PDA

View Full Version : الشمعة الطويلة السوداء Long white candle

walidmax1974
11-28-2014, 21:45
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
الشمعة الطويلة السوداء الممتلئة بيكون سعر الافتتاح اعلى من الاغلاق و يكون البائعين
هم المسيطرين على التداول و يؤدى كثرة البيع الى انخفاض السعر
و الراس و الذيل قصيرة دليل على ان السعر لم ينزل عن سعر الاغلاق و لم يرتفع عن سعر الافتتاح
الا بنسبة قليلة
و شكرا

Safinaz
12-06-2014, 16:56
يعطيك العافية …………عالطرح القيم والمفيد والمهم والشامل
وان شاء الله الكل يستفيد من هالمعلومات القيمة
وربي يديم عليكم الصحة والعافية
مجهود رائع تُشكر عليه وبارك الله فيكِ
دمت بحفظ الرحمن

KHALDIN ALATRASH
12-17-2014, 19:22
أخي الفاضل و الرائع السلام عليكم ورحمة الله و بركاته:
موضوع مشوق ورائع وأكث من ذلك بالفعل أتمنى أن تكثر من هذه المواضيع ودمت بخير تقبل مروري

gehad87
01-01-2015, 04:17
انا مش فاهمة هو في شوطة في المنتدى الموضوعات التعليمية في قسم مش قسمها
والموضوعات الاخبارية في القسم التعليمي
ما كل عضو يلتزم بالقوانين ويحط الموضوع في القسم اللي يناسبه

mas
01-07-2015, 14:10
شكرا على معلومة القيمة

KHALIF
01-07-2015, 15:55
More information please about this candle thank you

---------- Post added at 01:51 PM ---------- Previous post was at 01:49 PM ----------

الله يعطيكم العافية معلومات أكثر عن هاته الشمعة

---------- Post added at 01:53 PM ---------- Previous post was at 01:51 PM ----------

أرجو أن تكون مضيئة علينا بالخير والبركات

---------- Post added at 01:55 PM ---------- Previous post was at 01:53 PM ----------

هل ممكن الافادة عن الشمعة الطويلة السوداء الممتلئة و كيفية التداول بالفوركس

ahmedibrahim258259
02-15-2015, 19:46
بسم الله الرحمن الرحيم بارك الله فيك اخي على هذا الشرح الرائع للشمعه الطويلة السوداء لكن انت موش ذكرت هي بتعمل ايه في الاتجاه بتعكسه ولا بتمشي معاه
تقبل مروري

ilyes chaieb
02-17-2015, 07:33
اخى الكريم مشكور على الطرح و لكن في الحقيقة هذا لن يفيد المبتدء بشيئ لابد من وجود صور تساعد على الفهم على العموم شكراااااااا

mouhanned500
02-21-2015, 19:26
.............................السلام عليكم ..................................
.........................شكرا على موضوعك...............................
انا افضل الرسم العادي عن الشموع
.........................استودعكم الله.......................................

1 million
03-31-2015, 20:21
مثل هذه الشموع اليابانية يقوم المتداولين ببناء قرراتهم عليها في دخول الصفقات
هذا النوع من التحليل ينتمي الى التحليل الفني الذي يجب تعلمه .

hager omar
04-11-2015, 19:35
السلاام عليكم ورحمة الله وبركاته ى

مشكور اخي الكريم علي هذا الموضووع الاكثر من رائع والمفيد جدا وفي انتظار مزيد من هذه الموواضيع القيمة وهذا الشرح الرائع والمفيد جدااا

تقبل مروروي

houcine10
04-15-2015, 03:05
دمت بحفظ الرحمن..df

---------- Post added at 12:05 AM ---------- Previous post was at 12:04 AM ----------

دمت بحفظ الرحمن.....ds

mamdouh.adil
07-28-2015, 13:27
الاخت gehad87 انتى عارفه ان الموضيع كلها بتوصل لنفس الطريق
يعنى المعرفه بس انا معاكى فعلا فى الكلام ده المفروض كل واحد يلتزم ويشوف الموضع اللى يسناسب كل قسم

wafaa benhsain
07-28-2015, 16:03
أخي الفاضل و الرائع السلام عليكم ورحمة الله و بركاته:والموضوعات الاخبارية في القسم التعليمي
ما كل عضو يلتزم بالقوانين ويحط الموضوع في القسم اللي يناسبه More information please about this candle thank you

---------- Post added at 01:51 PM ---------- Previous post was at 01:49 PM ----------

الله يعطيكم العافية معلومات أكثر عن هاته الشمعة

---------- Post added at 01:53 PM ---------- Previous post was at 01:51 PM ----------

أرجو أن تكون مضيئة علينا بالخير والبركات

---------- Post added at 01:55 PM ---------- Previous post was at 01:53 PM ----------

هل ممكن الافادة عن الشمعة الطويلة السوداء الممتلئة و كيفية التداول بالفوركس

RomanyMoreed
08-26-2015, 22:21
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته

كلام كويس بس ياريت يكون الشرح المرة اللي جايه باستخدام الصور التوضيحيه عشان الناس تفهم بشكل افضل من كدة

marwanadam
08-27-2015, 18:17
نعم اخى الشموع ممكن ان تخبرنا الكتير عن السوق وكدالك لمن الغالبية هل لتيران ام الدبب
والكتير من الامور الاخرى لدى يجب ان نتعلم تحليلها وان نعرف ما السير التى تريد ان تخبرنا اياه
ولكن وكما نقول لا يمكن ان نعتمد عليها لوحدا فى الدخول او الخروج
وبتوفيق

cybersat01
09-26-2015, 13:59
السلام عليكم
موضوع رائع و مميز نرجو منك المزيد من التميز
معلومات رائعة وقيمة نشكرك جزيل الشكر اخي الكريم
سلام

rabaoui mounir
01-04-2016, 23:40
في القرن السادس عشر طور اليابانيون أسلوبا" جديدا" في التحليل الفني لتحليل أسعار صفقات الأرز ، يسمى هذا الأسلوب الرسم بالشموع اليابانية . تعرض خريطة الشموع اليابانية سعر الفتح والإغلاق وأقل وأعلى سعر بشكل مشابه للشكل المعروض في خرائط الرسم بالأعمدة المستخدمة حديثا ، لكن بطريقة تجعل من السهل مراقبة العلاقة بين أسعار الفتح والإغلاق . كل شمعة تُمثل فترة زمنية واحدة من البيانات

---------- Post added at 09:34 PM ---------- Previous post was at 09:28 PM ----------

هي نوع من التحليل الفني يعتمد علي رسم علاقة بين التغير في سعر السهم والتغير في الزمن .
الخط الرأسي يمثل التغير في السعر والأفقي يمثل التغير في الزمن
. ينتج عن هذا المنحني ظهور أعمدة تشبه الشموع ولذالك تسمي الشموع اليابانية لأن أول
من أستخدم التحليل الفني هم اليابانيون في مضاربات الأرز
وتمتاز هذه الطريقة في رسم المنحنيات أنه يمكنك من الرسم معرفة
معلومات كثيرة جدا كما سنعرف بعد ذلك

---------- Post added at 09:35 PM ---------- Previous post was at 09:34 PM ----------

الشمعة الطويلة البيضاء long white candle تتميز بالأتي :

• سعر الافتتاح أقل من الإغلاق يعني السعر بدأ بسعر ثم ازداد حتى أغلق علي ارتفاع كبير
• تدل علي حجم تداول عالي جدا للسهم خلال هذه الفترة
• تدل علي أن المشترين للسهم مسيطرين علي التداول يعني هناك تجميع وشراء بكمية كبيرة للسهم أدي إلي رفع السعر والإغلاق علي ارتفاع كبير جدا
• وجود رأس عاليا للشمعة تمثل أعلي سعر و رجل تمثل أقل سعر للسهم في هذه الفترة ولكن الرأس والرجل طول كل منهما ليس كبير دليل علي أن السعر لم يعلو كثيرا عن سعر الإغلاق ولم ينزل كثيرا عن سعر الافتتاح دليل علي تداول منتظم للسهم والمشترين مسيطرين علي التداول ويدفعوا بالسهم للارتفاع من أول الشمعة إلي أخرها

•هذه الشمعة تدل علي وجود السوق في حالة bullish صعود ولكن هذا يحتاج إلي تأكيد بعلامات أخري مثل ظهور هذه الشمعة بعد هبوط حاد للسهم أو ظهورها عند نقطة دعم للسهم كل هذا مع بعض يشير إلي قرب صعود السهم وهذا موضوع أخ

---------- Post added at 09:36 PM ---------- Previous post was at 09:35 PM ----------

الشمعة الطويلة السوداء long black candle

وهي عكس الشمعة السابقة في كل شيء يعني

•- سعر الافتتاح أعلى من الإغلاق يعني انهيار السهم وهبوطه بشدة وإغلاق على انخفاض
•- البائعين للسهم مسيطرين علي التداول وأدي كثرة البيع إلي انخفاض السعر
•تداول السهم منتظم وهناك إصرار من البائعين علي تخفيض السعر حتى نهاية التداول لهذه الشمعة
•الرأس والرجل قصيرة دليل علي أن السعر لم ينزل عن سعر الإغلاق ولم يرتفع عن سعر الافتتاح إلا بنسبة قليلة
•هذه الشمعة تدل علي وجود السوق في حالة bearish ولكن تحتاج إلي علامات أخري مساعدة

---------- Post added at 09:37 PM ---------- Previous post was at 09:36 PM ----------

الشمعة القصيرة short candle تتميز بالأتي

•أهم شرط لهذه الشمعة أن يكون جسمها صغير والرأس والرجل متساويان و قصيران وهذا من أهم شروطها التي تفرقها عن شمعة الدوجي التي ستأتي بعد ذلك
•جسمها قصير دليل علي تداول ضعيف علي السهم وأن المشتريين والبائعين لم يستطع أي واحد منهما أن يسيطر علي تداول السهم لذلك السعر لم يتحرك كثيرا
•الرأس والرجل قصير لأن السعر لم يهبط أو يرتفع عن الإغلاق والافتتاح كثيرا
•ينطبق عليها نفس الكلام الموجود في الشمعة الطويلة ولكن الفرق الوحيد هو حجم التداول علي السهم وعدم قدرة أي واحد في التغلب علي الثاني
•لذلك في الشمعة البيضاء تغلق علي ارتفاع بسيط والشمعة السوداء يغلق السهم علي انخفاض بسيط

---------- Post added at 09:38 PM ---------- Previous post was at 09:37 PM ----------

الشمعة الرابعة تتكون من شكلين الأولي لونها بيضاء وتسمي hammer والثانية لونها أسود وتسمي hanging man

•Hammer أو المطرقة
• تتميز بالأتي ::

•جسمها قصير لونه أبيض ورأسها قصير ورجلها طويلة بمقدار ضعف الجسم وهذه شروطها للتفريق بينها وبين الأشكال الأخرى

---------- Post added at 09:39 PM ---------- Previous post was at 09:38 PM ----------

•Hanging man الرجل المشنوق
• تتميز بالأتي ::
•جسمها قصير لونه أسود دليل علي أن السعر بدأ عالي ثم انهار وأغلق علي انخفاض ولكنه بسيط
• الرجل والرأس نفس الكلام الموجود في المطرقة من حيث الأطوال ولكن التفسير لهم يختلف

---------- Post added at 09:39 PM ---------- Previous post was at 09:39 PM ----------

الشمعة الخامسة وتكون من شكلين الأول أسود وتسمي shooting star والثانية بيضاء وتسمي inverted hammer

shooting star النجم الساقط أو الشهاب

---------- Post added at 09:40 PM ---------- Previous post was at 09:39 PM ----------

r المطرقة المقلوبة

تتميز بالأتي : جسم صغير دليل علي تداول ضعيف ولون الجسم أبيض دليل علي أن السعر ارتفع عن الافتتاح ولكن الزيادة ليست كبيرة

الرأس طويل جدا دليل علي أن إلهاي للسهم وصل إلي ارتفاع كبير وضغط عليه البائعين لتنزيله ولكنه قاوم هذا التنزيل واستقر عند سعر إغلاق أعلي من سعر الافتتاح

نورالدين حسن
01-10-2016, 22:17
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخي الفاضل شكرا لك علي هذا الموضوع الجميل
و علي المعلومات القيمة بالتوفيق لك وعلي جميع الاعضاء
تقبل مروري

hamza85
01-14-2016, 01:16
سلام عليكم
بارك الله فيك اخي على هذه المعلومة القيمة و هذا مكسب

ابوفؤاد
01-18-2016, 19:27
و النتيجه لحتميه لمثل تلك الشمعه هى انك تجد ان المشترين يحاولون ان يرتدوا بالسعر الى اعلى
كنوع من التصحيح و الحقيقه امها شموع محيره و ليس لها من قاعده ثابته و لهذا كون محلل على المدى البعيد

big.pharaoh
01-23-2016, 17:07
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ... تسلم ايدك يا غالي على الشرح السريع والمبسط. وننتظر شرح باقي الشموع. تحياتي

abdokarim
02-03-2016, 21:04
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
مشكور اخي الكريم على الطرح المميز
واصل تقديم المزيد وكل جديد وجزاك الله كل خبر بالتوفيق للجميع
تقبل تحياتي:bravo::bravo::bravo::bravo:

zaza1991
02-08-2016, 21:26
بسم الله الرحمن الرحيم بارك الله فيك اخي على هذا الشرح الرائع للشمعه الطويلة السوداء لكن انت موش ذكرت هي بتعمل ايه في الاتجاه بتعكسه ولا بتمشي معاه
تقبل مروري

zizo199
02-18-2016, 20:49
نعم اخى الشموع ممكن ان تخبرنا الكتير عن السوق وكدالك لمن الغالبية هل لتيران ام الدبب
والكتير من الامور الاخرى لدى يجب ان نتعلم تحليلها وان نعرف ما السير التى تريد ان تخبرنا اياه
وبتوفيق

AhmedAdel8
02-23-2016, 18:59
شرح وافي وجميل .. شكرا لك على هذا

الطرح المتميز والميسر والذي سيستفيد منه

الكثير من المبتدئين في هذا المنتدى الطيب

مشكور مرة أخرى

krimokrimo
02-26-2016, 17:39
أخي الفاضل و الرائع السلام عليكم ورحمة الله و بركاته:
موضوع مشوق ورائع وأكث من ذلك بالفعل أتمنى أن تكثر من هذه المواضيع ودمت بخير تقبل مروري

amino91
04-25-2016, 16:31
وبتوفيق

mirooo91
05-21-2016, 22:05
انتى عارفه ان الموضيع كلها بتوصل لنفس الطريق
يعنى المعرفه بس انا معاكى فعلا فى الكلام ده المفروض كل واحد يلتزم ويشوف الموضع اللى يسناسب كل قسم

elamir84
05-22-2016, 15:27
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا جزيلا يا اخي الكريم على هده المعلومات جزاك الله
متشكر لتعبك لعل الجميع يستفيد

007ali
05-23-2016, 00:59
السلام عليكم اخى الكريم
بجد معلومة جميلة شكرا لك وتسلم ايدك على هذا الموضوع الاكثر من رائع
وتقبل مرورى العطر

yousef sahry
06-19-2016, 17:58
السلام عليكم ورحمه الله شكرا اخي علي هذا الموضوع اتمني ان استفاد وان جميع الاعضاء بالمنتدي ايضا بالتوفيق

raedbshara
06-20-2016, 00:00
ألف شكر لك أخي العزيز
موضوع جميل و شيق و ممتاز
أرجو من كل الأعضاء الاستفادة من هذه المواضيع قدر الامكان
شكرا للجهود المبذولة و نتمنى النجاح للجميع
والله ولي التوفيق

ahmedyosri73
06-20-2016, 06:51
السلام عليكم وا رحمة الله وا بركاتة
شكرا لك اخى على هذا الشرح لكن ارجوء وضع صورة لهذة الشمعة حتة يستفيد وا يفهم كل
المبتدئين موفق اخى انشاء الله .

متداول ممرجن
06-23-2016, 11:33
بسم الله الرحمن الرحيم
رمضان مبارك سعيد
و كل عام و انتم بخير
شكرا لموضوعكم القيم حول الشمعة السوداء الطويلة
تحياتي و بالتوفيق

ahmedyosri73
06-24-2016, 08:01
السلام عليكم وا رحمة الله وا بركاتة
شكرا لك اخى على هذا الشرح ارجوء ان يكون قد استفاد منة جميع
المبتدئين فى المنتدى . موفق اخى انشاء الله .

eslamde
06-24-2016, 14:22
السلام عليكم ورحمة الله .. موضوع مميز
شكرا يا الغالي على الشرح الوافي والكافي لمثل هذه الشمعة
موضوع متعوب عليه فعلا

wentwor
06-27-2016, 03:01
السلام عليكم اخى الكريم
بجد معلومة جميلة شكرا لك وتسلم ايدك على هذا الموضوع الاكثر من رائع
وتقبل مرورى العطر

متداول خسران
06-27-2016, 06:29
بسم الله الرحمان الرحيم
صراحة موضوع منسق و جميل و طرح سليم إلى حد كبير أخي الكريم و ما أحوجنا فعلا لموضوع شمعة اليموزين
خاصة بالنسبة للأعضاء الجدد و المبتدئين في الفوركس بارك الله فيك أخي الكريم
و تقبل تحياتي

007ali
06-27-2016, 18:08
موضوع رائع وطرح جيد اغبطكم عليه اخى الكريم واتمنى لك مزيدا من التوفيق فى الطرح ولكن هناك بعض النقاط البسيطه التى تستوجب مزيدا
من الشرح والتوضيح حتى يسهل لباقى الاعضاء فهمها واستيعابها ولكن اجمالا فالموضوع جيد وفى منتهى الروع

golgman
07-29-2016, 16:32
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
الشمعة الطويلة السوداء الممتلئة بيكون سعر الافتتاح اعلى من الاغلاق و يكون البائعين
هم المسيطرين على التداول و يؤدى كثرة البيع الى انخفاض السعر
و الراس و الذيل قصيرة دليل على ان السعر لم ينزل عن سعر الاغلاق و لم يرتفع عن سعر الافتتاح
الا بنسبة قليلة
و شكرا
معلومه جميله جدا وسهله وبسيطه ياربت يكون كل الشرح كده بس ياريت تضيف الصوره بقى

papicc
08-05-2016, 19:32
شكرا اخي الفاضل على هدا الشرح الرائع لنوع من انواع الشموع اليابانية الا وهي الشمعة الطولة السوداء و التي شرحت معالمها في الموضوع و التي تفيد جميع المتداولين في تحديد إتجاه السوق بارك الله فيك اخي الكريمو تقبل تحياتي

mohamed elbolkiny
08-08-2016, 02:44
جزاك الله كل خير اخي الكريم علي معلوماتك القيمه .. بالتوفيق و مزيدا من المواضيع المفيدة ..واصل عملك الجيد اخي الكريم تقبل تحياتي اخي الغالى تقبل مرورى اخى الكريم

Mahmoud Heidar
08-10-2016, 23:31
اولا احب اشكرك على مشاطرتنا ذلك الموضوع
واحب احييك انت وكل من يمدنا بمثل تلك المعلوومات
ودايما موجود اشجعك انك دايما تمدنا بمثل تلك المعلومات
فكثيير من المبتدئين مثلى فى امس الحاجة الى هذه المشاركات

godagog
08-12-2016, 19:37
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تسلم يا اخى الكريم على هذا الموضوع الممتاز والمفيد فى نفس الوقت وموضوعك يحتوى على معلومات
ذات قيمة عالية انا استفدت كثيرا منها واتمنى ان يستفيد منها باقى الاعضاء

sob81
08-17-2016, 13:54
الشمعه الطويلة السوداء اخى الكريم مهم جدا للمتاجر ان يكون عارف ما فائدة ظهور اشكال الشموع على الشارت وماذا
تعنى كل شمعه وكيف يمكن التنبؤ بالسعر

bilal0007
02-14-2017, 14:47
وبتوفيق

amin49
04-02-2017, 16:54
شكرا لك اخي عن اعطاءنا
تعريف وتحليل لهذه الشمعة لان اهم المتداولين
يحبونا التداول عن طريق الشموع اليبانية
لذا كل الشكر ايضا للمتفاعلين