PDA

View Full Version : طرق تحليل الفوركس

Asmae
11-30-2014, 23:18
فى البداية، دعنا نلقى نظرة على الطرق الثلاثة فى تحليل الفوركس المعروفة فى سوق تداول العملات التى ستمكنك من تطوير افكارك للتداول:

ثلاث طرق فى تحليل الفوركس

توجد ثلاث انواع من تحليل الفوركس:

التحليل الفني Technical Analysis
التحليل الأساسي Fundamental Analysis
تحليل الشعور العام Sentiment Analysis
دائما ما كان هناك جدل متواصل عن اى من تلك الادوات افضل. لكن احقاقا للحق. يجب عليك ان تعرف الادوات الثلاثة.

انه نوع ما مثل الوقوف على كرسي ذو ثلاثة ارجل – إذا كانت احد الارجل ضعيفة، فمن المؤكد ان الكرسى سوف ينهار تحت وزنك، وسوف تقع انت على وجهك. يصدق الشيء نفسه في سوق الفوركس. إذا كان تحليل الفوركس الخاص بك على أي من الأنواع الثلاثة من التداول ضعيف ويتجاهل احد هذه الانواع ،يمكن ان يتسبب ذلك فى خروج النتيجة بشكل لا ترضى عنه!

ستتاح لك الفرصة لتتأكد من ذذلك عندما تتعمق اكثر فى دراسة الفوركس ، كلما ازددت خبرة ومعرفة باساليب واستراتيجيات الفوركس ، كلما زادت ثقتك من ذلك.

madmax07
11-30-2014, 23:37
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الكريم على الموضوع المهم.في نظري هناك تحليل واحد كما قالو ابحث من اين تاكل الكتف .

dalirap
11-30-2014, 23:54
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته و الصلاة و السلام على اشرف الانبياء و المرسلين
أنا شخصيا أفضل التداول بإستعمال التحليل الفني فهو أحسنهم بالنسبة لي

soon
12-20-2014, 04:06
تسلم يا اخى الكريم على هذا الموضوع الممتاز والمفيد فى نفس الوقت وموضوعك يحتوى على معلومات
ذات قيمة عالية انا استفدت كثيرا منها واتمنى ان يستفيد منها باقى الاعضاء

مصطفى حمدان
12-20-2014, 15:44
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بالفعل اخى الفاضل هذه انواع التحليل فى سوق الفوركس ولكن هناك نوع اخر هام وهو التحليل الاخبارى والذى يعتمد عليه الكثير من المتداولين فى تحقيق ارباح عالية

8150017
12-20-2014, 15:45
انا شخصيا اهتم بتحليل الشارت تحليل فنى عن طريق المؤشرات التى استعملها والتى تخدمنى فى تجارتى ولكن بالنسبه للتحليل الاخبارى مش بفهم فيه ولا بتابعه الا اذا كان صدور الخبر يكون واضح تأثيره فى اتجاه الزوج

mr-x
12-20-2014, 16:29
موضوع طرق تحليل الفوركس بجد موضوع هايل ومهم جدا كل الشكر والتقدير لك اخى الكريم وللاعضاء الكرام ولكل شخص يريد ان يرتقى بهذا المنتدى العظيم

mazouz
12-21-2014, 03:10
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكور أخي الكريم على طرحك لهذا الموضوع الهام والذي سيستفيذ منه العديد من الأعضاء.
بالتوفيق للجميع وتقبل مروري

a7med84
12-21-2014, 04:23
شكرا لك اخىالكريم عل عرض اناع التحليل فى هذا السوق

الاهم هو شئ ان لايمكن تفضيل تحليل على الاخر كلهم مكملين لبعض والله المستعان

ibrahim forex
03-15-2015, 18:15
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بالفعل اخى الفاضل هذه انواع التحليل فى سوق الفوركس ولكن هناك نوع اخر هام وهو التحليل الاخبارى والذى يعتمد عليه الكثير من المتداولين فى تحقيق ارباح عالية

salem max
03-15-2015, 18:35
انا شخصيا اهتم بتحليل الشارت تحليل فنى عن طريق المؤشرات التى استعملها والتى تخدمنى فى تجارتى ولكن بالنسبه للتحليل الاخبارى مش بفهم فيه ولا بتابعه الا اذا كان صدور الخبر يكون واضح تأثيره فى الاتجاه موضوع طرق تحليل الفوركس بجد موضوع هايل ومهم جدا كل الشكر والتقدير اخى الكريم.....

antonioforex
03-15-2015, 18:49
السلام عليكم
نعم اخي هناك الكثير من الانواع للتحليل في الفوركس و التي نستطيع الاعتماد عليها
في عملنا و حسب رايي يجب علينا ان ندمجها مع بعض و بالتوفيق لك

ridabest
03-15-2015, 19:47
السلام عليكم بصراحة موضوع غاية في الاهمية استفدت منه واتمنى ان تكونو استفدتوا منه انتم ايضا و تذكروا دائما ان الرزق بيد الله فهو لا يبخل على عباده

Ahmed abdelal
03-15-2015, 21:18
سلام عليكم و رحمه الله و بركاته
لساني لايقدر ان يصف المضوع ,,
بارك الله فيك أخي الى الموضوع الذي لاتوجد كلمة راح تصفهاا لك
جزاك الله خير
ما شاء الله عليك أخي الكريم
موضوع رائع و شرح أروع
نتمنى لك التوفيق
جزاك الله خيرا في هدا الموضوع الجيد
بالتوفيق
واااااااااااااصل

moutanabbih mohammed
05-24-2015, 03:09
شكرا جزيلا لك اخي الفاضل على الموضوع الجميل و المفيذ عن طرق تحليل الفوركس جزاك الله خيرا ونفع الله بك ووفقك الله ننتظر ابداعاتك الجميلة بفارغ الصبر

ملاك الروح
05-24-2015, 03:46
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
اشكرك اخي الكريم على طرح موضوع طرق التحليلات - افضل التحليل الفني فضلا عن باقي التحليلات لدقته
اتمنى لك التوفيق الدائم

snnaky
02-22-2016, 16:36
ياباشا احنا شبعنا تعريفات
من فضلكم المنتدى مش محتاج ولا الأعضاء محتاجين للكام سطر اللى كل واحد بيستسهل ويعمل موضوع ويكتبهملنا على انهم موضوع للهمام
احنا مش عاوزين تعريف لما نعرفة
اللى عندة شرح وبلامثلة وعندة قدرة انة يوصل معلومة يتفضل يعمل موضوع واللى عاوز ينقل ويعيش كدة بلاش موضوعات

badr el asri
03-25-2016, 12:35
موضوع مميز ويستحق الثناء بشكل عام بكل جزئياتة وتعريفاتة ومصطلحاتة
لما بة من معلومات جيدة لكل شخص يسعى لتعلم الفوركس
ونرجو ان تواصل على هذا المنوال فى تقديم المواضيع التى تساعد كل المبتدأين
نتمنى أن نرى المزيد من هذه الأبداعات و
المعلومات .. شكرا جزيلا لك أخي الكريم على
هذا العمل الرائع وأرجو لك دوام التقدم في هذا
المجال .

kheireddine
03-25-2016, 13:28
☼«☼☼♠-◘-ŽŽ!☼☼☼♠◘○☺☼♠◘•♦♥☻☼ ♠♣•◘○♠☼6◘☼♠♣♦☼♠-►◘•♦☺5☺☻☼3♣♦•◘☼#0D•• •♣☻♣باول تودور جونز Paul Tudor Jones

هو تاجر معروف بالثراء يمتلك 2.5 مليار دولار ويعد رقم 369 من حيث أغني الاشخاص في العالم

طريقة جونز في المتاجرة ان يدخل دائما عكس الترند في الوقت المناسب ويأخذ سوينج كبير ثم يخرج بربح كبير جدا

مايعرفش حاجة .. ممنوع يبني الدخول عكس الترند

عندما يشعر هذا الرجل بأن السوق غير مضبوط يدخل بنسبة قليلة من رأس ماله ويزيد النسبة إذا شعر ان السوق مضبوط

انا هخاطر ب 80% في غير المضمون وفي المضمون 85%

هذا الرجل يقدس وقف الخسارة لو ضرب وقف▬▬♣♣♣♣♣♣▬▬☻ الخسارة فإنه سيخرج مهما حدث▬▬♣♣♣♣

وتسيب الشركة تضحك ☻☻▐▬╬╬╬╬╬╬««▐☼☼♣▬ ▬☻♠♦•عليك يا راجل ماتحطش☼╬╬╬╬╬╬╬╬╬╬╬ ♠♣4•0•☼☼#@☼♥♥♥╬╬╬○♣ ♦ ستوب ♣♥♠.☼☺☺5♣1. هع☼0→; هع هههع ☼☼▬▬▬☻☼♠○♥╬╬╬

من خلال هذه النقاط الحمراء اردت فقط تصحيح ╬╬╬╬╬╬بعض المفاهيم الخاطئة بطريقة ظريفة☼3♣0D- وارجو ان ماحدش يزعل مني فالغرض ╬╬╬هو الإفادة♦•◘♦♣♠○♥☻♣♣☻ ♣☺♦•♥♠♣♦♣♠♣♦825•♥☻ 8♣♦•☺☻☺♦•♣◘○♠♦•••-♠♥╬╬☺☼♥☺☺♣╬╬╬╬╬╬ ╬╬«☼

nour83
03-25-2016, 15:46
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مشكور اخى الكريم على المشاركه المميزه و المعلومه الجيده ولك جزيل الشكر ياريت لو امثله تكون اكثر توضيح بس الكلام فى مجمله معلومه جيده

mhmd.hmdy
03-25-2016, 16:03
التحليل بيكون من خلال انواع كتيره اشهرها التحليل الفنى
ثم اتى التحليل الرقمى والاساسى وما يعرف بالاخبارى
او السيكولوجى

abdo mk
03-25-2016, 16:35
نتمنى أن نرى المزيد من هذه الأبداعات و
المعلومات .. شكرا جزيلا لك أخي الكريم على
هذا العمل الرائع وأرجو لك دوام التقدم في هذا
المجال ..:bravo:

harimeche
03-25-2016, 17:12
أشكرك اخــي الفــــاضل على الموضوع وعلى الطرح المفيد في مـــــــا يتعلق

بطرق التحليل في العملات أضن ان التحليل الفني ممكن تشتغل به في جميع

الأســــــــواق المـــالية وليس في الفوركس

مع التحية وبالتوفيق

abdelmadjid41
03-25-2016, 17:13
السلام عليكم ورحمة الله بالفعل هاته الطرق مفيدة يجب على كل شخص يحاول الدخول الى عالم الفوركس ان يتعلم جيدا هاته الطرق

cholina
04-30-2016, 17:34
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته ، هاد السؤال مهم حق إخواني الكرام و الموضوع أيضا فيه إستفادة لمن يهمه الأمر ، تحياتي لكم جميعا

mohamedyou1958
04-30-2016, 18:00
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
درس جميل و شرح يعني جيد جدا أخي الكريم بارك الله فيك و أعانك في شروحات أخرى و دروس أخرى لمجال الفوركس
و على العموم نحن هنا في المنتدى للإستفادة و التعلم من مواضيع مثل هذه
تحياتي أخي الكريم

drsafaseefo
04-30-2016, 18:53
تتنوع طرق التحليل في مجال الفوركس ولكن لعل أفضل الطرق هي التحليل الفني البسيط جدا لأن مهما يحدث فإن التحليل الفني هو الأساس
على العموم شكرا لك اخي الكريم على الموضوع وعلى مشاركته معنا في منتدى فوركس العرب

mohamedyou1958
04-30-2016, 19:36
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
درس جميل و شرح يعني جيد جدا أخي الكريم بارك الله فيك و أعانك في شروحات أخرى و دروس أخرى لمجال الفوركس
و على العموم نحن هنا في المنتدى للإستفادة و التعلم من مواضيع مثل هذه
تحياتي أخي الكريم

dhiahh
04-30-2016, 19:42
(السلام عليكم و رحمة الله و بركاته)
موضوع جمييل و مفييد
شكرا لك اخي الكريم على هذا المجهود
بالتوفيق لك
تقبل مروري

xmenflis1
05-30-2016, 22:47
مرحباً شكراً على إضافة
نعم اخي هناك الكثير من الانواع للتحليل في الفوركس و التي نستطيع الاعتماد عليها
بتوفيق للجميع

bassem star
05-30-2016, 22:48
مشكور اخى الكريم على هذا الموضوع
طرق تحليل الفوركس

جزااااك الله خيرا.. على هذا المجهود الرائــع..
بــارك الله فيــك على الموضـــوع