PDA

View Full Version : النماذج السعرية

yaser elebrashy
12-09-2014, 16:23
تعريفها :احد اهم النماذج لدراسة الفوريكس وهى عبارة عن عده شموع تتكون فى وقت ما (يوم- اسبوع- شهر- سنه) وعندما تتكون نستطيع ان نتعرف ماهو هذا الشكل وكيف يؤثر فى الشارت ويحركه
والنماذج السعرية على الفريم الكبير افضل كثيرا واكثر مصداقيه جدا جدا جدا لانها تتكون من عشرات الشموع
اى ان هى تكوين لشكل عن طريق مجموعة كبيرة من الشموع وكلما زاد عدد الشموع كما زاد النموذج السعرى واصبح اكثر قوة وقدرة على تحقيق اهداف الدخول
ونلاحظ انه فى النماذج السعرية الاهداف كبيرة نسبيا (600 او 700 نقطة) وهذه الاهداف تفيد كثيرا المتاجر المحترف حيث تقلل عدد مرات الدخول والخروج من الصفقات

اشكال النماذج السعرية
1- نماذج استمرارية
2- نماذج انعكاسية

اولا النماذج الاستمرارية:

تؤكد ان السعر سيستمر فى نفس الاتجاه مع الاتجاه العام ونستطيع تحديد الاهداف التالية فى الفترة القادمة
فلو الفرق بين القمة والقاع 400 نقطة يكون هدفنا فى الفترة القادمة حوالى 400 نقطة مثلا وممكن ان تزيد او تقل

لاحظ: عندما يوجد اتجاه صاعد يكون نموذج سعرى معين فان تكوين النموذج هو راحة وتفريغ للسعروعندما يكسر النموذج السعر ويكمل اتجاهه
فلابد من وجود راحة او تفريغ للسعر فلا يصعد او سهبط السعر باستمرار وهذا هو ما يكون النماذج السعرية

انواع النماذج الاستمرارية:

1-نموذج المثلثات
2-نموذج المستطيلات
3-نموذج القنوات
4-نموذج الاعلام

اولا: نموذج المثلث
هو نموذج استمرارى يعنى اننا نقوم برسم ترندين واحد صاعد وواحد هابط والضلع الثالث ليس له اهمية اوى لانه لا يخدم السعر فى الوقت الحالى ونتوقع منه الاتجاه التالى للسعر حسب الاتجاه العام
نتوقع ان الاتجاه الحالى صاعد وان هبوط السعر هو مجرد تفريغ او راحة لابد ان يقل السعر بعض الشىء
ولمعرفة الاهداف التالية نشوف الفرق بين اول النموذج واخر النموذج اى الفرق بين الhigh & low كما بالرسم

بعد كسر هذا النموذج نتوقع ان يرتفع السعر بنفس المقدار
وطالما ان النموذج استمرارى نتوقع غالبا اننا سنستمر فى نفس الاتجاه العام

كيف نتاجر على نموذج المثلثات

1-نشوف النموذج اتحرك اد اية(بداية الترند حتى اليوم)
2-نشوف الفرق بين الHIGH &LOW ونتوقع ان السعر سيتحرك صعودا او هبوطا بنفس المقدار حسب الاتجاه العام
3-متى نستطيع ان نتاجر على نموذج المثلثات :هو ده المهم بقى
نشوف الاتجاه السابق بما انه نموذج استمرارى وكان الاتجاه السابق صاعد
ونتوقع كسر القمم العلوية فى هذا المثال الموضح وفور الكسر والاغلاق على فريم دايلى صاعد

اذن انكسر النموذج وانتهى وخلص النموذج اتجاه الراحة وسيبدا فى المزيد من الصعود بمقدار الفرق بين القمم والقيعان وهنوا يكون النموذج حقق هدفه

اما لو حدث اغلاق باتجاه هبوطى نتوقع هبوط السعر واحتمال اننا نرتكز على الترند الاخير وعلى فريم الاربع ساعات ويتكون نموذج اخر ولكن هذا النموذج اتجاهه السابق هبوطى ونقدر نقول متذبذب وبالتالى نتوقع هبوط السعر لاول ترند هابط بناء على الاغلاقات فى اليوم السابق ونتابع حركة السعر ونشوف فيه صعود ولا هيكسر ويوصل للترند الثانى وعند وصوله لهذا المستوى نشوف هل هيعمل شمعة انعكاسية اوابتلاع ويعود للصعود مرة اخرى او يحدث كسر وعند حدوث كسر هذه المرة هنا نعرف ان اتجاهه هيبقى البيع فقد تم كسر النموذج وكسر الترند اما لو حدث ابتلاع وكسر لاعلى ننتظر ان يكسر الترند لاعلى ونقوم بالشراء
وممكن ندخل بيع من عند الشمعة الهابطة حيث تاكد الاتجاه الهابط

ملاحظة: الدخول للنموذج عموما فوق او تحت النموذج بعد كسرواغلاق النموذج على حسب اما الاستوب لوز الكسر والاغلاق مرة اخرى بدخل النموذج وهذا الكلام على جميع النماذج سواء استمراية او انعكاسية

ثانيا نموذج المستطيل:
هناك استراتيجة الشهباء تتحدث عن ان نموذج المستطيلات هو احد النامذج السعرية التى فيها يستريح السعروعندما يتنهى من الراحة يتكون ضلع علوى وضلع سفلى وننتظر كسر احد الاضلاع حتى نستطيع تحديد الاتجاه التالى وغالبا ما يكون الاتجاه التالى نفس الاتجاه العام لان نموذج المستطيلات هو نموذج استمرارى ولو كسر النموذج عكس الاتجاه العام هنا يكون النموذج فشل وهذا يعنى ان السيولة قوية فادت الى كسر النموذج وشكل النموذج كما يلى

*فى نموذج المستطيلات عند رسمه نعتمد على الاجسام اكثر من الذيول فالمهم هو كسر الجسم وليس الذيل
اهدافة النموذج الفرق بين الضلع العلوى والضلع السفلى

ثالثا :نموذج القنوات

هو ترند صاعد او هابط يقابله ترند موازى له من الناحية الاخرى واهدافة الفرق بين الترندين
وميزه هذا النموذج اننا نستطيع ان نتاجر عليه قبل كسر النموذج عندما يهبط مثلا السعر ويلامس الترند السفلى فاننا نتوقع ان يرتد السعر ليلامس الترند العلوى وذلكم عكس نموذج المثلثات او المستطيلات فيهما لابد ان نتتظر ان ينكسر النموذج حتى نبدا فى المتاجرة

رابعا: نموذج الاعلام
هو نفس نموذج القنوات ولكن يزيد عليه سارية العلم التى تحدد الاتجاه السابق وهو اكثر مصداقية من نموذج القنوات لوجود السارية
وبمجرد كسر العلم سيتحرك السعر فى الاتجاه المحدد وغالبا مع الاتجاه العام

جوكر الفوركس
12-09-2014, 17:22
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

شكرا اخي على الطرح لاكن كان بالامكان ان تدرج صورا ليفهم الاخوة بشكل اوضح
خصوصا ان الامر يتعلق بالاشكال
تقبل مروري موفق باذن الله

Roshdy
12-09-2014, 17:25
مشكووور اخى على هذا الطرح وتنقصنا الصور هذا الشرح يحتوى على رسومات وأشكال كثيرة يصعب استيعابها والتفريق بينها من غير صور توضح الفرق
خاصة على المبتدئين

aymanso
12-09-2014, 17:27
السلام عليكم شكرا اخي على هذا الموضوع حيث النماذج الفنية كثير من التجار ينتظرها ويتاكد من تحقيقها وهى لاتاتى بسهول او فى ايام قليلة ولكن تاتى ممكن فى شهور ولذلك اعتقد انها مناسبة مع الصفقات الطويلة الاجل وبالتوفيق للجميع

فارس الحزين
12-09-2014, 17:29
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

شكرا يا اخي بس يا ريت الصور

او فديو

بتوفيق

8150017
12-09-2014, 17:30
اذا اهتم التاجر بالبحث عن النماذج السعريه على الشارت يمكن ان يحقق منها نتائج هائله فى الربح من تجارة الفوركس وانا من الناس التى لا تتاجر الا على هذه النماذج

doaa sary
12-09-2014, 17:46
موضوع جميل
واستفدت منة جداا
فى ناس فعلا بتعتمد ع الربح الكبير وصفقاتها سوينجية ممكن تاخد شهر

Ahmed Gamal Mohamed
12-09-2014, 18:04
النوضع هام وجاد ويجب البحف فيه اكتر من ذلك
لكن على هذا النحو فهو جيد للغاية
وشكرا جزيلا لكم

mr-x
12-09-2014, 18:18
كل الشكر والتقدير لك اخى الكريم بشان موضوعك الذى يتحدث عن النماذج السعرية وكل الشكر والتقدير للاعضاء الكرام الذين يريدون الارتقاء بهذا المنتدى

مصطفى حمدان
12-13-2014, 19:02
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تعتبر النماذج احد اساليب التداول التى يلجا اليها بعض المتداولين فى اختيار فرص الدخول والخروج المناسبة لصفقاتهم تبعا للنموذج المتبع ولكن يجبدراسة اى نموذج بشكل جيدقبل التداول عليه

بشير حمدان
12-13-2014, 19:30
السلام عليكم
النماذج السعريه تلقى شعبيه كبيره فى الفتره الاخيره بعد ان فقد البعض الثقه فى المؤشرات التى عاده ما تعطى اشارات غير دقيقه بعكس النماذج السعريه قوه اشارتها ..

a7med84
12-13-2014, 22:46
شكرا لك اخى الكريم موضوع مهم فى رأيى ان النماذج السعريه وسيله

مناسبه جدا من اجل دمجها مع التحليل الفنى الخاص فى هذا السوق والتداول من خلالها والله يوفقكم

mr-x
12-13-2014, 23:08
اخى الكريم موضوع النماذج السعرية بجد رائع جدا تستحق كل التقدير والاحترام وفى انتظار كل جديد من مواضيعك الرائعه التى ترتقى بهذا المنتدى تحياتى لجميع الاعضاء

alaa eldeen
12-15-2014, 01:04
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا جزيلا لك اخى الكريم على هذا المجهود المبذول لتقيديم مثل هذا الشرح الجميل والمفيد للنماذج السعرية

ProForex
12-15-2014, 13:22
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته النماذج السعرية من أدوات التي تساعد في التحليل الفني للعملات وهناك العديد من النمادج السعرية

xdorex
12-19-2014, 14:52
النمادج السعريه طريقه رائعا جدا للمتجره وتحقيق ارباح من خلالها
ولكن الامر ليس سهل يجب تعلم كيفية التعرف عليها اولا لانها صعبه يومكن ان تكون توقعاتك خاطئه

samir33
01-23-2015, 19:42
شرح ممتاز و شكرا على المجهود
رغم انه الفريمات الكبيرة هي اصدق من الفريمات الصغيرة
فانا افضل المتاجرة على الفريم الساعة لاني تعودت عليه
اما الفريمات الصغيرة مثل الخمسة دقائق فهي تصلح للسكالبينج

mazouz
01-24-2015, 01:20
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا اخي الفاضل على هذا الموضوع الرائع والمفيد، شخصيا استفدت منه كثيرا
أتمنى ان يستفيد منه جميع الاعضاء في المنتدى ، بالتوفيق للجميع .

ibrahim forex
01-24-2015, 15:37
اذا اهتم التاجر بالبحث عن النماذج السعريه على الشارت يمكن ان يحقق منها
نتائج هائله فى الربح من تجارة الفوركس وانا من الناس التى لا تتاجر الا على هذه النماذج

hassanabu
01-24-2015, 15:51
السلام عليكم
شكرا لك اخي الكريم على الموضوع
انا ارى انه من المناسب للتجارة قصيرة الاجل دراسة الشموع على فريم الاربع ساعات والمتاجرة على فريم m15 او, m30
تقبل مروري

mery20
01-24-2015, 18:52
النماذج السعرية احد اهم الدروس التعليمية و اكثرها دسامة لما تتميز بمحتواها بالكثير من الرسومات التعليمية و نماذج و انماط الشارتات المختلفة.

mhtab
01-24-2015, 19:37
السلام عليكم شكرا اخي على هذا الموضوع حيث النماذج الفنية كثير من التجار ينتظرها ويتاكد من تحقيقها وهى لاتاتى بسهول او فى ايام قليلة ولكن تاتى ممكن فى شهور ولذلك اعتقد انها مناسبة مع الصفقات الطويلة الاجل وبالتوفيق للجميع

catw
01-25-2015, 22:10
مشكور اخى على موضوعك النماذج السعريه
واتمنى منك المزيد من الابداع والتميز
ولا تحرمنا من جديدك تقبل تحياتى وتقديرى

antonioforex
01-31-2015, 00:35
السلام عليكم
مشكور اخي على تعريفك للنمادج السعرية لانها تساعدنا كثيرا في التحليل الفني
للدخول في صفقاتنا و اتمنى لك النجاح في عملك اخي الغالي سلام.

abdoufeat50cent
02-15-2015, 15:34
النماذج السعرية من اهم الاشكال التي تتميز في الشارت معرفتها تكون سهلة حتى و ان كانت خادعة في بعض الاوقات وقت غلق السوق لذا يجب احترافها و معرفة استخدامها بالطريقة الصحيحة

Wassa04
02-16-2015, 22:59
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
شرح جمييل للنماذج السعرية شكرا لك اخي
الكريم على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

doom
03-11-2015, 04:36
كلمة شكرا لن تكون كافية على هذا الموضوع الرائع والمفيد فعلا جزاك الله كل خير يا اخى على هذا المجهود
الاكثر من رائع وانتظر منك المزيد من هذه المواضيع القيمة والى الامام دائما

abdoute
03-11-2015, 15:51
بسم الله الرحمان الرحيم اتمنى من الله التوفيق للجميع ان شاء الله
فعلا اجد هذا الموضوع جميل ومفيد و ان شاء الله سنستفيد منه
انصح الجميع بتجربتها وانشاء لله توفق معنا

ملاك الروح
11-28-2015, 00:39
النوضع هام وجاد ويجب البحف فيه اكتر من ذلك
لكن على هذا النحو فهو جيد للغاية
وشكرا جزيلا لكم

mohazizou
11-28-2015, 16:44
كل الشكر والتقدير لك اخى الكريم بشان موضوعك الذى يتحدث عن النماذج السعرية وكل الشكر والتقدير للاعضاء الكرام الذين يريدون الارتقاء بهذا

mohazizou
11-28-2015, 17:19
مشكور اخي الكريم على الموضوع الدي قدمته و على المعلومات التي قدمتها و التي أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء اللله، .........

tipa46
11-28-2015, 19:23
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
نورت اخى الكريم المنتدى
وجزاك الله خيرا على هذا الطرح والمعلومات
الطيبه اسال الله ان يجعلها فى ميزان اعمالك
بالتوفيق لك وللجميع.....

xmenflis1
02-25-2016, 20:13
السلم عليكم ورحمة الله وبركاته
مرحباً شكراً على إضافة
النمادج السعريه طريقه رائعا جدا للمتجره وتحقيق ارباح من خلالها
بتوفيق للجميع

nuclear2010
02-27-2016, 19:20
السلام عليكم
النماذج السعرية من اهم الاشكال التي تتميز في الشارت معرفتها تكون سهلة حتى و
ان كانت خادعة في بعض الاوقات وقت غلق السوق لذا يجب احترافها و معرفة استخدامها بالطريقة الصحيحة
تقبل مروري