PDA

View Full Version : الاعتماد علي النفط

هيثم سيد
11-30-2014, 23:51
الاعتمادية على النفط

تعتبر المملكة المتحدة مصدرة للنفط و تقف كمستفيدة من ارتفاع أسعار النفط. و على الرغم من قلة تصديرها للنفط, الا انها ليست معرضة لنفس العواقب التي يتعرض لها مستوردي النفط مثل الولايات المتحدة و اليابان. و من ناحية أخرى, تعتبر ألمانيا و فرنسا من اكبر مستوردي النفط في منطقة اليورو. و قد ارتفعت كمية النفط الخام التي تستورده ألمانيا , و خاصة من إيران, بحدة منذ عام 2000. و تعتبر ايطاليا دولة أخرى في منطقة اليورو ممكن أن تعاني من ارتفاع أسعار النفط.و يغطي النفط حوالي 60% من احتياجات ايطاليا للطاقة, معظمها مستورد. و يغطي الغاز نسبة 30% من استخدام الطاقة. و لذلك فإن ايطاليا معرضة لضرر كبير من ارتفاع أسعار النفط. و وفقا لمصدر منطقة اليورو, فإن قوة الاقتصاد العالمي و التوسع في التجارة العالمية خلال الشهر القلية الماضية لا تزال أقوى من المتوقع, الأمر الذي يساعد تهدئة الرياح التي تعصف بالنمو الاقتصادي في منطقة اليورو و الناتج عن ارتفاع أسعار النفط. و في الوقت ذاته, تستمر مخاطر التضخم بدورها عن طريق التطورات الايجابية في اوروبا. و شيء آخر يدعم منطقة اليورو هو امتلاك اوروبا 7.3% من احتياطي الفحم , و 16% من قدرة التصفية العالمية للنفط الخام إلى منتجات البترول, و 16% من قدرة الإنتاجية الكهربائية في العالم. و بالاضافة إلى ذلك, فإن منطقة اليورو تبذل اقصى جهودها لزيادة دور مصادر الطاقة القابلة للتجديد في أوروبا. و في عام 2001, بلغت الطاقة القابلة للتجدد 6% من استهلاك الطاقة. و تهدف أوروبا إلى الحصول على 12% من استهلاك الطاقة الاجمالي من مصادر الوقود القابلة للتجديد بحلول عام 2010. و تعرف مصادر الطاقة القابلة للتجديد على انها الرياح و الطاقة الشمسية و المد و الجزر و الامواج و الطاقة المائية و غاز النفايات و غيرها.

soon
12-20-2014, 04:15
بارك الله فيك يا اخى واشكرك بشدة على هذا الموضوع الاكثر من ممتاز ومهم جدا لنا وهذا شرح
مميز وبسيط واتمنى من جميع الاعضاء المبتدئين يستفادوا من هذا الموضوع

saiddeco
12-24-2014, 05:27
شكرا على كلامك و مقالتك التي تساعدنا فلى التحليل الساسي و هو من الامور المهم في النحليل و التي تساعدنا على العمل الصحيح في الطريق تلصحيح و يكون اخره الفوز و تحقيق الصفقات الفائزة

Mr now
12-24-2014, 07:24
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخي الكريم مشكور على طرحك لهذا الموضوع القيم و المفيد
بالفعل استفدنا منك و من ردود الاخوة عليك و نتمنى لكم التوفيق
نتمنى النجاح جميعا

adil17
12-24-2014, 09:57
اخي الفاضل مشكور على طرحك لهذا الموضوع القيم و المفيد و بالفعل استفدنا منك و من ردود الاخوة عليك و جزاكم الله كل خير جميعا

a7med84
12-25-2014, 05:48
شكرا لع الموضوع ليس لى اى تعامل فى التداول عل النفط فى هذا السوق ولكن

فى الفتره الاخيره الاخبار عل النفط كانت قويه ومؤثره فى االسوق بشكل عام

saiddeco
01-15-2015, 00:59
سلام عليكم الاعتماد على النفط صعب قليلا بالنسبة لي و هذا لانه متقلب و بشكل سريع و فبه عدة امور ندحل في معاملاته و شكىا للجكيع

emona
01-15-2015, 01:13
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا على طرح هذا الموضوع المعقد ولكن طبعا كلنا عارفين انه رغم الجهود الجباره اللى اوروبا بتعملها عشان تحاول تقلل اعتمادها على البترول كمصدر رئيسي للطاقه الا ان معظم دول اوروبا فعلا بتعتمد اعتماد كلى على النفط وخصوصا نفط الدول العربيه زى السعوديه والامارات والكويت

MIDOUMOU
01-15-2015, 13:41
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكور أخي العزيز عل هذه المعلومات القيمة
خصوصا لنا نحن المبتدءين
بارك الله فيك

xdorex
01-15-2015, 15:01
مرحبا موضوع رائع بارك الله فيك وكما قلت كلامك صحيح المملكة المتحده لا تتأثر كثيرا من ناحيه استيراد النفط فهي طوله قويه جدا في اقتصادها
بارك الله فيك وتقبل مروري تحيااتي

hpacer
01-17-2015, 03:36
اخي الكريم مشكور على طرحك لهذا الموضوع القيم و المفيد
بالفعل استفدنا منك و من ردود الاخوة عليك و نتمنى لكم التوفيق
نتمنى النجاح جميعا...

babokaka1
04-10-2015, 18:06
حذر رجل الأعمال السعودي وأبن أخ العاهل السعودي الأمير الوليد بن طلال -أحد أغنى أغنياء العالم- الحكومة السعودية من أن المملكة العربية السعودية مقبلة على مرحلة خطرة إذا استمر اعتمادها الاقتصادي على النفط كمورد أساسي. وأضاف في تصريحات له تناقلتها عديد من وسائل الإعلام وعبر حسابه في تويتر من أن المملكة العربية السعودية مهددة بفقدان عرشها كأكبر مصدر للنفط في العالم، بعد الاكتشافات الأمريكية الضخمة في خليج المكسيك، والتي تقدر بملايين الأمتار المكعبة من الغاز وملايين البراميل من النفط.
وشدد على أن الاتجاه العالمي الآن يتجه نحو بدائل النفط والطاقة النظيفة مثل الغاز والطاقة النووية والشمسية إلى آخره من مصادر الطاقة.
وأكد على أنه حذر مسؤولين عديدين من أن الاقتصاد السعودي سيعاني إذا استمر الاعتماد على النفط كأكبر مورد للمملكة. وأشار إلى أهمية البحث عن موارد بديلة وحلول بديلة للطاقة، بدلاً من البترول الذي ستتلاشى أهميته بمرور الوقت.
وقد بعث برسالة إلى العائل السعودي وعدد من الوزراء محذراً ومنبهاً من الخطر الإقتصادي القادم، وللتحميل نص الرسالة فيمكن تحميلها من هنا.

doom
04-18-2015, 00:53
كلمة شكرا لن تكون كافية على هذا الموضوع الرائع والمفيد فعلا جزاك الله كل خير يا اخى على هذا المجهود
الاكثر من رائع وانتظر منك المزيد من هذه المواضيع القيمة والى الامام دائما

ShougySalout
04-18-2015, 00:54
كلمة شكرا لن تكون كافية على هذا الموضوع الرائع والمفيد فعلا جزاك الله كل خير يا اخى على هذا المجهود
الاكثر من رائع وانتظر منك المزيد من هذه المواضيع القيمة والى الامام دائما

mehamed48
04-18-2015, 01:03
شرح مميز ساعدنا على فهم اعمية النفط
في اقتصاد بعص الدول وتاثيراته على اقتصادياتها
بارك الله فيك
تقبل مروري

baki
04-18-2015, 01:05
شكرا لك اخي على هده المعلومات ول اعتقد ان اي دولة ستكون قوية لفترة طويلة ان اعتمدت فقط على مواردها
التحتية لانها لا بدا ان يئتي يوم وتنتهي معضم الموارد النفطير

adnan1969
04-18-2015, 09:41
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
مشكور اخي على طرح هذا الموضوع واكيد النفط مهم في اقتصاد اي بلد لاكن الملكه المتحده هي اقتصادها القوي لاتتاثر بنفط بتوفيق لجميع

KOKOFOAD
04-18-2015, 10:07
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
شكرا لك اخى الكريم على موضوعك المتميز والهادف الذى طرحته والفائده العائده علينا منه
بالتوفيق دائما وفىانتظار المزيد

ahmedibrahim258259
04-18-2015, 13:47
بسم الله الرحمن الرحيم خلي بالك اخي الكريم ان التداول على النفط وهو من المعادن فيه شبهه كبيرة حتى لو كان الحساب اسلامي واحنا بنحاول نبعد عن الشبهات
تقبل مروري

Wassa04
04-18-2015, 19:10
تحليل جمييل و رائع شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك و للجميع تقبل مروري

salahgold
10-26-2015, 22:12
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته كنت أنتضر بفارغ الصبر متل هادا الشرح المفهوم والمفصل تحياتي للكل

omerhomsy
11-07-2015, 21:29
***** ^-^ *****

تحليل منطقي وسليم تشكر جهودك بنشر مثل هذه الموضيع المكتملة ولكن
يوما بعد يوم تتوضح وتتجلى لنا مواهبك وإبداعك والفكر الراقي الذي تحمله. اسمح لي اخي العزيز.......ان أرفع القبعة احتراما وتقديرا لك على ماتحمله من فكر نير ومعرفة ثاقبة بارك الله فيك محبتي وتقديري لك..

AHMED91
11-07-2015, 21:45
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا لك اخي الكريم علي هذا الموضوع
النفط ايضا اصبح من اكبر الاستثمارات الموجوده ايضا في سوق الفوركس

amr222
11-07-2015, 21:50
مشكور اخي الغالي على هذا الموضوع الرائع و المميز
كيف لي ان استفيد من الريذال اخواني هذا اول شهر لي في هذا المنتدى

محمد السيد
11-08-2015, 19:13
انا مش معترض على الموضوع انا بس عاوز اعرف الفايدة من معرفة المعلومات التي يشتمل
عليها .. وباسال ده ممكن يفيدنا في التداول ازاي ؟؟ طبعا باعتبارك كاتب الموضوع فاهم كويس اننا مش بنذاكر مادة عشان هنمتحن فيها آخر السنة .. واكيد فاهم برضه ان كل معلومة
بنوصل ليها بنحاول اننا نفعلها في التداول ومعذرة انا لا اعتقد يعني - ان ما قدمته في موضوعك من معلومات يمكن الاستفادة منه بشئ في التداول ..