PDA

View Full Version : المقصود بالركود الاقتصادى

yaser elebrashy
12-07-2014, 11:19
ما المقصود بالركود الاقتصادى
يعني الركود الاقتصادي انخفاضا في الناتج المحلي الإجمالي لدولة ما, أو نموا سلبيا في النمو الاقتصادي الحقيقي لمدة فصلين متعاقبين أو أكثر
من السنة.

يُشار إلى أن معظم حالات الركود الاقتصدي في العالم كانت قصيرة.

ويمكن مشاهدة آثار الركود في الانخفاض الكبير بالنشاط الاقتصادي لعدة أشهر، مما يعكس انخفاضا بالناتج المحلي الإجمالي والدخل الحقيقي للدولة، وفي زيادة البطالة وانخفاض الإنتاج الصناعي وانخفاض تجارة التجزئة.

ويبدأ الركود بعد أن يصل النشاط الاقتصادي إلى أوجه، وينتهي بعد أن يصل الاقتصاد إلى أدنى درجة في النمو. وبعدها يبدأ الاقتصاد مرحلة جديدة يعاود فيها الصعود الى الأعلى فيما يعرف بالنمو الاقتصادي.

ويصاحب فترة الركود انخفاض في النشاط الاقتصادي العام وزيادة في عدد العاطلين عن العمل، وانخفاض في حجم الاستثمارات وأرباح الشركات.

وقد يصاحب الركود انخفاض كبير بالأسعار أي انخفاض في معدل التضخم، وقد يصاحبه أيضا ارتفاع كبير في معدل التضخم.

ويطلق على الركود لفترة طويلة الكساد الاقتصادي، والذي يوصف إذا

كان خطيرا بالانهيار الاقتصادي.

madmax07
12-07-2014, 14:03
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الكريم على الموضوع المهم عن المقصود بالركود الاقتصادى اتمنى يستفيد منه الجميع خصوصا المبتدئين بهذا الموضوع وجزاك الله خيرا.

soon
12-21-2014, 03:33
بارك الله فيك يا اخى واشكرك بشدة على هذا الموضوع الاكثر من ممتاز ومهم جدا لنا وهذا شرح
مميز وبسيط واتمنى من جميع الاعضاء المبتدئين يستفادوا من هذا الموضوع

a7med84
12-21-2014, 04:19
اى اقتصاد بيكون له مراحل يمر بها من رواج وركود وغيره
مهم جدا ان يكون هناك معرفه بالدوره الاقتصاديه لاى نظام اقتصادى والتعامل معها

saiddeco
12-24-2014, 18:07
سلام عليكم و جزاكم الله عنا خيرا على الفلئدة التي نجنبها منكم.الركود و هو عندما يمشي المؤشر في مسار شبه افقي و لا يهم ان كان صاعدا او هابط اي انه افقي ليس فيه حركة قوية لا للبيع او الشراء

Wassa04
12-24-2014, 19:25
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
شرح جمييل شكرا لك اخي الكريم على
هذا المجهود الرائع بالتوفيق لك تقبل مروري

jasonKBX
12-25-2014, 01:02
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
أشكرك أخي العزيز علي هذا الموضوع الهام
و أرجو أن تعم الفائدة للجميع
و شكرا

mazouz
12-25-2014, 03:20
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكور أخي الكريم على طرحك لهذا الموضوع الهام والذي سيستفيذ منه العديد من الأعضاء.
بالتوفيق للجميع وتقبل مروري

Saudi
12-25-2014, 03:30
لسلام عليكم و رحمة الله
اخي هده الخدمات توفرها كل الاقتصادي انخفاضا حدة عندما يمشي المؤشر في عن المقصود بالركود الاقتصادى اتمنى يستفيد النشاط الاقتصادي إلى أوجه، وينتهي بعد أن يصل الاقتصاد إلى أدنى درجة
بالتوفيق اخي العزيز

hassanabu
12-25-2014, 03:46
السلام عليكم
اذا كان المقصود بالركود الاقتصادي العالمي فغالبا ما تكون مدته قصير
اما الركود الاقتصادي لدول القطب فغالبا ما تحل عن طريق اختلاق وتغذية نزاعات محلية في دول اخرى
يتم من خلالها تنشيط تجارة السلاح وغيرها

antonioforex
03-26-2015, 14:40
السلام عليكم
مشكور اخي على تعريفك للركود الاقتصادي و كيف يتم الاستفادة منه في
سوق العملات و اتمنى ان تثرينا بجديدك دائما بالمنتدى اخي الفاضل

hager omar
04-22-2015, 19:20
السلاام عليكم ورحمة الله وبركاته

معلومات اقتصادية باحتة شكرا لك اخي الكريم علي هذه المعلومات الذي تضيف الينا كثيرا وفي انتظار مزيد من هذه المواضيع

تحياتي لك

Bel
09-26-2015, 17:23
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
موضوعك رائع و قد وصلت الافادة
مشكووور اخي تقبل مروري مع خالص تحياتي و تمنياتي للنجاح للاعضاء انشاء الله

adel25
09-28-2015, 22:50
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مشكوور اخي على هذا الموضوع القيم حول المقصود بالركود الاقتصادى و المجهود الكبير و الشرح المميز بارك الله فيك مع تحياتي لك و تمنياتي لك و للجميع با التوفيق

محمد السيد
09-29-2015, 02:10
نشكرك اخونا الكريم على ايضاحك للمقصود بالركود الاقتصادى ونرجو منك مواصلة تقديم هذه الايضاحات الضرورية
والتي من شانها ازالة اللبس والغموض لعلوم الفوركس التي لازالت مجهولة لدي الكثيرين من احواننا المبتدئين ..

ahmed bakry
10-27-2015, 10:10
الركود الاقتصادى بيمر بيه كتير من الدول نظرا لمواقف سياسية او اجتماعية او حتى النتاجية علشان كدة انا بشوف انه ملهوش كبير واى دولة معرضه له

amr222
10-29-2015, 13:40
السلام عليكم
انشاء الله اجد كل الاعضاء بعافية
اود ان اشكر جزيل الشكر صاحب الموضوع على تفوقه و تالقه في وضع المعلومات و اختيارها
بالتوفيق انشاء الله اخواني الكرام
تقبلو مروري احوتي في الله