PDA

View Full Version : كيف تقرأ تسعيرة أزواج الفوركس

cheddakhicham
11-24-2014, 19:10
تسعير العملات يتم دائماً على شكل زوجي، مثلا الجنيه الإسترليني / الدولار الأمريكي gbp/usd أو الدولار الأمريكي / الين الياباني usd/jpy.

والسبب في أنها تسعر على شكل أزواج هو أنه في كل معاملة مالية في بورصة العملات تكون على شكل تبادل عملة بعملة أخرى أي شراء عملة وبيع أخرى أو العكس . هذا مثال على سعر صرف الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكى .
16306

العملة الأولى المدرجة على يسار الخط المائل تسمى بالعملة الأساس (في هذا المثال ، الجنيه الإسترليني) بينما تسمى العملة الثانية على اليمين بعملة التسعير (في هذا المثال ، الدولار الأمريكي) .
عند الشراء ، يخبرك سعر الصرف كم من وحدة عملة التسعير ستحصل عليها مقابل بيع وحدة واحدة من العملة الأساس . في المثال أعلاه ، ستحصل على 1.51258 دولار أمريكي عندما تبيع جنيه إسترليني واحد .
العملة الأساس هي "الأساس/القاعدة" بالنسبة للبيع أو الشراء . إذا قمت بشراء اليورو / الدولار الأمريكي eur/usd فهذا يعني ببساطة أنك تشتري العملة الأساس وفي نفس الوقت ، تبيع عملة التسعير . في هذا المثال ، شراء اليورو ، وبيع الدولار الأمريكي .

medo2013
11-24-2014, 19:19
فعلا تقراء تسعيرة الازواج عن طريق عمل زوج من الاززواج مثل زوج الدولار التى تعمل على المكسب وان المعاملات المالية بتكو بشكل تبادل العملات ولكن العملة الاولى هى الاساسية والعملة الثانية هى التسعيرة

حسنى صادق
11-24-2014, 19:25
اعتقد ان الامر من لسهل جدا هو ان تكون فى ترككيزك ليس كل الازواج لكى تستطيع ان تتذكرهم بتغيراتهم المستمرة و لذلك يفضل اليورو دولار

madmax07
11-24-2014, 19:30
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الكريم على الموضوع المهم كيف تقرأ تسعيرة أزواج الفوركس ونتمنى الافادة للجميع.

yooussef
11-24-2014, 20:34
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته شكراً أخي على هدا الموضوع الجميل واتمنى لك التوفيق ولجميع أعضاء المنتدى

---------- Post added at 06:34 PM ---------- Previous post was at 06:32 PM ----------

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته شكراً أخي على هدا الموضوع الجميل واتمنى لك التوفيق ولجميع أعضاء المنتدى

antonioforex
01-27-2015, 15:16
السلام عليكم
مشكور اخي على توضيح طريقة قراءة الازواج في سوق العملات لانه من المهم
لكل فرد تعلم هده الامور المهمة و بالتوفيق لك اخي العزيز في عملك سلام.

emya
01-27-2015, 18:46
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
احييك اخى الفاضل على هذا الموضوع المفيد واعتقد ان هذه المعلومات هامة جدا ويجب الاخذ بها :ok:

CH.MEHDI
01-27-2015, 19:02
معلومة بديهية و لاكنها مفيدة
شكرا

catw
01-27-2015, 19:28
مشكور اخى على موضوعك
كيف يتم تسعيرة ازواج الفوركس
واتمنى منك المزيد من الابداع والتميز
ولا تحرمنا من جديدك تقبل تحياتى وتقديرى

a7med84
01-27-2015, 19:41
موضوضع مهم لاى مبتدئ معمومول بشكل جيد ممكن ان يكون هناك استفاده منه بشكل كبير ان شاء الله واله المستعان وبلتوفيق للجميع

amrsalem
07-30-2015, 17:57
قدراتك على التنبؤ بحركة ازواج العملات وما اذا كان هناك احتمالية لارتفاع
او هبوط الاسعار. فتعلم الفوركس يعطيك القدرة على زيادة قدرتك على التوقع،
من خلال استخدامك للتحليل الاساسي والتحليل الفني لزوج معين، تستطيع من خلال
ذلك ان تمتلك الحس وان تعرف ما اذا كان هناك احتمالية للصعود او
احتمالية للهبوط في الاسعار لازواج العملات المختلفة...

حسنى صادق
07-30-2015, 18:58
من المفترض انة مع الاستمرار فى التداول على نفس الازواج يوميا قد تعدو على الاربعة او الخمسة ارقان بعد الفاصل

jaune
07-30-2015, 19:18
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اللهم إغننا بحَلالِك عن حرامك وبفضلك عمَّن سواك
موضوضع مهم لاى مبتدئ معمومول بشكل جيد ممكن ان يكون هناك استفاده منه بشكل كبير ان شاء الله واله المستعان وبلتوفيق للجميع
جزاك الله كل خير

omarx150
08-19-2015, 17:10
موضوع مبهر حقا جزاك الله اخي الفاضل كل الخير وزاد هذا الخير اخي في ميزن حسناتك
والله اخي الكريم موضوع جميل ويستاهل ان تكون به افضل عضو في المنتدى الغالي

YMTMAX
10-01-2015, 00:24
*

شكرا لك أخي .. معلومات رائعة وموضوع

مناسب ان شاء الله سيستفيد الجميع مما

قدمت .. وبأنتظار المزيد من هذه المعلومات

والدروس ..

*

hassann
10-02-2015, 01:37
موضوع مهم لقد افدتني به والاخوة المبتدئين اشكرك وانتظر منك مشاركاتك المفيدة

maghribia
10-02-2015, 01:44
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
اخى الكريم
قراءة الاسعار فهي تبقى على حسب الشارت
في الفوركس لان هذا مهم للغاية لمن يردي الربح في الفوركس

تقبل احتراماتيى

aymansaleh
10-02-2015, 10:13
الاخ الكريم, مشكور حبيبنا على هذه المقاله الرائعه عن تعريف كيفية تسعير ةقراءة ازواج العملات وتعريف عملة الاساس وعملة التسعير ومعنى السعر وقيمة كل منهما مقابل الاخرى
تقبل مروري

Bouani
10-02-2015, 19:36
حساكم الله تعالى و ادام نعمه عليكم
قراءة التسعيرة شيء أساسي و بديهي
انا اتفكر اول مرة شفتها شككت أ أقرها من اليمين الى اليسار أو العكس
بالفعل كانت لخبطة كبيرة
تقبل مروري

محمد السيد
10-02-2015, 21:21
استاذنا الفاضل نشكرك بشدة على هذا الشرح الرائع لكيفية قراءة تسعيرة أزواج الفوركس ونرجو من سيادتك الا تتوقف عن
مواصلة تقديم مثل هذه الشروح الهامة للتمكن من ازالة الابهام عن موضوعات الفوركس الغامضة ..

ahmed bakry
10-27-2015, 07:14
انا بصراحة عن نفسي يحاول دايما اقراها من خلال الشارت واشوف زوج العملات اللى انا عايز اعرفه واقراه من الشارت وكدة ومشكور جدا

Mernaaa161
10-27-2015, 07:15
الفوركس هو العمل عدد كبير من الأشخاص الذين شاركوا هنا لأنها فرصة عظيمة. هناك العديد من الفرص موجودة هنا مثل هذا العمل الذي نقوم به في أي وقت، والوقت هو الأفضل لهذا العمل.

حسنى صادق
10-27-2015, 09:24
اعتقد ان الفوركس بة العديد من التعاملات التى يجب ان نتوقع منها المزيد من التعاملات من وقت لاخر الاستفادة منها بشكل كبير وو لابد من انظمة العمل التى تعتمد على الاستفادة منها بشكل الى

---------- Post added at 08:24 AM ---------- Previous post was at 06:49 AM ----------

اعتقد ان الاعمال الت نتوقع منها ليات مفهومة من وقت لاخر لابد من ان تتم بصورة منطقية قابلة للعمل على ااساسا من علم المزيد من القوانين الفمهومة

osama147
10-27-2015, 09:52
الســــــــلام علـــــــيكم ورحمــــــــــــــة اللــــــــــه وبركــــــــــــاتة وبعـــــد..
معلومة جيدة اخي وشرح مميز فى عمليت قرائت السعر وكيف معرفة السعر والعملة
التى تكون مقابل بعضها البعض ومعرف كام يكون سعر الاولة والعملة الاخرة بشكل عام هذا شيئ جيد
تقبـــــــــــل مشــــــاركتـــــــــــي وربــــــــــنا يوفــــــق الجمــــــيع.

omerhomsy
11-03-2015, 21:34
***** ^-^ *****

شكراً على هذا الانتقاء و على الطرح الراقى يا قصر ابداع وتميز وتالق في الشرح
مروري هنا جعلني أصل لقمة الاستمتاع شوقتنا لنتطلع على مزيد مما تقدمه يعطيك العافيه ولاعدمنا
جديدكم تحياتى

عبير زيد
11-03-2015, 21:38
مشكور اخى على موضوعك
كيف يتم تسعيرة ازواج الفوركس
واتمنى منك المزيد من الابداع والتميز
ولا تحرمنا من جديدك تقبل تحياتى وتقديرى

doctor14a
11-03-2015, 22:13
بسم الله الرحمن الرحيم
بارك الله فيك على الموضوع يا اخي
نرجو ان تفيدنا بموضوع آخر اكثر افادة يا اخي
بالتوفيق للجميع

csebai11
11-04-2015, 01:36
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مشكور اخي على الموضوع
من اهم الامور في سوق الفورجس هو معرفة قراءة السعر و الشارت لانه سيمكننر من نعرفة مدا قوة اقتصاد دولة من اخرى

snnaky
11-27-2016, 17:27
مشكور أخي الكريم على الموضوع الدي قدمته و على المعلومات التي تطرقت إليها و التي أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله و يحققوا الكثير من النتائج الطيبة إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع و والحقيقة سوق الفوركس سوق ضخم تعجز عن ادارك ثوابتة ومتغيراتة ولهذا لابد ان تكون فى حالة ملائمة دائمة لأن السوق اكبر منك كتاجر وادواتة افضل

Mohamed Khateeb
11-27-2016, 17:45
قدراتك على التنبؤ بحركة ازواج العملات وما اذا كان هناك احتمالية لارتفاع
او هبوط الاسعار. فتعلم الفوركس يعطيك القدرة على زيادة قدرتك على التوقع،
من خلال استخدامك للتحليل الاساسي والتحليل الفني لزوج معين، تستطيع من خلال
ذلك ان تمتلك الحس وان تعرف ما اذا كان هناك احتمالية للصعود او
احتمالية للهبوط في الاسعار لازواج العملات المختلفة...

belgacem1985
11-27-2016, 18:49
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
شكرا أخي على هذا موضوع الهام و المميز
سوق الفوركس من أصعب الأسواق التجارية و من المستحل تحديد ثوابت حقيقية لهذا السوق
بالتوفيق للجميع

doaa sary
11-28-2016, 01:18
العملات العملة الرئيسية
بتكون ع الشمال
يعنى مثلا فى عملة الباوند دولار العملة الاساسية الباوند لكل 1 باوند السعر الموجود منو من الدولار امامة يعنى اذتا انخفض يبقا الباوند ضعيف والدولار قوى والعكس

adamarwan
11-28-2016, 01:47
هدا الامور الاولية والتى فيها العديد
من الاهمية لبد من ان تاخدها فى الحسبان
لكى تتمكن من ان تفه العديد من الامور فى السوق
وحظ موفق

xmenflis1
11-29-2016, 00:57
مرحباً شكراً على إضافة
اعتقد ان الفوركس بة العديد من التعاملات التى يجب ان نتوقع منها المزيد من التعاملات من وقت لاخر الاستفادة منها بشكل كبير وو لابد من انظمة العمل التى تعتمد على الاستفادة منها
بتوفيق للجميع

salichou
11-29-2016, 02:42
قرائة تسعيرة ازواج الفوركس و اهمها طبعا و هذا موضوع مهم جدا و اتمني من الجميع ان يتمعنو فيه و شكرا جزيلا علي المشاركو معنا
و ارجو من الجميع قرائة تعليقاتي و الاستفادة منها و هذا نظرا لخبرتي اللاباس بها في هذا المجال الواسع تقريبا 4 سنوات انشاء الله و السلام عليكم الان و شكرا.

zezo3
11-30-2016, 00:41
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته .... اهلا بك اخى الحبيب واهلا بكل اعضاء المنتدى االجميل ...اعتقد ان حضرتك بتتكلم على السبريد وهو الفرق بين سعر البيع والشراء

salichou
11-30-2016, 01:07
تسعيرة ازواج الفوركس و هذا موضوع مهم جدا و اتمني من الجميع ان يتمعنو فيه و شكرا جزيلا علي المشاركو معنا
و ارجو من الجميع قرائة تعليقاتي و الاستفادة منها و هذا نظرا لخبرتي اللاباس بها في هذا المجال الواسع تقريبا 4 سنوات انشاء الله و السلام عليكم شباب استمتعو