PDA

View Full Version : أريد المعرفة عن " تجارة الفوركس "

Pages : [1] 2 3

sabritech
11-28-2014, 14:05
السلام عليكم أعزائي ،
أريد المعرفة عن إذا ماكانت " تجارة الفوركس " حرام أو حلال !!
بالطبع أنا مبتدأ جديد في هذا الموقع ، لذالك أود الإستفسار على الشيئ قبل مشاركة فيه ...
أريد أجوبة مقنعة :)
و شكرآا
:)

OLSOPIDRO
11-30-2014, 19:31
سلام الله عليكم اخوتي اخواتي اعتقد ان الاتعجال هو نتيجه الخساره الحتميهف مش لازم انك تتاجر وانت بصوره الطمع علشان متخسرش كتير اىخ الكريم ف ياريت لو تبقا عندك المعلومه دى ف بالتفويق انشاء اله لك وتقدر انك تكسب المعلومه دى من غير اى تداول بطمع شكرا لك وتمنياتي لكم بالربح

adil17
11-30-2014, 20:12
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخي الكريم هذا السؤال مكرر هنا اكثر من مرة و لو عملت بحث صغير لوجدت الجواب افضل من التكرار المتكرر

mor
11-30-2014, 23:01
اعتقد ان في فتاوي كتير جدا ظهرت لنا وقالت لنا ان التداول في سوق الفوركس حلال وليس حرام
ولو عاوز تنجح في سوق الفوركس يجب ان تتدرب وتتعلم جيدا

3s2lany
11-30-2014, 23:02
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
تحيه طيبه على اعضاء المنتدى الكرام
شكرا اخي لطرح موضوع مهم مثل هذا .. نفسي الكل يشارك حتي نستفيد كلنا
بالتوفيق للجميع يا رب هنا فى هذا المنتدى العملاق

karimbattah
11-30-2014, 23:14
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخى الكريم
مشكور اخى الفاضل على هذا الموضوع واتمنى ان يستفيد منه الاخوة
بالتوفيق للجميع
تقبل مرورى

maha kz
12-01-2014, 00:21
لســـــــلام عليكـــم ورحــمه الله وبركـــاته .....موضــوع رائــع وممتـــاز يا اخــى وشيـــق جداااعن
الفوركـــس وموضـــوع تجاره الفوركس والتداول يا اخى

ام زياد
12-01-2014, 00:23
اعتقد ان في فتاوي كتير جدا ظهرت لنا وقالت لنا ان التداول في سوق الفوركس حلال وليس حرام
ولو عاوز تنجح في سوق الفوركس يجب ان تتدرب وتتعلم جيدا ولكن على ما اظن ان تجاره الدهب والمعادن هما اللى حرام

the one
12-01-2014, 00:32
بسم الله الرحمان الرحيم و الصلاة و السلام على اشرف المرسلين
انا كنت قرات العديد من المواضيع و اكثرها تفيد بان المتاجرة في الفوركس حلال و الله اعلم

doola2020
12-02-2014, 23:00
أنا في نفسي أعتقد إنك ممكن تخليها حلال وفي ايدك تتخليها حرام لو انت نيتك انك داخل سوق وعبارة عن متاجرة كدة هيبقا حلال ولكن لو دخلت اسكالبينج فهذا نوع من المقامرة

Badreddine
12-02-2014, 23:05
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
أخي الكريم حسب ما قرأت ، فهي حلال
و الله أعلم أخي الكريم ، تقبل مروري
في أمان الله و حفظه

اسامه أحمد
12-02-2014, 23:09
السلام عليكم أعتقد تجارة الفوركس تعتبر تجارة حلال و الله أعلى و أعلم

shimoo_102
12-03-2014, 00:08
عليكم السلام
هناك العديد من الفتاوى التى تحرم والتى تحلل ولكنى اعتقد انه لابد من معرفه الشروط التى تبنى عليها
وان وجدتها لديك بيكون حرام والله اعلى واعلم

sharshabil
12-03-2014, 00:13
تجارة الفوركس مثال اي تجارة وز متل عمل مكاتب الصرف
ليس هناك ففرق سسوى اننا نتعامل مع مال الكترونيس متل شغل البنوك الالكترونية
لا غير

Mohamed Fadhel
12-03-2014, 00:23
ممكن تخليها حلال وفي ايدك تتخليها حرام لو انت نيتك انك داخل سوق وعبارة عن متاجرة كدة هيبقا حلال
موضوع مميز و غاية في الأهمية
تقبل مروري و بالتوفيق

DANDOUNE
12-07-2014, 05:20

---------- Post added at 02:20 AM ---------- Previous post was at 02:20 AM ----------

اعتقد ان في فتاوي كتير جدا ظهرت لنا وقالت لنا ان
التداول في سوق الفوركس حلال وليس حرام
ولو عاوز تنجح في سوق الفوركس يجب ان
تتدرب وتتعلم جيدا

bdrxx
12-07-2014, 14:24
تجاره الفوركس هى تتم عن طريق الناس الى هتقدر اناه تفيدنا بشكل كبير من ان التداولبالعملات هو امر مهم جدا خاى اكلرمي وانا شاف ان دا فيه فايده كبيهر اوى هتقدر اناه تفيدنا بشكل كبير اخى الكريم فبالتوفيق انشاء اله وقتر ان انت تحقق لن كل الى احنا عايزينه شكرا اخى الكريم وبالتوفيق

medo2013
12-07-2014, 14:44
ان تجارة الفوركس بتكون من اهم العملات التى تعمل على الربح وان التداول بالعملات بيكون امر هام للعمل على المكسب وان تجارة العملات بيكون امر هام لكيسب المال والربح من الصفقات ولابدد من استخدام الدولار وغيرة

maha mas
12-07-2014, 16:00
ســـــــلام عليكـــم ورحــمه الله وبركـــاته .....موضــوع رائــع وممتـــاز يا اخــى وشيـــق جداااعن
الفوركـــس وموضـــوع معرفه تجاره الفوكس يا اخى اكييييييييييييييييد

tedjboyka
12-07-2014, 16:05

abdelhak redouane
12-09-2014, 19:48
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم على هذا الاستفسار انا ارى ان هذا السؤال لايطرح هنا وانا يسال في اهل الاختصاص والمؤهلون للفتوى الشرعية وانت تشرح لهم طبيعة عمل هذه الشركة وهم سيقدرون مشروعيتها هل هي حرام ام حلال
بالتوفيق للجميع

lyes1977
12-11-2014, 16:36
وعليكم السلام ورحمة الله تعالى وبركاته
اهلا وسهلا بالاخ الكريم بالمنتدى الكريم والله هناك اختلاف في هذا الامر وانا اعتقد انه مادام هناك اختلاف حول الموضوع وليس هناك اجماع على الحرمانية فان الفوركس حلال، شكرا جزيلا اخي على المشاركة وبالتوفيق للجميع

menaee
12-11-2014, 16:51
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته/ اخى الكريم التجاره فى الفوركس ليست حرام فهى حلال
وجميع الفتاوى اجمعوا على هذا الراى الحرام هو التجاره فى المعادى مثل الذهب الفضه البترول لانها تعتبر قمار
فانصحك بتجنب التجاره فى المعادن وخليك فى العملات لانها حلال وبالتوفيق لك باءذن الله

menadf
12-11-2014, 17:22
السلام عليكم فوركس هو سوق تبادل العلات الاجنبية واى تجارة مثل اى تجارة اخرى تربح وتخسر منها وهى شراء او بيع عملة مقابل عملة اخرى اما بصعود السعر او هبوط السعر والله ولى التوفيق

magic777
12-11-2014, 18:13
السلام عليكم فوركس هو سوق تبادل العلات الاجنبية واى تجارة مثل اى تجارة اخرى تربح وتخسر منها وهى شراء او بيع عملة مقابل عملة اخرى اما بصعود السعر او هبوط السعر والله ولى التوفيق

هو سوق بالفعل زيه زي اي سوق تجاره مكسب وخساره لازم المتاجر فيه يتعلم كويس ازاي يتاجر ويكسب منه علشان يقدر يصل فيه للخبره العمليه ويتقن العمل
ويكون لنفسه ارباح جيده ويفهم

chouai
12-13-2014, 15:10
في أمان الله و حفظه

tamaha
12-13-2014, 23:02
لســـــــلام عليكـــم ورحــمه الله وبركـــاته .....موضــوع رائــع وممتـــاز يا اخــى وشيـــق جداااعن
الفوركـــس وموضـــوع معرفه تجاره الفورس يا ريييييييييييييييييييت

amermazzen
12-15-2014, 15:13
السلام عليكم ورحمة الله أخي الكريم اعتقد انه فيه الكتير من الفتاوى الشرعية التي تحلل المتاجرة في الفوركس خاصة في أـزواج العملات باستثناء المتاجرة في المعادن هناك اصحاب الاختصاص اسئل وستجد الحل ان شاء الله.

chouai
12-21-2014, 14:58
في أمان الله و حفظه

waelee
12-21-2014, 16:28
اعتقد اخى الكريم ان الموضوع دا مهم جدا بشكل كبير اخى الكريم هيقدر يحقق لنالكثير بشكل بكير فباتلوفيق لك اخىا لكرمي على الموضوع املهم دا بشكل كبيرشكرا كلواتلوفيق انشاء اللله
شكرا لك

kaa
12-21-2014, 17:27
تجارة الوركس حلال ولكن لابد م شروط تجارة الفوركس هى مصد دخل كبير ولكى تكون التجارة حلال
انت لابد من انه يكون الحساب خالى من السواب

ynwa1892
12-23-2014, 18:27
السلام اخي سوق الفوركس حسب العديد من الفتاوي اضهرت انه حلال 100/100 ويشترط فيه التقابض والله اعلم اخي ويقال ان التجارة في الذهب والفضة والبترول محرمة
وفقك الله

ilyes chaieb
12-23-2014, 18:29
السلام عليكم أعزائي ،
بالطبع أنا مبتدأ جديد في هذا الموقع ، لذالك أود الإستفسار على الشيئ قبل مشاركة فيه ...
و شكرآا

الله اعلم اخى الكريم
يمكنك البحث في المنتديات الاسلامية ربما تجد ردا مقنعا لاستفسارك
و حسب علمي الحرام هى تجارة المعادن مثل الذهب و الفضة
اما العملات فهى حلال

Mohamed Fadhel
12-23-2014, 22:51
أعتقد إنك ممكن تخليها حلال وفي ايدك تتخليها حرام لو انت نيتك انك داخل سوق وعبارة عن متاجرة كدة هيبقا حلال ولكن لو دخلت اسكالبينج فهذا نوع من المقامرة
تقبل مروري و بالتوفيق

karam22
12-23-2014, 22:56
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
المتاجرة لها اكثر من شق
فهناك الفوائد التي تحصل منك علي تبييت الصفقات المفتوحة ليوم عمل جديد وهي غير موجودة في الحسابات الاسلامية
بالاضافة الي العمولات الخاصة بما هو ذائد عنقيمة الاسبريد المعلن مسبقا قبل الدخول الي الصفقة

Jek_So
12-23-2014, 23:06
تجارة الفوركس هي مجال واسع يا اخي لا يمكنني ان احدثك عنه في رد واحد
ولكني يمكنني توجهيك الى المكان المناسب اين تجد الشرح الوافي وهو في القسم التعليمي ان شاء الله

Wassa04
12-24-2014, 00:36
مرحبا اخي الكريم تجارة الفوركس حلال فهي
مثل اي تجارة بالتوفيق لك تقبل مروري

ahmed mahmoud abdelhady
12-31-2014, 02:58
السلام عليكم ورحمه الله وبركااته
مشكوور اخى الكريم على الموضوع الاكثر من رااائع
اتمني لجميع الاعضااااء الاستفااده منه والتعلم على اهم النقاط الاساسية
الاستمرارية = قوة خاارقه
اتمني للجميع الربح ان شاء الكريم
اتمني تقبل مروري ---♣

hpacer
01-02-2015, 07:43
ممكن تخليها حلال وفي ايدك تتخليها حرام لو
انت نيتك انك داخل سوق وعبارة عن متاجرة كدة هيبقا حلال
تقبل مروري و بالتوفيق

abdalaah kamal
01-02-2015, 08:47
بسم الله الرحمن الرحيم اخى الكريم انا صراحه لست متاكد ولكن اعتقد امها حلال وذلك لتطور العصور وتطور التكنولوجيا ولكن يوجد منها أشياء حرام ان استطعت التحكم بها فالله الكريم وهم تبين الصفقه وأيضاً اعتقد الذهب والفضه والبترول

motaasemmaimon144
01-02-2015, 13:17
يا اخي اني اري ان هذا الموضوع متكرر ولكنني اقول لك
انه لا توجد فتوي لحد الان بخصوص هذا الحرمانيه لهذا المجال فنحن بانتظاريها حتي نخرج من هذا العالم وارجو الانتظار مثلنا شكرا

mora1135
01-02-2015, 13:37
تجارة الوركس حلال ولكن لابد م شروط تجارة الفوركس هى مصد دخل كبير ولكى تكون التجارة حلال
انت لابد من انه يكون الحساب خالى من السواب

mesteraden
01-02-2015, 13:39
أخي الكريم سؤالك هذا مكرر يوجد أكثر من موضوع تتكلم هل الفوركس حلال او حرام!أخي الكريم اذا كنت غير مقتنع بجواز سوق الفوركس من ناحية الشرعيه فدعك من هذا المجال وأبحث عن مجال آخر فلا تمارس مجال وانت غير متاكد هل هو حرام او حلال

kashefadam2738
01-02-2015, 13:59
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته انا اري ان تعليم هذا المجال سهل خالص
اما عن طريق الكتب اللي انت سوف تجدها علي الانترنت او عن طريق تصفح بعض المواقع عليه ايضا
او انك تقوم بالفهم من صديق له خبره في هذا المجالب وشكرا يا اخي

laabadi
01-02-2015, 14:03
بسم الله الرحمان الرحيم، السلام عليكم و رحمة الله، إلى كل المتداولين المبتدئين بالعمل و التعلم في الحساب التجريبي و أخد وقت كافي في التعلم و عدم التسرع ، و الله ولي التوفيق، و شكرا

soad labib sadek
01-02-2015, 14:37

اخي الفاضل بالنسبة لي اري ان هذا الموضوع لم يحسم بعد الي الان و اتمني ممن لديه فتوة شرعية واضحة من جهة موثوقة ان يرفعها لنا لتدوم الفائدة و الثواب

تحياتي

kokou
01-09-2015, 00:36
اخي الكريم هذا السؤال مكرر هنا اكثر من مرة و لو عملت بحث صغير لوجدت الجواب افضل من التكرار المتكرر

alamrabat
01-09-2015, 01:38
بارك الله تعالى فيك اخي الكريم.......وثقل ميزانك بما تفعله من
مجهود في الدعوة لدين الله تعالى
تقبل مني مرورا متواضعا
وأسأل الله تعالى أن يجازيك علي عملك هذا خير الجزاء..
لك جل تقديري واحترامي

ahmed7afifi
02-12-2015, 10:24
بعد التحيه لاخواني الاعضاااء
اخى الفاضل اشكرك على موضوعك الرائع للاهمية القصوى
انا عضو جديد هنا فى الجروب لكن بحاول استفيد من الاغضاء الكرام
واتمنى من الاعضاء الجدد ان يستفيدو جيدا من هذه المواضيع
ارجو من الجميع العمل على اقوي النقاااط
وتحياتى لك ولجميع الاعضاء الكرام
تقبل مروري
♣♣6♦

boubakri85
02-12-2015, 10:46
صديقي الغالي سؤالك وقع التطرق إليه أكثر من مرة حين تسجيلك شركة انيستا فوركس تتيح لك أن تختار إن كنت تريد حساباً إسلامياً
أنت ورغبتكثم إن أهذا المنتدى ليس منتدى مشائخ إذا أردت أن تتبين الحلال من الحرام هناك دور لفتاوى

mavie
02-12-2015, 11:03
انا الى حد الساعة لم اعرف هل هي حرام ام حلال ففواحد يقول شيء والاخر يندد وهناك الكثير من يقول بامور كثيرة لم افهمها شكرا لك

عبدالقادر محمد
02-13-2015, 00:09
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الكريم جزاك الله خيرا على مشاركتك معا اما بعد
ولو عاوز تنجح في سوق الفوركس يجب ان تتدرب وتتعلم جيدا ولكن على ما اظن ان تجاره الدهب والمعادن هما اللى حرام

karam
02-13-2015, 00:21
................................
انا قرات تفصيل عن الاشياء التي تعيب التجارة ومنها الفاوائد علي تبييت الصفقة

bounida soufiane
02-13-2015, 00:51
السلام عليكم أعزائي ،
بالطبع أنا مبتدأ جديد السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخى الكريم
بالتوفيق للجميع
تقبل مرورىفي هذا الموقع ، لذالك أود الإستفسار على الشيئ قبل مشاركة فيه ...

---------- Post added at 09:48 PM ---------- Previous post was at 09:47 PM ----------

السلام عليكم أعزائي ،
بالتوفيق للجميع
تقبل مرورىفي هذا الموقع ، لذالك أود الإستفسار على

---------- Post added at 09:48 PM ---------- Previous post was at 09:48 PM ----------

السلام عليكم أعزائي ،
بالتوفيق للجميع
تقبل مرورىفي هذا الموقع ،

---------- Post added at 09:49 PM ---------- Previous post was at 09:48 PM ----------

السلام عليكم أعزائي ،
بالتوفيق للجميع
تقبل مرورى

---------- Post added at 09:50 PM ---------- Previous post was at 09:49 PM ----------

السلام عليكم أعزائي ،
بالتوفيق للج

---------- Post added at 09:50 PM ---------- Previous post was at 09:50 PM ----------

السلام عليكم أعزائي ،
بالتوفيق

---------- Post added at 09:51 PM ---------- Previous post was at 09:50 PM ----------

السلام عليكم أعزائي ،

deyaa24
02-13-2015, 00:54
تجارة الفوركس حلال ولكن لابدانه يكون الحساب اسلامى
واكيد الحساب السالامى هو الحساب الخالى من السواب وبالتى يب انه يكون كل الحسابات خالية من الشواب لك يكون الفركس حلال

ramy230
02-13-2015, 11:14
والله يا اخى الفاضل يجب على التاجر الناجح ان يعمل بكل ما ذكرت ليصل الى افضل النتائج اولا التحليل الفنى
ثانيا الاستعانة ببعض المؤشرات

m7md14
02-16-2015, 19:11
السلام عليكم
ولو عاوز تنجح في سوق الفوركس يجب ان تتدرب جيدا على الحساب التجريبى وتقرأ كثيرا عن الفوركس

adkins
02-17-2015, 01:27
وعليكم السلام ورحمة الله تعالى وبركاته
اهلا وسهلا بالاخ الكريم بالمنتدى الكريم والله هناك اختلاف في هذا الامر وانا اعتقد انه مادام هناك اختلاف حول الموضوع وليس هناك اجماع على الحرمانية فان الفوركس حلال، شكرا جزيلا اخي على المشاركة وبالتوفيق للجميع

retared10
02-17-2015, 03:45
السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة ، اخي الكريم
تجارة الفوركس ليست حرام و كما ذكرت "تجارة" و التجارة ليست حرام :)
اتمني لك التوفيق و تقبل مروري

YASSINE GER
02-17-2015, 04:02
تجارة الفوركس هي بحر من المال و هي طريقة شرعية لربح المال حلال بامكانك فتح حساب اسلامي

sherouk55
02-17-2015, 04:18

ibrahim forex
02-17-2015, 23:37
اخى الفاضل الافضل لك ان تدخل القسم التعلمى تجد به كل شئ وكتب تقدؤر ان تحملها حتى تعرف كل
شئ خاص بالفوركس وبالفيديو وكمان ممكن ان تبحث على اليوتيوب اتمنالك التوفيق

LOTFIHSE
02-21-2015, 00:34

zidane
02-21-2015, 17:42
الصبر حاجة والطمع حاجة تانية خالص
الصبر انك بتستنى لحد ما تتاكد من تحليلك اما
الطمع فهو لو الصفقه كسبانه تستنى بدون تحليل لاخذ اكتر الرباح وفى الاخر بتعكس عليك وبتخسر

antonioforex
02-21-2015, 18:08
السلام عليكم
اخي هناك الكثير من الراء في هدا الشان و انصحك ان تفتح حسابا اسلاميا و تعمل
به و بالتوفيق لك في جميع تداولاتك اخي العزيز سلام.

shimopopa
02-23-2015, 01:00
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
اتمنى لك التوفيق و ان تقبل مروري

محمد السيد محمد
02-23-2015, 01:47
اولا هذا السؤال المفروض الا يوجه الينا نحن فلسنا رجال دين متخصصين قال تعالي واسالوا اهل الذكر ان كنتم لا تعلمون
ثانيا هناك اكثر من موضوع مثبت في المنتدي يفيد حل هذا العمل يمكنك البث عنهم ومطالعتهم ان شئت

AlaaEldien Ahmed
02-23-2015, 09:10
السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة ، اخي الكريم
اعتقد ان الاتعجال هو نتيجه الخساره الحتميهف مش لازم انك تتاجر وانت بصوره الطمع علشان متخسرش كتير اىخ الكريم ف ياريت لو تبقا عندك المعلومه دى ف بالتفويق انشاء اله لك وتقدر انك تكسب المعلومه دى من غير اى تداول بطمع شكرا لك
اتمني لك التوفيق في الفوركس وجني ارباح هائلة و تقبل مروري.

faroukbadr8051
02-23-2015, 09:33
تجارة الفوركس هنا كل شئ عنها يسكن فى تلك الرابط قسم الكتب وده رابط قسم الكتب اتعلم ما يفيدك به كل ما تتمنا فعلا

http://forex-masr.com/forumdisplay.p...orex-Education

hasiebanour575
02-23-2015, 09:35
اعتقد ان تجاره الفوركس حلال لانها تعتبر مثل اى مجال من مجالات العمل التى تحتاج الى الدراسه والتعلم قبل العمل بها ولذلك لا تعتمد على الحظ ولذلك انا اعتبرها حلال بجانب ما يوجد ما يسمى بالحسابات الاسلاميه التى من خلالها تتاجر

nagranelhamy6562
02-23-2015, 10:42
وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته انا اري من وجهة نظري ان الفوركس ليس بحرام لانه لو كان هكذا كانت خرجت دار الافتاء المصريه
بفتوي تعلن تحريمه وانا مستمر فيه الي حين صدور هذه الفتوي

younesbaleeg1195
02-23-2015, 10:59
الفوركس اعتقد انها حلال وليست حرام حيث انها تعتبر مجال من مجالات العمل التى تعتمد على الدراسه والمعرفه التى من خلالها يمكنك ان تكون من المحترفين ولا تعتمد على الحظ بجانب انها يوجد بها الحساب الاسلامى

---------- Post added at 07:59 AM ---------- Previous post was at 07:53 AM ----------

اعغتقد اخى ان التداول فى الفوركس حلال حيث انك تقوم بمجهود كبير فى التعلم حتى تصل الى الاحتراف ويكون معدل ربحك اعلى من الخساره ولا يعتمد على الحظ فى الربح بجانب ان هناك حسابات اسلاميه لا يكون بها الفوائد

zidane
02-23-2015, 11:51
نصحية منى انك تدخول السوق بعد ان تعرف فقط كيف تتعامل مع الفوركس وتتعلم كل شئ فيه ويجب عليك ان تتعلم اولا وعدم المخاطرة
وانة تطبق الىل اتعلمته على حساب ديمو فى الاول لحد ما تحقق ربح جيد لقترة على الديمو وبعدين ممكن تدخل السوق

hamedhaged2016
02-23-2015, 12:14
حلال او حام الهل الفهم والعلم والمشايخ يحددون تلك الامور وارى انهم مختلفون اما المعادن قار نهائر حرام المنتدى حاصله على افضل بروكر فى اسيا وهو الاقوى والاجمل والاحسن على الاطلاق انستا مميزة للغايه

remas
02-23-2015, 12:45
شكرا جزيلا لك اخى الكريم على طرحك للموضوع واتمنى ان يستفيد منه باقى الاخوه الاعضاء فى المنتدى
ونصيحتى لك اخى الكريم ان تتعلم اولا العلم وحده هو اللى هيخليك تحقق كل اللى انت عاوزه من السوق
الالتزام والاداره السليمه لراس المال اساس اى نجاح

chouai
02-26-2015, 15:19
في أمان الله و حفظه

rahim8
02-26-2015, 17:17
طبعا اليأس موجود فى الفوركس لكن يحتاج الى تجنب ونظرة تأملية والتعلم من الخسارة وننظر الى الجانب المشرق حتى نتجنبه
بالتوفيق للجميع

oday4ever11
02-26-2015, 18:17
لسلام عليكم و رحمة الله و بركاته

a7med84
02-26-2015, 20:31
الرافعه الماليه اللى توفرها الشركت هى اللى في كلام عليها كتير

والله اعلم فى ناس بتقول انه قرض جر نفع يعنى الشركه بتدهولك علشان تزيد قيمه النقطه يعنى يزيد الاسبريد يعنى قرض من وراه منفعه وده بيكون ربا والله اعلم

Essam29
02-27-2015, 09:49

انا سألت وعرفت انها حلال ولكن تجارة المعادن [الذهب .... إلخ] حرام والله اعلم صراحة

بالتوفيق لك اخي الكريم

Hamdy Elhossiny
02-27-2015, 18:31
والله اخى انا وجدت الكثير من الاراء فى هذا الموضوع فالكثير يحلل
هذه التجاره والبعض الاخر يحرمها ولكنى اقول لك استفتى قلبك

kokou
03-02-2015, 17:18
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم على هذا الاستفسار انا ارى ان هذا السؤال لايطرح هنا وانا يسال في اهل الاختصاص والمؤهلون للفتوى الشرعية وانت تشرح لهم طبيعة عمل هذه الشركة وهم سيقدرون مشروعيتها هل هي حرام ام حلال
بالتوفيق للجميع

Yara1
03-02-2015, 17:51
سلام عليكم ورحمه الله وبركاته

ahmedibrahim258259
03-02-2015, 18:36
بسم الله الرحمن الرحيم تجارة الفوركس اخي الكريم حلال بشرط ان يكون الحساب اسلامي وده فتاوى من مشايخ اجلاء زي العريفي وغيره
تقبل مروري

user_21
03-03-2015, 00:37
بسم الله الرحمن الرحيم
بالتوفيق للجميع يا رب هنا فى هذا المنتدى العملاق:dance:

romo
03-03-2015, 18:04
طالما احنا مش دافعين حاجة من اموالنا مفيش مانع الواحد يجمع البونص و يتعلم
و حتى ان خسره يرجع يعمل بالمنتدى و اكيد سيأتى يوما و يبدء يحقق الارباح
بعد العلم الجيد

adilsafi
03-03-2015, 19:01
مدام المشاركة مجانية فهذه فرصة مواتية لدخول عالم التجارة ومع توالي الصقات والصبر لابد من الربح إن شاء الله وسيكون ذلك نتيجة العمل المتواصل

kokou
03-09-2015, 04:38
في أمان الله و حفظه

retalkoko
03-09-2015, 04:41
افتح حساب اسلامى فى انستا فوركس وان شاء الله هيكون التداول حلال لان التجارة بتكون من غير فوائد بالتوفيق للجميع
تقبل مرورى مشكورا

roty
03-09-2015, 04:48
هو الاجابه على السؤال يرجع للاهل الدين والعلم والفقه ولكن ممكن النصيحه من خلال حاول بقدر الامكان البعد عن اللى شبه بالحرمانيه خالى عملك واضح فى العملات المتداوله واسال لكى يطمئن قلبك

Waleed ahmed
03-09-2015, 05:39
شكراً جزيلاً اخوتي الكرام في ردودكم الريمة والمتواضعة
الف الف شكرا على الردود على هاذا الموضوع
كل ماهو عليك متابعه التعليمات او ادخل قسم التعليمت في الفوركس وستعلم الكثير

ayman nasr
03-09-2015, 07:39
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة اخى الكريم فتاوى كتير
قالت انة مش محرما وياريت تقبل مرورى

mawwalmammo
03-09-2015, 09:03
لقد كثرة الفتاوى في ذلك واصبح الامر مختلف فيه بعد الحساب الاسلامي
اي انه قبل الحساب الاسلامي قالوا حرام بسب رسوم التبييث وبعد ان تم انشاء الحساب الاسلامي قالوا الرافعة هي قرض جر نفعا حرام...
وقالوا وقالو انهم يودون خنقنا لاحول ولاقوة الا بالله
انا عندي حلال بسبب الحساب الاسلامي

yacrao
03-09-2015, 09:08
في الحقيقة الشيء غير واضح طبعا لانها كل واحد يقول راي من جهة و الحقيقة النهائية لللفوركس غير واضحة تماما ولله العلم

fothayaa
03-09-2015, 10:14
التداول على الذهب معروف انوا حرام بالنسبه لكدة معروف قوى بس اتعرف بنفسك من اليوتيوب او اسال اهل العلم ومشايخ الازهر والعملات حارها غريب اصلا مختلفين جدا فالابد ان تسال نفسك وتختار

monylaser
03-09-2015, 12:35
اخي الكريم يوجد كثير من علماء الامة يقولوا حلال واكثر منهم حرام استفتي قلبلك
الم تتعب من محاولة تحليل زوج من العملات وساعات كثيرة تخسر واقل منه تكسب
والله المستعان وشكرا لك وتقبل مروري

Waleed ahmed
03-09-2015, 12:49
انها تجارة مربحة جداً للمستثمرين والخبراْء في هاذا لبمجال
والسلام وعليكم اخوت واحبائي في الله
اخوكم وليد احمد من اليمن الشقيق

TARAKACHICHE1990
03-09-2015, 17:07
السلام عليكم

الفوركس هو عملية شراء او بيع للعملات العالمية من خلال المتابعة للحركة اليومية لهدا السوق بطريقة التي يراها كل مستثمر او مضارب تصب في مصلحته من حيث الشراء او البيع
وأتمنى النجاح للجميع

mola132
03-09-2015, 22:13
الشكره لا تمنع المتاجره وقت الاخبار
اخى الكريم وانا جربت ده بنفسى
وتاجرت وقت الخبر وسحبت الربح كمان
ولم يتم خصم اى شىء منه

مامون سباعنة
03-09-2015, 23:05
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
تحية طيبة وبعد ::
اشكرك اخي العزيز على سؤالك ... اخي ان تجاارة فوركس كبااقي التجااراات والاستثمااراات .. لا اعتقد يوجد بها حرمة .. والله اعلم
اتمنى لك التوفيق والنجاح انت واخواني المتاجرين
تحيااتي لاخواني الاعزاء

ahmedabobaker
03-09-2015, 23:32

Rebellious soul
03-10-2015, 16:26
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة ...........................
باذن الله حلال زيها زى اى تجارة فيها ربح وخسارة بس يكون الحساب اسلامى علشان الفوائد

asmahanzz
03-10-2015, 17:09
حرام أو حلال انتا الا بتحدد اولا لازم تفهم كدة لان يوجد اختلاف بيبن العلماء فاختار بقاوانصحك ان الاستراتيجيه والمؤشرات هما اساس الفوركس التحليل الفنى يحدد مسار الترند والاساسى للاخبار ومنهم تعرف الى اين الترن يتجه لتربح

Schams
03-10-2015, 17:09
شكرا لك اخي على هذا الموضوع المهم ..الذي يفيد الكثير من المبتدئين و الخبراء ايضا
و ايضا استفدت كثيرا من التعليقات و الردود
لذلك ننتظر المزيد من المواضيع القيمة
تحياتي و تقبل مروري

zizou10
03-10-2015, 20:30
مش شرط يكون عشرة وعشرين نقطة الاسكالبنج طريق النجاح فى الفوركس بس للى يعرف يحترفه ويستخدمه كويس وفى نفس الوقت من غير ما يخاطر لأن المخاطرة سر فشل الاسكالبنج مع الكل برضو لأن حتى لو فيه نسبة مخاطرة لازم تكون فى المعقول برضو .

salem11
03-10-2015, 22:18
في البداية يا اختى الكريمة لابد ان تحاول بكل جهد ان تجمعي الكثير من المعلومات عن سوق الفوركس وان تتعلمى بشكل جيد ودقيق وبعد ذلك تدخلي الى الحساب التجريبي وتحاولى التدرب عليه لمدة لا تقل عن 6 شهور

hixam1991
03-10-2015, 22:23

monylaser
03-10-2015, 23:09
اخي الكريم يوجد كثير من العلماء تكلموا عن سوق الفوركس وحرمانيته ولكن
يوجد عدد كبير ايضاً من العلماء يحللوا هذه التجارة من وجهة نظري التعب في الحصول
على لقمة العيش هو ده الحلال واحنا بنتعب في تحليل زوج من الازواج وارهاق لاذهاننا
فهل هذا حلال ام حرام والله المستعان وشكرا لك وتقبل مروري

romo
03-11-2015, 11:50
اعتقد ان فى فيديوهات كتير جدا ومفيدة جدا لمعرفة ما يلزم اى متاجر مبتدىء فى مجال الفوركس
ويمكنه ان يستفيد منه ويستفيد الجميع من تلك الفيديوهات التى تساعد على تعلم ومعرفة الفوركس

Shadi
03-11-2015, 11:53
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته صديقي تجارة الفوركس اليوم هي اكبر انواع التجارة على الاطلاق على هذا الكوكب انت قادر من خلال هذا العمل على تحقيق كل ما تريد
تقبل مروري

salem11
03-11-2015, 14:06
انا افضل الشراء عقب صدور اخبار وبيانات اقتصادية هامة وهذا يكون فى حدود الساعة 1 او 2 بتوقيت القاهرة وانتر الاخبار لاشترى بعدها مباشرة وذلك لتحقيق ارباح كبيرة قد تصل الى 100 او 200 نقطة وعادة ما احدد اهداف بعيدة فى هذه الحالة

atyaatya007
03-19-2015, 02:57

black hayena
03-19-2015, 03:19
فيه حاجات في الفوركس حرام وفيه حاجات فيه حلال يا اخي تقدر تتجنب الحرام وتشتغل
في الحلال ده اللي اقدر اقوله ليك

amal.m500
03-19-2015, 20:31
أنا في نفسي أعتقد إنك ممكن تخليها حلال وفي ايدك تتخليها حرام لو انت نيتك
انك داخـل سوق وعبارة عن متاجرة كدة هيبقا حلال ولكن لو دخلت اسكالبينج فهذا نوع من المقامرة

...

mohamed12345
03-21-2015, 14:51
اولا السلام عليكم و رحمة الله و بركاته و الصلاة و السلام علي اشرف المرسلين محمد صلي الله عليه و سلم اما بعد في نفسي أعتقد إنك ممكن تخليها حلال وفي ايدك تتخليها حرام لو انت نيتك انك داخل سوق وعبارة عن متاجرة كدة هيبقا حلال ولكن لو دخلت اسكالبينج فهذا نوع من المقامر

---------- Post added at 11:51 AM ---------- Previous post was at 11:50 AM ----------

اولا السلام عليكم و رحمة الله و بركاته و الصلاة و السلام علي اشرف المرسلين محمد صلي الله عليه و سلم اما بعد انا كنت قرات العديد من المواضيع و اكثرها تفيد بان المتاجرة في الفوركس حلال

بسمه
03-21-2015, 14:53
انصحك اخى الكريم فاى موضوع دينى او به حلال وحرام ان تسال اهل الثقه من رجال الدين عل وعسى ان يفيدوك اكثر منا نحن الاعضاء

midouknight
03-21-2015, 14:54
أهلاً بجميع أعضاء هذا المنتدى الكبير
أخي الغالي هنالك العديد من الفتاوى لكن ليس هنالك أية فتوى واضحة ونحن في انتظرها لكن استفتي قلبك

badawyghady3817
03-21-2015, 15:26
والله انا اري ان الاستعجال هو نتيجه الخساره الحتميهمش لازم انك تتاجر وانت بصوره الطمع علشان متخسرش كتيرياريت لو تبقا عندك المعلومه دى ولهذا اتمني من ان تمشي علي هذه النصيحه

meriemmeriem
03-21-2015, 22:48
اخى الريم انا قد نزلت عشرات اثبات السحب من الشركة
و انا ااكد لك المعلومة واقول لك
\انا شركة انستافوركس صادقة في سحب ارباح البونص
اتمنى لك متاجرة مربحة
تقبل مرورى

amal.m500
03-22-2015, 21:30
اعتقد ان فى فيديوهات كتير جدا ومفيدة جدا لمعرفة ما يلزم اى متاجر مبتدىء فى مجال الفوركس
ويمكنه ان يستفيد منه ويستفيد الجميع من تلك الفيديوهات التى تســاعد على تعلم ومعرفة الفوركس

...

Abdelhedi
03-22-2015, 21:40
صديقي العزيز تجارة الفوركس هي تجارة مربحة جدا جدا و تتكمثل في البيع و الشراء للعملة و كيفية تحليل الرسم و الشارت لمعرفة مسار السعر للازواج و المداولة عليها تقبل مروري

مصطفى محمود حسنى
03-22-2015, 21:43
لرابح في سوق الفوريكس هو من يتاجر باحترافية لرأس المال دون مخاطرة ومن يجازف لن يربح وهناك نماذج ناجحة بالسوق واخرى فاشلة لذلك يفترض على من يرغب بالمتاجرة في هذا السوق ان يثقف نفسه اولا في ادارة رأس المال.

yasrnavy
03-22-2015, 21:45
أعزائي أعضاء منتدى فوركس العرب الكرام شكرا لكم على
هذه المواضيع والردود القيمة التي تطرحونها لخدمه أعضاء المنتدى ولزيادة الخبرة
و تعم الجميع شكرا منكم ونتمنى مزيد الفائدة
___________-----

---------- Post added at 05:32 PM ---------- Previous post was at 04:09 PM ----------

لسلام عليكم
....................أتمنى .......................
.........................التوفيق ..........
...............................للجميع.
بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ

الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي أَنْزَلَ عَلَى عَبْدِهِ الْكِتَابَ وَلَمْ يَجْعَلْ لَهُ عِوَجًا (1) قَيِّمًا لِيُنْذِرَ بَأْسًا شَدِيدًا مِنْ لَدُنْهُ وَيُبَشِّرَ الْمُؤْمِنِينَ الَّذِينَ يَعْمَلُونَ الصَّالِحَاتِ أَنَّ لَهُمْ أَجْرًا حَسَنًا (2) مَاكِثِينَ فِيهِ أَبَدًا (3) وَيُنْذِرَ الَّذِينَ قَالُوا اتَّخَذَ اللَّهُ وَلَدًا (4) مَا لَهُمْ بِهِ مِنْ عِلْمٍ وَلَا لِآبَائِهِمْ كَبُرَتْ كَلِمَةً تَخْرُجُ مِنْ أَفْوَاهِهِمْ إِنْ يَقُولُونَ إِلَّا كَذِبًا (5)

adelee
03-23-2015, 01:16
استمريت في التعليم والتجريب والتدريب لاكثر من 8 شهور
وبدات في حساب صغير كان بمثابة ديمو ثم بدات بربح صغير ثم توقفت لظروف عائلية لمدة عام
ثم عدت انستا فوركس والمنتدي الممتاز هذا

amy1
03-23-2015, 11:54
التاجر الدي يستحق كلمة ناجح هو المتفاني في عمله واستثماراته نعلم ان غايته مادية دائما لكن يجب ان يستعمل
المنطق في تحاليله ومعاملاته وان لايغلب الطمع والجشع للربح

rabbabqq
03-23-2015, 12:12
فتاوي كتير جدا ظهرت لنا وقالت لنا ان التداول في سوق الفوركس حلال وليس حرامومختلفين جدا فلاى الامر الاهم تتعلم انتا وتاخد قرارك اهم القواعد الاساسيه في الفوركس اعتمد علي التحليل في الدخول والخروج وادارة مميزة تكون قادرة على تحقيق الارباح

yarasalah
03-25-2015, 22:56
سلام الله عليكم اخوتي اخواتي اعتقد ان الاتعجال هو نتيجه الخساره الحتميهف مش لازم انك تتاجر وانت بصوره الطمع علشان متخسرش كتير اىخ الكريم ف ياريت لو تبقا عندك المعلومه دى ف بالتفويق انشاء اله لك وتقدر انك تكسب المعلومه دى من غير اى تداول بطمع شكرا لك وتمنياتي لكم بالربح سلام الله عليكم اخوتي اخواتي اعتقد ان الاتعجال هو نتيجه الخساره الحتميهف مش لازم انك تتاجر وانت بصوره الطمع علشان متخسرش كتير اىخ الكريم ف ياريت لو تبقا عندك المعلومه دى ف بالتفويق انشاء اله لك وتقدر انك تكسب المعلومه دى من غير اى تداول بطمع شكرا لك وتمنياتي لكم بالربح

abes
03-26-2015, 17:25
نورت المنتدى اخى الكريم
كان نفسى افيدك لكنى جديدة فى هذا المجال
يارب حد يقدر يفيدك من الاعضاء
وبالتوفيق لك وللجميع
تقبل مرورى

joseph mounir
04-14-2015, 01:04
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة
لا اعتقد اخى ان تجارة الفوركس حرام لانها
قريبة جدا من البورصة ليست حرام بل انها تجارة عملات زى اى تجارة اخرة
وبالتوفيق للجميع وتقبل مرورى

a7med1
04-14-2015, 01:20
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة
لا اعتقد اخى ان تجارة الفوركس حرام لانها
يوجد بها مكسب وخسارة قريبة جدا من البورصة

---------- Post added at 12:20 AM ---------- Previous post was at 12:11 AM ----------

تجارة الفوركس هي تجارة مربحة جدا جدا و كذلك يوجد مخاطرة كبيرا جدا جدا

حسين السيد
04-14-2015, 01:20
في أمان الله و حفظه

سارة محمد
04-14-2015, 01:39
اهلا بك اخي وبكل اعضاء المنتدي الكرام كيف اخباركم
شكرا لك اخي علي الاخبار اتمني نشر المزيد من الاخبار جزاك الله خيرا
وبالتوفيق لك ولك اعضاء المنتدي الكرام ان شاء الله
تقبلوا مروري ♥♠♣♠

a7med1
04-14-2015, 02:14
السلام عليكم

حلال و الله اعلم

FullyActive
04-14-2015, 02:53
التداول فى الفوركس حلال وتستطيع فتح حساب اسلامى بدون فوائد على التبييت
وعشان تكون مطمن ابعد عن السلع او المعادن لان بها شبهات
غير كدة لا اعتقد انه يوجد شىء حرام فى التداول فى الفوركس

omaoma
04-14-2015, 03:41
اقراءة فى النت وانت هتعرف كل شى وانت يجب معرفة كل عن الفوركس
لانه تجارة الفورك ليست سهلة ويجب معرفة كل شى عن الفورك ات بكةة شسوف تحصل على ربح كويس انت لما تقرا هتعرف الحرام من الحلال

taget
04-14-2015, 17:58
السلام عليكم
انصحك اخي ان تتعلم جيدا من خلال قراءة الكتب
و مشاهدة الفيديوهات و بعدها افتح حساب ديمو لتتعلم عليه
كيفية اجراء صفقاتك و اعمل بادارة جيدة لراس مالك
موفق اخي.

---------- Post added at 04:58 PM ---------- Previous post was at 01:38 PM ----------

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته ....
اخى الفاضل يبدوا انك تطرقت الى سؤال صعب نوعا ما ولكن عليك ان تعلم ان سوق الفوركس مرتبط بكل العالم وليس شرطا ان يخسر احدهم لان الامكانية دائما موجودة لتحقيق الربح

محمود مرعى
04-14-2015, 18:11
السلام عليكم أعزائي ،
و شكرآا

عليكم السلام ورحمة الله وبركاته يا استاذى وانا يا اخى كنت قرأت اكثر من فتوة عن ان التجارة على العملات حلال شرعا
انما التجارة على السلع او على المعادن حرام شرعا وانا بفضل العملات علشان الربح يكون حلال وربنا يكرم الجميع يارب

دينا اسلام
04-16-2015, 11:27
سلام الله عليكم اخوتي اخواتي اعتقد ان الاتعجال هو نتيجه الخساره الحتميهف مش لازم انك تتاجر وانت بصوره الطمع علشان متخسرش كتير اىخ الكريم ف ياريت لو تبقا عندك المعلومه دى ف بالتفويق انشاء اله لك وتقدر انك تكسب المعلومه دى من غير اى تداول بطمع شكرا لك وتمنياتي لكم بالربح

zarour soufyane
04-16-2015, 11:30

اخي الكريم التجارة الفوركس من التجارات المسموحة لكن يجب التقيد بالتعليمات الحساب الاسلامي لعدم الوقوع في الحرام بالتوفيق

haphop
04-17-2015, 16:47
السلام عليكم ورحمه الله
انا لا ارعف اذا كانت تجاه الفوركس حلال ام حرام ولكن من الافضل ان نسال دار الافتاء في هذا الموضوع

Miro1
04-17-2015, 16:48
ﺍﻟﺴﻴﻮﻟﺔ
ﻋﻨﺪ ﺗﺪﺍﻭﻝ ﺍﻟﻌﻘﻮﺩ ﺍﻟﻔﺮﻗﻴﺔ ﻣﻊ ﻧﻤﻮﺫﺝ ﺗﻨﻔﻴﺬ ﻏﺮﻓﺔ ﺍﻟﻤﻘﺎﺻﺔ ﻓﻲ
** cm ،**cm ﺗﻜﻮﻥ ﺍﻟﻄﺮﻑ ﺍﻟﻤﻘﺎﺑﻞ ﺍﻟﻨﻬﺎﺋﻲ ﻟﻬﺬﻩ ﺍﻟﻤﻌﺎﻣﻼﺕ .
ﺍﻟﺴﻴﻮﻟﺔ ﺍﻟﻤﺘﺎﺣﺔ ﺗﻌﺘﻤﺪ ﻋﻠﻰ ﻇﺮﻭﻑ ﺍﻟﺴﻮﻕ ﺑﺸﻜﻞ ﻋﺎﻡ؛ ﺗﻌﺘﻤﺪ
ﺗﺤﺪﻳﺪﺍ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺴﻮﻕ ﺍﻟﻤﺮﺟﻌﻴﺔ ﺍﻷﺳﺎﺳﻴﺔ ﻟﻸﺩﺍﺓ . ﻗﺒﻞ ﺍﺗﺨﺎﺫ ﻗﺮﺍﺭ
ﺍﻟﺘﺪﺍﻭﻝ ﻳﻨﺼﺢ ﻛﺎﻓﺔ ﺍﻟﻌﻤﻼﺀ ﺍﻟﻨﻈﺮ ﻓﻲ ﺍﺳﺘﺮﺍﺗﻴﺠﻴﺘﻬﻢ ﺍﻟﻜﻠﻲ، ﺣﺠﻢ
ﺍﻟﺘﺪﺍﻭﻝ، ﻭﻇﺮﻭﻑ ﺍﻟﺴﻮﻕ، ﻭﻧﻮﻉ ﺍﻷﻭﺍﻣﺮ ﻗﺒﻞ ﺍﻥ ﺗﻀﻊ ﻟﻠﺘﺪﺍﻭﻝ .
ﺑﺎﻹﺿﺎﻓﺔ ﺇﻟﻰ ﻧﻮﻉ ﺍﻷﻭﺍﻣﺮ، ﻳﺠﺐ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺘﺎﺟﺮ ﺍﻟﻨﻈﺮ ﻓﻲ ﺗﻮﺍﻓﺮ
ﺍﻷﺩﺍﺓ ﻗﺒﻞ ﺍﺗﺨﺎﺫ ﺃﻱ ﻗﺮﺍﺭ ﺍﻟﺘﺪﺍﻭﻝ . ﻛﻤﺎ ﻫﻮ ﺍﻟﺤﺎﻝ ﻓﻲ ﺟﻤﻴﻊ
ﺍﻷﺳﻮﺍﻕ ﺍﻟﻤﺎﻟﻴﺔ، ﻓﺈﻥ ﺑﻌﺾ ﺍﻷﺩﻭﺍﺕ ﺿﻤﻦ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﺴﻮﻕ ﺳﻮﻑ
ﻳﻜﻦ ﻟﻬﺎ ﻧﻘﺺ ﻓﻲ ﺍﻟﺴﻴﻮﻟﺔ ﻣﻦ ﻏﻴﺮﻫﺎ . ﻭﻓﺮﺓ ﺍﻟﺴﻴﻮﻟﺔ ﻳﺴﻤﺢ
ﻟﻠﻤﺘﺪﺍﻭﻝ ﺍﻟﺪﺧﻮﻝ ﺃﻭ ﺍﻟﺨﺮﻭﺝ ، ﺑﺎﻟﻘﺮﺏ ﻣﻦ ﺃﻣﺮ ﺍﻟﺘﻨﻔﻴﺬ، ﻭﺍﻟﺤﺪ
ﺍﻷﺩﻧﻰ ﻣﻦ ﺍﻧﺰﻻﻕ ﺧﻼﻝ ﻇﺮﻭﻑ ﺍﻟﺴﻮﻕ ﺍﻟﻌﺎﺩﻳﺔ . ﻭﻣﻊ ﺫﻟﻚ، ﺑﻌﺾ
ﺃﺯﻭﺍﺝ ﺍﻟﻌﻤﻼﺕ ﻟﺪﻳﻬﺎ ﺃﺳﻮﺍﻕ ﺃﻛﺜﺮ ﺳﻴﻮﻟﺔ ﻣﻦ ﻏﻴﺮﻫﺎ .
ﻭﺍﻟﺴﻼﻡ ﻋﻠﻴﻜﻢ ﻭﺭﺣﻤﺔ ﺍﻟﻠﻪ ﺗﻌﺎﻟﻰ ﻭﺑﺮﻛﺎﺍﺍﺍﺍﺗﻪ

ashrafmyoussef
04-17-2015, 16:56
انا مازلت عضو جديد ولكني قد قرات الكثير في هذا المجال الايام الماضيه

وهناك اتفاق انه لا يجب التسرع في التداول وانما التأني حتي تكتسب بعض الخبره

al-Mashhadani64
04-17-2015, 18:12
الخ الكريم الفوركس حلال ان شاء حسب افتاء كثير من العلماء المتخصصين في المجالات الماليه والاقتصاديه على شرط عدم يبييت الصفقات ليلا مما يترتب عليها اجور فائده ربويه تاخذها الشركه والله اعلم بذلك

takirg
04-19-2015, 15:33
يا أخــــــــــــي
انت تركت كل علم الفوركس و مسكت بحاجتين مش معرفلهومش صاحب
انا يكفيني الكم الهائل من المعلومات اللي مش عايزة تخلص عن الفوركس

sherry mohamed
04-19-2015, 16:18
اخواتي اعتقد ان الاتعجال هو نتيجه الخساره الحتميهف مش لازم انك تتاجر وانت بصوره الطمع علشان متخسرش كتير اىخ الكريم ف ياريت لو تبقا عندك المعلومه دى ف بالتفويق انشاء اله لك وتقدر انك تكسب المعلومه دى من غير اى تداول بطمع شكرا لك وتمنياتي لكم بالربح

ali.22595
04-28-2015, 17:12
اخى الفاضل بصراحة كتير سئل نفس السؤال ومن اراء كل الاخوة الاعضاء ان تجارة الفوركس حلال
بس فقط المعادن وممكن اخى عشان تتاكد اعمل بحث وقيم الموضوع

mohamedhassn
04-28-2015, 17:16
شعارنا في بي فوركس هو "المعرفة قوة". ونحن نفهم أهمية تعليم متداولينا ... اقرأ المزيد عن العوامل الأساسية التي تؤثر على تداول الفوركس. هوامش تداول الفوركس الهامش هو .

الاصيل
04-28-2015, 17:28
وعليكم السلام
الاخ الفاضل اذا اردت السؤال عن الحرام والحلال فلا تسأل الا اهل العلم الذين تثق بهم حتى اذا افتوك فتوى تتبعها دون خوف او قلق
اما هذا المنتدى ممكن تسال عن ما يخص التجاره فى الفوركس
تمنياتى بالتوفيق

ASMAA TAHA
04-29-2015, 03:27
هناك الكثير من الشيوخ قالوا ان الفوركس حلال ولكن لابد من التداول على العملات فقط دون السلع مثل الذهب والفضة وايضا لابد التداول بدون فوائد اى ان يكون الحساب اسلامى

ahmedtaher
05-02-2015, 22:03
السلام عليكم ... انا اظن ان التداول هو عبارة عن البيع والشراء ... اما التداول علي الدهب حرام لان الدهب يجب القبض
بالتوفيق ان شاء الله

modr2015
05-02-2015, 22:53
إذا كنت تريد القفز مباشرة إلى الدروس بدون معرفة خريطة مدرسة الفوركس، فقط اضغط على الرابط أدناه. ولكن إذا كنت ترغب في معرفة المزيد عن مدرسة الفوركس ، رجاءا مواصلة*...

جابر1979
05-02-2015, 22:56
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته ،
تختلف آراء السادة العلماء حول شرعية الفوركس فهناك من يقول حلال و هناك من يحرمه و هناك من يحرم التداول على المعادن و هكذا ، نتمنى ان يستقر علماءها على حل للشرعية

نادر صباح الدين
05-02-2015, 23:00
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، افاد عدد كبير من رجال الدين بشرعية التداول في الفوركس، وخاصة في مجال تداول العملات الأجنبية، وأفادوا أيضا بعدم شرعية التداول بالنفظ والذهب والفضة والمعادن بصورة عامة أو السلع، والسبب كما يقول بعضهم أن العملات الورقية ليست غاية بذاتها إنما هي وسيلة للربح، لهذا يجوز تداولها، أما الذهب فهو غاية بحد ذاته، ولا يجوز التداول فيه، ولكني ارى أن هذه الفتوى ليست أكثر من اجتهاد يمكن أن يتغير في المستقبل كما تغيرت فتاوي كثيرة من قبل والله اعلم على كل حال.

modr2015
05-04-2015, 13:48
ربما قد تكون سمعت عن الفوركس من قبل ولكنك لا تعرف بالضبط ماذا يعني. الفوركس هو اختصار لصرف العملات الأجنبية – لذا فتتداول العملات الأجنبية هو*...

tipou
05-04-2015, 15:31
السلام عليكم
يا اخي لااستطيع ان اجيبك و الله لاني لا احب ان افتي و لكل شخص حر في الاتخاد قرارته
و شكراا على المضوع المهم و الله

modr2015
05-09-2015, 19:18
تعلم تجارة الفوركس يتطلب صبرا، ان الامر سيستغرق وقتك قبل أن تتقن الأساسيات. ... بدلا من ذلك، يمكنك تحليل السوق واستخدام المعرفة لتحصل على ربحية

aminalamor
05-09-2015, 20:49
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم على هذا الاستفسار ان الاسئلة هذه تحتاج الى عرف بامور الشريعة ولا تطرح في المنتدى اما انا فالذي اعرفه ان التجارة في العملات الاجنبية مشروع اما الباقي فلا ادري الحكم الشرعي
بالتوفيق للجميع

hamdochi
05-09-2015, 21:46
تحية طيبة ومرحبا بك اخي العزيز اظن ان الفوركس هو سوق تبادل العلات الاجنبية واى تجارة مثل اى تجارة اخرى تربح وتخسر منها وهى شراء او بيع عملة مقابل عملة اخرى اما بصعود السعر او هبوط السعر بالتوفيق ان شاء الله والسلام عليكم

salahabuzaid
05-09-2015, 22:17
اشكرك جدا يا اخي على هذا الموضوع الرائع و نتمنى المزيد من هذه المواضيع الجيده .......................
شكرا جزيلا .....................

شهيرة
05-19-2015, 00:00

Mohamed Morsy
05-21-2015, 01:10
السلام عليكم ورحمه الله .. انا لا ارعف اذا كانت تجاه الفوركس حلال ام حرام ولكن من الافضل
ان نسال دار الافتاء في هذا المـوضوع
تحياتي ...

معتصم سباعنة
05-21-2015, 03:19
اخي الكريم تحدثت مع شيوخ وقالوا حلال بشرط الحساب اسلامي
تقبل مروري اخي الكريم

REDA FOREX
05-22-2015, 07:23
بسم الله الرحمن الرحيم اخى الكريم انا صراحه لست متاكد ولكن اعتقد امها حلال وذلك لتطور العصور وتطور التكنولوجيا ولكن يوجد منها أشياء حرام ان استطعت التحكم بها فالله الكريم وهم تبين الصفقه وأيضاً اعتقد الذهب والفضه والبترول بسم الله الرحمن الرحيم اخى الكريم انا صراحه لست متاكد ولكن اعتقد امها حلال وذلك لتطور العصور وتطور التكنولوجيا ولكن يوجد منها أشياء حرام ان استطعت التحكم بها فالله الكريم وهم تبين الصفقه وأيضاً اعتقد الذهب والفضه والبترول

masry928
05-22-2015, 22:10
من رايي لو استعنا بالله ثم باحد اعضاء الجروب الكرام الخبير فى مجال الفوركس ممكن يكون ذو جدوه معانا اتمنا ذلك وياريت فى القريب العاجل

noor eldyen
05-22-2015, 22:48

MOHAMED OSAMA
05-22-2015, 22:56
السـلام عليكـم ورحـمــة الله تعالى وبركاته , اخـي الكـريـم ،يمكنك مرجعة الشويخ للافتاء في هذا الامر واضن ان اختيار الحساب الاسلامي تكون في مامن من الحرام والله اعلم اخي

---------- Post added at 07:50 PM ---------- Previous post was at 07:49 PM ----------

الصورة الرمزية شهيرة

Accumulated bonus
178.90 USD
شكراً
0

ولو عاوز تنجح في سوق الفوركس يجب ان تتدرب وتتعلم جيدا ولكن على ما اظن ان تجاره الدهب والمعادن هما اللى حرا

---------- Post added at 07:50 PM ---------- Previous post was at 07:50 PM ----------

السلام عليكم ... انا اظن ان التداول هو عبارة عن البيع والشراء ... اما التداول علي الدهب حرام لان الدهب يجب القبض
بالتوفيق ان شاء الله

---------- Post added at 07:51 PM ---------- Previous post was at 07:50 PM ----------

السلام عليكم ورحمه الله
انا لا ارعف اذا كانت تجاه الفوركس حلال ام حرام ولكن من الافضل ان نسال دار الافتاء في هذا الموضوع

---------- Post added at 07:52 PM ---------- Previous post was at 07:51 PM ----------

02-17-2015 12:18 AM
sherouk55
sherouk55 غير متواجد حالياً
عضو ماسى
الصورة الرمزية sherouk55

Accumulated bonus
166.20 USD
شكراً
0

ولو عاوز تنجح في سوق الفوركس يجب ان تتدرب وتتعلم ج

---------- Post added at 07:53 PM ---------- Previous post was at 07:52 PM ----------

PM
ashrafmyoussef
ashrafmyoussef غير متواجد حالياً
عضو جديد
الصورة الرمزية ashrafmyoussef

Accumulated bonus
2.80 USD
شكراً
0

انا مازلت عضو جديد ولكني قد قرات الكثير في هذا المجال الايام الماضيه

وهناك اتفاق انه لا يجب التسرع في التداول وانما التأني حتي تكتسب بعض الخبره

---------- Post added at 07:54 PM ---------- Previous post was at 07:53 PM ----------

عتقد ان في فتاوي كتير جدا ظهرت لنا وقالت لنا ان التداول في سوق الفوركس حلال وليس حرام

---------- Post added at 07:55 PM ---------- Previous post was at 07:54 PM ----------

انا صراحه لست متاكد ولكن اعتقد امها حلال وذلك لتطور العصور وتطور التكنولوجيا ولكن يوجد منها أشياء حرام ان استطعت التحكم بها فالله الكريم وهم تبين الصفقه وأيضاً اعتقد الذهب والفضه والبترول بسم الله الرحمن الرحيم اخى الكريم انا صراحه لست متاكد ولكن اعتقد امها حلال وذلك لتطور العصور وتطور التكنولوجيا ولكن يوجد منها أشياء حرام ان استطعت التحكم بها فالله الكريم وهم تبين الصفقه وأيضاً اعتقد الذهب والفضه والبترول

---------- Post added at 07:56 PM ---------- Previous post was at 07:55 PM ----------

الصورة الرمزية modr2015

Accumulated bonus
380.30 USD
شكراً
0

إذا كنت تريد القفز مباشرة إلى الدروس بدون معرفة خريطة مدرسة الفوركس، فقط اضغط على الرابط أدناه. ولكن إذا كنت ترغب في معرفة المزيد عن مدرسة الفوركس ، رجاءا مواصلة*..

hhpr1212
05-22-2015, 22:57
ان المن الامور التي اصبح فيها المفتون على غير وجهة واحدة
منهم منيقول بالحلة بشروط ولاكن الشروط تكون شبه مستحيلة
لكن القول العام فيها بالحلة عموما ولايوجد شيئ في الدين لايكون به تضارب اي خلاف

popa2015
05-22-2015, 23:01
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الكريم
اشكرك لطرحك هذا الموضوع المتميز احسنت العمل
اتمني لك التوفيق و تقبل مروري

ملاك الروح
05-23-2015, 01:25
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
اخي الكريم تجارة العملات حلال بشرط المقابضة في مجلس العقد وهنا ينطبق المقابضة انه عقدك يروح البنك
اتمنى لك التوفيق

yassine imq
05-23-2015, 01:35
السلام عليكم
شكرا لك اخي على توضيح لان هذه الامر جد مهم
و بالتوفيق لك اخي الكريم سلام
لكل مبدع انجاز ولكل شكر قصيده ولكل مقام مقال
ولكل نجاح شكر وتقدير ، فجزيل الشكر نهديك ورب العرش يحميك

Omar99
05-23-2015, 01:52
لكى تتعلم التجارة فى الفوركس عليك ان تتعلم طرق التجارة من المنتدى العربى لانستا فوركس و المنتدى فى غاية الاهمية و الخطورة لانه الاساس و الوصول الى الارباح من خلال الحساب التجريبى ايضا مهمة جدا

samigran
05-23-2015, 01:56
بسم الله والحمد لله

الاتجار بالعملات يجوز بشرط أن يحصل التقابض في مجلس العقد ، فيجوز بيع اليورو بالدولار بشرط أن يقع الاستلام والتسليم في مجلس العقد ،

moh93
05-23-2015, 01:58
التداول فى الفوركس هو سوق للتدالو فى العملات وهو سوق بيكون فية عملات مثل اليور دولار واايضا الاسترالى والكندى
وكل تاجر يجب انه يعرف كل شى عن الفوركس واكيد الفوركس بيون مناسب للتاجر ال1ى يمك الخبرة

samigran
05-23-2015, 02:14
أما إذا اتفقت العملة كأن يبيع دولاراً بدولارين فهذا لا يجوز لأنه من ربا الفضل ، فلابد من التساوي والتقابض في مجلس العقد إذا اتحدت العملة ،

---------- Post added at 11:00 PM ---------- Previous post was at 10:59 PM ----------

ودليل ذلك ما رواه عبادة بن الصامت رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( الذَّهَبُ بِالذَّهَبِ ، وَالْفِضَّةُ بِالْفِضَّةِ ، وَالْبُرُّ بِالْبُرِّ ، وَالشَّعِيرُ بِالشَّعِيرِ ، وَالتَّمْرُ بِالتَّمْرِ ، وَالْمِلْحُ بِالْمِلْحِ مِثْلا بِمِثْلٍ سَوَاءً بِسَوَاءٍ يَدًا بِيَدٍ ، فَإِذَا اخْتَلَفَتْ هَذِهِ الأَصْنَافُ فَبِيعُوا كَيْفَ شِئْتُمْ إِذَا كَانَ يَدًا بِيَدٍ ) رواه مسلم (1587) .

---------- Post added at 11:00 PM ---------- Previous post was at 11:00 PM ----------

جاء في "مجموع فتاوى ابن باز" (19/171– 174) :

" المعاملة بالبيع والشراء بالعُمَل جائزة ، لكن بشرط التقابض يداً بيد إذا كانت العمل مختلفة ، فإذا باع عملة ليبية بعملة أمريكية أو مصرية أو غيرهما يداً بيد فلا بأس

---------- Post added at 11:01 PM ---------- Previous post was at 11:00 PM ----------

كأن يشتري دولارات بعملة ليبية يداً بيد ، فيقبض منه ويُقبضه في المجلس ، أو اشترى عملة مصرية أو إنجليزية أو غيرها بعملة ليبية أو غيرها يداً بيد فلا بأس

---------- Post added at 11:02 PM ---------- Previous post was at 11:01 PM ----------

كأن يشتري دولارات بعملة ليبية يداً بيد ، فيقبض منه ويُقبضه في المجلس ، أو اشترى عملة مصرية أو إنجليزية أو غيرها بعملة ليبية أو غيرها يداً بيد فلا بأس

---------- Post added at 11:03 PM ---------- Previous post was at 11:02 PM ----------

أما إذا كانت إلى أجل فلا يجوز ، وهكذا إذا لم يحصل التقابض في المجلس فلا يجوز ، لأنه والحال ما ذكر يعتبر نوعاً من المعاملات الربوية ،

---------- Post added at 11:13 PM ---------- Previous post was at 11:03 PM ----------

فلا بد من التقابض في المجلس يداً بيد إذا كانت العُمَل مختلفة ، أما إذا كانت من نوع واحد فلا بد من شرطين : التماثل والتقابض في المجلس ، لقول النبي صلى الله عليه وسلم : ( الذَّهَبُ بِالذَّهَبِ ، وَالْفِضَّةُ بِالْفِضَّةِ . . . ثم ذكر الحديث ) .

---------- Post added at 11:14 PM ---------- Previous post was at 11:13 PM ----------

والعُمَل حكمها حكم ما ذكر ، إن كانت مختلفة جاز التفاضل مع التقابض في المجلس ، وإذا كانت نوعاً واحداً مثل دولارات بدولارات ، أو دنانير بدنانير فلا بد من التقابض في المجلس والتماثل ، والله ولي التوفيق " انتهى
مصدر الفتوى :
الإسلام سؤال وجواب - إضغط هنا لقراءة الفتوى من المصدر

محمد مختار
05-23-2015, 02:17
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخى الكريم
بالتوفيق للجميع
تقبل مرورى

aminooos
05-23-2015, 02:28
اخي الكريم هذا السؤال مكرر هنا اكثر من مرة و لو عملت بحث صغير لوجدت الجواب افضل من التكرار المتكرر اعتقد ان في فتاوي كتير جدا ظهرت لنا وقالت لنا ان التداول في سوق الفوركس حلال وليس حرام بالتوفيق للجميع يا رب هنا فى هذا المنتدى العملاق

fatehbtn
05-24-2015, 13:32
احييك علي الموضوع الاكثر من رائع ونحن في انتظار المزيد
ان شاء الله نتعلم ونربح علي ايديك
بعد تسهيل رب العالمين
لازم المتداول يتحلي بالصبر وطبعا قبل كل شيئ انة يكون اتعلم كويس
واعرف مصطلحات كتير ومفاهيم وموضوعات كتير وبعد كل دة اكيد لازم يتعلم الادارة الصحيحة لراس

hmadnah123
05-24-2015, 13:41
هذا السؤال مكرر هنا اكثر من مرة و لو عملت بحث صغير لوجدت الجواب افضل من التكرار المتكرر

fatehbtn
05-26-2015, 17:05
بالطبع أخي الحبيب الفوركس ليس بهذه السهولة فأنا مثلا في سوق الفوركس منذ حوالي ثلاثة أشهر تقريبا
وكلما قرأت أكثر اشعر أنني لم أتعلم أي شيئ

mohamedhassn
05-26-2015, 17:14
اخواتي اعتقد ان الاتعجال هو نتيجه الخساره الحتميهف مش لازم انك تتاجر وانت بصوره الطمع علشان متخسرش كتير اىخ الكريم ف ياريت لو تبقا عن

Omar99
05-26-2015, 17:20
تجارة الفوركس تعتبر واحده من التجارات المثمرة لاى تاجر او مستثمر يمكنه ان يحقق منها ارباح و يجب علينا ان نتعاون فى المعرفة حتى نتمكن من الوصول الى الحلم الكبير و هو النجاح من هذه التجارة على العملات

Kiing
05-28-2015, 05:53
ممكن لانه متلا نتيجه الخساره الحتم تم منه متلا انه لازم انك تتاجر ممكن انه انت بصوره الطمع لكن ياريت لو تبقا عندك المعلومه تم منه بالتفويق انشاء اله لك حتي انك تكسب المعلومه ممكن دلك

mohamed12345
05-28-2015, 15:26
اولا السلام عليكم و رحمة الله و بركاته و الصلاة و السلام علي اشرف المرسلين محمد صلي الله عليه و سلم اما بعد نفسي أعتقد إنك ممكن تخليها حلال وفي ايدك تتخليها حرام لو انت نيتك انك داخل سوق وعبارة عن متاجرة كدة هيبقا حلال ولكن لو دخلت اسكالبينج فهذا نوع من المقامرة

aymen done
05-28-2015, 15:35
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخي الكريم الفوروكس ليس بالمجال
السهل لازمه التعلم دائما لأنه وحده القادر على تقليص أرباحك و جعلك
فوروكسي ناجح

طارق محمد احمد
05-28-2015, 15:38

aymen done
05-28-2015, 16:09
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخي الكريم الفوروكس ليس بالمجال
السهل لازمه التعلم دائما لأنه وحده القادر على تقليص أرباحك و جعلك
فوروكسي ناجح

a7med sniper
05-28-2015, 16:18
والله اخى الكريم موضوع حلال وحرام ده لواحد بحث به كتير

وعموما انا استفتيت قلبى
بس الموضوع لسه ما خلصش بالنسبه لى وهبحث تانى

romano
05-28-2015, 16:25
ويمكنه ان يستفيد منه ويستفيد الجميع من تلك الفيديوهات التى تســاعد على تعلم ومعرفة الفوركس

aligharbi316
05-28-2015, 17:35
شكرا اخي لطرح موضوع مهم مثل هذا نفسي
الكل يشارك حتي نستفيد كلنا
بالتوفيق للجميع

FullyActive
05-28-2015, 18:27
هناك مواضيع كثيرة عن هذا الموضوع ولن تجد اجماع على تحريمه هتلاقى فتاوى تحلله وفتاوى اخرى تحرمه
وهتلاقى فتوى لكل شىء وعكسه اعمل اللى يريحك هذا اختصار الموضوع

jamila cchahed
05-28-2015, 19:06
بسم الله الرحمان الرحيم اعتقد ان في فتاوي كتير جدا ظهرت لنا وقالت لنا ان التداول في سوق الفوركس حلال وليس حرام
تقبل مروري
والسلام

احمد سعيد على
05-29-2015, 16:30

MOHAMED forex00
05-30-2015, 15:51

bahoma310
05-30-2015, 16:10
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته يجب عليكم متابعه مشاركاتكم في هذا المنتدى لانكم كلما ستشاركوون اكثر ستتعلمون اكثر و اكثر و فقك الله

moh93
05-30-2015, 16:23
التداول فى الفوركس هو سوق للتدالو فى العملات وهو سوق بالفوركس
ويجب انه يكون التداول فى الفوركس فى حساب خالى من الاسواب لكى يكون الربح من الفوركس حلال

mohammedsabih
05-30-2015, 16:46
السلام عليكم...اخي ان الفوركس فيه الحلال والحرام والحرام هي المعاملات الربويه التي في الفوركس اما
الحسابات الاسلاميه كشركة انستا فيها حساب اسلامي فهي ليس فيها فوائد ربويه تستطيع اختيار
الحساب الاسلامي عند التسجيل وشكرا ...

yassine imq
05-30-2015, 16:58
مشكور اخي الكريم على انك طرحة هذه النقطة لكي يستفد الجميع جزاك الله كل خير وتقبل مروري
تتسابق الكلمات وتتزاحم العبارات لتنظم عقد الشكر الذي لا يستحقه الا انت
اليك يا من كان له قدم السبق في ركب العلم والتعليم
اليك يا من بذلت ولم تنتظر العطاء

محمود مرعى
05-30-2015, 17:12
السلام عليكم أعزائي ،
و شكرآا

عليكم السلام ورحمة الله وبركاته يا استاذ صابر وعايز اقول لحضرتك ان التجارة على العملات فقط فى سوق الفوركس
حلال انما السلع والمعادن والذهب والفضة حرام شرعا وربنا يغنينا بالحلال

Nizar Afailal
05-30-2015, 17:44
مرحبا بك اخي ، المضاربة speculation هي عملية التداول في الأسواق المالية عن طريق البيع والشراء بهدف تحقيق عائد ربح سريع.

jamila cchahed
05-30-2015, 18:36
بسم الله الرحمان الرحيم اعتقد ان في فتاوي كتير جدا ظهرت لنا وقالت لنا ان التداول في سوق الفوركس حلال وليس حرام
تقبل مروري
والسلام

marwafawzy122
05-30-2015, 19:18
ان الفوركس مال حلال وذلك على حد علمى لاكثر من فتوى سمعتها وقرأتها على الانترنت تجيز وتحلل هذا المجال وانا مقتنع بهذا الامر لانى ارى ان الفوركس ليس قماراً لان القمار يعتمد على الحظ بنسبة 100% وليس له اى علاقة بالعمل او العلم او الجهد اما الفوركس فهو مجال كما نعرف جميعاً علم وعمل وتعب فما الحرمانية فى ذلك والله اعلم ....

hmadnah123
05-30-2015, 20:35
اعتقد ان الاتعجال هو نتيجه الخساره الحتميهف مش لازم انك تتاجر وانت بصوره الطمع علشان متخسرش كتير اىخ الكريم ف ياريت لو تبقا عندك المعلومه دى ف بالتفويق انشاء اله لك وتقدر انك تكسب المعلومه دى من غير اى تداول بطمع شكرا لك

FullyActive
05-30-2015, 21:18
ادخل ابحث فى جوجل سوف تجد الاف الموضيع عن هذا الء ولكن لا اعتقد انك هتطلع بمعلومة فيدة هتلاقى فتاوى وعكسها
او ممكن تبحث فى خاصة المنتدى هتلاقى اكثر من موضوع ايضا

Eslam Anwar
06-08-2015, 19:06
يعني على ما اعتقد يا اخي الفاضل ان هناك فيديوهات كتير جدا ومفيدة جدا لمعرفة ما يلزم اى متاجر مبتدىء
فى مجال التجارة في الفوركس ويمكنه ان يستفيد منه ويستفيد الجميع من تلك الفيديوهات التى تســاعد على تعلم ومعرفة الفوركس

waelmma
06-08-2015, 19:59
اخى الكريم ان تجارة الفوركس حدث حولها اختﻻف بين علماء الدين
بين حﻻل وحرام لمن فيه اتفاق كبير بان الدهب والمعادن محرم التحارة فيه

ayoub321
06-08-2015, 20:42
بسم الله الرحمن الرحيم
مشكور أخي الكريم على هذا الموضوع الرائع
لقد كثرت الفتاوي حول هذا الموضوع أخي الكريم
وأعتق المتاجرة على سلع هي الحرام
اتمنى لنا ولكم التوفيق والنجاح

snnaky
06-08-2015, 20:58
السؤال الأكثر تكرارا فى المنتدى ولأسف رغم الأجابات المتكررة لازلنا نرى نفس الأسئلة ونفس التكرار
يا اخى انا اجاوبك من نفس التكرارية التى سبق ان قولتها للكثيرين فى ردودى عليهم
نحن هنا لسنا جهة افتاء ولسنا اصحاب او اهل ذكر
اذهب الى اهل الذكر فهم اهل العلم والأختصاص

alaa ali
06-08-2015, 21:28
اهلا بكم
قبل معرفة الاتجاه لابد من التعلم والتدريب على حساب تجريبى حتى تكتسب الخبرة التى تودى الى النجاح والارباح
بالتوفيق

Ossama.forex
06-08-2015, 21:32
كلنا سألنا نفسنا السؤال ده فى بدايه التجاره بالفوركس هل هو حلال ام حرام و بحث كتير فى هذا الموضوع على النت و سألت مشايخ بره النت و شرحتلهم الموضوع و الأغلبيه قالوا انه حلال فلا تقلق يا أخي و افتح حساب اسلامى بدون فوائد

abdoumed
06-08-2015, 21:35
أخي الكريم اذا ما أردت أن تعرف رأي الشرع في هذه المسألة أن تسأل أهل الذكر

AH3
06-21-2015, 03:17
بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم علي مشارتك الطيبه و تقبل مروري

mohamed12345
06-23-2015, 14:59
اولا السلام عليكم و رحمة الله و بركاته و الصلاة و السلام علي اشرف المرسلين محمد صلي الله عليه و سلم اما بعد أنا في نفسي أعتقد إنك ممكن تخليها حلال وفي ايدك تتخليها حرام لو انت نيتك انك داخل سوق وعبارة عن متاجرة كدة هيبقا حلال ولكن لو دخلت اسكالبينج فهذا نوع من المقامرة

boulafrah
06-23-2015, 15:01
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتةالرحيم و الصلاة و السلام على اشرف المرسليننا كنت قرات المشكور اخى الفاضل على هذا الموضوع واتمنى ان يستفيد منه الاخوة عديتير جدا ظهرت لنا وقالت لنا ان التداول في سوق الفوركس حلال وليس حرامولو عاوز تنجح في سوق الفوركس يجب ان تتدرب وتتعلم جيدا ولكن على ما اظن ان تجاره الدهب والمعادن هما اللى د من المواضيع و اكثرها تفيد بان المتاجرة في الفوركس ح

---------- Post added at 12:01 PM ---------- Previous post was at 12:00 PM ----------

مشكور اخي الكريم على الموضوع القيم و على المعلومات التي قدمتها وأتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، بالفعل هي خبايا، المرسليننا كنت قرات المشكور اخى الفاضل على هذا الموضوع واتمنى ان يستفيد منه الاخوة عديتير جدا ظهرت لنا وقالت لنا ان التداول في سوق الفوركس حلال وليس حرامولو عاوز تنجح في سوق الفوركس و ياريت لو تقدم الكثير إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إ نشاء الله

hamza mansouri
06-23-2015, 20:59
السلام عليكم
موضوع لزمه علم كبير و اسال اهل الاختصاص انا عرفت انه حلال و الله اعلم
انا انصحك اخي بالبحث من ناحية الشرع شكرا

motawakkildima
06-23-2015, 21:13
والله اخي كثر الجدل في الحكم الشرعي في التجارة في سوق العملات الاجنبية واعتقد ان هذا
الجدل قد تم التخفيف من حدته بسبب ظهور الحساب الاسلامي لانه اي الحساب الاسلامي هو عمل دون اي شبهة او تعامل ربوي
اعتقد لاباس بالفوركس كتجارة

saadkam
06-24-2015, 05:53
الفوركس هو عملية شراء او بيع للعملات العالمية من خلال المتابعة للحركة اليومية لهدا السوق بطريقة
التي يراها كل مستثمر او مضارب تصب في مصلحته من حيث الشراء او البيع
وأتمنى النجاح للجميع

brahim89
06-24-2015, 05:53
السلام عليكم افتح حساب اسلامى فى انستا فوركس وان شاء الله هيكون التداول
حلال لان التجارة بتكون من غير فوائد بالتوفيق للجميع
تقبل مرورى مشكورا

waelmma
06-24-2015, 09:59
والله اخى الكريم حصل اختلاف بين العلماء على تحليل وتحريم تجارة الفوركس
لكن من الالمؤكد ان تجارة الدهب والنفط محرمة من خلال لفووركس

كاره المراقبين
06-24-2015, 10:00
فتاوي كتير جدا ظهرت لنا وقالت لنا ان التداول في سوق الفوركس حلال وليس حرام

mechanical
06-24-2015, 20:42
السلام عليكم .....انا لااعتقد انها حرام لانها ليس فيها اي نوع من انواع الاستغلال ولا حتي الربا
بالتوفيق ان شاء الله في المنتدي والتداول

MEDHAT MOUSTAFA
06-27-2015, 03:05

one god
06-27-2015, 07:14
والله يا اخي لا اريد الحديث بصراحة عن حكم الفوركس الشرعي لان الامر له مختصون
عموما الاهم اننا لا نتاجر الا بحسابات اسلامية بلا اية فوائد ربوية كاساس يعني

ziyaddn
06-27-2015, 17:06
السلام عليكم
هو فعلا التدوال اثناء الاخبار شيء فيه مخاطريه كبيره جدا بس انا لسه
مبتدئ وبخاف بس اعرف صديق بسبب الاخبار بيقدر يكسب كبير لانه توقعاته جميله

abdoumed
06-27-2015, 17:08
مش بعرف احدد ستوب لوز من الاستراتيجية اللى شغال عليها .
اى استراتيجية او طريقة تعجز عن تحديد مكان ملائم للستوب تعتبر استراتيجية فاشلة من اساسها وان كانت نتائجها 99% لانها عجزت فى احترام ادارة راس المال العقل المدبر للفوركس .

babyzee
06-27-2015, 17:13
في الواقع كترة الشائعات حول هدا الموضوع واني لا اجد بان الفوريكس او التداول في سوق الفوركس حلال وليس حرام ولو اردت تحقيق النجاح في سوق الفوركس يجب عليك ان تتدرب جيدا والله موفق

roony
06-27-2015, 17:21
أخي ابحث في الإنترنت
و ستجد من يبيح الفوركس ومن يحرمه و لماذا و أنت قم باستفتاء
قلبك و انظر إلى الفوركس من نظرة حيادية
و قرر إن كان حلال أم حرام

rokataha19
06-27-2015, 17:25
انا قرات العديد من المواضيع التى تناقش حرمانية وحلال الفوركس
ولكن الحمد للله تاكد انو حلال ولكن لابد من ان يكون الحساب اسلامى

sofien34
07-24-2015, 19:56
فيديوهات كتير جدا ومفيدة جدا
لمعرفة ما يلزم اى متاجر مبتدىء
فى مجال الفوركس ويمكنه ان يستفيد
منه ويستفيد الجميع من تلك الفيديوهات
التى تساعد على تعلم ومعرفة الفوركس

asxqwzdc
07-25-2015, 13:18
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة في نفسي أعتقد إنك ممكن تخليها حلال وفي ايدك تتخليها حرام لو انت نيتك اشرف المرسلين ان في فتاوي كتير جدا ظهرت لنا وقالت لنا ان التداول في سوق الفوركس حلال وليس حرام ولو عاوز تنجح في سوق الفوركس يجب ان تتدرب وتتعلم جيدا ولكن على ما اظن ان تجاره الدهب والمعادن انا كنت قرات العديد من المواضيع و اكثرها تفيد بان المتاجرة في الفوركس حلال انك

asxqwzdc
07-25-2015, 13:20
مشكور اخي الكريم على الموضوع القيم و على المعلومات التي قدمتها وأتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن أعتقد إنك ممكن تخليها حلال وفي ايدك تتخليها حرام لو انت نيتك اشرف المرسلين ان في فتاوي كتير جدا ظهرت لنا وقالت لنا ان التداول في سوق الفوركس حلال وليس حرام ولو عاوز تنجح شاء الله، بالفعل هي خبايا، و ياريت لو تقدم الكثير إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إ نشاء الله

hardjob
07-25-2015, 22:42
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتةالرحيم و الصلاة و السلام على اشرف المرسليننا كنت قرات المشكور اخى الفاضل على هذا الموضوع واتمنى ان يستفيد منه الاخوة عديتير جدا ظهرت لنا وقالت لنا ان التداول في سوق الفوركس حلال وليس حرامولو عاوز تنجح في سوق الفوركس يجب ان تتدرب وتتعلم جيدا ولكن على ما اظن ان تجاره الدهب والمعادن هما اللى د من المواضيع و اكثرها تفيد بان المتاجرة في الفوركس ح
---------- Post added at 12:01 PM ---------- Previous post was at 12:00 PM ----------
مشكور اخي الكريم على الموضوع القيم و على المعلومات التي قدمتها وأتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، بالفعل هي خبايا، المرسليننا كنت قرات المشكور اخى الفاضل على هذا الموضوع واتمنى ان يستفيد منه الاخوة عديتير جدا ظهرت لنا وقالت لنا ان التداول في سوق الفوركس حلال وليس حرامولو عاوز تنجح في سوق الفوركس و ياريت لو تقدم الكثير إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إ نشاء الله

احمد فوركس
07-25-2015, 22:46
الفوركس حلال لن هناك فتاوى كثيرة وعديدة فى هذا الموضوع وانه حلال حلال
ومن الممكن ان تسال احد الفقهاء وتتاكد

heba_a
07-26-2015, 04:53
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي هذا المكان ليس لهذا السؤال يعني كلنا نعمل في الفوركس اكيد كلنا عندنا المبرر الشرعي للعمل في هذا المجال اذا كان عند حضرتك اي شك فعليك سؤال اهل العلم ثم نصيحتنا اذا كان هناك شك في الحرمانيه واخيرا شكرا لك

ahdahmed
07-26-2015, 04:56
طبعا اخى الفاضل نرحب بزمالتكم داخل المنتدى
واكيد ان مدام عملنا بيه انا سمعنا فتاوى تحلل هذا العمل بشكل شرعى وعليك بالبحث كذلك والسؤال
للتاكد بنفسك ومشكور جدا للتفاعل وننصحك بالبحث فى الاقسام التعليميه لانها مفيده جدا

RedaOlive
07-26-2015, 23:09
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة adil17
بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم علي مشارتك الطيبه و تقبل مروري

asxqwzdc
07-27-2015, 13:33
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتةاخوتي اخواتي اعتقد ان الاتعجال هو نتيجه الخساره الحتميهف مش لامكن تخليها حلال وفي ايدك تتخليها حرام لو انت نيتك انك داخل سوق وعبارة عن متاجرة كدة هيبقا حلال ولكن لو دخلت اسكالبينج فزم انك تتاجر وانت بصوره الطمع علشان متخسرش كتير اىخ الكريم ف ياريت لو تبقا عندك المعلومه دى ف بالتفويق انشاء اله لك وتقدر انك تكسب المعلومه دى من غير اى تداول بطمع شكرا

---------- Post added at 10:33 AM ---------- Previous post was at 10:32 AM ----------

مشكور اخي الكريم على الموضوع القيم و على المعلومات التي قدمتها وأتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، بالفعل هي يجه الخساره الحتميهف مش لامكن تخليها حلال وفي ايدك تتخليها حرام لو انت نيتك انك داخل سوق وعبارة عن متاجرة كدة هيبقا حلال ولكن لو دخلت اسكالبينج فزم انك تتاجر وانت بصوره الطمع علشان متخبايا، و ياريت لو تقدم الكثير إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إ نشاء الله

smartvision
07-27-2015, 23:28
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة adil17

samieh
08-15-2015, 05:52
ادخل ابحث فى جوجل سوف تجد الاف المواضيع عن هذا السؤال ولكن لا اعتقد انك هتطلع بمعلومة مفيدة هتلاقى فتاوىكتير ما بين مؤيد ومعارض للفوركس

ابو نواف
08-15-2015, 06:31
شرح وافي و كافي اخي الكريم جزاك الله عنا خيرا , و بالنسبة للاخوة الدين يبحتون عن شركات وساطة فوركس صادقة ادعوهم الي تجربة شركة جي اكس ماركت عبر الرابط التالي , gxmarkets (https://www.gxmarkets.com/content/gxlanding/landing07.html?tag=fr)

osama147
08-15-2015, 07:21
تحية طيبة لك اخي وللجميع الاخوة وبعد..
اخي بخصوص موضوع او راي الشرع فى الفوركس يوجد شيوخ قالوا انه خلال مقابل عدم التعامل بأي معاملات ربوية في ويوجد من قال انه محرقة للاموال
حاول ان تستفي تفسك فى النهاية انتا صاحب القرار.
تقبل مشاركتي وربنا يوفقك ويرزقنا المال الحلال جميعاااا

Roshdy
08-15-2015, 08:57
اى مجال فى الدنيا فيه حلال ام حرام المهم انت هتسلك انى طريق

Omarbeer
08-15-2015, 09:19
اشكرك ي اخي على هذا السؤال الجميل انا عني قريت فتاوا كثير الي يقول حرام بس يكون حال في الضروره و البعض يقول حلال
اتمنالك التوفيق و النجاح

Eng zoro
08-15-2015, 09:57
ان التداول فى اسواق المال لهو امر يحتاج للصبر والعمل الجاد وطلب المساعده من الخبراء
والدراسه والا طلاع الوفير على الجديد من المعلومات و>الك لتحقيق ربح وفير
ومشكور اخى الكريم

samieh
08-16-2015, 00:55
هناك مواضيع كثيرة عن هذا الموضوع ولن تجد اجماع على تحريمه هتلاقى فتاوى تحلله وفتاوى اخرى تحرمه
وهتلاقى فتوى لكل شىء وعكسه اعمل اللى يريحك

RomanyMoreed
08-17-2015, 20:58
السلام عليكم ورحمة وبركاته

شوف اخي الفاضل انت هتلاقي فيديوهات بتتكلم عن الفوركس اذا كان حلال ما حرام علي اليوتيوب او مواضيع في المنتدي

تحياتي

sos_sara
08-18-2015, 16:26
اتعلم كيف اعمل ارباحتوجه الى مثل هذه الدروس و الشروحات الخاصة بعملية السحب او الايداع و لكن حاليا اكتفى بتعلم اساسيات

blibli_09
08-18-2015, 16:30
الخ الكريم الفوركس حلال ان شاء حسب افتاء كثير من العلماء المتخصصين في المجالات الماليه والاقتصاديه على شرط عدم يبييت الصفقات ليلا مما يترتب عليها اجور فائده ربويه تاخذها الشركه والله اعلم بذلك

حسنى صادق
08-18-2015, 18:05
فكرة التداول فى سوق الفوركس انك تقوم بشراء اى من العملات التى تتوقع ان ترتفع اسعارها فى الوقت القادم او العكس مع العملات ضعيفة البيانات

forex all arabes
09-08-2015, 23:33
اولا السلام عليكم و رحمة الله و بركاته و الصلاة و السلام علي اشرف المرسلين اما بعد:
صديقي تجارة الفوركس اليوم هي اكبر انواع التجارة على الاطلاق على هذا الكوكب انت قادر من خلال هذا العمل على تحقيق كل ما تريد و الله مستعان شباب

bombino19
09-08-2015, 23:37
اخي الكريم ليس هذا المكان المناسب للسؤال عن الحلال والحرام انصحك بالبحث عن الجولاب عند اهل الفتوى ونرجو ان تفيدنا بالجواب هنا