PDA

View Full Version : إيقاف العمل بمصنع "بسكو مصر" فى القاهرة

darsh
12-10-2014, 15:30
أعلنت الشركة المصرية للاغذية "بسكو مصر" عن إيقاف العمل بمصنع القاهرة بصورة مؤقتة نظراً لتجمهر عدد من العاملين داخله، مع استمرار العمل بمصنعى الشركة الاخرين بمدينة الاسكندرية.

وعلم "مباشر" ان عدد من عمال الشركة تظاهرو، مساء أمس الثلاثاء، أمام فرع السواح اعتراضا على بيع الشركة.

وتخوض "أبراج كابيتال" الاماراتية و"كلوجز" الأمريكية حرب أسعار للظفر بشركة بسكو مصر الرائدة في صناعة البسكويت والكعك والتي تنتج أكثر من 90 صنفا من البسكويت والكعك وتمتلك ثلاثة مصانع بالقاهرة والإسكندرية.

ويتطلع مساهمون يملكون 56% من أسهم بسكو مصر للبيع لأعلى سعر يقدم خاصة وأنهم يسعون لبيع حصصهم منذ أكثر من عام.

وبدأت حرب الأسعار حينما أعلنت أبراج كابيتال عن عرض شراء أسهم بسكو مصر مقابل 73.91 جنيه للسهم في 18 نوفمبر الماضي لتلاحقها كلوقز بطلب شراء فى 20 نوفمبر بسعر 79 جنيها للسهم ثم تطلب أبراج تعديل سعرها إلى 79.10 جنيه.

لكن الهيئة العامة للرقابة المالية قالت في بيان أن السعر الجديد لابد أن يكون أعلى 2% على الأقل عن اخر عرض منافس مقدم وهو ما فعلته أبراج الاسبوع الماضي بتقديم سعر جديد عند 80.58 جنيه، تبعتها "كيلوج" برفع سعر السهم إلى 85.63 جنيها.

كانت "بسكو مصر" قد تلقت عدة خطابات نوايا للاستحواذ عليها خلال العام الماضى من شركات "جهينة" و"حلوانى إخوان" للصناعات الغذائية، إلا أنها رفضت تلك العروض.

وكشفت نتائج أعمال "بسكو مصر" خلال الشهور التسعة الأولي من العام الجاري عن تحقيق صافي ربح بنحو 37.4 مليون جنيه مقابل 44.5 مليون جنيه خلال الفترة ذاتها من العام الماضي، بتراجع قدره 16% .

يبلغ رأسمال "بسكو مصر" المصدر والمدفوع 92 مليون جنيه موزع على عدد 11.5 مليون سهما بقيمة أسمية تبلغ 8 جنيهات للسهم الواحد، فيما تبلغ قيمتها السوقية فى البورصة أكثر من 918 مليون جنيه.

a7med84
12-14-2014, 19:48
شكرا لك اخى الكريم واعتقد ان كان فى كلام عن بيع الشركه

ولكن الان عاد العمل به من جديد ولا اعرف ما ستسفر عنه الايام القادمه

mohamed9004
12-14-2014, 20:27
السلام عليكم ورحمه الله.. وعاوزين يبيعوا الشركة ليها ما هيا بتكسب وزى الفل ولا عشان المستثمرين عاوزين كده انا ضد مبدأ الخصخصة لو الشركة ديه تبع الحكومة ليه يخصخصوها والعمال تيجى تظلم مع المستثمر كما يحدث فى كل شركات القطاع الخاص

Sama20
12-15-2014, 06:29
السسسسسلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اخي الكريم
شكرا علي المعلومه الجيدة
والان استمر العمل في شركه بسكو مصر
بعد اقناع العاملين بها باستمرار العمل بالمصانع
لحين البت في امر البيع
بين شركه كابيتال الاماراتيه وشركه كيلو الامريكيه

darsh
12-15-2014, 10:42
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
الان المنتدى نحاووول ان نضع فية مواضيع تعليمية مفيدة كما استفدنا من قبل وانا ارجوووووووووووا من كل الناس تسئل او تستفر عن اى معلومة وانا جاهز للرد حتى نتعلم من بعض