PDA

View Full Version : التحليل اساس النجاح وتحقيق الارباح

hassanabu
12-15-2014, 02:14
التحليل
التحليل هو دراسة حركة السعر لفترة ماضية للوصول الى استنتاج احتمال اتجاهها مستقبلاً . فالإتجاة المستقبلي لسعر عملة ما واحد من ثلاثة احتمالات

سيرتفع
سينخفض
سيستقر

وعن طريق دراسة حركة السعر لفترة ماضية يمكننا أن نتوقع (على سبيل الإحتمال )توجه السعر للارتفاع او للهبوط.
وعندما تعلم ان سعر العملة ليس إلا إنعكاس للعلاقة بين العرض والطلب .وان العوامل التي تؤثر على العرض والطلب هي عوامل اقتصادية وسياسية معروفة .
عندها ستتاكد من إمكانية توقع حركة السعر المستقبلية لعملة ما ولدرجة عالية من الدقة .
وعلى مر السنين وتراكم الخبرات والدراسات المعمقة أصبحت تقنيات التحليل على درجة عالية من الموثوقية والدقة لا يستغني عنها المتاجرين الأفراد أو المؤسسات المالية الضخمة .
على ماذا يقوم مبدأ تحليل السعر
يعتمد تحليل سعر أي سلعة في الأسواق المالية على نوعين من التحليل :
التحليل الفني Technical analysis
وهو النوع الرئيسي في تحليل السعر وهو الأسلوب الأكثر استخداماً من قبل المتاجرين الأفراد وأصحاب الحسابات الصغيرة الباحثين على مكاسب صغيرة وففي فترات قصير تتراوح مدة كل صفقة مابين بضع دقائق إلى بضعة أيام .
ويمكن الاستعانة بالتحليل الفني اليومي لموقع ديلي فوركس
التحليل الأساسي FUNDAMENTAL ANALYSIS
وهو التحليل الخاص بدراسة أسباب تغير الأسعار والمستخدم بشكل أساسي من قبل خبراء الإقتصاد وهو الأسلوب الرئيسي في التحليل في المؤسسات المالية الضخمة ذات الحسابات الكبيرة والتي تستهدف أستثماراً بمدى زمني طويل نسبياً تتراوح مدة كل صفقة مابين بضعة أيام وأكثر .
ان التمكن من تقنيات التحليل الفني أو الإخباري يتطلب وقتاً طويلاً من الممارسة العملية الجادة والمكثفة .
والتمكن من التحليل الفني أو الإخباري يعني توقعات أكثر دقة للحركة المستقبلية لأسعار العملات
وهذا يعني بكل بساطة أرباح مادية هائلة ستحصل عليها من صفقاتك الناجحة والتي ستزداد يوماً وراء يوم مع تعمق معرفتك النظرية وخبراتك العملية .
يعني جني ارباح طائلة وتكوين ثروة
ولكل مجتهد نصيب
فهل ستبذل جهدا اضافيا
هل الهدف يستحق
الاجابة لديك والعلم بحر متوفر للجميع

a7med84
12-15-2014, 03:42
مفيش شك ان المتاجر فى هذا السوق التحليل فنى واساساى هو الاساس فى التعامل مع لسةوق

والاداه اللى من خلالها بيكون القرار والتوقع

الاسد التاجر
12-15-2014, 03:44
كلامك سليم 100 في الميه تعلم التحليل مهم خاصه تحليل
الفني ورسم ترند والدعوم والمقاومات كلها ضروريه
لفهم حركه العمله مستقبلا

ProForex
12-15-2014, 12:20
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بالفعل أخي الكريم التحليل هو كل شيء يجب أن نتعلم التحليل الفني والتحليل الأساسي جنبا إلى جنب

zayani
12-15-2014, 12:27
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته و مشكور على هذا الشرح الجميل
و الذي يبين قيمت التحليل و دوره في اخذ القرار مشكور مرتا
أخرى و أسأل الله لي ولكم التوفيق

بشير حمدان
12-15-2014, 12:28
السلام عليكم
نذكر انه من الخطأ الدخول الى الصفقات بشكل عشوائى وعليه لابد من دراسه السوق جيدا عن طريق اساليب التحليل المختلفه وتختلف وجه نظر المتاجرين فى استخدام الاسلوب المناسب ..

مصطفى حمدان
12-15-2014, 19:25
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بالفعل اخى الفاضل فالتحليل هو الاداة التى تساعد المتداول على التحقق من نقاط الدخول والخروج التى يستطيع منها ان يحق صفقة رابحة وعدم التحليل بشكل جيد يؤدى الى الخسارة

saiddeco
12-16-2014, 15:47
سلام عليكم هذه من طرق الصحيحة للربح من الفوركس و الاستمرار فيه ويجعلك من ذوي الاحترافية و التعامل بطريقة جيد والقراءة المعطيات و التوقعات الصحيحة ولكل طريقته الخاصة في العمل

aymanso
12-16-2014, 16:10
السلام عليكم التحليل الأساسي هو دراسة معلومات الشركة التي تبدأ بنوع السوق و تمتد إلى دراسة معلومات حساسة بشأن تأثير السوق على قدرة الشركة على تحقيق الأرباح على مدى فترة من الزمن وبالتوفيق للجميع

madmax07
12-16-2014, 17:20
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الكريم على الموضوع المهم.لابد من التحليل الساسي والتحليل الفني قبل دخول السوق.

xdorex
12-20-2014, 15:18
لابد من استعمال التحليل الفني في تحارتك ولا يجب اهمال دالك لان الدخول في صفقات عشوائيه
يكون مصيرك للخساره وستندم على دالك

baite
12-20-2014, 18:50
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اقدم الشكر الجزيز لكل من يريد لنا الخيرويتقاسم معنا مثل هذه المواضيع
صراحة اعجبني هذا الموضوع كثيرا ولقد استفدت منه
وان شاؤ الله سيستفيد منه الكثير من الاعضاء امبتدئين

mazouz
12-21-2014, 02:52
باسم الله الرحمان الرحيم
بارك الله فيك أخي الكريم على هذه المعلومات القيمة والتي ستساعدنا كثيرا
أدعو الله العلي القديرأن يوفق الجميع
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

madmax07
07-01-2015, 13:35
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الفاضل على موضوعك التحليل اساس النجاح وتحقيق الارباح واتمني الافادة للجميع و المزيد من مواضيعك.

محمد السيد
07-01-2015, 19:33
من الخطا الكبير الذي يقع فيه اغلب المتداولين والذي يكون سبب مهم لهخسارتهم هو
الاكتفاء بمعرفة اتجاه السوق الحالي .. فهم يهتمون بذلك وينسون امر التحقق هل سيظل الحال
بهذا الاتجاه حتى يحصلوا على اهدافهم ام سيخيب ظنهم

abdalico
07-01-2015, 21:22
التحليل الفني هو من اساسيات التداول لتوقع مسار السعر و يعطيك رؤيا
لما كان عليه السعر امر وما يمكت ان يكون عليه اليو مع الاخد بالاعتبار تتبع الاخبار

zouhairz
07-01-2015, 21:23
بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله وأفضل الصلاة وأتم التسليم على سيدنا محمد وعلى آله الطيبين وصحبه الغر المحجلين
ومن والاهم واتبع هداهم إلى يوم الدين السلام عليكم و رحمة الله تعال و بركاته

شكرااااا ه جزيلاااااا اااااخي

ABBANI
07-01-2015, 21:25
شكرا لك يا اخي مشكور جدا على هذا الموضوع ولكن واذا يمكنني ان احلل ان كنت مجرد مبتدئ يلزمني ما يسمى اتباع لازمني نتبع و نشوف ولا ايش رايك يا اخي
المهم الي هوا اريد اتعلم هذا المجال و لكن لا يمكنني ان افيد حاليا فما المطلوب مني حتى اتعلم

snnaky
02-29-2016, 20:05
موضوع جيد اخى ولة محتوى هادف شكرا على الموضوع الغاية فى الاهميه ويجب علي الجميع الاهتمام به
ونتمني مزيد من هذه المواضيع التي تزيد من خبراتنا في التداول لكي نحقق نتائج جيده ان شاء الله
وارى ان المتاجر الناجح هو الذى يعرف كيف يستفيد من انواع التحليلات المختلفة وذلك يكون باتقان وتعلم كيفية التحليل الصحيحة