PDA

View Full Version : كيف تصبح تاجرا ناجحا

yaser elebrashy
12-15-2014, 13:06
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كيف تصبح تاجرا ناجحا
لكي تصبح تاجرًا ناجحًا يجب أن يكون لديك رأس مال مخاطر كافي, الخسارة التي منه ( أو أجزاء منه ) لن تدمر روحك المعنويّة تمامًا - يجب أن تكون قادر أن تتعامل مع هذه المحنة بهدوء و هذا لا ينبغي أن يحقّق أسلوب حياتك بأيّ حال . يجب أن يكون عقلك في السّوق, ليس على إيراداتك . يجب أن تركّز على مهمّة التّبادل و يجب أن تبقى هادئًا, لعمل قرارات المتاجرة المناسبة . لا ينبغي أن تستخدم بقايا إيراداتك الأخيرة أبدًا للمتاجرة - المسئوليّة و الضّغط سيكونان كبيران جدًّا, و عقلك سيتوه نحو مكاسبك, و ليس نحو وضع السّوق, لهذا أحتمالات الأخطاء ستكون كبيره.

التّجارة بشكل دفاعيّ .
في فصول كرة القدم, أهمّ قاعدة للعب الدّفاع, ليس الهجوم . فكّر فيما كان يمكن ان تخسره بعكس ما كان يمكن ان تكسبه . توقّع الافتراضات و خطّط قدمًا, بدلاً من تلقي الأمر . افترض للمتاجرة بشكل دفاعيّ, أن السّوق سيخالفك . احسب أقصى انخفاض ممكن . اضبط نقاط توقّفك, إذا لزم الأمر, إلى حيث تكون مرتاحًا . طوّر خطّةً للتّهرّب من السّوق . ثمّ إذا تحرّك السّوق ضدّك, أنت مستعد. احم ما لديك .

طوّر خطّةً متاجرة وأرتبط بها .
ينبغي أن يعمل كلّ تاجر على تنميه ومنهجة أسلوبه في التجاره . فعلم المنهج, أو نموذج المتاجرة, ربّما يكون على أساس عوامل جوهريّة,او المؤشّرات التّقنيّة أو كليهما . قبل أن تأخذ أي مركز في السّوق, تأكد من أن منهجك للتجارة صحيح و مربح . من المهمّ في خطّتك للتجاره هو تحديد مقدار خسارتك للمركز . إذا وصلت إلى ذلك الحدّ . اخرج . التزم بخطّتك و تجنّب تجارة الرّغبة .

إذا كنت لا تتبع خطة, أوليس لديك أيّ خطّة . فأنت بحاجه لخطّة متاجرة صحيحة تستطيع بها ان تتسلح بالثقه التي ستحتاجها كثيرا وأنت تواجه الأتجار تحت الضغط. فبأتباعك للتّوجيهات المعيّنة, سوف تقلل من أجتمالات التجاره المتهوره . لا تتبع خطة متاجرة على نحو أعمى, ولكن. إذا لم تتفهم آلية السّوق أو إذا كان توازنك العاطفيّ مختلًّا بشدّة, اقفل جميع مراكزك . ودائما ضغ في استراتجيتك ان لا تستثمر بناء على أشاعات, فهذا المال هو مالك الذي نضعه في خطر . قم بدراستك قبل الدخول في السوق .

تحكّم في عواطفك .
تذكر دائما بأن كافة تجار العملات يعانون من درجة عاليه من الضغوط وأحيانا يتكبدون خسائر جسيمه. ويعيشون القلق و الإحباط و الاكتئاب و أحيانًا اليأس فهذا كله جزء من لعبة تجارة العملات . ولكي تستطيع ان تصبح تاجرا مثاليا فيجب عليك تعلم القدرة على التّحكّم في هذه العواطف . لا تترك لهذه العواطف أن تحكم السّيطرة على تجارتك . تمتغ بتركيز عالي وثقه مركّزة على ما تفعله . فالتّجارة يجب أن تكون على أساس قرارات منطقيّة مطّلعة, ليست على عواطف و غشم . ولا بد ان تتعلم أخذ يوم إجازة عرضيهّ في الأسبوع فذلك سيساعد على تقلبل التّوتّر و المحافطه على اتّجاه إيجابيّ . إذا كنت تعمل جيّدًا, فهذه بحد ذاتها مكافأة جيدة . اذا كان عملك ليس جيدا , فأن أخذ الأجازه ستساعد على تجنّب الصدمات و قد يساعدك لأن ترى السّوق بمنظور مختلف

إذا كنت متشككا, اخرج من السوق .
أن الشكوك قد تظهر أحيانا بأن هنالك شيئا ما خطأ في حساباتك أو خطتك الخروج من السوق هو السبيل الوحيد لذلك خاصة اذا :

1- لا تعرف ماذا تعمل
2- لا يمكن أن تنام ليلاً .

اعرف نفسك .
تحتاج لطبيعة موضوعيّة وقدرة للتّحكّم في العواطف, ولكي تحمل مركز و لا تفقد الرغبه في النوم . فبالرّغم من أنّ الانضباط في التجاره يمكن أن تُطَوَّر التّاجر النّاجح وتجعله يبدو غير منفعل بوجود مراكز في السوق . الأ ات هناك أشياء مثيرة كثيرة تحدث في السّوق اليوميّ, لذا فقد يأخذ التاجر رأيا صارما بأتجاه مركز و قدرةً للوقوف فوق ظروف المدّة القصيرة, أو فأنك ستغيّر رأيك و وضعك كلّ دقائق قليلة .

لا ترتكب حماقات .
إحدى القواعد العامّة والهامه هي ابقاءك في رصيد حسابك على الأقلّ ضعف المال الذي يحتاجه الحساب الهامشي لمركز معين. قم بتقليل عدد المراكز, إذا لزم الأمر, وبالألتزام بتلك القاعدة . فقد تساعدك على تجنّب تجاره القرارات التي تعتمد على أساس كمّيّة المال في حساب هامشك .

اعزل تجارتك اليوميه عن مكاسبك المرغوبة .
لا تأمل في تحرّك كبير في صالح مركز لك في السوق فتجارتك بذلك بكون على أساس الأمل . بالرّغم من أنّ الأمل فضيلة عظيمة في ا لحياة، فمن الممكن ان تكون عائق كبير للتاجر . عندما يأمل أن يراود السّوق مراكزهم ،فعادة ما يخرق كبار المراقبون والمستثمرون قواغد الأتجار الأساسيه

لا تقم بتكوين اراء جديده خلال ساعات العمل .
يجب ان تقرّر خطّة عمل أساسيّة, لا تسمح للتّقلّبات أثناء اليوم أن تزعج خطّتك. فان القرارات التي تتخذ أثناء اليوم ، تكون مبينه على أساس حركة الأسعار أو نشوء خبر ما كثيرا ما تكون مدمّرة . صغ خطّةً تجاره أساسيّةً قبل أن يبدأ السّوق أو قبل فتح اي مركز, ثمّ ابحث عن وقت مناسب لتنفيذ القرار الذي قد اتخذ

خذ راحةً بين كل متاجرة .
علّق تاجر ناجح . عندما أصل إلى 90 % من الفاعليّة العقليّة اكون قد بدأت في تحقيق حسابًا متعادلاً . أي شيئ دون ذلك اكون قد بدأت في الخسارة .ان أخذ الراحه بين تجارة وأخرى تشاعد على وضع رّؤية موضوعيّةللاسواق, و تميل إلى إعطاء نّظرة جديدة لنفسك و وتؤكد الطّريقة الّتي تريد بها المتاجرة لعدّة أسابيع قادمة .

لا تتّبع الآخرين .
عندما يبدأ الجميع في الشراء, فأنهم حتما سيأخذون بسبب البيع لاحقا وسريعا عندما تكون معظم الخدمات الاستشاريّة ترشح الشراء, على سبيل المثال, التّاجر النّاجح يستعدّ للانتقال إلى العمل المتوازي أو لأخذ مركز بيع .

لا تستمع لأراء الغير .
لا تجعل ما يقوله الغير يؤثر على تجارتك . والآ فأنك ستقوم بتغيير رأيك في كل لحظه فأحيانا قد تؤثر عليك احد الأراء وتجعلك تندم على عدم ابقاء مركزك القديم الذ هو الآن يجني ثماره

لا تتاجر في عملات كثيرة في أن واحد
ستتعب نفسك كثيرا إذا حاولت أن تحصل على معلومات ومداخل عدّة أسواق . تعلّم معرفة حدّك, و تاجر من خلال هذه الحدود
ارجو ان تستفيدو من هذه النصائح فهي مجربه.
بالتوفيييق

مصطفى حمدان
12-15-2014, 15:38
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخى الفاضل على هذا الموضوع ولكى يصبح اى متداول ناجح فى هذا السوق لابد ان يتمسك بالالتزام بخطة العمل وعدم اتباع اى مساعر مسيطرة على عمله

a7med84
12-15-2014, 23:26
الفوركس مجال زى اى مجال من اجل النجاح به ان يكون هناك تعلم وخبره مع الوقت يعنى مهم جدا الصبر وعدم الاستعجال فى الامور والله يوفقكم

mr-x
12-16-2014, 01:24
كل الشكر والتقدير لك اخى الكريم بشان موضوعك الذى يتحدث عن كيف تصبح تاجر ناجح وكل الشكر والتقدير للاعضاء الكرام الذين يريدون الارتقاء بهذا المنتدى

karam22
12-16-2014, 02:50
مشكور علي المعلومات القيمة والمقال الممتاز
يجب التحلي بالصبر في كل مراحل التعليم الاولي والتي سوف تعود هلي المتاجر بكل الخبرة

الاسد التاجر
12-16-2014, 02:55
صراحه اخي الكريم موضوعك طويل جدا وصعب قرائته كامل
لو تلخص مواضيعك تكون مختصرها افضل خير الكلام
ماقل ول وبلتوفيق للجميع

hassanabu
12-16-2014, 03:11
السلام عليكم
شكرا اخي الفاضل على المقال الجميل
الفوريكس في رايي علم كغيره من العلوم يرتبط بعلم الرياضيات والفيزياء بشكل وثيق ولا بد من تعلمه بروية ولا داعي للاستعجال
وبعد التعلم تاتي الممارسة لتحنك صاحبها وتصقله
الصبر يا اخوان فالموضوع ليس اكوام من المال لتغترفه الايادي
ولاشيء ياتي بالسهل لابد من التعب

hassanabu
12-16-2014, 03:15
السلام عليكم
الفوريكس في رايي علم كغيره من العلوم يرتبط بعلم الرياضيات والفيزياء بشكل وثيق ولا بد من تعلمه بروية ولا داعي للاستعجال

hassanabu
12-16-2014, 03:16
السلام عليكم

ProForex
12-17-2014, 18:15
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته نصائح في غاية الأهمية أخي الكريم حول كيفية أن تصبح تاجر ناجح في هذا المجال الصعب تحياتي

baite
12-18-2014, 17:24
منى ان تنجحبسم الله الرحمان الرحيم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لك الشكر الجزيل اخي العزيز على هذا الموضوع الرائع حقا
.ات معنا ان شاء الله

lyes1977
12-18-2014, 23:28
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
اهلا وسهلا بالاخ الكريم في المنتدى الغالي فوركس العرب والله يا اخي انت نورتنا فعلا بمجموعة من النصائح المفيدة باذن الله ونحن سنحاول الاستسفادة منها في تداولاتنا وتحليلاتنا ، على العموم شكرا لك على الموضوع الممتاز وبالتوفيق

dedonadal
12-18-2014, 23:48
السلام عيكم ورحمة الله و بركاته
شكرا لك اخي الكريم لانك افدتنا بهذه المعلومات التي سنستفيد منها في تحليلاتنا وشكرااااا

soon
12-22-2014, 00:40
بارك الله فيك يا اخى واشكرك بشدة على هذا الموضوع الاكثر من ممتاز ومهم جدا لنا وهذا شرح
مميز وبسيط واتمنى من جميع الاعضاء المبتدئين يستفادوا من هذا الموضوع

csebai11
11-10-2015, 19:25
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
حسب رايي اهم الامور التي تجعلنا من المتاجرين الناجحين هي التقيد بادارة راس المال و تجنب الطمع و التسرع

osama147
11-10-2015, 20:41
الســــــــلام علـــــــيكم ورحمــــــــــــــة اللــــــــــه وبركــــــــــــاتة وبعـــــد..
اخي ان التاجر الناجح ممكن ان يصبح اخي تاجر ناجح من خلال ان يكون صبوراا
على الفوركس وعلى الصفقات وعلى ادارة رأس المال الجيد بشكل عام
تقبـــــــــــل مشــــــاركتـــــــــــي وربــــــــــنا يوفــــــق الجمــــــيع.

AHMED91
11-10-2015, 21:21
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا لك اخي الكريم علي هذا الموضوع
كلها امور فعلا تعتبر من عوامل النجاح في سوق الفوركس بشكل كبير جدا

snnaky
03-27-2016, 20:07
عايز تكون متاجر ناجح اهتم ازاى تطور نفسك طبعا بعد معرفتك وامتلاكك للادوات الفنية ابعد عن لعبة الحظ والمخاطرة الغير محسوبة الانضباط هو مفتاح النجاح ، قد لا يكون الأمر مثيراً دوماً، و لكنه يساعدك في الاستمرار. لا يهم بأي زوج من العملات قررت أن تتداول، أو حتى كم عدد هذه الأزواج، فالخطة هي الأمر الرئيسي اى الأستراتيجية التى تحكم قراراتك ، و يجب تجزئتها و التدرب عليها و إثبات صلاحيتها قبل أن تقوم بأية عملية تداول في السوق الحي

xmenflis1
05-15-2016, 03:03
مرحباً شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع

ninou77
05-17-2016, 18:30
بارك الله فيك اخي على هذا المجهود الكبير المقدم من طرفك
و الشرح المميز و الرائع المقدم من طرفك حول
كيف تصبح تاجرا ناجحا
مشكور اخي العزيز على ماقدمته لنا من معلومات مهم و مفيدة للجميع
با التوفيق ان شاء الله للجميع .تقبل مروري

the5ryan
05-17-2016, 18:36
السلام عليكم و رمحة الله تعالي و بركاته في نظري الخاص
أري انه اذا كنت تريد أن تصبح تاجر محترف يجب ان تخسر ثم تخسر ثم تتعلم
لكن لسوء الحظ منا من يفضل مع أول فشكل و الله معين

at.at.coo
05-17-2016, 18:54
اخي العزيز
ان تجارة الفوركس كاي تجارة اخرى رغم وجود مخاطر فيها الا انها تبقى تجارة ولكي تكون ناجحا في اي تجارة وفي تجارة الفوركس تحديدا يجب عليك ان تملك راس مال جيد ووضع استراتيجية عمل ملائمة وان ترضى بالربح القليل لتصل الى هدفك بتاني وسلام والتأني يساعدك في اتخاذ اي قرار بنجاح ويجعلك تحافظ على راس مالك الى ان تاتي الفرصة المناسبة
لتصل الى ما تطمح اليه من الربح
بالتوفيق ان شاء الله

faroukf22
05-17-2016, 19:01
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اتمنى للجميع الاستفاده والتوفيق واتمنى ان تمدنا دائما بكل ماهو جديد ياغالى
من اخبار ومواضيع لكى يستفاد مها كل عضو معنا سواء محترف او مبتدئ
واتمنى من الله ان يجازيك كل خير

saadelasrg
05-17-2016, 19:54
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
شكرا لك أخي على هذا الموضوع القيم
و هذا أمر مجرب بالفعل و يخص كل من هو بالفروكس
و شكرا

houhou
06-19-2016, 23:22
بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

zakiki51
06-20-2016, 05:33
شكرا اخي الكريم على هذا الشرح
نتمنى المزيد من المواضيع تقبل مروري
رغم ان هناك الكثير من المبتدئين لا يعلموع هذا الموضوع
وشكرا جزيلا

محمد سليم
06-20-2016, 05:43
مجهود رائع أخي الكريم, يجب على كل المبتدئين مشاهدته حتى تكون عندهم فكرة واضحة عن الفوركس , فالفوركس علم بحد داته واسع جدا جدا
اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة والمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

bassem star
06-20-2016, 06:10
مشكور اخى الكريم على هذا الموضوع

شكرا لك على الموضوع الجميل و المفيد

جزاك الله الف خير على كل ما تقدمه لهذا المنتدى.

...............

harimeche
06-20-2016, 06:25
من وجهة نضري لكي تصبح تاج ناجح لازم

تستوعب وتحترف ثلاثة أشيـــــاء

أولاهــــا التحليل سواء فني أو أساسي والأفضل أن تجمع الإتنين

تاني شيء هو إداة المـــال

وثالث شيء إداة النفس

مع التحية ..

zakiki51
06-22-2016, 07:44
شكرا اخي الكريم على هذا الشرح
نتمنى المزيد من المواضيع تقبل مروري
رغم ان هناك الكثير من المبتدئين لا يعلموع هذا الموضوع
وشكرا جزيلا

karis
12-12-2016, 21:34
شكرا لك اخي على الموضوع كيف تصبح تاجرا ناجحا الرائع
وان شاء الله سوف اعتمد على بعض من افكار الاعضاء في المستقبل
بالتوفيق للجميع

bebars zolfakar
12-12-2016, 21:55
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتة
لابد من وجود هدف محدد ولابد من دراسة اساسيات الفوركس ومعرفة التحليل الاساسى والفنى والمعلومات الاقتصادية المؤثرة فى مجال التداول
تقبل مرورى وتحياتى
شكرا لك

chiheb316
12-13-2016, 00:44
بسم الله الرحمان الرحيم السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
النجاح ياتي من الخبرة و العلم المستمر و لا مانع ان اخطانا بالمشكل ان لم نتمكن منن الاستفادة من اخطائنا

aymansaleh
12-13-2016, 00:47
الأخ الكريم
جزاك الله خيرا علي هذا البوست كيف تصبح تاجرا ناجحا والذي سيفيد بالطبع جميع المتداولين سواء كانوا مبتدئين او خبراء مشكور اخونا علي هذا المجهود الرائع
تقبل مرورى

zizoo99
12-13-2016, 11:40
و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته
شكرا لك اخى الكريم فالدفاع فى الفوركس هو ببساطة احتساب الخسارة قبل المكسب و هنا يمكن الدور المهم جدا لادارة راس المال الناجحة

sob81
12-13-2016, 11:42
للوصول الى ان تكون متاجر ناجح يجب على المتاجر ان يكون عارف بالكثير عن الفوركس وطرق التتداول المختلفة وايضا معرفة
متى يتم الدخول فى الصفقات الناجحة

ibrahimxm
01-09-2017, 10:23
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته .. :
شكرا على الموضوع والخبر المهم .. وشكرا لمشاركتك اياه معنا لنستفيد منه .. جزيت خيرا
بالتوفيق لك و لجميع الاعضاء

sob81
01-09-2017, 11:06
كيف تصبح تاجر ناجحا اخى فى البداية يجب التعلم ومعرفة كل شئ عن الفوركس واختيار الصفقات المناسبة لحجم راس المال وعدم
التسرع فى الدخول فى الصفقات دون تحليل للشارت

xforexxm2
01-09-2017, 11:12
لكي تصبح تاجرًا ناجحًا يجب أن يكون لديك رأس مال مخاطر كافي, الخسارة التي منه ( أو أجزاء منه ) لن تدمر روحك المعنويّة تمامًا - يجب أن تكون قادر أن تتعامل مع هذه المحنة بهدوء و هذا لا ينبغي أن يحقّق أسلوب حياتك بأيّ حال . يجب أن يكون عقلك في السّوق, ليس على إيراداتك . يجب أن تركّز على مهمّة التّبادل و يجب أن تبقى هادئًا, لعمل قرارات المتاجرة المناسبة . لا ينبغي أن تستخدم بقايا إيراداتك الأخيرة أبدًا للمتاجرة - المسئوليّة و الضّغط سيكونان كبيران جدًّا, و عقلك سيتوه نحو مكاسبك, و ليس نحو وضع السّوق, لهذا أحتمالات الأخطاء ستكون كثيره

---------- Post added at 08:12 AM ---------- Previous post was at 08:09 AM ----------

كيف تصبح تاجر ناجحا
فى البداية يجب التعلم ومعرفة كل شئ عن الفوركس واختيار الصفقات المناسبة لحجم راس المال وعدم
التسرع فى الدخول فى الصفقات دون تحليل للشارت

hosam2020
01-09-2017, 11:18
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته
عشان تكون تاجر ناجح فى الفوركس لازم تعمل لنفسك استراتيجيه
معينه تمشي عليها و تتابع اسعار العملات عشان تتاجر صح

bakmosta
01-09-2017, 14:19
السـلام عليكم ورحمة الله تعـالى وبــركاته
لكي يكون المتداول تاجراا ناجحا يجب عليه ان يتصف بصفات المحترفين في هذا السوق و الذين بدورهم يحترمون قواعد النجاح في سوق الفوركس .

doaa sary
01-12-2017, 02:03
عشان تنجح بمجال لازم تفهمو كويس وتتعلمو
والفوركس من المجالات الصعبة ف البداية وكل مبيتدء يسئل يعنى اية فوركس
وابيع واشترى ع اى اساس
الفوركس لية كتب وفيديوهات
ونانصح الجمييع يتعلم ميعتمدش ع الحظ