PDA

View Full Version : احذر من هؤلاء

هيثم سيد
11-30-2014, 13:54
شئ جميل ان تمتلك محفزات قوية، تنير لك دربك وتعينك على المضى فى حياتك بفاعلية. ولكن هذه المحفزات لها العديد من القتلة الذين يستطيعون القضاء عليها وسلبها منك، لتفقد على أثرها اندفاعك وحماسك اللازمين. فتعرف معى على 6 من أخطر قتلة المحفزات، لتتفاداهم ما استطعت حماية لطموحك وأحلامك فى الحياة..

شئ جميل ان تمتلك محفزات قوية، تنير لك دربك وتعينك على المضى فى حياتك بفاعلية. ولكن هذه المحفزات لها العديد من القتلة الذين يستطيعون القضاء عليها وسلبها منك، لتفقد على أثرها اندفاعك وحماسك اللازمين. فتعرف معى على 6 من أخطر قتلة المحفزات، لتتفاداهم ما استطعت حماية لطموحك وأحلامك فى الحياة..

2- الأخبار السيئة

المفكر والعالم المصرى الشهير، د/ مصطفى محمود. قال يوما: ان أسؤا شئ فى الدنيا ان تبدأ يومك بالأخبار، انفجار هنا، ثورة هناك وقتلى فى الجانبين.

فيضان فى آخر العالم. الى آخره من مصائب تجعلك عازف عن الحركة والعمل والنشاط، وتقتل فيك كل وآى دافع للتغيير. العالم كله يندفع بحماس شديد نحو الجحيم، وأنت وحدك تجدف فى الإتجاه المعاكس. الأخبار السيئة مثل السم تنساب فى وجدانك وفكرك، تقتل حافزك وتقعدك مع القاعدين فتجنبها بشتى الطرق.

أعرف ان هذا صعب مع تغلغل أنشطتنا فى الشبكات الإجتماعية والتى تلقى نحونا بالأخبار من أركان العالم، لحظة بلحظة بل وحتى قبل حدوث الخبر!؟. لكن بالقيل من المران والتعود يمكنك ان تدرب عينك ان تتجاوزها ولا تتفاعل معها.

3- الخوف من الفشل

أخطر القتلة على الإطلاق، وأشدهم قوة هو الخوف من الفشل. فهو يقعدك بلا حراك مصورا لك الفشل على انه عذاب مقيم دائم، بينما هو على العكس فرصة للتعلم وتحسين الأمور لتعمل بطريقة صحيحة. الفشل ليس نهاية المطاف فى آى مرحلة، انما هو خطوة فى اتجاه غير صحيح.

الخوف من الفشل يفرغك من كامل طاقتك الإيجابية بما فيها المحفزات الشخصية لك، ويتركك عاجزا عن الفعل واللاقرار هو قرارك الوحيد. مادام الصبح أقبل عليك بيوم جديد فلا خوف من الفشل، ان الحياة تمنحك اليوم فرصة اضافية للعمل بطريقة أكثر براعة تقربك من هدفك فأغتنمها ولا تدع للخوف اليك سبيلا..

4- الماضى المقيم

من الغريب حتى لغويا ان يكون الماضى مقيم، فهو زمن مضى وأنقضى ولا مبرر أو سبب لوجوده. وحده الإنسان قادر على استدعاء الماضى بصورة مستمرة، وهو ما يشوش على الحاضر بطريقة كبيرة ويجعلك كما لو كنت تبث الى الفراغ.

حين تصر على تذكر الماضى وأخطاءه بدلا من تعلم الدرس منه وندعه ليمضى كما السياق الطبيعى للأمور، فانه يخنق حاضرك معه ويفرغ بطاريات طاقتك فالأمر أشبه براديو تحاول استقبال موجتين اذاعيتين عليه، النتيجة شوشرة متداخلة ومتواصلة. فما بالك بنفسك؟، تخل عن الماضى ودعه يمض من أجل انقاذ ما تبقى من حاضرك، وحفاظا على حوافزك من الضياع..

5- الحياة فى المستقبل

قياسا على النقطة السابقة، وان كان فى الجهة المعاكسة. قال “أنيس منصور” يوما ان عدم تحقق أحلام الحالمين راجع الى انهم يحلمون طول الوقت، ولابد ان يستيقظوا فى مرحلة ما للتنفيذ.

تريد ان تصبح رجل أعمال، رائد فضاء أو مغامر؟ حلمت بان تنقذ الأرض من خطر “الأوزون” أو الإحتباس الحرارى. كل يوم تحلم هذه الأحلام بشكل مبالغ فيه، يقيدك ويمنعك من ان تبذل جهد فى تحقيقها، قم الان عش فى اليوم الحالى، قم بواجبك وبالمجهود اللازم لترى العالم على الشكل الذى تريده..

6- التراخى

أحد القتلة على قائمتنا، يقتل طموحك وحافزك بقفاز من مخمل. لماذا أفعل هذا الان اذا كان من الممكن ان يؤجل الى أجل غير مسمى، ويوم ورا يوم والمحصلة صفر. لقد ظن الأرنب ان باستطاعته سباق السلحفاة لأنها بطيئة فى حين كانت هى تمشى بخطوات مستمرة نشطة، وكلنا يعرف من الذى فاز فى النهاية؟

لا تسمح لكسلك وتراخيك ان يقتل أجمل ما بك من طموح وأحلام، جابه نفسك بالعمل والمزيد من العمل ولا تستسلم. فالحياة تقدم الجوائز لمن يستحقها، بينما الراقدون أمام التلفاز فيكتفوا بالمشاهدة والتحسر بينما هو يؤجل عمل آخر الى الغد..

a7med84
11-30-2014, 16:12
بالفعل اتفق معك ف كل النقاط وخصوصوصا فى السوق زى الفوركس

لانه سوق نفسى وكل هذه الامور هتكون موجوده فى الدخول فى الصفقات

medomedomedo
11-30-2014, 19:51
انا بشوف ان اي واحد لو عايز يكون دوافع قويه لزم يكون عنده اهداف قويه يسعي الي الوصول اليها لزم يكون عنده حلم وتحفيز يعني انا زمان لما كنت بذكر كنت بذكر عذكر عدد ساعات معين وبعد كده العب كوره مثلا وده بيكون حافز للمذكره نفس الكلام برده لزم يكون في الفوركس

Wassa04
12-01-2014, 00:02
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
نصائح جمييلة و رائعة شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود الرائع بالتوفيق لك تقبل مروري

dalirap
12-01-2014, 00:44
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته و الصلاة و السلام على اشرف الانبياء و المرسلين
أنا لا أفضل التداول على الأخبار لأنها تهز السوق بقوة وممكن تجعلني أخسر الحساب

karimbattah
12-01-2014, 01:00
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخى الكريم
مشكور اخى الفاضل على هذا الموضوع واتمنى ان يستفيد منه الاخوة
بالتوفيق للجميع
تقبل مرورى

soon
12-20-2014, 03:58
انا ممتن لك يا اخى الكريم على موضوعك القيم والاكثر من رائع والمفيد ونحن فعلا فى حاجة لمثل هذه
المواضيع المفيدة والقيمة لكى يتداول المبتداء منا بكل سهولة ويسر

مصطفى حمدان
12-20-2014, 16:36
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بالفعل هذه كلها امور سلبية تؤدى الى الخسارة ولذا يجب على اى متداول الابتعاد عنها حتى يستطيع التقليص من عملية الخسارة التى يتعرض لها اثناء التداول

jasonKBX
12-20-2014, 17:10
أشكرك أخي العزيز علي هذا الموضوع الهام
و أرجو أن تعم الفائدة للجميع
و شكرا

baite
12-20-2014, 18:18
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اقدم الشكر الجزيز لكل من يريد لنا الخيرويتقاسم معنا مثل هذه المواضيع
صراحة اعجبني هذا الموضوع كثيرا ولقد استفدت منه
وان شاؤ الله سيستفيد منه الكثير من الاعضاء امبتدئين

mazouz
12-21-2014, 02:57
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا اخي الفاضل على هذا الموضوع الرائع والمفيد، شخصيا استفدت منه كثيرا
أتمنى ان يستفيد منه جميع الاعضاء في المنتدى ، بالتوفيق للجميع .

ProForex
12-22-2014, 11:57
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بالفعل أخي الكريم لابد من الحذر من هده النقاط الخوف والماضي السيء والتداول وقت الاخبار

huseein ismail jassim
04-25-2015, 20:21
:)):oيسلمو يا غالي على هذه المعلومات النيرة
ولك مني كل الأحترام والتقدير وعسى ان نستفيد
كلنا من هذه المعلومات .. ارجو لك المزيد من
التقدم في هذا المجال ......

nuclear2010
04-25-2015, 21:24
السلام عليكم جميعا
اتفق معاك ياخى ان سوق الفوركس يحتاج الى
تجنب العوامل النفسيه السيئه وان يجعلها لاتوثر على قراراته
فى سوق الفوركس

ahmedibrahim258259
04-25-2015, 22:11
بسم الله الرحمن الحريم موضوع رائع اخي الكريم انا اتعلمت منه حاجات كتير جزاك الله خير ومنتظرين منك المزيد
تقبل مروري

antonioforex
04-25-2015, 22:35
السلام عليكم
مشكور اخي على شرحك لهده المحفزات التي تساعدنا في العمل بمجال الفوركس
و اتمنى ان تثرينا بالجديد في مواضيعك اخي دائما سلام تحياتي لك

معتصم سباعنة
04-25-2015, 23:44
مشكور اخي الكريم على موضوعك - لكن بالنسبة للخبر الخاطئ اعتقد انه لا يوجد مصطلح الخبر الخاطئ ربما تقصد الخبر الضعيف
تقبل مروري

katreenaziz
04-26-2015, 05:39
شكرا لك اخى الفاضل على هذا الموضوع اتمنى يكون سبب افادة للجميع وشكرا على تحزيرنا وفى انتظار المزيد من المواضيع الهامة والمفيدة اتمنى لك التوفيق والنجاح

waelmma
04-26-2015, 08:54
;););) بارك الله فيك اخى الكريم على هذه التنبيهات
وان شاء الله ننتظر منك المزيد من النصائح الغالية

doom
06-12-2015, 20:16
هذا الموضوع شديد الاهمية وانت قمت بشرح الموضوع بمنتهى السهولة واليسر وانا سعيد جدا بموضوع
حضرتك وجزاك الله كل خير على هذا المجهود الممتاز واتمنى لك التوفيق

hager omar
06-12-2015, 20:27
السلاام عليكم ورحمة الله وبركاته

كل الشكر والتقدير لك اخي العزيز علي هذا الموضوع الذي قدمته لنا وانتظر منك مزيد من هذه المواضيع الهادفة للغاية والتي تقدمها لنا

تقبل مروري

a7med sniper
06-12-2015, 20:28
شكرا لك اخى الكريم على ذهذه النقاط المهم التعامل معها فى هذا السوق

اللى اصلا المؤشرات اللى عليه كبيره والله المستعان وبالتوفيق لكم

الصعلوك
06-12-2015, 21:21
بسم الله الرحمن الرحيم و السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
ننظر جديدك عن قريب ان شاء الله احسنت بالشرح

osama147
06-12-2015, 21:23
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
اخي ان نصائحك جميلة ومميزة وربنا يعطيك العافية ونرجوا من جميع الاخوة ان ينشروا مزيدا من النصائح والمعلومات الجيدة
تقبل مروري

RomanyMoreed
06-13-2015, 02:18
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة

كلها عوامل نفسية بتضيع الواحد في السوق ده خصوصآ الطمع او الخسارة الكبيرة ثم دخول في صفقة عشوائية بغرض الانتقام او ما شابه دي اخطاء بتضيع المتاجر

adiil
06-13-2015, 11:56
مشكور اخي الكريم على هذه النصائح القيمة التي قدمتها لنا و هي جد مهمة و خاصة لاخواننا المبتدئين و ننتظر منك المزيد من
العطاء

ahmedbourezg
06-13-2015, 13:05
شرح جمييل و رائع شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك و للجميع

xmenflis
06-21-2015, 19:47
مرحباً أخي شكراً على طرح موضوع

بتوفيق لك ولي جمع أعضاء

wac05
06-25-2015, 03:58
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخوتي واحبابي في الله شكرآ لكم جدآ علي ما قدمتم من معلومات في غايه الاهميه والافاده والي الافضل بأذن الله

abdoute
06-25-2015, 17:07
.السلام عليكم اخواني الكرام واتمنى ان تكون بصحة وعافية ان شاؤ الله
صراحة هذا الموضوع يبدو انه رائعه و ان شاء الله وا ان ينجح معي
.اتمنى التوفيق للجميع ,وتقيل مروري

rayhane hamza
06-25-2015, 17:16
مشكور على هذا الموضوع لقد استفدت كثيرا منه واتمنا ان لا تبخل علينا بمثل هذه النصائح المفيد السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي

almared13
06-26-2015, 02:29
كل الشكر والتقدير لك اخى الكريم بشان موضوعك مشكور اخى الكريم على مجهود رائع ومميز أخي الفاضل أنتضر منك المزيد من إبدعاتك بارك الله فيك

---------- Post added at 11:29 PM ---------- Previous post was at 11:24 PM ----------

كل الشكر والتقدير لك اخى الكريم وبارك الله بيك نحن بحاجه لمثل هذه المواضيع المفيده
وشكرا للك وبالتوفيق

xmenflis
06-26-2015, 04:08
مرحباً أخي شكراً على طرح موضوع

بتوفيق لك ولي جمع أعضاء

baki
06-26-2015, 04:58
شكرا لك اخي على هدا الموضع تعتبر الاخبار من اخطر الاشياء في سوق الفوركس
من الممكن ان تؤدي الى تدمير حساب المتاجر بشكل سريع

aymen done
06-26-2015, 14:00
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخي الكريم الفوروكس ليس بالمجال
السهل لازمه التعلم دائما لأنه وحده القادر على تقليص أرباحك و جعلك
فوروكسي ناجح

snnaky
03-07-2016, 19:38
انا شايف انها فروق فردية بين المتاجرين وبعضها وكل واحد بيشوف الأمور بطريقتة واحد بشوف ان الخوف من الشيء ممكن يحفزة ويكون دافع لية عشان يكون حريص اكتر وواحد تانى ممكن يغالى فى الخوف وميعرفش ياخد قرار اذا القصة مش فى الخوف انما فى زيادة الشيء عن حدة الطبيعى لذا الأعتدال كويس

n.yaso
03-07-2016, 20:03

2- الأخبار السيئة

المفكر والعالم المصرى الشهير، د/ مصطفى محمود. قال يوما: ان أسؤا شئ فى الدنيا ان تبدأ يومك بالأخبار، انفجار هنا، ثورة هناك وقتلى فى الجانبين.

فيضان فى آخر العالم. الى آخره من مصائب تجعلك عازف عن الحركة والعمل والنشاط، وتقتل فيك كل وآى دافع للتغيير. العالم كله يندفع بحماس شديد نحو الجحيم، وأنت وحدك تجدف فى الإتجاه المعاكس. الأخبار السيئة مثل السم تنساب فى وجدانك وفكرك، تقتل حافزك وتقعدك مع القاعدين فتجنبها بشتى الطرق.

أعرف ان هذا صعب مع تغلغل أنشطتنا فى الشبكات الإجتماعية والتى تلقى نحونا بالأخبار من أركان العالم، لحظة بلحظة بل وحتى قبل حدوث الخبر!؟. لكن بالقيل من المران والتعود يمكنك ان تدرب عينك ان تتجاوزها ولا تتفاعل معها.

3- الخوف من الفشل

أخطر القتلة على الإطلاق، وأشدهم قوة هو الخوف من الفشل. فهو يقعدك بلا حراك مصورا لك الفشل على انه عذاب مقيم دائم، بينما هو على العكس فرصة للتعلم وتحسين الأمور لتعمل بطريقة صحيحة. الفشل ليس نهاية المطاف فى آى مرحلة، انما هو خطوة فى اتجاه غير صحيح.

الخوف من الفشل يفرغك من كامل طاقتك الإيجابية بما فيها المحفزات الشخصية لك، ويتركك عاجزا عن الفعل واللاقرار هو قرارك الوحيد. مادام الصبح أقبل عليك بيوم جديد فلا خوف من الفشل، ان الحياة تمنحك اليوم فرصة اضافية للعمل بطريقة أكثر براعة تقربك من هدفك فأغتنمها ولا تدع للخوف اليك سبيلا..

4- الماضى المقيم

من الغريب حتى لغويا ان يكون الماضى مقيم، فهو زمن مضى وأنقضى ولا مبرر أو سبب لوجوده. وحده الإنسان قادر على استدعاء الماضى بصورة مستمرة، وهو ما يشوش على الحاضر بطريقة كبيرة ويجعلك كما لو كنت تبث الى الفراغ.

حين تصر على تذكر الماضى وأخطاءه بدلا من تعلم الدرس منه وندعه ليمضى كما السياق الطبيعى للأمور، فانه يخنق حاضرك معه ويفرغ بطاريات طاقتك فالأمر أشبه براديو تحاول استقبال موجتين اذاعيتين عليه، النتيجة شوشرة متداخلة ومتواصلة. فما بالك بنفسك؟، تخل عن الماضى ودعه يمض من أجل انقاذ ما تبقى من حاضرك، وحفاظا على حوافزك من الضياع..

5- الحياة فى المستقبل

قياسا على النقطة السابقة، وان كان فى الجهة المعاكسة. قال “أنيس منصور” يوما ان عدم تحقق أحلام الحالمين راجع الى انهم يحلمون طول الوقت، ولابد ان يستيقظوا فى مرحلة ما للتنفيذ.

تريد ان تصبح رجل أعمال، رائد فضاء أو مغامر؟ حلمت بان تنقذ الأرض من خطر “الأوزون” أو الإحتباس الحرارى. كل يوم تحلم هذه الأحلام بشكل مبالغ فيه، يقيدك ويمنعك من ان تبذل جهد فى تحقيقها، قم الان عش فى اليوم الحالى، قم بواجبك وبالمجهود اللازم لترى العالم على الشكل الذى تريده..

6- التراخى

أحد القتلة على قائمتنا، يقتل طموحك وحافزك بقفاز من مخمل. لماذا أفعل هذا الان اذا كان من الممكن ان يؤجل الى أجل غير مسمى، ويوم ورا يوم والمحصلة صفر. لقد ظن الأرنب ان باستطاعته سباق السلحفاة لأنها بطيئة فى حين كانت هى تمشى بخطوات مستمرة نشطة، وكلنا يعرف من الذى فاز فى النهاية؟

لا تسمح لكسلك وتراخيك ان يقتل أجمل ما بك من طموح وأحلام، جابه نفسك بالعمل والمزيد من العمل ولا تستسلم. فالحياة تقدم الجوائز لمن يستحقها، بينما الراقدون أمام التلفاز فيكتفوا بالمشاهدة والتحسر بينما هو يؤجل عمل آخر الى الغد..

اكيد اى طاقه سلبيه بيكتسبها الانسان بتاثر على جميع جوانب حياته..والاصح ان الفوركس مش محتاج شريك ..الافضل ان متداول الفوركس يركز معاه ولا يشتت تفكيره فى افكار اخرى
كن دايما متفائل واكتسب طاقه ايجابيه واثر على الفوركس مش هو اللى يؤثر عليك

beast4ever
03-07-2016, 20:55
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اقدم الشكر الجزيز لكل من يريد لنا الخيرويتقاسم معنا مثل هذه المواضيع
صراحة اعجبني هذا الموضوع كثيرا ولقد استفدت منه
وان شاؤ الله سيستفيد منه الكثير من الاعضاء امبتدئين
تقبل مروري وشكرا علي مجهودك

ebn masr
03-12-2016, 19:00
ربنا يبعدهم عننا يارب العالمين ان عن نفسي بكره جدا اى عد يواجه الانسان ويضره ويقوم بتعطيله او بوضع عراقيل امامه ومشاكل