PDA

View Full Version : الدرس الاول في الفوريكس الهامش المتاح

Asmae
11-29-2014, 05:58
الهامش المستخدم والهامش المتاح
Used and Usable margin

عندما تفتح حساباً لدى شركة تسمح بالمتاجرة بنظام الهامش ستودع فيه مقدماً مبلغاً محدداً سيظل هذا المبلغ دون مساس إلى أن تقرر شراء سيارة , أي إلى أن تقرر الدخول في صفقة , عندها سيقسم حسابك إلى قسمين :

الهامش المستخدم used margin : وهو العربون الذي سيتم خصمه مقدماً , وهو عربون مسترد سيتم إعادته لحسابك بعد بيع السيارة سواء كان بيعها بربح أم بخسارة .

الهامش المتاح usable margin : وهو المبلغ الذي يتبقى في حسابك بعد خصم الهامش المستخدم , وهذا المبلغ هو أقصى مبلغ يسمح لك بخسارته في الصفقة .

كيف يحسب الهامش المستخدم ؟

لا نريد أن تهتم كثيراً في كيفية حساب الهامش المستخدم بنفسك فغالباً لن تحتاج لذلك حيث ستحدد لك الشركة مسبقاً المبلغ الذي سيتم خصمه من حسابك كعربون مقابل كل وحدة من السلعة . ففي المثال السابق ستخبرك وكالة السيارات إنها ستخصم مبلغ 1000$ من حسابك كهامش مستخدم مقابل كل سيارة تشتريها . فإذا اشتريت سيارتين ستخصم من حسابك 2000$ كهامش مستخدم وسيظل في حسابك 1000$ كهامش متاح .

وعلى الرغم من أن الشركة التي ستتعامل معها ستغنيك عن الحاجة لحساب الهامش المستخدم بنفسك إلا إنه سيكون من المفيد جداً أن تعلم كيف تقوم بذلك بنفسك .

madmax07
11-29-2014, 10:55
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الكريم على الموضوع المهم عن الدرس الاول في الفوريكس الهامش المتاح اتمنى يستفيد منه الجميع خصوصا المبتدئين بهذا الموضوع وجزاك الله خيرا.

a7med84
11-30-2014, 07:50
شكرا لك اخى الكريم على الموضوع وفهم معنى الهامش المستخدم فى الصفقات والهامش المتاح للدخول فى ا صفقات اخرى والله المستعان

medo2013
11-30-2014, 08:20
الهامش بيكون عبارة عن استخدام المبلغ فى حسابك مركون على جنب الى ان تعمل على الدخول فى صفومستخدمقة وهذا هو عامل على الاشياء المربحة ولما تدخ صفقة تانية تحتاج الى مبلغ ساعتها المبلغ ينقسم الى هامش متاح و

---------- Post added at 05:20 AM ---------- Previous post was at 05:15 AM ----------

الهامش المتاح بتعمل بية انك بتدخل على صفقات كتيرة وبتعمل فيها على الربح ولذلك نستخدمة لما تحتاج الصفقة الى اموال تانية يبقى ممكن بتاخد من الهامش الموجود اى الاموال الموجودة على جنب لحين لالحاجة اليها

soon
12-20-2014, 05:46
بارك الله فيك يا اخى واشكرك بشدة على هذا الموضوع الاكثر من ممتاز ومهم جدا لنا وهذا شرح
مميز وبسيط واتمنى من جميع الاعضاء المبتدئين يستفادوا من هذا الموضوع

Mr now
12-20-2014, 12:08
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته
مشكور اخي على الموضوع المهم نظرا لافادته الاعضاء الكرام
موضوع مفيد للغاية خاصة للمبتدئين
ارجو الاستفادة

مشكور على شرح الهامش المستخدم والهامش المتاح
لان من المهم معرفتهما لانهما راس المال

baite
12-20-2014, 19:01
منى ان تنجحبسم الله الرحمان الرحيم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لك الشكر الجزيل اخي العزيز على هذا الموضوع الرائع حقا
.ات معنا ان شاء الله

aboboody
12-20-2014, 19:32
شكرا جزيلا اخى العزيز على توضيح مفهوم الهامش بنوعيه المختلفين
افادة جيدة افادتنى شخصيا

بالتوفيق

Shadi
12-20-2014, 19:36
الســــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ــــــلام عليــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــكم و رحمــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــة الله تعالى و بركاته مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع المفيد و خاصة للمبتدئين ليتعرفوا على واحد من اهم مفايهم الفوركس
شكرا لك

mr-x
12-20-2014, 20:51
اخى الكريم موضوع بشان شرح الهامش المتاح بجد رائع جدا تستحق كل التقدير والاحترام وفى انتظار كل جديد من مواضيعك الرائعه التى ترتقى بهذا المنتدى تحياتى لجميع الاعضاء

mazouz
12-20-2014, 21:17
باسم الله الرحمان الرحيم
نصائح قيمة استفدت منها كثيرا لا تبخل علينا أخي بمثل هذه المواضيع ولكك جزيل الشكر
وبالتوفيق للجميع إن شاء الله

كامل
12-20-2014, 21:22
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اشكر اخي الكريم و العزيز asmea على هذه المشاركة الجميلة و المفيدة فعلا و اشكر هذا المنتدى الجميل جدا الذي تعجز الكلمات عن وصفه وشكر.

xdorex
12-22-2014, 17:01
شكرا لك بفضل نضام الهامش استطعنا ان ندخل في هدا السوق العملاق والربح منه
شكرا لك على نشر الموضوع وتقبل مروري تحياتي

alaa eldeen
12-27-2014, 12:13
موضوع الهامش المتاح بجد موضوع هايل ومهم جدا كل الشكر والتقدير لك اخى الكريم وللاعضاء الكرام ولكل شخص يريد ان يرتقى بهذا المنتدى العظيم

ABDULRHMAN ZOUBDLA
12-27-2014, 18:53
السلام عليكم
شكرا جزيلا اخى العزيز على توضيح مفهوم الهامش بنوعيه المختلفين
افادة جيدة افادتنى شخصيا

بالتوفيق

ZAHER DEEB
12-27-2014, 18:53
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته
مشكور اخي على الموضوع المهم نظرا لافادته الاعضاء الكرام
موضوع مفيد للغاية خاصة للمبتدئين
ارجو الاستفادة

MARIAM HAMMIJO
12-27-2014, 18:56
السلام عليكم اخي الغالي
بارك الله فيك يا اخى واشكرك بشدة على هذا الموضوع الاكثر من ممتاز ومهم جدا لنا وهذا شرح
مميز وبسيط واتمنى من جميع الاعضاء المبتدئين يستفادوا من هذا الموضوع

SAFWAN HAMIJOU
12-27-2014, 18:57
السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع المفيد و خاصة للمبتدئين ليتعرفوا على واحد من اهم مفايهم الفوركس
شكرا لك

ibrahim forex
03-28-2015, 01:21
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الكريم على الموضوع المهم عن الدرس الاول في الفوريكس الهامش المتاح اتمنى يستفيد منه الجميع خصوصا المبتدئين بهذا الموضوع وجزاك الله خيرا.

mansoro.euro
03-28-2015, 03:58
السلام عليكم يا اخوان وشكرا لي جميع
المشاركين في منتدي فوركس العرب مكور يا اخي علي هادا المضوع الجميل يا اخي

Wassa04
03-28-2015, 19:44
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
شرح جمييل و رائع شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

mohamedhassn
03-28-2015, 20:23
إن الاستخدام المسؤول للرافعة والهامش ربما يحول دون تكبد خسائر ويُدر عليك أرباحًا منتظمة. ... الهامش المتاح للاستخدام, الرصيد, الهامش المستخدم, نسبة الهامش, الرافعة ...

moutanabbih mohammed
05-29-2015, 18:41
الســـــــلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
شكرا لك خي على هدا التعريف المبسط و ان شاء الله تفيدنا بمواضيعك المفيدة
فجزآك الله خير الجزاء

haythem95
05-29-2015, 18:55
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الكريم على الموضوع المهم عن الدرس الاول في الفوريكس الهامش المتاح اتمنى يستفيد منه الجميع خصوصا المبتدئينمشكور على شرح الهامش المستخدم والهامش المتاح
لان من المهم معرفتهما لانهما راس المال

حسنى صادق
05-29-2015, 19:13
اعتقد ان الفوركس هو الذى لابد ن العم على تعلم المزيد ن الخبرات حول الفهم المتكامل على العم الاساساى فى المزيد من التطور