PDA

View Full Version : كيف تصبح تاجرا ناجحا

هيثم سيد
11-29-2014, 14:07
لكي تصبح تاجرًا ناجحًا يجب أن يكون لديك رأس مال مخاطر كافي, الخسارة التي منه ( أو أجزاء منه ) لن تدمر روحك المعنويّة تمامًا - يجب أن تكون قادر أن تتعامل مع هذه المحنة بهدوء و هذا لا ينبغي أن يحقّق أسلوب حياتك بأيّ حال . يجب أن يكون عقلك في السّوق, ليس على إيراداتك . يجب أن تركّز على مهمّة التّبادل و يجب أن تبقى هادئًا, لعمل قرارات المتاجرة المناسبة . لا ينبغي أن تستخدم بقايا إيراداتك الأخيرة أبدًا للمتاجرة - المسئوليّة و الضّغط سيكونان كبيران جدًّا, و عقلك سيتوه نحو مكاسبك, و ليس نحو وضع السّوق, لهذا أحتمالات الأخطاء ستكون كبيره.

التّجارة بشكل دفاعيّ .
في فصول كرة القدم, أهمّ قاعدة للعب الدّفاع, ليس الهجوم . فكّر فيما كان يمكن ان تخسره بعكس ما كان يمكن ان تكسبه . توقّع الافتراضات و خطّط قدمًا, بدلاً من تلقي الأمر . افترض للمتاجرة بشكل دفاعيّ, أن السّوق سيخالفك . احسب أقصى انخفاض ممكن . اضبط نقاط توقّفك, إذا لزم الأمر, إلى حيث تكون مرتاحًا . طوّر خطّةً للتّهرّب من السّوق . ثمّ إذا تحرّك السّوق ضدّك, أنت مستعد. احم ما لديك .

طوّر خطّةً متاجرة وأرتبط بها .
ينبغي أن يعمل كلّ تاجر على تنميه ومنهجة أسلوبه في التجاره . فعلم المنهج, أو نموذج المتاجرة, ربّما يكون على أساس عوامل جوهريّة,او المؤشّرات التّقنيّة أو كليهما . قبل أن تأخذ أي مركز في السّوق, تأكد من أن منهجك للتجارة صحيح و مربح . من المهمّ في خطّتك للتجاره هو تحديد مقدار خسارتك للمركز . إذا وصلت إلى ذلك الحدّ . اخرج . التزم بخطّتك و تجنّب تجارة الرّغبة .

إذا كنت لا تتبع خطة, أوليس لديك أيّ خطّة . فأنت بحاجه لخطّة متاجرة صحيحة تستطيع بها ان تتسلح بالثقه التي ستحتاجها كثيرا وأنت تواجه الأتجار تحت الضغط. فبأتباعك للتّوجيهات المعيّنة, سوف تقلل من أجتمالات التجاره المتهوره . لا تتبع خطة متاجرة على نحو أعمى, ولكن. إذا لم تتفهم آلية السّوق أو إذا كان توازنك العاطفيّ مختلًّا بشدّة, اقفل جميع مراكزك . ودائما ضغ في استراتجيتك ان لا تستثمر بناء على أشاعات, فهذا المال هو مالك الذي نضعه في خطر . قم بدراستك قبل الدخول في السوق .

تحكّم في عواطفك .
تذكر دائما بأن كافة تجار العملات يعانون من درجة عاليه من الضغوط وأحيانا يتكبدون خسائر جسيمه. ويعيشون القلق و الإحباط و الاكتئاب و أحيانًا اليأس فهذا كله جزء من لعبة تجارة العملات . ولكي تستطيع ان تصبح تاجرا مثاليا فيجب عليك تعلم القدرة على التّحكّم في هذه العواطف . لا تترك لهذه العواطف أن تحكم السّيطرة على تجارتك . تمتغ بتركيز عالي وثقه مركّزة على ما تفعله . فالتّجارة يجب أن تكون على أساس قرارات منطقيّة مطّلعة, ليست على عواطف و غشم . ولا بد ان تتعلم أخذ يوم إجازة عرضيهّ في الأسبوع فذلك سيساعد على تقلبل التّوتّر و المحافطه على اتّجاه إيجابيّ . إذا كنت تعمل جيّدًا, فهذه بحد ذاتها مكافأة جيدة . اذا كان عملك ليس جيدا , فأن أخذ الأجازه ستساعد على تجنّب الصدمات و قد يساعدك لأن ترى السّوق بمنظور مختلف

إذا كنت متشككا, اخرج من السوق .

محمد السيد محمد
11-29-2014, 15:21
هذا كلام صحيح .. لكن لي ملحوظة ارجو ان تقبلها بصدر رحب .. حضرتك كاتب الموضوع بخط دقيق جدا وبشكل يصعب قراءته .. لذا ارجو منك– لو تكرمت – عند تحرير مواضيع اخري ان تكتبها بخط اكثر وضوحا لاجل ضعاف النظر مثلى .. واكن لك ممتن كثيرا ..

baite
11-29-2014, 19:03
السلام عليكم اخواني الكرام واتمنى ان تكون بصحة وعافية ان شاؤ الله
صراحة هذا الموضوع يبدو انه رائعه و ان شاء الله وا ان ينجح معي
.اتمنى التوفيق للجميع ,وتقيل مروري

a7med84
11-30-2014, 05:47
شكرا لك اخى الكريم عل المضوع وزى ما قولنا قبل كده من خلال الخبره فى التعامل مع السوق بيكون هنا النجاح والله يوفقكم والله المستعان

elmahdielannabi
12-14-2014, 21:39
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته اما بعد
شكرا اخي الكريم و بارك الله فيك على طرحك للموضوع نرجو ان تزودنا بمزيدك و لا تحرمنا منه
تقبل مروري

doaa sary
12-14-2014, 23:06
انا عن نفسى بقيت ناجحة ب
اولا الحساب التجريبى 3 اشهر
ثانيا قراءت كتاب لتعليم الفوركس وابحث دائما عن طرق جديدة واتقنت معرفة التحليل الاساسى
واداراة را س المال

yooussef
12-14-2014, 23:28
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته موضوع رائع وبه معلومات مفيدة نحتاج لمتل هده المواضيع لكي نفهم السوق بكل جوانبه

YMTMAX
09-23-2015, 04:04
*

*

بوركت أخي الفاضل ولك مني كل الأحترام والتقدير

شكرا لك على سرد هذا الموضوع الشيق والذي من

شأنه أن يرفع مستوى التعلم لدى الكثير من المبتدئين

في هذا المنتدى ..

*

محمد السيد
09-23-2015, 12:14
انا فاكر ان انا رديت على الموضوع ده قبل كده عدد من المرات .. انا مش فاهم هو الأعضاء
اللي بيكتبو المواضيع بيكرروها واللا المنتدي اللي فيه خلل في صفحاته .. ياريت لو حد يعرف الاجابة يقولنا

troybradbit1
09-29-2015, 22:16
شكراا لك اخى الكريم على الشرح والمعرفة المكتسبة من موضوعك التعليمى عن كيف تصبح تاجرا ناجحا
واصل اخى على هذا الشكل الجيد لافادة الجميع والالمام بكل ما يحيط بالفوركس من بداياتة
للوصول لمرحلة التاجر الشاطر وتحقيق ارباح جيدة من خلال تلك الشروحات المميزة

a l
09-29-2015, 22:42
اخى الفاضل
لكى تصبح تاجر ناجح ... التعلم والتدريب على حساب تجريبى حتى تكتسب الخبرة التى تودى الى النجاح والارباح

WASEM DALLOUL
09-29-2015, 22:59
السلام عليكم
شكرا لك يا أخي الكريم على هذه المعلومات الجيده والمفيده حول كيفية الوصول الى مرتبة التاجر الناجح وبارك الله فيك وجزاك كل خير
وبالتوفيق للجميع

omnia33
09-29-2015, 23:21
.... بسم الله الرحمن الرحيم....

..... لطالما كانت النصائح اللتي مثل هذه جميلة لإفادة كل متداولي الفوركس وخاصة المبتدئين....

..... لهذا بارك الله فيك ووفقك لما يحبه ويرضاه.....

snnaky
09-29-2015, 23:53
عشان تكون تاجر ناجح مهم جدا انك تتعلم ازاى تحب الفوركس كتجارة وازاى تتعلم اكتر وتطبق كل اللى بتتعلمة
ازاى تبدع يعنى تطور نفسك بنفسك متمونش متاجر نمطى تعتمد على الأساليب التقليدية لأنها فى النهاية ليها وقت وممكن تكون متناسبة لفترة وانت بتتعلم ازاى تختار اللى يناسبك ولو مافيش اللى يتناسب معاك انت توجدة من خلال التطوير والتجريب

rayhane hamza
09-29-2015, 23:55
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم موضوعك مفيد جدا اتمنى الوفيق والنجاح للجميع ننتظر المزيد اخي الفاضل

Omar Bongo
09-29-2015, 23:57
السلام عليكم ورحمة الله
وبركاته ما أجملها وأحلها من كلمات , بصياغتها الكاملة تقرأها على من عرفت ومن لم تعرف ...
مشكور اخي على هذا الموضوع جزاك الله خير
تقبل مروري و شكرا

amramr
09-30-2015, 11:28
السلام عليكم اخواني الكرام واتمنى ان تكون بصحة وعافية ان شاؤ الله
صراحة هذا الموضوع يبدو انه رائعه و ان شاء الله وا ان ينجح معي
.اتمنى التوفيق للجميع ,وتقيل مروري

d m
09-30-2015, 11:43
اهلا بكم
التاجر النجاح ومميزاته موضوع مهم جدا
ومجهود رائع منك .. أتمنى أن يستفيد منها الجميع