PDA

View Full Version : المؤشرات الاقتصاديه

hassanabu
12-12-2014, 18:15
المؤشرات الاقتصاديه الرئيسيه

المؤشرات الاقتصاديه هي الاحصاءات التي تعبر عن الحاله الراهنه لاقتصاد دولة ما اعتمادا على مجال معين من الاقتصاد (الصناعه, سوق العمل, التجاره والخ...). يتم نشر هذه المؤشرات بشكل عام في وقت محدد من قبل الوكالات الحكوميه والقطاع الخاص.

وعند استخدام هذه المؤشرات بصورة سليمه, فمن الممكن أن تكون مصدرا لا غنى عنه لكل متداول في سوق العملات.

المؤشرات الاكثر أهميه وماذا تمثل تلك المؤشرات.

اعلانات أسعار الفائده
تلعب أسعار الفائده احد أهم الادوار في تحريك أسعار العملات في سوق العملات الاجنبيه.

الناتج المحلي
يعتبر الناتج المحلي الاجمالي من أكثر المؤشرات التي تقيس اقتصاد الدوله, بحيث

مؤشر أسعار المستهلك
يمثل هذا المؤشر التغييرات في مستوى أسعار التجزئه لسلة مشتريات المستهلك الاساسيه.

مؤشرات قطاع العماله
تعكس مؤشرات العماله سلامة الاقتصاد للدوله بشكل عام أو سلامة دائرة الاعمال التجاريه.

مبيعات التجزئه
تكمن أهمية هذا المؤشر وخصوصا لمتداولي العمله العمله الاجنبيه لكونه يشير لقوة انفاق المستهلكين وقوة الاقتصاد.

ميزان الانفاقات
يمثل ميزان الانفاقات النسبه بين المبالغ التي تم دفعها للخارج وبين المبالغ التي تم تلقيها من الخارج.
اي المجموع الكلي لعمليات التجاره الخارجيه, الميزان التجاري, لتوازن بين التصدير والاستيراد والنفقات.

السياسه الماليه والنقديه للحكومه
أحد الاهداف التي تسعى لها الحكومات لتحقيقه هو الاستقرار الاقتصادي مثل خفض نسبة البطاله, السيطره على التضخم وتحقيق التوازن في الانفاقات.

ارجوا ان يكون في الموضوع فائدة والله من وراء القصد

elmahdielannabi
12-12-2014, 18:19
السلام عليكم و رحمة الله
نشكرك اخي الكريم على طرحك للموضوع المرجوا ان لا تحرمنا من المزيد
تقبل مروري

xdorex
12-12-2014, 18:30
مرحبا كل هده المؤشرات تحرك السوق بقوه عند صدور اخبار عنها ويمكن تحقيق ربح جيد ادا ما تعلمت كيفية التعامل معها
شكرا لك على الموضوع
ودي واقديري

madmax07
12-12-2014, 18:35
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الكريم على تعريفك للمؤشرات الاقتصاديه الرئيسيه اتمنى يستفيد منه الجميع خصوصا المبتدئين .

gehad87
12-12-2014, 19:07
دي مش مؤشرات اقتصادية بس ممكن تاخدعنوان الاحداث الاقتصادية
او الاخبار اللي بتأثر على تحركات الاسعار للعملات بالسوق
لان وقت الاعلان عنها بيكون في حركة قوية بالسوق

مصطفى حمدان
12-12-2014, 19:27
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تلعب المؤشرات الاقتصادية دورا هاما وكبيرا فى التداول فى سوق الفوركس فنجد بعض التجارالمحترفين لا يعملون الا على هذه المؤشرات لما تحققه من نتائج مبهرة

mazouz
12-12-2014, 20:29
باسم الله الرحمان الرحيم
بارك الله فيك أخي الكريم على هذه المعلومات القيمة والتي ستساعدنا كثيرا
أدعو الله العلي القديرأن يوفق الجميع
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

---------- Post added at 05:29 PM ---------- Previous post was at 05:27 PM ----------

باسم الله الرحمان الرحيم
بارك الله فيك أخي الكريم على هذه المعلومات القيمة والتي ستساعدنا كثيرا
أدعو الله العلي القديرأن يوفق الجميع
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

a7med84
12-13-2014, 00:41
المؤشر الاقتصادى فى السوق بيكون لعرض بيانات معينه

بيكون هناك معرفه من خلالها على الاحاله الاقتصاديه فى وقت معين وطبعا تكون مؤثره على العمله فى هذا الوقت

alaa eldeen
12-15-2014, 21:00
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اولا انا بشكر جميع القاثمين على هذا المنتدى الممتاز واشكر جميع اعضاء المنتدى الكرام على تفاعلهم البناء
واشكر صاحب الموضوع على معلماته القيمة واتمنى لك التوفيق

---------- Post added at 06:00 PM ---------- Previous post was at 05:59 PM ----------

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اولا انا بشكر جميع القاثمين على هذا المنتدى الممتاز واشكر جميع اعضاء المنتدى الكرام على تفاعلهم البناء
واشكر صاحب الموضوع على معلماته القيمة واتمنى لك التوفيق

beshoy barakat
04-14-2015, 20:33
هذا شرح وافى وجميل جدا ويكون المستفيد الاكبر هو الاعضاء المبتدئين فى سوق الفوركس
وننتظر منك ان تقوم بنشر المزيد من المواضيع الجميلة والمفيدة

ibrahim forex
06-05-2015, 04:36
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الكريم على تعريفك للمؤشرات الاقتصاديه الرئيسيه اتمنى يستفيد منه الجميع خصوصا المبتدئين .