PDA

View Full Version : اهم المؤشرات الاقتصادية

yaser elebrashy
12-07-2014, 11:18
بسم الله الرحمن الرحيم
اهم المؤشرات الاقتصادي
في ما يلي قائمة المؤشّرات الاقتصاديّة المستخدمة في الولايات المتّحدة الأمريكيّة. من الواضح، هناك عدد أكبر من هذه المؤشرات، بالإضافة إلى في كيانات اقتصادية أخرى (مثل ألمانيا, بريطانيا, اليابان, الخ..). بشكل عام, ليس فقط القيمة العددية لمؤشر ما هي المهمة, ولكن أيضاً التوقع والتنبؤ بهذه المعطيات , و تأثير العلاقة بين توقّع والأرقام الفعليّة في السّوق.

إن الأغلبيّة العظمى للتجّار في كلّ أنحاء العالم تُتَابَع هذه المؤشّرات الضخمة .إن "جودة" البيانات المنشورة قد تختلف من وقت لآخر . قيمة بيانات المؤشّر تُعتبر مهمة اذا ما قدم معلومات جديدة, أو أنها مفيدة لتصوُّر النّتائج الّتي لا يمكن أن تُرْسَم تحت التّقارير أو البيانات الأخرى. بالإضافة إلى ذلك، يقيّم المؤشّر بدرجة كبيرة إذا استطعنا استخدامه لتنبّؤ أفضل بالاتّجاهات المستقبليّة.

لاحظ أنه في الولايات المتّحدة الأمريكيّة معظم المؤشّرات تُنْشَر في أيّام الأسبوع المعيّنة، بدلاً من تاريخ شهريّ محدد, (على سبيل المثال - الأربعاء الثّاني في كلّ شهر، إلخ).
كلّ مؤشّر موسوم بعلامة:"م"-مهم,"ع"-عادي,"ق"- قليل الأهمية (طبقًا لمستوى أهميته,كما تعتبر على الأغلب).
م
CCI - Consumer Confidence Index
مؤشّر ثقة المستهلك

لجنة مؤتمرات ثقة المستهلك, الثّلاثاء الأخير لكلّ شهر، في الساعة10:00 صباحا بتوقيت شرق أمريكا، يغطي بيانات الشهر الحالي.ّ

مؤشر ثقة المستهلك هو دراسة ميدانية تشتمل على ما يزيد عن 5000 أسرة أمريكية ويعتبر احد أدقّ المؤشّرات للثّقة. الفكرة وراء ثقة المستهلك هي انه عندما يضمن الاقتصاد وظائف أكثر, ازدياد بالأجور وتخفيض نسب الفائدة, فان ذلك يزيد ثقتنا وقوتنا الاستهلاكية. الاستبيان يعرض أسئلة على المشتركين في الاستبيان:عن دخلهم، حال السّوق كما يرونه، والفرص لرؤية زّيادة في دخلهم. يُنظر إلى الثقة بعناية بمجلس الاحتياطي الفدرالي عند تحديد أسعار الفائدة . فإنها تعتبر محرك كبير للسوق لان الاستهلاك الفردي يشكل ثلثي الاقتصاد الأمريكي.

CPI - Consumer Price Index; Core-CPI
مؤشر أسعار المستهلك

دائرة العمال والإحصاء , ينشر في حوالي 20 من كل شهر . في الساعة 8:30 صباحاً بتوقيت شرق أمريكا, يغطي بيانات الشهر السابق.

مؤشّر أسعار المستهلك يُعْتَبَر مقياساً شائع الاستخدام لقياس التضخّم المالي ويُعْتَبَر مؤشّراً لنجاعة سياسة الحكومة. مؤشّر أسعار المستهلك هو أحد أكثر المؤشّرات الاقتصاديّة المتبوعة ويعتبر محركاً كبيراً جداً للسوق. إن ارتفاع مؤشّر أسعار المستهلك يشير إلى تضخم مالي. مؤشّر أسعار المستهلك الرّئيسيّ (مؤشّر أسعار المستهلك، باستثناء الطّعام و الطّاقة، بنود النّفقة والتي تكون عرضة للتّقلّبات الموسميّة)يعطي مقياساً صارمًا أكثر للأسعار العامة.

بأنها محرك كبير للسوق.

madmax07
12-07-2014, 14:03
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الكريم على الموضوع المهم عن اهم المؤشرات الاقتصادية اتمنى يستفيد منه الجميع خصوصا المبتدئين بهذا الموضوع وجزاك الله خيرا.

yooussef
12-07-2014, 19:23
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته شكراً على هدا الشرح الجيد وعلى الموضوع الرائع واتمنى الاستفادة للجميع وبالخصوص المبتدئين

---------- Post added at 05:23 PM ---------- Previous post was at 05:19 PM ----------

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته شكراً أخي على هدا الموضوع الجميل واتمنى لك التوفيق ولجميع أعضاء المنتدى

مصطفى حمدان
12-20-2014, 14:12
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخى الفاضل على هذا الموضوع واعتبر ان المؤشرات الاقتصادية من افضل المؤشرات التى يمكن الاعتماد عليها فى التداول اذا تم استخدامها بكل عناية وخبرة

xdorex
12-20-2014, 14:36
هده من المؤشرات القويه التي من شئنها تحريك السوق بقوه وتغير الاتجاه في مده معينه
بارك الله فيك وتقبل مروري تحياتي

jasonKBX
12-20-2014, 14:58
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
الرجاء من الإخوة الأعزاء من لديه دورة تعليمية فورما بي دي أف مدي بها
مع جزيل الشكر

mazouz
12-20-2014, 15:20
باسم الله الرحمان الرحيم
بارك الله فيك أخي الكريم على هذه المعلومات القيمة والتي ستساعدنا كثيرا
أدعو الله العلي القديرأن يوفق الجميع
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

Saudi
12-20-2014, 16:10
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
المهم عن اهم المؤشرات الاقتصادية المؤشرات الاقتصادية المؤشرات القويه التي من شئنها تحريك السوقمن افضل المؤشرات التى يمكن الاعتماد عليها فى التداول

mr-x
12-20-2014, 16:20
كل الشكر والتقدير لك اخى الكريم بشان موضوعك الذى يتحدث عن اهم المؤشرات الاقتصادية وكل الشكر والتقدير للاعضاء الكرام الذين يريدون الارتقاء بهذا المنتدى

mitndo
12-22-2014, 23:21
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شرح جميل وجيد من شخص محترم بالفعل رائع كنت احتاج الى هذه التفاصيل الخاصة بالمؤشرات الاقتصادية لانها اصبحت من اهم الاشياء التى يجب ان يركز عليها المضارب بالتوفيق للجميع

brezina32
12-22-2014, 23:41
شكرا على الموضوع القيم ولكن ماهي افضل المؤشرات وبما اني مبتدأ بما تنصحني لكي اجيد العمل بالمؤشرات
بالتوفيق لك

a7med84
12-23-2014, 03:53
شكرا لك اخى الكريم على الموضوع وهى من المؤشرات اللى يطلق عليها فى هذا السوق انها من المؤشرات الرائده فى هذا السوق والله يوفقك والله المستعان

alaa eldeen
12-26-2014, 18:11
شكرا جدا يا اخى على هذا الموضوع اهم المؤشرات الاقتصادية وانا بالفعل سوف اقوم بحفظ هذا الموضوع
لاهمية الموضوع وانتظر منك ومن جميع الاعضاء المزيد من المواضيع المفيدة

antonioforex
03-28-2015, 19:17
السلام عليكم
مشكور اخي على توضيحك لاهم المؤشرات الاقتصادية و كيف تتم الاستفادة منها في عملنا
و اتمنى ان نرى الجديد بمواضيعك دائما اخي الغالي سلام

mohamedhassn
03-28-2015, 19:37
مؤشرات خاصة بتداول الفوركس تشمل المؤشرات الاقتصادية، لقطات من المعطيات الاقتصادية والمالية ... أهم المؤشرات الاقتصادية التي تؤثر على تداول العملات مدرجة أسفله.

Wassa04
03-28-2015, 21:43
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
موضوع جمييل و مفييد شكرا لك اخي
الكريم على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

mohamedhassn
04-04-2015, 17:19
اﻟﻨﺎﺗﺞ اﻟﻤﺤﻠﻰ. اﻹﺟﻤﺎﻟﻰ اﻟﺤﻘﻴﻘﻰ. (ﻣﻌﺪل اﻟﺘﻐﻴﺮ %). ﻣﻌﺪل ﻧﻤﻮ اﻟﺪﺧﻞ. اﻟﺤﻘﻴﻘﻰ ﻟﻠﻔﺮد(%). اﻟﻤﻴﺰان اﻟﻜﻠﻰ. ﻟﻠﻤﻮازﻧﺔ اﻟﻌﺎﻣﺔ. ﻧﺴﺒﺔ ﻟﻠﻨﺎﺗﺞ اﻟﻤﺤﻠﻰ. اﻹﺟﻤﺎﻟﻰ (%). ﻣﻌﺪل اﻟﺘﻀﺨﻢ. اﻟﺴﻨﻮى (%). ﻣﻴﺰان اﻟﻤﻌﺎﻣﻼت. اﻟﺠﺎرﻳﺔ ﻧﺴﺒﺔ.

ibrahim forex
04-04-2015, 19:55
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخى الفاضل على هذا الموضوع واعتبر ان المؤشرات الاقتصادية من افضل المؤشرات التى يمكن الاعتماد عليها فى التداول اذا تم استخدامها بكل عناية وخبرة

sof
04-04-2015, 19:59
الرافعة الافضل هي التي تتناسب وقدرة تحمل حسابك لذا
فالرافعة من وجهة نظري الخاصة والمتواضعة يتحكم فيها راس المال
بالدرجة الاولى فكلما كان راس مالك كبير كانت الرافعة الافضل له كبيرة

bahoma310
04-04-2015, 20:25
موضوعك اكثر من رائع و هذا ما نحتاجه
اشكرك على هذه المشاركة و اتمنى لي و لكم النجاح انشاء الله
تقبل مروري اخي الكريم

KOKOFOAD
04-08-2015, 16:57
شكرا جدا يا اخى على هذا الموضوع
اهم المؤشرات الاقتصادية
وانتظر منك ومن جميع الاعضاء المزيد من المواضيع المفيدة

Adham nabil
03-06-2016, 21:29
الـــســـلام عـــلـــيـــكـــم ورحـــمـــة الـــلـــه وبـــركـــاتـــه أخـــي العزيــــز .. هذا الموضوع جميل جدا و مفيد جدا جدا يا اخى و اتمنى لك كل التوفيق باذا الله تعالى
تحـــياتي لـــك .. تقــبل مروري

xmenflis1
05-29-2016, 05:31
مرحباً شكراً على إضافة
هده من المؤشرات القويه التي من شئنها تحريك السوق بقوه وتغير الاتجاه في مده معينه
بتوفيق للجميع

ninou77
05-29-2016, 18:10
بارك الله فيك اخي على هذا المجهود الكبير المقدم من طرفك
و الشرح المميز و الرائع المقدم من طرفك حول
اهم المؤشرات الاقتصادية
مشكور اخي العزيز على ماقدمته لنا من معلومات مهم و مفيدة للجميع
با التوفيق ان شاء الله للجميع .تقبل مروري

bassem star
05-29-2016, 18:11
مشكور اخى الكريم على هذا الموضوع

اهم المؤشرات الاقتصادية

بارك الله فيك على الموضوع القيم والمميز

وفي إنتظار جديدك الأروع والمميز

harimeche
05-29-2016, 19:19
الســــلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بــــارك الله فيك اخـــي على الطرح المفيد

في مـــا يتعلق بطرحك لهده المؤشرات المحركة للسوق

بقوة

مع التحية / وبالتوفيق

raedreda
05-30-2016, 00:34
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ... شكرا اخى الكريم على هذا الطرح الشيق والاكثر من رائع لمحبى منتدانا المحترم

تقبل تحياتى ومرورى

islammowafy
05-30-2016, 22:51
اخى الفاضل شكرا على مجهودك لكتابة هذه المعلومات
وانا شخصيا استفدت منه على رغم شرحة المبسط
تقبل مرورى
.................................................. ..........