PDA

View Full Version : المقصود بالركود الاقتصادى..

sasa22
12-02-2014, 11:06
يعني الركود الاقتصادي انخفاضا في الناتج المحلي الإجمالي لدولة ما, أو نموا سلبيا في النمو الاقتصادي الحقيقي لمدة فصلين متعاقبين أو أكثر
من السنة.

يُشار إلى أن معظم حالات الركود الاقتصدي في العالم كانت قصيرة.

ويمكن مشاهدة آثار الركود في الانخفاض الكبير بالنشاط الاقتصادي لعدة أشهر، مما يعكس انخفاضا بالناتج المحلي الإجمالي والدخل الحقيقي للدولة، وفي زيادة البطالة وانخفاض الإنتاج الصناعي وانخفاض تجارة التجزئة.

ويبدأ الركود بعد أن يصل النشاط الاقتصادي إلى أوجه، وينتهي بعد أن يصل الاقتصاد إلى أدنى درجة في النمو. وبعدها يبدأ الاقتصاد مرحلة جديدة يعاود فيها الصعود الى الأعلى فيما يعرف بالنمو الاقتصادي.

ويصاحب فترة الركود انخفاض في النشاط الاقتصادي العام وزيادة في عدد العاطلين عن العمل، وانخفاض في حجم الاستثمارات وأرباح الشركات.

وقد يصاحب الركود انخفاض كبير بالأسعار أي انخفاض في معدل التضخم، وقد يصاحبه أيضا ارتفاع كبير في معدل التضخم.

ويطلق على الركود لفترة طويلة الكساد الاقتصادي، والذي يوصف إذا

كان خطيرا بالانهيار الاقتصادي.

aya80
12-02-2014, 13:56
شكرا لحضرتك على هذا الموضوع وعلى الرغم من اني لا افهم التحليل الاساسي الا ان طريقة حضرتك سهلة وبسيطة واتمنى ان يكون في موضوعات اخرى لتحليل الاساسي

fathyaa
12-02-2014, 16:22
السلام عليكم ورحمه االه يا اخي اني فهمت معني الركود الاقتصادي لانني كنت فاهمه غلط خالص وانني كنت فاهمه انه يعني البلد اقتصادها ضائع جدا وبالتالي تكون عملتها ضعيفه امام العملات الاخري لذالك اشكرك يا اخي الكريم واتمني منك ان تقدم لنا مثل هذه المعلومات التي تفيدنا جدا في فهم لالفوركس ومعني التجاره

mohamed bnali
12-02-2014, 16:56
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته تشكر اخي الكريم على هدا الموضع الرائع والسهل في شرحه الدي استفدنا منه كثيرا خصوصا المبتدئين في سوق الفركس
الركود الاقتصادي لدولة ما كما قلت ينجم عن انخفاض الانتاج المحلي في الصناعة او الفلاحة او حتى ارتفاع نسبة البطالة وكل هذا له تبعيات وسلبيات على الاقتصاد لدولة ما مما يؤثر على عملتها ويعرضها لانخفاضا وتدني مستواها بالمقارنة مع العمولات الاجنبية الاخرى
وتقبل مروري

a7med84
12-03-2014, 14:16
شكرا لك اخى الكريم على هذا التعريف الكبير للركد الاقتصادى

وهو انخفاض فى الناتج المحلى والبيانات الاقتصاديه لدوله ما والله المستعان

بوخزنة عبد الغني
12-03-2014, 15:29
شكرا أخي علي هذا الموضوع الذي شرحت لنا فيه موضوع مفيد وهو بطابعة الحل لنا نحن كمتادولين في مجال الفوركس
لأن أي تحسن وانخفاض في الاقتصاد يؤثر علي العملة المحليو وحتي العالمية اذا كانت عملة تستخدم بكثرة

soon
12-19-2014, 02:55
ارك الله فيك يا اخى واشكرك بشدة على هذا الموضوع الاكثر من ممتاز ومهم جدا لنا وهذا شرح
مميز وبسيط واتمنى من جميع الاعضاء المبتدئين يستفادوا من هذا الموضوع

abdoute
12-19-2014, 12:15
بسم الله الرحمان الرحيم اتمنى التوفيق لكل الاعضاؤ في هذا المنتدى الرائع
فعلا موضوع جميل ورائع حقا مشكور عليه اخي العزيز
اتمنى التوفيق للجميع ان شاؤ الله

Mr now
12-19-2014, 19:32
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
موضوع غاية في الروعة منك اخي الكريم
مهم لاعضاء المنتدى للاستفادة منه
تناول التعاريف مهم للغاية
ارجو الاستفادة

mr-x
12-20-2014, 00:11
كل الشكر والتقدير لك اخى الكريم بشان موضوعك الذى يتحدث عن الركود الاقتصادى وكل الشكر والتقدير للاعضاء الكرام الذين يريدون الارتقاء بهذا المنتدى

ibrahim forex
03-04-2015, 23:36
شكرا لك اخى الكريم على هذا التعريف الكبير للركد الاقتصادى

وهو انخفاض فى الناتج المحلى والبيانات الاقتصاديه لدوله ما والله المستعان

salahgold
10-31-2015, 16:20
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد
حياك الله يا أخ متل هدا الموضوع والنقاش المفيد أكيد نستفيد منه

abdougagi33
11-06-2015, 13:38
سلام الله عليك اخي الكريم
لقد قرأت موضوعك كاملا و لقد وجدته مليئا بالمعلومات القيمة عن الفوركس
كما يتوفر على نصائح ممتازة بخصوص الركود الاقتصادي
موفق باذن الله

miimou
11-06-2015, 13:55
السلام عليكم ورحمه االه يا اخي اني فهمت معني الركود الاقتصادي لانني كنت فاهمه غلط كنت فاهمه انو هو سقوط العملات كثيرا يعني يصبحون في ازمة

aymansaleh
11-06-2015, 13:59
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الاخ الكريم, الركود الاقتصادي وانخفاض الدخل القومي وايضا على مستوى الفرد يكون هناك انخفاض في القوه الشرائيه نتيجة ارتفاع الاسعار ارتفاعا غير متوافق مع المنتج من السلع والخدمات
تقبل مروري