PDA

View Full Version : النظام المصرفي العالمى

هيثم سيد
11-30-2014, 23:32
منذ تأسيس النظام المصرفي العالمي وبدأت العلاقات الاقتصادية في التشابك، بالإضافة إلى ارتفاع معدلات التبادل التجاري، وتعدد العملات المتداولة أصبحت اقتصاديات العالم مرتبطة بعضها البعض بطريقة تجعل من السياسات النقدية التي يتم تطبيقها في دول معينة تؤثر على الإنجاز الاقتصادي للدول الأخرى، في الوقت الذي يعاني فيه النمو الاقتصادي من المعوقات والمشاكل التي دائما ما تحول دون مواصلة نموه، ومن أبرز المشكلات التي تواجه النمو الاقتصادي هي تزايد ارتفاع التضخم وارتفاع أسعار الفائدة اللذان ينعكس أثرهما بشكل مباشر على سعر صرف العملة المحلية مقابل العملات الأخرى وذلك لأن التضخم يسهم دائما في انخفاض القوة الشرائية للعملة وبالتالي يؤدي إلى زيادة الأموال المطلوبة لتمويل المشروعات وغيرها، وبما أن النقود تستخدم في المعاملات الاقتصادية سواد على الصعيد الداخلي أو الخارجي، لذا فقد أردنا في هذه المقالة أن نوضح تقلبات سعر الصرف وأثر التضخم وسعر الفائدة في تحديدها.

أسباب تحويل العملة:

في البداية وقبل أن نتحدث عن سعر الصرف والمفاهيم المتعلقة به سوف نوضح أولا الأسباب الدافعة إلى تحويل العملة بعملة أخرى، باعتبار أن عملة الدولة المحلية للدولة لا يتم اعتمادها بالضرورة كأساس في التعاملات المالية والتجارية بين الدول، وهو ما أبرز الحاجة إلى إنشاء سوق الصرف الأجنبي حيث تباع وتشترى العملات الأجنبية لهذه الأسباب:

المعاملات التجارية ، الاستثمارات الأجنبية ، دفع الفوائد على الأرباح ، المساعدات الأجنبية ، دفع الديون

dalirap
11-30-2014, 23:49
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته و الصلاة و السلام على اشرف الانبياء و المرسلين
وهل هذا النظام يأثر كثيرا على سوق الفوركس ؟

soon
12-20-2014, 04:20
انا ممتن لك يا اخى الكريم على موضوعك القيم والاكثر من رائع والمفيد ونحن فعلا فى حاجة لمثل هذه
المواضيع المفيدة والقيمة لكى يتداول المبتداء منا بكل سهولة ويسر

مصطفى حمدان
12-20-2014, 15:40
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخى الفاضل على هذه المعلومات الاقتصادية الهامة التى يجب اخذها بعين الاعتبار عند الدخول الى اى مجال اقتصادى لانك كما ذكرت كل هذه عوامل متشابكة

baite
12-20-2014, 18:34
.السلام عليكم و رحمة الله و بركاته الشكر لكل الاعضاء الكرام اللذين يقدمون لنا هذه المواضيع
فعلا اجد هذا الموضوع جميل ومفيد ان شاء الله
تقبلوا مروري و التوفيق للجميع

a7med84
12-21-2014, 06:12
شكرا لك اخى الكريم على الموضوع وبالفعل هو نظا عالمى فى التعامل
مع ذهه الاسواق الماليه ليس بالسهل من اجل فهم كل تحرك بها والله المستعان

madmax07
07-01-2015, 14:08
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الفاضل على موضوعك النظام المصرفي العالمى واتمني الافادة للجميع و المزيد من مواضيعك.

---------- Post added at 11:08 AM ---------- Previous post was at 11:06 AM ----------

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الفاضل على موضوعك النظام المصرفي العالمى واتمني الافادة للجميع و المزيد من مواضيعك.

goodman2
07-01-2015, 15:34
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
نعن السفر مناجل السياحة وطلب العلم والتجارة من اهم الامور التي تشجع على زيادة الطلب على العملات الاجنبية بالاضافة التى تجارة العملة في اسواق الفوركس
شكراً على الموضوع وننتظر المزيدد

zouhairz
07-01-2015, 22:07
بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله وأفضل الصلاة وأتم التسليم على سيدنا محمد وعلى آله الطيبين وصحبه الغر المحجلين
ومن والاهم واتبع هداهم إلى يوم الدين السلام عليكم و رحمة الله تعال و بركاته

شكرااااا ه جزيلاااااا اااااخي

محمد السيد
07-02-2015, 13:04
موضوعك جيد لاغبار عليه لكنك كتبته بخط دقيق جدا ، وبشكل يصعب قراءته .. لذا ارجو منك عند تحرير
موضوع آخر،ان تكتبه بخط اكثر وضوحا لاجل ضعاف البصر امثالي

zouhairz
07-02-2015, 17:33
بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله وأفضل الصلاة وأتم التسليم على سيدنا محمد وعلى آله الطيبين وصحبه الغر المحجلين
ومن والاهم واتبع هداهم إلى يوم الدين السلام عليكم و رحمة الله تعال و بركاته

شكرااااا ه جزيلاااااا اااااخي

عـمـر
07-03-2015, 00:11
مـشـكـوور اخــى عـلـى مـوضـوع "النظام-المصرفي-العالمى"
واتـمـنـى لـك الـتـوفـيـق والـاربــاح الـوفـيـره وانـتــظـر الـمـزيـد مــن مـواضـيـعـك
وجعله الله فـى مـيزان حـسنـاتــك وانـشـــاء الـلـه يـفـيـد الجمـيع
وجــزاكـم الـلـه خـيـر

hhpr1212
07-03-2015, 00:20
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكور اخى الفاضل على هذه المعلومات الاقتصادية الهامة التى
يجب اخذها بعين الاعتبار عند الدخول الى اى مجال اقتصادى لانك كما ذكرت كل هذه عوامل متشابكة
وبالتوفيق

adiil
07-03-2015, 20:11
السلامعليكمورحمة الله و بركاته
مشكور اخي الكريم على ما قدمته لنا من معلومات مهمة و قيمة حول النظام المصرفي العالمي و نحن جد ممتنين لك و نتمنى ان تستمر
معنا بنفس المنوال

kimo1
07-11-2015, 20:43
لا و الله انا شخصيا هدفي بسيط و بعيد عن الملايين يعنى شوية دولات في اليوم تكفي يعنى في حدود 200 دولار يوميا امر جيدا و لله الحمد

abolina
07-16-2015, 19:00
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد
بالفعل كلامك كلو صحيح ونتمى نجد مواضيع مفيدة متل هاد الموضوع تحياتي على الشرح

اسلام احمد فؤاد
07-16-2015, 19:05
بسم الله الرحمن الرحيم
الموضووووووووووووع رائع وجميل والتفاعل شغال
شكرا لكل اصحابى واصداقائى فى هذا المنتدى
شكرا لكل الناس اللى خلتنا هنا
اتمنى التوفيق للجميع

Wassa04
07-16-2015, 19:24
شرح جمييل و رائع شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

adel25
07-16-2015, 19:24
مشكوور اخي الكريم على طرح موضوعك حول النضام المصرفي العالمي بارك الله فيك و جزاك خيرا
مع تحياتي و با التوفيق

yyoussef
07-17-2015, 04:43
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته أخي الفاضل أشكرك على هدا الموضوع المشروح بطريقة سهلة التي تساعد المبتدئين على الفهم