PDA

View Full Version : الدرس الثاني نظام المتاجرة

Asmae
11-29-2014, 06:10
أن نظام المتاجرة بالهامش هو نظام يتيح لك الإمكانية للمتاجرة بسلع تفوق قيمتها أضعاف رأسمالك .

يتم هذا النوع من المتاجرة بالتعامل مع شركات خاصة تقوم بمضاعفة رأسمالك عدة أضعاف حيث تسمح لك بالمتاجرة بسلعة ما مقابل خصم نسبة بسيطة من قيمتها كعربون مستخدم .

لا تشاركك هذه الشركات الربح أو الخسارة حيث لا تطالبك إلا بتسديد كامل قيمة السلعة بعد بيعها و تنحصر مهمتها بتنفيذ أوامر البيع والشراء الذي تحددها أنت وبالسعر الذي تختاره أنت .

فإذا أمرتها ببيع السلعة بسعر أعلى من سعر الشراء ستنفذ الأمر وستخصم قيمة السلعة كاملة وستعيد لك عربونك زائداً الربح كاملاً وكأنك كنت تمتلك السلعة فعلياً . وإن أمرتها ببيع السلعة بسعر أقل من سعر الشراء ستنفذ الأمر وستخصم من حسابك لديها ما يستكمل قيمة السلعة كاملة .

قبل أن تقوم بأي عملية بيع أو شراء ستفتح حساب لدى هذه الشركة وستودع فيه مبلغاً من المال .سيظل هذا المبلغ دون مساس إلى أن تقرر أن تشتري سلعة لتتاجر بها حيث سيقسم حسابك إلى قسمين :

هامش مستخدم يتم خصمه حسب المعادلة :
الهامش المستخدم = عدد العقود * حجم العقد / نسبة المضاعفة .

وهامش متاح يتم حسابه حسب المعادلة :
الهامش المتاح = الرصيد – الهامش المستخدم

ويكون الهامش المستخدم هو أقصى مبلغ يمكن خسارته في الصفقة .

الآن لنعود لمثالنا السابق :

لقد قمت بشراء سيارة من وكالة السيارات بسعر 10.000$ وتم خصم مبلغ 1000$ من حسابك كهامش مستخدم وتبقى في حسابك مبلغ 2000$ كهامش متاح .

أنت الآن لديك سيارة باسمك يمكنك بيعها في السوق .. ولتحقيق الربح ستحرص على بيعها بسعر يفوق 10.000$ .

ستذهب الآن إلى السوق وتبحث عن مشتري للسيارة بسعر أعلى من 10.000$ ..أليس كذلك ؟ لا .. ليس كذلك ..!!

madmax07
11-29-2014, 11:29
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الكريم على الموضوع المهم عن الدرس الثاني نظام المتاجرة اتمنى يستفيد منه الجميع خصوصا المبتدئين بهذا الموضوع وجزاك الله خيرا.

---------- Post added at 08:29 AM ---------- Previous post was at 07:52 AM ----------

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الكريم على الموضوع المهم.يا اخوان المواضيع كلها عن السيارات تكلموا عن الجمال او عن الطائرات او او او او

محمد عبد اللطيف
11-29-2014, 13:53
السلام عليكم
الف شكر واعتقد ان الرافعه الماليه او العمل بالهامش فى الفوركس امر هام للغايه ولكن لابد من معرفه
ان الرافعه لك وعليك ولابد من التحكم فى اداره راس المال الجيده

baite
11-29-2014, 19:20
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مشكوراخي على هذا الموضوع الجميل حقا
حقيقة لقد اعجبني هذا الموضوع كثيرا وسيفيد كثيرا المبتدئين ان شاء الله
.مشكور اخي الكريم واتمنى التوفيق للجميع

حسنى صادق
11-29-2014, 19:30
اعتقد انة موضوع رائع و ممتاز و لابد من ان كنا ةنعرف هذة المغعلومات و التى من الممكن ان تفيدنا فى الكثير من المواثق التى نواجهها

a7med84
11-29-2014, 20:19
شكرا لك اخ الكريم ومهم ان يكون هناك فهم من المبتدئ فى السوق على نظام المتاجره فى السوق الى جانب

التداول فى السوق بالهامش والله يوفقكم والله المستعان

alaa eldeen
01-05-2015, 12:50
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
موضوع نظام المتاجرة فى غاية الروعة بارك الله فيك اخى الفاضل
مع تمنياتى لجميع الاعضاء بالنجاح والتوفيق , والربح الوفير

adil17
01-06-2015, 09:17
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخي الكريم مشكور على هذا المجهود و على هذه المعلومات المميزة التي قدمتها لنا و هي جد مهمة و خاصة لاخواننا المبتدئين و بالتوفيق

sawsan5a
01-11-2015, 02:00
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
نورت اخى الكريم المنتدى
وجزاك الله خيرا على هذا الطرح والمعلومات
الطيبه اسال الله ان يجعلها فى ميزان اعمالك
بالتوفيق لك وللجميع
وتقبل مرورى

hpacer
01-11-2015, 05:29
الف شكر واعتقد ان الرافعه الماليه او العمل بالهامش
فى الفوركس امر هام للغايه ولكن لابد من معرفه
ان الرافعه لك وعليك ولابد من التحكم فى اداره
راس المال الجيده.

OSAMA AMER
01-12-2015, 22:48
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخوانى الكرام فى منتدى فوركس العرب
هذا الموضوع جزء من كتاب عن تجارة الفوركس ولم يقدم لنا فى هذ الفقرة اى جديد

antonioforex
01-19-2015, 18:16
السلام عليكم
مشكور اخي على تقديم هدا الدرس حول نزام المتاجرة في الفوركس لانه من المهم لنا تعلمها
كي نستطيع العمل بشكل افضل و اتمنى لك التوفيق اخي العزيز.

محمد القصاص
01-20-2015, 20:17
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة شكرا لكى اخى الفاضل على طرحك لهذا الموضوع والسوال حيث انة سيفدنا بالنسبة لنا لاننتا مبتدئين فى هذا المجال وبالتوفيق

seif1987tt
04-16-2015, 23:20
نضام المتاجرة بالهامش و الرافة المالية جيد و نعني بالرافعة المالية
انه المبلغ الذي ستقوم شركة الوساطة بتسليفك اياة مقابل كل دولار تودعة انت

ahmed hamada
06-23-2015, 12:30
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
اشكركم على المعلومات القيمة جدا التي افدتنا بها حتما
وبالتوفيق ان شاء الله للجميع