PDA

View Full Version : خطوات تحديد الاتجاه العام

محمد السيد محمد
11-19-2014, 20:07
قبل ان نذكر خطوات تحديد الاتجاه العام .. علينا ان نعرفه .. ليس صحيح ما يقوله البعض ان الاتجاه العام هو اتجاه السوق في الـ 8 ايام الأخيرة او كما يقول آخرون الـ 10 ايام الأخيرة والشهر الأخير .. ان الاتجاه العام يتحدد بالنسبة لكل شخص على حدة على حسب الفريم الذي يعمل عليه .. فالفريم العام بالنسبة لمن يعمل انترادي يعني على من أول فريم الدقيقة حتى فريم الأربع ساعات هو الفريم اليومي .. والفريم العام لمن يعمل على الفريم اليومي هو فريم الاسبوعي والفريم العام لمن يعمل على فريم هو الفريم الشهري ..
خلصنا من النقطة دي نتكلم بقه عن طريقة تحديده ..
انا مش هكلمكم عن طرق تحديده التي تذكر في الكتب والمراجع انما هكلمكم عن طريقتي الخاصة .. ومش بفرضها على حد لكن اللي يفقهمها ويقتنع بيها يشتغل بيها والحسنة دي ربنا هايكتبها لي .. لأنه سبحانه الحساب عنده ما بيتلغيش وما بيضيعش .. ودقيق جدا
المهم .. انا باشتغل انترادي .. يبقى هجيب فريم ايه آخد منه الاتجاه العام .. ؟؟ ايوه برافو عليكم من الفريم اليومي .. وما بجبش آخر شهر ولا 10 ايم او ثمانية ايام .. انا بجيب اتجاه آخر موجة .. بنزل البارابوليك سار باعداداته فاذا كان نقطه فوق الشموع يبقي الاتجاه هابط وان كان تحت الشموع يبقى الاتجاه صاعد
وعشان افضل منتبه للاتجاه طول الوقت بارسم قناة عليه بلون آخر .. طيب ايه فايد تحديد الاتجاه العام بدقة ؟؟ سنتكلم عن ذلك تحت عنوان ( فائدة تحديد الاتجاه العام بدقة)

ilyes chaieb
11-19-2014, 20:11
بالفعل الاتجاه العام لسسوق يحدد على الفريمات الكبيرة مثل فريم الشهري
اتمنى ان تشرح فكرتك مع البارابوليك سار بالصور حتى يتسنى للجميع فهم الموضوع
بالتوفيق و في انتظار بقية الموضوع

تقبل مرورى

محمد عبد اللطيف
11-19-2014, 23:49
السلام عليكم
الترند العام من الامور الهامه للغايه للتمكن من تحديده لابد ان تتعرف على الزوج وعلى الاتجاه للفتره الاخيره
وهناك اتجاه حسب التايم فريم كلما كان اكبر كلما كان افضل

جوكر الفوركس
11-20-2014, 01:24
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

فريم اليوم يحدد الاتجاه العام لاكن احذر ولاحظ اخر الايام فقط يكون السعر قد عكس الاتجاه
وتقع في المصيدة
تقبل مروري موفق باذن الله

a7med84
11-22-2014, 00:33
موضوع مكرر اخى الكريم وعموما تحديد الاتجاه الحالى مش العام

بيكون سهل مش محتاج اللى اكتر من شرح واحد والله يوفقك والله المستعان

ProForex
11-24-2014, 12:27
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بالفعل أخي الكريم الاتجاه العام من أهم أساسيات التداول في الفوركس لابد من تحديده وبالتوفيق

aymanso
11-24-2014, 12:28
يتحرك في السعر في حركة موجية مكونا ترندات صاعده وهابطة باختلاف المدة الزمنية حيث نلاحظ ان العملة في حالة ترند صاعد خلال سنه ولكن خلال اسبوع هي في ترند هابط وخلال الساعات هي في نرصاعد وهكذا ...لذلك في هذه الاستراتيجية ثم تقسيم الترندات الي 3 انوا ع الداخلي والخارجي وطويل المدى

host
11-26-2014, 22:57
فعلا هذا شرح مميز وفى منتهى الروعة وانت قمت بتلخيص الموضوع بطريقة سهلة وبسيطة
مما يجعل المبتدئين فى سوق الفوركس يستوعبون الموضوع ببساطة

soon
12-12-2014, 07:00
بارك الله فيك يا اخى واشكرك بشدة على هذا الموضوع الاكثر من ممتاز ومهم جدا لنا وهذا شرح
مميز وبسيط واتمنى من جميع الاعضاء المبتدئين يستفادوا من هذا الموضوع

xdorex
12-17-2014, 17:25
منخ لال الفيم الدي تعمل عليه والطريقة التي تتبعها تستطيع تحديد الاتجاه العام في تلك الفتره بسهوله وبدون اي تعقيد
ومن المعروف ان الرند صديقك فلا تدخل ضده

alaa eldeen
12-29-2014, 15:11
كل الشكر والتقدير لك اخى الكريم بشان موضوعك الذى يتحدث عن تحديد الاتجاه العام وكل الشكر والتقدير للاعضاء الكرام الذين يريدون الارتقاء بهذا المنتدى

RAWAA RAHHAL
12-30-2014, 15:13
اخي الغالي
السلام عليكم
الترند العام من الامور الهامه للغايه للتمكن من تحديده لابد ان تتعرف على الزوج وعلى الاتجاه للفتره الاخيره

SAFWAN HAMIJOU
12-30-2014, 15:13

فريم اليوم يحدد الاتجاه العام لاكن احذر ولاحظ اخر الايام فقط يكون السعر قد عكس الاتجاه
وتقع في المصيدة
تقبل مروري موفق باذن الله

MARIAM HAMMIJO
12-30-2014, 15:14
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الغالي
يتحرك في السعر في حركة موجية مكونا ترندات صاعده وهابطة باختلاف المدة الزمنية حيث نلاحظ ان العملة في حالة ترند صاعد خلال سنه ولكن خلال اسبوع هي في ترند هابط وخلال الساعات هي في نرصاعد وهكذا ...لذلك في هذه الاستراتيجية ثم تقسيم الترندات الي 3 انوا ع الداخلي والخارجي وطويل المدى
وشكرا لكم

RAWAA RAHHAL
12-31-2014, 14:54
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هذا شرح مميز بتلخيص الموضوع بطريقة سهلة وبسيطة
عن جد مشكور

SAFWAN HAMIJOU
12-31-2014, 14:56
بالفعل أخي الكريم هذا شرح مميز بتلخيص الموضوع بطريقة سهلة وبسيطة والاتجاه العام من أهم أساسيات التداول في الفوركس لابد من تحديده

antonioforex
12-31-2014, 15:00
السلام عليكم
مشكور اخي على توضيح طريقة معرفة الاتجاه العام للسوق لانه من شانها
ان تفيد المبتدئين الدين لا يعرفون الطريقة و بالتوفيق لك اخي الكريم.

Wassa04
12-31-2014, 18:47
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
موضوع جمييل و مفييد شكرا لك اخي
الكريم على هذا المجهود الرائع بالتوفقي لك تقبل مروري

loulas75
12-31-2014, 20:15
ا تمنى للجميع ان يستفيدون من التعليمة
ابقى دائما متئلقا معنا شكرا جزيلا اخي الفاضل
مزيد من النجاح والتوفيق لك اخى الكريم وللاعضاء جميعهم

HOPE2014
12-31-2014, 20:53
مساء الخير مشكور اخي على الموضوع لكن للاسف احاول كل مرة رسم خط ااتجاه ول ينضبط معي لا ادري لمادا ربما الخطاء عندي لكن كثيرين اعرفهم لا يتقنون رسم الترند وشكرا مرة ثنية للموضوع سلام

MOSA3ID
01-05-2015, 22:41
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بالفعل أخي الكريم كل واحد واستراتيجيته في تحديد الاتجاه العام من اجل التداول فمثلا لو حد يدخل صفقات سكالبينج ممكن يجدد التجاه العام تبعو على فريم الاابع ياعات مثلا

sawsan5a
01-07-2015, 19:52
نورت اخى الكريم المنتدى
وجزاك الله خيرا على هذا الطرح والمعلومات
الطيبه اسال الله ان يجعلها فى ميزان اعمالك
بالتوفيق لك وللجميع
وتقبل مرورى

mohamed.atef
04-09-2015, 22:45

ibrahim forex
04-10-2015, 19:40

arabien
04-18-2015, 01:39
الاتجاه العام من أهم أساسيات التداول في الفوركس
موضوع مفيد ومهم جداً
كما أن قراءة الأبعاد الثلاث للإتجاه مهم وهم الداخلي والخارجي وطويل المد

hasback
04-18-2015, 01:55
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته واهلا بك اخي الكريم وشكرا لك على المعلومات التي قدمتها لنا من خلال الموضوع وان شاء الله تكون اللاستفادة عامة من قبل الاعظاء وخصوصا ان مثل هذه الخطوات تساعد المبتدئ على العمل الجيد

KOKOFOAD
04-18-2015, 09:15
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
شكرا اخى الكريم على موضوعك الرائع والمتميز والبناء لتوضيحك خطوات تحديد الاتجاه العام
بالتوفيق دائما وفى انتظار المزيد

ahmedibrahim258259
04-18-2015, 13:53
بسم الله الرحمن الرحيم انا موش بحب احدد الترند العام لانه اللي بيحتاجه اللي بيتداول على فترات طويله وانا بحب التداول اليومي وبكتفي ب10 نقط مكسب في الصفقة الواحدة
تقبل مروري

ShougySalout
04-18-2015, 14:26

ahmed hamada
06-23-2015, 11:52
اشكركم على المعلومات القيمة جدا التي افدتنا بها حتما
وبالتوفيق ان شاء الله للجميع

adiil
06-23-2015, 17:38
مشكور اخي الكريم على هذا الشرح الوافي و الكافي الذي قدمته لنا بخصوص خطوات تحديد الاتجاه و نحن جد ممتنين لك و نتمنى لك
التوفيق و النجاح

bekkouche mohamed ali
09-24-2015, 08:19
الموضوع قمة في كمية المعلومات المهم جدا ولكن هناك اشياء لم افهمها تمنية لو وضعت صورة توضيحة و شكرا علي الموضوع

mouse
09-24-2015, 09:00
الهامش المتاح في حسابك = الرصيد – الهامش المستخدم
= 3000$ - 1000$ = 2000$ سيظل هذا المبلغ في حسابك كهامش متاح , تعلم أن هذا المبلغ هو أقصى مبلغ يمكن أن يسمح لك بخسارته .

لو فرضنا أنك ذهبت للسوق ووجدت أن سعر السيارة أصبح = 12.000$
معنى ذلك أنك لو بعت السيارة بهذا السعر ستتمكن من تسديد كامل قيمة السيارة وسيتبقى من قيمة بيعها 2000$ ستضاف لحسابك كربح لك (12.000- 10.000)
قد تنتظر طمعاً بمزيد من الارتفاع ..

محمد السيد
09-24-2015, 09:56
الموضوع حقيقة جديد .. وهذه اول مرة اقرأه , وهو ينطوي على قدر لا باس به من
المعلومات المهمة واعتقد من وجهة نظري انه جدير بان يكون من الموضوعات المثبتة
بالمنتدى والراي الاعلى في ذلك طبعا للسادة اعضاء الادارة ..

troybradbit1
09-29-2015, 21:51
شكراا لك اخى الكريم على الموضوع والشرح الجيد عن خطوات تحديد الاتجاه العام
كل نبذة وشرح معين يفيد كثيرا فى معرفة اوصال التداول وكيفية التعامل مع المنصة وتحليل الاخبار
للوصول الى تحقيق ربح مأمول من خلال التداول السليم
وتفضلك بالمداومة على طرح تلك المواضيع التعليمية المفيدة للجميع يحقق افادة جيدة للجميع

a l
09-29-2015, 22:02
السلام عليكـم
خطوات تحديد الاتجاه العام من الامور المهمة فى المتاجرة بالعملات الاجنبية فى سوق التداول بالفوركس
بالتوفيق

YMTMAX
10-31-2015, 01:30
*

*

بارك الله فيك أخي الكريم .. موضوع مهم و

شرح وافي سيستفيد منه الجميع ان شاء الله

مشكور أخي على هذا الموضوع القيم وننتظر

منك المزيد ..

heroo252
10-31-2015, 02:12
الاتجاه العام للسوق انا بتعرف علايه من غير اى حاجه
فقط بدخل على فريم كبير ممكن اسبوعى او يومى وبنظره وحده بعرف
الترند العام فين بالظبط

omerhomsy
11-17-2015, 15:46
***** ^-^ *****

كل الشكر لكـِ ولهذا المرور الجميل الله يعطيكـِ العافيه يارب خالص مودتى لكـِ وتقبلي ودي واحترامي
تقبل مروري اخي الكريم وجزاك الله خير ما فعلت في انتظار المزيد و فقك الله الى فعل كل خير وشكراً

oroba
11-17-2015, 16:13
يتم تحديد الاتجاه العام على فريمات الأكبر من أجل المتاجرة على الفريمات الأصغر.. فالفريم الشهرى يمكن استطلاع الاتجاه العام منه من أجل المتاجر على الأسبوعى.
والأسبوعى لمعرفة الاتجاه العام والمتاجرة على اليومى.. وهكذا.
أما الفريمات الصغيرة جداً 30 و15 و5 و1 دقائق... فيستسحسن معرفة الاتجاه العام لها على الأربع ساعات والساعة.. وليس أقل من ذلك.

imaddine1986
11-17-2015, 16:34
مشكور اخي على الموضوع فهو موضوع جد مهم فالمتاجر الذي يحدد الاتجاه ويتاجر عليه هو التاجر
الناجح الذي يحقق الارباح واضافة ان هناك الاف الطرق لتحديد الاتجاه ولكن يبقى هناك مشكل واحد وهو
ان بعد تحديد الاتجاه تتاجر عليه وليس بالاعتماد على الظن والاعتقاد

aymansaleh
11-17-2015, 16:42
الاخ الكريم, بالفعل رسمك للترند عالفريم اليومي مع الاسترشاد بالربوليك سار وايضا التداول عالفريم السعه او االربع ساعات هو تحليل صحيح, قمت بتطبيق ذلك عالزوج الذي اتداول عليه الان وهو الاسترالي دولار وجدته صحيح والجدير بالذكر اني اتداول بيع ورأيت الترند صاعد وانا بالفعل اخسر
تقبل مروري

simo107
11-17-2015, 17:04
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الكريم موضوع مفيد ومهم
اللهم اجعله في ميزان حسناتك و نتمنى المزيد من مواضيك ان شاء الله
و تقبل مروري و شكرا

xmenflis1
02-17-2016, 21:06
مرحباً شكراً على إضافة
بالفعل الاتجاه العام لسسوق يحدد على الفريمات الكبيرة مثل فريم الشهري
بتوفيق للجميع

spe124
02-17-2016, 21:58
نعم خطوات تحديد اتجاه العرض القادم من الأمور المرهقه للإنسان في تجارته وهو أمر لابد منه للتقدم للأمام تقبلوا حضوري بينكم شكرأ لكم أصحاب

nuclear2010
02-17-2016, 22:07
السلام عليكم جميعا
تقبل تحياتى

fanta
05-01-2016, 04:28

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

snnaky
06-20-2016, 12:17
انا كتير بتفق معاك بصراحة فى موضوعاتك وانت تقريبا من المتداولين اللى مش بيسرقوا مواضيع زى غيرهم ولا موضوعات منقولة ولا منسوخة بصراحة يامحمد لك مواضيع محترمة تجبر اى حد انة يصقفلك لسببين
اولا لأنك صاحب موضوعك يعنى فكرك مش منقول
ثانيا انك فكرك ممتاز مش هايف يعنى موضوع محترم وعشان كدة احترم فيك احترامك لنا

islammowafy
06-20-2016, 15:07
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
شكرا لك اخى الكريم على الشرح والافادة
واتمنى لك مزيد من النجاح والتفوق
تقبل مرورى اخى الكريم

mourada
06-20-2016, 18:45
مشكور اخي الفاضل على شرحك لنا لخطوات تحديد الاتجاه العام لسوق الفوركس و نحن جد ممتنين لك و نتمنى ان تستمر معنا بنفس المنوال

zakiki51
06-21-2016, 04:34
شكرا اخي الكريم على هذا الشرح
نتمنى المزيد من المواضيع تقبل مروري
رغم ان هناك الكثير من المبتدئين لا يعلموع هذا الموضوع
وشكرا جزيلا

zndo910
06-21-2016, 05:40
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
اشكرك اخى العزيز على هذا الموضوع الجميل و الرائع الشرح الاكثر من رائع
وعلى المعلومات المفيدة لنا
واتمنى لك الكثير من المشاركات المفيدة لنا وللجميع
بارك الله فيك
وبالله التوفيق

siddig1987
08-10-2016, 09:56
ان تحديد الترند او الاتجاه العام من الامور المهمه جدا والتي تساعد المتداول في الدخول الصحيح وتجنبه الدخول عكس الترند . نتمني الفائده للجميع تحياتي لكم

bakdz
08-10-2016, 13:53
الســلام عليــكم ورحمة الله تــعالى و بركــاته
شكراا لك أخي على توضيــح هذه النقطة المهمة جدا جدا جداا لأنه يجب عل المــتداول دائما أن يدخل مع الااتجاه العام للسعر لكي لا ينقلب السعر ضــده .