PDA

View Full Version : الجمعية السعودية لرجال الأعمال تبحث المشاركة في استصلاح 4 ملايين فدان بمصر

darsh
12-12-2014, 14:52
التقى وزير الموارد المائية والري المصري الدكتور حسام مغازي وفداً من أعضاء الجمعية السعودية المصرية لرجال الأعمال برئاسة نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية سلطان الدويش .

وتم خلال اللقاء استعراض فرص مشاركة القطاع الخاص السعودي والمصري جنباً إلى جنب في توفير البنية التحتية الخاصة بمشروع استصلاح واستزراع 4 ملايين فدان، التي أعلن عنها فخامة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي سابقا ويمتد حجم الاستثمار بها إلى حوالي 10 مليارات جنيه مصري.

كما تم الحديث عن استصلاح مساحة تصل إلى 300 فدان جزءاً أول من المشروع، والعمل على وضع الآلية المناسبة للتعاون في المشروع.

hassanabu
12-12-2014, 16:52
السلام عليكم
الظاهر ان الجنية المصري في تراجع امام العملات الرئيسية
والتوجه نحو الدولار او الذهب من قبل الناس للحفاظ على مدخراتها لاشك سيزيد الامر سوءا اذا الاستقرار الامني وازدهار السياحة عوامل انية وسريعة لاستقرار الجنية تليها عملية تنشيط الاقتصاد وجذب الاستثمارات الخارجية
اتمنى ان يعود الجنية كما كان واقوى من السابق

darsh
12-12-2014, 19:56
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
الان المنتدى نحاووول ان نضع فية مواضيع تعليمية مفيدة كما استفدنا من قبل وانا ارجوووووووووووا من كل الناس تسئل او تستفر عن اى معلومة وانا جاهز للرد حتى نتعلم من بعض

نسيم سعدي
12-12-2014, 21:43
السلام عليكم يا اخواني هو استثمار مفيد سيفتح مناصب الشغل في مصر في المجال الفلاحي و سينمي قطاع الزراعة و يسمح بسد نسبة من احتياجات الشعب المصري

---------- Post added at 04:40 PM ---------- Previous post was at 04:36 PM ----------

و يمكن القول يا اخواني ان سمحتم لي باعطائي رايي الخاص من الناحية اخرى فقد تكلمنا من باب الايجاب و لكن الموضوع له جانب اخر الا و هو زيادة النفوذ السعودي على الدولة المصرية و محاولة جعلها التابع الاول خصوصا لعلمهم

---------- Post added at 04:43 PM ---------- Previous post was at 04:40 PM ----------

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته و استسمحكم عذرا ان كان كلامي قد تجاوز الحد المطلوب و لكنني احترم الشعب المصري العريق و شكرااااااااااااا

darsh
12-12-2014, 23:30
الان المنتدى نحاووول ان نضع فية مواضيع تعليمية مفيدة كما استفدنا من قبل وانا ارجوووووووووووا من كل الناس تسئل او تستفر عن اى معلومة وانا جاهز للرد حتى نتعلم من بعض

---------- Post added at 08:30 PM ---------- Previous post was at 08:26 PM ----------

Sama20
12-13-2014, 07:47
السسسسسسسسسسسسسلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اخي الكريم
مشكور علي المجهود الرائع
هذا الخبر ممتاز تعاون القطاع الخاص السعودي
مع الوزارة المصريه لاستصلاح 4مليون فدان
بعد الاستقلرار الامني والاقتصادي في الفترة الحاليه

haythem99
12-13-2014, 07:57
السلام عليكم
الظاهر ان الجنية المصري في تراجع امام العملات الرئيسية
والتوجه نحو الدولار او الذهب من قبل الناس للحفاظ على مدخراتها لاشك سيزيد الامر سوءا اذا الاستقرار الامني وازدهار السياحة عوامل انية وسريعة لاستقرار الجنية تليها عملية تنشيط الاقتصاد وجذب الاستثمارات الخارجية
كما تم الحديث عن استصلاح مساحة تصل إلى 300 فدان جزءاً أول من المشروع، والعمل على وضع الآلية المناسبة للتعاون في المشروع.
تقبل مرورى

darsh
12-13-2014, 11:44

a7med84
12-13-2014, 15:39
شكرا لك اخى الكريم على الموضوع وياريت يكون فى تنفيذ

مش فاهم تبحث ايه وكلام عن شق من دول اخرى هتعملها ولا حاجه بتم

darsh
12-13-2014, 20:39