PDA

View Full Version : تبييض وغسيل الأموال

sohel mohamed
12-09-2014, 16:11
مصطلاحان جديدان في عالم الاقتصاد، ولهما مدلولان متقاربان، يختلفان في منطوقهما، ويلتقيان في مفهومها.
وقبل أن نأتي على توضيح كل واحد منهما، يقتضينا البحث أن نأتي إلى التطورات التي ظهرت في عالم الاقتصاد، بعد هذه الضخامة من الرساميل التي تضيق بها الخزائن وتقفز عن مستوى الحسابات.

لقد ظهر الفساد في عالم الاقتصاد، وأخذ أشكالاً متعددة وأساليب متنوعة من التزييف والاختلاس والسرقة والمتاجرة بالمخدرات والرقيق الأبيض والمتاجرة بالبغاء والرشاوى، فكثرت الأرصدة المشبوهة في دنيا المال والمحرمة حسب قوانينهم؛ منها ما يسمى الأموال القذرة، والأموال المحرمة وهكذا.
بحيث يصعب إدخالها إلى البنوك ووضعها في حسابات سرية وبأسماء نظيفة.

وسوف نشرح تباعا كلا منهما

dalirap
12-09-2014, 16:21
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته و الصلاة و السلام على اشرف الانبياء و المرسلين
المصطلحان يدخلان في عالم السياسة والإقتصاد ، وأصبحت منتشرة ضاهرة غسيل الأموال

جوكر الفوركس
12-09-2014, 17:25
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
صحيح اخي انتشر تبيض وغسيل الاموال في الاونة الاخيرة
وهي ان تاتي باموال غير شرعية قد ينتج عنها المسائلة من السلطات
وتحاول تمريرها من طريق يعطيها شرعية

لهذا في الفوركس لايسمح لك بسحب المال من نظام مغاير للنظام الذي اودعت بهم تلك الاموال
تقبل مروري موفق باذن الله

ProForex
12-10-2014, 18:20
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور أخي الكريم على المعلومات القيمة والمفيدة حول تبيض الأموال وغسلها وبالتوفيق للجميع

doaa sary
12-10-2014, 20:02
صحيح النصب ف كل مكاان
مثلا لما قفلت بنك ليبرتى
قالو غسيل اموااال
وبرضة الفوركس فى النوع ده
مشكور ع الموضوع

mr-x
12-10-2014, 20:07
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى موضوع فعلا موضوع غسيل الاموال رائع جدا ومفيد لانه هناك الكثير من رجال الاعمال الذين يفعلون ذلك مع كل التقدير والاحترام لك وفى انتظار كل ما هو جديد منك

فاتن حسين
12-10-2014, 20:53
بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
حقيقتا لم اكن اعلم المقصود بهذ ين المصطلحين الجد يد ين ولو الا هذا المو ضوع الممتاز الذى كتبته ماكنت علمت شيئا عن هذين المصطلحين الجد يد ين

مصطفى حمدان
12-13-2014, 19:04
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الفاضل من الواضح ان هذه المصطلحات لا تمت الى سوق الفوركس باى صلة فانا لا ارى اى علاقة بينهم واتمنى ان نلتزم بتقديم ما هو مفيد فى مجال الفوركس

a7med84
12-13-2014, 23:23
شطكرا لك اخىا لكريم ويمكن ده امر صعب جدا لو كان موجود فى الفوركس

لان فى رايى صعب تتبعه والله يوفقكم والله المستعان وبالتوفيق للجميع فى التعامل مع السوق

hassanabu
12-14-2014, 02:00
السلام عليكم
تبييض او غسيل الاموال هي ببساطة اعطاء شرعية للاموال الغير شرعية
وعلى المستويات البسيطة مثلا لما تشوف محل كبير باين عليه الترف ومش بيبيع حاجة بتتشرى
فهو غالبا تبييض اموال طبعا هذا مستوى بسيط

alaa eldeen
12-15-2014, 00:12
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا جزيلا لك اخى الكريم على هذا المجهود المبذول لتقيديم مثل هذا الشرح الجميل والمفيد لتبيض وغسيل الاموال

samir33
01-23-2015, 19:57
اعتقد ان تبييض الاموال في سوق الفوركس هي اسوء طريقة
لانها معرضة للخسارة لدالك تجد اصحاب الاموال القدرة
يفضلون الاسواق الاحرى

audi19844
01-25-2015, 21:37
اعتقد لهذا السبب هو قيام شركات الفوركس باخبار العميل انه في حاله قيام العميل بالايداع سيكون السحب بنفس الطريقه
وهي الطريقه الاحترازية التي تجنب الكثير من القيام بعمليات غسيل وتبييض الاموال..وتدويرها بالالاعيب والحسابات المشبوهه والسريه

bounida soufiane
01-25-2015, 21:39
لقد ظهر الفساد في عالم الاقتصاد، وأخذ أشكالاً متعددة وأساليب متنوعة من التزييف والاختلاس والسرقة والمتاجرة بالمخدرات والرقيق الأبيض والمتاجرة بالبغاء والرشاوى، فكثرت الأرصدة المشبوهة في دنيا المال والمحرمة حسب قوانينهم؛ منها ما يسمى الأموال القذرة، والأموال المحرمة وهكذا.
بحيث يصعب إدخالها إلى البنوك ووضعها في حسابات سرية وبأسماء نظيفة.

catw
01-26-2015, 17:32
مشكور اخى على موضوعك
تبييض وغسيل الاموال+
واتمنى منك المزيد من الابداع والتميز
ولا تحرمنا من جديدك تقبل تحياتى وتقديرى

monaya897
01-26-2015, 17:35
غسيل أو تبيض الأموال جريمة اقتصادية تهدف إلى إضفاء شرعية على أموال محرمة، لغرض حيازتها أو التصرف فيها أو إدارتها أو حفظها أو إستبدالها أو إيداعها أو إستثمارها أو تحويلها أو نقلها أو التلاعب في قيمتها إذا كانت متحصلة من جرائم مثل زراعة وتصنيع النباتات المخدرةأوالجواهر والمواد المخدرة وجلبها وتصديرها والإتجار فيها،واختطاف وسائل النقل ، واحتجاز الأشخاص وجرائم الإرهاب وتمويلها ، والنصب وخيانة الأمانة والتدليس ، والغش ، والفجور والدعارة ، والاتجار وتهريب الأثار ،والجنايات والجنح المضرة بأمن الدولة من جهة الخارج والداخل ، والرشوة ، واختلاس المال العام والعدوان عليه ، والغدر ،وجرائم المسكوكات والزيوف المزورة والتزوير

emya
01-26-2015, 20:45
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
احييك اخى الفاضل على هذا الموضوع المفيد واعتقد ان هذه المعلومات هامة جدا ويجب الاخذ بها :ok:

Bouani
01-26-2015, 22:09
السلام عليكم و رحمة الله عز و جل
بالفعل أخي الكريم الفساد انتشر في عالم الاقتصاد
و بالتالي لا بد من تحيين قوانيننا و ذلك للحد من تلك الظاهر
و لا بد ايضا من الانشغال في أشياء جيدة مثل التداول مثلا
تقبل مروري

ibrahim forex
01-27-2015, 01:35
شكرا لك اخىا لكريم ويمكن ده امر صعب جدا لو كان موجود فى الفوركس

لان فى رايى صعب تتبعه والله يوفقكم والله المستعان وبالتوفيق للجميع فى التعامل مع السوق

amrsalem
07-28-2015, 18:05
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
صحيح اخي انتشر تبيض وغسيل الاموال في الاونة الاخيرة
وهي ان تاتي باموال غير شرعية قد ينتج عنها المسائلة من السلطات
وتحاول تمريرها من طريق يعطيها شرعية

لهذا في الفوركس لايسمح لك بسحب المال من نظام مغاير للنظام الذي اودعت بهم تلك الاموال
تقبل مروري موفق باذن الله

adel25
07-31-2015, 19:24
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الفاضل على هذا الشرح الوافي و الكافي الذي قدمته لنا بخصوص تبييض الاموال و نحن بالفعل استفدنا منك و نتمنى لك
التوفيق و النجاح

csebai11
08-11-2015, 01:47
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع
من ابرز الجرائم الاقتصادية التي تتسبب في ضعف اقتصاد الدولة التي يكثران فيها

angelos
08-11-2015, 08:39
صباح الخير لمست اخي الكريم لمست موضوعا هاما و ضخما جدا جدا هذه المسميات هي من امراض هذا العصر الذي نعيش فيه بسبب انعدام الضمير و اختفاء المعايير الاخلاقية اي الرادع الاخلاقي شكرا لمعالجتك هذه المشكلة الهامة

Wassa04
08-11-2015, 12:45
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
شرح جمييل و رائع شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

alaa ali
08-11-2015, 16:46
اهلا بكم
مشكور أخي الكريم على الموضوع الدي قدمته وعلى المعلومات التي تطرقت إليها والتي أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام
بالتوفيق

---------- Post added at 12:05 PM ---------- Previous post was at 12:03 PM ----------

اهلا بكم
الف شكر على الموضوع الدي قدمته وعلى المعلومات التي تطرقت إليها والتي أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام
بالتوفيق

---------- Post added at 03:46 PM ---------- Previous post was at 12:05 PM ----------

السلام عليكم
اخى العزيز وقت صدور الاخبار هو الوقت الذى يكون التذبذب به عالى جدا فى سوق التداول بالعملات الاجنبية
بالتوفيق

murtadha alkaragolly
11-03-2015, 16:18
السلام عليكم
ان ظهور هذين المصطلحين هو نتيجة كثرة الفساد المالي والاداري وعدم الاهتمام باموال الدولة والحق العام