PDA

View Full Version : قنوات السعرية

Asmae
11-30-2014, 23:31
لرسم قناة سعرية تصاعدية، ببساطة نرسم خط متوازي في نفس زاوية رسم خط الترند الصاعد وبعدها نحرك هذا الخط الى الموضع الذي يتلامس فيه مع احدث قمة.
لرسم قناة سعرية تنازلية، ببساطة نرسم خط متوازي في نفس زاوية رسم خط الترند الهابط وبعدها نحرك هذا الخط الى الموضع الذي يتلامس في مع أحدث قاع.
قناة تصاعدية (قمم عليا وقيعان عليا)
قناة تنازلية (قمم تنازلية وقيعان تنازلية)
قناة أفقية (تذبذب)
التداول باستخدام الدعم والمقاومة يمكن تقسيمه إلى قسمين: الارتداد والكسر.
عند التداول بالارتداد نريد أن نضع الاحتمالات لكي تذهب في اتجاه توقعاتنا ونجد نوعا ما من التأكيد بأن الدعم او المقاومة سوف يتماسك ولن يتم تجاوزه. عوض أن نشتري أو نبيع ببساطة فوق الخط، ننتظر من الاسعار ان ترتد منه قبل أن ندخل. بفعلنا لهذا، نكون قد تجنبنا تلك المرات التي يذهب فيها السعر الى المستوى ويتجاوزه مباشرة بدون أن يتوقف عنده تماما كما يخترف السكين قطعة الزبدة.
وبالنسبة للمتاجرة على الكسر، هناك طريقة شرسة وطريقة معتدلة. في الطريقة الشرسة، تقوم ببساطة بالشراء أو البيع في كل مرة يتجاوز فيها السعر منطقة الدعم أو المقاومة بدون مقاومة. في الطريقة المعتدلة، تنتظر السعر حتى ينسحب أو يرتد من خط الدعم او المقاومة وتدخل بعدها.

soon
12-20-2014, 04:24
جزاك الله كل خير على هذا الشرح الوافى والجميل وانا كمبتداء فى مجال الفوركس استفدت كثيرا
من هذا الموضوع المفيد وانتظر منك المزيد من هذه المواضيع المفيدة

baite
12-20-2014, 19:05
بسم الله الرحمان الرحيم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
فعلا موضوع سيفيد الكثير من المبتدئين ان شاؤ الله
مشكور عليه اخي الفاضل

بشير حمدان
12-20-2014, 19:46
السلام عليكم
القناه السعريه يمكن يمكن رسمها مباشره وهى اداه موجوده فى الميتا تريدر
ويمكن اتباع السعر فىا القناه السعريه سوءا هابط او صاعد ........

a7med84
12-20-2014, 20:05
شكرا لك اخى الكريم على الشرح للقنوات السعريه وعموما هى من اهم ادوات التحليل زى الترند

ولكن الموضوع كان يختاج الى رسم بيانى

mr-x
12-20-2014, 20:50
اخى الكريم موضوع القنوات السعرية بجد رائع جدا تستحق كل التقدير والاحترام وفى انتظار كل جديد من مواضيعك الرائعه التى ترتقى بهذا المنتدى تحياتى لجميع الاعضاء

ahmedelka
12-20-2014, 21:15
السلام عليكم
القنوات السعرية هي مدرسة لوحدها وهي من ارو المدارس اد في حد داتها ما هي الا ترندات و انى اشتغلت فوجدتها مربعة
واتمنى من الاخوة ان يجربها على الديمو وسيرو ا الشيئ العجيب ولكن لا تصلح الا الترندات
بالتوفيق والسلام

mazouz
12-20-2014, 21:19
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا اخي الفاضل على هذا الموضوع الرائع والمفيد، شخصيا استفدت منه كثيرا
أتمنى ان يستفيد منه جميع الاعضاء في المنتدى ، بالتوفيق للجميع .

xdorex
12-22-2014, 17:03
شرك حاشرح كافي ووافي ولكن لو كانت بالصور او عباره عن فيديو ستكون افضل واكتر وضوح
عموما بارك اللهع فيك وتقبل مروري تحياتي

alaa eldeen
12-27-2014, 12:09
كل الشكر والتقدير لك اخى الكريم بشان موضوعك الذى يتحدث عن قنوات السعرية وكل الشكر والتقدير للاعضاء الكرام الذين يريدون الارتقاء بهذا المنتدى

antonioforex
03-28-2015, 18:25
السلام عليكم
مشكور اخي على تعريفك للقنوات السعرية و كيف نستفيد منها في عملنا
و اتمنى ان نرى الجديد في مواضيعك دائما اخي الفاضل سلام

محمد السيد
03-28-2015, 19:08
افتكر انني قرات ذات الموضوع لأكثر من زميل سابق ، ومع ذلك لا ارى مانعا من قراءته لحضرتك
، فكل له اسلوبه الخاص في العرض ، الأمر الذي من الممكن ان يترتب عنه مزيد من الفهم للموضوع

ahmedibrahim258259
03-28-2015, 19:10
بسم الله الرحمن الرحيم بارك الله فيك اخي على هذا الموضوع الرائع عن القنوات السعرية فهي من ادوات المهمة في التحليل جزاك الله خير
تقبل مروري

Wassa04
03-28-2015, 19:19
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
شرح جمييل و رائع للقنوات السعرية شكرا لك اخي
الكريم على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

mohamedhassn
03-28-2015, 19:29
القنوات السعرية القناة السعرية ببساطة هي عبارة عن خطين متوازيين الخط الاول هو خط الترند (صاعد او هابط) والخط الثاني هو خط موازي لخط الترند السابق

moutanabbih mohammed
05-29-2015, 18:30
الســـــــلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
شكرا لك أخى الكريم على الموضوع الرائع و فى انتظار المزيد منك بأذن الله
وفي انتظار جديدك الأروع والمميز

ibrahim forex
06-04-2015, 00:50
جزاك الله كل خير على هذا الشرح الوافى والجميل وانا كمبتداء فى مجال الفوركس استفدت كثيرا
من هذا الموضوع المفيد وانتظر منك المزيد من هذه المواضيع المفيدة

snnaky
02-25-2016, 15:52
الموضوع حلو بس للأسف مافيش شارتات توضح لية عليها الكلام دة
ياباشا انا معنديش اى مانع انك تعمل موضوع وتتكلم عن اداة فنية سواء كان هذا اداة جيدة او لا بس الاهم انك لما تعمل موضوع تضع ادوات الشرح فى الموضوع فين ياباشا ادوات الشرح بتاعتك مش معقول تكون بتكتب موضوع فنى وتتكلم عن اداة فنية بغض النظر عن اتفاقى او اختلافى فيها بس ومتعملش شروحات فنية وتنزل شارت توضح علية المحتوى

aym
02-25-2016, 15:54
القنوات السعرية تعتبر من الادوات المهمة فىالتحليل والتى يجب علىالمتاجر ان يكون على معرفة عالية بكيفية تكوين
القنوات السعرية وكيفية العمل عليها ومتى يدخل الصفقة باختراق الترند لها