PDA

View Full Version : الفيبوناشي في موجة عير مكتملة

bestmoroco
12-03-2014, 00:49
السلام عليكم إخوتي

أقوم اليوم بوضع هذا الموضوع لإستفار بسيط
إستفساري هو عن الفيبوناشي أعلم عن مسبق أن الفيبوناشي تقام على آخر موجة صاعدة أو هابطة و من أدنى قاع إلى أعلى قمة و العكس حسب إتجاه الموجة.
و لكن ما يربكني هو أنه في بعض الحالات كما في الصورة أسفله يصعب التحديد
و شكرا علا مروركم مسبقا

16367

a7med84
12-03-2014, 12:25
فى هذه الحالات اللى بيكون السعر فى مكان واحد او متذبذب

بيكون الرجوع الى الخلف بالشارت واخده من الموجه اللى سبقت التذبذب

yooussef
12-03-2014, 16:09
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته شكراً على هدا الشرح الجيد وعلى الموضوع الرائع واتمنى الاستفادة للجميع وبالخصوص المبتدئين

محمد عز الدين عيد خضري
12-03-2014, 20:29
من افضل المؤشرات علي الاطلاق مؤشر الفيبوناتشي لتحديد قيم نقاط القمم والقيعان
واذا اختلط عليك الامر في كيفية رسمه لا بد ان يكون علي فريمات كبيرة ويمكنك استخدام مؤشر الزجزاج للمساعدة في رسمه
تحياتي

aya80
12-04-2014, 13:33
ممكن ان ترسمه اخري الفاضل على فريم اكبر ممكن ان تتضح الصورة اكبر وتستطيع ان تعرف هدفك
بالتوفيق لحضرتك وللجميع

أشرف
12-04-2014, 18:02
مؤشر بورصة

مؤشر البورصة هو مؤشر قياس أسعار الأسهم في السوق بشكل عام على أساس يومي. وهي عبارة عن مجموع سعر الآسهم مضروبا بحجم الشركة في السوق. بحيث يكون موجب حين يكون عدد الأسهم التي ارتفعت أسعارها أكثر من عدد الأسهم التي انخفضت أسعارها خلال اليوم ذاته والعكس صحيح.
المؤشر بمثابة مقياس الحرارة بالنسبة للسوق ويظهر إن كان مستوى السوق قد ارتفع أو انخفض ويحسب الارتفاع والانخفاض على أساس تغير مستوى المؤشر بالنقــطة حيث يحتسب مستوى مبدئى للمؤشر يتم معرفة التغير بالنسبة له تقيس المؤشرات في أسواق الأوراق المالية مستوى الأسعار حيث تقوم على عينة من أسهم الشركات التي يتم تداولها في السوق المالية ويتم اختيار العينة بطريقة تتيح للمؤشر أن يعكس حالة السوق التي يهدف المؤشر إلى قياسها.‏ بعض المؤشرات يقيس حالة السوق بصفة عامة, مثل مؤشر داوجونز لمتوسط الصناعة ومؤشر ستاندرد آند بورز.500 وهناك مؤشرات قطاعية وهي التي تقيس حالة السوق بالنسبة إلى قطاع أو صناعة معينة مثل مؤشر داوجونز لصناعة النقل, ومؤشر ستناندرد آند بورز لصناعة الخامات.‏ أهمية المؤشرات وعلاقتها بالحالة الاقتصادية:‏ المؤشرات في أسواق المال هي مرآة للحالة الاقتصادية, أما مؤشرات أسعار الأسهم فهي فضلاً عن ذلك تتنبأ بالحالة الاقتصادية المستقبلية قبل حدوث أي تغير على الأسهم بفترة زمنية. وهناك بعض الصفات التي تطلق على أسواق الأوراق المالية, فعندما تكون حركة مؤشر أسعار الأسهم المتوقعة تتجه نحو الصعود فهنا يطلق على سوق الأوراق المالية السوق الصعودي وبالعكس يكون السوق النزولي.‏

Saudi
12-04-2014, 19:18
السلام عليكم
موجب حين يكون عدد الأسهم التي ارتفعت أسعارها أكثر من عدد الأسهم التي
فضلاً عن ذلك تتنبأ بالحالة الاقتصادية المستقبلية قبل حدوث أي تغير على الأسهم بفترة زمنية.
وهناك بعض الصفات التي تطلق على أسواق الأوراق المالية, فعندما تكون حركة
وعلى الموضوع الرائع واتمنى الاستفادة للجميع وبالخصوص المبتدئين

elmahdielannabi
12-04-2014, 20:12
شكرا اخي الكريم على الشرح الرائع واصل تألقك و لا تحرمنا من المزيد
السلام عليكم و رحمة الله

Roshdy
12-10-2014, 16:06
هو فعلاً بيكون من ادنى قاع لأعلى قمة والعكس ويفضل فى الفريمات الكبيره ولكن كما موضح على الشارت حالة التذبذب فى السوق
فى الحالة دى انا برجع بالشارت واختار ادنى او اعلى قمة
رغم انه بفضل اكتر الصراحة الموفينجات او بلاقى نفسى احسن مع المؤشر
وشكراً لطرحك هذا الموضوع الذى قد يحتوى عاى ما يلتبس فيه كثير منا

ProForex
12-11-2014, 18:04
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ان كانت الموجة غير واضحة يجب أن تعود إلى الوراء إلى الموجة السابقة وارسم الفيبوناتشي تحياتي

mazouz
12-12-2014, 00:31
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكور أخي الكريم على طرحك لهذا الموضوع الهام والذي سيستفيذ منه العديد من الأعضاء.
بالتوفيق للجميع وتقبل مروري

sendrela
12-12-2014, 01:06
الفيبوناتشى من المؤشرات التى يعتمد عليه الكثير من المحللين الفنيين ولكن من ضخامته لابد من تعلمه وكيفيه تطبيقه بطريقه سليمه

لان اى خطأ برسمه على الشارت سوف يجعل خربطه فى الصفقات التى تفتحها وبالتالى لابد ان تبحث عن شرحه

تحيتى

Alymano
12-12-2014, 01:57
استفد من جميع الناس ، الكبير و الصغير ، العالم و الجاهل ، و لا تحتقر رأي أحد مهما كان ، فقد يكون لديه من سداد الرأي ما يفوق تصورك

جزاك الله كل خير على هذا الموضوع الرائع عن جد كتير استفدت منه

---------- Post added at 12:57 AM ---------- Previous post was at 12:55 AM ----------

استفد من جميع الناس ، الكبير و الصغير ، العالم و الجاهل ، و لا تحتقر رأي أحد مهما كان ، فقد يكون لديه من سداد الرأي ما يفوق تصورك

جزاك الله كل خير على هذا الموضوع الرائع عن جد كتير استفدت منه

ramyzahran
12-12-2014, 04:06
ممكن يا جماعه حد يشرح لنا باختصار معنى مصطلح الفيبوناتشى ..
انا اسمعه كثيرا فى عالم الفوركس ولا افهم معناه .. وشكرا .

saad forex
12-12-2014, 05:32
الفايبوناتشي بيترسم على أخر موجه مكتملة أي الموجة التي أنتهت وليس الموجة التي مازالت لم تكتمل
وبالنسبة للصورة للي أنت أحضرتها هتلاقي في موجه منتهية وهي الموجة قبل الأخيرة والموجة الأخيرة لم تنتهي بعد

alaa eldeen
12-16-2014, 10:08
كلمة شكرا لن تكون كافية على هذا الموضوع الرائع الفيبوناتشى جزاك الله كل خير يا اخى على هذا المجهود
الاكثر من رائع وانتظر منك المزيد من هذه المواضيع القيمة والى الامام دائما

baite
12-17-2014, 16:15
بسم الله الرحمان الرحيم اتمنى التوفيق لكل الاعضاؤ في هذا المنتدى الرائع
فعلا موضوع جميل ورائع حقا مشكور عليه اخي العزيز
اتمنى التوفيق للجميع ان شاؤ الله

mr-x
12-17-2014, 23:40
كل الشكر والتقدير لك اخى الكريم بشان موضوعك الذى يتحدث عن الفيبوناتشى وكل الشكر والتقدير للاعضاء الكرام الذين يريدون الارتقاء بهذا المنتدى

medo7atef
12-18-2014, 00:31
هو فعلاً بيكون من ادنى قاع لأعلى قمة والعكس ويفضل فى الفريمات الكبيره ولكن كما موضح على الشارت حالة التذبذب فى السوق
تقبل مروري

مصطفى حمدان
12-20-2014, 14:54
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بصراحة اخى الفاضل انا لم استخدم الفيبوناتشى من قبل ولكن من خلال البحث والاطلاع اجد انه اداة مهمة وصادقة فى عملية التحليل الفنى لذلك فهو من الادوات الهامة فى التحليل

katreenaziz
02-23-2015, 18:55
اظن اخى الكريم عليك ان تنتظر انتهاء الموجة اولا وبعد ذلك رسم الفايبوناتشى عليها بطريقة صحيحة او ممكن تغير الفريم والموجة تكون اوضح عليها اتمنى لك التوفيق

متوكلة
02-25-2015, 14:07
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الكريم على طرحك لهذا الموضوع القيم حول الفيبوناتشي و الذي استفدنا منه و من ردود الاخوة عليك و نتمنى لك التوفيق و النجاح

rohanraja
02-25-2015, 17:03
مشكور اخي الكريم على طرحك لهذا الموضوع القيم حول الفيبوناتشي و الذي استفدنا منه و من ردود الاخوة عليك و نتمنى لك التوفيق و النجاح

antonioforex
02-25-2015, 17:18
السلام عليكم
طبعا اخي يجب رسم الفايبوناتشي بشكل جيد كي نستطيع الاستفادة من مستوياته
في متاجرتنا و اتمنى لك التوفيق اخي العزيز في عملك سلام.

ayman580
02-25-2015, 21:28
أخى سلمت يمنآكـ على مآحملتهـ لنآ
موضوع عآلى بذوقهـ ,, رفيع بشآنهـ
كلمآتـ كآنت ,, وسوف تزآل بآلقلبـ ,,
يــ ع ـطيكـ الــ ع ـآآفيهـ على مآطرحت لنآآ يـآآلــ غ ـلآآآ ,,
ولاتحرمنامن جديدكـ ,,,, لآعدمت ,,, ولآهنت

اسعد الله قلوبكم وأمتعها بالخير دوماً
أسعدنى كثيرا مروركم وتعطيركم هذه الصفحه
وردكم المفعم بالحب والعطاء
دمتم بخير وعافية
لكم خالص إحترامى

Wassa04
02-25-2015, 21:40
مرحبا اخي الكريم ما الذي يربكك في الصورة
المرافقة واضحة فقط اسفل نقطة و اعلى نقطة وصل اليهما السعر

Federerista
04-30-2015, 01:23
نعم اخي يجب عليك ان تستنى حتى تكتمل بطبيعة الحال الموجة الاولي وتبدا التانية على الاقل بشمعتين تم يمكنك ان تقوم برسم الفيبوناتشي
لان من يضمن لك ان تلك هي اعلى قمة او ادنى قمة

Sid'Ahmed
04-30-2015, 01:37
الفيبو مفيد للمتداول يبين له موجة التصحيح بعد ان يتحرك السعر بموجة كبيرة خلال مدة زمنية تقدر بـ 21يوم
لكن ليس دائما يكون التصحيح كامل احيانا قد يكون الزوج لم يبلغ اعلي قممه بعد ليقوم بتصحيح هبوطي والعكس صحيح.

doom
05-14-2015, 05:04
موضوع مثل هذا مهم جدا اكيد يدل على الخبرة الكبيرة الى حضرتك اكتسبتها فى مجال الفوركس ومشاركتنا
هذه الموضيع يدل على كرم اخلاق حضرتك فى افادة الاعضاء الجدد احييك يا اخى

ibrahim forex
05-14-2015, 14:12
من افضل المؤشرات علي الاطلاق مؤشر الفيبوناتشي لتحديد قيم نقاط القمم والقيعان
واذا اختلط عليك الامر في كيفية رسمه لا بد ان يكون علي فريمات كبيرة ويمكنك استخدام مؤشر الزجزاج للمساعدة في رسمه
تحياتي

ramdani
05-14-2015, 16:36
يمكن ملاحظة ارقام الفيبوناتشي في كل شيء , على سبيل المثال : يمكننا وجود نسبة الفيبوناتشي بالحمض النووي , البعد بين العين, الاذن وكف اليد حتى البعد بين الكواكب في المجره الشمسيه و أيضا بالعملات والاسهم وطريقة تذبذبها بالاسواق.

محمد السيد
05-15-2015, 15:56
الأمر ليس فيه اية حيرة والموجة الهابطة ظاهرة بوضوح انت فقط تريد ان
تكون الموجة لها شكل خاص حتى تعتبرها موجة والمثالية غير موجودة دائما فكن عملي

معتز سباعنة
05-15-2015, 17:42
بسم الله الرحمن الرحيم
اخي الكريم مشكور على هذا الشرح الممتاز ،ولك جزيل الشكر
والسلام عليكم ورحمة الله

jamila cchahed
05-15-2015, 20:07
بسم الله الرحمان الرحيم هو فعلاً بيكون من ادنى قاع لأعلى قمة والعكس ويفضل فى الفريمات الكبيره ولكن كما موضح على الشارت حالة التذبذب فى السوق
تقبل مروري
والسلام

messi120183
05-23-2015, 03:19
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين محمدا و على اله وصحبه
فعلا موضوع جميل ورائع حقا مشكور عليه اخي العزيز
اتمنى التوفيق للجميع ان شاء الله

samirovski
05-23-2015, 05:11
اخى الكريم عليك ان تنتظر انتهاء الموجة اولا وبعد ذلك رسم الفايبوناتشى
عليها بطريقة صحيحة او ممكن تغير الفريم مشكور اخي الكريم على طرحك لهذا الموضوع

hamdochi
05-23-2015, 21:17
تحية طيبة ومرحبا بك اخي العزيز اظن ان الفيبوناتشى من المؤشرات التى يعتمد عليه الكثير من المحللين الفنيين ولكن من ضخامته لابد من تعلمه وكيفيه تطبيقه بطريقه سليمه لان اى خطأ برسمه على الشارت سوف يجعل خربطه فى الصفقات التى تفتحها وبالتالى لابد ان تبحث عن شرحه شكرا وبالتوفيق ان شاء الله والسلام عليكم

jamila cchahed
05-24-2015, 00:04
بسم الله الرحمان الرحيم هو فعلاً بيكون من ادنى قاع لأعلى قمة والعكس ويفضل فى الفريمات الكبيره ولكن كما موضح على الشارت حالة التذبذب فى السوق
تقبل مروري
والسلام

معتصم سباعنة
05-24-2015, 01:53
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
اخي في هذا الاتجاه لا يمكن التحديد ويسمى الاتجاه الحيادي وانصح بالابتعاد عن السوق في ذاك الوقت
تقبل مروري

madmax07
06-12-2015, 22:57
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الفاضل على موضوعك الفيبوناشي في موجة عير مكتملة واتمني الافادة للجميع و المزيد من مواضيعك.

mimou1991
08-17-2015, 16:13
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته أنا كمبتدئ ليس لدي الخبرة الازمة في مجال الفيبوناتشي أراه مفيد للغاية و منكم استفيد بارك الله فيكم اخواني.بالتوفيق للجميع.تحياتي.

YMTMAX
10-01-2015, 01:55
*

*

تذكير جيد من خلال طرح هذه المعلومات التي

تعتبر معلومات مهمة جدا في مجال الفوركس

وأسأل الله لك التقدم والنجاح وننتظر منك ما هو

جديد ومفيد ..

Bouani
10-02-2015, 20:43
السلام عليكم و رحمة الله عز و جل
من الممكن أخي الكريم حسب ظني لن ترسمه على الموجة السابقة
شريطة ان تكون متمتكاملة
و الله أعلم
بس لو تشوف الفريم الساعة ممكن تلقى حل

snnaky
03-17-2016, 01:16
مؤشر بورصة

مؤشر البورصة هو مؤشر قياس أسعار الأسهم في السوق بشكل عام على أساس يومي. وهي عبارة عن مجموع سعر الآسهم مضروبا بحجم الشركة في السوق. بحيث يكون موجب حين يكون عدد الأسهم التي ارتفعت أسعارها أكثر من عدد الأسهم التي انخفضت أسعارها خلال اليوم ذاته والعكس صحيح.
المؤشر بمثابة مقياس الحرارة بالنسبة للسوق ويظهر إن كان مستوى السوق قد ارتفع أو انخفض ويحسب الارتفاع والانخفاض على أساس تغير مستوى المؤشر بالنقــطة حيث يحتسب مستوى مبدئى للمؤشر يتم معرفة التغير بالنسبة له تقيس المؤشرات في أسواق الأوراق المالية مستوى الأسعار حيث تقوم على عينة من أسهم الشركات التي يتم تداولها في السوق المالية ويتم اختيار العينة بطريقة تتيح للمؤشر أن يعكس حالة السوق التي يهدف المؤشر إلى قياسها.‏ بعض المؤشرات يقيس حالة السوق بصفة عامة, مثل مؤشر داوجونز لمتوسط الصناعة ومؤشر ستاندرد آند بورز.500 وهناك مؤشرات قطاعية وهي التي تقيس حالة السوق بالنسبة إلى قطاع أو صناعة معينة مثل مؤشر داوجونز لصناعة النقل, ومؤشر ستناندرد آند بورز لصناعة الخامات.‏ أهمية المؤشرات وعلاقتها بالحالة الاقتصادية:‏ المؤشرات في أسواق المال هي مرآة للحالة الاقتصادية, أما مؤشرات أسعار الأسهم فهي فضلاً عن ذلك تتنبأ بالحالة الاقتصادية المستقبلية قبل حدوث أي تغير على الأسهم بفترة زمنية. وهناك بعض الصفات التي تطلق على أسواق الأوراق المالية, فعندما تكون حركة مؤشر أسعار الأسهم المتوقعة تتجه نحو الصعود فهنا يطلق على سوق الأوراق المالية السوق الصعودي وبالعكس يكون السوق النزولي.‏
م عارف اية علاقة اللى حضرتك كاتبة دة او اللى انت ناقلة باللى صاحب الموضوع كاتبة
انا مش لاقى اى علاقة نهائيا بردك على الموضوع ونصيحة اخى لو انت مش عارف تكتب او ترد او مش عندك رد بلاش تكتب او تنقل اى حاجة ملهاش علاقة بالموضوع
حاول اخى ان تتعلم اصول الكتابة فى الموضوع واصول الرد عليها وبلاش تشتغل عشوائى

gara77
03-24-2016, 14:16
مشكوووور اخي و بارك الله فيك على هذا الموضوع القيم و المميز حول
الفيبوناشي في موجة عير مكتملة
و الشرح المميز و الرائع المقدم من طرفك
مع تحيات و تمنياتي لك و الى جميع الاعضاء الكرام با النجاح و
با التوفيق ان شاء الله للجميع .تقبل مروري

HEJJAM ELMEHDI
03-24-2016, 14:20
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته شكراً على هدا الشرح الجيد وعلى الموضوع الرائع
السلام عليكم و رحمة الله

mhmd.hmdy
03-24-2016, 14:28
الفيبوناتشى لازم ترسمه على موجه سعريته انتهت وواضح ان وحده جديده بدات مش
ترسمه اعالموجه السعريه الحاليه الى السعر لسه بيتحرك فيها ومش باينلها حاجه

TGOD
06-05-2016, 16:05
موجب حين يكون عدد الأسهم التي ارتفعت أسعارها أكثر من عدد الأسهم التي
فضلاً عن ذلك تتنبأ بالحالة الاقتصادية المستقبلية قبل حدوث أي تغير على الأسهم بفترة زمنية.
وهناك بعض الصفات التي تطلق على أسواق الأوراق المالية, فعندما تكون حركة
وعلى الموضوع الرائع واتمنى الاستفادة للجميع وبالخصوص المبتدئين
تقبل مرووري **

RamiRami
06-05-2016, 18:32
بسم الله الرحمن الرحيم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
أخي الكريم ..
شكرا جزيلا على هدا المجهود الرائع .. والله انه معلوماتك مهمة جدا .. وقيمة أكثر
ومواضيعك ممتعة وتستحق النقاش .. ومفيدة جدا لعملية التداول للعملات ..
والله فعلا ما قصرت ابدا .. جزاك الله الف خير والرجاء عظيم الرجاء المزيد والمزيد من هدا المجهود في المستقبل القريب ..
وشكرا جزيلا أخي الكريم ..

younes-dz
06-05-2016, 18:42
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي ان الفيبوناتشي يعتبر من اهم الوسائل المساعدة على تحديد
مناطق الدعم والمقاومة خاصة اذا تم المزاوجة بينه وبين بعض المؤشرات

INFOGAIN
06-05-2016, 18:45
يمكنك اخي الكريم رسمه على فريم اكبر وان شاء الله سيتضح لك ..
تحياتي اليك والى كل اعضاء المنتدى الجميل ..
تقبل مروري..

متداول خسران
06-05-2016, 20:58
السلام عليكم
موضوع ‘الفيبوناتشي و الموجة الغير مكتملة’ جيد يستحق التتبع و اللبحث و أرجو من الإخوة أعضاء المنتدى تقديم مواضيع تهم المبتدئيين من كيفية التحليل و الاستراتيجيات و كيفية التداول و المقترحات و غير ذلك من المواضيع حتى تعم الفائدة جزاكم الله خيرا
و السلام

csebai12
06-06-2016, 03:48
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
مهم جدا ان نعتمد على الفيبوناتشي في التداول و في تحديد نقاط الدعوم و المقاومات

islammowafy
06-06-2016, 05:15
السلام عليكم
مشكور اخي على تعريفك لهدا المؤشر المهم في التحليل الفني و الدي يساعدنا كثيرا في التحليل
الدي نقوم به في سوق العملات و اتمنى لك النجاح في جميع تداولاتك اخي الفاضل سلام

elamir84
06-15-2016, 18:48
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا جزيلا يا اخي الكريم على هده المعلومات جزاك الله
متشكر لتعبك لعل الجميع يستفيد

harimeche
06-15-2016, 20:13
بالعكس يا صديقي الفيبونـــــاتشي رغم انها أداة في غــــاية الدقة

إلا انهـــا سهلة ضع الترند على الموجة وعندما يكس الترند ضع الفيبووو

وعش الحيـــــاة

مع التحية ..

islammowafy
06-15-2016, 20:25
مشكور أخي .. درس جميل جدا ونتمنى ان
نستفيد كلنا منه وبالأخص المبتدئين أمثالي ..
عموما .. ارجو لك التوفيق ونتمنى مشاهدة ما
هو مهم دائما في هذا المجال ..

tahar2015
07-16-2017, 19:04
عادي اخي روح على فريم اكبر وحط الفيبوناتشي
بالتوفيق لك وللجميع اخي الكريم