PDA

View Full Version : يتبع استراتيجية الدكتور جمال ممدوح 2

هيثم سيد
11-30-2014, 13:38
تعريف بحركة السعر

الحركة التى يسميها بعض الناس بال (عشوائية) انما هى فى منتهى الانتظام والتكامل المتناهى لمن يستطيع الإلمام بها

فأنا أشبهها مثل التروس المتشابكة والمختلفة الأقطار (أنا حاسس ان انا متكتّف فى اللغة الفصحى دى بس نحاول نكمّل

فعندما ندير الترس الكبير لفّة واحدة يدور الترس الأصغر منه مثلا 4 لفّات حتى تكتمل الدورة الواحدة للترس الكبير

وبالتالى يدور الترس الثالث وهو الأصغر من الثانى والمتصل به حوالى 40 دورة كاملة خلال هذه الدورة الواحدة للترس الأكبر

ويارب اكون استطعت اوضح فكرتى

فعندما نقول مثلا أن زوج كذا سيصعد 500 نقطة على الشارت اليومى (الترس الكبير مثلا)

فمن الممكن أن يهبط أولاً السعر 50 نقطةعلى فريم ال 4 ساعات قبل ان يرتد صعودا 200 نقطة وثم يهبط 50 آخرين ثم يصعد وهكذا حتى يصل لل 500 نقطة وهى هدف الشارت اليومى

وخلال هذه الحركة على مستوى 4 ساعات والتى نلاحظ انها بدأت بالهبوط أولاً، نجد على شارت الساعة انه كان هناك هبوطاً سابقاً وكل الاشارات تدل على استكمال الهبوط (وكمان بالتأكيد مع الفريم الأكبر منه وهو ال 4 ساعات يدل على هبوط بسيط)

وبذلك نأتى للمحصلة

من يدخل على فريم الساعة متسدلاً على الاتجاه بفريم ال 4 ساعات يقول ان حاليا هبوط (وهو صحيح) واذا دخل بيع يكسب 50 نقطة (اللى قلنا عليهم سابقا)

والذى يدخل شراء على فريم ال 4 ساعات مستدلاً باليومى للإتجاه فهو محق، وسيكسب 200 نقطة ولكن بعد ارتداد 50 نقطة أولاً

وهكذا

فخلال ما يكون الترس الأكبر اتجاهه لأعلى يكون الاصغر منه اوقاتاً لأعلى وأوقاتاً لأسفل، والاصغر منه اعلى وأسفل بصورة أسرع وهكذا حتى تكتمل الدورة

ومن هنا يأتى التذبذب

وكل ما سبق هو اساس فكرة اليوت والموجات، وغيره من الناس اللى مجرد فسروا السوق فى كلام منمّق وليس اختراع، انما هى مجموعة ملاحظات من تصرّف السعر وصاغوها فى اسلوبهم فقط

ولذلك ينصح كل الخبراء بالسوق الابتعاد عن الفريمات الصغيرة لشدّة التذبذب ولعدم وضوح الاتجاه، وطبعا سمعنا ان كلما زدنا فى الفريم كلما تكون العملة اكثر طوعاً واحتراماً وأقل تأثراً بالمتغيرات كالأخبار وغيره

ولكن...

الفريم الكبير يكون هدفه كبير صحيح ولكن استوب كبير ايضا بالنسبة للأصغر منه

ففى المثل السابق

من يدخل على فريم الساعة يكون هدفه 50 نقطة واستوب 20 نقطة فقط

أما من يدخل على ال 4 ساعات فاذا وضع نفس الاستوب يكون وصل له مع الارتداد 50 نقطة، فلابد ان يرتفع الاستوب وليكن 100 نقطة وبذلك لابد ان يرتفع الهدف فيصبح 250 نقطة

وكذلك اليومى لمن سيحاول أخذ ال 500 نقطة كلهم، فلن يضع استوب 20 ولا 50 فيسجد نفسه يستخدم استوب كبير للوصول للهدف الكبير

طيب اى الفريمات افضل؟؟

انت الذى يحدد ذلك

حسب عدة أشياء منها

- تفرّغك للفوركس: من الممكن ان تكون متابع جيد ووظيفتك هى الفوركس فبذلك ليس لديك مشكلة فى هذه النقطة، ولكن من الممكن ان تكون لديك وظيفة أخرى وليس لديك متسع من الوقت الا ساعة يوميا مثلا فبالتالى لن يستقيم معك فريم الساعة ولا ال 4 ساعات، وهكذا

- العامل الثانى هو رأس المال: فليس من الممكن ان يتم العمل على فريم يومى براس مال 200$ مثلا، المقصود كلما كبُر راس المال زادت الصلاحية للفريمات الكبيرة (ولكن ليس بالضرورة العمل عليها) انما اصبح متاحاً العمل على الفريم الكبير

نعود ثانيةً الى السؤال ما هو الفوركس؟؟

السوق شىء من اثنين لا ثالث لهما

اما تذبذب (عرضى) أو اتجاه واضح (ترند)

وطبعا المقصود بالاتجاه سواء صاعد ام هابط المهم انه اتجاه واضح المعالم

وكل الذى ينفع مع اوقات التذبذب يفشل مع الترند والعكس صحيح

فعلى سبيل المثال لا الحصر

مؤشرات التشبع وهى مثل آر إس آى، واستوكاستيك، وسى سى آى، وغيرهم تصلح تماما مع التذبذب حيث تُظهر متى سيرتد السعر وهل هو فى مرحلة تشبع بيع ام تشبع شراء

ولكنها مدمّرة فى اوقات الترند حيث انها تتشبع تماما (شراء مثلا) فيبيع المتاجر، ثم يكمل السعر صعودا ضارباً بالمؤشر عرض الحائط، فيبدأ المؤشر بتعديل نفسه ويهبط خلال ما السعر يرتفع لكى يستعيد المؤشر عزيمته، ثم يرتفع المؤشر مرة أخرى حتى مراحل التشبع فيبيع المتاجر مرة اخرى ظاناً ان السعر اكتفى.... ولكن هيهات، فيظل السعر فى الاتجاه حتى يأتى على كامل الحساب

ومن هذه المؤشرات أيضاً البولنجر باندز فعند الاتجاه يلمس السعر الحد العلوى عدة مرات فى كل مرة يبيع المتاجر ويرتفع السعر ليلمس الحد العلوى مرة اخرى وهكذا

ومن هنا انبثقت استراتيجيات عديدة كلها للتحايل على هذا الوضع

فمنهم من قال البيع لا يكون الا باغلاق شمعة فوق الحد العلوى للبولنجر وليس ملامسته

او الذى اتجه الى الشراء عند تشبع المؤشرات بالشراء (أى العكس)، وبالفعل يكسب بهذه الاستراتيجية ويفتح لها الورشة بل ويتجه البعض انه اكتشف السر وكيف كان يتلاعب السوق بنا

ولكن كل ما هناك انه كان فى فترة الترند فكان عند تشبع المؤشر شراء يشترى ويصعد السعر (على عكس اخونا السابق من يستخدم المؤشر مظبوط) ولكن أول ما يهدأ السوق ويعود لطبيعته فيصبح المؤشر فعّالاً يجد المتاجر نفسه يشترى من اعلى نقطة ويبيع من اقل نقطة

أما النظام الآخر

فهو الترند

ونجد المؤشرات التى تتوافق معه على سيبل المثال لا الحصر أيضاً

الموفنج افريدج، الايشيموكو، المومينتوم وهكذا

فلنأخذ الموفنج كمثال

استراتيجية تقول البيع عند اغلاق شمعة تحت موفنج كذا والشراء عند الاغلاق فوقه

جميل جدا فى فترة الترند

فعند الاغلاق فوقه (أيا كان رقم الموفنج، ولو كان رقمك المفضّل او حتى رقم تليفونك) سيستمر السعر فى الصعود، ليس بسبب الموفنج والاغلاق فوقه، ولكن بسبب انه ترند صاعد، وستكون المكاسب كبيرة (هذا اذا صبر المتاجر على الأرباح)

ولكن نجد انه فى وقت التذبذب من الممكن ان تغلق شمعة فوق الموفنج فيشترى المتاجر والشمعة التى تليها تغلق تحته فيغلق الشراء على خسارة ويبيع، وبعد شمعتين بالعرض تغلق شمعة فوق الموفنج فيحتار المتاجر

ومن هنا ظهرت عدة اساليب للتحايل على هذا السيناريو أيضا

فمنهم المضاعفات (وما أدراك ما المضاعفات) فيقول فى كل مرة يتذبذب السعر ندخل بضعف عدد اللوت السابق فى الاتجاه المعاكس وهكذا الى ان يفرجها ربنا ويمشى السعر بعيدا عن الموفنج يعوّض كل الخسائر السابقة

ومنهم من قال ان موفنج واحد لا يكفى بل هو تقاطع 2 موفنج لتأكيد الدخول (ونفس النتيجة الحتميّة للأسف)

ومنهم من عمل توليفة من 3 او 4 موفنج

والله انا رأيت بعينى استراتيجية تعتمد على 16 موفنج مختلفين لدرجة ان السعر لما يعد يُرى بالعين المجردة (بس ألوانها عجبتنى)

كلللللللللل هذا ما أسمّيه بالتحايل

الموضوع وااااااضح

هناك وقت للتذبذب ومؤشرات لهذا الوقت لاتنفع مع غيره فلا تستعملها بالعافية

وهناك وقت للترند ومؤشرات تنفع معاه فلا تستعملها مع غيره

يبقى السرّ!!

وهو كيفية معرفة الوقت الحالى ترند ولا تذبذب حتى نعمل بالطريقة المثلى له

واذا عرفت... فكم ستطول هذه المدة حتى نغير الاستراتيجية؟؟

وهذا ليس سراً، انما فكرة التروس السابقة

a7med84
11-30-2014, 16:15
شكرا لكم اخى الكريم وهى معروفه ولم تتح لى الفرصه لمتابعتها

بس المتابعه للشرح بالفديو اهم او افضل من الكلام النظرى ده وشكطرا لك

Kendrici
11-30-2014, 21:34
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أشكرك كثيرا اخي على الموضوع الذي يتظمن معلومات مفيدة جدا لي وللأعضاء

بالتوفيق لك وللجميع

soon
12-16-2014, 03:49
انا ممتن لك يا اخى الكريم على موضوعك القيم والاكثر من رائع والمفيد ونحن فعلا فى حاجة لمثل هذه
المواضيع المفيدة والقيمة لكى يتداول المبتداء منا بكل سهولة ويسر

ProForex
12-17-2014, 17:57
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور أخي الكريم على الموضوع والمعلومات المهمة لو كان هناك صور او فيديو لكان الشرح أفضل

baite
12-18-2014, 17:34
بسم الله الرحمان الرحيم اتمنى التوفيق لكل الاعضاؤ في هذا المنتدى الرائع
فعلا موضوع جميل ورائع حقا مشكور عليه اخي العزيز
اتمنى التوفيق للجميع ان شاؤ الله

lyes1977
12-18-2014, 19:38
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
اهلا وسهلا بالاخ الكريم في المنتدى الغالي فوركس العرب والله يا اخي انت نورتنا فعلا بموضوعك الجميل وكيف يمكننا التمييز بين الاحداث في السوق حسب الفريمات وكيفية وضع الستوب لوز بطريقة مدروسة وامنة ومناسبة ، على العموم شكرا لك على الموضوع الممتاز وبالتوفيق

mr-x
12-18-2014, 20:55
اخى الكريم موضوعك واستراتيجيتك بجد رائع جدا تستحق كل التقدير والاحترام وفى انتظار كل جديد من مواضيعك الرائعه التى ترتقى بهذا المنتدى تحياتى لجميع الاعضاء

hassanabu
12-18-2014, 20:55
السلام عليكم
موضوع مفيد وجميل بارك الله بك اخي الكريم
كل شيء في الدنيا يعمل وفق قوانين الفيزياء ولا يوجد شيء عشوائي
وانما كل شيء يتحرك وفق نواظم
اذا اقتنعت ان قوانين الفيزياء والرياضيات تحكم كل شيء بشكل فلسفي
فلا بد مع الوقت ستفهم طبيعة تطور الاشياء وسيرها

مصطفى حمدان
12-20-2014, 16:37
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بصراحة من كثرة ما قرات وبحثت وعملت على استراتيجيات لم اجد اى استراتيجية تتناسب مع متداول مبتدىء مثلى لذا فضلت الابتعادوالعمل بابسط الادوات لحين بناء الاستراتيجية الخاصة

jasonKBX
12-20-2014, 17:10
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
أشكرك أخي العزيز علي هذا الموضوع الهام
و أرجو أن تعم الفائدة للجميع
و شكرا

katreenaziz
02-23-2015, 19:14
شكرا لك اخى الكريم على مشاركاتنا هذة الاستراتيجية الجميلة وانا سوف اقوم بتجربتها على الديموا وفى انتظار المزيد من المواضيع واتمنى لك التوفيق

متوكلة
02-25-2015, 14:14
مشكور اخي الفاضل على هذه الاستراتيجية المميزة و هي جد مربحة حقا و انا جربتها و لكن على الكيبل فقط و نتمنى لك التوفيق و النجاح

mazouz
02-25-2015, 14:33
مشكور أخي الكريم على طرحك لهذا الموضوع الهام والذي سيستفيذ منه العديد من الأعضاء.
بالتوفيق للجميع وتقبل مروري

rohanraja
02-25-2015, 16:04
مشكور أخي الكريم على طرحك لهذا الموضوع الهام والذي سيستفيذ منه العديد من الأعضاء.
بالتوفيق للجميع وتقبل مروري

Wassa04
02-25-2015, 22:19
استراتيجية الاستاذ جمال ممدوح جدا رائعة شكرا لك
اخي الكريم على نقلها لنا بالتوفيق لك تقبل مروري

gamal20
02-25-2015, 22:37
طريقة الدكتور جمال ممدوح مميزه فعلا وناس كتير اشتغلت
بيها وحققت معاهم نتايج اكتر من ممتازه

ibrahim forex
02-26-2015, 15:50
شكرا لكم اخى الكريم وهى معروفه ولم تتح لى الفرصه لمتابعتها

بس المتابعه للشرح بالفديو اهم او افضل من الكلام النظرى ده وشكطرا لك

shihab
02-26-2015, 16:26
السلام عليكـــــ ورحمـ الله وبركاتــ
تسلم الايادي اخـــي الكريم الفيديو اهم من كدا
بارك الله فيك علي فائده قد استفدنها
تقبل مروري

van
03-23-2015, 20:01
شكرا جدا يا اخى على هذا الموضوع وانا بالفعل سوف اقوم بحفظ هذا الموضوع
لاهمية الموضوع وانتظر منك ومن جميع الاعضاء المزيد من المواضيع المفيدة

antonioforex
03-23-2015, 23:28
السلام عليكم
مشكور اخي على شرحك لهده الاستراتيجية الجيدة لجمال ممدوح ساحاول تجريبها في
الحساب الديمو و ارى ان كانت ستحقق معي نتائج طيبة سلام

elkalaby
03-24-2015, 17:45
أخي الكريم
مشكور اخى على هذه المعلومات
القيمة والمفيدة ولا تحرمنا من مشاركاتة
المتميزة وأتمنى لك مزيدا من التقدم وجزاك الله خيرا
بارك الله فيك
تحياتى

madmax07
04-04-2015, 20:42
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الكريم موضوع مفيد ومهم اللهم اجعله في ميزان حسناتك و نتمنى المزيد من مواضيك.

tipou
04-04-2015, 21:18
بسم الله الرحمن الرحيم وبه نستعين دائما وابدا
نشكر لك المشاركة الفعاله استراتيجيه سهله جدا وسوف اقوم بتجريبها على حساب الديمو
لمعرفة مدى نجاحها على الشارت واتمنى ان يستفيد منها الجميع وننتظر المزيد .

ahmedibrahim258259
04-04-2015, 22:12
بسم الله الرحمن الرحيم استراتيجية ممتازة انا هاجربها على الحساب التجريبي وطبعا لازم اطور فيها على حسب نظرتي والفريم اللي انا هاشتغل عليه
تقبل مروري

Bouani
04-04-2015, 23:45
السلام عليكم و رحمة الله عز و جل
شكرا أخي على المقال الذي يبين الاستراتيجية دي
و دي حقيقة أول مرة أسمع بيها و رح أحاول افهمها كويس
بس يا ريت لو يكون فيديو أفضل من حيث توصيل المعلومة

yassine imq
04-05-2015, 05:00
مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع الهام
لكل مبدع انجاز ولكل شكر قصيده ولكل مقام مقال
ولكل نجاح شكر وتقدير ، فجزيل الشكر نهديك ورب العرش يحميك

الصعلوك
04-05-2015, 08:33
بسم الله الرحمن الرحيم و السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
شكرا على المعلومة القيمة جزاك الله خيرا
تقبل مروري

aya80
04-05-2015, 10:01
من الواضح انها استراتيجية هامة ولكن اسمح لي ان اطلب منك رابط الموضوع الاول لاني بحثت عنه ولم اجده كي استطيع في الاستراتيجية بشكل جيد واتمنى ان يكون لها فيديو كي نستطيع فهم الاستراتيجية بشكل اكثر

nsamat99
04-05-2015, 10:48
السلام عليكم ورحمة الله
أحب أن أشكرك آخى على هذه المعلومات الرائعة والمفيدة وأنا مهتمة بكل ما يتعلق بالفوركس لانني مبتدئة وأرجو من الله أن أصل الى مستوى متقدم
و أشكر كل شخص في المنتدى بذل الجهد.

Bel
09-19-2015, 12:08
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخى على طرح المعلومة
التى افادتنا جميعا وفى انتظار كل جديد تقدمه وربنا يوفق السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الموضوع كتير
سهل والشرح مبسط الله يعطيك العافية يا اخى

k73issam
09-19-2015, 13:51
شكرا لك اخي الكريم على الطرح المميز لهذه الاستراتيجية لكن اذا ممكن اذا قدرت اعملها في فيديو احسن
تقبل مروري

a l
09-19-2015, 15:22
اهلا بكم
لم اعرف هده الاستراتيجية وهل هى مجربة من قبل على حساب تجريبى حتىوما مدى الارباح التى تحققها
شكرا

sofien34
09-19-2015, 18:15
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع
واستراتيجيتك بجد رائع جدا تستحق كل التقدير والاحترام وفى انتظار كل جديد
من مواضيعك الرائعه التى ترتقى بهذا المنتدى تحياتى لجميع الاعضاء

محمد السيد
09-19-2015, 18:46
نشكرك استاذنا الفاضل على هذه الاستراتيجية الممتازة .. و نخطرك انه جاري تسجيلها لعمل
باك تيست لها للتحقق مما اذا كان من الممكن ان نضيفها الى الاستراتيجيات التي نعمل عليها من عدمه ..

aymansaleh
09-19-2015, 19:37
الاخ العزيز, ارجو من الجميع الالتفات ان المقالات الكبيره المطوله والمسهبه, لم يعد هناك الكثيرين لديهم الوقت والصبر لقراءة مثل هذه المواضيع المطوله, الفيديوهات والصور اسرع واسهل في توصيل المعلومه, الموضوع بجد قيم ومهم ويتحدث عن حركة الاسعار كالتروس وتعيد نفسها ولها اسلوب وطريقه يمكن التنبؤ بها مستقبلا
تقبل مروري

rayhane hamza
09-19-2015, 19:43
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم موضوعك مفيد جدا اتمنى الوفيق والنجاح للجميع ننتظر المزيد منك صديقي

abolina
09-26-2015, 18:52
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته فعلا هناك بعض المواضيع التي لا تقارن مع هاد الشرح المفصل تحياتي لكل الأعضاء الكرام

rayhane hamza
09-26-2015, 23:50
جزاك الله خيرا الجزاء و ادخلك الفردوس الاعلى بارك الله فيك السلام عليكم ورحمة الله وبركاته موضوع يستحق خمس نجوم

حسنى صادق
09-27-2015, 01:13
هناك العديد من الامور التى تعمل على تعلم السوق بطرق مختلفة و مناسبة و من المممكن ان نعرف المزيد عن اليات العمل فى سوق الفوركس و التى تتطلب الكثير منها

houskod7
09-27-2015, 01:17
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته . بارك الله فيك اخي
موضوعك جيد جدا شكرا لك على شرح الاستراتيجية مزيدا من العطاء
بالتوفيق

snnaky
11-16-2016, 02:17
لكل متداول طريقته الخاصة ومن أجل رؤية تلك الطريقة تنجح مع كل متداول، فيجب أن ينفذها مرارا وتكرارا على مدى سلسلة طويلة متتالية من الصفقات، وليس هناك أهمية كبرى لأي صفقة واحدة في تلك السلسلة بل إن المسألة ترجع إلى التنفيذ الدائم(الذي يستلزم الصبر والانضباط) لتلك الطريقة عبر عينة ذات حجم كبير بالقدر الكافي من الصفقات وهذا هو المهم فيجب أن تظل منفصل عاطفيا عن النتائج السابقة لصفقاتك وتنسى ما مضى في تلك الصفقة من الأساس.

adamarwan
11-16-2016, 02:58
فى العديد من الهخطط اخى الغالى التى ممكن ان تعمل
علت اترها لكن الاهم ان تتمكن من ان تفهم
الخطوات التى تادى بك الى النجاح فى النهاية
وحظ موفق

mohamedsonbol
11-16-2016, 08:00
اتمنى من حضرتك اخي الفاضل ان تفيدنا بما هو جديد وتطلعنا على كافة المعلومات الجديدة الهامة واتمنى لك مزيدا من التوفيق .. تقبل مروري اخي الكريم

ahmedmca
11-24-2016, 23:50
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته بسم الله الرحمان الرحيم أما بعد أخي الفاضل انا سرلي تقريبا سنة سمعت بيها جربته لفترة ما عجبتني

xmenflis1
11-25-2016, 01:09
مرحباً شكراً على إضافة
لم اعرف هده الاستراتيجية وهل هى مجربة من قبل على حساب تجريبى حتىوما مدى الارباح التى تحققها
بتوفيق للجميع

waelmma
11-25-2016, 08:35
:o:)):( بارك الله فيك وجزاك الله خيرا والاستراتجية الجديددة
للدكتور جمال ممدوح وان شالله سوف نقوم بدراستها

محمد ابوغزاله
11-25-2016, 09:01
بارك الله فيك أخي الكريم على الموضوع الجميل و الشرح المفيد صراحة خاصة بالنسبة لي كعضو
مبتدأ في مجال الفوركس على العموم
تحياتي أخي .

doaa sary
11-25-2016, 15:34
قعلا العملة مش بتمشى ف اتجاة واحد لو السعر صاعد بيمشى ف وضع صاعد لاكن متعرج بين صعود وهبوط والمجمل بيكون صاعد بس بيحصل تصحيح مشكور ع المقالة الرائعه للرائع جمال ممدوح

xmenflis1
11-25-2016, 15:44
مرحباً شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع

tahar2015
11-18-2017, 16:39
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
لا يمكن ان تصلح دائما وجربها على المدى الطويل تجدهاخاسره
بالتوفيق لك وللجميع وتقبل مروري اخي الكريم