PDA

View Full Version : ما هو سوق العملات الأجنبية (Forex Market) ؟

moad hamad
12-16-2014, 13:54
سوقForeign Currency Exchangeو يقصد به سوق التداول بالعملات الأجنبية و يسمى أيضا سوق القطع الأجنبي. و سو ق التداول بالعملات هو اكبر سوق حجما بالعالم و يتعدى حجمه 1.5 ترليون دولار أمريكي يوميا ( نعم يوميا) وهذا الرقم اليومي يساوي 1500 بليون دولار و يساوي 1.5 مليون مليون دولار . وتحتاج على سبيل المثال بورصة نيويورك إلى تداول شهرين و نصف لتوازي بحجمها حجم التداول اليومي لسوق العملات الأجنبية.

وسوق العملات الأجنبية هو سوق التداول بين البنوكInterbankingو هو بالأساس سوق تغطية الاحتياجات التجارية من العملات الأجنبية لتغطية أثمان الصفقات التجارية. و من خلال التداولات بين البنوك و تحقق الفائدة من فروقات أسعار الصرف انتظمت أسواق متعددة منها على سبيل المثال لا الحصر سوق تبديل العملات ( الصرافة ) و سوق المستندات الائتمانية ............. ومنها أيضا أكبر هذه الأسواق على الإطلاق سوق ( أو بورصة ) تداول العملات.

و السوق يتحرك تحركات هادئة أو تحركات سريعة و أسعار العملات تواصل الصعود و الهبوط مما يتيح فرص استثمار عديدة و كبيرة لتحقيق الأرباح .

baite
12-16-2014, 13:56
بسم الله الرحمان الرحيم اتمنى التوفيق لكل الاعضاؤ في هذا المنتدى الرائع
فعلا موضوع جميل ورائع حقا مشكور عليه اخي العزيز
اتمنى التوفيق للجميع ان شاؤ الله

a7med84
12-16-2014, 17:56
شكرا لك اخى الكريم وهو سوق تبادل العملات من خلال البيع والشاراء

من اجل استغلال التحركات اللى تحدث بينها والله المستعان

mr-x
12-16-2014, 22:24
اخى الكريم موضوع سوق العملات الاجنبية بجد رائع جدا تستحق كل التقدير والاحترام وفى انتظار كل جديد من مواضيعك الرائعه التى ترتقى بهذا المنتدى تحياتى لجميع الاعضاء

محمد السيد محمد
12-16-2014, 22:28
اشكرك اخي الكريم على طرحك لهذا الموضوع المهم جدا .. كما اشكرك على طريقة شرحه البسيطة جدا ..
واشكرك اخيرا على الجهد الرائع في طريقة عرضه الظريفة .. وننتظر منك كل جديد ومفيد لاجلنا ولاجل اخواننا المبتدئين ..

ahmed mohsen92
12-16-2014, 22:30
لسلام عليكم ورحمة الله
تسلم ايدك اخي على هذه المعلومات الاكثر من مفيدة وجزاك اللاه كل خير وندعو ان يزيدك من علمه اكثر واكثر
اتمنا التوفيق للجميع

karam22
12-16-2014, 22:45
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكوراخي علي الموضوع والمجهود في عرض وشرح مفهوم الفوركس بالتوفيق ان شاء الله ...............................

yassine97
12-16-2014, 23:30
بسم الله الرحمان الرحيم اتمنى التوفيق لكل الاعضاؤ في هذا المنتدى الرائع
فعلا موضوع جميل ورائع حقا مشكور عليه اخي العزيز
اتمنى التوفيق للجميع ان شاؤ الله

مصطفى حمدان
12-17-2014, 14:17
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته سوق العملات احد الاسواق المالية والذى يتميز عن غيره من الاسواق المالية الاخرى لما يقدمه من خدمات وتسهيلات للعملاء فى مختلف انحاء العالم والله الموفق للجميع

alaa eldeen
12-29-2014, 17:12
اخى الكريم موضوع سوق العملات الاجنبي بجد رائع جدا تستحق كل التقدير والاحترام وفى انتظار كل جديد من مواضيعك الرائعه التى ترتقى بهذا المنتدى تحياتى لجميع الاعضاء

Wassa04
12-29-2014, 17:25
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
شرح جمييل لسوق العملات شكرا لك اخي
الكريم على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

moh1653
12-29-2014, 17:26
اشكرك اخي الكريم على طرحك لهذا الموضوع المهم جدا .. كما اشكرك على طريقة شرحه البسيطة جدا ..
واشكرك اخيرا على الجهد الرائع في طريقة عرضه الظريفة .. وننتظر منك كل جديد ومفيد لاجلنا ولاجل اخواننا المبتدئين .

antonioforex
03-29-2015, 00:31
السلام عليكم
مشكور اخي على تعريفك لسوق الفوركس و كيف يتم العمل به لانالمبتدئين
سينتفون من موضوعك هدا و اتمنى لك النجاح اخي الفاضل سلام

mohamedhassn
04-04-2015, 17:12
ما هو الفوركس , ما هو فوركس, تعلم هنا – What is Forex? ... الفوركس هو اختصار لصرف العملات الأجنبية – لذا فتتداول العملات الأجنبية هو استثمار في, أو مضاربة على سعر

BYE
04-13-2015, 00:28
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخى على طرح المعلومة
التى افادتنا جميعا وفى انتظار كل جديد تقدمه وربنا يوفق السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الموضوع كتير
سهل والشرح مبسط الله يعطيك العافية يا اخى

elkalaby
04-13-2015, 00:36
أخي الكريم
مشكور اخى على هذه المعلومات عن سوق العملات الاجنبية لذا ننتظر منك المزيد وجزاك الله خيرا
بارك الله فيك
تحياتى

hasback
04-13-2015, 00:43
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته واهلا بك اخي الكريم وشكرا لك على هذه المعلومات وان شاء الله الكل يستفيد من هذا الموضوع خصوصا ان المبتدئين ف بحت عن كل معلومة عن الميدان وهذه من اساسيات الفوركس

doom
04-24-2015, 20:04
شرحك هذا وضح لى العديد من الامور المهمة فى الفوركس وطبعا احب ان اشكر حضرتك على طريقة سرد الموضوع
بطريقة سهلة وبسيطة تتيح للمبتدئين فهم الموضوع بسهولة بدون تعقيدات

alaa ali
04-24-2015, 20:06
السلام عليكم
هو سوق تداول العملات الاجنبية وهو سوق واسع حدا ويسمى بالفوركس ويمكن منه تحقيق الارباح الوفيرة
بالتوفيق

محمد عز الدين عيد خضري
04-24-2015, 20:13
وفقت اخي في عرضك لسوق العملات الاجنبي او ما يسمي بالفوركس
من اخطر الاسواق علي الاطلاق واكثر الاسواق فرصة اتمني للجميع التوفيق فيه
تحياتي

ibrahim forex
06-09-2015, 04:37
اخى الكريم موضوع سوق العملات الاجنبية بجد رائع جدا تستحق كل التقدير والاحترام وفى انتظار كل جديد من مواضيعك الرائعه التى ترتقى بهذا المنتدى تحياتى لجميع الاعضاء

midodiw
06-11-2015, 21:02
مشكور اخى على موضوعك ما هو سوق العملات الاجنبيه
واتمنى منك المزيد من الابداع والتميز
ولا تحرمنا من جديدك تقبل تحياتى وتقديرى
وجزاك الله الف خير انت وكل اعضاء منتدي فوركس العرب

a7med sniper
06-11-2015, 22:49
شكرا على التعريف البسيط وبالتوفي قىف التعامل به داخل هذا السوق والله يوفقكم والله المستعان

ومزيد من الموضوعات العليميه ف القسم هنا

harimeche
06-11-2015, 23:03

بــــــــارك الله فيك أخـــــــــي على الموضوع

وعلى تفسيرك لمفهوم ســـــــوق الفوركس

تحياااااااااااااااااتي

aymansaleh
06-11-2015, 23:10
الاخ الكريم حمد, سوق الفوركس اليوم تخطي بحجم تداولات يوميه 4 تريليون دولار
تقبل مروري