PDA

View Full Version : اخطــاء يجب تجنبها خارج الفوركس

fahd ali
12-15-2014, 11:27
اخطــاء يجب تجنبها خارج الفوركس

اثناء المتاجرة ينبغي أن يكون هناك توازن في حياتك بين المجالات الدينية و الإجتماعية و العملية و الوظيفية و غيرها . و بما أن الناس يريدون الكمال في جميع المجالات فإن ذلك غير ممكن في الواقع ( ما جعل الله لرجل من قلبين في جوفه ) . فأعط كل ذي حق حقه . و الذين يريدون أكبر العوائد المادية من المتاجرة فعليهم أن يعرفوا أنه عليهم أن يدفعوا ضريبة ذلك من المجالات الأخرى من حياتهم و سيؤثر ذلك على توازن حياتهم . خير الأمور الوسط . الضغط النفسي غالبا ما يأتي من داخلنا عندما نفقد التوازن في أمورنا و عندما تطغى بعض الجوانب على غيرها .

تعرف على مظاهر الضغط النفسي مبكرا , و إن لاحظت شيئا من ذلك فاستعمل طريقة ملاحظة خروج و دخول الهواء من و إلى الأنف , مما يعطيك شعورا بالراحة . ثم ركز على حركة الصدر ثم البطن مع النفس .

إذا ضغطت على نفسك و أجبرت نفسك على المتاجرة عندما تكون متعبا فإن ذلك يؤدي إلى زيادة كبيرة في الضغوط النفسية و البدنية عليك مما يؤثر سلبا على أدائك . و من الأفضل تخفيف الضغط عن نفسك بمزاولة شيء من الرياضة , أو المشي أو القيام بمكالمة هاتفية أو شرب شيء من القهوة أو التنزه قليلا أو أخذ قسط من الراحة و النوم . مما يساعد على تخفيف الضغط عنك و يعيد إليك القدرة على التركيز و النجاح . هذه النوبات من الضغوط تحصل في العادة بعد كل ساعة و نصف من العمل المتواصل . لذلك إفصل تلك الفترات بالترويح و التجديد . و هذا سيعيد التوازن و الإنسجام إلى حياتك.

تعرف على الإشارات الصادرة من داخلك و تعلم أن تعمل مع نفسك بدلا من أن تعمل ضد نفسك و ذلك بإزالة مظاهر الإجهاد و التعب كلما شعرت به .

إذا أعطيت المتاجرة كل الإهتمام اللازم و أخذت بجميع الأسباب ثم بعد فترة كافية لم تتوصل للنتائج المطلوبة فعليك البحث عن عمل آخر , و ذلك بعد مراجعة النفس و الإعتراف بأن لكل مهارة أو مهنة رجالها و لكل عمل مواصفات مطلوبة قد لا تتوفر فيك و أن مواصفاتك تناسب عملا آخر غير هذا النوع من المتاجرة .

إن كنت تحب التداول و تحب النجاح و إذا كانت لديك القدرة على التعرف على أخطائك و الإعتراف بها و لديك العزيمة و النية على التغيير و لديك الإنضباط : فالتغيير ممكن . منتقدوا هذا الرأي يقولون : ليس كل الذين يعانون السمنة بإستطاعتهم تخفيف أوزانهم . فبالرغم من إمكانية ذلك نظريا , إلا أن البعض لن يقوموا بالخطوات المطلوبة منهم لتحقيق هذا الهدف و بالتالي لن يستطيعوا تخفيف أوزانهم . و قد يكون الفصل في الموضوع هو : So long there is a will , there is a way متى ما توفرت الإرادة فكل شيء ممكن . الإنسان لديه طاقات و قدرات هائلة يمكنه الإستفادة منها متى ما أراد . و اعلم أن أكثر الناس نجاحا قد استعملوا 10% من طاقاتهم و قدراتهم بينما 90% لم يستعملوها بعد . أحسن النية ثم تعلم كيف تفجر قدراتك و استعن بالله ولا تعجزن .

نسأل الله بأسمائه الحسنى و صفاته العلى أن يوفقنا و إياكم للعلم النافع و العمل الصالح و أن ينفعنا و إياكم بما نقول و نعمل , إنه ولي ذلك و القادر عليه . سبحانك اللهم و بحمدك نشهد أن لا إله إلا أنت نستغفرك و نتوب إليك .

لا تنسونا من صالح الدعاء بظهر الغيب .

ProForex
12-15-2014, 11:42
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بالفعل أخي الكريم يجب أن نتحلى بالصبر والتعلم الجيد وانتظار الفرص الجيدة لنجاح في الحياة تحياتي

nizar hidouri
12-15-2014, 12:28
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
من الرائع جدا وجود مثل هذا الموضوع
و ارجوا ن كل الاعضاء ان يستفيد منه
و ان تعم الفائدة على الجميع

مصطفى حمدان
12-15-2014, 15:48
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بصراحة الاخطاء فى سوق الفوركس كثيرة واى خطاء فى هذا السوق يؤدى الى الخسارة بالنهاية لذلك يجب ان نتجنب الوقوع فى هذه الاخطاء حتى نحقق الارباح

fadialsisi
12-15-2014, 16:34
بسم الله الرحمن الرحيم
والله كلام رائع ومهم جداا لكل من يريد المتاجرة في سوق الفوركس التحلى بالصبر والقدرة على الموازنة بين العمل والامور الاخرى هو امر مهم جدااا حتى تتمكن فى النجاح والتقدم فى العمل

a7med84
12-15-2014, 18:12
شكرا لك اخى الكيرم على هذا التوضيح وبالفعل مهم جدا ان يكون هناك فهم فى التعامل مع هذا السوق
ومن خلال الخبره هيكون هناك تلافى لهذه الاخطاء والله المستعان

Firas Si
03-24-2015, 20:55
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أعزائي أعضاء منتدى فوركس العرب الكرام شكرا لكم على
هذه المواضيع والردود القيمة التي تطرحونها لخدمه أعضاء المنتدى ولزيادة الخبرة
و تعم الجميع شكرا منكم ونتمنى مزيد الفائدة
3

Wassa04
03-24-2015, 22:13
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
نصائح جمييلة و رائعة شكرا لك اخي
الكريم على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

mawwalmammo
03-24-2015, 23:51
صحيح ما قلت و انا اشكرك على الموضوع القيم المفيد علينا ان نتمكن من التعلم جيدا في التداول والتحليل
وكثيرا من الممارسة وشيئ من الصبر نصل باذن الله الى افضل النتائج
مزيدا من المواضيع مثل هذه

elkalaby
03-25-2015, 00:44
أخي الكريم
مشكور اخى على هذه المعلومات
القيمة والمفيدة ولا تحرمنا من مشاركاتة
المتميزة وأتمنى لك مزيدا من التقدم وجزاك الله خيرا
بارك الله فيك
تحياتى

mazouz
03-25-2015, 01:23
باسم الله الرحمان الرحيم
بارك الله فيك أخي الكريم على هذه المعلومات القيمة والتي ستساعدنا كثيرا
أدعو الله العلي القديرأن يوفق الجميع
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

antonioforex
03-25-2015, 01:33
السلام عليكم
مشكور اخي على دكر هده الاخطاء التي يجب علينا ان نتجنبها في المخاطرة كي نستطيع
تحقيق نتائج ايجابية في عملنا و بالتوفيق لك اخي الفاضل سلام

Koumedaym
03-25-2015, 13:54
بسم الله الرحمان الرحيم
نعم اخي كلامك صحيح .يجب
تعديل وقتك لكي لا تقع في نوع من الادمان
على الفوركس وتضيع حياتك الواقعية

moutanabbih mohammed
05-26-2015, 22:55
بارك الله فيك اخي العزيز على هذا الموضوع المفيد والنافع عن الأخطــاء التي يجب تجنبها خارج الفوركس فجزآك الله خير الجزاء

amr222
11-09-2015, 02:04
أعزائي أعضاء منتدى فوركس العرب الكرام شكرا لكم على
هذه المواضيع والردود القيمة التي تطرحونها لخدمه أعضاء المنتدى ولزيادة الخبرة
و تعم الجميع شكرا منكم ونتمنى مزيد الفائدة

AHMED91
11-09-2015, 03:21
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا لك اخي الكريم علي هذا الموضوع
مثل هذه الاخطاء يجب تجنبها جيدا في سوق الفوركس حتي لا تخسر الكثير

ahmed bakry
11-09-2015, 08:25
بالظبط كدة اخى الكريم هناك اخطاء قد تكون خارج المجال نفسه لابد من تجنب الوقوع فيها وشكرا جدا اخى الكريم وتقبل مرورى

osama147
11-09-2015, 08:42
الســــــــلام علـــــــيكم ورحمــــــــــــــة اللــــــــــه وبركــــــــــــاتة وبعـــــد..
اخي فعلاا موضوع مميز ويجب ان نفيد بعضنا البعض فى مجال التداول فى
فوركس ومجال تداول العملات ويجب ان لانبخل على بعضناا فى معلومات الفوركس
تقبـــــــــــل مشــــــاركتـــــــــــي وربــــــــــنا يوفــــــق الجمــــــيع.

snnaky
03-31-2016, 20:09
امتلاك خطة للتداول: يجب أن يكون لكل صفقة خطة تداول شاملة تأخذ بعين الاعتبار السبب المنطقي للدخول في الصفقة، وإدارة المخاطر والأرباح المستهدفة، وكذلك العوامل الرئيسية التي يمكن أن تؤثر على الأسعار للفترة التي تتوقع عندها إنشاء الصفقة. قد تساعدك خطة التداول المفصلة على تجنب اتخاذ قرارات تداول متسرّعة نتيجة الاندفاع أو العاطفة