاطر المرتبطة بها.
بينما تقرر ما تفعله بهذه الأموال وتدرس خططك الاستثمارية أبق هذه الأموال في مكان آمن كاستثمار قصير الأجل كوديعة قصيرة الأجل أو شهادة إيداع.

............
ابق آمناً؟
............

نتمنى لك كل التوفيق في استثمارك، وخذ باعتبارك دوما أن تنوع استثماراتك وفكر بأهداف استثمارية طويلة الأمد.
واحرص دوما على دراسة أي قرار واستشارة خبير قبل اتخاذ أي قرار مالي في حياتك.
وإن كنت غير واثق بخيارك الاستثماري استشر الإدارة الحكومية المحلية ذات الصلة به قبل اتخاذ أي قرار.

وشكرا لكم علي القراءه
كان معكم اخوكم احمد
والسلام عليكم ورحمه الله
http://3.bp.blogspot.com/-EfKCI-htxgU/UVKHlZz-ndI/AAAAAAAAAKE/cJMn9seyga4/s1600/صور+شكرا+علي+مرورك+-8.gif
كل ما اوريده هو ان تضغط علي كلمه شكرا16268

Ahmed ALmasry
11-19-2014, 16:21
اين التعليقات اخوتي لنها تزداني تشجيعا

جوكر الفوركس
11-19-2014, 16:24
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا على الموضوع الرائع وحقيقة الاستراتيجية ضرورية
لبدا الاستتمار

تقبل مروري موفق باذن الله

abdoute
11-19-2014, 16:26
.السلام عليكم اخواني الكرام واتمنى ان تكون بصحة وعافية ان شاؤ الله
صراحة هذا الموضوع يبدو انه رائعه و ان شاء الله وا ان ينجح معي
.اتمنى التوفيق للجميع ,وتقيل مروري

مصراوى
11-19-2014, 16:34
فى الحقيقة موضوع رائع جدا كما ان هناك مجهود فى سرد هذا الموضوع وشرح مميز وننتظر المزيد من تلك المواضيع الجيدة والمفيدة

Ahmed ALmasry
11-19-2014, 16:53
شكرا جدا اخوتي الكرام وانا فعلا اتشرف بمروركم الكريم16273

ahmed_com
11-19-2014, 17:06
اهلا بكم اعضاء النتدى

رائع جدا موضوع في القمة

شكرا جزيلا موضوع جميل تبارك الله
السلام عليكم

Ahmed ALmasry
11-19-2014, 17:10
شكرا جزيلا لك اخي الفاضل وشكرا علي مرورك

MohamedNasser
11-19-2014, 17:12
نتمنى لك كل التوفيق في استثمارك، وخذ باعتبارك دوما أن تنوع استثماراتك وفكر بأهداف استثمارية طويلة الأمد.
وإن كنت غير واثق بخيارك الاستثماري استشر الإدارة الحكومية المحلية ذات الصلة به قبل اتخاذ أي قرار.

الاسد التاجر
11-19-2014, 17:14
صراحه من اكثر المواضيع تميزا
اشكر اخي العزيز ولا تنساء بطرح مواضيع
جديده لان اسلوبك ماشالله قوي ومفيد

Ahmed ALmasry
11-19-2014, 17:17
انا وللهي العظيم ما عارف اعبر عن فرحتي بلتعليقات الجميله هذه ارجو من الله ان يوفقنا جميعا

حسنى صادق
11-19-2014, 17:18
مشكور جدتعىرح هذا الموضوع و انا اعتبر ان اى تساؤلات ها على المنتدى فيما يخص الفوركس هى افادة للجميع و خاصة المبتدئين و ما اكثرهم

Ahmed ALmasry
11-19-2014, 17:21
هذا من ذوقق وشكرا علي التعليق الجميل هذا وانشاء الله وبفضله سوف اقدم موضيع افضل من هذا
الاسد التاجر (http://forex-masr.com/member.php?43012-%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%B3%D8%AF-%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%A7%D8%AC%D8%B1)

ahmed_com
11-19-2014, 18:01
اهلا بكم اعضاء النتدى

اخي الكريم طرحك جميل جدا يستحق الثناء

شكرا جزيلا موضوع جميل تبارك الله
السلام عليكم

ahmedibrahim258259
11-19-2014, 18:24
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع جزاك الله خير ومنتظرين منك المزيد
تقبل مروري

Ahmed ALmasry
11-19-2014, 21:58
شكرا اخي ahmedibrahim258259 (http://forex-masr.com/member.php?42506-ahmedibrahim258259)

مصطفى حمدان
11-19-2014, 22:02
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكوراخى الفاضل على هذا الموضوع والاستثمار شىء جيد فى سوق الفوركس ولكن لمن لديه الخبرة الكافية فى التداول حتى لا يتعرض للخسارة والله الموفق للجميع

محمد عبد اللطيف
11-19-2014, 22:55
عليكم السلام
بالفعل تنوع الاستثمارا ت امر مطلوب ولكنه صعب للغايه على المبتدئين لذلك يجب ان تكون التداولات فى اضيق الحدود
حتى لا تتوه وبعد الخبرات بالامكان التنويع

Ahmed ALmasry
11-19-2014, 23:09
موضوعي الجديد عن قاعده 72 وما هي وكيف اتعامل معها http://forex-masr.com/showthread.php?128415

a7med84
11-22-2014, 00:49
شكرا لك اخىا لكريم علا لموضوع والاستثمار فى لسوق هنا شئ ممكن يكون ممتع فى مميزات السوق وخبره المتاجر وفهمه له لان المخاطره عاليه جدا

doaa sary
11-22-2014, 18:31
موضوع اكتر من راااائئع
انا بالفعل لو مبلغ صغير هحطو ف الفوركس لحد500 دولار
مبلغ اكبر هبتدى افكر ف عربية او عقار والبيع والشراء وممكن اتاجر ف الدهب

antonioforex
11-23-2014, 22:20
السلام عليكم
مشكور اخي على تقديم هدا الموضوع المهم حول طريقة استثمار اموالنا في الفوركس
لاني استفدت من هده المعلومات التي طرحتها لنا و بالتوفيق لك اخي الغالي.

Ahmed ALmasry
11-24-2014, 19:18
السلام عليكم شكرا علي مروركم الجميل
الذي ذاد من روعه موضوعي
http://3.bp.blogspot.com/-EfKCI-htxgU/UVKHlZz-ndI/AAAAAAAAAKE/cJMn9seyga4/s1600/صور+شكرا+علي+مرورك+-8.gif

حسنى صادق
11-24-2014, 19:36
انا استثمرها ف مزارع الابقار و لكن اجد ان العلم شاق و اود اناتعلم موضوعا جديدا و لكن وجدت لفورك و علمت انة جيد ومناسب لى

madmax07
11-24-2014, 20:18
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الكريم موضوع الممل لكن له حلاوته نستفيد ويستفيد جميع الاعضاء الكرام.

Ahmed ALmasry
11-28-2014, 07:17
شكرا علي التعليق وانشاء الله سوف اعمل موضوع افضل من هذا
قيرا بأذن الله
.16330

Ahmed ALmasry
12-05-2014, 16:38
اين التعليقات اخوتي
انا تعب في هذا الموضوع اقل شئ ان تتركو تعليق وشكرا

dalirap
12-05-2014, 19:20
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته و الصلاة و السلام على اشرف الانبياء و المرسلين
هذه السلسلة جيدة جدا وهاي مفيدة يعطيك العافيت أخي الكريم

mr-x
12-08-2014, 22:24
كل الشكر والتقدير لك اخى الكريم بشان موضوعك الذى يتحدث عن كيف تستثمر اموالك وكل الشكر والتقدير للاعضاء الكرام الذين يريدون الارتقاء بهذا المنتدى

atheimen
12-08-2014, 22:37
لو وصل رصيدي الى رقم مهم سأبدء بالبحث على استثمارات في مجالات أخرى .

Ahmed ALmasry
12-17-2014, 19:25
السلام عليكم
اولا اشكركم علي مرركم الجميل الذي اعطي روعه اكثر لموضوعي وانشاء الله سوف انشأ مواضيع اكثر اهميه واكثر اثاره

madmax07
12-17-2014, 21:56
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. تذكر دوما أن مع المكاسب والأرباح المحتملة تأتي المخاطر المحتملة نصيح مهمة.

ziregomar
12-17-2014, 23:06

hassanabu
12-18-2014, 01:05
السلام عليكم
اخي الموضوع لاشك جميل ومتق ومقنع
لكن على ارض الواقع الامر يختلف
تحويشة العمر والخوف من الفشل والنصابين
كلها تؤدي بالمال الى تحت الوسادة
على مبدا متنمش بين القبور

majidhomsy
12-18-2014, 15:53
السلام عليكم ورحمة الله وركاتو
مشكور اخي الكريم موضوع جميل جدا
جزاك الله خيرا على هذا الموضوع الرائع وانا عن نفسى استفدت كتير منه
وفقك الله على فعل كل خير

ibrahim forex
03-11-2015, 23:30
فى الحقيقة موضوع رائع جدا كما ان هناك مجهود فى سرد هذا الموضوع وشرح مميز وننتظر المزيد من تلك المواضيع الجيدة والمفيدة

Ahmed ALmasry
02-28-2016, 10:46
شكرا لكم علي المشاركه

xmenflis1
04-30-2016, 03:36
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مرحباً شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع

zakiki51
05-14-2016, 01:41
شكرا اخي الكريم على هذا الشرح
نتمنى المزيد من المواضيع تقبل مروري
رغم ان هناك الكثير من المبتدئين لا يعلموع هذا الموضوع
وشكرا جزيلا

ALLABOB
05-14-2016, 02:01
:bravo::bravo::bravo::bravo::bravo: شكرا الاخ الكريمة على هذه النصيحة وارجو منك تقديم المزيد من المعلومات للاستفادة منها