PDA

View Full Version : ما رأيك في المؤشرات ؟؟

Pages : [1] 2 3

3s2lany
11-21-2014, 04:00
كثيرا منا يبحث عن المؤشر السحري الذي دائما يكسب و يقول لصاحبه بيع هتا و اشتري هنا ..!
ما رأيكم في المؤشرات ؟ و هل فعلا يوجد مؤشرات مثل هذه ؟

ihab331
11-21-2014, 13:53
أخي الكريم انا في رأيي الخاص المؤشرات مجرد برامج و مش ممكن تنجحك في سوق الفوركس
أرجوا أن أكون قد أفتك و تقبل مني أطيب التحيات و التمنيات بالنجاح وشكرا

esshazly
11-22-2014, 01:16
السلام عليكم ... كل المؤشرات فقط بتقول الراي وليس واجب عليك ان تاخد بيه لان القرار في الاول والاخر ليك... بالتوفيق ان شاء الله وربنا يبارك لك في التداول والارباح ان شاء الله

maha mass
11-22-2014, 01:30
الســـلام عليــــكم ورحـــــمة الله و بركــــــاته .... ماشاء الله يا احخى بجد موضوع مهمه عن المؤشرا يا اخى فى الفوركس مهمه جدا فى التداول

مصطفى حمدان
11-23-2014, 20:23
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته من وجهةنظرى اخى الفاضل ان المؤشرات وحدها ليست كافية فالمؤشرات تحاتاج الى خبرة عالية حتى تستطيع ان تستفيد من استخدامها بطريقة صحيحة والله الموفق

medo2013
11-23-2014, 20:31
هناك مؤشرات يستخدمها اعضاء كثيرون ولكن هذ المؤشرات ليست وحدها تكفى فابحث عن الجديد مثل التعامل مع المؤشر السحرى الجيد للصفقة والذى يمنع عنك الخسارة ويعرفك اللى انت داخل علىخطر فى حسابك

ynwa1892
11-24-2014, 17:29
السلام اخي انا من الاشخاص التي لا تعتمد على مؤشرات التي اغلبها ترسم نفسها حسب السعر اعتمد على تحليلك الفني والاساسي
وفقك الله

yacrao
11-24-2014, 17:43
انا لا افضل اطلااق استعمال هاته المؤشرات لانها في الاخير ليست جيدة كثيرا لكي تعتمد عليها كل هذا الاعتماد اكتفي بالتجارة التقليدية

khaledqbdr
11-24-2014, 17:45
المؤشرات فقط بتقول الراي وليس واجب عليك ان تاخد بيه لان القرار في الاول والاخر ليك
وهي كلها فاشلة ماعدا البولنجر والموفنجات بتوضح لك حاجات

doola2020
11-24-2014, 21:45
اخي الكريم لا يوجد مؤشر تعتمد عليه اعتماد كلي فلو اعتمدت علي أي مؤشراعتماد كلي ستخسر اموالك بالكامل ولكن توجد بعض الاستراتيجيات كل اعتمادها مثلا علي الدعوم والمقاومات

retared10
11-24-2014, 22:15
السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة ، اخي الكريم
اخي الكريم المؤشرات مش كلها صحيحة فنسبة النجاح 50%
شكرا للمشاركة الرائعة و تقبل مروري

---------- Post added at 07:15 PM ---------- Previous post was at 06:51 PM ----------

السلام عليكم ... كل المؤشرات فقط بتقول الراي وليس واجب عليك ان تاخد بيه لان القرار في الاول والاخر ليك... بالتوفيق ان شاء الله وربنا يبارك لك في التداول والارباح ان شاء الله

كلامك صحيح اخي الكريم ولكن لا يمكننا ان ننسي فضلها و قيمتها

gemi619
11-28-2014, 15:36

ilyes chaieb
11-28-2014, 15:41
المؤشرات ليست الا اداة للتنبء بحالة السوق و هى قابلة للخطء
يعنى اي مؤشر اكيد يعطى اشارات خاطئة و هذا غالبا يحدث مع تزامن الاخبار القوية
و لكن بصفة عامة فيه مؤشرات مربحة و ذات دخل شهري جيد
و مع هذا للاسف انا شخصيا لا اعتمد عليها و انما اعتمد في المتاجرة على التحليل الاساسي
تقيلمرورى

Ahmed2020eg
11-28-2014, 17:21

محمد عبد اللطيف
11-28-2014, 17:31
السلام عليكم
اعتقد انه لا يوجد مؤشر ساحر ليعطيك نسبه ارباح 100% وان كان موجود هذا المؤشر لن يكون
متداول بيننا ولكنه سيكون حكر على الخبراء وكبار السوق فقط

hunter_world
11-28-2014, 19:45
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخي الكريم انا اتعلمت انها غير مجديه لكن في استرجيات بتعتمد عليها اخي الكريم وتقبل مروري

abdelhak redouane
11-28-2014, 21:31
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم على هذا الاستفسار ان للمؤشرات دور كبير على تحليلات التاجر وكيفية بناء صفقاته غير اني لا احبذ العمل على المؤشرات لاني ارى انها في غالب الاحيان تكون مخطئة وتقوم بتغليطي
بالتوفيق للجميع

hunter_world
11-28-2014, 21:46
السلام عليكمو ورحمه الله وبركاتع ام بعد اخي الكريم انا لا اعمل علي المؤشرات لانها بتكون خير مفيده يعني بشكل ما اخي الكريم

kimo.san
11-28-2014, 21:49
المؤات دى عامل مهم جدا فى انك تقجدر ان انت تحقق الاتجاه بتاعك السليم الى هيقدر يوصلك لنتائج كبيره اوى اخى الكريم ف بالتوفيق لك انشاء اله وتقبل تحياتى لك انشاء الله وشكرا لك خاى الكريم على الموضوع دا

sharshabil
11-29-2014, 00:44
من رايي حسب ما اعرف ان المؤشرات لا يمكن لاعتماد عليها
من سوى ان كانت مؤشرات متعلقة بالسيولة و اشياء حية و ليس تعتمج على الماضي

amrs
11-30-2014, 03:42
اعتقد اناه من اهم الميزات الى ممكن اان انت تخستخدمها فى انك توصل الى الشىء المطلوب وان المؤشر هنا هو عالم مهم جدا بتقدر انك تسغل كل مؤشر اذا كان اقتصادى او سياسى اخى الكريم لازم تقا عارف دا كويس او ى شكرا لك وبالتوفيق

wallo
11-30-2014, 04:26

tawfik200
11-30-2014, 04:33
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيدنا وحبيبنا محمد عليه ازكى الصلاة والسلام اخى الكريم اخي المؤاشرات سوى بعد الحتملات انت من يجب عليك دراسة السوق كي تربح الصفقات

medomedomedo
11-30-2014, 05:59
لا لا يوجد مؤشر سحر في مجال الفوركس يمكن ان يجعلك تكسب من هذه المجال جميع المؤشرات هي تعيد رسم نفسها ولا يمكن الاعتماد عليها فقط في هذا المجال لذلك احرص اذا اعتمدت علي المؤشرات تكون مدعمه بي ادوات اخري

mor
11-30-2014, 15:37
انا مازلت من المبتدئين في سوق لافوركس ولا اعمل باستخدام المؤشرات ولا التحليل الفني
واعمل في الوقت الحالي باستخدام التوصيات المختلفة من العديد من المواقع والمختصين

medomedomedo
12-01-2014, 00:26
اعتقد اناه من اهم الميزات الى ممكن اان انت تخستخدمها فى انك توصل الى الشىء المطلوب وان المؤشر هنا هو عالم مهم جدا بتقدر انك تسغل كل مؤشر اذا كان اقتصادى او سياسى اخى الكريم لازم تقا عارف دا كويس او ى شكرا لك وبالتوفيق

رغم ان المؤشرات من اسهل الادوات الي ممكن تفهمه لكن خطير جدا في التعامل والاعتماد عليها بمفرده يجب ان يكون هناك ادوات اخري تعمل بها مثل الترند والدعم والمقاومه وادوات زي الفيوناتشي

xdorex
12-03-2014, 14:24
لا يا غالي لا يوجد مثل هدا المؤشر في السوق ولكن يمكن ان تحترف التحليل وتعرف الاتجاههات وتحركات السوق بدون اي مؤشرات
لاى ان اغلب المتاجرين يبجثون عن مؤشرات غريبه

mayadaxx
12-03-2014, 15:31
اعتقد ان المؤشرات الى بتبقا موجوده بتبقا مهمه جدا بنقدر ان احنا نستفيد منها بشكل كبير اخى الكريم وان الموضوع دا فى غايه الاهميه الى هنقدر ان احان نكسب من وراه الكثير ف دا اعمل مهم جدا نقدر ان احنا نستفيد منه شكرا كل وتقببل تحياتى لك اخى الكريم وبالتوفيق انشاء الله

bdrxx
12-03-2014, 18:04
اعتقد ان المؤرات دى عامل مهم جدا ممكن انه يقدر يستفيد منها اخى الكريم وانا شايف ان المؤشرات دى لها اهيمه كبيهر اوى وبتقدر اناه تحقق ليك الفائده الكبهر ف شكرا لك اخى الكريم على هذا الموضوع الى بيبقا فى غايه الاهميه اخى الكريم وتقبل تحياتى لك انشاء الله

ibrahim forex
12-03-2014, 18:18
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
المؤشرات شئ جميل جدا تقدر ان تحقق الكثير من الارباح من خلالها بس المهم ان تفهم المؤشر جيدا اما
المؤشر السحرى انا لا اعرف عنه شيئا لا استعمله حاول ان تدخل على القسم التعليمى واكيد هتلاقى التفاصيل كلها
تقبل مرورى

ايمان الباز
12-04-2014, 20:57
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اخي نصحيحتي لك ان لاتعتمد علي الموشرات
لان السوق متقلب
لذلك عليك متابعه بشكل متكرر
وربنا معاك ان شاء الله

lyes1977
12-11-2014, 13:36
وعليكم السلام ورحمة الله تعالى وبركاته
اهلا وسهلا بالاخ الكريم بالمنتدى الكريم والله يا اخي لا توجد هناك مؤشرات سحرية لهذة الدرجة لكن هناك مؤشرات قوية ولما تعمل مع بعض المؤشرات الاخرى تعطي نتائج مثل الموفينج افريج والاستوكاستيك ، شكرا جزيلا اخي على المشاركة وبالتوفيق للجميع

letasena
12-11-2014, 13:38
المؤشرات هيا المصصبح بالنسه لياف ى الفورك سهيا تنور المكان لتعرف مكان الترند فين والى اين وكيف نتمكن من الربح المميز والرائع والجميل والقادر على فتح المجال للربح القوى والمميز جدااا فى تلك الامور نتكعلم ونربح ونحقق الاحلام من انستا

sawsan5a
12-12-2014, 08:09
نورت المنتدى اخى الكريم
انصحك بزيارة القسم التعليمي ان شاء الله
سوف تجد هناك كل شئ تريد الاستفسار عليه
وبالتوفيق لك وللجميع
تقبل مرورى

adil17
12-12-2014, 09:50
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الفاضل على طرحك لهذا الموضوع القيم و المفيد و بالفعل استفدنا منك و من ردود الاخوة عليك و نتمنى لكم الربح الدائم من هذا السوق

مصراوى
12-12-2014, 10:05
ورت المنتدى اخى الكريم
وبالتوفيق لك وللجميع
تقبل مرورى

Tro
12-12-2014, 10:27
اكيد في مؤشرات صادقه بنسبه كبيره ولكن بكل اسف
بتلاقي سعرها ناري يعني اللي يقدر يشتريها اللي هو محترف و مش محتاجها اصلا
تحياتي ,,,,,,,,,

amermazzen
12-15-2014, 16:20
السلام عليكم ورحمة الله مشكور اخي الكريم على الطرح الجيد للموضوع أكيد المؤشرات تلعب دور كبير في ساعدة التاجر على فهم كيفية تحرك السوق يجب لاتعلم عليها بشكل جيد خاصة عن طريق الحساب التجريبي.

شبه منحرف
12-15-2014, 16:58
انا لااعتمد على الموشرات بنسبه كبيره جدا ولكنها تعتبر اداه قويه بجانب التحليل الفنى والاساسى المهم الاساس هو الترندات والمستويات القويه

حسنى صادق
12-15-2014, 17:02
انا ارى ان المؤشرات قد لات عى انى نتائج هامة فى وقت معين و لكن ن المكن ان تصدف فى التعلامل الحقيقى و لذلك لابد من التعامل كيفيةة الساستفادة نها

benchou-ahfd
12-15-2014, 17:34
المؤشرات لا يمكن الاعتماد عليها كلية و لكن يمكن بناء استراتيجية من مجموة من المؤشرات كان يكون هناك مؤشر لقياس الاتجاه و مؤشر لقيا الزخم و مؤشر لتحديد هل السعر متحرك في اتجاه واحد ام مذبذب و هذا مع اليات اخرى في التحليل اما مؤشر واحد فلا اعتقد انه ينجح

الاسد التاجر
12-15-2014, 17:35
فعلا يوجد موشرات تعطيك اماكن دخول قويه
بس تنفع على الفريمات الكبيره مانصح بيها في فريمات الصغيره
وبلتوفيق اخي الكريم

محمد عز الدين عيد خضري
12-15-2014, 17:47
انا بالنسبة لي المؤشرات ما هي الا استدلالات لحركة السوق في الماضي
وتوقعاته في المستقبل وانصح الا تعتمد علي مؤشر بعينه لان حركة الاسعار بتكون بعد ساعات سريعة فلا يتوقعها
تحياتي

karam22
12-15-2014, 17:48
مشكور اخي علي الموضوع
المؤشرات طبعا عامل مساعد كبير جدا في اتخاذ القرار السليم بوقت الدخول الي السوق والخروج منه

swhaa9d
12-15-2014, 18:07
كل المؤشرات فقط بتقول الراي وليس واجب عليك ان تاخد بيه لان القرار في الاول والاخر ليك لان
يوجد مؤشر تعتمد عليه اعتماد كلي فلو اعتمدت علي أي مؤشراعتماد كلي ستخسر
اموالك بالكامل ولكن توجد بعض الاستراتيجيات كل اعتمادها مثلا علي الدعوم والمقاومات

osama4o
12-15-2014, 18:15
المؤشرات هيا المصصبح بالنسه لياف ى الفورك سهيا تنور المكان لتعرف مكان الترند فين والى اين وكيف نتمكن من الربح المميز والرائع والجميل والقادر على فتح المجال للربح القوى والمميز جدااا فى تلك الامور نتكعلم ونربح ونحقق الاحلام من انستا

soryass
12-15-2014, 18:54
المؤشرات هى مجرد اراء فقط و ليست اقرار واقع لك ان تأخذ بها او ترفضها من واقع خبراتك الشخصية و معلوماتك و لهذا فإننى شخصيا لا أثق فى برامج المؤشرات لان معظيمها ليس جيد و لكن برنامجى البولنجر والموفنجات يعتبرا افضلهما من وجهة نظرى لان القاعده الاحصائية المبنى عليها البرنامجين قوية .. هذا راى ولك ان تأخذ به أو ترفضه

saleh athamneh
12-15-2014, 19:17
لا اعتمد المؤشرات واضعها في حسباني كثيرا فأعتقادي الشخصي وما رأيت بالواقع ان المؤشرات تسير مسيرة الزوج ولا تنبأك بشيء بل اعتمد على خطوط الترن والموفنج افريج واستراتيجية رياضية حسابية
هي التي تفيدني في عملية انشاء الصفقة
تحياتي

tamaha
12-15-2014, 19:23
لســـــــلام عليكـــم ورحــمه الله وبركـــاته .....موضــوع رائــع وممتـــاز يا اخــى وشيـــق جداااعن
الفوركـــس وموضـــوع المؤشرات العامه يا اخى ف سوق الفوركس

snnaky
12-25-2014, 19:46
مافيش مؤشر ممكن يديك القرار الصائب بنسبة 100% ببساطة لأنة مش اكتر من ترجيح فقط وانت اللى بتاخد القرار بناء على اكثر الأدوات ثقة وليس مؤشر واحد فقط وبالتالى لا تعتمد على مؤشر واحد مهما كان قوى لأن هناك اخبار ايضا من الممكن جدا انها تقتل اى تحليل مهما كان قوى

Saudi
12-25-2014, 20:21
تعتمد على مؤشرات التي اغلبها ترسم نفسها حسب من المؤشرات كان يكون هناك مؤشر لقياس الاتجاه بتقول الراي وليس واجب عليك ان تاخد بيه لان القرار

ahmed mahmoud abdelhady
12-30-2014, 03:34
السلام عليكم ورحمه الله وبركااته
بعد التحيه أخي الفاااضل
أشكرك كثيررا على الموضوع الاكثر من رااائع
واتمني للجميع الاستفااده منه والعمل به
تحياتي لك بالتوفيق أخي الكريم
تقبل مروري ↓↓☻5☻5↓

said32
12-30-2014, 14:18
اعتقد اخى الكريم ان كل المؤشرات مهم هبشكل كبير ف يوجدالعديد من المؤشرات الى لو ان ا الوحد اتبعها
هيحقق الكثيرم ن المكسب انشاء الله قتبلت حياىت لك انشاء الله
شكرالك
باتلويق

sharshabil
12-30-2014, 17:12
لااعرف اي مؤشرات متل التي ذكرت يبدو لي
ان كال المؤشرات التي تكطون في النصو هي تعتمد علةى ما سبق و ليست استباقية ..[COLOR="Silver"]

---------- Post added at 02:12 PM ---------- Previous post was at 01:28 PM ----------

katagoroumma
12-30-2014, 17:50
السلام عليكم
اعتقد اناه من اهم الميزات الى ممكن اان انت تخستخدمها فى انك
توصل الى الشىء المطلوب وان المؤشر هنا هو عالم مهم جدا
بتقدر انك تسغل كل مؤشر اذا كان اقتصادى او سياسى
اخى الكريم لازم تقا عارف دا كويس او ى
بالتوفيق للجميع
شكرا

remas
12-30-2014, 17:50
شكرا جزيلا لك اخى الكريم على طرحك للموضوع واتمنى ان يستفيد منه باقى االاخوه الاعضاء فى المنتدى
والله اخى الكريم المؤشرات ما هى الا وسيلة مساعده لاتخاذ القرار اما بالدخول بيع او شراء ولكن مش كل حاجه

hpacer
01-08-2015, 19:07
السلام عليكم كل المؤشرات فقط بتقول الراي وليس واجب عليك ان
تاخد بيه لان القرار في الاول والاخر ليك
بالتوفيق ان شاء الله وربنا يبارك لك في التداول
والارباح ان شاء الله.

mawwalmammo
01-08-2015, 19:40
توجد مؤشرا النسبية التي تعطيك شيئ من الايحاء في البيع او الشراء ولكن ليس على وجه القطع
بل هناك احيانا تكون مسببة لكثير من الخسارة في حال لم نتبع منهج قراءة الاخبار
علينا ان نسدد ونقارب

sharshabil
01-08-2015, 21:15
لا اعتقد ذلك يااخي لا اظن ان هناك مؤشرات سحرية لان التغيرات
تنبني على العرض و الطلب يعنبي سيولة و السيولة حسب الاوضاع المالية في السوق

wafaaff
01-08-2015, 21:39
و مع هذا للاسف انا شخصيا لا اعتمد عليها و انما اعتمد في المتاجرة على التحليل الاساسي
تقيلمرورى

anwerhamo
01-08-2015, 22:09
اخى الكريم هذا موشر الخيال الى انت بتقول عليه فلايوجد موشر يعمل كل هذا ولا يمكننا الاعتماد عليه كليا ولاكن ممكن الاعتماد على التحليلات الفنيه والترند والاخبار الموثره فى السوق فعالم التداول كبير جدا لايعتمد على السجر والحظ

nagwann
01-11-2015, 18:47
شكرا لك اخي على الموضوع الرائع
انا اتابع المؤشرات واشتغل على أساسها مع مراعاة الاتجاه العام
موفق اخي الكريم

mesteraden
01-11-2015, 19:56
اخي الكريم بالنسبة لي اعتب المؤشرات كلها غير نافعه وكلها تتبع السعر يعني وين ماراح السعر المؤشر تروح معه لكن في هناك مؤشرات جيده ممكن تساعدك في تحديد نقاط الدخول ولكن الأفضل استعمال اكثر من مؤشر لكي يعطيك دخول قوي في الصفقات واتمنى لك التوفيق

menna 2012
01-11-2015, 20:26
المؤشرات فقط بتقول الراي وليس واجب عليك ان تاخد بيه لان القرار في الاول والاخر ليك

sara..
01-11-2015, 20:27

hamdochi
01-11-2015, 20:52
سلام الله عليكم اعزاء الاعضاء اعتقد انه المؤشرات لا يمكن الاعتماد عليها كلية و لكن يمكن بناء استراتيجية من مجموة
من المؤشرات كان يكون هناك مؤشر لقياس الاتجاه و مؤشر لقيا الزخم و مؤشر لتحديد هل السعر متحرك في اتجاه واحد
ام مذبذب و هذا مع اليات اخرى في التحليل اما مؤشر واحد فلا اعتقد انه ينجح بالتوفيق ان شاء الله

mons
01-12-2015, 01:09
بصراحه يااخي ماعندي اي فكره عن المؤشرات بس اكيد المؤشرات ممكن يساعدك في اتخاذ قرارات في التداول ولازم نستخدم المؤشر المناسب عشان يساعدك على اتخاذ قرار صحيح في عمليات التداول وتقبل مروري

sara..
01-12-2015, 12:59
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته من وجهةنظرى اخى الفاضل ان المؤشرات وحدها ليست كافية فالمؤشرات تحاتاج الى خبرة عالية حتى تستطيع ان تستفيد من استخدامها بطريقة صحيحة والله الموفق

خيرالدين مهدي
01-12-2015, 13:17
المؤشرات تتبع السعر ولا تتنبئ به
التحليل الكلاسيكي هو من يتنبى بالسعر خاصتا الدعم والمقاومة
فهي الحل الامثل
السلام عليكم

saidsami
01-12-2015, 13:19
كل المؤشرات فقط بتقول الراي وليس واجب عليك ان تاخد بيه لان القرار في الاول والاخر ليك فيجب ان تحليل انت اكتر لان المؤشرات فقط تزيد من تأكيذ تحليلك

mnalmm
01-12-2015, 13:34

hodaoo
01-12-2015, 13:42
تقيلمرورى

gadallahwagdy1419
01-12-2015, 13:43
يا اخي انني افضل التعامل علي المواشرات افضل بكثير من التحليل الفني العقيم لذالك انا اعتمد كل الاعتماد علي المواشرات وبالكثر
علي الفيبوناتشي والترند وانا افكر ان اعتمد علي الماك لانه في الحقيقي اري انه مهم جدا وشكرا يا اخي الفاضل علي هذا الموضوع بالتوفيق

محمد السيد محمد
01-12-2015, 13:52
السلام عليكم .. بسم الله الرحمن الرحيم ..
هي طبعا المؤشرات اخترعت عشان كده لكن في الحقيقة تقدر تقول ان المؤشرات او اغلبها تابعة لحركة السعر
ولكنها احصائيا تعطي معلومة عن الحركة الصحة مستقبلا .. وانا لا اعتمد عليها الا في تاكيد قرار وصلت له

sara..
01-12-2015, 13:59

ma7md ma7moud
01-12-2015, 14:17
سلاام عليكم ورحمة الله وبركاتة .كنت حابب اعرف
اى رقم انا ممكن اشغلة او اعمل شغل فى الفوركس
هوا لازم يكون فى حد معين عشان اشغلهم فى الفوركس
يعنى مثلا لازم يبقى 100 دولار ولا ممكن اشارك باقل من كدا؟

younesbaleeg1195
01-13-2015, 15:25
المؤشرات من الاستراتيجيات التى يعتمد عليها الكثير ولكن كثيرا ماتكون غير صحيحه وتؤدى الى الخساره ولذلك لا يجب ان تعتمد عليها بشكل كبير ولكن بالاعتماد على التحليل الفنى والخبرى بجانب المؤشرات والتوصيات

oday4ever11
01-13-2015, 23:18

hicham1991
01-13-2015, 23:19
هناك مؤشرات يستخدمها اعضاء كثيرون ولكن هذ المؤشرات ليست وحدها تكفى فابحث عن الجديد مثل التعامل مع المؤشر السحرى الجيد للصفقة والذى يمنع عنك الخسارة ويعرفك اللى انت داخل علىخطر فى حسابك

kokou
01-19-2015, 21:03

tornado
01-19-2015, 21:08
انا من وجهه نظرى واللهى اعلم ان المؤشرات دى بتديك مجرد متوسطات سابقة
لو حابب تتعلم صح يبقى اتعلم ال دعوم والمقاومات Supply and demand دى افضل بكثر من المؤشرات

ghiles
01-19-2015, 21:10
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يا اخي الكريم ان التجارة على المؤشرات هي غير فعالة
لوحدها فيجب ان تكون مستعانة ببرامج اخرى او طرق اخرى كالاسكالبينج او الهيدج

frxtop
01-19-2015, 21:39
أخي الكريم أنا في رأيي الخاص المؤشرات أنواع و لا يمكن الحكم عليها في موضوع واحد و الله أعلم
أرجوا أن أكون قد أفدتك وتقبل مني أطيب التحيات و التمنيات بالنجاح وشكرا

hananll
01-19-2015, 22:11

sarass11a
01-20-2015, 23:40
نورت المنتدى اخى الكريم
كان نفسى افيدك لكنى جديدة فى هذا المجال
يارب حد يقدر يفيدك من الاعضاء
وبالتوفيق لك وللجميع
تقبل مرورى

ماتريكس
01-20-2015, 23:45
لا يوجد مؤشر سحري ، بكل تأكيد ، يربح دائما و لا يحقق أية خسائر ، و الا لأصبح الجميع أثرياء من الفوركس بدون أي مجهود يذكر ، حيث أن السر الأكبر في الفوركس يكمن في المجهود المبذول في التفكير و التخطيط و وضع الاستراتيجيات المتجددة باستمرار وفق التغيرات المستمرة التي يعرفها السوق و التكيف مع مختلف الحالات و الظروف ، لذلك فالأمر لا يمكن اختزاله بهذه البساطة في مؤشر واحد أو عدة مؤشرات ، و للعلم فان المؤشرات جميعها بدون استثناء تتبع السعر فقط و لا تسبقه أبدا ، لذلك لا يمكن الاعتماد عليها وحدها ، انما يمكن الاستعانة بها لتأكيد الاستراتيجيات العلمية المنطقية المبنية على أساس علمي متين .

fouziaomri
01-20-2015, 23:50
خي الكريم لا يوجد مؤشر تعتمد عليه اعتماد كلي فلو اعتمدت علي أي مؤشراعتماد كلي ستخسر اموالك بالكامل ولكن توجد بعض الاستراتيجيات كل اعتمادها مثلا علي الدعوم والمقاومات

mahmoudosama
01-22-2015, 20:21
اشكرك على طرح هذا الموضوع الرائع لقد استفدت منه كثيرا
لقد اضفت الى معلومات جديده فى مجال الفوركس
اشكرك على الموضوع وننتظر منك الجديد
وبالتوفيق للجميع

Bouani
01-23-2015, 16:32
السلام عليكم و رحمة الله
أخي الركيم المؤشرات تساعدنا جدا
و هي حليف استراتيجي للتاجر
بس ليس هنالك مؤشرات مثالية
يعني في امكانية الغلط و اعطاء اشرات مغلوطة
تقبل مروري

hananll
01-23-2015, 21:10
هناك مؤشرات يستخدمها اعضاء كثيرون ولكن هذ المؤشرات ليست وحدها تكفى فابحث عن الجديد
مثل التعامل مع المؤشر السحرى الجيد للصفقة والذى يمنع عنك الخسارة ويعرفك ان انت داخل على خطر فى حسابك

LOTFIHSE
01-24-2015, 21:05
كل المؤشرات فقط بتقول الراي وليس واجب عليك ان تاخد بيه لان القرار في الاول والاخر ليك... بالتوفيق ان شاء الله وربنا يبارك لك في التداول والارباح ان شاء الله

eslam labib
01-24-2015, 21:42
هناك مؤشرات يستخدمها اعضاء كثيرون ولكن هذ المؤشرات ليست وحدها تكفى فابحث عن الجديد مثل التعامل مع المؤشر السحرى
الجيد للصفقة والذى يمنع عنك الخسارة ويعرفك اللى انت داخل علىخطر فى حسابك

samir33
01-24-2015, 21:49
ادا كان تقصد بالمؤشرات الموجودة على منصة التداول فهي تغتبر ادوات مساعدة فقط
اما المؤشرات الفعالة فهي المتعلقة بالاسهم و المؤشرات الاقتصادية

ayh
01-24-2015, 22:20
اللهم صل وسلم وبارك علي سيدنا محمد وعلي ال سيدنا محمد و السلام عليكم ورحمة الله وبركاته نورت اخى الكريم المنتدى
جزاك الله خيرا على هذا الطرح والمعلومات
الموضوع هام جدا شكرا لك اخي الكريم

tedjboyka
01-25-2015, 03:49
وبالتوفيق لك وللجميع

sarass11a
01-25-2015, 04:47
نورت المنتدى اخى الكريم
كان نفسى افيدك لكنى جديدة فى هذا المجال
وبالتوفيق لك وللجميع
تقبل مرورى

kimoaaq
01-25-2015, 05:17
السلام عليكم ورحمة الله و بركاتة اخى الكريم شكرا على الموضوع و انا لا اعتمد على المؤشرات شكرا لك تقبل مرورى اخى الفاضل

tedjboyka
01-26-2015, 01:42

aseer
01-26-2015, 01:43
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخى الكريم بعد التحيه الموشرات ليست جيدا ولكن هيا تفلتر لك الصفقه

وتعطيك التاكيييييييييييييييييييي يييييد

belhadjnokia
01-26-2015, 03:28
اعتقد اناه من اهم الميزات الى ممكن اان انت تخستخدمها
فى انك توصل الى الشىء المطلوب وان المؤشر هنا هو
عالم مهم جدا بتقدر انك تسغل كل مؤشر اذا كان اقتصادى
او سياسى اخى الكريم لازم تقا عارف دا كويس او
ى شكرا لك وبالتوفيق

yasme
01-26-2015, 03:29
من وجهةنظرى اخى الفاضل ان المؤشرات وحدها ليست كافية فالمؤشرات تحاتاج الى خبرة عالية
حتى تستطيع ان تستفيد من استخدامها بطريقة صحيحة والله الموفق

chouai
02-04-2015, 11:25
اخي الكريم المؤشرات مش كلها صحيحة فنسبة النجاح 50%

payza
02-04-2015, 19:46
الموشرات يا غالي كلها تتبع السعر يعني انا لا اهتم بها الا بموشر واحد فقط وهو موشر الوبلنجر يا غالي بصراحة موشر جيد الي حد ما والله الموفق .......................

a7med84
02-04-2015, 19:49
المؤشرات فى السوق ايا كانت قوتها ه درها مساعد فقط

مش ان يكون الاعتماد عليها هى قفط والله يوفقكم والله المستعان ومزيد منا لموضوعات الهامه

salem11
02-04-2015, 20:02
الصبر حاجة والطمع حاجة تانية خالص
الصبر انك بتستنى لحد ما تتاكد من تحليلك اما
الطمع فهو لو الصفقه كسبانه تستنى بدون تحليل لاخذ اكتر الرباح وفى الاخر بتعكس عليك وبتخسر

scott
02-05-2015, 02:41
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيدنا وحبيبنا محمد عليه ازكى الصلاة والسلام اخى الكريم اخي المؤاشرات سوى بعد الحتملات انت من يجب عليك دراسة السوق كي تربح الصفقات

payza
02-05-2015, 22:01
لا استعملها يا غلي بل استعمل فط موشر البولينجر فقط لاني اري المشورا تترسم نسها مع السعر والله الموفق للجميع ا شاء الهل ...............

heroo252
02-05-2015, 22:14
فى بعض المؤشرات عاديه جدا فى حركتها مش بتفيد تحس انها بتتحجرك تبعا للسعر وخلاص
وفى مؤشرات قويه ومفيده جدا بنعتمد عليها انا شخصيا مش ممكن استغنى عن الاتشموك اليابانى

m.gamal
02-06-2015, 23:01

ahmed7afifi
02-09-2015, 06:11
-السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
-بعد التحيه لاخواني الاعضاااء
-اخى الفاضل اشكرك على موضوعك الرائع للاهمية القصوى
-انا عضو هنا فى الجروب لكن بحاول استفيد من الاغضاء الكرام
-واتمنى من الاعضاء الجدد ان يستفيدو جيدا من هذه المواضيع
-ارجو من الجميع العمل على اقوي النقاااط
-وتحياتى لك ولجميع الاعضاء الكرام
-تقبل مروري♦♦♦♣♣♣♣

AlaaEldien Ahmed
02-09-2015, 06:23
السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة
أخي الكريم انا في رأيي الخاص المؤشرات مجرد برامج و مش ممكن تنجحك في سوق الفوركس أرجوا أن أكون قد أفتك
اتمني لك التوفيق في الفوركس وجني ارباح هائلة و تقبل مروري.

tedjboyka
02-09-2015, 17:17
انا بالنسبة لي المؤشرات ما هي الا استدلالات لحركة السوق في الماضي
وتوقعاته في المستقبل وانصح الا تعتمد علي مؤشر بعينه لان حركة الاسعار بتكون بعد ساعات سريعة فلا يتوقعها
تحياتي

fatimaazgouk
02-10-2015, 16:11
الســـلام عليــــكم ورحـــــمة الله و بركــــــاته
ماشاء الله يا احخى بجد موضوع مهمه
عن المؤشرا يا اخى فى
الفوركس
مهمه جدا فى التداول.

investoo
02-10-2015, 16:12
والله يا باشا انا عن نفسى لا استخدم المورات بصفة منتظمة ولذلك انا افضل الابتعاد عن الموشرات والوثوق فقط بالفيبوناتشى والترندات وشكرا

sharshabil
02-10-2015, 16:13
لا اعمل بيها فقط جلاربتها و من خلال تجربي استنتجت
انها لا فائدة منها و هيا لا يمكن ان تكون الا اعادة ما سبق فقط و ليست استباقية

mody555
02-10-2015, 17:02
من خلال مقارنة هاتين النتيجتين، يمكن ملاحظة أنّ النتائج العامّة ليست فقط أفضل مع أوامر وقف الخسائر/جني الأرباح، بل النتائج الإيجابية هي أكثر ثباتًا. الإتّجاه الهبوطي هو أصغر حجمًا ومنحى الرصيد أكثر سلاسة

adel2525
02-10-2015, 21:41
الســـلام عليــــكم ورحـــــمة الله و بركــــــاته
المؤشرات ليست وحدها تكفى فابحث عن الجديد مثل التعامل مع المؤشر السحرى الجيد للصفقة والذى يمنع عنك الخسارة

---------- Post added at 07:41 PM ---------- Previous post was at 07:22 PM ----------

ما هي الا استدلالات لحركة السوق في الماضي
وتوقعاته في المستقبل وانصح الا تعتمد علي مؤشر بعينه لان حركة الاسعار بتكون بعد ساعات

fadl1984
02-11-2015, 01:43
كثيرا ما تخدعنا الموشرات وتعطينا اشارات خاطئة وانا لا احب استخدامها في التداول واعتمد علي موشرات قليلة مثل الموفينج افريج والبولنجر والاستوكاستيك فيجب علينا ان نعتمد علي التحليل الكلاسيكي والبريس اكشن حتي تكون نسبة نجاح صفقاتنا عالية

MAGDYABDO
02-11-2015, 01:58
انا شخصيا لا احب ان اثق فى المؤشرات وافضل ان استخدم طرق التحليل المختلفه لان المؤشرات تتبع السعر

m7md14
02-16-2015, 15:46
السلام عليكم
أخي الكريم انا في رأيي الخاص المؤشرات مجرد برامج و مش ممكن تنجحك في سوق الفوركس ، لان معظمها بيتبع السعر

hunter_world
02-17-2015, 21:38
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ام بعد اخي الكريم هي تعطي حركه السعر التي حدثت وليس الذي سوف تحدث اخي بس

remas
02-22-2015, 01:17
شكرا جزيلا لك اخى الكريم على طرحك للموضوع واتمنى ان يستفيد منه باقى الاخوه الاعضاء فى المنتدى
ونصيحتى لك اخى الكريم ان تتعلم اولا العلم وحده هو اللى هيخليك تحقق كل اللى انت عاوزه من السوق
الالتزام والاداره السليمه لراس المال اساس اى نجاح
لا اعتمد عليها على الاطلاق

محمد ابراهيمم
02-22-2015, 15:43

zidane
02-22-2015, 16:31
للشموع اليبانية دور لا يستهان به بل هي المقود الذي يقود سوق الفوركس اقصد التداول
لولا هذه الشموع كا ن الامر شبه مستحليل ان نعرف من اين جاء السعر هل هبط ام صعد
شكرا اخي

remas
02-22-2015, 18:43
شكرا جزيلا لك اخى الكريم على طرحك للموضوع واتمنى ان يستفيد منه باقى الاخوه الاعضاء فى المنتدى
ونصيحتى لك اخى الكريم ان تتعلم اولا العلم وحده هو اللى هيخليك تحقق كل اللى انت عاوزه من السوق
الالتزام والاداره السليمه لراس المال اساس اى نجاح
لا اعتمد عليها ولا اعمل بيها على الاطلاق

خيرالدين مهدي
02-22-2015, 19:21
المؤشرات تتبع السعر
السلام عليكم........................................ ......................................

hixam
02-22-2015, 19:23

محمد شعراوي
02-22-2015, 19:25
المؤشرات كلها كلها تتبع السعر وهذا اهم عيب بها
كنت فيما مضي ابحث وانقب عنها
الا ان استقريت انه لا مؤشرات سوي للاستئناس بها فقط

mimrose164
02-22-2015, 19:28
تنوع مؤشرات الفوركس المتوفرة على منصات التداول المتقدمة من الممكن أن تكون صعبة المتابعة حتى على متداول فوركس المتمكن. للتحكم في هذا الوضع، يجب على المتداولين أختيار الأدوات الأساسية المفيدة فقط من أجل تجنب الحصول على فائض من المعلومات. خصوصاً إذا كنت متداولاً جديداً، فإننا نود أن نقترح عليك اثنين من مؤشرات الفوركس لهما إنتشار و شهرة واسعة لكي تبدأ التخطيط لتداولاتك معهما.
المؤشرين هما: المعدل المتحرك ema و مؤشر ستوشاستيك.
و في المركز الثالث يأتي مؤشر macd

tefa.brave
02-22-2015, 20:00
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على اشرف المرسلين سيد الخلق اجمعين محمد صلى الله عليه وسلم اما بعد

موضوع رئع جدا ويستحق كل الشكر والتقدير للمجهود المبذول فيه الله ينور الى الامام دئما

Hend salah
02-22-2015, 21:11
السلام عليكم ............
حقيقة المنتدي رائع حيث يحقق اهدافا رائعة من الاستفادة من بعضنا البعض
انا في الحقيقة لازلت مبتدئ ولا اعلم كيفية الربح من الانترنت والفوركس وكيفية سحب الاموال لكنني ارجوا في الايام المقبلة ان اعرف اكثر
بالتوفيق تحياتي

tazi larbi
02-22-2015, 21:14
السلام عليكم المؤشرا اخترعت منذ زمن بعيد واكيد هي مهة والا لما وجدت لكن الاهمهو معرفة العمل بها لكي تتمكن ن اخذ فوائدها ولا تاخذ الكثير من المؤشرات لكي ل تختلط عليك الامور اتمنى للكم النجاح والله الموفق

oday4ever11
02-22-2015, 21:28

حسنى صادق
02-22-2015, 21:48
اعتقد ان المؤشرات هى عبارة عن برامج ن السهل ان نكتشف ططريقة عملها و اعتقد ايضا انة من الممكن ان نتزقع تحركاتها

ahmed mohsen92
02-22-2015, 21:55
نورت المنتدى اخى الكريم
وبالتوفيق لك وللجميع
تقبل مرورى

فوركسوريا
02-22-2015, 22:05
اعتقد انا من اهم الميزات الى ممكن اان انت تستخدمها فى انك توصل الى الشىء المطلوب وان المؤشر هنا هو عالم مهم جدا بتقدر انك تسغل كل مؤشر اذا كان اقتصادى او سياسى اخى الكريم لازم تقا عارف دا كويس او ى شكرا لك وبالتوفيق

WASEM DALLOUL
02-22-2015, 22:09
السلام عليكم
المؤشرات يا أخي الكريم أدوات مساعدة في التجارة ولا يمكن الأعتماد عليها بشكل كامل
وبالتوفيق للجميع

yaso2012
02-22-2015, 22:13
وهي كلها فاشلة ماعدا البولنجر والموفنجات بتوضح لك حاجات المؤشرات فقط بتقول الراي وليس واجب عليك ان تاخد بيه لان القرار في الاول والاخر ليك

Hend salah
02-22-2015, 22:56
السلام عليكم ............
حقيقة المنتدي رائع حيث يحقق اهدافا رائعة من الاستفادة من بعضنا البعض
انا في الحقيقة لازلت مبتدئ ولا اعلم كيفية الربح من الانترنت والفوركس وكيفية سحب الاموال لكنني ارجوا في الايام المقبلة ان اعرف اكثر
بالتوفيق تحياتي

yaso2012
02-22-2015, 23:16
هناك مؤشرات يستخدمها اعضاء كثيرون ولكن هذ المؤشرات ليست وحدها تكفى فابحث عن الجديد مثل التعامل مع المؤشر السحرى الجيد للصفقة والذى يمنع عنك الخسارة ويعرفك اللى انت داخل علىخطر فى حسابك هناك مؤشرات يستخدمها اعضاء كثيرون ولكن هذ المؤشرات ليست وحدها تكفى فابحث عن الجديد مثل التعامل مع المؤشر السحرى الجيد للصفقة والذى يمنع عنك الخسارة ويعرفك اللى انت داخل علىخطر فى حسابك

antonioforex
02-22-2015, 23:19
السلام عليكم
اخي المؤشرات تعطينا توقعات للسعر فقط و لا يمكن الاعتماد عليها دائما و الدليل
انه في وقت الاخبار لا توجد اي استراتيجية توتي اكلها و بالتوفيق لك.

sherouk88
02-22-2015, 23:28
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
نورت المنتدى اخى الكريم
وبالتوفيق لك وللجميع
تقبل مرورى

ilham2
02-23-2015, 11:08
انا شايف ان الفوركس هو مجال لتداول الاموال حول العالم و بسهولة تامه جدا لذلك هو مجال من الممكن ان يؤدى بنا الى ارباح كبيرة فى هذا المجال التى سوف تساعدنا على الوصول الى الارباح المستقبلية

sherouk88
02-25-2015, 00:38
اهلا بيك معانا اخى الفاضل
نورت عالم الفوركس بوجودك معانا
بتمالك كل خير كنت اتمنى انى اقدر افيدك ف هذا الموضوع ولكننى جديده ف هذ المجال اتمنى ان احد الاعضاء يقدر يفيدك
بالتوفيق لك وللجميع

مامون سباعنة
02-25-2015, 01:32
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
تحية طيبة أخي الكريم وبعد:
اشكرك اخي العزيز على مرورك الرائع واشكرك على سؤالك الراائع .. بالتاكيد اخي ان للمؤشراات دوور كبير في كسب الصفقاات
واتمنى لك دوام التوفيق والنجاح انت وكل اعضاء المنتدى
تحياتي للجميع

wargita
02-25-2015, 02:50
المؤشرات هي لب سوق الفوركس فلولاها لما تمكن المتداولون من تحليل
السوق وتوقع اتجاهاته وهي كثيرة والأهم أن تعرف كيف تستعملها

hamdochi
02-25-2015, 19:47
سلام الله عليكم اعزاء الاعضاء اعتقد ان المؤشرات لا يمكن الاعتماد عليها كلية و لكن يمكن بناء استراتيجية من مجموة
من المؤشرات كان يكون هناك مؤشر لقياس الاتجاه و مؤشر لقيا الزخم و مؤشر لتحديد هل السعر متحرك في اتجاه واحد
ام مذبذب و هذا مع اليات اخرى في التحليل اما مؤشر واحد فلا اعتقد انه ينجح بالتوفيق ان شاء الله

abdallah10
02-26-2015, 00:18
صحيح الكل يا اخي يبحث عن المؤشر الفني السحري وينسى ان المؤشرات مساعدة لا اساسية
بالتالي ارى ان الاعتماد على مؤشر فني في توقع السعر لا يمكن ان يصيب التوقع الا صدفة

chouai
02-27-2015, 11:57

oday4ever11
02-27-2015, 19:42

deena
02-27-2015, 21:54

sherouk55
02-28-2015, 07:44
كنت اتمنى انى افيدك و لكنى جديدة فى الفوركس اتمنى ان تجد الافادة عند باقى الاعضاء وبالتوفيق لك و للجميع تقبل ودى و عبير ردى فى أمان الله

basim
02-28-2015, 09:41
اخي الكريم شكرا على هذه المساهمة اما بخصوص المؤشرات في تساعد على تحليل السوق وقفيها نسبة خطاء وفي الاخبار فان جميع المؤشرات تفشل وتسقط افضل طريقة للتحليل هو العرض والطلب فقط لاغير
وهي معلومات مفيدة نتمنى عليك المزيد من المشاركات الفاعلة في هذا المنتدى الكريم
مع تمنياتنا للجميع بالتوفيق والنجاج ...................

Wassa04
02-28-2015, 15:11
مرحبا اخي الكريم ممكن تلاقي هذه المؤشرات
لكن وقت الاخبار مستحيل تكون صحيحة تقبل مروري

mohammednasser
02-28-2015, 15:19

Yara1
03-02-2015, 20:36

ismaiel
03-04-2015, 03:28
المؤشرات هيا المصصبح بالنسه لياف ى الفورك سهيا تنور المكان لتعرف مكان الترند فين والى اين وكيف نتمكن من الربح المميز
والرائع والجميل والقادر على فتح المجال للربح القوى والمميز جدااا فى تلك الامور نتكعلم ونربح ونحقق الاحلام من انستا

hend salah seleit
03-04-2015, 04:40
شكرا اخي الفاضل على هذا الموضوع الرائع والمفيد، شخصيا استفدت منه كثيرا
أتمنى ان يستفيد منه جميع الاعضاء في المنتدى ، بالتوفيق للجميع .

azerty
03-04-2015, 04:52
اخي اهم ميزة قد يستفيد منها صاحب الاكسبيرت او المؤشر هو الحسم في اتخاد القرار
ان اعتمدت على المؤشر او الاكسبيرت فانت تدخل الصفقة بدون تفكير لمجرد ان المؤشر يخبرك بتحقق الشروط
لذلك ان تلغي الجانب النفسي الذي قد يؤثر لكن انصحك باستعمال الاستوب لوز دوما ان اعتمدت على اي مؤشر
بالتوفيق

basim
03-04-2015, 07:01
اخي الكريم شكرا على هذه المساهمة بخصوص المؤشرات فهي مهمة جدا في تحليل السوق
عموما معلومات مفيدة من المساهمة ومن ردود الاخوة الاعضاء
نتمنى منك المزيد من المشاركات الفاعلة في هذا المنتدى المبارك
مع تمنياتنا للجميع بالتوفيق والنجاح

bsameforex
03-04-2015, 08:58
كل المؤشرات فقط بتقول الراي وليس واجب عليك ان تاخد بيه لان القرار في الاول والاخر ليك... بالتوفيق ان شاء الله وربنا يبارك لك في التداول والارباح ان شاء الله
تقبل مروري ...

asmahanzz
03-04-2015, 11:56
المؤشرات مش سهلا كتير تعرفها من هنا
قسم المؤشرات وده الرابط بتاع القسم استفيد منه واختار صح المؤشر الربح وجربه ديمو

http://forex-masr.com/forumdisplay.p...or-MT4-amp-MT5

الاصيل
03-04-2015, 11:58
نادر ما يكون هناك مؤشر ناجح على الدوام فكلها اجتهادات تصيب وتخطأ
وكل انسان يتداول حسب توقعه وخبرته من السوق
بالتوفيق للجميع

فوركسوريا
03-04-2015, 13:35
انا شايف ان الفوركس هو مجال لتداول الاموال حول العالم و بسهولة تامه جدا لذلك هو مجال من الممكن ان يؤدى بنا الى ارباح كبيرة فى هذا المجال التى سوف تساعدنا على الوصول الى الارباح المستقبلية

adel2525
03-05-2015, 18:49
استعمال هاته المؤشرات لانها في الاخير ليست جيدة كثيرا لكي تعتمد عليها كل هذا الاعتماد

romo
03-08-2015, 12:11
انا طبعا من الناس المستثمرون اللي بيفضلوا العمل في الفوركس بشكل عام
لان مكسبه سهل في جنيه لان بنستفيد من صعود و هبوط السوق

kokou
03-10-2015, 15:42

RomanyMoreed
03-12-2015, 14:43
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة

طبعآ المؤشرات مفيدة للغاية وانا بعتمد عليها لكن ليس اعتماد كلي فقط عند التاكد من نقاط الدخول والخروج فقط

تحياتي

maalemhala
03-12-2015, 23:14
اخي الكريم بالنسبة لي اعتب المؤشرات كلها غير نافعه وكلها تتبع السعر يعني وين ماراح السعر المؤشر تروح معه لكن في هناك مؤشرات جيده ممكن تساعدك في تحديد نقاط الدخول ولكن الأفضل استعمال اكثر من مؤشر لكي يعطيك دخول قوي في الصفقات واتمنى لك التوفيق

Mohamed Morsy
03-15-2015, 10:29
اخي .. المؤشرات تعطينا توقعات للسعر فقط و لا يمكن الاعتماد عليها دائما و الدليل
انه في وقت الاخـبار لا توجد اي استراتيجية توتي اكلها و بالتوفيق لك
تحياتي ...

popa2015
03-15-2015, 22:10
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الكريم
مشكور اخى الكريم على الموضوع رائع الذى افادنا
جزاك الله كل خير و تقبل مروري

abdelaziz 10
03-16-2015, 22:04
المؤشرات يا اخي في اغلبها لا يستفيد منها المتاجر الا البعض منها هي المهمة في رايي
من اهم المؤشرات الفنية تلاقي البولينجر باند والموفينج افريدج والشيموكو

امير القزويني
03-16-2015, 22:09
راي بانه لايوجد هكذا مؤشرات واذا يوجد ياريت تعطيني واحده ههههه استعانه بصديق لايا حبيبي لاتوجد
شكرا على هذا المنشور الرائع
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

baki
03-16-2015, 22:12
اخي كل المؤشرات تشبها بعضها ولا يوجد مؤشرات سحرية كما تقول ولكن تختلف
طريقة العمل واستخدام الؤشرات من شخص لاخر

hixam1991
03-16-2015, 22:12
اخي الكريم لا يوجد مؤشر تعتمد عليه اعتماد كلي فلو اعتمدت علي أي مؤشراعتماد كلي ستخسر اموالك بالكامل ولكن توجد بعض الاستراتيجيات كل اعتمادها مثلا علي الدعوم والمقاومات

Adnan Afailal
03-16-2015, 22:46
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته ، أخي الكريم اشكرك على هذه المشاركة
أخي الكريم انا لا اثق في المؤشرات ، لانها خسرتني كثييييييرا

nizar hidouri
03-16-2015, 22:59
المؤشرات عموما هي في حركة تتبعية لسعر يعني انها لا تخبر عن تحركاته القادمة
عموما لا استعملها كثيرا
و في الاخير ارجوا من الجميع ان يستفيدوا من هذا الموضوع
كما ارجوا من الله ان يرزقنا خير الدنيا و الاخرة

hamdochi
03-19-2015, 14:38
مرحبا بجميع اعضاء المنتدى المحترم اعتقد انه لا توجد هناك مؤشرات سحرية لهذة الدرجة لكن هناك مؤشرات قوية ولما تعمل مع بعض المؤشرات الاخرى تعطي نتائج مثل الموفينج افريج والاستوكاستيك ، شكرا جزيلا اخي على المشاركة شكرا لك اخي الكريم على الموضوع الجميل

amal.m500
03-19-2015, 15:50
فى بعض المؤشرات عاديه جدا فى حركتها مش بتـفيد تحس انها بتتحجرك تبعا للسعر وخلاص
وفى مؤشرات قويه ومفيده جدا بنعتمد عليها انا شخـصيا مش ممكن استغنى عن الاتشموك اليابانى

...

Abdel-pro
03-19-2015, 15:52
كل لديه سر النجاح الخاص به و أنا أؤمن بالمؤشرات
و أوصي بدراستها و اتباعها قبل الدخول في صفقات تداول
و شكرا على مشاركة الموضوع

salem max
03-19-2015, 15:56
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين اخي الكريم و العزيز موضوع اكثر من رائع و شكرا على
بذلك مجهود رائع و مميز و تقبل مروري و شكرا
اتمنى التوفيق للجميع السلام عليكم

ahmedfayez89
03-19-2015, 15:59
انا لا احب المؤشرات لانها تتبع السعر ولا تتنبىء بيه ممكنن تستخدم مؤشرات بجانب تحلييل كلاسييكى زى مثلا برايس اكشن وهو انك بتحلل عن طريق اشكال معينه من الشموع اليبانيه مع الدعوم والمقاومات والترندات ممكن تستخدم مثلا معاهم موفنج او مؤشر للتشبع لكن كلما كان الفريم نظيفا كلما كان افضل

ALAM
03-19-2015, 16:35
انا عن نفسى لا استخدم المورات بصفة منتظمة ولذلك انا افضل الابتعاد عن الموشرات والوثوق فقط بالفيبوناتشى والترندات....

lassad
03-19-2015, 18:13
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، أخي مشكور على المعلومة وافادتنا بها... وشكراً إلى كامل فريق منتدى فوركس مصر

طريق النجاح
03-20-2015, 02:02
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا جزيلا لك اخى الكريم على طرحك للموضوع واتمنى ان يستفيد منه باقى الاخوه الاعضاء فى المنتدى
نعم اخي يوجد مؤشرات تعطي لك هذه النتائج ومن الافضل ان تستخدم مجموعة متناسقة من المؤشرات :)

Schams
03-20-2015, 02:03
شكرا لك اخي على هذا الموضوع المفيد..الذي استطعت ان استفيد منه ومن خلال الردود الفعاله.
ننتظر منك المزيد من المواضيع المهمة و المفيدة
تحياتي لك و تقبل مروري

mhaidox
03-20-2015, 02:07
شكرا لك اخي على هذا الموضوع المفيد..الذي استطعت ان استفيد منه ومن خلال الردود الفعاله.
ننتظر منك المزيد من المواضيع المهمة و المفيدة
تحياتي لك و تقبل مروري

samehbird007
03-20-2015, 04:54
هناك مؤشرات يستخدمها اعضاء كثيرون ولكن هذ المؤشرات ليست وحدها تكفى فابحث عن الجديد مثل التعامل
مع المؤشر السحرى الجيد للصفقة والذى يمنع عنك الخسارة ويعرفك اللى انت داخل علىخطر فى حسابك
تقبل مروري
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

marsatop
03-20-2015, 05:03

waelmma
03-20-2015, 11:17
;):(:)) شكرا لك اخى الكريم واعتقد ان المؤشرات المجانية اخى الكريم معظمها فاشل
والناجح منهم غير مجانى وبيكون غالى جدا:tie:

chennana
03-20-2015, 13:06
كل مؤشر مبني وفق استراتجية معينة
و هناك الصحيح و الخاطئ منها و الاستراتجيات تختلف نسبة ارباحها من الواحدة الى الاخرى
و ليست مربحة مائة بالمائة
بالتوفيق

aymanso
03-20-2015, 13:15
اخي الفاضل اشكرك جزيل الشكر على هذا المؤشر الذي يلعب دور كبير في اتخاد الاوامر عند الشروع في اتخاذ القرار-غلق او فتح اي صفقة
اخيرا ارجوا من الاخوه تجربته في التجريبي ومن ثم يتم التتمكن من التعلم .وصبرا جميلا ..حظ موفق

adele
03-20-2015, 19:54
ادا كان تقصد بالمؤشرات الموجودة على منصة التداول فهي تغتبر ادوات مساعدة فقط
اما المؤشرات الفعالة فهي المتعلقة بالاسهم و المؤشرات الاقتصادية

mohamedsamyy
03-28-2015, 00:00
هناك مؤشرات يستخدمها اعضاء كثيرون ولكن هذ المؤشرات ليست وحدها تكفى فابحث عن الجديد مثل التعامل مع المؤشر السحرى
الجيد للصفقة والذى يمنع عنك الخسارة ويعرفك اللى انت داخل علىخطر فى حسابك

sharshabil
03-28-2015, 00:12
ليس هنالك مؤشر سحري ممكن فقط يعطيك فكرة
عن اتجاه عن سيولة عن تشبع لكن لا يمكن ان يكون سحري و متكامل .. تحياتي

amal.m500
03-28-2015, 17:41
مرحبا .. الموشـرات يا غالي كلها تتبع السعر يعني انا لا اهتم بها الا بموشر واحد فقط وهو موشر الوبلنجر
يا غـالي بصراحة موشر جيد الي حد ما والله الموفق

...

waffa
03-28-2015, 19:02
أنت اخترت الأزواج الأكثر نشاطا و حركة أخي الكريم و أظن أنه من الممكن أن يصل
طول شمعة الأربع ساعات الى 50 نقطة أو أكثر خاصة بالنسبة لليورو دولار و المجنون

Abdou004
03-29-2015, 00:27
الجيد للصفقة والذى يمنع عنك الخسارة ويعرفك اللى انت داخل علىخطر فى حسابك...............

amal.m500
03-30-2015, 21:47
مرحبا ..
اخي الفاضل .. من وجهة نظرى اخى الفاضل ان المؤشرات وحدها ليست كافية فالمؤشرات تحـتاج
الى خبرة عالية حـتى تستطيع ان تستـفيد من استخدامها بطـريقة صحيحة والله الموفق

samy78
03-30-2015, 22:14

hmadnah1998
03-30-2015, 22:22
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
اخى الفاضل ان المؤشرات وحدها ليست كافية فالمؤشرات تحاتاج الى خبرة عالية حتى تستطيع ان تستفيد من استخدامها بطريقة صحيحة والله الموفق

nOoO
03-31-2015, 01:38
اعتقد اناه من اهم الميزات الى ممكن اان انت تخستخدمها فى انك توصل الى
الشىء المطلوب وان المؤشر هنا هو عالم مهم جدا بتقدر انك تسغل كل مؤشر
اذا كان اقتصادى او سياسى اخى الكريم لازم تقا عارف دا كويس او ى
شكرا لك وبالتوفيق

mohamedforexxx
03-31-2015, 02:02

lamine01258
03-31-2015, 19:51
السلام عليكم ... كل المؤشرات فقط بتقول الراي وليس واجب
عليك ان تاخد بيه لان القرار في الاول والاخر ليك... بالتوفيق
ان شاء الله وربنا يبارك لك في التداول والارباح
ان شاء الله

minouchepilot
03-31-2015, 20:04
السلام اخي
انا من الاشخاص التي لا تعتمد على مؤشرات التي اغلبها ترسم نفسها حسب السعر اعتمد على تحليلك الفني والاساسي
وفقك الله
لا يوجد مؤشر تعتمد عليه اعتماد كلي

basictrack
03-31-2015, 20:06
السلام عليكم
عجبتني كلمة المؤشر السحري للأسف لو كان موجود كان الكل تداول بيه وما كان في خسائر عليك اتباع استراتيجية للتداول

houdaahmed
03-31-2015, 21:06
اعتقد اخي الكريم ان مفيش مؤشر كامل حتى لو ايه وكل مؤشر بييجي وقت
ومينفعش ويضرب الاسعار فمن الافضل انك تعتمد على اكتر من طريقة واكتر من مؤشر

babokaka1
03-31-2015, 21:22
السلام عليكم
الدقة في توصيل الخبر والتزام الحياد والكفاءة في الاعلاميين فليس كل من نقل خبر فهو اعلامي الاعلامي يجب ان تتوفر فيه الخبرة والمصداقية والوضوح ويكون جاهر بنقل الخبر دون الاضافة او النقصان ولا ان يتحيز لموضوع ما فالاعلامي المناسب في المكان المناسب
وشكراا

abdelloo31
03-31-2015, 21:25

y4x
03-31-2015, 21:26
في ناس كتير بتقول على مؤشرات ممكن تجني منها ارباح كتير

ومؤشرات للبيع باسعار عاليا جدا

انا عن نفسي لا اشتريت اي مؤشر

بحب اعتمد على نفسي احسن ممكن مؤشر يكون لفتره كده كويس لاكن بعد كدهبيكون غير صالح

emad64
03-31-2015, 21:59
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...اخي العزيز كل المؤشرات عندما تضعها على الهستوري اي الماضي تجدها سحريه ولا اروع لانها صفقات فائنه لكن عندما تعمل عليها تبدأ المصيبه والخسائر تتلاحق

khoukha
03-31-2015, 22:10
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اما بعد اخي مشكور على هذالموضوع وخاصة انه مفيد جيد بالنسبة لي وعلية مشكور يااخي
وفي الاخير مشكور على الموضوع القيم مع المزيد من المواضيع القيمة

morres90
03-31-2015, 22:24
اعتقد اناه من اهم الميزات الى ممكن اان انت تخستخدمها فى انك توصل الى
الشىء المطلوب وان المؤشر كل المؤشرات فقط بتقول الراي وليس واجب عليك ان تاخد بيه لان القرار في الاول والاخر ليك

Wassa04
03-31-2015, 22:28
مرحبا اخي الكريم ليس هناك مؤشر سحري
و لا شيء فكل المؤشرات لا تعلم علم الغيب

salah belacel
03-31-2015, 22:29
نا في رأيي الخاص المؤشرات مجرد برامج و مش ممكن تنجحك في سوق الفوركس

salichou
03-31-2015, 23:10
اولا باسم الله الرحمان الرحيم و الصلاة و السلام علي اشرف المرسلين محمد صلي الله عليه و سلم اما بعد:
لا يمكن المتاجرة في الفوركس دون الاستعماال المؤشرات فهي مهمة جا و شكرا

---------- Post added at 09:10 PM ---------- Previous post was at 08:32 PM ----------

اولا باسم الله الرحمان الرحيم و الصلاة و السلام علي اشرف المرسلين محمد صلي الله عليه و سلم اما بعد:
انها اهم شي في التداول اخي الحبيب لا يمكن الاستغناء عنها.

sharshabil
04-01-2015, 00:54
ليس هناك موجود ذلط المؤشر السحري الذي تتحدث عنه يااخي
الامر ليس بتلك البساطة مؤشر يتاجر او يحلل في مكاننا ... تاحياتي

عبده مورو
04-01-2015, 00:59
اخى الفاضل
الموشرات هى كتيرة ومنها الجيد ومنها الغير جيد طبعا من ناحية التروقع والتحليل الفنى للسعر

---------- Post added at 09:59 PM ---------- Previous post was at 09:58 PM ----------

اخى الفاضل
هناك موشرات عديدة ولمكن الافضل من ناحية نطرى والكتيرين هى الفريج موفنج
البولنجر باند
الرسى
الماكد

investtime
04-01-2015, 00:59
انصحك اخي بإستعمال المؤشرات البسيطة ولا تعقد وتكثر منها
خاصة اذا كنت مبتديء ركز على التحليل الأساسي فهو الأنجع

joukeur
04-01-2015, 01:00
من وجهةنظرى اخى الفاضل ان المؤشرات وحدها ليست كافية فالمؤشرات تحاتاج الى خبرة عالية
حتى تستطيع ان تستفيد من استخدامها بطريقة صحيحة

نورين
04-02-2015, 04:05
وهي كلها فاشلة ماعدا البولنجر والموفنجات بتوضح لك حاجات وبالتوفيق

ahmed112
04-03-2015, 05:06

waelmma
04-03-2015, 10:27
مع الاسف اخى الكريم ان معظم المؤشرات هى التى تتبع السعر وليس العكس
مما يقلل من اهمية هذه المؤشرات علشان كدة بنقول الاعتماد الكلى على المؤشرات غلط

adnan1969
04-03-2015, 10:35
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته..
اخي الكريم المشرات تضح فقط نك تدخل او لا ومافي مشرات صادقه100% كل مواشر يساعدك فقط بدخول الصفقات

ayoub321
04-03-2015, 11:02
بسم الله الرحمن الرحيم

وصلاة وسلام على رسول الله

أخي العزيز مشكور على هذا العمل الرائع

والموضوع المهم والنصيحة الجيدة

لقد إستفاد من موضوعك كثيرا

كل مؤشر هو مؤشر تقريبي أي أنه ليس صحيح 100%100

ويمكن أن يخطأ

واتمنى لكم ولي التوفيق

mohamedsaleem
04-03-2015, 12:23
حياكم الله
أخي أريد ألفت انتباهك لشيء أن المبتدئين عديمي الصبر عامة و من الصعب جدا أن يلتزموا بمثل هذا فلا بد من مراعات شعورهم و الأخذ بالحسبان حساسيتهم
تقبل مروري

fadl1984
04-03-2015, 18:21
الموشرات الفنية هي عامل مساعد في التحليل الفني ولكنها ليس كل حاجة فيجب ان نستخدم الترندات والدعوم والمقاومات والفيبوناتشي عند نقوم بفتح صفقة ومن افضل الموشرات من وجهة نظري موشر الموفينج افريج وموشر البولنجر باند والتحليل الكلاسكي والبريس اكشن من اقوي الاساليب في التحليل الفني

karimtutto
04-03-2015, 18:31

nassim126
04-03-2015, 18:47
السلام عليكم اخي الكريم المؤشرات اظن انها جد مهمة بحيث تساعد في معرفة او التنبؤ بتغيرات السعر وايضا مناطق التشبع الشرائي او البيعي

hamada9631
04-03-2015, 18:55
كلنا نبحث عن هذا المؤشر الذهبى
ولا اعتقد انه يوجد فى الفوركس مثل هذا المؤشر
نصيحه اعتمد على نفسك اولا ثم التحليل الفنى الاساسى هذا هو السبيل الوحيد للربح من الفوركس

karimtutto
04-03-2015, 19:10
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته - اخى الكريم
ماتتعلم كويس وتاخد كورسات فى المجال الاول وبعد
كده تاجر بحسابك زى مانت عاوز - الموضوع مش سهل
فعلا

gold1
04-03-2015, 22:14
هناك مؤشرات فنية حيدة تعطيك إشارات دخول جميلة لكن يجب معرفة اخي الكريم ان لا يوجد مؤشر ربحي 100%
تقبلوا مروري و فائق الاحترام

Mahmoud Talaat
04-03-2015, 22:19

---------- Post added at 07:19 PM ---------- Previous post was at 07:15 PM ----------

رأيي الخاص المؤشرات مجرد برامج و مش ممكن تنجحك في سوق الفوركس

سارة محمد
04-09-2015, 23:18
اهلا بك اخي وبكل اعضاء المنتدي الكرام كيف اخباركم
شكرا لك اخي علي الاخبار اتمني نشر المزيد من الاخبار جزاك الله خيرا
وبالتوفيق لك ولك اعضاء المنتدي الكرام ان شاء الله
تقبلوا مروري ♥♠♣♠

---------- Post added at 08:18 PM ---------- Previous post was at 07:20 PM ----------

اهلا بك اخي وبكل اعضاء المنتدي الكرام كيف اخباركم
شكرا لك اخي علي الاخبار اتمني نشر المزيد من الاخبار جزاك الله خيرا
وبالتوفيق لك ولك اعضاء المنتدي الكرام ان شاء الله
تقبلوا مروري ♥♠♣♠

sharshabil
04-09-2015, 23:20
رايي انها تعطي تظرة على ما سبق و ليست استباقية
على حسا بيمؤشرات التي جربتها كلها نفس اشي لا يمكن تةوقع حركة معينة

moustafaforex
04-09-2015, 23:26
من وجهةنظرى اخى الفاضل ان المؤشرات وحدها ليست كافية فالمؤشرات تحاتاج الى خبرة عالية حتى تستطيع ان تستفيد من استخدامها
بطريقة صحيحة والله الموفق

sharshabil
04-09-2015, 23:30
و ليشس هناك مؤشر ممكن ان نعتم عليه حتى نعرف حركة خبر
او حركة ماجئة يعني بالمختصر هيا تعيد ما سبق لا غير

haphop
04-11-2015, 21:39
السلام عليكم ورحمه الله
ان المؤشرات مهمه جدا في الفوركس ولكن انا شخصيا لا اقتنع بالمؤشرات لانها مش دايما بتكون صح
تقبل مروري

hager omar
04-11-2015, 23:12
السلاام عليكم ورحمة الله وبركاته

هي المؤشرات وسيلة جيدة لقراءة السوق ولكن لا يمكنك الاعتماد عليها اعتماد كلي في اخذ القرار فالقرار لك اولا واخيرا

تقبل مروري

Eslam1
04-12-2015, 04:11
فظنى فيك ياسندى جميل
اكتب ايه من القرآن الكريم يرتاح لها قلبك لسماعها
وعسى ان تكرهوا شيئا وهو خيرا لكم

user_66
04-12-2015, 04:36
اتمنى من الاعضاء افادتك
ويؤسفنى عدم افادتك لانى جديده فى هذا المجال
واتمنى التوفيق للجميع تقبل مرورى

ahmedibrahim258259
04-13-2015, 10:59
بسم الله الرحمن الرحيم كل مؤشر وله اخطاؤه ولازم انت تعتبرها وسائل مساعدة وموش تعتمد عليها كليا لازم تكون جزء من اتخاذ القرار موش تاخد القرار بناء عليها فقط في اخبار اقتصادية لازم توضعها في الحسبان
تقبل مروري

ppttss
04-13-2015, 11:02
المؤشرات تعتبر اهم او تعتبر اليات التداول واليات الفوركس بدون مؤشر

للتاجر لن يعرف ان يتداول نهائيا لذلك يجب ان تعرف بان اليات التداول هى المؤشرات

taget
04-13-2015, 19:43
وقت الاخبار هو اصعب وقت للمضاربة اولا لانه لا يمكن بتوقع حركة السعر وقتها
ثانية لان السعر يتحرك بسرعة جنونية لا يمكنك فتح اي صفقة

4exersimo
04-19-2015, 16:26
في حين يستمر الإنتاج في أمريكا الشمالية بالنمو بوتيرة قياسية، في حين من المتوقع أن تلبي الامدادات من خارج أوبك وحدها معظم ارتفاع الطلب العالمي على الطاقة.
وقالت الوكالة, والتي مقرها

hamdochi
04-24-2015, 12:19
اشكرك اخى الكريم على هدا الموضوع واعتقد ان المؤشرات لا يمكن الاعتماد عليها كلية و لكن يمكن بناء استراتيجية من مجموة من المؤشرات
كان يكون هناك مؤشر لقياس الاتجاه و مؤشر لقيا الزخم و مؤشر لتحديد هل السعر متحرك في اتجاه واحد ام مذبذب و هذا مع اليات اخرى في
التحليل اما مؤشر واحد فلا اعتقد انه ينجح تقبلوا مروري و احترامي الكبيرين

engaym
04-24-2015, 12:22
السلام عليكم اخى المؤشرات هى اهم شي فى الفوركس يعتمد علية المتاجر فى فتح الصفقات حيث عن طريقها يتم تحديد
الاتجاهت الخاصة بالسعر سواء كان اسعر صاعد يقوم بعمل صفقة شراء واذا كان السعر هابط يقوم بصفقة بيع وبالتوفيق

chamss
04-24-2015, 13:51
المؤشرات توجد الصادقة وتوجد الكادبة وللتداول بشكل سليم هوليس بكثرة المؤشرات لان الترند أو الأستراتيجيات كلها لها اهمية المهم أن تصل
لأستراتيجية خاصة بك تعمل عليها وتتداول من خلالها لكي تحقق نجاحا في عالم الفوركس بالتوفيق

payza
04-24-2015, 15:58
بصراحة اخي لا استعملها يا غلي بل استعمل فط موشر البولينجر فقط لاني اري المشورا تترسم نسها مع السعر والله الموفق للجميع ا شاء الللهو وتحجياتي للك .......

chamss
04-24-2015, 16:28
المؤشرات رايي فيها جيدة وللتداول بشكل سليم هوليس بكثرة المؤشرات لان الترند أو الأستراتيجيات كلها لها اهمية المهم أن تصل
لأستراتيجية خاصة بك تعمل عليها وتتداول من خلالها لكي تحقق نجاحا في عالم الفوركس بالتوفيق