PDA

View Full Version : من اسباب الخسارة

هيثم سيد
11-29-2014, 13:35
1-نقص المعرفة: معظم المتاجرين الجدد بالعملات لا يبذلون الوقت للمعرفة وتعلم أساسيات حركة العملة . لذلك فانه يجب عليهم في هذه الحالة عندما يكون هناك موعد لصدور أخبار اقتصادية أو تصريحات هامة أن يخرجوا من السوق بإغلاق عقودهم المفتوحة والانتظار حتى تكون هناك فرصة أخري مناسبة لدخول السوق وهذه أفضل طريقة لهم أن يدخلوا السوق فقط عندما يكون هادئا وبذلك يتجنبوا المتاجرة العشوائية أثناء الأخبار والتفكير في الحركة الفنية للسوق.

-2 تكرار الدخول في نفس اليوم: عند تحديد هدف قصير في عدد النقاط ونسبة معقولة من وقف الخسارة سيجعلك تحقق بضع مئات من الدولارات يوميا ، ولكن زيادة عدد مرات الدخول مرة بعد مرة قد يجعلك عرضة للخسارة أكبر.

-3 الدخول دفعة واحدة بعدد كبير من العقود: معظم الشركات تعطيك هامش صغير للدخول والبعض يعتقد أن هذه ميزة حسنة فهم يغرونك للدخول بعدد أكبر من العقود دفعة واحدة ليحصلوا على فائدة أكبر منك ، تذكر أنه عندما ينخفض المبلغ المتبقي من حسابك للاستخدام في الهامش إلى الصفر فان البرنامج سيقوم بإخراجك من السوق بشكل آلي وفوري وإغلاق جميع عقودك وتتحمل أنت الخسارة.

-4 الاعتماد على الآخرين في اتخاذ القرار: غالبا ما يتصرف المتاجر المحترف بشكل انفرادي ويتخذ قراراته الخاصة ولا يعتمد على الآخرين لاتخاذ القرارات ، لا يوجد هناك نصف طريق أو سيارة بسائقين ، إما أن تكون أنت من يتاجر أو هناك من يتاجر لك.

-5 إساءة استخدام أوامر وقف الخسارة: وضع أوامر وقف الخسارة في موقع قريب من سعر السوق يجعله قابلا للتنفيذ في أي لحظة ، وهذا غالبا ما ترشدك إليه الكثير من البرامج لأنه في النهاية لديهم فائدة وأنت من يخسر.

-6 إساءة الاستفادة من الحسابات التجريبية : معظم الحسابات التجريبية أقرب إلى برنامج ألعاب و لا تكون حساسة مع تغير السعر لحظيا مثل الحسابات الفعلية وتعطيك الانطباع بإمكانية تحقيق الربح خاصة أثناء الحركات المحدودة للسوق و بمجرد أن تنتقل إلى الحساب الفعلي سوف تكتشف ذلك ، الحالة النفسية عندما تتعامل مع راس مال وهمي هي أنك تكون متحررا من أي خوف من الخسارة وستكون قدرتك على المغامرة لا حدود لها ، وبمجرد أن تنتقل إلى الحقيقة وتدخل السوق وتواجهك أي خسارة ستتغير حالتك النفسية نهائيا . ينصح التعامل مع الحساب التجريبي لاكتساب الخبرة التشغيلية في كيفية تنفيذ الأوامر فقط ، لأنه يعلم العادات السيئة في كيفية التعامل مع الأموال على أنها لعبة . لا تعنى لك الخسارة شيئا ، البدء في الحساب الحقيقي يعلمك كيف تتجنب الخسارة .

- 7المتاجرة أثناء ساعات التوقف : هناك ساعات أثناء اليوم تفصل الأسواق الرسمية بين كل من آسيا وأوروبا وأمريكا تقوم البنوك وصناديق الاستثمار الضخمة بالاستفادة منها ويدفعون بالأسعار إلى أرقام يرغبون عقد صفقاتهم عندها حيث لا يوجد حجم كبير من المتداولين ومن يذهب ضحية لذلك هم صغار المتاجرون حين يتعلقون بعقود خارج نطاق أسعار السوق.

a7med84
11-30-2014, 07:41
وضوع مهم وكلها نقاط ممه وكلنا فى بدايتنا فى السوق حصلت معنا

وهم جدا ان يكن هناك استفاده من كل خساره فى السوق

haythem99
11-30-2014, 08:26
إساءة الاستفادة من الحسابات التجريبية : معظم الحسابات التجريبية أقرب إلى برنامج ألعاب و لا تكون حساسة مع تغير السعر لحظيا مثل الحسابات الفعلية وتعطيك الانطباع بإمكانية تحقيق الربح خاصة أثناء الحركات المحدودة للسوق و بمجرد أن تنتقل إلى الحساب الفعلي سوف تكتشف ذلك ، الحالة النفسية عندما تتعامل مع راس مال وهمي هي أنك تكون متحررا من أي خوف من الخسارة وستكون قدرتك على المغامرة لا حدود لها ، وبمجرد أن تنتقل إلى الحقيقة وتدخل السوق وتواجهك أي خسارة ستتغير حالتك النفسية نهائيا

medo2013
11-30-2014, 08:28
من اسباب الخسارة القرب من المنتقم والتسرع فى الاستخدام الصفقات بالبيع او الشراء وكمان التداول لالخطاء بحيث تدخل فقة غلط لا مجال لها من الصحة تعمل على الخسارة فى الصفقات وليس المكسب فى الصفقات

soon
12-20-2014, 05:44
تسلم يا اخى الكريم على هذا الموضوع الممتاز والمفيد فى نفس الوقت وموضوعك يحتوى على معلومات
ذات قيمة عالية انا استفدت كثيرا منها واتمنى ان يستفيد منها باقى الاعضاء

Mr now
12-20-2014, 12:14
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته
مشكور اخي على الموضوع المهم نظرا لافادته الاعضاء الكرام
موضوع مفيد للغاية خاصة للمبتدئين
ارجو الاستفادة

baite
12-20-2014, 18:59
بسم الله الرحمان الرحيم اتمنى التوفيق لكل الاعضاؤ في هذا المنتدى الرائع
فعلا موضوع جميل ورائع حقا مشكور عليه اخي العزيز
اتمنى التوفيق للجميع ان شاؤ الله

ahmedelka
12-20-2014, 22:11
السلام عليكم
شكرا لك على هد\ا الموضوع فعلا كلام صيح المائة في المائة و اوفق الرا ء وخصوصا في الحساب التجريبي
فالتعلم يتطلب دخول الحلبة وتدوث طعم الخسارة في التي تشد عظظك وتكون منك متداول محترف
اتمنى الاستفادة لللاخوة الكرام بالتوفيق والسلام

mitndo
12-21-2014, 00:22
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بالفعل اثباب جوهرية للخسارة و ذلك عن تجربتى الخاصة و الهى اجدت فى شرح ذلك و لكن احب ان اضيف شئ اخر يسبب الخسائر وهو العواطف الموجودة فى كل متداول و التسرع الذى يكون فى خسارتك الكثير من الاحيان فهذا سبب اذافى للخسارة اتمنى ان يتفاداه الاخوة

ولكن الموضوع اكثر من رائع بالفعل

abeer forex
12-21-2014, 00:40
سلام عليكم اخى
موضوع في غاية الاهميه حقا مشكور عليه جدا
فمن الضرورى معرفة اسباب الخساره لتجنبها بشكل كبير
وفقك الله لما يحبه ويرضاه

ProForex
12-22-2014, 12:46
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته موضوع مهم أخي الكريم حول أسباب الخسارة من أهم النقاط التي يجب أن نتعلمها وان نتجنبها في الفوركس

alaa eldeen
12-27-2014, 13:48
السلام عليكم ورحمة الله اخي الكريم اشكرك علي هذه المشاركة والموضوع الرائع اسباب الخسارة وانا اشكرك علي طرحه بشكل بسيط والموضوع في غاية الاهيمة وبه كل ماهو مفيد بالنسبه لاي مبتدئ ومحترف ايضا في هذا المجال

aymen done
12-27-2014, 14:39
السلام عليكم اخي الكريم جازاك الله خيرا على
الموضوع الدي قدمته لنا و ان شاء الله يتمعن
الجميع في هدا الموضوع و تحصل الافادة

ali iq
03-26-2015, 23:08
موضوع جدير بالاهتمام تحياتي
أنك تكون متحررا من أي خوف من الخسارة وستكون قدرتك
على المغامرة لا حدود لها ، وبمجرد أن تنتقل إلى الحقيقة وتدخل
السوق وتواجهك أي خسارة ستتغير حالتك النفسية

antonioforex
03-27-2015, 01:34
السلام عليكم
مشكور اخي على توضيحك لاسباب الخسارة في سوق الفوركس و التي يجب علينا القضاء
عليها كي نستطيع تحقيق نتائج ايجابية في عملنا و بالتوفيق لك اخي الكريم

ibrahim forex
03-27-2015, 01:51
من اسباب الخسارة فهى كثيرة منها نقص المعرفة والاستعجال وعدم الرضا وعدم الخبرة وان تتاجر
فى وقت لا ينفع ان تتاجر فيه الله الموفق والمستعان

Wassa04
03-27-2015, 23:38
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
نصائح جمييلة و رائعة شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

moutanabbih mohammed
05-28-2015, 23:49
الســـــــلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
اشكرك علي هذا الموضوع الرائع وعلي هذه المعلومة الجديده
وبارك لك وبارك فيك ولا حرمنا الله من طلتك

محمد العمر
05-29-2015, 01:50
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
شكر خاص لاخينا على الموضوع القيم الدي استفدت منه كثيرا نتمنى ان لا تبخل علينا بمزيد من الشرحات و التوضيحات في مشاركات اخرى
مع تمنياتى للجميع بالنجاح

a7med sniper
05-29-2015, 02:13
شكرا لعى الموضوع وفى هذا لسوق الخساره بالفعل ممكن نقول اها تنحصر فى الامرين دول

الطمع والتسرع والله المستعان وبالتوفيق للجميع هنا

madmax07
06-24-2015, 20:45
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الفاضل على موضوعك من اسباب الخسارة واتمني الافادة للجميع و المزيد من مواضيعك.

جابر1979
06-24-2015, 20:48
من أسباب التي ذكرتها اخي الاعتماد على الغير و نقص المعرفة و هناك نقاط اخرى تجعل من التداول على العملات مجال يحتاج تعلم و دراسة قبل كل شيء . بالتوفيق

mhj mhj
06-24-2015, 21:17
وفقك الله لما يحبه ويرضاه,

---------- Post added at 06:17 PM ---------- Previous post was at 06:15 PM ----------

وفقك الله لما يحبه ويرضاه,
لكن الموضوع اكثر من رائع بالفعل,

justsmile
01-12-2016, 21:48
اسباب الخسارة كثيرة ..
واهمها عدم تعلم ادارة لرأس المال ..
و عدم تحديد اوامر وقف الخسارة ..
والمخاطرة برأس مال صغير ..

Loart1956
01-13-2016, 18:13
السلام عليكم و رحمة الله
بسم الله الرحمن الرحيم
و الصلاة و السلام على أشرف المرسلين
شكرا اخي هذا موضوع
لطالما استعسر على المبتداين
بالتوفيق

heroo252
01-13-2016, 20:03
هل تكرار الدخول فى نفس اليوم ممكن يكون من اسباب الخساره اعتقد لا ده ممكن يكون من اسباب المكسب لان السو
ممكن تستغله فى سكالبنج من خلال تحركات معينه ودقيقه

ebn masr
01-14-2016, 04:58
ومش كدة وبس الكثيرين من الاخوة المتداولين لا يعتمدون على نفسهم فى محاولة كسب المعرفة الدائمة والمستمرة ومحاولة النجاح بشكل نسبى واحدة واحدة

زهور عبدالله
01-14-2016, 07:10
:
:
:

موضووووووع جمييييييييل ومفيييييييد جداً
لاعدمناا مواضيييعك الجميله
بنتظااااااار كل جديد لك
اشكرك اخي الكريم
:thumb::good::peace::thumb:

كن بخير

:
:
:

aya80
01-14-2016, 10:27
شكرا لحضرتك على هذا الموضوع واعتقد ان اهم نقطة في الموضوع هي النقطة الرابعة لان عدم الالتزام بادارة راس المال من اهم الاشياء التى تجعلنا نخسر في هذا السوق ومن الممكن ان نخسر الحساب بالكامل لاقدر الله

aymansaleh
01-14-2016, 10:44
الاخ الكريم, بالفعل انك ذكرت معظم اسباب الخساره في تداول الفوركس, دخول اكتر م صفقه في وقت واحد والدخول المتكرر يويما بدون سبب فني واضح هما عكس اساسيات ادارة رأس المال وايضا اخذ التحليل الفني من الاخرين بدون دراسه شخصيه
تقبل مروري

yasshalamadrid
01-14-2016, 10:55
---------------------------------------------------------------------------------------------------------------
ممتاز أخي انه الابداع
معلومات قيمة يجب على المتداول الاهتمام بها و معرفتها لتجنب الخسار . و تحويلها الى مكسب . على العموم درس جميل
نأمل أن نرى المزيد من هذه المواضيع

omer
01-14-2016, 10:58
اعتقد ان النقطتين الثانيه والثالثه هي اهم اسباب خسارة الكثيرين
واعتقد انه يجب ان تضيف الاستخدام غير المدروس للرافعه بحيث تكون الخسارة عاليه

xmenflis1
04-30-2016, 20:08
مرحباً شكراً على إضافة
تسلم يا اخى الكريم على هذا الموضوع الممتاز والمفيد فى نفس الوقت وموضوعك يحتوى على معلومات
بتوفيق للجميع

3laabasha
05-30-2016, 22:42
تكرار عدد الدخول فى اليوم ليس من اسباب الخسارة يا اخى فماذا اذا كنت تتبع استراتيجية جده ورايت ان هناك فرصة دخول جيدة على السوق فلماذا لا تكرر الدخول .. فلا باس به

bassem star
05-31-2016, 00:33
مشكور اخى الكريم على هذا الموضوع

اسباب الخسارة

كل الشكر لكـم ولهذا المرور الجميل

الله يعطيكـ العافيه

snnaky
08-27-2016, 16:12
إن السبب الرئيسي لخسارة معظم المتداولين في سوق الفوركس للمال هو لأنهم بدلا من أن يسيطروا شعوريا على عواطفهم وانفعالاتهم في السوق عن طريق الاستحواذ على كافة جوانب عملية التداول، فهم يسقطون فريسة للعواطف في لعبة التداول، والسبب في الأغلب يرجع إلى أن التداول الانفعالي من السهل الوقوع فيه وأيضا يتخلله مزيد من الإثارة عن التداول المنضبط الواقع تحت سيطرة المتداول.

وكذلك العوامل الرئيسية التي يمكن أن تؤثر على الأسعار للفترة التي تتوقع عندها إنشاء الصفقة

bakdz
08-27-2016, 18:21
الـسـلام عليــكم ورحمة الله تــعالى وبـركاته
لقد لخصت أهم الاسباب التي تأدي بالمتجااولل الى الخساارة و كماا أن الأساب عديد و لا تعد و لا تحصى ولهذاا يجب على المتدااول الحذر و احترام قواعد الفووركس.

ahmedyassen
08-27-2016, 19:24
الـسـلام عليــكم ورحمة الله تــعالى وبـركاته

والله يا شيخ ان وفرت كلام كتير جدا جدا

شكرا على المعلومات البسيطة والكاملة

انت قمت بسرد جميع الاسباب التى تدفع الى الخسائر

شكرا لك وتقبل مروري

xmenflis1
10-08-2016, 19:07
مرحباً شكراً على إضافة
بالفعل اثباب جوهرية للخسارة و ذلك عن تجربتى الخاصة و الهى اجدت فى شرح ذلك و لكن احب ان اضيف شئ اخر يسبب الخسائر وهو العواطف الموجودة فى كل متداول و التسرع الذى يكون فى خسارتك الكثير من الاحيان فهذا سبب اذافى للخسارة اتمنى ان يتفاداه الاخوة
بتوفيق للجميع