PDA

View Full Version : فائدة تحديد الاتجاه العام بدقة

محمد السيد محمد
11-19-2014, 20:21
تتمثل فائدة تحديد الاتجاه العام بدقة في تحديد الصفقات التى يجب ات تدخل بها في السوق على الزوج الذي تعمل عليه
فاذا كان الاتجاه هابط فاياك ان تدخل صفقة شراء وان فعلت وعكس عليك السعر فلا تلومن الا نفسك
وكذلك لو كان الاتجاه صاعد فاياك ان تعقد صفقة بيع
وانا اشبه الاتجاه العام ده كالجاذبية الأرضية .. فمثلا لو كان معك حجرا تمسكه بيدك ثم فتحت يدك ماذا يحصل ؟؟
ان الحجر قطعا يسقط على الأرض .. الم تسال نفسك يوما لماذا لا يصعد الى السماء ..والاجابة ببساطة لأن هناك مايسمى بالجاذبية الأرضية تجذب الأشياء اليها .. كذلك اتجاه السعر يجذب حركة مؤشر السعر اليه
لذلك انا ممكن اقول لك مجرد ان تري سوقاقا هابطا ارمي فيه صفقة بيع ولا تخشي شيئا فحتى ان صعد السعر 100 نقطة فهو حتما سيهو الى القاع وستربح من صفقة البيع او على الأقل لن تخرج خاسرا الا اذا قررت انت ذلك ..
والسؤال ماذا بعد تحديد الاتجاه العام ؟؟ سنتناول ذلك في موضوع تالي فتابعونا تحت عنوان ( ماذا بعد تحديد الاتجاه العام)

الاسد التاجر
11-19-2014, 20:33
بعد تاكد من اتجاه الترند دخل للصفقه
وانصحك تحدد اتجاه الترند على فريم الشهري
وبلتوفيق للجميع

بشير حمدان
11-19-2014, 20:40
السلام عليكم
ان الترند العام للسوق او الاتجاه العام للسوق لا يجب مخالفته الا بعد خبره كبيره واغلب الصفقات التى تكون موافقه تترند تنجح بنسبه 90 % فالترند صديق التاجر ...

moamen mostafa shaker
11-19-2014, 21:11
اخي الكريم اشكرك علي المقالة ولكن احب ان انبة علي ان سوق الفوركس هو من اسواق الخيارات الثنائية وان ارتفاع الشارت يعني بالضرورة انخفاض العملة المقابلة وان انخفاض السعر يعني بالضرورة ارتفاع العملة المقابلة تقبل مروري

مصطفى حمدان
11-19-2014, 22:16
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بالفعل اخى الفاضل يلعب لترند دورا هاما فى تحديد الصفقات ولكن يجب ان لا نعتمد على الترند فقط فى دخول الصفقات وتحديد الصفقات المناسبة ولكن يجب ان نستخدم ادوات مساعدة

محمد عبد اللطيف
11-19-2014, 23:15
السلام عليكم
الاتجاه الفعل الصديق لانه مهما عكس السعر بيرح الترند فى النهايه ويجب ان تكون لدينا القدره على التعلم والدخول
وفق اداره راس مال جيده وان تكون لدينا القدره على التعلم

جوكر الفوركس
11-20-2014, 02:11
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

شكرا اخي على التوضيح وهي حقيقة مخالفة الاتجاه العام للترند يؤدي بك الى الخسارة المحتمة
تقبل مروري موفق باذن الله

balou
11-20-2014, 02:55
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
من افضل اتباع تراند في صفقات
و لا تعكس بتاتا كي لا تتكبد خسارة
اراك بخير

اتمنى لكم النجاح و التوفيق في هذا المجال

a7med84
11-22-2014, 00:31
شكرا لك اخى الكريم على الموضوع مهم جدا فى هذا السوق تحديد الاتجاه لاحالى للزوج

من جال ان يكمون هناك قرارا فى التعامل مع المواقف بالبيع والشراء فى السوق

asamouad
11-22-2014, 00:43
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته بارك الله فيك اخي على هذه المعلومات القيمة والمفيدة ارجو لك المزيد من النجاح

doaa sary
11-22-2014, 18:54
برغم انى مش بجيد التحليل الفنى
لاكن اسمع كتير عن الترند وانة صديق المتاجر
لاكن ماذا اذا تم الكسر او كان الكسر كاذب!
عموما بفضل انا الاخبااار
ومشكور ع الموضوع

---------- Post added at 03:54 PM ---------- Previous post was at 03:49 PM ----------

برغم انى مش بجيد التحليل الفنى
لاكن اسمع كتير عن الترند وانة صديق المتاجر
لاكن ماذا اذا تم الكسر او كان الكسر كاذب!
عموما بفضل انا الاخبااار
ومشكور ع الموضوع

محمد عز الدين عيد خضري
11-22-2014, 18:59
بالتاكيد الاهم قبل الدخول في الصفقة ان نعررف اتجاه الزوج بشكل عام ودا بنعرفوا من خلال الرسم البياني
علي الشارت وان وجدت صعوبة في تحديد الاتجاه استخدم موشر الزجزاج فهو يوفر لنا الكثير
تحياتي

antonioforex
03-27-2015, 17:32
السلام عليكم
بالفعل اخي يجب العمل مع الاتجاه العام للسعر دائما لانه حتى ولو عكس السعر علينا
نحن نمشي في الاتجاه الصحيح و لا نخاف كثيرا و بالتوفيق لك اخي

Wassa04
03-27-2015, 18:45
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
فعلا تحديد الاتجاه العام او الترند هي افضل
وسييلة لتجنب الخسارة في الفوركس تقبل مروري

hager omar
04-27-2015, 20:12
السلاام عليكم ورحمة الله وبركاته

شكرا علي موضوعكم اخي الكريم وفي انتظار مزيد من هذه المواضيع الهادفة واتمني لك دوام النجاح والتوفيق

تقبل مروري

معتصم سباعنة
04-27-2015, 21:43
مشكور اخوي على هذا الموضوع - بالطبع من اللضرورة معرفة الميل العام للسوق سوى كان صاعداً ام هابطاً
تقبل مروري

alaa ali
04-27-2015, 21:47
السلام عليكم
عندما تستطيع تحديد الاتجاه العام بدقة فانت قادر بتلك الخبرة على تحقيق الارباح الوفيرة من الفوركس
بالتوفيق

TORAK
04-27-2015, 22:01
على سبيل المثال، إذا قررت شراء عقد الذهب بسعر 1660 دولار للأونصة الواحدة، وعند نهاية الفترة الزمنية للعقد (تاريخ انتهاء العقود الآجلة)، ارتفع سعر الذهب إلى 1700 دولار للأونصة الواحدة. هذا يعني أنك سوف تكسب 40 دولار على كل 1660 دولار الذي كنت قد استثمرت، وأي الفرق بين الاستثمار الخاص وسعر نهاية تحديد يكون عائد ربحك

elkalaby
04-27-2015, 22:19
اخى الكريم
جزاك الله خيرا علي هذا المجهود الرائع و المميز الذي افادنا الكثير وننتظر منك المزيد و المزيد انشاء الله
تحياتى لك

ibrahim forex
04-28-2015, 01:35
السلام عليكم
ان الترند العام للسوق او الاتجاه العام للسوق لا يجب مخالفته الا بعد خبره كبيره واغلب الصفقات التى تكون موافقه تترند تنجح بنسبه 90 % فالترند صديق التاجر ...

rachadcom
09-24-2015, 13:37
بســـــــم الله الرحمـــــــان الرحيـــــــم ...الســــــلام عليكـــمــ و رحمـــــة الله و بركاتـــــه ...

من المهم جدا لكل متداول تحديد الاتجاه العام للسعر بدقة حتى لا يدخل صفقات عكس التيار... تقبـــــــل تحياتـــي و مـــــــروري .

محمد السيد
09-24-2015, 17:12
هذا الموضوع مهم جدا ، وتم شرحه من حضرتك بطريقة رائعة ومميزة .. نشكرك على جهدك
في طريقة عرضه ، ونرجو منك الا تتوقف عن كتابة مثل هذه الموضوعات .. مع التوفيق ...

ahmed bakry
09-24-2015, 18:35
الكلام جة صحيح جدا ومهم جدا لابد من تحديد الادوات اللازمة ف عملية الشغل قبل فتح اى صفقات او اختيار الزوج اللى بيتم التداول عليه ولابد من معرفة كل العوامل المؤثرة وشكرا

malak ibrahim
09-24-2015, 19:48
طيب ازاى نقدر نحدد الاتجاه العام ونبقى متأكدين انه مش حيعكس ويغير اتجاه
وكمان على اى فريم نقدر نقول عليه اتجاه عام للعملة الشهرى ولا الاسبوعى ولا اليومى
وازاى نقدر نربطه بالفريم الاصغر الى بنشتغل عليه

troybradbit1
09-24-2015, 19:57
موضوع رائع جدا اخى ومفيد للجميع عن فائدة تحديد الاتجاه العام بدقة
التعلم المستمر من تلك المواضيع هو ما يحقق الربح المبنى على اسس منطقية مدروسة مع استراتيجية محكمة ومؤشرات قوية يكون هناك نتائج مقبولة ومربحة

ahmed bakry
10-07-2015, 10:51
من اهم عوامل النجاح ف الفوركس والتداول والمتاجرة هو عملية تحديد الاتجاة العام للسعر يعنى لابد من تحديده بدقة
علشان المتداول يقدر ينجح فيه ويحقق المطلول وشكرا جدا ليك

aymansaleh
10-07-2015, 12:05
الاخ الكريم محمد السيد, تحديد الاتجاه هو اشبه بتحديد اتجاهات الشرق والغرب والشمال والجنوب للمسافر في الصحراء او البحر بالبوصله, لا يمكن ان نتداول بشكل معمي يجب ان نعرف الترند او الاتجاه العام ونسير في صحبته
تقبل مروري

locos
10-07-2015, 13:07
السلام عليكم ورحمة الله
فعلا على المتداول قبل خوض تجربته اليومية ان يقرا الشارت
بطريقة جيدة وان يعرف الاتجاه العام للسعر واتجاه الشارت
ليختار اما الدخول في صفقة بيع او صفقة شراء
شكرا على الموضوع

heroo252
10-07-2015, 14:47
لازم تعرف الاتجاه الاعام كويس وتدخل معاه لان لازم الترند يكون صديقك بس تكون حريص
لان لازم يحصل تصحيح ويبقى فى انعكاسات لو عررفت مكانها تكسب فى الاتجاهين

troybradbit1
10-09-2015, 22:27
شكراا لك اخى الكريم على الموضوع والشرح الجيد عن فائدة تحديد الاتجاه العام بدقة
كل نبذة وشرح معين يفيد كثيرا فى معرفة اوصال التداول وكيفية التعامل مع المنصة وتحليل الاخبار
للوصول الى تحقيق ربح مأمول من خلال التداول السليم
وتفضلك بالمداومة على طرح تلك المواضيع التعليمية المفيدة للجميع يحقق افادة جيدة للجميع

omerhomsy
10-22-2015, 17:14
كل الشكر لكـِ ولهذا المرور الجميل الله يعطيكـِ العافيه يارب خالص مودتى لكـِ وتقبلي ودي واحترامي
وشكراً على هذا الابداع في شرح موضوع فائدة تحديد الاتجاه العام

omerhomsy
10-29-2015, 13:09
***** ^-^ *****
يوما بعد يوم تتوضح وتتجلى لنا مواهبك وإبداعك والفكر الراقي الذي تحمله.
اسمح لي اخي العزيز.......ان أرفع القبعة احتراما وتقديرا لك على ماتحمله من فكر نير ومعرفة ثاقبة
بارك الله فيك محبتي وتقديري لك..
وتشكر جهودك على هذا التوضيح عن هذا التوضيح عن الاتجاه

amr222
10-29-2015, 13:13
السلام عليكم
مشكور اخي على هده الاستراتيجية الجيدة التي
شرحتها لنا و الموفينجات مهمة جدا عند تقاطعها
و انا اعمل بها و هي تحقق معي نتائج رائعة دائما
موفق اخي.

Roshdy
11-14-2015, 15:06
بالفعل اخى اتفق معك تماماً كما يقولون تريند اذ يور فريند

WRZ
11-14-2015, 16:45
السلام عليكم
معلومات تهم المبتدئين مع الدولار الاسترالي
aud = aussie
خامس عمله في سوق الفوركس بعد الدولار و اليورو و الين و الجنيه السترليني و ال فرانك
و زوج aud/usd رابع اكثر زوج تداول في الفوركس
تصدر للصين و اليابان و نيوزلاند
تؤثر في المعادن

AHMED91
11-14-2015, 17:14
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا لك اخي الكريم علي هذا الموضوع
يمكن تحديد الاتجاه العام علي الفريم اليويم والاسبوعي وهو افضل ترند عام للسوق

FMtrader و XM محترف
11-15-2015, 16:37
ما هو الإتجاه العام ؟

الإتجاه العام هو توقع لسلوك السعر خلال فترة زمنية معينة وغالبا ما يفضل المتاجرين المدي القصير والمتوسط اما المدي الطويل فلا يشغل بال المضاربين لأنه غالبا ما يكون للإستثمار طويل الأجل اكثر عام مثلا

ماذا استفيد من معرفة الإتجاه العام للسوق او لعملة ما او لسلعة مثلا ؟

الإتجاه العام دائما ما يحميك من مخاطر السوق فعندما تتأكد ان الإتجاه هابط مثلا فلا يضرك الإحتفاظ بعقود البيع لفترة في حال عكس عليها السعر في وقت من اوقات المتاجرة

يفيد ايضا في الدخول والمتاجرة اليومية فعند تشبع الشراء يمكنكم البيع بإطمئنان لعلمك بإتجاه السوق الهابط كمثال

يقيك من المخاطر فالسير عكس الإتجاه كثيرا ما تكون نتائجه وخيمة وتؤدي الي ضياع المال

معرفة الإتجاه يعطيك الثقة التامة في تداولاتك ويجعلك لا تلتفت الي اي تشويش قد يؤثر عليك في اتخاذ القرار السليم

كيف يمكنني تحديد الإتجاه وهل هذا شيء صعب ؟

لا تجعل اي شيء يحبطك وتنظر الي نفسك وتقول هذا عمل صعب فالتحليل له ناسه
فهذا اكبر خطأ افضل المحللين في هذا السوق لسيوا افضل منك علي الإطلاق
بل علي العكس مع الوسائل الحديثة والسرعة في تداول البيانات اصبح من الممكن الحصول علي اي معلومات قد تحتاجها في المستقبل بسرعة رهيبة ومجانا بدون اي عناء

ahmedibrahim258259
11-15-2015, 17:44
بسم الله الرحمن الرحيم لازم اخي الكريم انك تكون عارف الترند العام وموش تخالفه لانه ممكن يفرمك
تقبل مروري اخي الكريم