PDA

View Full Version : الفوركس ببساطة وبسهوله ومن غير تعقيد

Pages : [1] 2

محمد السايح
12-11-2012, 02:00
ببساطة يمكنني أن أقول لك أن كلمة فوركس هي التعبير المختصر للمصطلح الأجنبي Foreign Exchange والتي تعني باختصار المضاربة في سوق العملات الأجنبية أو في البورصة العالمية للعملات !!
بداية دعني أوضح لك ما هي البورصة ؟
نحن نقوم يوميا ببيع وشراء العديد من السلع المختلفة التي يتم عرضها في المحلات والأسواق وأماكن العرض مثل الأطعمة* الملابس* السيارات* والأجهزة المنزلية ... وغيرها.
ونجد عادة أن لكل سلعة سوق خاص يميزها* حيث يجتمع المهتمين بتلك السلعة لتتم بينهم عمليات البيع والشراء على أساس سعر تحدده قوى العرض والطلب.
إن الأسهم والسندات والعملات تعتبر احد تلك السلع ويتم تبادلها بين الأفراد والمؤسسات والدول بشكل يومي وبكميات هائلة.
تسمى الأسواق التي يتم فيها تداول (بيع وشراء) هذا النوع من السلع بالبورصات. والبورصات موجودة بكل دول العالم ولكل بورصة تخصصها ومجالها* وتقوم الدول بإدارة تلك البورصات وتنظيم العمل بها.
بورصة العملات !!
كغيرها من البورصات حيث يتم فيها بيع وشراء عملة دولة مقابل دفع عملة دولة أخرى ..
فمثلاً يتم فيها شراء الدولار الأمريكي بدفع العملة الأوروبية الموحدة ( اليورو)* أو العكس أي شراء اليورو بدفع الدولار الأمريكي مقابلة.
أو شراء الدولار الأمريكي بدفع الين الياباني* أو العكس.
أو شراء الدولار الأمريكي بدفع الجنية الإسترليني* أو العكس.
أو شراء الدولار الأمريكي بدفع الفرنك السويسري مقابله* أو العكس.
أو شراء أي عملة ودفع مقابلها عملة أخرى كثمن لها.
وهكذا فانه يتم عرض العملات على شكل أزواج بحيث يتم بيع احد تلك الأزواج مقابل شراء الزوج الآخر أو العكس
إن الفروقات البسيطة التي تنشأ بين أسعار العملات نتيجة لتغير قوى العرض والطلب خلال الوقت يمكن استغلالها لتحقيق الربح من هذا السوق.
تخيل معي انك قمت بشراء يورو واحد الآن ودفعت مقابله (1.2700) دولار وبعد فترة قصيرة تغير سعر اليورو ليصبح (1.2800) فقمت ببيعه مرة أخرى بهذا المبلغ.
تستطيع الآن حساب أرباحك ( 1.2800 - 1.2700 = 0.0010 ) من الواضح انك ربحت سنتا واحدا من تلك العملية البسيطة.
ولكن ماذا لو انك قمت بشراء (10000) يورو* تستطيع أن تربح في تلك الصفقة (100) دولار دفعة واحده.
يلزمني إذاً مبالغ مالية كبيرة للاستفادة من هذه السوق ؟
لا .. لن تحتاج إلى مبالغ كبيرة لتحقيق أرباح ضخمة في هذا السوق. ففي الواقع أنت لن تعتمد على أموالك التي خصصتها للاستثمار فقط !!إذ يتيح هذا السوق نظاما فريدا يمكنك من المتاجرة بكميات كبيرة من النقود مقابل دفع مبالغ بسيطة فقط .
يسمى هذا النظام النظام الهامشي !
يمكنك هذا النظام من المتاجرة بمبالغ تصل إلى 200 ضعف المبلغ الذي تقوم باستثماره وأكثر من ذلك. وتحتفظ بالأرباح كاملة لنفسك.
وكذلك الخسائر !! إلا أن خسائرك في جميع الأحوال لن تتعدى المبلغ الصغير الذي قمت باستثماره بداية. بمعنى انك لن تستطيع الاستمرار في الخسارة إذا تعدت الخسائر رأس مالك المبدئي* ولن تصبح مطالبا بدفع أية مبالغ إضافية فوق المبلغ الذي قمت باستثماره بادئ الأمر.
إن حجم العمليات في سوق الفوركس في نمو مطرد. يرتبط هذا بالتطور الكبير في التجارة العالمية ورفع الحظر علي العملات في كثير من البلدان. إن (80 %) من كل المعاملات هو عبارة عن مضاربات في سوق العملة الهدف منها الحصول علي أرباح من فروقات الأسعار. وتجتذب هذه المضاربات العديد من المشاركين سواء من المنظمات المالية أو المستثمرين الأفراد.
ولكن كيف تتم عمليات البيع والشراء هذه ؟
إن سوق الفوركس ليس سوقاُ بالمعني الحرفي للكلمة، إذ أنه ليس لديه مركزاُ و ليس لديه مكانا معينا تمارس فيه المتاجرة. إن المتاجرة تمارس عن طريق الاتصال التلفوني و الإنترنت بالحاسوب في وقت واحد بين مئات البنوك حول العالم. مئات الملايين من العملات تباع وتشتري كل بضع ثوان.
تقوم شركات متخصصة ومرخصة باستلام أوامر البيع والشراء من المستثمرين لتقوم بتنفيذها لهم.
تسمى تلك الشركات بشركات الوساطة (Brokerage firms ) وبأي حال فانه لا يمكنك أن تقوم بتنفيذ أوامرك بشكل مباشر دون التعامل مع احد تلك الشركات.
يتم الأمر بشكل عام بالتسلسل التالي
· تقوم باختيار شركة وساطة تناسب أهدافك وإمكاناتك لتتعاقد معها
· تقوم بفتح حساب لدى تلك الشركة وتسجل به معلوماتك الشخصية* وتودع المبلغ الذي تود استثماره بحسابك.
· تقوم بمتابعة حركة الأسعار عن طريق احد البرامج المتخصصة على حاسوبك وتقوم بإعطاء أوامر البيع والشراء لشركة الوساطة عن طريق برنامج المتاجرة.
· ستقوم الشركة بتنفيذ أوامرك وأي أرباح أو خسائر سيتم إضافتها أو سحبها من حسابك.
· يمكنك بطبيعة الحال سحب أموالك من الشركة أو الإضافة عليها في أي وقت تشاء.
الاتصال بينك وبين شركة الوساطة يتم عن طريق برنامج خاص يسمى محطة عمل ( Platform )* ويتم الدخول على هذا البرنامج عن طريق اسم مستخدم وكلمة مرور خاصة يتم تزويدك بها عند فتح الحساب بالشركة.
يمكنك هذا البرنامج من متابعة الأسعار وإعطاء أوامر البيع والشراء والتحكم الكامل بحسابك. وبالطبع فان كل تلك العمليات ستتم أثناء اتصال حاسوبك بالانترنت.
ستجد أن عملية الاتصال والتفاعل بينك وبين شركة تقع في النصف الآخر من الكرة الأرضية أمرا يسيرا جدا وستجد أن معظم الشركات تقدم دعما قويا لمساعدة المستثمرين وتقريب المسافات بينهم لأقرب حد وكأن الشركة تقع في الغرفة المجاورة لك.
هكذا تتم الأمور بوجه عام ولكن ينبغي عليك أن تعلم انه قبل القيام بالمتاجرة بأموال حقيقية يجب أن تكون لديك الخبرات الكافية لإدارة حسابك بشكل سليم لأنه وببساطه يمكنك أن تخسر كل استثماراتك بسهولة إذا لم تكن لديك الخبرة الكافية.
كيف أزيد من خبراتي ومعلوماتي بهذا السوق ؟
انه سؤالا واحدا ... إلى أي اتجاه سيتجه السعر ؟؟
لقد بذل الكثير من العلماء والأساتذة والمطورين مجهودا ضخما وأمضوا وقتا طويلا في الدراسة ليقدموا لنا أبحاثا ودراسات عديدة تعنى بأسواق المال. من اجل الإجابة على هذا السؤال.
إن التنبؤ الصحيح باتجاه الأسعار يعتمد على الدراسة العميقة للسوق.
عادة نجد ثلاثة أشكال تحليلية للسوق: تحليل أخباري* وتحليل فني* وتحليل نفسي. ويكون الجمع المدروس والصحيح لهذه التحليلات الثلاثة هو الضمان للتنبؤ الصحيح في سوق الفوركس.
التحليل الإخباري يتضمن دراسة العوامل الاقتصادية والسياسية التي قد تؤثر علي سوق العملات. مثال لذلك تقارير سياسات بنك الاحتياطي المركزي الأمريكي، ومعاملات الاقتصاد الأساسية، وتصريحات رجال الدولة المهمين والأحداث المهمة الأخرى.
والهدف الرئيس للتحليل الأساسي هو تحليل العوامل الرئيسة وتأثيرها علي ديناميكية الأسعار في سوق الفوركس. أن المتاجر في سوق الفوركس يكون دائما علي إلمام بالوضع الراهن عالمياًٌ.
التحليل الفني وهو تحليل لحالة السوق ترتكز علي التغيرات السابقة للأسعار. وتستخدم في هذا التحليل الرسومات البيانية التي تعكس تغيرات الأسعار لفترة زمنية معينة. ويمكننا التحليل الفني كذلك من فهم حالة السوق العامة في الوقت الحالي، وبمؤشرات عدة يمكن التنبؤ بتغيرات الأسعار في المستقبل القريب.
إن التحليل الفني يرتكز علي حقيقة أن حركة الأسعار تأخذ في الاعتبار كل العوامل التي يمكن أن تؤثر علي السوق - اقتصادية وسياسية ونفسية والعوامل الأخرى - أخذت كلها مسبقاً في الاعتبار عند تحديد الأسعار. و إذا كان السوق حقا سوقا فستتكون حركته نتيجة لقرارات عدد هائل من المشاركين اتخذوها بعد تحليلاتهم لقدر هائل من المعلومات عند قيامهم بعقد الصفقات. إن سلوك الأسعار هو نتيجة هذه القرارات، وبمراقبته يكون لديك مدخلاًً لكل المعلومات في هذا السوق.
إن ما يلزم المتاجر حقيقة هو أن يعرف اتجاه حركة الأسعار. والتحليل الفني يعطي كماً هائلاً من الأدوات تمكننا من استخلاص تنبؤات مفيدة من الرسومات البيانية للأسعار.
التحليل النفسي هو تحليل سلوكيات المتاجرين في السوق وحالتهم النفسية وتوقعاتهم وآمالهم وتخوفاتهم.
وهذا النوع من التحليل مهم جدا لان نسبة صحته عالية جداً. ويجب أن لا ننسي أن خلف محطات الحاسوب التي تعطي توقعات الأسعار بشر وعلي تصرفاتهم تعتمد في نهاية المطاف أسعار العملات.

ربما تجد أن الأمر في البداية مشوقا ورائعا وربما تجده شاقا ومتعبا وفي الحقيقة فان الأمر مشوقا ورائعا* وشاقا ومتعبا معا. فتحقيق أرباح ضخمة ليس أمرا سهلا ويسيرا ولكنه على أي حال ليس صعبا أو معقدا.
يمكنك البدء من الآن في التعلم واكتساب الخبرات وتذكر بأنك إن لم تبدأ فلن تنتهي .

aissame112
12-11-2012, 20:47
مشكور على المعلومات الشيففة و المفيدة
لكن في طريقة لتفادي وجع الدماغ دا كلو و ربط حسابك مع خبير
بنسية معينة من الارباح

khaled2013
12-11-2012, 20:54
تشكر اخي على المعلومات القيمة وننتظر المزيد منك وبارك الله فيك على المجعود

wael80
12-11-2012, 22:26
بنسية معينة من الارباح

mxmx
12-11-2012, 22:50
مجهود رائعو وعمل جيد اخى وفعلا وجهة نظرا
تحترم وللك عليها جزيل الشكر والعرفان

wael80
12-11-2012, 23:08

LTF
12-11-2012, 23:23
السلام عليكم و رحمة الله
مشكور أخي و بارك الله فيك على الشرح المستطرد
يجب أن لا نستهين بأية معلومةيقدمها الأخوة الأعضاء
شكرا

radoine
12-12-2012, 01:02
اعتقد ان مجال الفوركس دخم يمكن الاعتماد عليه في الحياة و الاهم هو تعلم المزيد و تراكم الخبرة و مشكور هخي على الموضوع القيم
جزاك الله

Cayote
12-12-2012, 01:22
السلام عليكم
ممكن خلاصة الكلام دا كله ؟؟؟.... كثرة وطول المواضيع تذهب نكهتها في القراءة ... + وخصوصا انه غير مرتب = كوبي كولي ...
على العموم مشكورعلى محاولة الافادة
بالتوفيق

ahmedsaied
12-12-2012, 07:10
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا جزيلا على المعلومات اخى الكريم ولكن الفوركس عالم جميل واحمد الله انى عضو فى زلك العالم واتمنى انى اكون من الرابحين فيه وان ا اتعلم كثيرا لاحقق زلك بالتوفيق للجميع

azifek
12-27-2012, 20:15
شكرا لك أخي الكريم على توضيحك للفوركس
و هو ليس صعب لو نتعلمه بشكل جيد وممتاز
و سبب الخسائر أظن أنه لنقص معرفة الكثير من الناس والطمع

service.nokia0
12-27-2012, 20:22
شكرا لك يا اخي على النصائح يلي تعطينا يا اخي و على التحفيزات

شكرا لك يا اخي

و ان شاء الله اكون في المستوى

saly
12-28-2012, 00:17
الامر فعلا كله متوقف على انك تبيع بالرخيص وتشترى بالغالى
بس ازاى تحدد بقى الاسعار العاليه من الرخيصه
هو دا قلب الموضوع اللى لو عرفته تمتلك السوق كله

forexing
12-28-2012, 00:19
شكرا لك اخي الكريم افضل شيء ان تكون صبور جدا وان تدرس الموضوع بشكل جيد قبل الدخول في صفقة
وعدم التسرع في فتح صفقات اهم شيء الصبر وعدم الطمع

amro
01-07-2013, 01:04
موضوع رائع بارك الله فيكم وجزاكم خيرا
انا استفد جدا من الموضوع بالتوفيق للجميع .

taoufik bajjou
01-07-2013, 01:29
مشكورأخي على المعلومات القيمة والمفيدة
كاننت لدي فكرة سابقة عن الفوركس لكن لم تكن شاملة بعد هذا الموضوع أصبحت الأمور واضحة

harimeche
01-07-2013, 07:37
معلومات مهمة لكل مبتدأيجب أن يعرفهــا لأنها تتعتبر
من أساسيات الفوركس
تحياتي لك أخي واصل تألقك

MAGDY
01-07-2013, 07:46
شكراً يا أستاذنا الفاضل /
محمد السايح
يا صاحب المشاركة الأصلية
لهذا المجهود الواضح ، فى النقل والنسخ
غير أن هذا الموضوع موجود ومُكرر مئات المرات ، فى المنتدى هنا
كان ممكن الموضوع ده ، حضرتك تعمله على خمسين موضوع
كل موضوع مكون من ست أو سبع جمل .. بأسلوبك الخاص بك
عموماً : مشكور .. ونورت منتدانا الجميل
تحيااااااااتى

ayman.shosha
01-09-2013, 02:52
بالفعل اخى العزيز
سوق عملات = تحليل
وكل التحليلات بكل انواعها
تتضامن لتخرج لنا توقع قوى

شكرا لك وتقبل مرورى

ctv4me4u
01-09-2013, 05:39
مقالة هامة ومفيدة كمبتدء واعتقد والله اعلم
ان التعامل مع خبير بتوصيات مقابل جزء من الارباح الافضل ف اول المسار حتى تتمكن من العمكل الجيد
لان الحسابات التجريبية لا تنفع لانك لن تخسر شئ وبالتالى فلن يهمك كثيرا
و قيل لى من شخص محترف ان الحسابات التجريبية ليست بنفس دقة الواقع ف اغلب الاحيان

Reemeta
01-14-2013, 12:23
اما عن تحليل سلوكيات المتاجرين في السوق وحالتهم النفسية وتوقعاتهم وآمالهم وتخوفاتهم اكيد يتطلب شخص على صله بيهم

Aya Ali
01-14-2013, 18:44
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الموضوع مميز جدا وفيه معلومات كتير مفيده
جزاك الله خيرا

noureen
01-15-2013, 07:46
اهلا بك اخى الكريم معلومات مفيده جدا و ان شاء الله جميع
المبتدئين و المحترفين كمان يستفادوا منها
تقبل احترامى

alif
01-17-2013, 20:09
ولكن الفوركس عالم جميل واحمد الله انى عضو فى زلك العالم واتمنى انى اكون من الرابحين فيه

ابتسام عصام
01-17-2013, 20:19
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
البورصة سوق منظمة لتبادل تلك الأوراق المالية (سندات أو أسهم)، يقوم الأفراد من خلالها بتبادل هذه الأوراق في إطار قانوني ومنظم حتى لا تضيع الحقوق ورؤوس الأموال.
نبذه صغيره عن البورصه
واتمنى التوفيق للجميع
وشكرا على المعلومات المهمه

alif
01-18-2013, 07:06
على المعلومات اخى الكريم ولكن الفوركس عالم جميل واحمد الله انى عضو فى زلك العالم واتمنى انى اكون

melad
01-18-2013, 08:01
شكرا اخى على المعلومات و ننتظر المزيد و ربنا يباركلك على الموضوع الطويلللللللللللل اوى و يجيازى تعبك خير و منتظرين المزيد

maged mohamed
01-18-2013, 10:10
بسم الله الرحمن الرحيم
ازاى تقول سهوله و الموضوع كبير اوى كده :))
لأ حقيقى عندك حق الموضوع ابسط مما نتخيل
مشكور اخى الكريم على الموضوع الجميل ده

halagalal
01-18-2013, 10:40
عندك حق يا اخى لازم كل مبدء مثلنا يعرف معنى الفوركس او حتى غير المبتدء
لان سوق تداول العملات او المضاربه مثل حلبه المصارعة اذا نويت تشارك لازم تطلع ضارب مش مضروب

locos
01-18-2013, 12:24
شكرا لك على الموضوع القيم لكل مبتدئ
اخي الكريم
بالتوفيق للجميع في تداول ناجح

hasaan
01-18-2013, 15:44
بدايتا شكرا لك اخي الكريم وعلي طرحك الطيب ثم ام بعد فا نا اوافقق في انه ايس من السهل المتاجره والالمام في عالم الفوركس فانه حقا بحرا كبير موجه قاس فليس من السهل التعامل فيه الا لمن لديه القدر الكفي في اساليب التعامل معه ولا بد من ان المبتدئ يككتسب من خبرة الغير قبل العمل فيه

مارو
01-18-2013, 19:38
الفوركس من اكبر الاسواق العالميه فى العالم وهو السوق الذى لا ينتهى
وهو افضل مكان للتداول والعمل والربح فيه من خلال استثمار اموال
قليله

superman
01-18-2013, 19:39
الف شكر علي هذه المعلومات القيمة و المفيده ونتمني منك ان تواصل وتفيد باقي الاعضاء المبتدئين في هذا المجال

yoka
02-12-2013, 13:55
السلام عليكم ورحمة الله ..
مشكور اخى الكريم على كم هذه المعلومات الممفيدة وعلى الشرح المبسط وجهدك المبذول
ويجب ان لا نبخل بأى معلومة نعرفها حتى ولو كانت صغيرة او لاتهم بالنسبة لك فممكن تفيد غيرك
جزالك الله كل خير

haitham
02-12-2013, 13:59
الف شكر ليك اخى على هذا الشرح الوافى والمتكامل وان شاء الله يكون فى ميزان حسناتك باذن الله ونستفيد منه جميعا

magedman
02-12-2013, 14:32
شكراا اخي علي المعلومات القيقة وتوضيح كيفيفة الربح نتمني منك المزيد

ahlam gomaa
02-15-2013, 01:45
السلام عليكم
شكرا لك علي الشرح المبسط ده وارائع واللي فعلا فهمني الفوركس ببساطه
تحياتي

iam rose flower
02-19-2013, 19:11
جزاك الله كل خير ع الافاده والموضوع الحلو رغم انه طويل شويه وعاوز قرايه بس ابقا كبر الخط عشان الناس عنيها متتعبهاش غير كده الموضوع فعلا ممتاز وبسيط قوى قوى شكرا ع اهتمامك دمت ودامت كتاباتك

ahmed moustafa
02-19-2013, 19:15
السلام عليكم ورحمة الله

الفوركس ببساطة تعقب التطورات بشكل يومي لمعرفة المزيد عن تحليلات السوق والاستثمار في العملات الأجنبية. ومن المهم فهم الخيارات الاستثمارية في السوق ومعرفة المصطلحات الأساسية

undermore
02-20-2013, 01:56
شكراً أخي ،
جزاك الهوا خير على هذا التفسير البسيط والواضح

نور مريم
02-20-2013, 02:10
شكرا اخى الكريم على المجهود بس الموضوع طويل كنت عملته على جزئين افضل وكمان عشان الشباب لايمل من القراءه مره واحده الناس عايزه المعلومه فى نقاط محدده اسهل بس الموضوع مهم بلا شك

haze5m
02-20-2013, 02:15
انا اعتقد ان الفوركس علم كبير ولكن يختلف
من متاجر الي اخر من حيت طريقة التفكير

mostafaabdelgawad
02-23-2013, 01:34
للاسف انا مش شايف ان ينفع ننظر للفوركس ببساطة وسهولة
الا بعد اخذ خبرة ذاتية مع السوق تخليني افكر ببساطة

romariototti
02-23-2013, 08:21
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
شكرا على طرح الموضوع
واتمني ان تكون الاعضاء استفادت
تقبل مروري

iGawab
02-23-2013, 13:54
موضوع جميييل بس مفيش تكمله وكده وللا ايه
في انتظار المزيييييد من الشرح يا ريس

undermore
02-23-2013, 15:43
السلام عليكم ،
اشكر جميع الأخوة عدة هذه الإفادة القيمة وهذا المجهود الجيد

hebkar
02-23-2013, 16:38
بجد رائع جدا سهوله سردك للموضوع
كنت فين وسليبنا لكل واحد يقولك الموضوع كبير واللى يقولك مش عارف روح
الف شكر لحضرتك نتمنى منك التواصل

haze5m
02-23-2013, 17:00
انا اعتقد ان الفوركس علم كبير ولكن يختلف
من متاجر الي متاجر حيت تختلف وجهة نظرهم اتجاه التعلم

sabel
02-23-2013, 17:52
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
تسلم يا استادنا الغالي على المعلومات القيمة
تقبل مروري

simo_akon
02-23-2013, 17:54
تسلم اخي على المعلومات القيمة جعله اله في ميزان حسناتك

yehiamarketer
02-23-2013, 17:57
مشكورررررررررر اخى على الشرح الجميل و فى انتظار جديدك

لوليتا
02-23-2013, 18:13
موضوع رااااااااااااااااااااااائ ع جدا جزاك الله كل خير بس انا بما انى مبتدئة ولسه بتعلم ومش عارفة اى حاجة ممكن تاجر يتاجر بفلوسى واخد انا نسبة من الارباح ولا مينفعش ولا ايه بالظبط

haitham
02-23-2013, 20:09
شكرا اخى الكريم على اضافه هذا الشرح وتلك المعلومات القيمه وان شاء الله الكل يستفيد منها
جزاك الله خيرا

kebaierkhaled
02-23-2013, 23:24
السلام عليكم
الفوركس بسيط جدا
لا نجب ان ندخل عكس الاتجاه
نبتعد عن التحاليل الزائدة و الشكوك
نبسط الامور قليلا دون اي تعقيد

ADHM2210
02-23-2013, 23:58
السلام عليكم
شكرا اخى الكريم على المعلومة المفيدة جدا بالنسبة لى وربنا يجعلة فى ميزان حسناتك لانك فعلا لخصت الفوركس بطريق مبسطة تخلى الواحد يبدأ بالطريق الصحيح
شكرا

Wael Moharram
03-07-2013, 05:25
شكرا اخى على المعلومات ومجهود رائع منك
والكل ان شاء الله يقدر يستفيد وبالتوفيق

rachidou
03-07-2013, 06:08
هائل اخي واصل الاكتساح

tarkanovich
03-07-2013, 11:10
السلام عليكم
الفوركس بسيط جدا
نبتعد عن التحاليل الزائدة و الشكوك
نبسط الامور قليلا دون اي تعقيد
مع الشكر

Heba Elhawal
03-07-2013, 11:19
مشكور على المعلومات المفيدة هذه و فعلا هي قيمة و هامة
بس اعتقد ان الموضوع دا مكرر؟؟

---------- Post added at 08:19 AM ---------- Previous post was at 08:18 AM ----------

انا متأسفة لو ردي كان تقيل
و دا مش بغرض تقليل من مجهودك بس انا كنت اقصد اننا نضيف معلومات جديدة افضل
عذرا

مروة زكريا
03-07-2013, 16:25
السلام عليكم ... مشكور على الموضوع والمعلومات المفيدة والجميلة :bravo: و بتمنى الجميع يستفيدوا منها وبالتوفيق للجميع :)

emanrabia
03-07-2013, 17:08
مشكور أخى على هذه المعلومات القيمة وكان شرحا وافيا وتم الاستفادة منه
ونحن فى انتظار مواضيعك وجزاك الله خيرا
حيث انها افادتنى كمبتدئة

---------- Post added at 04:08 PM ---------- Previous post was at 03:58 PM ----------

شكرا لك أخى على هذا الشرح الوافى ولكن الموضوع كان طويلا جدا
وجزاك الله خيرا لإفادتنا ورزقك بالربح الوفير$

ess_ess
03-12-2013, 12:03
جزاك الله خيرا على هذا الموضوع لارائع وانا شايف ان على قد الجهد والتعلب هيكون الربح والمكسب فالانسان يحصد ما يزرع

haitham
03-12-2013, 12:25
جزاك الله خيرا لى مجهودك الرائع فى تبيسط الامور وشرحها بهذ الطريقه السهله السلسه وان شاء الله يكون الكل اتعلم منها وبالتوفيق للجميع

buxgaineregy
03-12-2013, 13:59
موضوع ممتاز ورائع وسهل وبسيط شكرا اخي على الطرح المتميز
والمجهود المبذول ولا تحرمنا من مجهودك الرائع المتميز و السلام
عليكم ورحمة الله وبركاته

Omaryat1
03-12-2013, 16:03
السلام عليكم و رحمة الله
شكرا لك أخي على الشرح الشامل و المبسط للفوركس بداية من أصل الكلمة

ميوية حسن
03-14-2013, 00:21
مجهود رائعو وعمل جيد اخى الكريم
يجب أن لا نستهين بأية معلومة يقدمها الأخوة الأعضاء
شكرا

GHOST_07
03-14-2013, 00:45
شكرا أخي على الشرح القيم , لكن ليس بهاته البساطة البيع والشراء الشراء والبيع في حد ذاتهم علم كبير

achrafraja
03-14-2013, 01:16
رائع جدا سهوله سردك للموضوع وشكر اخي على المعلومات القيمة وننتظر المزيد منك
وشكرا

menna moatasem
03-14-2013, 01:19
شكرا ليك اخى .. بجد مينفعش اننا منمفهمش او ننسى اى حاجه بيقولها الاعضاء بذات اللى بقالهم فترة لاءنهم اكيد مروا بتجارب ودى شىء من معرفتهم

K_EM_O
03-14-2013, 01:33
مقدمة كويسة بالنسبة لانسان اول مرة بيخش فى العالم دا
وانا لسة اهو ببتدى وربنا يكرمنا ان شاء الله

peep8
03-23-2013, 16:14
موضوع رائع بارك الله فيكم وجزاكم خيرا انا استفد جدا من الموضوع بالتوفيق للجميع .

juliano
03-23-2013, 16:49
الفوركس مجال كبير جدا وليس لة حد فى المعلومات ممكن كل يوم تشوف وتعرف وتسمع معلومة جديدة عن الفوركس
لان المعلومات دى بتكون راس مالك فى التداول ممكن معلومة صغيرة تكون سبب فى ربحك الكثير من الفوركس

sort222
03-23-2013, 16:57
بارك الله فيك اخي على الموضوع
ولك كل التقدير والاحترام اخي انها معلومات يجب ان يعرفها كل متداول في هدا السوق

DAMYMAHDY
03-23-2013, 18:42
جزاك الله كل خير
ثانيا يجب ان لا نستهين بالفعل باى ملعومه لاننا مبتدئين ووبننتظر اى معلومه نستفيد بيها وتسهل علينا فى تجارتنا وشكرا لك

جنه الرحمن
03-23-2013, 19:00
هو فين الموضوع انا مش شايفه غير عنوان هو فيييين ولا انا النضارة بيظة ههههههههههه عموما واضح انه مجهود رائع بشهاده كل الاعضاء

شهرزاد
04-15-2013, 02:36
اخى االفاضل الاستاذ - محمد السايح
بوركت جهودك فى الحقيقه اخى الفاضل كفيت ووفيت
بارك الله فيك وجزاك كل خير

dodovedo
04-15-2013, 06:02
مشكور على الموضوع
لاكن ممنوع نقل اى موضوع من منتدى اخر
اى عضو ينقل موضوع سيتم ايقافه
تقبلوا احترامى

khaled14
04-15-2013, 11:44
السلام عليكم ورحمه الله
مشكور يا استاذي الفاضل على المجهودات والشرح الجميل والرائع
ربنا يجازيك

latraaa
04-15-2013, 18:27
مشكور أخي الكريم، و لكني لا أوافقك أنه سهل بتلك البساطة التي ترى، إن علم له أسسه و منطقه و طريقة سيره، و لا يمكن لأي كان التنكر له

marooo
04-15-2013, 18:55
افادك الله وجزاك الله خيرا
انا لسه مبتداة وعاوزة اتعلم علشان معنديش خبرة

dandash
04-15-2013, 19:07
افادك الله يا اخي الكريم على المجهود وعلى تعبك
ومتشرين جدا
بالتوفيق ان شاء الله

icomex2
04-15-2013, 19:11
شكرا على الشرح الوةافي و الغزير بالمعولمات
فبارك الله فيك اخي
بالتوفيق

alemdar92
04-15-2013, 19:31
شكرا اخي علي المعلومة فلقد افادتني جيدا
و الرجاء من الاخوة الكرام من لديه افادة فل يقدمها لني و شكرا

dandash
04-15-2013, 20:49
بارك الله فيك وجعله في ميزان حسناتك
مشكور جدا على هذا المجهود ومستنين منك المزيد ان شاء الله
حبيب قلبي

bondaa
04-15-2013, 20:56
شكرا اخي الكريم علي المجهود الكبير ده في انتظار المزيد منك ان شاء الله

حنين العمر
04-15-2013, 22:56
جهد رائع
لك كل الشكر والتقدير
اتبع طريقة الربط مع خبير بنسبة ارباح معينة وسيكفيك كل هذا الكلام الكثير

mmxxmm2
04-15-2013, 23:02
ببساطة يمكنني أن أقول لك أن كلمة فوركس هي التعبير المختصر للمصطلح الأجنبي Foreign Exchange والتي تعني باختصار المضاربة في سوق العملات الأجنبية أو في البورصة العالمية للعملات !!
نحن نقوم يوميا ببيع وشراء العديد من السلع المختلفة التي يتم عرضها في المحلات والأسواق وأماكن العرض مثل الأطعمة* الملابس* السيارات* والأجهزة المنزلية ... وغيرها.
ونجد عادة أن لكل سلعة سوق خاص يميزها* حيث يجتمع المهتمين بتلك السلعة لتتم بينهم عمليات البيع والشراء على أساس سعر تحدده قوى العرض والطلب.
إن الأسهم والسندات والعملات تعتبر احد تلك السلع ويتم تبادلها بين الأفراد والمؤسسات والدول بشكل يومي وبكميات هائلة.
تسمى الأسواق التي يتم فيها تداول (بيع وشراء) هذا النوع من السلع بالبورصات. والبورصات موجودة بكل دول العالم ولكل بورصة تخصصها ومجالها* وتقوم الدول بإدارة تلك البورصات وتنظيم العمل بها.
بورصة العملات !!
فمثلاً يتم فيها شراء الدولار الأمريكي بدفع العملة الأوروبية الموحدة ( اليورو)* أو العكس أي شراء اليورو بدفع الدولار الأمريكي مقابلة.
وهكذا فانه يتم عرض العملات على شكل أزواج بحيث يتم بيع احد تلك الأزواج مقابل شراء الزوج الآخر أو العكس
إن الفروقات البسيطة التي تنشأ بين أسعار العملات نتيجة لتغير قوى العرض والطلب خلال الوقت يمكن استغلالها لتحقيق الربح من هذا السوق.
تخيل معي انك قمت بشراء يورو واحد الآن ودفعت مقابله (1.2700) دولار وبعد فترة قصيرة تغير سعر اليورو ليصبح (1.2800) فقمت ببيعه مرة أخرى بهذا المبلغ.
تستطيع الآن حساب أرباحك ( 1.2800 - 1.2700 = 0.0010 ) من الواضح انك ربحت سنتا واحدا من تلك العملية البسيطة.
ولكن ماذا لو انك قمت بشراء (10000) يورو* تستطيع أن تربح في تلك الصفقة (100) دولار دفعة واحده.
لا .. لن تحتاج إلى مبالغ كبيرة لتحقيق أرباح ضخمة في هذا السوق. ففي الواقع أنت لن تعتمد على أموالك التي خصصتها للاستثمار فقط !!إذ يتيح هذا السوق نظاما فريدا يمكنك من المتاجرة بكميات كبيرة من النقود مقابل دفع مبالغ بسيطة فقط .
يمكنك هذا النظام من المتاجرة بمبالغ تصل إلى 200 ضعف المبلغ الذي تقوم باستثماره وأكثر من ذلك. وتحتفظ بالأرباح كاملة لنفسك.
وكذلك الخسائر !! إلا أن خسائرك في جميع الأحوال لن تتعدى المبلغ الصغير الذي قمت باستثماره بداية. بمعنى انك لن تستطيع الاستمرار في الخسارة إذا تعدت الخسائر رأس مالك المبدئي* ولن تصبح مطالبا بدفع أية مبالغ إضافية فوق المبلغ الذي قمت باستثماره بادئ الأمر.
إن حجم العمليات في سوق الفوركس في نمو مطرد. يرتبط هذا بالتطور الكبير في التجارة العالمية ورفع الحظر علي العملات في كثير من البلدان. إن (80 %) من كل المعاملات هو عبارة عن مضاربات في سوق العملة الهدف منها الحصول علي أرباح من فروقات الأسعار. وتجتذب هذه المضاربات العديد من المشاركين سواء من المنظمات المالية أو المستثمرين الأفراد.
إن سوق الفوركس ليس سوقاُ بالمعني الحرفي للكلمة، إذ أنه ليس لديه مركزاُ و ليس لديه مكانا معينا تمارس فيه المتاجرة. إن المتاجرة تمارس عن طريق الاتصال التلفوني و الإنترنت بالحاسوب في وقت واحد بين مئات البنوك حول العالم. مئات الملايين من العملات تباع وتشتري كل بضع ثوان.
تقوم شركات متخصصة ومرخصة باستلام أوامر البيع والشراء من المستثمرين لتقوم بتنفيذها لهم.
تسمى تلك الشركات بشركات الوساطة (Brokerage firms ) وبأي حال فانه لا يمكنك أن تقوم بتنفيذ أوامرك بشكل مباشر دون التعامل مع احد تلك الشركات.
· تقوم بفتح حساب لدى تلك الشركة وتسجل به معلوماتك الشخصية* وتودع المبلغ الذي تود استثماره بحسابك.
· تقوم بمتابعة حركة الأسعار عن طريق احد البرامج المتخصصة على حاسوبك وتقوم بإعطاء أوامر البيع والشراء لشركة الوساطة عن طريق برنامج المتاجرة.
الاتصال بينك وبين شركة الوساطة يتم عن طريق برنامج خاص يسمى محطة عمل ( Platform )* ويتم الدخول على هذا البرنامج عن طريق اسم مستخدم وكلمة مرور خاصة يتم تزويدك بها عند فتح الحساب بالشركة.
يمكنك هذا البرنامج من متابعة الأسعار وإعطاء أوامر البيع والشراء والتحكم الكامل بحسابك. وبالطبع فان كل تلك العمليات ستتم أثناء اتصال حاسوبك بالانترنت.
ستجد أن عملية الاتصال والتفاعل بينك وبين شركة تقع في النصف الآخر من الكرة الأرضية أمرا يسيرا جدا وستجد أن معظم الشركات تقدم دعما قويا لمساعدة المستثمرين وتقريب المسافات بينهم لأقرب حد وكأن الشركة تقع في الغرفة المجاورة لك.
هكذا تتم الأمور بوجه عام ولكن ينبغي عليك أن تعلم انه قبل القيام بالمتاجرة بأموال حقيقية يجب أن تكون لديك الخبرات الكافية لإدارة حسابك بشكل سليم لأنه وببساطه يمكنك أن تخسر كل استثماراتك بسهولة إذا لم تكن لديك الخبرة الكافية.
لقد بذل الكثير من العلماء والأساتذة والمطورين مجهودا ضخما وأمضوا وقتا طويلا في الدراسة ليقدموا لنا أبحاثا ودراسات عديدة تعنى بأسواق المال. من اجل الإجابة على هذا السؤال.
عادة نجد ثلاثة أشكال تحليلية للسوق: تحليل أخباري* وتحليل فني* وتحليل نفسي. ويكون الجمع المدروس والصحيح لهذه التحليلات الثلاثة هو الضمان للتنبؤ الصحيح في سوق الفوركس.
التحليل الإخباري يتضمن دراسة العوامل الاقتصادية والسياسية التي قد تؤثر علي سوق العملات. مثال لذلك تقارير سياسات بنك الاحتياطي المركزي الأمريكي، ومعاملات الاقتصاد الأساسية، وتصريحات رجال الدولة المهمين والأحداث المهمة الأخرى.
والهدف الرئيس للتحليل الأساسي هو تحليل العوامل الرئيسة وتأثيرها علي ديناميكية الأسعار في سوق الفوركس. أن المتاجر في سوق الفوركس يكون دائما علي إلمام بالوضع الراهن عالمياًٌ.
التحليل الفني وهو تحليل لحالة السوق ترتكز علي التغيرات السابقة للأسعار. وتستخدم في هذا التحليل الرسومات البيانية التي تعكس تغيرات الأسعار لفترة زمنية معينة. ويمكننا التحليل الفني كذلك من فهم حالة السوق العامة في الوقت الحالي، وبمؤشرات عدة يمكن التنبؤ بتغيرات الأسعار في المستقبل القريب.
إن التحليل الفني يرتكز علي حقيقة أن حركة الأسعار تأخذ في الاعتبار كل العوامل التي يمكن أن تؤثر علي السوق - اقتصادية وسياسية ونفسية والعوامل الأخرى - أخذت كلها مسبقاً في الاعتبار عند تحديد الأسعار. و إذا كان السوق حقا سوقا فستتكون حركته نتيجة لقرارات عدد هائل من المشاركين اتخذوها بعد تحليلاتهم لقدر هائل من المعلومات عند قيامهم بعقد الصفقات. إن سلوك الأسعار هو نتيجة هذه القرارات، وبمراقبته يكون لديك مدخلاًً لكل المعلومات في هذا السوق.
إن ما يلزم المتاجر حقيقة هو أن يعرف اتجاه حركة الأسعار. والتحليل الفني يعطي كماً هائلاً من الأدوات تمكننا من استخلاص تنبؤات مفيدة من الرسومات البيانية للأسعار.
التحليل النفسي هو تحليل سلوكيات المتاجرين في السوق وحالتهم النفسية وتوقعاتهم وآمالهم وتخوفاتهم.
وهذا النوع من التحليل مهم جدا لان نسبة صحته عالية جداً. ويجب أن لا ننسي أن خلف محطات الحاسوب التي تعطي توقعات الأسعار بشر وعلي تصرفاتهم تعتمد في نهاية المطاف أسعار العملات.

ربما تجد أن الأمر في البداية مشوقا ورائعا وربما تجده شاقا ومتعبا وفي الحقيقة فان الأمر مشوقا ورائعا* وشاقا ومتعبا معا. فتحقيق أرباح ضخمة ليس أمرا سهلا ويسيرا ولكنه على أي حال ليس صعبا أو معقدا.
شكرا اخي الفاضل علي الموضوع
الرائع ده وجزاك الله خيرا

rebaoui
04-16-2013, 00:12
السلام عليكم
الفوركس دائما ما اقول عليه عالم لا نهاية له و كلما تعمقت فيه كلما تاكدت انه ينقصك الكثير لتتعلمه و لذا وجب الاصرار على التعلم
و الحرص على الزيادة و محاولة التجديد في كل مرة من اجل الوصول للافضل و ان شاء الله يكون هذا حالنا
دممممتم في رعاية الله

payza
04-16-2013, 00:16
معلومات وافية جدا عن الفوركس
مشكور وبارك الله فيك

zamalkkkawy
04-17-2013, 12:03
شكرا جزيلا اخى الكيم
على شرحك ومجهودك الرائع
ومزيد من النجاح والتوفيق ان شاء الله

ABCD1234
04-22-2013, 20:51
جزاك الله خيرا على كل حال
على الرغم ان الموضوع طويل الي انه سوف يفيد المبتدئين
والفوركس ابسط من ذلك بكثير

zeze mohamed
04-22-2013, 22:27
شكرا على هذا المجهود المبذول لشرح الفوركس باختصار ولشرح البورصات لما لها من اهمية لابد من معرفتها ومعرفة تأثيرها فى الفوركس

محمود شبايك
04-23-2013, 02:10
الفوركس هو ببساطة عبارة عن سوق متاجرة
زى الاسواق العدية فيه اناس يقومون بعملة الشراء واخرين يقومون بالبيع

hoom007
04-23-2013, 03:02
مشكور أخي و بارك الله فيك على الشرح
بالتوفيق للجميع

الناصرمراد
04-24-2013, 04:42
موضوع رائع و شرح مفيد و مضيف للفوركس و على الجميع قبل التفكير في
الخوض في غماره ان يفهموا المعنى الصحيح للفوركس فهي الخطوة الاولى
لتعمق و الخوص في هذا المجال

shaimaa abdalla
04-24-2013, 11:37
انا احييك علي الشرح المبسط والوافي وبانتظار المزيد لانه انا مازلت في طور الدراسة الفوركسية ومحتاجة لكل معلومة وجزاك الله خيرا علي مجهودك

thabet
04-24-2013, 12:40
معلومات ذهبية عند قراءتها تشعر بشعور رائع لبساطتها و حدة معلوماتها فهي سهلة للفهم مملؤة بالمعاني لتجعل كل من يرغب بالتداول عدم الرجوع إلى الوراء و الفهم الحقيق للمغامرة و التعلم

rosa133
04-24-2013, 13:51
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته
مشكور اخي علي الموضوع المفيد و يحب مننا الصبر و عدم الطمع فالتجداول لان دلو اخطر حاجه و بالتوفيق يارب

samir113333333
04-24-2013, 14:20
السلام عليكم ورحمة الله موضوع جيد ورائع
ارجو توفيق لجميع اعضاء المنتدى

maroc_forix
04-24-2013, 15:19
يبدوا لي شرح طويل و ليس مختصر
قل هو شراء عملة بعملة اخرى و تحقيق الربح من انخفاض او ارتفاع احداهما او كلاهما

shaimaa abdalla
04-24-2013, 15:35
انا احييك علي الشرح المبسط والوافي وبانتظار المزيد لانه انا مازلت في طور الدراسة الفوركسية ومحتاجة لكل معلومة وجزاك الله خيرا علي مجهودك

ahmed adel 2013
04-24-2013, 16:32
مشكور اخى الكريم على المعلومات القيمة ولكن المشكلة فى البداية فقط مثل راس المال الذى تبدا به
وايضا فى اول اختيار لك فى عملية البيع والشراء ولكن اكيد مفيش حاجة بتيجى من غير مجهود ودراسة جيدة

abdousrk
04-24-2013, 17:40
بارك الله فيك اخي العزيز على توضيح الفوركس
واعطاء معلومات عنه العديد جدا من اصبح يستفسر عن الفوركس
السوق اصبح الان اكثر شهرة ويزيد عدد المنتداولين فيه مع الايام بسرعه كبيرة
وهدا ناتج عن خدمات شركات الوساطة والرافعه المالية التي تجعل الجميع يحب السوق

amjed23
04-24-2013, 17:48
موضوع رائع اخي و شرح اروع با النسبة للمبتدئين امثالي نواجه صعوبة
كبيرة في البداية لاكن كل شيء يهون مع مرور الوقت وحب تعلم هدا المجال

يزيد
04-24-2013, 19:19
السلام عليكم
شكرا لك على هذا الموضوع الرائع الذي قدمته لنا اتمنى ان تفيدنا بالمزيد من خبراتك في الفوركس و شكرا

king2013
04-25-2013, 09:17
صباح الخير
الله يعطيك العافية لقد
بذلت جهود كبيرة في الموضوع
نتمنى الفائدة تعم عالجميع

mou1234ssa
04-30-2013, 04:04
السلام عليكم و رحمة الله
مشكور
أخي و بارك الله فيك على الشرح المستطرد
يجب
أن لا نستهين بأية معلومةيقدمها الأخوة الأعضاء
شكرا

moh133
04-30-2013, 04:04
شكرا جزيلا على الشرح الوفي
ربنا يجعله في ميزان حسناتك
ويرزقك بالمكسب إن شاء الله

may
04-30-2013, 17:38
الفوركس سوق كبير فيه حجم التعاملات كبير وفيه سيوله كبيره ويتميز بمميزات كثيره من اهمها انه يمكن التداول من خلال النت

catw
07-25-2013, 23:36
مشكور اخى على هذة المعلومات وفى انتظار الجديد من العلومات المفيدة
تحياتى وتقديرى

محمد السيد محمد
07-26-2013, 01:47
موضوع هايل ومشروح شرح منهجي
يرجي من مشرفي الموقع جعل هذا الموضوع من المواضيع المثبتة

ahmed.sobhy
07-26-2013, 03:46
تسلمـــ ياباشا على الشرح المافصل ده وبجد احنا استفديتنا كتير من حضرتك
بالتوفيق

بهجات ابراهيم
07-26-2013, 03:49
السلام عليكم ورحمه الله
انا لسه مسجل جديد في المنتدي ومش عارف اوصل الحساب ممكن حد يساعدني

اميرة23
07-26-2013, 04:22
جزاك الله كل خير فعلا الشرح مبسط جدا لاي شخص عايز ياخد فكرة عن العمل في فوركس
جزاك الله كل خير يا اخي

abdullah-sami
07-26-2013, 07:08
مشكور ويعطيك العافية ع المجهود

mohamed merzeban
07-26-2013, 10:16
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة
مشكوور اخى العزيز على المجهود الرئع والمبهر والموضوع القيم والمعلومات المفيدة جداا

bombasasa
07-26-2013, 10:23
الفن الحقيقي انك تقدر تعمل ارباح مستمره يعني تكون المحصله ليك في النهايه ربح
وفن فهمك للسوق وتعاملك معاه هو ده الفن اللي محتاجين نتقنة في الفوركس

MAGDYABDO
08-30-2013, 11:16
السلام عليكم و رحمة الله
شكرا

gamal20
08-30-2013, 11:48
معلومات جميله اخى الكريم ولكن ارجوا
منك ان تكتب موضوعك فيما بعد بشكل
منسق اكثر من ذلك

ebram
08-30-2013, 11:52
انا من موقعي هذا بناشد كل المبتدئين الاهتمام بمثل هذه الموضوعات
لان ببساطه تلك الموضوعات هي الي بتنمي التعامل في السوق
والله يوفق كل من يسعي للعمل في هذا السوق

forex_lionz
08-30-2013, 12:05
موضوع طويل ولكن يستحق القراءة بعناية
وهام جدا للمبتدئين فى مجال الفوركس

forex90
08-30-2013, 12:07
اشكرك جدا اخى الكريم على الشرح الجميل والمسبط للفوركس انا عن نفسى لابد ان انحص اى مبتداء ان ياخذ بالتك المعلومات والنصائح ويفهمها جيد جدا ويتدرب بيها على حساب تجريبى ليتفادى الخسائر

fares2alex
08-30-2013, 12:10
اخي الغالي محمد السايح اشكرك جزيل الشكر لكل ما تقدمه لنا متن معلومات قيمة ومميزة

بس ده مش الفوركس ببساطة الموضوع طوييييل :dance:

doaa sary
08-30-2013, 19:23
الفوركس ميزاااته كتير وافضل حاجه ف سوق العملات اه غير البورصة العادية
ومن البيت وسوق شغال 5ايام 24سااعه وبكدا سهل ندخل يوميا باثتثناء يومين ف الاسبوع

wissem bejaoui
08-30-2013, 19:25
السلام عليكم
مشكور أخي معلومات جميله

hicham07
09-02-2013, 22:15
اخي انت تتكلم على ربط المنتدى بانستا فوركس
و انا ارى انه لا علقة للعنوان الدي وضعته
ومع هدا انا اشكرك على الموضوع و الشرح

radwangerr
09-02-2013, 22:36
بورصة العملات !!

السلام عليكم اخي . شرح متميز ماشاء الله
كان ليا تعقيب عن التحليل النفسي, انا اعتبره اصعب انواع التحليل . اللي يرتبط بالتحليل االفلكي وبحاول اتعلمه ليا فترة بس بصراحة مش عارف .. كل التقدير والاحترام لشرحك الوافي .

lelenera
09-02-2013, 23:03
شكرا جدا على المعلومات دى الصراحة لانى جديدة فمكنتش فاهمة حاجة يعتبر بس من الموضوع ده حاسة انى بدات افهم شوية
شكرا على الافادة وتقبل مرورى

b---m
09-02-2013, 23:18
اشكرك يا اخى على هذا الموضوع ولكن الموضوع طويل جدا وغير مرتب فى الافكار حول ان تقصر فى الموضيع وتئتى بل الاختصار والاشياء المفيدة

bourhan25
09-02-2013, 23:24
السلام عليكم اخي مشكور على هاذ الطرح الرائع للموضوع الاروع عن الفوركس الرائع موضوع
مهم جداااا خاصة للمبتداين اخي و يفيدهم في فهم الاساسيات الفوركس ومفاهيمه...تحياتي

Walaa Mohamed
09-03-2013, 00:17
في الحقيقه فعلا انت كفيت ووفيت
انا لم اكن افهم شيئا والحمد لله بدات افهم من موضوعك المفيد الكثير من الاشياء
جزاكى الله خيرا
وممن تقدم الى تقدم

MuRa
09-03-2013, 02:51
شكراً ليك علي الشرح انتا بجد شرحك ممتاز جداً وانا استفدت حاجات كتيير مكنتش فهمها بس فهمتها منك وان شاء الله ربنا يديك اللي فيه الخير اخي العزيز

afaf123
09-03-2013, 03:18
مجهود رائع منك وعرض جميل وان شاء الله للتوفيق دائما
ومشكور علي الموضوع

saad forex
09-03-2013, 03:30
زى ما قلت قبل كده المقالات الطويله بهذا الشكل
بتبقى ممله جدا لكل مبتدء فى الفوركس
بالرغم من اهميه مضمونها

doola2020
09-26-2013, 05:56
الفوركس يا أخي من غير تعقيد هو سوق تداول العملات الأجنبية وهو اختصار ل foreign exchange

أميمة
09-29-2013, 20:08
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اهلا بك اخى الكريم اشكرك على طرح موضوعك
مجهودك رائع ويجب ان لا نستهين باى معلومة تقولهوها لنا

ahmedhawash
09-29-2013, 20:12
السلام عليكم ورحمه الله مجهود رائع وفعلا الفوركس يحتاج الى ان تكون عند خطه مستقبليه

كما انك تحاول ان تتوقع حركه السعر فى المستقبل ايضا لابد ان تكون مخطط زمنظم علشان توصل للى انت عايزه

maroinesniper
09-29-2013, 21:34
مشكور على المعلومات القيمة ونتمنى المزيد...
والله الفوركس صعب لاكننا نحواله فهمه والتعلم من الخبراء في هذا المجال

مباركي ندير
09-29-2013, 21:43
ماد اقول الا بارك الله فيك
وجازاك الله خيرا على المجهود

helbwer
09-29-2013, 22:36
السلام عليكم
شكرا لكلم على توضيح الفوركس
وسلاسة الشرح بارك اللة فيكم

sendrela
09-29-2013, 22:39
شرح وافى ومستفيض عن شرح الفوركس وماهيه طبيعه العمل به لان الكثيرين ممن يسمعون عن الفوركس وانا كنت منهم

كنت اسمع انه تجاره عمله بس ولكن ما هى استراتيجيه العمل بتلك التجاره ما كنت اعلمها ..فتحيتى لك على شرح ذلك الامر

دمت بود

hicham.plm
09-29-2013, 22:43
السلام عليكم ... شرح وافي و مهم لأي متعامل مبتدئ
التحليل باستعمال البيانات هو اهم شيء ... بارك الله فيك اخي

rsfbg2010
09-29-2013, 22:45
السلام عليكم جميعا
مشكور ياخى على الموضوع بارك الله فيك
وفى انتظار المزيد من المواضيع المفيده
تقبل تحياتى

mazen2508
09-30-2013, 01:34
اخى الفاضل تحياتى
كل ما تعمق الانسان فى الفوركس يكتشف انه عالم مميز ويمكن ان يحقق من وراءه الكثير الى جانب الارباح الماديه كالدقه والسيطره غلى النفس

forex4
09-30-2013, 06:15
مشكور اخى الكريم على هذا الموضوع الهام
واتمنى ان يستفيد منه اخوانى الجدد والمبتدئين

sliimane
09-30-2013, 12:24
لقد توفقت اخي من ايصال الفائدة بطريقة سهلة والحقيقة اني استفدت جيدا كوني مبتدأ،
في انتظار جديدك ، لك مني اصدق التحيات!!!

monira salah
09-30-2013, 17:22
السلام عليكم

شكرا على الموضوع الرائع وفعلا صدقت عندما قولت هو مشوقا ورائعا وشاقا ومتعبا معا وبالتوفيق للجميع ان شاء الله

hayper
09-30-2013, 22:52
اشكرك على طرح هذا الموضوع الرائع لقد استفدت منه كثيرا
لقد اضفت الى معلومات جديده فى مجال الفوركس
اشكرك على الموضوع وننتظر منك الجديد

---------- Post added at 07:52 PM ---------- Previous post was at 07:49 PM ----------

اشكرك على طرح هذا الموضوع الرائع لقد استفدت منه كثيرا
لقد اضفت الى معلومات جديده فى مجال الفوركس
اشكرك على الموضوع وننتظر منك الجديد

مصطفى122
09-30-2013, 22:55
تعلمت مما طرحت ان تقوم التجارة على اساس
ر فع را س الما ل ومضاعفته

WASEM DALLOUL
09-30-2013, 23:16
السلام عليكم
شكرا لك على هذه المشاركة الجيده والمفيده وجزاك الله كل خير وارجو النجاح للجميع

salim telecom
10-01-2013, 00:28
السلام عليكم أخي الكريم شكرا جزييييلا أخي الفاصل هذة معلومات من ذهب
و الله الموفق و الله أعلم و أعز و أجل

aaa
10-07-2013, 05:14
اشكرك جدا على هذا الموضوع المفيد والمميز والوافر بالمعلومات القيمة واتمنى ان تقوم
دائما بوضع المزيد من المواضيع المفيدة والقيمة لكى تعم الفائدة على الجميع

ayman.shosha
10-07-2013, 05:16
ما شاء الله مقدمة جيدة لعلم الفوركس
ارجوان ينتفع بها الجميع
وتكون فاتحة خير عليك وعلينا ان شاء الله..

ahmadinho10
10-10-2013, 02:40

شرح اكتر من رائع اخي للفركس و كدالك البرصة و توابعها الله ىيجازك بكل خير اخي العزيز مشكور

mouhamed1992
10-10-2013, 03:49
موضوع رائع
معلومات هامة و خاصة للاعضاء الجدد المبتدئين
جازاك الله خيرا و السلام

egy26
10-23-2013, 03:52
تسلم يا اخى الكريم على هذا الموضوع الممتاز والمفيد فى نفس الوقت وموضوعك يحتوى على معلومات
ذات قيمة عالية انا استفدت كثيرا منها واتمنى ان يستفيد منها باقى الاعضاء

mohamedmajdoubi
10-23-2013, 19:48
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
شكرا لك أخي على الموضوع الرائع
شرحك للموضوع واضح و مفيد

ashrafshawky
10-23-2013, 19:52
اخى الكريم لك كل الشكر على هذا الموضوع المفيد جدا وبة الاستفادة الكبيرة للمتداولين الجدد وبالتوفيق

---------- Post added at 04:52 PM ---------- Previous post was at 04:51 PM ----------

اخى الكريم لك كل الشكر على هذا الموضوع المفيد جدا وبة الاستفادة الكبيرة للمتداولين الجدد وبالتوفيق
ونحن فى انتظار الكثير والكثير وبالنجاح لجميع الاعضاء

salim telecom
10-23-2013, 20:02
السلام عليكم أخي الكريم شكرا لك اخي الكريم بارك الله فيك شكرا اخي الكريم المشكلة في الفوركس هو انك لا تعلم السعر رايح فين الله يستر و الله أعلم و الله الموفق

helbwer
10-23-2013, 20:42
السلام عليكم
مشكور على شرحكم الوافر فى المنتدى لسوق الفوركس
واعطاؤ الاعضاؤ فرصة التعلم والتحليل الفنى للمكسب

heroo252
10-23-2013, 21:02
الحقيقة انا مستغرب من طول الموضوع انتا بدات بكلامك وقولت باختصار
والحقيقة مش شايف اى اختصار وابقى كداب لو قلتلك انى كملت الموضوع الحقيقة طويل جدا

abdelhalim
10-23-2013, 21:05
بارك الله فيك على الموضوع القيم والمميز
وكل التوفيق لك يا رب
و السلام عليكم *-*

doaa mohammed
10-23-2013, 22:04
السلام عليكم
ماشاء الله موضوعك جميل جدا لكن هو يحتاج تبسيط اكثر من ذلك نظرا لانى جديدة فى المنتدى هنا وومش متمكنة اوى .لكن موضوعك جميل يستحق القراءة وشكرا جدا ليكى وارجو مزيد من المواضيهع الهامة تشبه هذا الموضوع

alg04000
10-23-2013, 22:56
أصلا الفوركس غير معقد , و من يقوم يتعقيده هم الفاشلين , فعلا كان شرحك جيد لكنه طويل نوعا ما و يستدعي قهوة و سيجارة ههههه , تلك أمثلة عن البيع و الشراء , المهم ان الفوركس صديق المتابعين و عدو الفاشلين

ahmedamire
10-23-2013, 23:25
مشكــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــور

khaled saad
10-23-2013, 23:35
قد يقال مشكور على هذا الموضوع الجميل انت تقوم بشرح كافي ووافي ببساطة وبسهوله ومن دون تعقيد عن نظام الفوركس واساليبه وتعامل معه

MOhmed_10
10-23-2013, 23:49
الموضوع شيق جدا ويمتلك من النواحى العديدة فى مجال الفوركس وارجو المزيد من المعلومات الهامة

لتدارك جميع نواحى العمل فى الفوركس وحفظك الله

mustafaa
10-23-2013, 23:49
مشكور اخى الفاضل على الشرح والتوضيح الاكثر من رائع وربنا يجعله فى ميزان حسناتك وننتظر منك المزيد
تقبل مرورى

doaa mohammed
10-23-2013, 23:52
ماشاء الله بدايه جميلة جدا فى الفوركس بصراحة حاسة الفوركس صعب لكن المد لله موضوع حضرتك بسطلى شويه
ياريت تيكون فى مشاركات تانيه تفيد المبتدئين فى الفوركس
وشكرا

melad
10-28-2013, 17:49
بسم الله الرحمن الرحيم , شكرا لحضرتك على الموضوع و على التعريف بسوق الفوركس و انا اكثر حاجة عجبتنى عى البداية و التبسيط من الفوركس لإنها فعلا بسيطة , تحياتى لحضرتك على الإسلوب البسيط

منور
10-28-2013, 18:20
ان سوق الفوركس ما هو الا سوق فيه البيع والشراء مثل بقية الاسواق الاخرى التي تنطوي على بيع وشراء لكن في الفوركس يختلف الامر اذ هو سوق حيوي ويمكن ان تربح منه اموالا طائلة في حالة التصرف الجيد في التداول

Eng_Amr
10-28-2013, 18:34
تشكر اخي على المعلومات القيمة وننتظر المزيد منك
هو صراحه الفوركس ابعد شئ عن البساطة بس مشكور على مجهودك اخى الكريم
و تقبل مرورى

mido2020
10-28-2013, 19:22
مشكور اخى عل هذا الموضوع الطويل بس مفيد اخى
واتمنى منك المزيد من الابداع والتميز بس ارجو تكبير الخط المرة القادمة
تقبل مرورى وتحياتى

mimoforex
10-28-2013, 19:25
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
حقيقة كفيت و وفيت
مشكور على المجهود المبذول

ssnsafi
10-28-2013, 19:35
جزاك الله كل خير على الموضوع الهام بالنسبة للبمتدئين
لي في الفوركس 5 اشهر والحمد لله تلك المعلومات اصبحت مفهومة عندي جدا لكن من بدأ في القوركس مؤخرا مازال يرى صعوبة في فهم هذا السوق وكيف يعمل وموضوعك مناسب لهم جدا

karam22
10-28-2013, 19:36
الف شكر علي موضوعك اخي
ومشكور علي المقال الوافي جزاكم الله خيرا وبكل توفيق من الله في تجارتك ان شاء الله

samardahab
10-28-2013, 19:51
كلما كانت مشاعرك أكبر تجاه أموالك يكون اتخاذ قرار صائب أصعب. إن المال الذي كسبته غالٍ، ولكن لا ينبغي لك أن أبداً تتاجر بالمال الذي تحتاج إليه للبقاء......... شكرا ربنا يرزقنا

helbwer
10-28-2013, 20:07
السلام عليكم
شكراا لتعريفكم الاساسى لمعنى الفوركس والمفاهيم
لالازواج الهامة التى تتعامل بالفوركس وحظ طيب للجميع

mohamaher
10-28-2013, 20:12
اشكرك على هذا الموضوع المتداول والذى طرحته
بشرح رائع ومبسط
جزاك الله خيرا
تقبل مرورى

samardahab
10-28-2013, 20:28
حدد حالة السوق لأن:
الحصول على صورة واضحة لوضع السوق يمهد الطريق للمتاجرة الناجحة................................. لا تيأس

abugoad
10-28-2013, 20:40
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
مشكور ياسيد محمد السابح موضوع رائع يل أكثر من رائع الفوركس طبعاً وبتفسيره طرحة مواضيع عنة ولاكن طبعاً موضوعك اول مرة لقرأة

falcon26
10-29-2013, 03:46
شرح مميز واكثر من رائع يا اخى خاصة للاشخاص المبتدئين فى عالم الفوركس
واتمنى ان تقوم بعمل المزيد من المواضيع المفيدة

mohamaher
10-29-2013, 14:00
لك كثير الشكر على هذا الموضوع والمعلومة بشرحها
لمساعده الاعضاء وتسهيل عليهم الكثير
وان شاء الله اكون من المستفيدين
جزاك الله خيرا

tarek ahmed
10-29-2013, 14:04
موضوع جميل و شراح رائع و كل الشكر و التقدير لحضرتك على هذا الموضو ع الرائع

zamalkkawy
10-29-2013, 14:25

oussamafel
10-29-2013, 14:37

رشا الهوارى
10-29-2013, 16:19
هو موضوع طويل جدا وطبعا بالنسبة للمبتدا مش هايكمل قرايتة وهايمل بسرعة لكن اتمنى منك تنسيق الموضوع ووضع عناوين صغيرة واشارات او امثلة توضيحية تسهل علي القارئ تكملة الموضوع

farouk guermazi
10-29-2013, 19:48
مشكور جزيل الشكر على الشرح المعمق و البسيط للفوركس و ارجو ان تعم فائدة هذا الموضوع على الجميع باذن الله نظرا لاهميته

anamoody
10-29-2013, 20:04
مشكور اخى على هذه المعلومات الشيقة المفيدة التى قدمتها
ولك جزيك الشكر وشرحك كان مبسط وارجو من حضرتك المزيد
تقبل مرورى

helbwer
10-29-2013, 20:49
السلام عليكم
شرح ممتع ورائع لكل من طلب معرفة كل شئ عن الفوركس
وغير تعقد للتحليل الاساسى ودراسة الاستراتيجية التى تمكن من المكسب

A.H.M.E.D
10-29-2013, 21:57
الفوركس سهل في التعامل ولكن يحتاج الي خطه تلتزم بها من البدايه
لكي تصل الي اهدافك التي تريدها من السوق ان شاء الله

abdouabdou
10-29-2013, 22:33
السلام عليكم و رحمة الله
مشكوور على المجهود الرائع موضوع كافي و وافي
لا تحرمنا من جديدك و من مواضيعك الشيقة و المفيدة
بالتوفيق اخي العزيز

منى الجندى
11-09-2013, 14:29
الفوركس هو تجارة العملات عن طريق الفرق السعرى بينمها
ولكن هذا يتطلب تعلم التحليل الاساسى والفنى لكيفية ادراك الربح من فروق هذه العملات

nabile
11-09-2013, 15:12
بنسية معينة من الارباح.
شكرا.

oussamafel
11-09-2013, 15:21
بنسية معينة من الارباح.
شكرا.ثصقثصقبثصق

---------- Post added at 01:21 PM ---------- Previous post was at 01:19 PM ----------

بيسليسبةةينيميبنزؤءبميسوب ةءنئترؤةنبسيهخبشنمستيهشست ينشسملي ى نمتمسنيتبتنسؤرى ة سيتنىيسش يسن يميىيكي ي يتهس س ؤهؤ نيىي ؤنهثي يؤى ىىيتاي

كيلوباترا
11-09-2013, 15:45
شكرا على الموضوع الرائع والمفيد وانا استفدت منه كتير لانى مبتدئه واكيد هايفيد كل المبتدئين الموجودين
ولابد من قراءه هذه الموضوعات بعين الاهتمام لان كل معلومه فيها اكيد هاتفيدنا فى عالم الفوريكس
وانشالله موفقين جميعا

nabile
11-09-2013, 17:31
بنسية معينة من الارباح..شكرا.

krimou
11-09-2013, 18:13
مرحبا اخي الفاضل جزاك الله خير على هده المعلومة المفيدة والمبسطة وننتظر المزيد منك وبارك الله فيك على المجهود والسلام عليكم

RomanyMoreed
11-09-2013, 18:40

الموضوع ده اتكرر في المنتدي ولا 10 مرات كل شويه يطلع واحد يكرر الموضوع حالوا تكونوا مبتكريين شويه

تحياتي

anamoody
11-09-2013, 20:18
شكرا على هذه المعلومات الممتعة وان الفوركس
شيق وعالم جميل جدا وبارك الله فيك على ذلك الشرح الممتاز
ونحن سوف ننتظر الكثير منك

ahmed raghb
11-09-2013, 20:41
كثير ماكنت أشاهد نشرات البورصة ولا اعرف عما يتحدثون مشكور ع هذا الشرح المبسط والجميل

abo heba
11-09-2013, 21:16
الفوركس هو سوق لتبادل العملات وهو مجال تجاره ناجح حيث يعد من اكبر الاسواق فى العالم حيث بلغت به السيوله
الى اكثر من 6 تريليون دولار ولكنه يحتاج للتعلم والاستمرار لتزويد الخبره
تحياتى لك

w3ad
11-10-2013, 05:18
الفوركس هو سوق كبير يتم فيه بيع عمله وشراء عمله اخرى وهو من الاواق الاكثر شهره لانه يوجد فيه مميزات كثيره
منها انه سوق مفتوح 24 ساعه على مدار الاسبوع وفيه مرونه فى المعاملات

latraaa
11-10-2013, 18:48
مشكور أخي الكريم على الموضوع القيم و على المعلومات القيمة التي قدمتهان و التي أتمنى أن يعمل بها الإخوة الكرام إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

محمد أبو بكر
12-22-2013, 16:17
السلام عليكم و رحمته و بركاته
موضوع رائع اخي و شرح اروع با النسبة للمبتدئين امثالي نواجه صعوبة
كبيرة في البداية لاكن كل شيء يهون مع مرور الوقت وحب تعلم هدا المجال
و بالتوفيق للجميع ان شاء الله

Moro_Mezo
12-22-2013, 18:18
هو تجارة العملات عن طريق الفرق السعرى بينمها
ولكن هذا يتطلب تعلم التحليل الاساسى والفنى لكيفية ادراك الربح من فروق هذه العملات

taki007
12-22-2013, 19:04
بالنسبة لي أفضل تعريف للفوركس هو البيع من أعلى سعر و من القمم و الشراء من أدنى سعر يعني من القيعان و لتحديد القمم و القيقان و مستوياتها يجب رسم الترندات و الدعوم و المقاومات

millions
12-23-2013, 18:22
اعطاء معلومات عنه العديد جدا من اصبح يستفسر عن الفوركس السوق اصبح الان اكثر شهرة ويزيد عدد المنتداولين فيه مع الايام بسرعه كبيرة وهدا ناتج عن خدمات شركات الوساطة والرافعه المالية التي تجعل الجميع يحب السوق

east26
12-29-2013, 00:21
هذا الموضوع شديد الاهمية وانت قمت بشرح الموضوع بمنتهى السهولة واليسر وانا سعيد جدا بموضوع
حضرتك وجزاك الله كل خير على هذا المجهود الممتاز واتمنى لك التوفيق

juve4ever
12-29-2013, 23:39
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم شكرا على مجهودك الرائع
الفوركس سوق كبير فيه حجم التعاملات كبير وفيه سيوله كبيره ويتميز بمميزات كثيره من اهمها انه يمكن التداول من خلال النت السوق اصبح الان اكثر شهرة ويزيد عدد المنتداولين فيه مع الايام بسرعه كبيرة وهدا ناتج عن خدمات شركات الوساطة والرافعه المالية التي تجعل الجميع يحب السوق

latraaa
01-14-2014, 20:57
مشكور أخي الكريم على الموضوع القيم و على المعلومات التي قدمتها و التي أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إ نشاء الله في المستقبل القريب إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

prof2014
01-15-2014, 02:45
مرحبا لجميع الاعضاء . شكر كل من ساهم في نشر معلومات مفيدة جدا من
اجلنا ومن اجل كل المبتدئين الراغبين التعلم.....واتمنى التوفيق للجميع

weet
01-15-2014, 03:40
السلام عليكم ومشكوا جدا على كميه المعلمومه المفيده دى الفوركس هو احىم ناس كتير بيتمنه انهم يحقق ارباح فيه

أيمن حسن
01-15-2014, 03:56
مشكور أخي الكريم المحترم علي هذه المعلومات و علي هذا الجهد المشكور و النافع ان شاء الله .... و ياريت أخي الكريم لو فيه فيديو يشرح لنا هذا الموضوع يكون شئ رائع و جميل

---------- Post added at 12:56 AM ---------- Previous post was at 12:54 AM ----------

هناك مجموعة نصائح هامة لكل من يتداول في سوق العملات الاجنبية ... اولا ضرورة التعلم و التدريب علي حساب تجريبي لفترة .. ثانيا توطين النفس علي عدم الطمع ... ثالثا عدم التسرع في اتخاذ القرارات

محمد الكناني
01-15-2014, 05:01
بسم الله الرحمن الرحيم
جزاك الله خيرا ووفقك الله لنشر مثل هذه المعلومات
لتعم الفائده ع الجميع وكان الله في عونك دائما لفعل الخير ونشره

waelmma
01-15-2014, 10:21
:tie::tie::tie: رغم ان موضوعك منقول الى انى قد استفدت منه كثيرا
وبارك الله فيك على هذه المعلومات اللى واضح انك بذلت مجهود فى التحصل عليها

morado
01-15-2014, 11:10
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا جزيلا على المعلومات اخى الكريم ولكن
الفوركس عالم جميل واحمد الله انى عضو فى زلك العالم واتمنى انى اكون من الرابحين فيه

draygar4
01-15-2014, 11:11
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اهلا بك اخى الفاضل بالفعل الموضوع ممتاز

واتمنى الإفادة للجميع ان شاء الله
/////////
/////////
اخى الفاضل تحياتى
والله الموفق

nabilhsoumi
01-15-2014, 12:18
السلام عليكم ورحمه الله
اخى الكريم
لكن
الفوركس عالم جميل واحمد الله انى عضو فى زلك العالم واتمنى انى اكون من الرابحين فيه

salimned
01-15-2014, 13:47
السلام عليكم
شكرا لك اخي على شرحك للفوركس لقد استفدت
منه كثيرا و تداول العملات الاجنبية هو ان تشتري عملة مقابل ان
تبيع العملة الاخرى التي في المقام هده هو بكل سهولة و بساطة
موفق اخي.

medka
01-15-2014, 13:53
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم
موضوع فائق الروعة يا أخي الكريم مشكور على المجهود

monimox
01-18-2014, 17:37
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم و رحمة الله و براكته
اشكر كل من ساهم من اجل مساعدة الا خرين في فهم كل ما يتعلق بتداول في فوركس وعلى هاده الفرص التي لا تعوض انا شخسيا مبتدئ
و أحاول ان استفيد...

ilyes chaieb
01-19-2014, 00:21
الفوركس مشروح تجاري ناجح لمن اتقن تعلمه و احترم عديد الاشياء فيه من عدم تهور و الصبر و ادارة المال الخ...
و لكن يجب ان تعلم انه لا يمكن تحقيق ارباح خرافية ب 100 دولار او حتى 500 دولار كما يعتقد البعض
و لكن ممكن تعمل منه دخل محترم

Nader7
01-19-2014, 00:22
شكرا لك اخي العزيز
على هذه المعلومات القيمة
وبارك الله فيك وجزاك الله كل خير
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

nanahi
01-19-2014, 00:30
السلام عليكم

الفوركس و كل ما فيه هو انه الوسيلة الحقيقية للنجاح والتطور لقد اعذى فرصة يدب ان نستغلها ايجابيا

و ليس ان نغامر و نخسر راس المال الدي حققته بواسطة الردود لدا الصبر انا مثلا جديدة وليست لي اي فكرة على التداول

و صممت ان اعطي لنفسي يوم اخصصه للدراسة و البحث في هدا المجال موفقين

:rules:

rami007
01-19-2014, 02:59
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
انا اشكرك على الموضوع الجميل يا اخي
انا جديد و اريد المساعدة
اتمنى لك التةفيق
سلام تحياتي

alielsefy
01-19-2014, 12:44
بسم الله الرحمن الرحيم
شكرا على المعلومات الجميل هذا
وبتوفيق ان شاء الله و السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

زهرة 124
01-19-2014, 12:50
الفوركس هو سوق لتجارة العملات الاجنبية علي شكل ازواج الي جانب تجارة بعض السلع مثل النفط والذهب والفضة
يعمل سوق الفوركس 5 ايام بالاسبوع وعلي مدار 24 ساعة باليوم الواحد
يعمل سوق الفوركس بنظام الهامش او الرافعة المالية
كدا هو مفهوم الفوركس ببساطة وبدون ادني تعقيد

shico73
01-19-2014, 19:29
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا جزيلا على المعلومات اخى الكريم ولكن الفوركس عالم جميل واحمد الله انى عضو فى زلك العالم واتمنى انى اكون من الرابحين فيه وان ا اتعلم كثيرا لاحقق زلك بالتوفيق للجميع . . .

ashrafko
01-19-2014, 19:57
اخى الكريم لك كل الشكر على هذا الموضوع وطالما المتداول تعلم ومارس وجمع الخبرة فلابد ان ياتى الوقت الذى يربح بة وبالتوفيق

المسافر
01-30-2014, 08:51
اشكرك اخى الكريم وهذا المثال انا قراتو من قبل فى الموقع ولكنى اشكرك كثيرا لانة يوضح للمبتدا ما هو الفوركس
او على الاقل تعريف الفوركس
لكن الفوركس اكبر من كدا بكتير وتحليللات وتعب ومجهوود ضخم لازم نبذلوو
ويقولك من طلب العلا سهر الليالى

Ali Mahmoud
01-30-2014, 09:25
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة ..........
اللهم صلى وسلم على خاتم المرسلين محمد صلى الله علية وسلم ....

مشكور على المعلومات القيمة ونتمنى المزيد...
والله الفوركس صعب لاكننا نحواله فهمه والتعلم من الخبراء في هذا المجال

forexman55555
03-05-2014, 19:23
السلام عليكم , البوست رائع و جيد و انا استمتعت بقراءته و فهمته
لكن لم اشعر للحظة ان الفوركس بسيط ام ممكن يشرح ببساطة بل هو يحتاج عمق فى الدراسة

alaeddine
03-06-2014, 00:05
شكرا لك اخي الكريم افضل شيء ان تكون
صبور جدا وان تدرس الموضوع بشكل جيد
قبل الدخول في صفقة وعدم التسرع في فتح
صفقات اهم شيء الصبر وعدم الطمع.

3_forex
03-15-2014, 09:36
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته جزاكم اله خيرا يا شباب على هذه النقاشات اللتى تكسب المرء الكثير من المعرفة عن عالم الفوركس لا يمهم الاما يميل الموضوع سواء طلب مساعدة ام طرح المهم ان هذه تسمى معلومات وهذا ما يهمنا لانه سيوصلنا درجة اعلى فى الفوركس مما يزيد فرص الربح لدينا إن شاء الله العظيم وجزاكم الله خيرا وإن شاء الله الكل يربح تقبلوا مرورى وتحياتى لكم
>
........................

besnisse
03-16-2014, 01:21
السلام عليكم و رحمة الله تعالى وبركاته
مشكور كثيرا على هذا الطرح و هذا الشرح االقيم و المبسط البعيد عن التعقيد لكي يستفيد وبالاخص الجدد في هذا المجال
مسيرة موفقة في هذا المجال باذن الله تعالى
و شكرا على المجهود مجددا

abosaif2014
03-16-2014, 01:38
الف شكر اخي علي المعلومه
فعلا شرحك بسيط ومرتب ومن السهل استيعابه
اتمني لك توفيق وننتظر منك المزيد

dodoenator
03-16-2014, 01:45
شكرا لك اخي الكريمعلى هذه المعلومات القيمة وتوضيحها ليستفيد منها الجميع ولا سيما المبتدئين مثلي وونتظر منك المزيد واتمنى التوفيق للجميع

gehad87
05-07-2014, 13:20
ببساطة الموضوع طويل جدا وغير منسق بالاضافة الا انه وبدايته منقول
ولا يوجد به تقدمة
وببساطة عيني حفظت طريقة رص الموضوع
يا ريت تبقوا تدوروا على المواضيع قبل ما تزودوها

yacrao
05-07-2014, 13:28
فعلا هو الفوركس بهاته البساطة الفهمية ليست البساطة التطبيقية لان في حالة البساطة التطبيقية لا يوجد سهل ولا يوجد صعب اخي الفاضل كل شيءعلى حسب ما تعلمت

rojan22
05-07-2014, 13:32
السلام علیکم، الفورکس بیت السعاده و الفرح لمن یوصلها و یکون أهلها،
الفورکس بیت الغم و الهم لمن ما یکون نفسو من الخبره و التعلیم و یدخل فیها، بالتوفیق

forexman3
05-07-2014, 23:29
تسلم ياغالى على هذا الموضوع الهام
فكل من يدخل الى مجال الفوركس يجب عليه ان يعرف
ماهو هذا المجال والية عمله ويجب ان يعلم ايضا بان
مجال الفوركس يحتاج لجهد كبير فى التعلم والتدريب

AMLAK
05-07-2014, 23:43
بسم الله الرحمان الرحيم والصلاة والسلام على حبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم اعتقد اخي الكريم انه فعلا
فالفوركس يحتاج الى ان تكون عند خطه مستقبليه كما انك تحاول ان تتوقع حركه السعر فى المستقبل
ايضا لابد ان تكون مخطط زمنظم علشان توصل للى انت عايزه تحياتي للجميع

fatoma elsayd
05-07-2014, 23:57
السلام عليكم استاذى
شرح وتعريف ممتاز عن الفوركس اى نعم مش منسق ولكنه جيد
شكرا جزيلا لك اخى على الموضوع
وبالتوفيق باذن الله للجميع :yahoo: :yahoo:

صلاح2014
05-08-2014, 17:45
شكرا اخى الكريم على
هذه المعلومات الرااائعة وهى من اهم
المواضيع المهمة التى قراتها التى تخص
الفوركس بشكل ملخص وجزاك الله كل خير

key
06-07-2014, 01:34
شرح مميز واكثر من رائع وانت قمت بشرح الموضوع بطريقة مبسطة
مما يتيح للاشخاص المبتدئين فهم الموضوع بسهولة

soooonor
06-07-2014, 01:39
اشكرك على هذه المعلومات الجيدة عن سوق الفوركس .. لكن موضوع حضرتك ينقصه بعض التنسيق و زيادة فى حجم الخط حتى يستطيع الجميع قراءته و الاستفادة منه

ruse
06-28-2014, 19:36
السلام عليكم
البورصة سوق منظمة لتبادل تلك الأوراق المالية (سندات أو أسهم
يقوم الأفراد من خلالها بتبادل هذه الأوراق في إطار قانوني
ومنظم حتى لا تضيع الحقوق ورؤوس الأموال
نبذه صغيره عن البورصه
واتمنى التوفيق للجميع

بشير حمدان
06-28-2014, 19:40
السلام عليكم
الموضوع طويل اوى يعنى مفيش جديد يخليك تنجذب ليه عشان تقراه للاخر
المشاركه التانيه بيدعوا العمل مع خبير طيب يا اخى هتتعلم اذاى ؟

moh721
06-29-2014, 06:09
افوركس امر سهل جدا ولكن للاسف كثيرا من الناس بكون الفوركس عليهم صعب
ومن هنا يجب انه نتعلم ازاى يكون الفوركس له خطط قوة لدينا