PDA

View Full Version : ملخص مستويات الدعم والمقاومة

Asmae
11-30-2014, 23:29
ملخص مستويات الدعم والمقاومة
عندما تتجه الاسعار الى الارتفاع وتسحب إلى الهبوط بعد ذلك، أعلى نقطة بلغها السعر قبل ان ينسحب هي الان منطقة مقاومة.
بعد معاودة الأسعار الى الارتفاع مرة أخرى، أدنى نقطة بلغتها الاسعار قبل معاودة الارتفاع هي الان منطقة دعم.
هناك شيء يجب أن تتدكره وهو أن مستويات الدعم والمقاومة الأفقية ليست أرقام دقيقة محضة.
لمساعدتك على تصفية هذه الكسور الكاذبة، يجب عليك أن تفكر أكثر في الدعم والمقاومة على أنها مناطق عوضا عن أرقام مجردة.
إحدى الطرق المساعدة على إيجاد هذه المناطق هي رسم مستويات الدعم والمقاومة على الشارت الخطي عوض شارت الشموع.
شيء اخر يجب تذكره هو عندما تتجاوز الأسعار مستوى مقاومة، هذه المقاومة من المحتمل أن تتحول إلى دعم. نفس الشيء يمكن أيضا أن يحدث مع مستوى الدعم. إدا ثم كسر الدعم، فمن المحتمل أن يصبح مستوى مقاومة

soon
12-20-2014, 04:27
بارك الله فيك يا اخى واشكرك بشدة على هذا الموضوع الاكثر من ممتاز ومهم جدا لنا وهذا شرح
مميز وبسيط واتمنى من جميع الاعضاء المبتدئين يستفادوا من هذا الموضوع

baite
12-20-2014, 19:05
بسم الله الرحمان الرحيم اتمنى التوفيق لكل الاعضاؤ في هذا المنتدى الرائع
فعلا موضوع جميل ورائع حقا مشكور عليه اخي العزيز
اتمنى التوفيق للجميع ان شاؤ الله

a7med84
12-20-2014, 20:06
شكرا لك اخى الكريم ولا غنى عن هذا الموصوضع عن الدعوم والقامات فى ا تحليل فنى فى هذا السوق

ومهم جدا ان يأخذ ف الاعتبار هذا الامر والله يوقفكم

ahmedelka
12-20-2014, 20:40
السلام عليكم
شكرا لك على الموضوع حقا الدعوم والمقاومات لا عنى عنهم وهي مناكق ارتداد السعر ومناطق الدخول والخروج
ويمكنك ان ترسمها يدويا او بواسطة الفايبوناشتي

mr-x
12-20-2014, 20:47
اخى الكريم موضوع مستويات الدعم والمقاومة بجد رائع جدا تستحق كل التقدير والاحترام وفى انتظار كل جديد من مواضيعك الرائعه التى ترتقى بهذا المنتدى تحياتى لجميع الاعضاء

mazouz
12-20-2014, 21:20
السلام عليكم جميعا
شكرا لك أخي الفاضل على هذا الطرح الجميل و المفصل
تقبل مروري وربي يوفقك ويوفقنا
بالتوفيق للجميع
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

hassanabu
12-20-2014, 21:49
السلام عليكم
جهود مشكورة وموضوه هام ومميزة
ولابد من فهم وتمييز نقاط الدعم والمقاومة
بارك الله فيك تقبل مروري

اطلسي
12-21-2014, 00:56
باسم الله الرحمان الرحيم وصلى الله وسلم على اشرف المرسلين
موضوع رائع من كل النواحي اخي الكريم
وفقنا الله واياكم لما يحب ويرضى وينفعنا بك

ProForex
12-22-2014, 12:31
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور أخي الكريم على هدا الملخص الخاص بالدعوم والمقاومة من أهم أدوات التحليل الفني

alaa eldeen
12-27-2014, 13:52
السلام عليكم ورحمة الله اخي الكريم اشكرك علي هذه المشاركة والموضوع الرائع الدعم والمقاومة وانا اشكرك علي طرحه بشكل بسيط والموضوع في غاية الاهيمة وبه كل ماهو مفيد بالنسبه لاي مبتدئ ومحترف ايضا في هذا المجال

aymen done
12-27-2014, 14:32
السلام عليكم و شكرا لك اخي الكريم على هدا
الموضوع الدي قدمته لنا و جازاك الله خيرا و بالتوفيق
للجميع ان شاء الله

ibrahim forex
03-18-2015, 00:10
شكرا لك اخى الكريم ولا غنى عن هذا الموصوضع عن الدعوم والقامات فى ا تحليل فنى فى هذا السوق

ومهم جدا ان يأخذ ف الاعتبار هذا الامر والله يوقفكم

antonioforex
03-18-2015, 15:05
السلام عليكم
شكرا لك اخي على شرح هدا الموضوع المهم حول الدعوم و المقاومات لان هده المستويات مهمة جدا
و يجب ان نعرفها كي تساعدنا في عملنا و بالتوفيق لك اخي العزيز في عملك سلام

Ahmed abdelal
03-22-2015, 21:31
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
نورت اخى الكريم المنتدى
وجزاك الله خيرا على هذا الطرح والمعلومات
الطيبه اسال الله ان يجعلها فى ميزان اعمالك
بالتوفيق لك وللجميع
وتقبل مرورى

yasrnavy
03-22-2015, 21:31
أعزائي أعضاء منتدى فوركس العرب الكرام شكرا لكم على
هذه المواضيع والردود القيمة التي تطرحونها لخدمه أعضاء المنتدى ولزيادة الخبرة
و تعم الجميع شكرا منكم ونتمنى مزيد الفائدة
___________-----

---------- Post added at 05:32 PM ---------- Previous post was at 04:09 PM ----------

لسلام عليكم
....................أتمنى .......................
.........................التوفيق ..........
...............................للجميع.
بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ

الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي أَنْزَلَ عَلَى عَبْدِهِ الْكِتَابَ وَلَمْ يَجْعَلْ لَهُ عِوَجًا (1) قَيِّمًا لِيُنْذِرَ بَأْسًا شَدِيدًا مِنْ لَدُنْهُ وَيُبَشِّرَ الْمُؤْمِنِينَ الَّذِينَ يَعْمَلُونَ الصَّالِحَاتِ أَنَّ لَهُمْ أَجْرًا حَسَنًا (2) مَاكِثِينَ فِيهِ أَبَدًا (3) وَيُنْذِرَ الَّذِينَ قَالُوا اتَّخَذَ اللَّهُ وَلَدًا (4) مَا لَهُمْ بِهِ مِنْ عِلْمٍ وَلَا لِآبَائِهِمْ كَبُرَتْ كَلِمَةً تَخْرُجُ مِنْ أَفْوَاهِهِمْ إِنْ يَقُولُونَ إِلَّا كَذِبًا (5)

Abdelhedi
03-22-2015, 21:36
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
صديقي العزيز
شكرا و كل الشكر لك علي ا هذا التحليل الرائع و اتمنى للجميع الاستفادة من هذا الموضوع في منتدانا الغالي الرجاء تقبل مروري

jaouad ouaiss
03-22-2015, 22:06
شكراا أخي على موضوعك المفيد جدا ف أول حاجة يجب معرفتها وتعلمها هي مناطق الدعم والمقاومة لكي تستطيع رسم خط التريند بينهما وتستكشف استراتيجية تتؤهلك لربح الصقة بشكل مظمون .مع تحياتي

ahmedibrahim258259
03-22-2015, 22:11
بسم الله الرحمن الرحيم بارك الله فيك اخي على هذا الموضوع الرائع عن الدعم والمقاومة جزاك الله خير ومنتظرين منك المزيد
تقبل مروري اخي الغالي

elkalaby
03-22-2015, 22:47
أخي الكريم
مشكور اخى على هذه المعلومات
القيمة والمفيدة ولا تحرمنا من مشاركاتة
المتميزة وأتمنى لك مزيدا من التقدم وجزاك الله خيرا
بارك الله فيك
تحياتى

محمد السيد
03-23-2015, 02:15
ونرجو منك مواصلة العطاء وكتابة مثل هذه المواضيع الجيدة والمهمة للفائدة العامة
بارك الله فيك موضوع رائع جدير بالتقدير ، نرجو من حضرتك مواصلة كتابة مثل هذه الموضوهات المهمة

mohamedhassn
03-26-2015, 17:18
بعد معاودة الأسعار الى الارتفاع مرة أخرى، أدنى نقطة بلغتها الاسعار قبل معاودة الارتفاع هي الان منطقة دعم.

Wassa04
03-27-2015, 23:55
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
ملخص جمييل و رائع شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

lassad1981
03-29-2015, 22:29
بارك الله فيك يا اخى واشكرك بشدة على هذا الموضوع الاكثر من ممتاز ومهم جدا لنا وهذا شرح
مميز وبسيط واتمنى من جميع الاعضاء المبتدئين يستفادوا من هذا الموضوع

mohamedhassn
04-03-2015, 00:46
كيف نستفيد من مستويات الدعم والمقاومة ؟ تتمثل إحدى أهم فوائد التحليل الفني لمؤشرات الأسهم في استنتاج مستويات "الدعم" و" المقاومة "

KOKOFOAD
04-08-2015, 18:37
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
معلومات جيده ننتظر المزيد من سيادتكم شكرا لك اخي الكريم على هذا المجهود تقبل مروري

Bel
09-23-2015, 13:29
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا على الموضوع المهم كان ناقصني بعض المعلومات
تحياتي إخواني الكرام وبالتوفيق لنا ولك مالسلام عليكم

snnaky
11-15-2016, 23:46
الدعوم والمقاومات هى احد اهم ادوات التحليل التى لا تتبع المؤشرات التى تعيد رسم نفسها وهى عبارة عن قمم وقيعان نتوقع عند وصول السعر اليها تغيير اتجاهة وهى تصدق بترجيح عالى جدا وعموما شكرا على الموضوع الغاية فى الاهميه ويجب علي الجميع الاهتمام به
ونتمني مزيد من هذه المواضيع التي تزيد من خبراتنا في التداول لكي نحقق نتائج جيده ان شاء الله
وارى ان المتاجر الناجح هو الذى يعرف كيف يستفيد
من انواع التحليلات المختلفة وذلك يكون باتقان وتعلم كيفية التحليل الصحيحة

hichamou
11-16-2016, 03:19
شرح مميز واكثر من رائع يا اخى خاصة للاشخاص المبتدئين فى عالم الفوركس واتمنى ان تقوم بعمل المزيد من المواضيع المفيدة

mohamedsonbol
11-16-2016, 08:47
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على رسول الله اما بعد::
اشكرك جدا اخي الكريم على ما تقدمه من معلومات وتحليلات هامة ومفيده وقيمة جدا .. وبارك الله فيك على مشاركتك الفاعله .. تقبل مروري

ahmedmca
11-24-2016, 01:53
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته بسم الله الرحمان الرحيم أما بعد أخي الفاضل شكرا كثثيرا لتعريفك لدعم و المفاومة يعتبران من التحليلات لانو كل استراتيجية تعتمد عليهم

aymansaleh
11-24-2016, 09:37
الاخت الكريمه اسماء
بالطبع ان خطوط او مناطق الدعم والمقاومه هي من اهم المواضيع التي يجب دراستها وتعلمها واتقان رسمها وتحديدا والتداول على اساسها, الدعم والمقاومه يحددون لك نقاط الدخول والخروج من السوق
تقبلي مروري

adamarwan
11-24-2016, 15:06
نعم لبد من ان تتمكن من ان تكون
هدا الارو قبل الدخلو فى اى من الصفقات التى تريد
وعلى خدا الاساس تتداول
وهده هى ابرز الامور
وحظ موفق