PDA

View Full Version : التداول والمتاجرة في سوق العملات

ahmed ousalah
12-08-2012, 15:28
السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
إخوني انا النهار كنت اقرأ مواضيع حول الفوركس فوجدت هذا المقال مفيداً فأردت أن تعم الفائدة
يتم شراء وبيع العملات المختلفة بالدولار الأمريكي أو العملات الأخرى فيما بينها مما يعرف بأزواج العملات وذلك في مقابل الدولار الأمريكي أو أي عملة مقابل عملة أخرى في القيمة. ويعتبر التداول في العملات أربح من التجارة في البورصات.
حركة الأسهم في سوق تداول العملات 1988-2007، بوحدات مليار دولار أمريكي.
وتقوم أسعار العملات بالتغيرات الكبيرة المتعددة مما يساعد للقيام ببعض العمليات التجارية خلال يوم واحد. من المعروف انه تقوم الانخفاضات بالتأثير الكبير علي الأسواق المالية مما قد يؤدي إلي انهيار الأسهم أو السندات. أما سوق الفوركس فانخفاض الدولار الأمريكي (علي سبيل المثال) يعني صعود سعر العملة الثانية ولا يوجد إي انهيار مثل أسوق الأسهم أو السندات.

يجمع سوق الفوركس أربع أسواق إقليمية: ألاسترالية وألآسيوية وألأوربية وألأمريكية. وتستمر عمليات المتاجرة فيه كل أيام العمل ويغلق السوق يومي السبت والأحد، ويعمل السوق علي مدار الساعة أي 24 ساعة في اليوم. ويلاحظ هدوء نسبي من الساعة 20:00 وحتى 01:00 بتوقيت غرينتش، ويعزي ذلك لإغلاق بورصة نيويورك في الثامنة مساءاُ وبدء بورصة طوكيو العمل في الواحدة صباحاُ. ومع دخول التكنلوجيا وشبكة الإنترنت أصبح ممكنا استخدام فتح الحسابات والمتاجرة في الأسواق الدولية مع شركات وبنوك لم تذهب إليها حتى في كل بلدان العالم منها لندن وهون كونج والإمارات ودبي.

من أهم مميزات المتاجرة في سوق الفوركس بالإضافة لتقلباته السريعة هو المتاجرة بالهامش أو مايعرف Margin trade. ان هذه التجارة تتعامل بما يسمى (التجارة بالهامش) أي أنك تحجز مبلغا ضئيلا من حسابك (1000 دولار) مقابل شراء (100000) دولار وتسمى وحدة الشراء (لوت) وتربح أو تخسر حسب حركة العملة أو السلعة أو المعدن الذي اشتريته أو بعته وهذا النوع من المتاجرة (ولو يبدو بسيطا) هو من أربح أنواع المتاجرة حيث يمكنك كسب ربح كبير خلال ثواني معدودة نتيجة خبر اقتصادي أو رفع وتنزيل سعر فائدة أو كارثة طبيعية أو مسببات أخرى اقتصادية وغيرها.

ومن الخصائص المهمة لسوق العملات هي خاصية التوازن بالرغم من أن هذا يبدو غريبا. فالكل يعلم أن الخاصية الأساسية للسوق المالية هي هبوطه المفاجئ. ولكن سوق الفوركس يختلف عن سوق الأسهم في أنه لا يهبط. عندما تفقد الأسهم قيمتها يكون هذا انهيارا. أما إذا انهار الدولار مثلا فان ذلك يعني فقط أن عملة أخرى صارت اقوي – مثالا لذلك الين الياباني الذي صار في بضعة أشهر من عام 1998 اقوي بالربع تقريبا بالنسبة للدولار. هذا وقد وصل هبوط الدولار لبعض الأيام في تلك الفترة لعشرات في المائة. بالرغم من ذلك لم يحدث انهيار للسوق واستمرت المعاملات كالعادة، في هذا ينحصر ثبات سوق العملات وما يرتبط به من عمل. وذلك لأن العملة تعتبر بضاعة كاملة السيولة يمكن شراؤها أو بيعها في كل الأوقات.
اتمنى ان تكونوا إستفدتوا ولاتنسوا من صالح دعائكم

superman
01-18-2013, 15:26
الف شكر علي هذه المعلومات القيمة و المفيده لقد استفدت منها الكثير جزاك الله خيرا

forexing
01-18-2013, 21:41
السلام عليكم

التداول والمتاجرة في سوق العملات

يتم شراء وبيع العملات المختلفة بالدولار الأمريكي أو العملات الأخرى فيما بينها مما يعرف بأزواج العملات وذلك في مقابل الدولار الأمريكي أو أي عملة مقابل عملة أخرى في القيمة. ويعتبر التداول في العملات أربح من التجارة في البورصات.

وتقوم أسعار العملات بالتغيرات الكبيرة المتعددة مما يساعد للقيام ببعض العمليات التجارية خلال يوم واحد. من المعروف انه تقوم الانخفاضات بالتأثير الكبير علي الأسواق المالية مما قد يؤدي إلي انهيار الأسهم أو السندات. أما سوق الفوركس فانخفاض الدولار الأمريكي (علي سبيل المثال) يعني صعود سعر العملة الثانية ولا يوجد إي انهيار مثل أسوق الأسهم أو السندات.

يجمع سوق الفوركس أربع أسواق إقليمية: ألاسترالية وألآسيوية وألأوربية وألأمريكية. وتستمر عمليات المتاجرة فيه كل أيام العمل ويغلق السوق يومي السبت والأحد، ويعمل السوق علي مدار الساعة أي 24 ساعة في اليوم. ويلاحظ هدوء نسبي من الساعة 20:00 وحتى 01:00 بتوقيت غرينتش، ويعزي ذلك لإغلاق بورصة نيويورك في الثامنة مساءاُ وبدء بورصة طوكيو العمل في الواحدة صباحاُ. ومع دخول التكنلوجيا وشبكة الإنترنت أصبح ممكنا استخدام فتح الحسابات والمتاجرة في الأسواق الدولية مع شركات وبنوك لم تذهب إليها حتى في كل بلدان العالم منها لندن وهون كونج والإمارات ودبي.

من أهم مميزات المتاجرة في سوق الفوركس بالإضافة لتقلباته السريعة هو المتاجرة بالهامش أو مايعرف Margin trade. ان هذه التجارة تتعامل بما يسمى (التجارة بالهامش) أي أنك تحجز مبلغا ضئيلا من حسابك (1000 دولار) مقابل شراء (100000) دولار وتسمى وحدة الشراء (لوت) وتربح أو تخسر حسب حركة العملة أو السلعة أو المعدن الذي اشتريته أو بعته وهذا النوع من المتاجرة (ولو يبدو بسيطا) هو من أربح أنواع المتاجرة حيث يمكنك كسب ربح كبير خلال ثواني معدودة نتيجة خبر اقتصادي أو رفع وتنزيل سعر فائدة أو كارثة طبيعية أو مسببات أخرى اقتصادية وغيرها.

ومن الخصائص المهمة لسوق العملات هي خاصية التوازن بالرغم من أن هذا يبدو غريبا. فالكل يعلم أن الخاصية الأساسية للسوق المالية هي هبوطه المفاجئ. ولكن سوق الفوركس يختلف عن سوق الأسهم في أنه لا يهبط. عندما تفقد الأسهم قيمتها يكون هذا انهيارا. أما إذا انهار الدولار مثلا فان ذلك يعني فقط أن عملة أخرى صارت اقوي – مثالا لذلك الين الياباني الذي صار في بضعة أشهر من عام 1998 اقوي بالربع تقريبا بالنسبة للدولار. هذا وقد وصل هبوط الدولار لبعض الأيام في تلك الفترة لعشرات في المائة. بالرغم من ذلك لم يحدث انهيار للسوق واستمرت المعاملات كالعادة، في هذا ينحصر ثبات سوق العملات وما يرتبط به من عمل. وذلك لأن العملة تعتبر بضاعة كاملة السيولة يمكن شراؤها أو بيعها في كل الأوقات.

ibrahiem2012
01-19-2013, 12:57
شكرا علي الموضوع اخي الكريم وان شاء الله يستفاد منه الاعضاء
في فهم نبذه تعريفيه عن الفوركس وانصحهم بالتعمق في المجال اكثر قبل المتاجره

MAGDY
01-19-2013, 13:00
شكراً يا أستاذنا الفاضل
لهذى المعلومات الأساسية
واللازم معرفتها لكل مبتدئ فى هذا المجال
تحيااااااااااااتى

Aya Ali
01-20-2013, 01:14
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بشكرك على المعلومات القيمه دى وشرحك فعلا مبسط وسهل الفهم
بالتوفيق للجميع

محمود شبايك
01-20-2013, 04:37
فى خدمة فى انستيا فوركس اسمها فوركس كوبى ودى خدمة بتتيح
لاعضاء ان هما يكسبوا من غير مايتاجروا بنفسهم بس التداول هو عصب الفوركس

ahmedmhmed
10-13-2013, 19:43
دائما مميز في مواضيعك الغير مكرره
اتمني التوفيق لك وربنا يجازيك خير على ما تقدمه لنا وللأعضاء الكرام من خبرة وعلم ينتفع بيه بعد كدا تقبل مروري

mohamedmajdoubi
10-23-2013, 01:53
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
اخى هذا موضوع رائع جدا متشكرين على جهدك جزاك الله كل خير
كما أحترم مجهوداتك لتقديم هدا الموضوع

mohamedmajdoubi
10-23-2013, 01:54
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
شكرا لك أخي على الموضوع الرائع
شرحك للموضوع واضح و مفيد

walid-c3
10-23-2013, 14:25
السلام عليكم
اخي الكريم الفاضل (ahmed ousalah) سلمت يمناك على ماحملته لنا موضوع عالي بذوقه رفيع بشأنه متابع معك وفي انتظار جديدك تقبل مروري وتحياتي

forexman55555
01-04-2014, 23:37
اهم ميزة جذبنتى لسوق الفوركس هى انى ممكن اربح يوميا بشكل مفتوح
اى اننى لا يوجد حد ادنى للربح الذى ممكن اربحه

harimeche
01-05-2014, 04:06
الســــــــــلام عليكم ورحمة الله

بارك الله فيك أخي على المقـــال

فبه معلومـــــات رائعة أتمنى أن يستفيد

منهــــا الأعضاء الكرام

تحياتي وبالتوفيق

alielsefy
01-28-2014, 00:36
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لكل الأعضاء والمشاركين فى مشروع الفوركس
لكم جزيل الشكر وبارك الله فيكم و جزاك الله كل خير
على الموضوع الجميل هذا وبتوفيق ان شاء الله و السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

Hassan Owen
01-30-2014, 11:59
الف الف شكر لك يا أخي على هذة المعلومات القيمة و يا رب تقدم لنا المزيد و المزيد ونحن في انتظارك أن شاء الله و فعلا أفضل حاجة بين الفوركس و البورصة هي المارجن

fte2020
01-30-2014, 16:02
مقال في القمة اخي ده يحكي تاريخ الفوركس بالتمام و الكمال
لا تبخلنا بجديدك ان شاء الله متابعينك
بالتوفيق للجميع اعضاء منتدانا الرائع

ahmedhawash
02-15-2014, 17:29
شكرا لك على الموضوع اللى بيعرض مميزات السوق وعيوبه

وبعض مميزاته اللى هى ممكن ان تتسبب لك فى اخساره زى الرافعه والتقلب ات اللى بتكون فى السوق والله المستعان

Sin1
03-20-2014, 04:31
جزاك الله خيرا وشكرا جزيلا لك وبارك فيك وفى فاعلى الخير وتكفى ردرود اخوتى فى هذا الموضوع فلها معانى فعالة وكلمات رنانة وهى خير اقوال فى موضوع الفرسان
.
.............................................

oujdi-48
03-27-2014, 02:59
شكر الله لك هذا العمل الطيب
وبارك فيك واجزل لك العطاء
فَرَّج هَمُّه وَاكْشِف غَمَّه.. وَاسْعَد قَلْبِه

.................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. ................

superspider
03-27-2014, 06:35
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته موضوع جميل وكلمات اجمل من اشخاص افضل وبالفعل ان كل معلومة فى الفوركس فى العالم العربى هى غاية فى الاهمية لانها تسهل علينا مهمة ادارة الحساب بشكل مناسب وتوفر لنا بعض المعرفة للخوض فى السوق ولهذا كل موضوع وكل رد هو مهم .٫٫
.٫٫٫٫٫٫٫٫٫٫٫٫٫٫٫٫٫٫٫٫٫٫٫٫ ٫٫٫٫٫٫٫٫٫٫٫٫٫٫٫٫٫٫٫٫٫٫٫٫ ٫٫٫٫٫٫٫٫

saifgrissa
03-28-2014, 21:07
والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين
ممتاز ياغالى والله

مشكور اخى الفاضل على التوضيح
جزاك الله خيرا على شرح
لا تحرمنا من مواضيعك الرائعة و الجميلة و المفيدة
موضوع غني بالمعلومات المفيدة والمميزة
بالتوفيق لكل أعضاء المنتدى الغالي
مروري
تحياتي وبالتوفيق

bibrone
04-01-2014, 01:40
سلمت الايادي الطيبة اخي الكريم........
في الابداع والتواصل المستمر
في نشر الجديد والمفيد
أُحييك على اختيارك الرائع والمميز..

.................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. ................

alaaaziz
04-01-2014, 10:28
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
مشكور اخى العزيز على معلوماتك المميز والجميل التى يستفيد منه اعضاء المنتدى وكل شخص مبتدئ نتنمى لك كل التوفيق ونتظار منك المزيد
وفقك الله

catw
04-03-2014, 01:17
مشكور اخى على موضوع التدوال والمتاجرة فى سوق العملات
واتمنى منك المزيد من الابداع والتميز
وفى انتظار كل جديد منك ومن ابدعاتك
تقبل مرورى وتحياتى

chofqisnipeer
06-14-2014, 12:30
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على محمد ابن عبد الله خاتم المرسلين
شكرا أخي الغالي على معرفة الرائع مهم جدا
أتمنى أن نراك فيمواضيع أخرى إنشاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إنشاء الله

chomehdi
07-28-2014, 00:15
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته
موضوع ممتازومفيد تحياتي لكم أكيد أستفيد من هده النقاشات
في إنتضار المزيد وجزاكم الله خيرا

a7med84
08-20-2014, 02:54
شكرا لك اخىالكريم وعموما الفوركس سوق صعب بالفعل وزمهم جدا ان يكون هناك

نوع من الجاهزيه من اجل اخد المخاطره فى هخذا السوق والله المستعان

GUERITLI
08-20-2014, 02:56
كلمة "فوركس" تشير إلى سوق العملات الأجنبية أو البورصة العالمية للعملات الأجنبية، وهي اختصار للمصطلح الاقتصادي من اللغة الأجنبية "Foreign Exchange Market" أي "سوق تداول العملات الأجنبية"، وهو سوق يمتد في جميع أنحاء العالم حيث تصرف العملات من قبل عدة مشاركين ، مثل البنوك العالمية والمؤسسات الدولية والأسواق المالية والمتداولون الأفراد.

chokrito
08-20-2014, 03:36
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والصلاة والسلام على اشرف الانبيار والمرسلين
الله يبارك فيك اخي الكريم على هذه المعلومات المقدمة والمفيدة واتمنى ان لاتحرمنا من مثلها انشالله
بالتوفيق في الشروحات المقبلة انشالله

ishytower
09-29-2014, 20:56
السلام عليكم اخي الكريم انا لا احب المواضيع المنقوله ولكن عنوان موضوعك يتحدث عن العملات وطريقه المتاجره فيها وهو من الموضوعات الهامه ارجو منك المزيد بالتوفيق

mahmoud sheded
10-15-2014, 10:30
موضوع رائع شكرا لك اخى الفاضل
مع تمنياتى لجميع الاعضاء بالنجاح والتوفيق , والربح الوفير

mahmoud abdelhamed shedid
10-22-2014, 11:01
جزاك الله خيرا اخى الفاضل على هذا الموضوع الرائع
مع تمنياتى لجميع اعضاء المنتدى بالنجاح والتوفيق

antonioforex
11-18-2014, 19:25
السلام عليكم
نعم اخي يتم تداول العملات حسب العملة التي تختارها عندما تفتح حسابك بها لدلك
انصحك ان تتعلم في الدابة و تحافظ على ادارة راس مالك دائما و بالتوفيق.

Black Rock
11-18-2014, 23:51
شكرا جزيلا اخى الفاضل على هذا الموضوع الاكثر من رائع
وان شاء الله يستفد به جمع الاعضاء مع تمنياتى للجميع بالنجاح والتوفيق

medo2013
11-27-2014, 11:40
التداولات فى العملات تعمل على الربح وان التداولات اساس السوق المتوقع وكمان لابد من استخدام العملات الاكثر نجاحا فى الصفقات ومن اهما عمل الدولار ولكن هذة الايام عدم الاقبال من ناحية المتاجرين واتمنى ان يستعيد مكانتة

pacMAN
11-27-2014, 19:02
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
التداول والمتاجرة في سوق العملات ذاك هو لفوركس صديقي
إن شاء الله يومك سعيد و بالأرباح بحول الله

abdgaribtc
12-13-2014, 09:45
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته موضوع حلو و إن الأسعار ترتفع أو تهبط بشكل تدريجي في سوق الفوركس العالمي للعملات الأجنبية

amermazzen
12-13-2014, 12:45
السلام عليكم ورحمة الله نعم اخي يتم تداول العملات حسب العملة التي تختارها عندما تفتح حسابك بها لذلك انصحك ان تتعلم في البداية بشكل جيد خاصة عن طريق الحساب التجريبي الذي يعتبر بوابة التاجر في التعلم الجيد وكسب الخبرة الكافية قبل البدء في المتاجرة الحقيقية.

abdelhak redouane
12-13-2014, 15:38
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم على هذا الطرح ان الاحصائيات تشير الى ان اكثر المتداولين يحبون التجارة في سوق العملات لمالها من وظوح في التحرك ناهيك على انه يعتمد عليها اصحاب راس المال القليل في تداولاتهم
بالتوفيق للجميع

xdorex
02-19-2015, 16:00
مرحبا شكرا لك على نشر الموضوع بالفعل مفيد بارك الله فيك اخي الغالي
وارجو لك التوفيق وان تحترف المجال .. ودي وتقديري

متوكلة
02-25-2015, 10:16
مشكور اخي الفاضل على هذا المجهود الكبير وعلى ما يتضمنه الموضوع من معلومات حول التداول و المتاجرة في سوق العملات و جزاك الله كل خير

abdgaribtc
03-04-2015, 09:21
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته صديقي العزيز من اهم الامور في تحقيق الارباح فى سوق الفوركس للعملات الأجنبية هو العلم والمعرفة

zer2999
05-30-2015, 07:52
الشكر الجزيل لك اخي على هدا الموضوع القيم واتمنى الاستفادة و التوفيق للجميع في مجال الفوركس
والسلام عليكم.

keroaym
05-30-2015, 08:00
شكرا على هذا الموضوع ويجب لكل متاجر فى الفوركس ان يتعلم قبل البداء فى المتاجرة فى الفوركس
حتى يقدر ان يدخل الى صفقات مربحة فى هذا المجال

حسنى صادق
05-30-2015, 08:13
اعتقد انة من الممكن العمل عى الاستفادة من المهارات و الخبرات فى سوق التداول و التطبيق على سوق العمالت الاجنبية

---------- Post added at 08:13 AM ---------- Previous post was at 08:04 AM ----------

اعتقد ان عمليات التداول التى تتم على المدى البعيد ن الممكن ان تكون واضحة المعالم و الحدوث فى الكثير من الوقت و لابد من العلم على تلعم المزيد من الاستفهاملت حولها

adiil
05-30-2015, 17:54
مشكور اخي الفاضل على طرحك لهذا الموضوع حول التداول في سوق العملات و نحن جد ممتنين لك و نتمنى ان تستمر معنا
بنفس المنوال

عاشق الفوركس
06-29-2015, 10:22
السلام عليكم ورحمة الله ,شكرا لك اخي الغالي على الموضوع وعلى الشرح الذي قدمته لنا مع ان الموضوع كبيرنوعا ما أتمنى ان نجدك في مواضيع اخرى,قيمة ,ان شاء الله

rachedcom
07-14-2015, 10:38
الســــــــــلام عليكم ورحمة الله

بارك الله فيك أخي على المقـــال

فبه معلومـــــات رائعة أتمنى أن يستفيد

منهــــا الأعضاء الكرام

تحياتي وبالتوفيق

a7med sniper
07-18-2015, 15:23
شكرا لع الشرح وعلى الموضوع وان شاء الله يكون فى استفاده من هذهذ الموضوعات لاى مبتدئ ىف التمال مع السوق من خلالها والله المستعان

وبالتوفيق لكم

mimou1991
08-09-2015, 16:31
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته سوق التداول على العملات سوق خداع جدا فهو سلاح ذو حدين يمكنك الربح عما يمكنك الخسارة فعليك اعتماد تحليل جيد باستعمال المؤشرات و تجمب التسرع و التحلي بالصبر و الانضباط.تقبلوا مروري.تحياتي.

mohamed gamal hamel
08-16-2015, 15:23
فى خدمة فى انستيا فوركس اسمها فوركس كوبى ودى خدمة بتتيح
لاعضاء ان هما يكسبوا من غير مايتاجروا بنفسهم بس التداول هو عصب الفوركس

kacembouden
08-27-2015, 19:08

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

omarx150
08-29-2015, 18:49
بارك الله فيك علـى المـوضوع الجمـيل والطـرح الممـيز
أفـدتنا بمـعلومات قـيمة ومفيدة جـزاك الله خـيرا
نحـن في انتظـار مواضيـعك الجديـدة والرائـعة
لـك مـني أجمـل التحـيات ودمـت فـي أمـان الله وحفـظه
تحيـاتي الحـارة

abdo8
10-15-2015, 18:12
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا يا اخى ع الموضوع الرائع ده
أنا أحب مثل هذه المواضيع الهام وأتمنا دائما أن تقدم لنا مثل هذه المواضيع
الرائع وشكرا

bodalito
10-25-2015, 14:42
مشكور يا اخى الكريم على هذه المشاركة الهامة
المفيد جدا أتمنى ان يستفيد جميع الأعضاء
هنا فى المنتدى ان شاء الله

minoch
04-01-2016, 22:55
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله
بارك الله فيك .. وجزاك الله خير
وتقبل الله منا ومنكم صالح الاعمال
واسعدنا الله جميعا بدخول جنة الفردوس الاعلى

ابو المجد
04-03-2016, 15:15
من الخصائص المهمة لسوق العملات هي خاصية التوازن بالرغم من أن هذا يبدو غريبا. فالكل يعلم أن الخاصية الأساسية للسوق المالية هي هبوطه المفاجئ. ولكن سوق الفوركس يختلف عن سوق الأسهم في أنه لا يهبط. عندما تفقد الأسهم قيمتها يكون هذا انهيارا. أما إذا انهار الدولار مثلا فان ذلك يعني فقط أن عملة أخرى صارت اقوي – مثالا لذلك الين الياباني الذي صار في بضعة أشهر من عام 1998 اقوي بالربع تقريبا بالنسبة للدولار. هذا وقد وصل هبوط الدولار لبعض الأيام في تلك الفترة لعشرات في المائة. بالرغم من ذلك لم يحدث انهيار للسوق واستمرت المعاملات كالعادة، في هذا ينحصر ثبات سوق العملات وما يرتبط به من عمل. وذلك لأن العملة تعتبر بضاعة كاملة السيولة يمكن شراؤها أو بيعها في كل الأوقات.
اتمنى ان تكونوا إستفدتوا ولاتنسوا من صالح دعائكم

---------- Post added at 03:15 PM ---------- Previous post was at 03:14 PM ----------

فـدتنا بمـعلومات قـيمة ومفيدة جـزاك الله خـيرا
نحـن في انتظـار مواضيـعك الجديـدة والرائـعة
لـك مـني أجمـل التحـيات ودمـت فـي أمـان الله وحفـظه
تحيـاتي الحـارة

henoooo333
04-03-2016, 22:25
شكراً يا أستاذنا الفاضل
لهذى المعلومات الأساسية
واللازم معرفتها لكل مبتدئ فى هذا المجال
تحيااااااااااااتى شكرا لك أخي على الموضوع الرائع
شرحك للموضوع واضح و مفيد

mahfoudhamid