PDA

View Full Version : أسهم أوروبا تواصل خسائرها بسبب هبوط النفط

darsh
12-12-2014, 14:49
تراجعت الأسهم الأوروبية في التعاملات المبكرة يوم الجمعة مع تضرر أسهم شركات الطاقة من هبوط أسعار النفط كما تأثرت الأسهم سلبا بالمخاوف السياسية المتعلقة باليونان.

ونزل مؤشر يوروفرست 300 لأسهم الشركات الأوروبية الكبرى 0.7 %إلى 1347.45 نقطة في بداية التعاملات بينما انخفض مؤشر يورو ستوكس 50 للأسهم القيادية في منطقة اليورو 0.8 %إلى 3133.36 نقطة.

وشهدت أسواق الأسهم الأوروبية قدرا من الاستقرار يوم الخميس لكن استمرار هبوط أسعار النفط دفع مؤشرات الأسهم في المنطقة إلى استئناف موجة خسائرها.

وتراجع مؤشر ستوكس يوروب 600 لأسهم شركات النفط والغاز 0.9% مع استمرار خام برنت في النزول يوم الجمعة ليهبط إلى أدنى مستوياته في خمس سنوات ونصف السنة عند 63 دولارا للبرميل. وخسر الخام 8% منذ بداية الأسبوع وسط استمرار المخاوف من وفرة المعروض العالمي وآفاق قاتمة للطلب

hassanabu
12-12-2014, 16:58
السلام عليكم
اعتقد ان الاقتصاد الاوروبي ينتعش في ظل هبوط اسعار النفط كونه اقتصاد صناعي ويعتمد على النفط لتشغيل الصناعة
على عكس الاقتصاد الروسي الذي يعتمد على بيع النفط وارتفاع اسعاره والله اعلم

darsh
12-12-2014, 19:51
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
الان المنتدى نحاووول ان نضع فية مواضيع تعليمية مفيدة كما استفدنا من قبل وانا ارجوووووووووووا من كل الناس تسئل او تستفر عن اى معلومة وانا جاهز للرد حتى نتعلم من بعض

a7med84
12-13-2014, 15:52
شكرا لك اخى المري على الخبر بالفعل النفط مؤثر فى عملات كتيره

وفى الفتره الاخيره كانت هناك اخبار قويه عن تخفيض اسعها النفط

darsh
12-13-2014, 20:26
الان المنتدى نحاووول ان نضع فية مواضيع تعليمية مفيدة كما استفدنا من قبل وانا ارجوووووووووووا من كل الناس تسئل او تستفر عن اى معلومة وانا جاهز للرد حتى نتعلم من بعض