PDA

View Full Version : مفهوم الفوركس

Pages : [1] 2

sese000a
12-16-2014, 13:44
الفوركس كما يجب ان يكون

ان النظرة الخاطئة التي يعتمدها الناس حول الفوركس هي انه مبني على الحظ الكثير، فتجد عددا من الناس كبير، يتاجرون في السوق كرمي حجر النرد وانتظار سكونه مع زفير. وهنا تكمن الطامة الكبرى. فيهيأ للناظر في الفوركس في هذه الحالة انه لا يختلف عن القمار بشيء كثير، مع انه ليس سوى نوع من انواع التجارة يسير، فيه الربح والخسارة وهناك لكل شيء تبرير. لذلك عليك تعلم الفوركس مع التدبير، وان تمتلك القدرة على قراءة السوق مع التأويل. وان تتوقف عن التجارة بدون تفكير، وان تضيف لتجارتك عنصر التنوير. وبعد هذه المقدمة سنخوض في حقيقة الفوركس بتمعن وتفصيل. فالفوركس ان لم تتعلمه ستتخبط فيه كتخبط الهائم في الصحراء، يبحث عن قطرات الماء، وينظر بذهول الى السماء، لايبصر النور مع ان الشمس تبعث على الارض بالضياء.

ان الفوركس ما هي الا تجارة حديثة في زمانها، تتم من خلال تداول العملات بالاعتماد على اسعارها، وتحرك اسعار الصرف هو سبب الربح والخسارة فيها. ولكن التجارة تحتاج الى متابعة الاخبار والاحداث فور حصولها، لان لها القدرة على تحريك الاسعار وتحويلها، وعليك متابعة التجارة وقراءة تحليلاتها، فالرسوم البيانية تسلط الضوء على ماضيها حاضرها، وتعطيك القدرة على توقع حركاتها، فلولا الماضي ما كان للحاضر وجود، ولولا الحاضر لكان المستقبل في حالة من الجمود.

ان الاخذ باسباب النجاح في التجارة لهو الامر المحمود، وعليك ان توقن ان المال ليس هو المعبود، ففي بعض الاوقات قد تقع في خسارة النقود، ولكنها ليست نهاية الوجود، بل عليك ان تأخذ من خسارتك الدرس المفقود، وان تبقي في حياتك عنصر الصمود، وان تسير به نحو الربح الموعود، فالخسارة طريق الربح اللامحدود.

النجاح في الفوركس
النجاح في الفوركس
عليك ان تكون تاجرا محنكا خبيرا وليس بعنيد، وبالتالي فان القراءة والتعلم تمثلان في اجتماعهما السبيل الوحيد، فطلب العلم في هذه الايام ليس بالامر الشديد، ولكنه يحتاج الى صبر من حديد، ولكن بمجرد امتلاكه سيبقى لك طوال عمرك المديد، وسيكون لك رأي في تحرك الاسعار سديد.

وما هذه المقالة الا شرح بسيط لماهية الفوركس بكلام سهل سليم، ولكي تحقق لك تجارة العملات النعيم، عليك ان تكون في تجارتك كالرجل الحليم، وتذكر ان الحياة هي جمع بين امرين احداهما النعيم والاخر أليم، والمهم للتاجر ان يسير في طريق واضح ومستقيم، وان يخطط لتجارته بشكل سليم، وان يكون في استخدام امر وقف الخسارة وامر تجميع الارباح

مصطفى حمدان
12-20-2014, 13:24
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يختلف مفهوم الفوركس من شخص الى اخر فهناك من المتداولين الجدد من يدخل الى هذا السوق معتقدا انه مجال حظ ومنهم من يعتبره مقامرة لكن قلة منهم من يدخل الى هذا السوق معتمدا على العلم

samir33
12-20-2014, 13:36
طبعا المتداولين المبتدئين في غالب الاحيان يعتمدون في اول الامر على الحظ
و لدالك يخسرون بسرعة و ينسحبون من السوق
و القليل من يبقى يكون قد غير نظرته و طريقته في التداول
إعتمادا على التحليل و دراسة السوق و المؤشرات الاقتصادية

maghribia
12-20-2014, 13:43
سلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
اخى الكريم
الفوركس فهو له مفهوم عام يسعررهف كن
يت
ال فيه بطريقة دجي
ية و محارتفة للغاية

تقبل احتراماتيى

Hassen hassen
12-20-2014, 13:43
ان الفوركس ما هي الا تجارة حديثة في زمانها، تتم من خلال تداول العملات بالاعتماد على اسعارها، وتحرك اسعار الصرف هو سبب الربح والخسارة فيها. ولكن التجارة تحتاج الى متابعة الاخبار والاحداث فور حصولها، لان لها القدرة على تحريك الاسعار وتحويلها، وعليك متابعة التجارة وقراءة تحليلاتها، فالرسوم البيانية تسلط الضوء على ماضيها حاضرها، وتعطيك القدرة على توقع حركاتها، فلولا الماضي ما كان للحاضر وجود، ولولا الحاضر لكان المستقبل في حالة من الجمود.

اسامه أحمد
12-20-2014, 13:45
مشكورين على التوضيح الرائع لمفهوم الفوركس

Hassen hassen
12-20-2014, 13:50
ان الاخذ باسباب النجاح في التجارة لهو الامر المحمود، وعليك ان توقن ان المال ليس هو المعبود، ففي بعض الاوقات قد تقع في خسارة النقود، ولكنها ليست نهاية الوجود، بل عليك ان تأخذ من خسارتك الدرس المفقود، وان تبقي في حياتك عنصر الصمود، وان تسير به نحو الربح الموعود، فالخسارة طريق الربح اللامحدود.

ynwa1892
12-25-2014, 14:32
السلام اخي نعم فمن يعتمد على الحظ في الفوركس فهو كالمقامر وماله حرام ارجو ان نبني قاعدة صحيحة من التحليل الفني والاساسي لرح الحلال
وفقك الله

sawsan5a
01-06-2015, 21:24
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
نورت اخى الكريم المنتدى
وجزاك الله خيرا على هذا الطرح والمعلومات
الطيبه اسال الله ان يجعلها فى ميزان اعمالك
بالتوفيق لك وللجميع
وتقبل مرورى

hpacer
01-06-2015, 22:16

nagwann
01-09-2015, 18:35
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اشكرك على طرح هذا الموضوع الرائع لقد استفدت منه كثيرا
لقد اضفت الى معلومات جديده فى مجال الفوركس
اشكرك على الموضوع وننتظر منك الجديد
وبالتوفيق للجميع

mn3m
01-21-2015, 20:30
السلام عليكم
شكرا علي الموضوع اللي يهم الناس المبتدئين اللي زينا ولكن نرجو التوضوح والاختصار في الموضوع حتي لا نصاب بالملل
اتمني التوفيق للجميع وتقبل مروري

hamza el
01-21-2015, 23:44
هههههه فعلا موضوع ممتع طرح بطريقة مميزة
و خصوصا القافية و الله لانك رجل مبدع
اما بالنسبة للناس الذين يظنون الفوركس مقامرة
العيب ليس فيهم يا اخي العيب في الاعلانات التي تنتشر في الشبكة العنكبوتية

amnyya
01-22-2015, 00:53
السلام عليكم ورحمة الله و بركاتة شكرا اخى على الموضوع الفوركس سوق مالى ضخم يعتمد على العملات و فرق السعر بينهم شكرا

معتصم سباعنة
01-22-2015, 00:56
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،
تحية طيبة ،،،
اخي الفاضل مشكور على هذه المشاركة وهذا المفهوم الذي يجب ان نعرفه
اتمنى لك دوام التقدم والنجاح
تقبل مروري

ahmos785
01-22-2015, 01:33
اخي الكريم مشكور جدا علي معلوماتك الهامة والمفيدة مشرحك المبسك للفوركي واتمني ان تكمل موضوعاتك التعليمية عن الفوركي وتقبل مروري وبالتوفيق للجميع

sarass11a
01-24-2015, 05:42
نورت اخى الكريم المنتدى
ومشكور على هذا الشرح الرائع
بالتوفيق لك وللجميع تقبل مرورى

Ahmed Taher M
01-24-2015, 07:57

rasdevv
01-24-2015, 08:48
السلام عليكم ورحمة اللله وبركاته
جزاك الله خير علي الشرح ده الموضوع مش مفهموم عند ناس كتير
ربنا ييسرلك الخير
اتمني تقبل مروري

كاره المراقبين
01-24-2015, 08:49
السوق ده يا اخي كبير وبيتحطم عليه احلام كتير ناس كتير داخله علس اساسا انها تكسب ملايين لكن في الخر بيطلعوا منه خسرانين وده لانهم بيكون متهوريين وبالتالي طريقهم للخساره اكيد

mohamedsaber
01-25-2015, 15:38
شكرا اخي علي تعريفك لسوق الفوركس وتوضيحك لمميزاته
سوق الفوركس هو عالم كبير يحتاج الي العقل و التفكير
ايضا سوق الفوركس هو اسهل طريق لتحقيق ربح حلال ولكن فقط عندما نتعلم

hicham1991
01-29-2015, 23:17

jasonKBX
01-29-2015, 23:24
ﺍﻟﺴﻼﻡ ﻋﻠﻴﻜﻢ ﻭ ﺭﺣﻤﺔ ﺍﻟﻠﻪ ﻭ ﺑﺮﻛﺎﺗﻪ
ﺃﺷﻜﺮﻙ ﺃﺧﻲ ﺍﻟﻌﺰﻳﺰ ﻋﻠﻲ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﻤﻮﺿﻮﻉ ﺍﻟﻬﺎﻡ
ﻭ ﺃﺭﺟﻮ ﺃﻥ ﺗﻌﻢ ﺍﻟﻔﺎﺋﺪﺓ ﻟﻠﺠﻤﻴﻊ
و السلام

Mohamed Morsy
01-30-2015, 15:34
شكرا علي الموضوع اللي يهم الناس المبتدئين اللي زينا ولكن نرجو التوضوح
والاختصار فـي الموضوع حتي لا نصاب بالملل اتمـني التوفيق للجميع
تحياتي ...

xwolf806
01-31-2015, 17:03
ﺍﻟﺴﻼﻡ ﻋﻠﻴﻜﻢ ﻭ ﺭﺣﻤﺔ ﺍﻟﻠﻪ ﻭ ﺑﺮﻛﺎﺗﻪ
ﺃﺷﻜﺮﻙ ﺃﺧﻲ ﺍﻟﻌﺰﻳﺰ ﻋﻠﻲ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﻤﻮﺿﻮﻉ ﺍﻟﻬﺎﻡ
ﻭ ﺃﺭﺟﻮ ﺃﻥ ﺗﻌﻢ ﺍﻟﻔﺎﺋﺪﺓ ﻟﻠﺠﻤﻴﻊ
و السلام

ahmed7afifi
02-08-2015, 04:22
بعد التحيه لاخواني الاعضاااء
اخى الفاضل اشكرك على موضوعك الرائع للاهمية القصوى
انا عضو جديد هنا فى الجروب لكن بحاول استفيد من الاغضاء الكرام
واتمنى من الاعضاء الجدد ان يستفيدو جيدا من هذه المواضيع
ارجو من الجميع العمل على اقوي النقاااط
وتحياتى لك ولجميع الاعضاء الكرام
تقبل مروري
♀♀§

a7med84
02-08-2015, 21:41
شكرا لع لشرح والتوضيح للمفهوم وبالتوفيق فى التوةضيح

وموضوع ممكن يكون بدايه لاى مبتدئ فى هذا لسوق والله المستعان

TARAK.ACHICHE
02-13-2015, 11:46
السلام عليكم
....................أتمنى .......................
.........................التوفيق ..........
...............................للجميع.....

m7md14
02-16-2015, 19:50
السلام عليكم
من يعتمد على الحظ في الفوركس فهو كالمقامر وماله حرام ارجو ان نبني قاعدة صحيحة من التحليل الفني والاساسي لربح الحلال ..... بالتوفيق للجميع

ibrahim forex
02-17-2015, 23:55
الفوركس هو تجارة العملات وهى اكبر شركة موجودة ولها الكثير من المميزات الى لا يتميو بها اى شركة اخرى
من اهمها انه شغال خلال 24 ساعة والسيولة العالية

ahmedibrahim258259
02-19-2015, 13:20
بسم الله الرحمن الرحيم بارك الله فيك اخي على هذا المقال الرائع عن شرح مفهوم الفوركس جزاك الله خير وفي انتظار المزيد منك
تقبل مروري

laurent1979
02-19-2015, 13:23
الفوركس هو سوق العملات الاجنبيه و المضاربة تتم عن طريق شراء و بيع العملات الأساسية التي تحوز علي الحصة الأساسية من العمليات في سوق الفوركس وهذه العملات يتم شرائها وبيعها بالدولار الامريكى وفيما يعرف بازدواج العملات وذلك في مقابل الدولار الأمريكي وتوجد انواع اخرى من البورصات هي: بورصات الذهب و الفضة، بورصة البترول، الأسهم و السندات ، المحصولات الزراعية و الطاقة وبورصات العملات تتميز بالتحليل الفنى و التحليل الاخباري و سرعة الحصول علي الأربا

د.عادل حديدي
02-19-2015, 13:24
تقرير متكامل .. احسنت بارك الله فيك

basim
02-19-2015, 13:32
شكرا على هذه المساهمه الرائعه في شرح وتوضيح مفهوم الفوركس نعم انا اتفق معك ان الفوركس ليس حض انما هو خبره وتحليل ناجح ومتابعه مستمره
وهي معلومات مفيده جدا نتمنى منك المزيد من المواضيع المفيده والمشاركات القيمه
لتعم الفائده عموم اعضاء منتدى فوركس العرب مع امنتياتنا للجميع بالتوفيق
والنجاح

sherouk88
02-19-2015, 16:06
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يسعدنا وجودك اخنا الكريم معنا
في المنتدى ونشكرك على هذه المعلومات القيمه التى قمت بطرحها
لنا نشكرك على مرورك الطيب ايضا بالتوفيق لنا جميعا

بهجت
02-19-2015, 16:52
السلام عليكم اخى الكريم جزاك الله خيرا على موضوعك الرائع طبعا مفهوم الفوركس يختلف من متداول لاخر وخاصة المبتدئين الذين يخسرون اموالهم بسبب فهمهم الخاطئ للفوركس على انه يعتمد علبى الحظ وشكرا لك

mustafa allabban
02-19-2015, 16:57
السلام عليكم
----------------------------------------------------
……….....................أتمنى .......................
.........................التوفيق ..........
…........للجميع...................
----------------

hunter_world
02-19-2015, 19:07
السلام عليكم ورحمه الله وبركتو اخواني الكرام اهل المنتدي الكريم ام بعد اخي الكريم مشكور علي توضيحيك المفهوم دا عن السوق المالي اخي الكريم وتقبل مروري

zidane1
02-19-2015, 19:17
السلام عليكم اخى الكريم انت لازم قبل اى شيئ تركز عل مبلغ راس المال ولازم يكون مبلغ يستحق التداول به مثل 1000 دولار عشان تقدر تحقق ربح محترم ونقدر نقول انك فعلا بتشتغل فى الفوركس وبتحقق منه دخل جيد

magic777
02-19-2015, 21:29
بسم الله الرحمن الرحيم بارك الله فيك اخي على هذا المقال الرائع عن شرح مفهوم الفوركس جزاك الله خير وفي انتظار المزيد منك
تقبل مروري

هو الاهم هنا اخي انك تدخل القسم التعلمي علشان تتعلم منه اكتر علشان هنا بيديك بس خلفيه عن المجال لكن لازم انت تتعلم ازاي تعمل في الفوركس بالخبره
الجيده والتعلم هو الطريق

محمد ابراهيمم
02-21-2015, 19:07

yaso2012
02-21-2015, 19:28
ن الاخذ باسباب النجاح في التجارة لهو الامر المحمود، وعليك ان توقن ان المال ليس هو المعبود، ففي بعض الاوقات قد تقع في خسارة النقود، ولكنها ليست نهاية الوجود، بل عليك ان تأخذ من خسارتك الدرس المفقود، وان تبقي في حياتك عنصر الصمود، وان تسير به نحو الربح الموعود، فالخسارة طريق الربح اللامحدود.

hunter_world
02-23-2015, 19:42
السلام عليكم ورحمه الله وبركتو اخواني الكرام اهل المنتدي الكريم ام بعد اخي الكريم مشكور علي توضيحيك المفهوم دا عن السوق وتقبل مروري

Wassa04
02-24-2015, 01:50
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مقال جمييل و رائع حول الفوركس شكرا
لك اخي الكريم على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

deyaa24
02-24-2015, 02:22
الفوركس سوق للتدالو فى العملات وسوق الفركس اصبح اكبر سوق فى العالم
وحيث انه حجم السسولبة فى الفروس هى الابكر حيث انه السولة تصل لى حوالى 3000 مليار دورلا ى اليوم

sherouk88
02-26-2015, 04:04
اهلا بيك معانا اخى الفاضل
نورت عالم الفوركس بوجودك معانا
وشكرا جزيلا على المعلومات القيمه
وبالتوفيق لك وللجميع وتقبل مرورى

مامون سباعنة
02-26-2015, 08:44
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
تحية طيبة وبعد ...
اشكرك اخي على مروورك الرائع واشكرك على المعلوومات الرائعة
واتمنى لك التوفيق والنجاح انت وكل اعضاء المنتدة
تحيااتي لكم الجميع....

ahmadm91
02-26-2015, 08:47
نعم ....كلامك جميل
سوق الفوركس لتربح به فأنك تحتاج الى الصبر و التعلم
وعدم الطمع...
سوق الفوركس ليس محطة قمار أو نرد
بل مبني على التحاليل العلمية و النفسية
ودمتم سالمين

m7md14
02-26-2015, 22:01
من يعتمد على الحظ في الفوركس فهو كالمقامر وماله حرام ارجو ان نبني قاعدة صحيحة من التحليل الفني والاساسي ... بالتوفيق للجميع ان شاء الله

فتوكه
02-26-2015, 22:06
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يختلف مفهوم الفوركس عند الكثير من الناس
منهم من يدخل ويعتبره ضربة حظ ويعتمد ع الحظ ومنه من يعتمد ع التعلم ومت يعتمد ع التعلم سيستمر في الفوركس ويربح

SHADOWING
03-14-2015, 15:42
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته ....
بالفعل اخى الفاضل الكثير يظن ان الفوركس مبنى على الحظ ولكن هذا امر خاطئ ويجب تغيير هذا المفهوم بالنسبة لهم على كل حال التعلم هو السبيل الوحيد لفهم تلك الامور

aymanso
03-14-2015, 15:46
الفُورِكْس هو سوق تداول العملات الأجنبية، ويطلق عليه لفظ Forex أو ** اختصارًا للمصطلح Foreign Exchange Market، ويستفيد المستثمرون في سوق العملات Forex من تغير أسعار صرف العملات الأجنبية، وذلك عن طريق مبادلة عملة بأخرى وشراء العملات بسعر منخفض وبيعها بسعر مرتفع.

adele
03-14-2015, 23:25
السلام عليكم الفوركس اولا قبل ا شيئ عشان تشتغل فيه لازم يكون لديك خبرة قوية وكبيرة وناتجه عن عمل ديمو لا يقل عن ثلاثة اشهر عشان تكتسب الخبرة دى وبعدها تحاول تعمل ايداع صغير فى حساب حقيقى وتحاول تجرب الى انت اتعملته وتطبقه بالنص ف الحساب الحقيقى وتشوف النتيجة قبل متعمل ايداع كبير بدل مفلوسك تضيع كلها ف لحظات

Eiman
03-15-2015, 22:39
المتداولين المبتدئين في غالب الاحيان يعتمدون في اول الامر على الحظ..
و لدالك يخسرون بسرعة و ينسحبون من السوق..
و القليل من يبقى يكون قد غير نظرته و طريقته في التداول..

popa2015
03-16-2015, 17:47
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الكريم
اشكرك لطرحك هذا الموضوع المتميز احسنت العمل
اتمني لك التوفيق و تقبل مروري

romo
03-16-2015, 21:26
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
بالفعل أخي يعد السبريد مصدر دخل كبير لشركات التداول لكن سابقا كانت في مصادر أخرى مثل العمولات التي تضيفها على الحساب بغض النظر عن الربح أو الخسارة و كذلك الاسبريد يختلف من شركة لأخرى

hunter_world
03-21-2015, 16:38
السلام عليكم ورحمه الله وبركتو اخواني الكرام اهل المنتدي الكريم ام بعد اخي الكريم مشكور علي توضيحيك المفهوم دا عن السوق

Koumedaym
03-21-2015, 18:06
بسم الله الرحمان الرحيم
بارك الله فيك اخي على هذا الطرح
مميز منك فلقد اصبت في توضيح الفوركس
شكرا

remas
03-21-2015, 19:09
شكرا جزيلا لك اخى الكريم على طرحك للموضوع واتمنى ان يستفيد منه باقى الاخوه الاعضاء فى المنتدى
ونصيحتى لك اخى الكريم ان تتعلم اولا العلم وحده هو اللى هيخليك تحقق كل اللى انت عاوزه من السوق
الالتزام والاداره السليمه لراس المال اساس اى نجاح

hunter_world
03-21-2015, 19:19
السلام عليكم ورحمه الله وبركتو اخواني الكرام اهل المنتدي الكريم ام بعد اخي الكريم مشكور علي توضيحيك المفهوم دا عن السوق

spider01
03-21-2015, 20:00
بسم الله الرحمان الرحيم
للاسف اخي كلامك صحيح البعض يدخل الى مجال الفوركس كانه دخل صالة قمار هولاء سيخسرون بسرعة كالمقامرين تماما لان الفوركس علم ومهارات قبل كل شئ تجارة قائمة بداتها

meriemmeriem
03-21-2015, 23:59
شكرا اخي الكريم علي الموضوع وارجو منك الجديد دائما
مع تمنياتي بنجاح الدائم

amal.m500
03-22-2015, 14:45
شكـرا علي الموضوع اللي يهم الناس المبتدئين اللي زينا ولكن نرجو التوضوح
و الاختصار فـي الموضوع حتي لا نصاب بالملل اتمـني التوفيق للجميع

...

hunter_world
03-22-2015, 15:19

doaa sary
03-22-2015, 15:20
موضعك رائع ياخى واتمنى لك المزيد مثل هذه المواضيع اللذى يستفاد منها الجميع
وبالتوفيق للجميع ان شاء الله فى هذا السوق الرائع

سارة محمد
04-12-2015, 04:16
اهلا بك اخي وبكل اعضاء المنتدي الكرام كيف اخباركم
شكرا لك اخي علي الاخبار اتمني نشر المزيد من الاخبار جزاك الله خيرا
وبالتوفيق لك ولك اعضاء المنتدي الكرام ان شاء الله
تقبلوا مروري ♥♠♣♠

eslam2
04-12-2015, 04:20
إن ضاعت عليكَ فرصة واحترق قلبك عليهٓا ..!
أطفئ لهيبها بهذه الآية :
﴿ عسى ربُنا أنْ يُبدلنا خيراً منها ﴾

taget
04-12-2015, 13:58
طريقة تفعيل الحساب فى الفوركس هى عبار عن مرحتين
اول مرحلة هى رفع اثبات الشخصية ثم رافع اثبات الاقامة ويجب رفع المستندات ذا صور ة واضحة

masry928
04-12-2015, 14:27
عليك ان تكون تاجرا محنكا خبيرا وليس بعنيد، وبالتالي فان القراءة والتعلم تمثلان في اجتماعهما السبيل الوحيد، فطلب العلم في هذه الايام ليس بالامر الشديد، ولكنه يحتاج الى صبر من حديد، ولكن بمجرد امتلاكه سيبقى لك طوال عمرك المديد، وسيكون لك رأي في تحرك الاسعار سديد

taget
04-12-2015, 19:19
كانت المواضيع في بداية المنتدي متكامله بمعني الكلمة والكل شارك فيها واستفاد بشكل كبير
ونحن القدامي الي حد مانحاول ان نجاوب علي اكبر قدر من الاسئلة لكنها اغلبها مكرر ومعاد

Mahmoud Talaat
04-12-2015, 19:20
الفوركس ما هي الا تجارة حديثة في زمانها، تتم من خلال تداول العملات بالاعتماد على اسعارها، وتحرك اسعار الصرف هو سبب الربح والخسارة فيها. ولكن التجارة تحتاج الى متابعة الاخبار والاحداث فور حصولها، لان لها القدرة على تحريك الاسعار وتحويلها، وعليك متابعة التجارة وقراءة تحليلاتها، فالرسوم البيانية تسلط الضوء على ماضيها حاضرها، وتعطيك القدرة على توقع حركاتها، فلولا الماضي ما كان للحاضر وجود، ولولا الحاضر لكان المستقبل في حالة من الجمود.

houdzi11
04-12-2015, 19:31
الفوركس هو سوق العملات الاجنبيه و المضاربة تتم عن طريق شراء و بيع العملات الأساسية التي تحوز علي الحصة الأساسية من العمليات في سوق الفوركس وهذه العملات يتم شرائها وبيعها بالدولار الامريكى وفيما يعرف بازدواج العملات وذلك في مقابل الدولار الأمريكي
وتوجد انواع اخرى من البورصات هي: بورصات الذهب و الفضة، بورصة البترول، الأسهم و السندات ، المحصولات الزراعية و الطاقة
وبورصات العملات تتميز بالتحليل الفنى و التحليل الاخباري و سرعة الحصول علي الأرباح

مصراوى
04-12-2015, 19:48
اخى الكريم الفوركس هو افضل الاعمال على الانترنت لما بة من الكثير من المميزات والتى لا توجد فى اى مهنة اخرى على الاطلاق وبالتوفيق

esso gamal
04-13-2015, 14:09
لكي تحقق الربح في المتاجرة بسوق الأسهم فمهمتك واضحة جداً :
وهي أن تبحث عن شركة تتوقع في المستقبل القريب – أو البعيد – أن أسعار أسهمها سترتفع فتقوم بشرائها الآن وتنتظر بعض الوقت فإذا كان توقعك صحيحاً فسترتفع أسعار أسهم هذه الشركة فعلاً , عندها ستقوم ببيع ما اشتريته من أسهم بسعر أعلى وبذلك تحقق الربح

سارة محمد
04-14-2015, 20:36
السيولة
عند تداول العقود الفرقية مع نموذج تنفيذ غرفة المقاصة في **cm ،**cm تكون الطرف المقابل النهائي لهذه المعاملات. السيولة المتاحة تعتمد على ظروف السوق بشكل عام؛ تعتمد تحديدا على السوق المرجعية الأساسية للأداة. قبل اتخاذ قرار التداول ينصح كافة العملاء النظر في استراتيجيتهم الكلي، حجم التداول، وظروف السوق، ونوع الأوامر قبل ان تضع للتداول.

بالإضافة إلى نوع الأوامر، يجب على التاجر النظر في توافر الأداة قبل اتخاذ أي قرار التداول. كما هو الحال في جميع الأسواق المالية، فإن بعض الأدوات ضمن هذا السوق سوف يكن لها نقص في السيولة من غيرها. وفرة السيولة يسمح للمتداول الدخول أو الخروج ، بالقرب من أمر التنفيذ، والحد الأدنى من انزلاق خلال ظروف السوق العادية. ومع ذلك، بعض أزواج العملات لديها أسواق أكثر سيولة من غيرها.

mohamed ghardallou
04-14-2015, 20:37
أسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركتو أنا اشكر كل من يستعمل في هذا المنتدى؛ أنا اعتبر أنا الفوركس من انجح الأعمال على أنت

masry928
04-14-2015, 21:46
لها القدرة على تحريك الاسعار وتحويلها، وعليك متابعة التجارة وقراءة تحليلاتها، فالرسوم البيانية تسلط الضوء على ماضيها حاضرها، وتعطيك القدرة على توقع حركاتها، فلولا الماضي ما كان للحاضر وجود

adnan1969
04-14-2015, 22:15
مشكور اخي الكريم على هذا التوضيح الجميل لاكن احنا بصرحه نحب نكون خبراء في اي شي حتى وان مانعرف شي المهم انو الواحد فينا مايقول مااعرف
وهذا هو الغلط الي فينا اتكلم عن نفسي

Miro1
04-14-2015, 23:04
ﻣﺮﺣﺒﺎ ﺑﻚ ﺍﺧﻲ ﺍﻟﻜﺮﻳﻢ
ﻓﻲ ﺳﻮﻕ ﺍﻟﻔﻮﺭﻛﺲ ﺍﺗﻤﻨﻲ ﻟﻚ ﺍﻟﺘﻮﻓﻴﻖ ﺍﻥ ﺷﺎﺀ ﺍﻟﻠﻪ
ﺍﻋﺘﻘﺪ ﺍﻧﻬﺎ ﺧﻄﻮﺓ ﻣﻬﻤﺔ ﺟﺪﺍ ﺍﻥ ﺗﻘﻮﻡ ﺑﺎﻟﻌﻤﻞ ﻋﻠﻲ ﺍﻟﺤﺴﺎﺏ
ﺍﻟﺘﺠﺮﻳﺒﻲ ﺍﻧﺼﺤﻚ ﺑﺎﻟﺘﺪﺭﺏ ﻋﻠﻴﻪ ﻓﺘﺮﺓ ﻛﺒﻴﺮﺓ ﺣﺘﻲ ﺗﻜﺘﺴﺐ
ﺍﻟﺨﺒﺮﺍﺕ ﻭﺍﻟﻤﻬﺎﺭﺍﺕ

expirt77
04-17-2015, 05:00
بعد التحية اخوانى الكرام
اتوجه بالشكر الى اخينا الفاضل على الموضوع الالكثر من راائع
جعله الله فى ميزان حسناتك اخى الكريم
ارجو من الجميع العمل على اقوي النقاط الهامه
تقبل مروري♣◘

hunter_world
04-17-2015, 16:05

دينا اسلام
04-17-2015, 16:10
لـــســـلام عـــلـــيـــكـــم ورحـــمـــة الـــلـــه وبـــركـــاتـــه .. هذا الموضوع جميل جدا و مفيد جدا جدا يا اخى و اتمنى لك كل التوفيق باذا الله تعالى

takirg
04-19-2015, 14:06
بالفعل انا اتفق معك فى تلك الافكار والنصائح الهامة والتى انصح الجميع
بالعمل بها والالتزام بها للنجاح فى هذا السوق وبالتوفيق للجميع

tipou
04-20-2015, 00:17
موضوع جميل جزاك الله خيرا على طرحه .
سررت كثيرا بهذه الردود الممتعة المشجعة
بارك الله فيكم اخواني واخواتي
وجزاك خيرا
كل الشكر والتقدير للجميع

ahmed mo
04-20-2015, 00:23
هو موضوع مكرر بكثره فىالمنتدى هنا بس عموما شكرا لكم على هذا الشرح والله يوفقكم والله المستعان

ومزيد من الموضوعات المفيده للمبتدئ فى هذا السوق

ahmedtaher
04-26-2015, 19:17
السلام عليكم .... المفهوم للفوركس هو مختلف من حد للتاني .. بس مع الناس العرب اللي زينا فاكرين ان الفوركس هو جبل فلوس وبغرف
بالتوفيق ان شاء الله

hunter_world
04-26-2015, 23:02

meriemmeriem
04-27-2015, 16:35
فعلا رقم كبير ومذهل ولكن اخى العزيز سوق الفوركس هو سوق عالمى وهذا الرقم سيزيد كثيرا فى المستقبل ان شاء الله
فحجم التجارة العالمية فى ازديات ومع تقدم وسائل الانتقال تزيد التجارة ويزيد التنقل بين دول العالم

hamdochi
04-27-2015, 16:41
اشكرك اخى الكريم على هدا الموضوع واعتقد انه موضوع ممتع طرح بطريقة مميزة و خصوصا القافية و الله لانك
رجل مبدع اما بالنسبة للناس الذين يظنون الفوركس مقامرة العيب ليس فيهم يا اخي العيب في الاعلانات التي تنتشر
في الشبكة العنكبوتية تقبلوا مروري و احترامي الكبيرين

جابر1979
04-27-2015, 16:44
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
شكرًا لك اخي لتوضيح عالم الفوركس و على انه مجال دراسي محض عكس ما يظنه البعض . و هو دراسة و تعلم قراءة الرسوم البيانية و توقع المنحى الذي من الممكن ان يتخده السعر

al-Mashhadani64
04-27-2015, 18:14
الاخ الكريم اكيد اختاف وجهات النظر حول مسالة الفوركس متعدده فمنهم من يراه انه لعبة حظ ومنهم يراه انه متاجره لها سياقات وامور واضحه يجب الاخذ بها والذي يعمل على الحظ اكيد سيخسر لان الفوركس علم خاص ويجب تعلمه وشكرا

فوركسوريا
04-27-2015, 20:49
ان الفوركس ما هي الا تجارة حديثة في زمانها، تتم من خلال تداول العملات بالاعتماد على اسعارها، وتحرك اسعار الصرف هو سبب الربح والخسارة فيها. ولكن التجارة تحتاج الى متابعة الاخبار والاحداث فور حصولها، لان لها القدرة على تحريك الاسعار وتحويلها، وعليك متابعة التجارة وقراءة تحليلاتها، فالرسوم البيانية تسلط الضوء على ماضيها حاضرها، وتعطيك القدرة على توقع حركاتها، فلولا الماضي ما كان للحاضر وجود، ولولا الحاضر لكان المستقبل في حالة من الجمود

MAGDYABDO
04-27-2015, 22:31
شكرا اخي على الموضوع ولكن انا شخصيا لا احب مث هذه المواضيع المقصوصه والمنسوخه

الجنرال محمد
04-27-2015, 22:36
السلام عليكم ورحمه الله وبركتو اخواني الكرام اهل المنتدي ام بعد اخي الكريم الحبيب
الفوركس تعلم وخبره مع مرور الوقت اشكركم جميعا..

atbill
04-27-2015, 22:54
الفوركس يغري الكثير بسهولة الولوج إليه لكم من يبقى و لا يتركه مع مرور الوقت ذلك هو الناجح
بالتوفيق أخي الغالي

Abdelhedi
04-27-2015, 23:11
اولا السلام عليكم و رحمة الله و بركاته الصلاة و السلام علي اشرف المرسلين محمد صلي الله عليه و سلم اما بعد:
شكرا انه موضوع ممتاز و شرح بسيط و ممتاز حقا

حسنى صادق
04-27-2015, 23:21
الفوركس ببساطة شديدية هو الطريقة المثلى للعمل فى التداول بين العملات الاجنبية و ن قبل ان يكون لنا بها الكثير ن التداولات عبر الكثير من دول العالم

احمد محسن
04-27-2015, 23:46
شكرا على الطرح المميز لهذا الموضوع الجيد استفدنا كثيرا منة
بارك الله فيك و جــــــــــــــــــزاك كل خيــــــــــــــر
تقبل تحياتى اخي الكريم

omer1
04-28-2015, 10:22
العواطف ممكن يا اخي تجعلنا نخسر لاننا بالاعتماد عليها نكون في وضعية قمار في رايي وليس تداول
بالتالي الواحد ما ان يجلس اما الشرت الا ويجب ان يضع العواطف جانبا لان السوق ليس مكانا لها

nora40
04-28-2015, 16:38
السلام عليكم
للاسف يا اخي انا لا استطيع ان افيدك في المتاجرة في الذهب يا اخي
لان الذهب لا استعمله ابدا و المتاجرة في الذهب حرام يا اخي تفاداها احسن

rhman
04-28-2015, 16:53
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يختلف مفهوم الفوركس من شخص الى اخر فهناك من المتداولين الجدد من يدخل الى هذا السوق معتقدا انه مجال حظ ومنهم من يعتبره مقامرة لكن قلة منهم من يدخل الى هذا السوق معتمدا على العلم

sherry mohamed
04-28-2015, 17:47
المتداولين المبتدئين في غالب الاحيان يعتمدون في اول الامر على الحظ

free_man
04-28-2015, 17:47
مرحبا بك صديقي
اود ان اشكرك على طرحك الجميل
ونرجو منك ان تمدنا بكل ما هو مفيد
وتنيرنا بخبرتك في هذا السوق الهائج
فتحياتي لك ...وتقبل مروري

hunter_world
04-28-2015, 20:58

marwa 123
04-28-2015, 21:49
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ... ما قلتله كلام سليم بالفعل واهم ما اثار اعجابي هو ان عليك ان تكون تاجرا محنكا خبيرا وليس بعنيد، وبالتالي فان القراءة والتعلم تمثلان في اجتماعهما السبيل الوحيد، فطلب العلم في هذه الايام ليس بالامر الشديد، ولكنه يحتاج الى صبر من حديد، ولكن بمجرد امتلاكه سيبقى لك طوال عمرك المديد، وسيكون لك رأي في تحرك الاسعار سديد.

نادر صباح الدين
04-28-2015, 21:53
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، صديقنا العزيز بالفعل الفوركس ليس مجرد ضربة حظ، ولا هو شكل من أشكال المغامرة، أو المقامرة، إنما هو تجارة شأنه شأن كل أنواع التجارة الأخرى، ولكنه أكثر حساسية وتأثرا بالسوق، ولهذا فإن المتداول يتاثر بالربح والخسارة بسرعة هائلة، فما يمكن أن يربحه التاجر العادي خلال اشهر يمكن أن يربحه التاجر في الفوركس خلال أيام، ولكن المشكلة ان احتمالات الربح تساوي من حيث النتيجة احتمالات الخسارة، مما يوجب الحذر الكبير في عمليات التداول.

MAGDYABDO
04-28-2015, 22:41
بالتوقيق

zee1996
04-28-2015, 23:41
اخي كما قلت الفوركس هو تجارة حديثه الامر الذي جعل طابع الخوف منها و عدم الالمام بها يسود جميع المقبلين عليها و سوء الفهم تنقله التجارب الفاشلة التي ينقلها الاشخاص الذين دخلو مسبقا بدون معرفة و اتمنى التوفيق لك و للجميع

Abdelhedi
04-29-2015, 00:03
اولا السلام عليكم و رحمة الله و بركاته و الصلاة و السلام علي اشرف المرسلين محمد صلي الله عليه و سلم اما بعد:
الفوركس هو اصل التداول و هو كل شي في السوق و الله مستعان اخواني و شكرا لكم شباب السلام.

Doodysamsom
04-29-2015, 00:41
مشكوووور يا اخى على مقالك عن الفوركس...
ولا شك ان الفوركس لة العديد من التعريفات بالفعل

moustafaforex
04-29-2015, 01:05

Nabil Wagdy
05-01-2015, 05:04
السلام عليكم
شكرا اخي على الموضوع وعلى المعلومات الجيدة واعتقد ان
ولا شك ان سوق الفوركس يعني ان لية العديد من التعريفات بالفعل

محمود مرعى
05-01-2015, 05:17
الفوركس كما يجب ان يكون

ان النظرة الخاطئة التي يعتمدها الناس حول الفوركس هي انه مبني على الحظ الكثير، فتجد عددا من الناس كبير، يتاجرون في السوق كرمي حجر النرد وانتظار سكونه مع زفير. وهنا تكمن الطامة الكبرى. فيهيأ للناظر في الفوركس في هذه الحالة انه لا يختلف عن القمار بشيء كثير، مع انه ليس سوى نوع من انواع التجارة يسير، فيه الربح والخسارة وهناك لكل شيء تبرير. لذلك عليك تعلم الفوركس مع التدبير، وان تمتلك القدرة على قراءة السوق مع التأويل. وان تتوقف عن التجارة بدون تفكير، وان تضيف لتجارتك عنصر التنوير. وبعد هذه المقدمة سنخوض في حقيقة الفوركس بتمعن وتفصيل. فالفوركس ان لم تتعلمه ستتخبط فيه كتخبط الهائم في الصحراء، يبحث عن قطرات الماء، وينظر بذهول الى السماء، لايبصر النور مع ان الشمس تبعث على الارض بالضياء.

النجاح في الفوركس
النجاح في الفوركس
عليك ان تكون تاجرا محنكا خبيرا وليس بعنيد، وبالتالي فان القراءة والتعلم تمثلان في اجتماعهما السبيل الوحيد، فطلب العلم في هذه الايام ليس بالامر الشديد، ولكنه يحتاج الى صبر من حديد، ولكن بمجرد امتلاكه سيبقى لك طوال عمرك المديد، وسيكون لك رأي في تحرك الاسعار سديد.

وما هذه المقالة الا شرح بسيط لماهية الفوركس بكلام سهل سليم، ولكي تحقق لك تجارة العملات النعيم، عليك ان تكون في تجارتك كالرجل الحليم، وتذكر ان الحياة هي جمع بين امرين احداهما النعيم والاخر أليم، والمهم للتاجر ان يسير في طريق واضح ومستقيم، وان يخطط لتجارته بشكل سليم، وان يكون في استخدام امر وقف الخسارة وامر تجميع الارباح

بص يا اخى سيسي انا عايز اقول لحضرتك على حاجة من الاخر وهى ان بالفعل الفوركس مجال كبير جدا لتجارة العملات
الاجنبية المختلفة وهذا المجال بيعتمد على رافعة مالية كبيرة جدا تصل الى 1 الى 1000 وانه سوق مفتوح لمدة 24 ساعة

moustafaforex
05-01-2015, 10:02

hunter_world
05-05-2015, 15:40

wael33
05-05-2015, 19:33
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الفاضل العزيز
ما علاقة هذا بالفوركس يا اخى ؟؟ رجاء الالتزام بقواعد وقوانين المنتدى والا سيتعرض حسابك للحظر
تقبل مرورى وخالص شكرى وتحياتى وبالتوفيق لك ولنا جميعا

houssem_trader
05-05-2015, 20:02
الفوركس لا ينبني على الحظ او المقامرة ابدا و من المهم جدا ان يكون
المتاجر على دراية جيدة بطرق التحليل ليكون ناجحا في هذا المجال

hunter_world
05-06-2015, 00:51

hunter_world
05-07-2015, 01:35
السلام عليكم ورحمه الله وبركتو اخواني الكرام اهل المنتدي الكريم ام بعد اخي الكريم مشكور علي توضيحيك المفهوم دا عن السوق المالي اخي الكريم وتقبل مروري

Kiing
05-07-2015, 16:54
ان كل من مفهوم الفوركس هو انه داك الشخص منلا نقول انه في اخر متلا فهناك من المتداولين متلا الجدد اي انه ممكن ان يدخل داخل هذا السوق تم انه معتقدا بانه حظ

mohamed12345
05-09-2015, 14:00
اولا السلام عليكم و رحمة الله و بركاته و الصلاة و السلام علي اشرف المرسلين محمد صلي الله عليه و سلم اما بعد المتداولين المبتدئين في غالب الاحيان يعتمدون في اول الامر على الحظ
إعتمادا على التحليل و دراسة السوق و المؤشرات الاقتصادي

izeel
05-09-2015, 16:56
ربما قد تكون سمعت عن الفوركس من قبل ولكنك لا تعرف بالضبط ماذا يعني. الفوركس هو اختصار لصرف العملات الأجنبية – لذا فتتداول العملات الأجنبية هو استثمار في, أو مضاربة على سعر الصرف أو سعر العملة الوطنية. تماماً كمستثمر يتداول الأسهم والسلع والسندات الحكومية أو سندات الشركات, يمكن للمستثمر أيضاً أن يجري تخمينات مطّلعة على تقلبات أسعار العملات الأجنبية.

bouhekaali
05-09-2015, 17:20
ن الاخذ باسباب النجاح في التجارة لهو الامر المحمود، وعليك ان توقن ان المال ليس هو المعبود، ففي بعض الاوقات قد تقع في خسارة النقود، ولكنها ليست نهاية الوجود

amiroyoun
05-09-2015, 17:22
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، ان التداول عبر الفوركس يحتاج
الدقة والتركيز في كل خطوة يتم اتخاذها، فهي ليست عشوائية حتى لا يحدث خسارة بعد ذلك

ayoub321
05-10-2015, 00:10
بسم الله الرحمن الرحيم
مشكور أخي على هذا الموضوع المفيد ورائع
بالمختصر الفركس هو عالم كبير لا تستطيع أن تحسره
في فقرات معينة
اتمنى لكم ولنا التوفيق والنجاح

hunter_world
05-10-2015, 18:59

nabil2
05-10-2015, 23:25
شكرًا اخي ولد بلادي على هذه الاستراتيجية و شكرًا لك على كل المجهود المبدول ، من اجل مساعدتنا على تعلم الفوركس و تحقيق مكاسب من خلال تداولاتنا ، شكرًا لك

hunter_world
05-21-2015, 03:04

moh93
05-21-2015, 03:39
الفورك س بيكون هو افضل طريق للربح بحيث يكون مصدر اضافى بس فى الفوركس التاجر بعرف ازاى يحق نائج
والوركس سوف ق للتداول فى العملات والسو بيكون مفتوح طوال اليوم خمسة ايام فى الاسبوع

BASAM IBRAHEM
05-21-2015, 04:29

خيرالدين مهدي
05-21-2015, 10:23
الفوركس كما يجب ان يكون

النجاح في الفوركس
النجاح في الفوركس

وما هذه المقالة الا شرح بسيط لماهية الفوركس بكلام سهل سليم، ولكي تحقق لك تجارة العملات النعيم، عليك ان تكون في تجارتك كالرجل الحليم، وتذكر ان الحياة هي جمع بين امرين احداهما النعيم والاخر أليم، والمهم للتاجر ان يسير في طريق واضح ومستقيم، وان يخطط لتجارته بشكل سليم، وان يكون في استخدام امر وقف الخسارة وامر تجميع الارباح.................................... .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. ...........................

ilyes chaieb
05-21-2015, 14:46
السلام اخي نعم فمن يعتمد على الحظ في الفوركس فهو كالمقامر وماله حرام ارجو ان نبني قاعدة صحيحة من التحليل الفني والاساسي لرح الحلال
وفقك الله

مما لاشك فيه و هذا لا يختلف فيه اثنين لازم نتداول و نتاجر وفق التحليل الفنى و من اعتمد على الحظ في النهاية سيكون خاسر مهما طال او قصر الزمن .

moh93
05-21-2015, 15:21
الفورك س بيكون هو افضل طريق للربح بحيث يكون مصدر
والفوركس هو سوق كبير للتداولل فى العملت ااجنية على سبيل المثال اليورو دولرا وايضا الباوند وااسترالى

magic777
05-21-2015, 20:59
والفوركس هو سوق كبير للتداولل فى العملت ااجنية على سبيل المثال اليورو دولرا وايضا الباوند وااسترالى

بس لازم تضع في الاعتبار هنا ان اكيد اخي مافيش حاجه مضمونه والسوق الي احنا فيه اصلا سوق عالي المخاطره والربح فيه بيعتمد على مدى خبرتك العمليه وفهمك لتحركات الاسعار
وايضا طريقه عملك وحجم راس المال

hunter_world
05-22-2015, 02:47

masry928
05-23-2015, 10:39
ان الاخذ باسباب النجاح في التجارة لهو الامر المحمود، وعليك ان توقن ان المال ليس هو المعبود، ففي بعض الاوقات قد تقع في خسارة النقود، ولكنها ليست نهاية الوجود، بل عليك ان تأخذ من خسارتك الدرس المفقود، وان تبقي في حياتك عنصر الصمود، وان تسير به نحو الربح الموعود، فالخسارة طريق الربح ال

moh93
05-23-2015, 11:27
والفورك لن يكون سهل لك تاجر بيكون عايز يتداول فى اسواق المال لان فى الفوركس بيكون فية مخارطرة

aminalamor
05-23-2015, 12:16
السلام عليكم ورحمة الله وربكاته مشكور اخي الكريم على هذه المعلومات المفيدة والقيمة عن المفهوم الصحيح لسوق الفوركس والذي لا يعرفه اغلب المتداولين في الشركة لنهم يبحثون عن السبل الصحيحة لتحقيق الربح فقط
بالتوفيق للجميع

masry928
05-23-2015, 12:23
ان الفوركس ما هي الا تجارة حديثة في زمانها، تتم من خلال تداول العملات بالاعتماد على اسعارها، وتحرك اسعار الصرف هو سبب الربح والخسارة فيها. ولكن التجارة تحتاج الى متابعة الاخبار والاحداث فور حصولها،

waelmma
05-23-2015, 12:45
:)):)):)) وسوق الفوركس اخى الكريم سوق مليان بالمخاطر ولا يصلح لكل الناس
والتجاح فيه يحتاج الى جهد وعرق مبذولين وبصورة كبيرة وربنا يوفقكم اخى

noor eldyen
05-23-2015, 12:53

hmadnah123
05-23-2015, 13:34
يختلف مفهوم الفوركس من شخص الى اخر فهناك من المتداولين الجدد من يدخل الى هذا السوق معتقدا انه مجال حظ ومنهم من يعتبره مقامرة

moh93
05-23-2015, 13:51
الفورك س بيكون هو افضل طريق للربح بحيث يكون مصدر ربح
واكيد التداول فى الفوركس بتطلب وقت كافى عشان نعرف امت نبد ا فى الفوركس واكيد الفوركس بيكون عايز راس مال كافى للبدءفى الفوركس

hmadnah123
05-23-2015, 14:07
الفوركس ما هي الا تجارة حديثة في زمانها، تتم من خلال تداول العملات بالاعتماد على اسعارها، وتحرك اسعار الصرف هو سبب الربح والخسارة فيها

محمد السيد
05-23-2015, 14:18
اعتقد انني قرات ذات الموضوع لأكثر من زميل سابق ، ومع ذلك لا ارى مانعا من قراءته لزميل آخر،
فكل له اسلوبه الخاص في العرض ، الأمر الذي من الممكن ان يترتب عنه مزيد من الفهم للموضوع

magic777
05-23-2015, 14:37
ان الفوركس ما هي الا تجارة حديثة في زمانها، تتم من خلال تداول العملات بالاعتماد على اسعارها، وتحرك اسعار الصرف هو سبب الربح والخسارة فيها. ولكن التجارة تحتاج الى متابعة الاخبار والاحداث فور حصولها،

بس اهم حاجه هنا ان المتاجر يكون عارف بيعمل ايه وعارف ليه بيكسب وليه بيخسر ده الاساس الي هيكمل معاه انما لو بيكسب وبيخسر بالحظ
هنا طبعا هيكون عشوائي وبيضيع وقت

zee1996
05-25-2015, 21:57
الشرح جميل اخي و مفيد لكن طويل اخي الكريم و صعب قراءته كاملا خصوصا انا الافكار غير مختصرة لكب شكرا على جهدك و بالتوفيق لك و للجميع

MAGDYABDO
05-27-2015, 23:06

محمد مختار
05-27-2015, 23:31

babyzee
05-27-2015, 23:37
في الواقع وبحسب علمي ان الفوركس ما هي الا تجارة حديثة في زمانها و تتم من خلال تداول العملات بالاعتماد على اسعارها وتحرك اسعار الصرف هو سبب الربح والخسارة فيها ولكن باعتقادي ان التجارة تحتاج الى متابعة الاخبار والاحداث فور حصولها والخبرة المطلوبة وبالتوفيق

noor eldyen
05-28-2015, 00:26

احمد سعيد على
05-28-2015, 14:41

العراقي
06-13-2015, 15:28
المتداولين المبتدئين في غالب الاحيان يعتمدون في اول الامر على الحظ..

hhpr1212
06-14-2015, 00:54
ان الاخذ باسباب النجاح في التجارة لهو الامر المحمود،
وعليك ان توقن ان المال ليس هو المعبود، ففي بعض الاوقات قد تقع في خسارة
النقود، ولكنها ليست نهاية الوجود، بل عليك ان تأخذ من خسارتك الدرس المفقود،
وان تبقي في حياتك عنصر الصمود، وان تسير به نحو الربح الموعود، فالخسارة طريق الربح اللامحدو

mohamed4355
06-14-2015, 00:56
بسم الله الرحمن الرحيم
فعلا اخي الكريم يعتقد الكثير من الناس ان الفوريكس يعتمد كثيرا علي الحظ ولاكن هذا مفهوم خاطيء , الفوريكس تجارة لها اصولها كاي تجارة اخري
شكرا تقبل مروري

OSAMA AMER
06-14-2015, 01:12
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخوانى واخواتى الكرام فى منتدى فوركس العرب
أتمنى للجميع حظا سعيدا
الفوركس من وجهة نظرى عالم كبير يحتاج مننا جهد دائم للوصول لنتائج مرضية الفوركس بالنسبة لى حياة تستحق المجازفة وعلى الجميع أن يدرك ذلك

a7med sniper
06-14-2015, 01:33
شكرا لعىا لمضوع وان شاء الله يكون فى استفاده منه فى المنتدى هنا والله يوفقكم والله المستعان

ومزيد من الموضوعات المميزه هنا

mechanical
06-24-2015, 14:07
السلام عليكم ... شكرا علي الموضوع بس ياريت الموضوع في المرات القادمة تكون منسقه اكتر من كدة علشان القراء
بالتوفيق ان شاء الله في التداول

hager omar
06-26-2015, 01:56
السلااام عليكم ورحمة الله وبركاته

مشكور اخي الكريم علي توضيحك لمعني الفوركس وفي انتظار مزيد من هذه المواضيع الثمينة التي تقدم لنا

تحياتي لك

superkenan
06-26-2015, 03:04
اخي الكريم كلامك صحيح فمن المزعج انني ارى بعض الأسئلة والمشاركات تتكلم عن الفوركس وكأنها تتكلم عن قرعة او يا نصيب بالرغم من العولمة والتطور الكبير في
عالم الاقتصاد ما زال البعض يعتبر الأمر حظ فقط
وشكرا

MAGDYABDO
07-11-2015, 20:21

andro samir
07-11-2015, 20:38
يوجد اخي الكريم اشخاص بالتاكيد يعتمدون علي الحظ وهذا يؤدي الي خسارة مؤكدة
فيجب الابتعاد تماما عن الحظ ويجب علي التاجر التفكير والصبر للوصل للهدف

محمد العمر
07-12-2015, 03:05
مـشـكـوور اخــى عـلـى مـوضـوع "تاجر-فقط-الأزواج-الأكثر-سيوله"
واتـمـنـى لـك الـتـوفـيـق والـاربــاح الـوفـيـره وانـتــظـر الـمـزيـد مــن مـواضـيـعـك
وجعله الله فـى مـيزان حـسنـاتــك وانـشـــاء الـلـه يـفـيـد الجمـيع
وجــزاكـم الـلـه خـيـر

mostafa bakry
07-12-2015, 03:35
المفاهيم تختلف من شخص لااخر هناك فعلا من يعتبر الفوركس حظ
وهناك من يعتبره قمار وهؤلاء لايستمرون الكثير مع هذا المجال الفوركس هو عمل ودراسة وتعليم
وممارسة وصبر تقبل مرورى

norita
07-12-2015, 04:52

---------- Post added at 01:52 AM ---------- Previous post was at 12:57 AM ----------

لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته يختلف مفهوم الفوركس من شخص الى اخر فهناك من المتداولين الجدد من يدخل الى هذا السوق معتقدا انه مجال حظ ومنهم من يعتبره مقامرة لكن قلة منهم من يدخل الى هذا السوق معتمدا على العلم

waelmma
07-12-2015, 10:41
الفوركس اخى الكريم اكثر اسواق المال سيولة ويعتبر الفوركس
من الاشياء التى سهل الدخول فيها فانت كل اللى محتاجة للااب توب ووصلة نت فقط

dhmo
07-12-2015, 19:06

وكل لما تكون الخساره على الديمو احسن والاخطاء الاول لو انت اتعلمتها على الحساب الديمو هتوفر على نفسك خسائر كتير بس الاول تدي لنفسك الوقت الكافي للعمل على الحساب وانك تقدر بالفعل
تحقق ربح متواصل في الديمو الاول ويفهم

tahaalrawi
07-12-2015, 19:12
اشكرك اخي الكريم على هذا التوضيح الجميل للفوركس ارجو ان يستفيد كل من قرا هذا التوضيح
اتمنا لك التوفيق وشكرا

MAGDYABDO
07-13-2015, 17:13

hamiido
07-16-2015, 21:06
السلام عليكم و رحمة الله تعالى شكرا اخي علي هدا الموضوع حول مفهوم الفوركس واتمني لك مزيد من النجاح تحياتى اخى الفاضل تقبل مروري

dima09
07-16-2015, 21:08
أنا عضو جديد في هدا المنتدى الرائع ؛ أتمنى من الجميع أن يفيدون بخبراتهم حتى أتمكن من فهم هدا السوق الغامض ؛ وشكرا للجميع بالأخص هدا المنتدى الصادق

AH3
07-17-2015, 14:06
الموضوع بالكامل رائع جدا و القول أن هذا خبر مهم و سيفيد
الجميع لأنه سيجعل لهم أمل في التعاملات المستقبلية

MAGDYABDO
07-23-2015, 14:29

hofeek
07-23-2015, 14:38
السلام عليك اخس ساسي ومشكور جدا جزاء الله خيرا
على الموضوع المقدم والتفسير بشكل اعمق لمفهوم الفوركس ارجوا ان يكون الاعضاء خاصة الجدد قد استفادوا منك
تقبل مروري اخي العرزيز والسلام عليكم..

osama abonasser
07-23-2015, 14:45
وما هذه المقالة الا شرح بسيط لماهية الفوركس بكلام سهل سليم،وعليك ان توقن ان المال ليس هو المعبود، ففي بعض الاوقات قد تقع في خسارة النقود، ولكنها ليست نهاية الوجود، بل عليك ان تأخذ من خسارتك الدرس المفقود، وان تبقي في حياتك عنصر الصمود بالتوفيق لك وللجميع

ziko
07-23-2015, 14:48
الفوركس هو علم يجب دراسته جيد ومن ثم تتداول العمله على الحساب التجريبى لكى تكتسب الخبره فى هذا السوق المليىء بالمخاطر واتباع سياسات اداره راس المال.

اكرم التميمي
07-23-2015, 14:57
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا لك اخي على هذا الموضوع عن ماهيه الفوركس اعتقد ان هذا السوق يحتاج الكثير من التعلم والمهنيه ورصد الاخبار ومتابعه التحليلات الفنيه على مدار اليوم حتى تتمكن من الوصول الى هدفك المنشود والتعلم على اساسياته حتى تتمكن من الربح

dhmo
07-23-2015, 17:06
الفوركس هو علم يجب دراسته جيد ومن ثم تتداول العمله على الحساب التجريبى لكى تكتسب الخبره فى هذا السوق المليىء بالمخاطر واتباع سياسات اداره راس المال.

ولازم ندي وقت للحساب الديمو وطبعا اخي الصبر والتعلم هنا مطلوب جدا في المجال الي احنا فيه ده علشان المتاجر هيكون محتاج لوقت علشان يتعلم ويدرب وكده ومش هيكون ده
الا بالصبر والتعلم على انه يلتزم

Elkhaldi
07-23-2015, 20:28
بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم اشكرك على كل هذه التوضيحات بخصوص هذا الموضوع القيم والرئع اتمنى لك التوفيق والنجاح الدائم
شكراً

MAGDYABDO
07-24-2015, 15:05

enganas
07-24-2015, 15:08

engaym
07-24-2015, 15:10
السلام عليكم اخى الفوركس لة اكثر من تعريف ولكن انا بقول انة عبارة عن تجارة للعملات عبر الانترنت على هيئة ازواج من
العملات ويجب التعلم جيدا كيف يتم تجارة العملات وبالتوفيق للجميع فى الفوركس

khawla1993
07-24-2015, 15:12
ربما قد تكون سمعت عن الفوركس من قبل ولكنك لا تعرف بالضبط ماذا يعني. الفوركس هو اختصار لصرف العملات الأجنبية – لذا فتتداول العملات الأجنبية هو استثمار في, أو مضاربة على سعر الصرف أو سعر العملة الوطنية. تماماً كمستثمر يتداول الأسهم والسلع والسندات الحكومية أو سندات الشركات, يمكن للمستثمر أيضاً أن يجري تخمينات مطّلعة على تقلبات أسعار العملات الأجنبية.
تتكون أسواق الفوركس العالمية من عملات كل بلد, ويتم التداول عليها 24 ساعة في اليوم, 5 أيام في الأسبوع. يمكن لمتداولي الفوركس العمل من أي مكان في العالم, حتى من المنزل. أكثر الأوقات نشاطاً هي أوقات افتتاح السوق الأمريكي وإغلاق السوق الأوروبي, والذي يتم يومياً بين الساعة 13:00 و 17:00 بتوقيت gmt.
تتحرك الأسعار هبوطاً وارتفاعاً بسرعة كبيرة خلال هذه الفترة, مما يخلق فرصاً, ومخاطر أيضاً.
أساسيات الفوركس ليست معقدة: تقوم بشراء عملة عندما يكون سعرها منخفضاً, وتبيعها عندما يصبح سعرها عالياً وتأخذ الربح. كما يمكنك تحقيق الأرباح ببيعها بالسعر العالي وشرائها بالسعر المنخفض, هذا ما يسمى بالبيع. يتطلب الأمر بعض الوقت والممارسة لمعرفة كيفية التنبؤ بتقلبات قيم العملات ولتصبح ناجحاً في مجال تداول الفوركس.
يمكم للعديد من المؤشرات أن تؤثر على سعر عملة معينة فيما يتعلق بقيمتها أمام العملات الأخرى – ابتداءً من التوقعات الاقتصادية الوطنية وصولاً إلى التغيرات السياسية, متداول الفوركس الناجح يتعلم كيفية قراءة هذه المؤشرات. لدى المتداولين الكثير من المواد التعليمية المتوفرة على الانترنت لتطوير معرفتهم – ألق نظرة على قسم "التعليم" في أدميرال ماركتس لتعرف أكثر.
عادة ما ينظر للفوركس على أنه يحمل خطراً كبيراً بالنسبة للمستثمرين, ولكن في ظل المناخ الاقتصادي الحالي أصبحت خياراً أكثر جاذبية. الفوركس ليس لضعاف القلوب ولكن المستثمرين ذوي المهارة العالية والأدوات المناسبة والإلمام الصحيح بالسوق من الممكن أن يكونوا ناجحين.
للفوركس الكثير من المزايا عن غيرها من الاستثمارات. في سوق الفوركس يمكن للمستثمر أن يحصل على رافعة مالية حيث أن هذا الأسلوب غير متوفر في معظم الاستثمارات الأخرى.
فكر مثلاً أنك تريد شراء منزل, بشكل عام من الممكن أن تدفع بين 10% إلى 20% من السعر الإجمالي للمنزل وستستدين بقية المال من البنك. على فرض أنك ستشتري منزلاً بقيمة 100,000$, من الممكن أن تدفع 20,000$ وتستدين الباقي من البنك. ثم لنفترض أن سعر هذا المنزل ارتفع إلى 120,000$ خلال ستة أشهر, وهو أمر ممكن الحدوث في ظل ارتفاع السوق, تستطيع حينها بيع المنزل ومضاعفة أموالك.
يعمل سوق الفوركس بنفس هذه الطريقة – بل أكثر من ذلك: مع سوق العملات الأجنبية تستطيع التحكم بمبالغ مالية تصل إلى 500 ضعف أكبر من مبلغ استثمارك الأولي.
للفوركس مزايا أخرى مقارنة بغيرها من الأدوات المالية. يمكن للمستثمرين الدخول إلى السوق بكميات أصغر بكثير من رأس المال, كما يمكنك البيع فيه بسهولة.
في الاتحاد الأوروبي, يتم رصد سوق الفوركس عن كثب وينظّم بإحكام. نما سوق الفوركس خلال السنوات القليلة الماضية بشكل كبير وهو أسرع الأسواق المالية نمواً في العالم. أحد أسباب هذا النمو السريع هي البرمجيات التي أحدثت ثورة في هذا القطاع خلال السنوات القليلة الماضية. في الوقت الحاضر أصبح من السهل تنفيذ الصفقات – كل شخص لديه اتصال بالانترنت يستطيع شراء و بيع العملات خلال ثوان في أي وقت, ومن أي مكان.

Kiing
07-27-2015, 19:05
الفوركس من شخص الى اخر فهناك من المتداولين الجدد من يدخل الى هذا السوق معتقدا انه مجال حظ ومنهم من يعتبره مقامرة لكن قلة منهم من يدخل الى هذا السوق معتمدا على العلم

boulafrah
07-28-2015, 11:27
هي انه مبني على الحظ الكثير، فتجد عددا من الناس كبير، يتاجرون في السوق كرمي حجر النرد وانتظار سكونه مع زفير. وهنا تكمن الطامة الكبرى. فيهيأ للناظر في الفوركس في هذه الحالة انه لا يختلف عن القمار بشيء كثير، مع انه ليس سوى نوع من انواع التجارة يسير، فيه الربح والخسارة وهناك لكل شيء تبرير. لذلك عليك تعلم الفوركس مع التدبير، وان تمتلك القدرة على قراءة السوق مع التأويل. وان تتوقف

---------- Post added at 08:27 AM ---------- Previous post was at 08:24 AM ----------

مشكور اخي الكريم على الموضوع القيم و على المعلومات التي قدمتها وأتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، بال السوق كرمي حجر النرد وانتظار سكونه مع زفير. وهنا تكمن الطامة الكبرى. فيهيأ للناظر في الفوركس في هذه الحالة انه لا يختلف عن القمار بشيء كثير، مع انه ليس سوى نوع من انواع التجارة يسير، فيه الربحفعل هي خبايا، و ياريت لو تقدم الكثير إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إ نشاء الله

MAGDYABDO
07-29-2015, 10:42

Wassa04
07-29-2015, 11:34
مفهوم جمييل و رائع شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

basma.seif
07-29-2015, 13:14
النجاح في الفوركس

مرحبا
طبعاً النجاح مش بالكلام و لا تجربة او اثنين النجاح من الخبرة و التفاعل و التعامل و التعلم الدائم للمجال ان الفوركس واسع الافق و اى خبير مازال يدرس السوق كل يوم يدرس يبقى مجال طالب المتابعة و التعلم الدائم

MAGDYABDO
07-30-2015, 09:26

hunter_world
07-30-2015, 18:47

yansane
07-30-2015, 18:48
ما قلتله كلام سليم بالفعل واهم ما اثار اعجابي هو ان عليك ان تكون تاجرا محنكا خبيرا وليس بعنيد، وبالتالي فان القراءة والتعلم تمثلان في اجتماعهما السبيل الوحيد، فطلب العلم في هذه الايام ليس بالامر الشديد، ولكنه يحتاج الى صبر من حديد، ولكن بمجرد امتلاكه سيبقى لك طوال عمرك المديد، وسيكون لك رأي في تحرك الاسعار سديد. الفوركس هو اصل التداول و هو كل شي في السوق و الله مستعان اخواني و شكرا لكم شباب السلام.

MAGDYABDO
07-31-2015, 09:57

كريم
07-31-2015, 09:58
معرفه معنى الفوركس شيء جيد للمبتدئين ان يتعلموا من هذا
فهي اساسيات تؤدي الى النحاح في المستقبل
شكرا عالموضوع و جزاك الله كل خير

anayou
07-31-2015, 10:47
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتةالمتداولين المبتدئين في غالب الاحيان يعتمدون في اول الامر على الحظ و لدالك يخسرون بسرعة و ينسحبون من السوق الكريم المنتدى وجزاك الله خيرا على الطرح والمعلومات الطيبه اسال الله ان يجعلها فى ميزان اعمالك و القليل من يبقى يكون قد غير، ففي بعض الاوقات قد تقع في خسارة النقود، ولكنها ليست نهاية الوجود، بل عليك ان تأخنظرته و طريقته في التداول إعتمادا

yansane
07-31-2015, 10:48
ما قلتله كلام سليم بالفعل واهم ما اثار اعجابي هو ان عليك ان تكون تاجرا محنكا خبيرا وليس بعنيد، وبالتالي فان القراءة والتعلم تمثلان في اجتماعهما السبيل الوحيد، فطلب العلم في هذه الايام ليس بالامر الشديد، ولكنه يحتاج الى صبر من حديد، ولكن بمجرد امتلاكه سيبقى لك طوال عمرك المديد، وسيكون لك رأي في تحرك الاسعار سدي بالفعل الفوركس ليس مجرد ضربة حظ، ولا هو شكل من أشكال المغامرة، أو المقامرة، إنما هو تجارة شأنه شأن كل أنواع التجارة الأخرى، ولكنه أكثر حساسية وتأثرا بالسوق، ولهذا فإن المتداول يتاثر بالربح والخسارة بسرعة هائلة، فما يمكن أن يربحه التاجر العادي خلال اشهر يمكن أن يربحه التاجر في الفوركس خلال أيام، ولكن المشكلة ان احتمالات الربح تساوي من حيث النتيجة احتمالات الخسارة، مما يوجب الحذر الكبير في عمليات التداول

anayou
07-31-2015, 10:48
مشكور اخي الكريم على الموضوع القيم و على المعلومات التي قدمتها وأتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن في غالب الاحيان يعتمدون في اول الامر على الحظ و لدالك يخسرون بسرعة و ينسحبون من السوق الكريم المنتدى وجزاك الله خيرا على الطرح والمعلومات الطيبه اسال الله ان يجعلها فى ميزان اعمالك شاء الله، بالفعل هي خبايا، و ياريت لو تقدم الكثير إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إ نشاء الله

tarik46
08-08-2015, 20:57
بارك الله فيك على المقال الرائع عن الفوركس و ماهيته التي يجهلها كثير من التجار و الناس
فالفوركس يعتبر سوقا لتداول العملات الاجنبية عن طريق ازواج عملات و تتم فيه عميلات البيع و الشراء 24/24
اتمنى لك ارباحا وفيرة

ebramoh
08-08-2015, 22:23
تحياتي..
طبعا المتداولين المبتدئين في غالب الاحيان يعتمدون في اول الامر على الحظ..
إعتمادا على التحليل و دراسة السوق و المؤشرات الاقتصادية..

ahmed bakry
08-09-2015, 14:14
انا عن نفسي بصراحة معرفش كتير عن مجال تداول الذهب دة علشان ماقولش كلام وانا مش فاهمه وعارفه كويس وشكرا

ebramoh
08-09-2015, 19:14
السلام عليكم..
طبعا المتداولين المبتدئين في غالب الاحيان يعتمدون في اول الامر على الحظ..
إعتمادا على التحليل و دراسة السوق و المؤشرات الاقتصادية..

moh19DZ
08-11-2015, 15:43
التحليل الفني وروائعه هي احد الاسباب التي تجعل من سوق الفوركس جذابا وتجعله
يتحرك وفقا لاتجاهات مدروسة ومثمرة
والذي سيلعب دوره في السوق هو التايم فرم
لواخذنا شمعة 4 ساعات مثلا تجدها اما صاعدة او نازلة
لوحددناها بمربع ووصعنا عى التايم فريم5 دقائق لوجنا ان السعر قد شكل فيها متعرجات كثيرة

aboubakr el ayach
08-11-2015, 15:54
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. أولا نشكرك على طرح هذا الموضوع الرائع والمفيد والمتميز، وثانيا بخصوص تعريف الفوركس فإنه يعتبر تجارة تقوم على شراء أو بيع العملات العالمية قصد تحقيق الربح من خلال شرائها أو بيعها مرة ثانية.

aminouvish
08-11-2015, 15:58
من يعتمد على المقامرة ماله حرام

RomanyMoreed
08-13-2015, 20:06
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته

في ناس كتيرة فاكرة ان التداول في الفوركس هو مضيعة للوقت وانها عمرها ما هتكسب ودي افكار كلها غلط ومش حقيقة الناس لازم تحوال ومش عيب لما تفشل

hunter_world
08-21-2015, 19:43

hunter_world
08-26-2015, 00:22

dhmo
08-26-2015, 19:03
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته

في ناس كتيرة فاكرة ان التداول في الفوركس هو مضيعة للوقت وانها عمرها ما هتكسب ودي افكار كلها غلط ومش حقيقة الناس لازم تحوال ومش عيب لما تفشل

المشكله ان الناس فاهمه انه سوق سهل واهو اصلا اخي الفوركس مجال عالي المخاطره ومجال عالمي يعني داخل فيه كل دول العالم فهو اساسا مجال صعب العمل فيه بدون خبره جيده واحتراف وطريقه
عمل ايضا تناسب المتاجر لينجح فيه

hunter_world
08-30-2015, 01:08

sharshabil
08-30-2015, 12:55
فعلا الاالبية تدخل بنظرة خاطئة لكن مع الخبرة
و مع المتابعة المستمرة نخرج بافكار اخرى و نعرف الحقيقية عن هذا السوزق .

snnaky
08-30-2015, 13:56

مافيش تجارة فى العالم تعتمد على الحظ الا تجارة القمار مثل الروليت
ولكل تجارة علم ومنهج والجميع يتنافس فى هذا
مافيش حاجة اسمها حظ فى تجارة الفوركس او غيرة
انما فى حاجة اسمها علم
ازاى تتعلم تنجح
ازاى تتعلم تحترف تجارتك اياكانت
ومن يتعامل من مبدا الحظ يعنى داخل فى غرفة مظلمة ويبحث عن باب داخل الغرفة لا يعلم مكانة فقد ينجح من اول مرة بالصدفة وقد يخسر مئات المحاولات دون ان يحقق هدفة

rimox
08-30-2015, 14:43
الفوركس هو تجارة حديثه الامر الذي جعل طابع الخوف منها و عدم الالمام بها يسود جميع المقبلين عليها

dhmo
08-30-2015, 17:55
الفوركس هو تجارة حديثه الامر الذي جعل طابع الخوف منها و عدم الالمام بها يسود جميع المقبلين عليها

هو سوق عالمي ولكن مرتبط بالاقتصاد لان الاخبار هيا المحرك الاساسي للسوق ده ومن غيرها هتلاقي السوق لا يتحرك الا نقاط قليله وتذبذب ضعيف علشان كده الافضل للمتاجر متابعع
الاخبار يوميا ويفهمها كويس

forex all arabes
09-07-2015, 22:10
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اهلا وسهلا بالاخوة اعضاء منتدى فوركس العرب الكرام وبعدمن يعتمد على الحظ في الفوركس فهو كالمقامر وماله حرام ارجو ان نبني قاعدة صحيحة من التحليل الفني والاساسي لربح الحلال شكرا جزيلا اخي على الموضوع وبالتوفيق للجميع.

hunter_world
09-10-2015, 17:49

waleed shaaban
09-10-2015, 19:15
على كل مبتدئان يقرا المقال الرائع الذى كتبه العضو المحترم
فهو تبيان لكل مبتدئ لكيفيه الربح من الفوركس بدون خساره تذكر
شكرا لك على مجهودك الرائع فى الشرح والبيان

Aimen Nouicer
09-10-2015, 19:26
أخي العزيز إن سوق الفوركس سوق مالية ضخمة تضخ ما يقارب 4 ترليو دولار في اليوم و يتم التداول فيها على النفط و الذهب و الفضة و العملات الأجنبية من قبل البنوك و شركات الوساطة المالية و المتدالين أمثالنا و هي تتيح لنا فرصة المتاجرة من المنزل و الربح و شكرا.

hunter_world
09-14-2015, 03:30

---------- Post added 09-14-2015 at 12:30 AM ---------- Previous post was 09-13-2015 at 10:38 PM ----------

hunter_world
09-15-2015, 19:49

dhmo
09-15-2015, 23:04
أخي العزيز إن سوق الفوركس سوق مالية ضخمة تضخ ما يقارب 4 ترليو دولار في اليوم و يتم التداول فيها على النفط و الذهب و الفضة و العملات الأجنبية من قبل البنوك و شركات الوساطة المالية و المتدالين أمثالنا و هي تتيح لنا فرصة المتاجرة من المنزل و الربح و شكرا.

علشان كده لازم الحرص في العمل به وده الصح اخي واحنا هنا لما بنعاند السوق احنا الي بنخسر في النهايه مش السوق وبيغلبنا اهم حاجه للمتاجر نا انه يتعلم كويس ازاي يعمل في المجال
ده بدون مخاطره ويمشي مع السوق

hmadnahh
09-16-2015, 00:01
الفوركس هو تجارة حديثه الامر الذي جعل طابع الخوف منها و عدم الالمام بها يسود جميع المقبلين عليها و سوء الفهم يسيطر على الجديد و القديم

Abushuqeir
09-16-2015, 00:08
يـا هــلا ومـــــرحبــا بالاخ sese000a
مــــوضـوع روعـــــة ،،سلمت الانامل..
كـل الشكـر والتقــديـر لك ياالغالى.
دمتـــــــــــــم بخيــــــــــــر

محمد عماد الحامى
09-16-2015, 00:25
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخوانى الكرام
مفهوم الفوركس عند بعض المتداولين الجدد يتعامل العضو على ان الفوركس حظ ولكن
بالنسبة لى فان الفوركس ليس حظا وانما عمل فمن يجتهد فيه فيه يكسب واذا كان العضو
ياخذ الفوركس باستهزاء لن يكسب بل سيخسر

احمد ربيع
09-16-2015, 01:29
يعتقد بعض من الناس ان تجارة الفوركس انها تعتمد وتبنى كل ا
عتمادها على الحظ وهى غير ذلك الا انها تجارة سهله ومربحه

abdelhakamel
09-16-2015, 01:44
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم على هذا الشرح الوافي والكافي للمفهوم الصحيح لسوق الفوركس ولما يحتويه من اساسيات التداول والعمل على التجارة في شتى الاسواق الموجودة بها
بالتوفيق للجميع

Dr.TraDeR
09-16-2015, 01:46
اما بعد اخويا العزيز بارك الله فيك على هي المفهوم الخاص بافوركس ولكن الفوركس
مجال خاص وواسع يمكن كتاب كامل وماتقدر تشرح فيه الفوركس

kheireddine
09-16-2015, 01:54
♥♥♥
▬▬▬▬►♫
◄☺7ان الاخذ باسباب النجاح في التجارة لهو الامر المحمود...............................♫، وعليك ان توقن ان المال ليس هو المعبود، ففي بعض الاوقات قد تقع في خسارة النقود• ولكنها ليست نهاية الوجود•◄ بل عليك ان تأخذ من خسارتك الدرس المفقود، وان تبقي في حياتك عنصر الصمود، وان تسير به نحو الربح الموعود، فالخسارة طريق الربح اللامحدود•••
☺☺☺

ahdahmed
09-16-2015, 02:07
بسم الله الرحمن الرحيم والسلام عليكم
كلام مظبوط اغلب المستجدين على المجال يعتقدون ان التداول اكثر مايعتمد على الحظ
ولكن طبعا مفهوم خاطىء لانه بالفعل يتطلب التدريب والتعلم بشكل كبير

ahmed bakry
09-16-2015, 07:44
لا طبعاالفوركس لا يعتمدعلى الحظ ابدا ولو فيه نسبة حظ بسيطة دى نادرة جدا مش بسهولة تلاقيها ولو اعتمدت عليها هاتضيع وممكن يضيع حسابك كله

d m
09-16-2015, 09:06
الســـــــــــــــــــلام عليكم
انا اشكرا جدا على الشرح مفهوم الفوركس واتمنى يستفيد جميع اعضاء المنتدى الكرام ليتحقق النجاح والارباح فى الفوركس
بالتوفيق للجميع

akram mohamed obaid
09-16-2015, 09:12
اخي الكريم مشكور على هذا الموضوع الجميل اكيد الفوركس والنجاح فيه مبني على التخطيط واداره راس المال والالمام الواسع بهذا السوق الكبير والموفقيه لجميع الاعضاء الكرام
تقبل مروري

ranimdammar
09-16-2015, 09:29
هذه التجارة التي لا تتطلب سوى عدة اشياء بسيطة الانترنت ووثاق التفعيل وحساب في شيئ من المال
هذه الامور المبدئة اما النجاح فيه يحتاج الى عدة وسائل وهو شاق في البداية الا انه يمكن ان تتاجر وانت في بيتك

saidsami
09-16-2015, 12:35
ان كا ما قلتله كلام سليم بالفعل واهم ما اثار اعجابي هو ان عليك ان تكون تاجرا محنكا خبيرا وليس بعنيد، وبالتالي فان القراءة والتعلم تمثلان في اجتماعهما السبيل الوحيد، فطلب العلم في هذه الايام ليس بالامر الشديد و بالمزيد من الارباح

med1985
09-19-2015, 12:58

akram mohamed obaid
09-19-2015, 13:02
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخي الكريم مشكور على هذا الموضوع الجميل فعلا اخي معظم المتداولين وخاصه المبتدئين يدخول الى الفوركس على اساس الحظ والعواطف وليس على اساس قواعد او اساسيات يعتمد عليها فنجدهم اغلبهم يخسرون في الفوركس

Worsnooop
09-19-2015, 13:06
كلمة "فوركس" تشير إلى سوق العملات الأجنبية أو البورصة العالمية للعملات الأجنبية، وهي اختصار للمصطلح الاقتصادي من اللغة الانجليزية " Foreign Exchange Market " أي "سوق تداول العملات الأجنبية"، وهو سوق لتداول العملات حيث تصرف العملات من قبل عدة متداولين مثل البنوك العالمية والمؤسسات الدولية والأسواق المالية والمتداولون الأفراد.

ayda taher
09-19-2015, 13:44
السلام عليكم ورحمة الله
المقاله رائعة وأسلوب السجع فيها ممتع وفقكم الله وزادكم علما وفهما
وجزاكم الله خيرا

a l
09-19-2015, 14:28
اهلا بكم
اخى الكريم .. الفوركس له مفهوم عام هو محاولا ربح من الخبرة المكتسبة من التجاب السابقة مدعوما باراس المال
شكرا

doaa sary
09-22-2015, 00:50
الفوركس دا اكبر سوق عالمي موجود في الكون كله ولاكن احنا بنحاول اننا نكون جز منه بعملنا فيه لاكن احنا لا نساوي شي في هذا المجال

aissadz
09-29-2015, 17:27
الســــــــــــــــــــــ ـلام علـــــيــــــــــــكم و رحمــــــــة الله تعـــالى و بــــركــــاته
أخي الكـــــريــــم بـــــــارك الله فيـــــك و جــــزاك الله كــــل خـــــيـــــر
مــــوضــــوع رائــــــع و قـــــيــــم مـــــشـــــكـــــــــور

waiting
09-30-2015, 20:44
الفوركس ومفهومه من الاور البسيطة التي ربما الكل يعرفها ولكن الاهم طرق الربح منه
بالتالي لازم اننا نصب المواضيع كلها على طرق الربح والتدبير المثالي للحساب ماليا وتقنيا

abdelloo31
09-30-2015, 20:58
ايضا سوق الفوركس هو اسهل طريق لتحقيق ربح حلال ولكن فقط عندما نتعلم

WASEM DALLOUL
09-30-2015, 23:40
السلام عليكم
شكرا لك يا أخي الكريم على هذه المشاركة الجيده والمفيده حول مفهوم الفوركس وبارك الله فيك وجزاك كل خير
وبالتوفيق للجميع

abderraouffb
09-30-2015, 23:52
تحية طيبة ومرحبا بك اخي العزيز اظن انه عليك البحث عن ما تريد معلابفته بنفسك داخل المنتدى وهذه الطريقة استعمل الاخبار و معطيات السةق واترك هامش بين سعر وقت دخول و بين سعر الشراء و البيع حتى لا تدخل في صفقتين فب نفس الوقت لان في بعض الاحيان قبل ان يرتفع يهبط قليلا او عكس شكرا وبالتوفيق ان شاء الله والسلام عليكم

tareq sleem
10-31-2015, 23:15
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة اخي الكريم مشكور علي طرح الموضوع**
الجيد والجميل **وشكرا **والسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة **

Abdelhedi
10-31-2015, 23:48
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته كيف الحال ارجو ان تنال تعليقاتي اعجابكم و ان يشارك الجميع للاستفادة من بعض و الله مستعان و شكرا :
الله مستعان و هذا الموضوع الرائع من شخس رائع ايضا و شكرا علي كل شي و السلام عليكم شباب

mustafa-usd
10-31-2015, 23:50
ايضا سوق الفوركس هو اسهل طريق لتحقيق ربح حلال

Abdelhedi
11-01-2015, 00:40
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته كيف الحال ارجو ان تنال تعليقاتي اعجابكم و ان يشارك الجميع للاستفادة من بعض و الله مستعان و شكرا :
نعم انه مفهوم جيد جدا و الله مستعان و انا اعجبني موضوعك جدا و شكرا شباب

csebai11
11-01-2015, 01:40
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مشكور اخي على الموضوع
ان سوق الفوركس من اسهل و ابسط الاسواقفي المتاجر لكن لا تتمنى ان تجني ارباح ببساطة

AYYOUB100
11-01-2015, 01:41
السلام عليكم ورحمة الله
كما نعلم أن الفوركس هو سوق تداول العملات الأجنبية المختلفة ولكن البعض يرى أنه ماكنة لخلق
النقود بدون تحليل أو تعلم أو غيرها من الأمور التي تستوجب الجهد والتعلم.

hamed mohamed
11-01-2015, 01:49
الاخ الفاضل ............
احب اولا" ان اشكرك على هذه المعلومات الجيدة
وعلى مجهودك الرائع الذى تفيد به العديد من الاعضاء
الذين يبحثون عن مثل هذه المعلومات والاعضاء الجدد
المبتدئين فى مجال الفوركس ولا يعرفون عنه شيئ
ونتمنى منك ان تستمر بأفادتنا .