PDA

View Full Version : مميزات سوق الفوركس

هيثم سيد
11-29-2014, 13:32
مميزات سوق الفوركس عن غيره من أسواق البورصة
مميزات سوق الفوركس عن غيره من أسواق البورصة

هناك الكثير من الأسباب التي تجعل من المتاجرة في سوق العملات أفضل من المتاجرة بالأنواع الأخرى من الأسواق ومن أهم هذه الأسباب :

السوق مفتوح طوال اليوم :

في بورصات الأسهم يتم العمل لفترة محدودة كل يوم حيث تفتتح البورصة في الصباح وتغلق في المساء .

فمثلاً : لو كنت تريد المتاجرة بأسهم الشركات الأمريكية فلا يمكنك البيع والشراء إلا عندما تفتح بورصة نيويورك أبوابها في حدود الساعة 9 صباحاً (بتوقيت شرق أمريكا EST ) إلى الساعة 4 مساءاً بنفس التوقيت .

معنى ذلك أنك مقيد بهذا الوقت لمراقبة السوق مما يستلزم التفرغ, وهذا ينطبق على كافة البورصات الأخرى كل حسب توقيت الدولة التابعة لها ، ومثل هذا الفارق في أوقات العمل يتسبب بالكثير من المشاكل والصعوبات على المدى البعيد .

أما في بورصة العملات ولأنه لايوجد مكان مركزي محدد , فإن العمل ببورصة العملات لا يتوقف طوال ال 24 ساعة سوى في يومين في الأسبوع ( السبت والأحد ) ، وهذا يعطيك الفرصة لاختيار الوقت الذي يناسبك أن تعمل به

فيبدأ تداول الفوركس كل يوم في سيدني، ثم ينتقل إلى طوكيو، ويليها لندن وبعدها نيويورك

السيولة العالية High liquidity :

عندما تريد أن تبيع سهماً ما فلابد أن تجد مشتري له , وعندما تريد أن تبيع سلعة ما فلابد أن يكون هناك من يرغب في الشراء منك .

ففي بعض الظروف عندما يحدث خبر ما يتسبب بانخفاض حاد للأسهم التي تمتلكها فإن جميع من يملكون الأسهم التي عندك مثلها يرغبون ببيعها أيضاً , فيصبح المعروض من الأسهم أكثر كثيراً من الطلب عليها وهذا يتسبب بهبوط هائل لسعر السهم وبسرعة كبيرة لذا وفي بعض الظروف قد تجد صعوبة كبيرة في بيع أسهمك بسعر مناسب , بل قد تضطر إلى بيع أسهمك بخسارة كبيرة عندما لاتجد هناك من يرغب في شراءها .

أما في سوق العملات , فلضخامة هذا السوق وهو كما ذكرنا أكبر سوق في العالم فأنت دائماً قادر على بيع ما تملك من عملات في الوقت الذي تراه مناسباً وستجد دائماً من يشتري منك قبل فوات الأوان وهذه ميزة تقلل المخاطرة التي قد تواجهها في الأسواق المالية الأخرى .

a7med84
11-30-2014, 07:42
شكرا لك على الموضوع وما اكت رمميزات الاسوق فى الفوركس هى كبيره جدا ومهم جدا ان يكون هناك

التزان فى السوق ومحاوله استغلال ههذ المميزات

soon
12-15-2014, 04:03
بارك الله فيك يا اخى واشكرك بشدة على هذا الموضوع الاكثر من ممتاز ومهم جدا لنا وهذا شرح
مميز وبسيط واتمنى من جميع الاعضاء المبتدئين يستفادوا من هذا الموضوع

ProForex
12-15-2014, 11:55
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بالفعل أخي الكريم الفوركس يتميز بالعديد من المميزات الجيدة الممتازة التي تساعدنا في التداول

abdoute
12-15-2014, 14:36
بسم الله الرحمان الرحيم اتمنى من الله التوفيق للجميع ان شاء الله
فعلا اجد هذا الموضوع جميل ومفيد و ان شاء الله سنستفيد منه
انصح الجميع بتجربتها وانشاء لله توفق معنا

Firas Si
03-24-2015, 22:06
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أعزائي أعضاء منتدى فوركس العرب الكرام شكرا لكم على
هذه المواضيع والردود القيمة التي تطرحونها لخدمه أعضاء المنتدى ولزيادة الخبرة
و تعم الجميع شكرا منكم ونتمنى مزيد الفائدة
-__

antonioforex
03-25-2015, 00:25
السلام عليكم
شكرا اخي على دكر اهم مميزات سوق الفوركس لانها تساعدنا في العمل
فيه و اتمنى ان نرى الجديد في مواضيعك دائما اخي الفاضل سلام

Dimah N P
03-25-2015, 00:26
طرح جميل للموضوع مشكورين

Wassa04
03-29-2015, 16:32
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مميزات جمييلة و رائعة لسوق الفوركس
وهذا ما جعله ذو شهرة عالية بالتوفيق لك تقبل مروري

mazouz
03-29-2015, 20:47
باسم الله الرحمان الرحيم بارك الله فيك أخي الكريم على هذه المعلومات القيمة والتي ستساعدنا كثيرا
أدعو الله العلي القديرأن يوفق الجميع والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

heroo252
03-29-2015, 21:15
سوق المميزات فيه لا تحصر يكفى امكانيه تحقيق ثروه من مبلغ بسيط من المال لكن الاهم
ان الفوركس متاح على مدار 24 ساعه تتاجر وقت ما يعجبك ووقت ما تحب

hamdyy
03-30-2015, 16:35
أعضاء منتدى فوركس العرب الكرام شكرا لكم على
و تعم الجميع شكرا منكم ونتمنى مزيد

---------- Post added at 01:35 PM ---------- Previous post was at 01:00 AM ----------

أعضاء منتدى فوركس العرب الكرام شكرا لكم على
و تعم الجميع شكرا منكم ونتمنى مزيد

mohamedhassn
04-01-2015, 13:23
مميزات سوق الفوركس عن غيره من أسواق البورصة هناك الكثير من الأسباب التي تجعل من المتاجرة في سوق العملات أفضل من المتاجرة بالأنواع الأخرى من الأسواق

Bel
09-17-2015, 14:48
مشكور لتوضيحك هذة المعلومات الت لاباس بها والتى تساعد الكثيرين علي تفهم الفريمات بشكل جيد واتمنى منك دائما ان توضح لنا الكثير من المعلومات المهمة التي تفيدنا في تعلم الفوركس بطريقة صحيحة وجيدة واتمنى ان تكون هناك الكثير من الموضوعات التي تهتم بتعليم الفوركس للمبتدئين

marwanadam
09-17-2015, 15:23
الامر المميز فيه هو ممكن على اى احد ان يدخل فى هدا السوق العالمية وبالمبلغ الدى تريد
وكدالك بعض الشركات من تحيل لك الدخول فى السوق بمبلغ 1 دولار او غير
لدى فهو امر مهم وبتوفيق

atbill
09-19-2015, 00:58
السلام عليكم
شكرا لك اخي على تقديم هدا الشرح المبسط حول الفوركس و كيف يتم العمل فيه لان المبتدئين
سينتفعون من هدا الموضوع الدي طرحته لنا و بالتوفيق لك اخي الغالي في عملك سلام

Bouani
09-19-2015, 16:56
بالفعل السوق الخاص بالعملات او الفوركس لديه مميزات كثيرة مقارنة بغيره من الأسواق
بس الخسائر أيضا و المخاطر
اذ أنه من أكبر الأسواق خطورة و لا بد من وضع ذلك في الحسبان
تقبل مروري

zinouski
09-19-2015, 17:04
هناك العديد من الفوائد والمزايا لتجارة الفوركس. وسوف نعرض عليكم بعض من الاسباب التى تجعل الكثير من الناس يختارون هذا السوق:

بدون عمولات

لا رسوم للمقاصةلا رسوم للصرف، لا رسوم حكومية، لا رسوم لشركات الوساطة. يتم تعويض معظم السماسرة عن طريق فرق الاسبريد.

لا وجود للوسيط

حيث انه يمكنك التداول مباشرة فى السوق على اى زوج.

تكاليف المعاملات منخفضة

تكلفة المعاملات بالتجزئة (سبريد البيع / الشراء ) هو عادة أقل من 0.1٪ في ظل ظروف السوق العادية.

السوق على مدار 24 ساعة

لا يوجد وقت تفتح فيه سوق العملات على عكس بورصة الاسهم لذا يمكنك التداول فى اى وقت فى اليوم ( من الاثنين الى الجمعة ) .

عدم التحكم فى السوق

لا يمكن لاى احد ان يسيطر على سوق العملات الاجنبية ولا الاسعار ولا حتى البنك المركزى.

الرافعة المالية ( Leverage )

في المتاجرة في الفوركس، وديعة صغيرة يمكن السيطرة على أكبر بكثير من القيمة الإجمالية للعقد. الرافعة المالية تعطي التاجر القدرة على تحقيق أرباح جيدة، وفي الوقت نفسه المحافظة على رأس المال إلى أدنى حد ممكن.

على سبيل المثال، فى اى شركة وساطة لتداول العملات الأجنبية توفر 50 إلى 1 الرافعة المالية، وهو ما يعني أن هامش إيداع الدولار $ 50 تمكن التاجر لشراء أو بيع بقيمة 2500 $ من العملات.

الحسابات التجريبية ( demo )

يقدم وسطاء الفوركس على الانترنت حسابات تجريبية ( demo ) لممارسة التجارة وبناء المهارات الخاصة بك، جنبا إلى جنب مع أخبار الفوركس في الوقت الحقيقي و الرسوم البيانية والخدمات. وهذا مجانا.

osama147
09-19-2015, 17:12
تحيـــــة طـــــــيـــبة لــــك ولــــجــميع الاخــــوة فى منتـــــدي فـــوكس عـــــرب وبــــعد
فعلاا اخي ان سوق الفوركس ذات مميزات كبيرة جداا ويمكن اخي ان نستفيد منه فى تحقيق ارباح جيدة وافضل شيئ انه فى اي وقت
ممكن ان نعمل به وفى اي وقت سواء كان ليلاا او نهاراا ويجب ان نحترفة بشكل كبير جداا حتى نصبح خبراء به ونحقق ارباح منه جيدة
ربنــــا يـــرزق كــــل عبـــــاة رزق حـــــلال وتقــــبل مـــشاركـــتي..

محمد السيد
09-19-2015, 19:22
اعتقد انني قرات ذات الموضوع لأكثر من زميل سابق ، ومع ذلك لا ارى مانعا من قراءته
لزميل آخر، فكل له اسلوبه الخاص في العرض ، الأمر الذي من الممكن ان يترتب عنه مزيد من الفهم للموضوع ..

k73issam
09-19-2015, 19:23
مقال رائع عن مميزات الفوركس بارك الله فيك اخي الكريم ولكمني اجمل تحية
تقبل مروري

csebai11
09-19-2015, 20:10
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مشكور اخي على الموضوع
لا ننسى فضل التطور التكنلوجي الذي جعلنا نتاجر من منازلنا و الرافعة التي تسمج بالمتاجر باضعاف راس المال

aymansaleh
09-19-2015, 20:40
الاخ الكريم, مميزات سوق الفوركس تجعله يتفوق بها عن اي مجال استثماري او تجاري اخر, سيوله عاليه جدا وحجم تداول ضخم يتعدى ال 4 تريليون دولار يوميا, العمل طوال الاربعه وعشرون ساعه يوميا خمس ايام اسبوعيا, الرافعه الماليه وميزتها في التداول باموال مضاعفه وربح ارباح هائله
تقبل مروري

a l
09-19-2015, 21:56
السلام عليكـم
اهم مميزات سوق الفوركس هو القدرة على الارباح من التداول بعد الحصول على الخبرة من التداول بالفوركس
بالتوفيق

adel25
09-20-2015, 14:01
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مسكور اخي على هذا الموضوع القيم حولمميزات سوق الفوركس و الشرح المميز بارك الله فيك اخي و با التوفيق للجميع

Ami abdou
09-20-2015, 20:32
بالطبع سوق الفوركس يمتاز بالسيولة العالية ايضا انا ارى انه افضل ميزة فيه هو توقت العمل يعنى لنا الحرية المطلقة في اختيار وقت المتاجرة حسب رغبتنا و فراغنا

rayhane hamza
09-20-2015, 22:04
مساء الخير اخي الحبيب الموضوع قيم اسال الله التوفيق للجميع في مجال الفوركس نستفيد منه انشاء الله السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم

nizar hidouri
09-20-2015, 22:14
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
و لا ننسى من الم من مميزاتاه
الا انه خطير و خطير جدا
لابدمن الحذر و التعلم

snnaky
09-20-2015, 22:16
لا بصراحة لو على مميزات سوق الفوركس المميزات كتير جدا وانا واحد من الناس اللى اشتغلت فوركس ومن قبل كنت اشتغل بورصة بس المميزات فى الفوركس
انك تقدر تشتغل برأس مال مثلا 1000 دولار او اقل ويعتبر مبلغ محترم
اما فى البورصة انت تحتاج الى مبلغ لا يقل عن 20 الى اكتر حتى يكون مبلغ لة قيمة وتشعر بأرباحك
الفوركس مستمر 5 ايام بالأسبوع ليل نهار والفرص متعددة وتتاجر مع كلا الأتجاهين وهو غير متوفر بالبورصة ايضا الرافعة

chomadara
10-21-2015, 13:03
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد
جيد ممكن تشرح أكتر لأني

ahmed bakry
10-22-2015, 19:54
سوق الفوركس سوق كبير وملىء بالمتناقضات والمفااجااءات ومش بسهولة انك تنجح فيه بدون خبرة وشكرا جدا ليك والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

waleed shaaban
10-22-2015, 22:28
الفوركس م ن اهم مميزاته انه يمكن لاى شخص باى مكان باى وقت ان يتاجر نعم السوق 24 ساعه و لا يعلق لان البورصات تفتح تباعا او بالتزمان مع بعضها الى جانب ان الضخمه لهذا السوق تمنع من التلعب نهائيا الى جانب الرافعه الماليه التى لا تجدها الا بافوركس