PDA

View Full Version : القنوات السعرية

Asmae
11-30-2014, 23:40
القنوات السعرية
اذا اخدنا نظرية خطوط الترند خطوة واحدة الى الامام وقمنا برسم خط موازي على نفس الزاوية لخط الترند الصاعد أو الهابط، سوف نكون قد رسمنا قناة سعرية.
القنوات السعرية channels هي فقط أداة أخرى من أدوات التحليل الفني التي يمكن استخدامها في تحديد مناطق جيدة للشراء أو البيع. يشكل كل من أعلى وأسفل القناة السعرية مناطق الدعم أو مناطق المقاومة المحتملة.
القناة السعرية
لرسم قناة سعرية صاعدة، نقوم بكل بساطة برسم خط خط مواز على نفس الزاوية مثل خط الترند الصاعد الذي شرحناه في الدرس السابق، بعد ذلك نقوم بتحريك هذا الخط الي المكان الذي يلامس فيه احذث قمة. يثم هذا في نفس الوقت الذي ترسم فيه خط الترند.
لرسم قناة سعرية هابطة، نقوم بكل بساطة برسم خط مواز على نفس الزاوية مثل خط الترند الهابط، وبعد ذلك نقوم بتحريك هذا الخط إلى المكان الذي يلامس فيه أحدث قاع. يثم هذا في نفس الوقت الذي ترسم فيه خط الترند.
عندما تلامس الأسعار خط الترند السفلي، قد تكون هذه اشارة دالة على منطقة شراء. وعندما تلامس الأسعار خط الترند العلوي، فهذا قد يكون مؤشرا على منطقة بيع.

dalirap
12-01-2014, 00:01
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته و الصلاة و السلام على اشرف الانبياء و المرسلين
أنا أعتمد على القنوات السعريت في تحليلي الفني فهي تساعد كثيرة

karimbattah
12-01-2014, 01:52
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخى الكريم
مشكور اخى الفاضل على هذا الموضوع واتمنى ان يستفيد منه الاخوة
بالتوفيق للجميع
تقبل مرورى

soon
12-19-2014, 04:32
تسلم يا اخى الكريم على هذا الموضوع الممتاز والمفيد فى نفس الوقت وموضوعك يحتوى على معلومات
ذات قيمة عالية انا استفدت كثيرا منها واتمنى ان يستفيد منها باقى الاعضاء

abdoute
12-19-2014, 11:28
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اقدم الشكر الجزيز لكل من يريد لنا الخيرويتقاسم معنا مثل هذه المواضيع
صراحة اعجبني هذا الموضوع كثيرا ولقد استفدت منه
وان شاؤ الله سيستفيد منه الكثير من الاعضاء امبتدئين

a7med84
12-19-2014, 20:56
شكرا لعى الموضوع كان يحتاج ال رسكم بيانى بس شكرا لك عليه وان شاء الله يكون هناك

معرفه فى هذا السوق بهذه الامور الفنيه الهامه

مصطفى حمدان
12-20-2014, 15:36
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخى الفاضل على شرح القنوات السعرية وكيفية رسمها واتمنى ان يستفيد منها الاخوة الاعضاء فى عملية التحليل الفنى للشارت مما يساعد فى تحديد الاتجاه العام للسعر

baite
12-20-2014, 18:37
منى ان تنجحبسم الله الرحمان الرحيم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لك الشكر الجزيل اخي العزيز على هذا الموضوع الرائع حقا
.ات معنا ان شاء الله

mazouz
12-20-2014, 21:29
باسم الله الرحمان الرحيم
بارك الله فيك أخي الكريم على هذه المعلومات القيمة والتي ستساعدنا كثيرا
أدعو الله العلي القديرأن يوفق الجميع
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ProForex
12-22-2014, 13:11
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته القنوات السعرية من أدوات التحليل الفني متل ترندين يحاصرين السعر من الأعلى والأسفل تحياتي

alaa eldeen
12-27-2014, 12:52
اخى الكريم موضوع القنوات السعرية بجد رائع جدا تستحق كل التقدير والاحترام وفى انتظار كل جديد من مواضيعك الرائعه التى ترتقى بهذا المنتدى تحياتى لجميع الاعضاء

antonioforex
03-28-2015, 15:19
السلام عليكم
مشكور اخي على تعريفك للقنوات السعرية لانها تفيدنا كثيرا في التحليل الفني
لدلك يجب ان نتعلم رسمها كي نستفيد منها و بالتوفيق لك اخي الغالي

محمد السيد
03-28-2015, 17:59
بسم الله الرحمن الرحيم ،، ويمكن ايضا عزيزي الزميل رسم القناة السعرية
باخذها من التبويب فهناك العديد من اشكال القنوات يمكن تكوينها بغير هذه الطريقة اليدوية

Wassa04
03-28-2015, 18:13
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
شرح جمييل و رائع للقنوات السعرية شكرا لك
يا غالي على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

hamdyy
03-29-2015, 02:54
اقدم الشكر الجزيز لكل من يريد لنا الخيرويتقاسم معنا مثل هذه المواضيع
وان شاؤ الله سيستفيد منه الكثير

---------- Post added at 11:54 PM ---------- Previous post was at 06:56 PM ----------

الكريم على هذا الموضوع الممتاز والمفيد فى نفس الوقت وموضوعك يحتوى على معلومات
ذات قيمة عالية انا استفدت كثيرا منها واتمنى ان يستفيد منها باقى

mohamedhassn
04-04-2015, 20:13
القناة ، هي خط متوازي يتم رسمه على الجانب الآخر لخط الاتجاه ، سواء كان الاتجاه صاعد أو هابط ويجب أن ترسم القنوات في نفس الوقت الذي رسمت فيه خط الاتجاه وبشرط ..

elkalaby
04-05-2015, 12:00
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخي الكريم
مشكور اخى على هذه المعلومات
القيمة والمفيدة ولا تحرمنا من مشاركاتة
المتميزة وأتمنى لك مزيدا من التقدم وجزاك الله خيرا
بارك الله فيك
تحياتى

ibrahim forex
04-06-2015, 01:24
تسلم يا اخى الكريم على هذا الموضوع الممتاز والمفيد فى نفس الوقت وموضوعك يحتوى على معلومات
ذات قيمة عالية انا استفدت كثيرا منها واتمنى ان يستفيد منها باقى الاعضاء

Bouani
04-06-2015, 15:22
السلام عليكم و رحمة الله
بالفعل من يلاحظ و يتأمل الشارت عند وجود ترند قوي
يلاخحظ ان السحر يتحرك بين مستقيمين متواوزيين
و هما ما يشكلان القناة السعرية
تقبل مروري

mohasofi
04-07-2015, 20:08
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اقدم الشكر الجزيز لكل من يريد لنا الخيرويتقاسم معنا مثل هذه المواضيع
وان شاؤ الله سيستفيد منه الكثير من الاعضاء امبتدئين

hamadaelbanna
04-07-2015, 20:15
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,,
مشكوووور عالموضوع اخي الكريم وبالتوفيق للجميع
جزاك الله عنا كل خير
تقبل مروري

sof
04-07-2015, 20:16
تقدر عادي تتاجر بطريقة السكالبينج عن طريق فتح صفقات سريعة واغلاقها في وقت قليل
ولكن لابد من الحذر من غلق الصفقات في اقل من 5 دقائق لان شركة انستا بتمنع ده وممكن الصفقة متتحسبش

Federerista
04-15-2015, 00:01
رسم القنوات السعرية هي مبينة انها سهلة ولكن ففعاليتها ممتازة وشخصيا اقوم برسمها دائما من اجل توقع تحرك السعر بطريقة جيدة

waelmma
04-15-2015, 11:01
;):(:( تمام اخى الكريم فالقناة السعرية هى عبارة عن
خطين ترند متوازيين يسير فيها السعر صعودا وهبوطا :))

Ahmed abdelal
04-15-2015, 14:49
نشكرك اخى الكريم على هذه الموضوعات
ونرجو منك المزيد
وجزاك الله كل خير
واتمنى التوفيق للجميع...

engaym
04-15-2015, 14:51
السلام عليكم اخى القنوات السعرية تتكون نتيجة اتجاة السعر فى فترة زمنية كبييرة فى نفس الاتجاة سواء كان صعود او هبوط واذا تم كسر القناة الى اعلى او الى اسفل نجد ان السعر يستمر فى الاتجاة الذى كسر الاتجاة ويتم اعتبار القناة ذات تاكيد اكثر كلما كان على فريم اكبر وبالتوفيق ان شاء الله

ahmedibrahim258259
11-11-2015, 16:13
بسم الله الرحمن الرحيم المتاجرة باستخدام القنوات السعرية مفيد جدا لانه موش بيخليك تتاجر عكس الاتجاه العام
تقبل مروري

xmenflis1
11-11-2015, 16:20
مرحباً شكراً على طرح موضوع
بالفعل من يلاحظ و يتأمل الشارت عند وجود ترند قوي
بتوفيق لك ولجميع أعضاء

amr222
11-14-2015, 15:18
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مرحباً شكراً على طرح موضوعاعتقدان مشكلتك الاساسية تمكن فى تحديد نقاط الدخول الصحيحهبتوفيق

snnaky
04-02-2016, 22:51
شكرا على التوضيح اخى وعلى المعلومات القيمة بس كنت احب ان حضرتك تشرح موضوعك بشوية امثلة
لما تعمل موضوع تضع ادوات الشرح فى الموضوع فين ياباشا ادوات الشرح بتاعتك مش معقول تكون بتكتب موضوع فنى وتتكلم عن اداة فنية بغض النظر عن اتفاقى او اختلافى فيها بس ومتعملش شروحات فنية وتنزل شارت توضح علية المحتوى

salim77
04-02-2016, 23:04
في نطاق بين مستويي الدعم والمقاومة أو يوازي خطوط الاتجاه لفترة من الوقت، يقال حينها أن السعر يتحرك في اتجاه يتحرك في اتجاه محدد داخل قناة.

هناك طريقتين لاستخدام القنوات لاتخاذ قرارات التداول: التداول في النطاق أو التداول عند حدوث اختراق. يمكنك التداول خلال الانعكاس من خلال البيع عند وصول السعر إلى الحد الأعلى للقناة والشراء عند وصول السعر إلى الحد الأدنى للقناة. يمكنك أيضاً التداول خلال الاختراق، أي الشراء عندما يهبط السعر يخرج السعر من القناة.

hs123
04-02-2016, 23:12
مرحبا بكم
القنوات السعرية هى احد ادوات التحليل الهامة التى استخدمها فى التداول على العملات الاجنبية الفوركس واحقق منها ارباح مناسبة

بالتوفيق

رضوان
04-02-2016, 23:17
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
موضوع جميل و هام و قد استفدت منه كثيرا لا تبخل علينا أخي بمثل هذه للمواضيع و اتمنى ان نرى لك مشاركات أخرى تقبل مروري و تحياتي لك و بالتوفيق

mim0333
04-02-2016, 23:28
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخى الكريم
مشكور اخى الفاضل على هذا الموضوع واتمنى ان يستفيد منه الاخوة
بالتوفيق للجميع
تقبل مرورى

azizjab
04-03-2016, 06:59
سلمت وسلمت الايادي التي شاركت وساهمت في هذا الطرح الجميل
بارك الله بك ولا تحرمنا من ابداعاتك وتميزك المتواصل
واصل في كل ما هو جديد ومفيد لديــــــــــــــك

aymansaleh
04-03-2016, 07:16
الاخت الكريمه اسماء, القنوات السعريه هي عباره عن ترند او رسم ترند للاتجاه العام ومن ثم اخذ خط موازي له تماما ونقوم بحصر حركة السعر بين الخطين بحيث يكون الخط العلوي هو دخول البيع والسفلي هو دخول الشراء
تقبل مروري

عادل كامل
04-17-2016, 12:27
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مشكور جدا اخي الكريم علي الموضوع الهام والمفيد
واتمنا المزيد من الموضوعات الهادفه وجزاك الله كل خير في الدنيا وفي الاخره

moura
04-17-2016, 14:11
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الطرح و على الرأي و على المعلومات
بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

rawan shaban
04-17-2016, 17:04
السلام عليكم ورحمة لله وبركاتة شكرا اخي الفاضل علي المعلومة القيمة وفي انتظار المزيد من المعلومات دمت سالما وتقبل مروري

يونس تايس
06-19-2017, 10:56
الســــلام عليــــــــــــكم ورحـــــــــــــمه الله وبركــــــــــــاته
القنوات السعرية تتكون نتيجة اتجاة السعر فى فترة زمنية كبييرة فى نفس الاتجاة سواء كان صعود او هبوط واذا تم كسر القناة الى اعلى او الى اسفل نجد ان السعر يستمر فى الاتجاة الذى كسر الاتجاة
تحيـــاتي و بالتوفيق للجميع

sob81
06-19-2017, 11:45
القنوات السعرية من اهم الادوات التى تظهر على الشارت ويمكن التتداول عليها فى معرفة عندما يخترقالسعر احد اضلاع هذة القناة والتاكد من
ذلك يكون تغير لحركة السعر

moneer
06-19-2017, 12:22
الاخ الكريم ان القنوات السعرية يمكن تحديدها بطرق كثيرة على جميع الفريمات ولكن بوجهة نظري فان الدقيقة من اسمها غير دقيقة فيجب الابتعاد عن هذا الفريم وايظا" الفريم اليومي والاسبوعي والشهري نظرا"
لأننا لا نتداول لفترات طويلة جدا" ك أبوع او اكثر ورأس المال يجب ان يكون مناسب لهذه الفريمات الطويلة زمنيا"

manotripleewry
06-20-2017, 06:32
السلام عليكم ورحمة الله وبركـــاته ،،،صباح الخير عليكم جميعا :)
مشكوووووووور جزيلا اخي علي موضوع القنوات السعريه ،،،
كل عام وانتم بخير ،،،،،اعاد الله عليكم جميعا بالخير والبركات

mostafa24fa
06-20-2017, 06:40
تحياتي لكم المخاطر امر واردج في سوق الفوركس ولا مفر منه بتاتا لكن يجب ان تكوكن المخاطرة قليلة ومحسوبة في حسابك .ب التوفيق لك وللجميع ان شاء الله اتمني اني اكون فيدتك اخي