PDA

View Full Version : المقاومة Resistance

مجنون الفوركس
11-22-2014, 18:24
المقاومة: هو مصطلح في التحليل الفني يشير الى المستويات العليا التي لا يستطيع السعر اختراقها.

قُـــدِمَ هَــــــذَآ آلْـــمَـــوْضُـــوعْ مـــنْ طَـــرَفْ : مجنون الفوركس

xdorex
02-17-2015, 15:17
ويمكن تحديد هده المناطق بسهوله كبيره فقط من خلال النضر الى الشاره وتحديد المناطق التي نره منها السعر ولم يخترقها بسهوله
شكرا لك وتقبل مروري .. ودي وتقديري

متوكلة
02-17-2015, 16:44
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الكريم على هذه المعلومات التي قدمتها لنا حول المقاومة و هي جد مهمة و خاصة لاخواننا المبتدئين و جزاك الله كل خير

the_lycan
02-17-2015, 16:53
السلام عليكم
الحمد لله والصلاة والسلام على اشرف المرسلين سيدنا وحبيبنا خاتم الانبياء والمرسلين
نعم لقد قمت بقرائة تفاصيل اكتر لنقط المقاومة ونقط الدعم كان عليك ان تشرح اكتر اخي بدل الاكتفاء بسطر

a7med84
02-17-2015, 17:55
هى من اهم الادوات ف التعامل مع السعر فى السوق

وخصوصوا الاماكن اللى لها قوه فى مقاومه السعر من الصعود لاعلى مثلا والله المستعان

doom
03-12-2015, 03:50
كلمة شكرا لن تكون كافية على هذا الموضوع الرائع والمفيد فعلا جزاك الله كل خير يا اخى على هذا المجهود
الاكثر من رائع وانتظر منك المزيد من هذه المواضيع القيمة والى الامام دائما

Waleed ahmed
03-20-2015, 06:23
السلام عليكم مؤشر الباربوليك سار من المؤشرات المهمة التي اسمع عنها الكتير في المتاجرة بالعملات لكن لم اجربه لحد الان

aya80
03-20-2015, 09:26
الدعوم والمقومات يحتاج الكثير من الشرح وخاصة للمبتدائين لان شرح المقاومة في سطر واحد غير كافي وكما يجب ان تذكر ان المقاومة بعد فترة وفي اتاه قوي من الممكن ان يستطيع ان يخترقها السعر

bimbo
03-20-2015, 09:29
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته و الصلاة وسلام على رسول الله هي مستويات يمكن ان يرتد فيها السعر ثم يصحح ثم يخترقها او يرتد من دون رجعة

aymanso
03-20-2015, 09:45
نقطة المقاومة Resistance : هو السعر الذي يصعب على العملة أن ترتفع فوقة .
فالعملة قد تبدأ في الارتفاع ساعة وراء ساعة ويزداد سعرها بشكل مستمر ولكن عندما تصل إلى سعر معين تبدأ في الانخفاض من جديد ثم بعد ذلك ترتفع مرة أخرى وعندما تصل لنفس السعر السابق تعود للانخفاض وهكذا عدة مرات ولعدة أيام كلما ارتفع سعر العملة ووصل إلى هذا السعر عاد وانخفض مجدداً , فتلاحظ أنه يصعب على العملة أن تتجاوز هذا السعر , يسمى مثل هذا السعر سعر المقاومة , وهو السعر الذي يمنع – يقاوم- العملة أن ترتفع فوقة .

abderrahmenanis
03-20-2015, 10:26
ويمكن تحديد هده المناطق بسهوله كبيره فقط من خلال النضر الى الشاره
وتحديد المناطق التي نره منها السعر ولم يخترقها بسهوله
شكرا لك وتقبل مروري .. ودي وتقديري

antonioforex
03-20-2015, 13:15
السلام عليكم
مشكور اخي على شرحك للمقاومة و كيف نستفيد منها في التحليل الفني لانها مستوى قوي
و السعر يحترمها كثيرا و اتمنى لك النجاح في عملك اخي الفاضل

mazouz
03-20-2015, 14:35
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكور أخي الكريم على طرحك لهذا الموضوع الهام والذي سيستفيذ منه العديد من الأعضاء.
بالتوفيق للجميع وتقبل مروري

حلم
03-20-2015, 15:23
اذا اردت فتح صفقات على ادوات المقاومة والدعوم
فانظر الى المقاومات والدعوم التاريخية فهى قوية ودائما متصدق نقاط دخولها

---------- Post added at 12:23 PM ---------- Previous post was at 11:43 AM ----------

السلام عليكم
مشكور اخي على شرحك للمقاومة و كيف نستفيد منها في التحليل الفني لانها مستوى قوي
و السعر يحترمها كثيرا و اتمنى لك النجاح في عملك اخي الفاضل
اذا اردت الاستفادة منها فى التحليل فيجب ان تختار
وتعرف المقاومات و الدعوم القوية لتى تمكنك من معرفة اتجاه السعر

baki
03-20-2015, 17:40
طبعا تتعدد المقومات على شارت الفوركس وتختلف من زوج الي اخي
والمضد الى دالك هو الدعم الدي يعكس المقاومة ويدفع السعر نحو الاعلى

moutanabbih mohammed
05-25-2015, 23:56
الســـــــلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
مشكور اخى الفاضل على توضيح و تقديم هذه المعلومة حول المقاومة
اسعد الله قلبك وامتعه بالخير دوماً

نادر صباح الدين
05-26-2015, 00:00
مشكور صديقنا العزيز على هذه الملاحظة الهامة، واعتقد أنه من الضرورية معرفة نقاط المقاومة في حركة كل سعر لأنها تشكل مواقع مناسبة لأن يجعلها المتداول بداية صفقاته ونهايتها، ففي حال البيع مثلا، يمكن أن يضع في نقاظ المقاومة حدود الخسارة التي يتوقعها، فإذا تجاوزت حركة السعر هذه النقطة فمن المتوقع أن تستمر في حركتها صعودا، ويكون المتداول قد انهى الصفقة التي يمكن أن تكون خاسرة مع المزيد من صعود السعر، وفي هذه الحالة يكون المتداول قد جنب نفسه قدرا كبيرا من الخسائر المختلفة.

Bel
11-07-2015, 14:59
جزاك الله كل خير اخي العزيز علي وقتك الغالي الذي تقدمه لنا لنستفيد من خبرتك
في هذا المجال ونتمني لسيادتكم التقدم ولجميع اعضاء المنتدي
شكراا..

مصراوى
11-07-2015, 15:33
اخى الفاضل اعتقد انة لابد من التعلم والاستفادة من الدعوم والمنقاومات لانها بالفعل تفيد جدا فى معرفة وقت التحول من البيع الى الشراء والعكس وبالتوفيق

justsmile
02-15-2016, 03:28
حسنا اخي المقاومة شيء مهم تحديده ولكن ..نقاط الدعم و المقاومة هما من أهم مفاهيم التحليل الفني ومن أهم ما يبحث عنة المتاجر في الرسم البياني وهما من أكثر الأمور وضوحاً فبمجرد نظرة سريعة على الرسم البياني لعملة ما يمكنك أن تعلم نقاط المقاومة و الدعم لهذه العملة// لهذا خطأ ان لا نضعه بموضوع واحد

gara77
02-19-2016, 16:29
تحية الى اخواني الاعضاء في كل مكان
الشكر موصول لك اخي العزيز على المجهود المبذول في تحضير و عرض موضوعك الرائع حول
المقاومة Resistance
نرجوا المواصلة في الافادة وتقديم الإضافة
بالتوفيق للجميع، تقبلوا مروري

nuclear2010
02-19-2016, 18:43
السلام عليكم جميعا
حسنا اخي المقاومة شيء مهم تحديده ولكن ..نقاط الدعم و المقاومة هما من أهم مفاهيم التحليل الفني ومن أهم ما يبحث عنة المتاجر في الرسم البياني وهما من أكثر الأمور وضوحاً فبمجرد نظرة سريعة على الرسم البياني لعملة ما يمكنك أن تعلم نقاط المقاومة و الدعم لهذه العملة// لهذا خطأ ان لا نضعه بموضوع واحد
تقبل مرورى

gara77
02-25-2016, 20:47
تحية الى اخواني الاعضاء في كل مكان
الشكر موصول لك اخي العزيز على المجهود المبذول في تحضير و عرض موضوعك الرائع حول
المقاومة Resistance
نرجوا المواصلة في الافادة وتقديم الإضافة
بالتوفيق للجميع، تقبلوا مروري

raedreda
02-25-2016, 21:22
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته .. شكرا اخى الكريم على هذه المعلومه الاكثر من رائعه لمحبى منتدانا المحترم .. وفقكـ الله

تقبوا مرورى واحترامى

medcss
02-26-2016, 02:37
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
شكرا جزيلا لك أخي الكريم على هذه المعلومات لكن هل تستطيع أن تفسر لنا ماهو الدعم؟

sameh salem
02-26-2016, 03:07
من يحبّ الشّجرة يحبّ أغصانها.
نحن لا نحصل على السّلام بـالحرب، وإنّما بالتفاهم.
كلام جميل

---------- Post added at 12:07 AM ---------- Previous post was at 12:06 AM ----------

كلام رائع وجميل جدا أخي الكريم
وانتظر منك كلاما ايضا رائع

snnaky
01-12-2017, 00:15
اهلا بك اخى الكريم واشكرك على الاضافة الجيدة فى موضوعك وعلى المجهود المتميز بتتكلم عن ادوات فنية وللاسف ما تفعلة هو تعريف بسيط وليس شرح للادوات
يجب ان تفرق بين الشرح الذى يستخدم ادوات وشارتات توضيحية للأفادة وبين تعريفات مبسيطة
ارجوك اخى لو كان موضوعك فية شوية شروحات مصورة افضل من كدة ومضمون اعمق من كدة عشان الكل يستفيد لأن الموضوع محتاج يكون افضل من كدة بس عموما شكرا لمجهودك ونشوف مواضيع افضل وبالتوفيق ان شاء الله

aym
01-12-2017, 00:45
المقاومة هى من النقط المهمة التى يتم تحديدها على الشارت وهى اعلى نقطة يمكن للسعر الوصول اليها وبعدها يحدث انعكاس له الى
اسفل ويمكن فتح صفقات بيع من هذة النقطة