PDA

View Full Version : اكتشف شخصيتك التجارية

mazen abdullah
12-16-2014, 16:02
*اكتشف شخصيتك التجارية:كل انسان يختلف عن غيرة فى جنسة وطبعة وتصرفاتة وافكاره
ولكل تاجر طريقتة الخاصة فى المتاجرة،وبرغم ان بعض التجار لهم بعض الخصائص الا انة لابد من وجود اختلاف فى تنائج النجاح...
*ولكى تعرف كيف تتاجر يجب ان تعرف شخصيتك التجاريه وما هو اسلوب التجاره الذى يناسبك
اى الابد من تقيم نفسك وسلوكياتك ومعتقداتك وتقيم مستوك ومراجعة ماضيك التجارى وخسائرك واربحاك
*امثال لبعض الشخصيات التجارية وكم يؤثر الفوركس على حياتهم :
*انواع الشخصيات التجاريه:
1-تاجر على المدى البعيد
2تاجر على المدى المتوسط
3-تاجر يومى

*تاجر على المدى البعيد:
ويفضل ان يتاجر كل بضعة اسابيع او كل شهرين اى انة يتداول مرات قليله فى السنة،ويفضل ان يسحب ارباحة سنويآ مرة واحدة..ولكى يتاجر بهذة الطريقة لابد ان يستخدم ساعة او ساعتين كل اسبوع لرؤيه التقرير الاقتصاديه وهذة التجاره ان اربحها تكون كبيرة بالاضافة الى ان خسائرها قد تكون كبيرة ايضا..

*تاجر على المدى المتوسط: هو تاجر يرجح كفة التجاره لايام واسابيع قليله قادمة،يفضل ان يمتلك صفقات لمدة متوسطة نوعا ما قد تكون اسبوعآ فاكثر

*تاجر يومى: وهو الذى يفتح اصفقة ويغلقها فى نفس اليوم او فى اليوم التالى فهو تاجر قصير المدى يتاجر خلال سعات او خلال دقائق او خلا ثوانى احيانا وهو نوع خطر من التجاره الا انة قد يحقق ارباح جيدة مع اخذ الختر العالى فى الاعتبار
*انت الان اى واحد منهم!
*الخلاصة: النجاح فى الفوركس ييحتاج الى بذل المزيد من الجهد،بالاضافه الى الواقعية وتقيم التجارة بمصدقية
ويجب ان تحدد نقاط قوتك وضعفك وشخصتك التجاريه واعمل لنفسك جدولك التجارى الخاص واستغرق الوقت فى التجارة قبل البدء براس مال حقيقى فى تجارة الفوركس لان سوق الفوركس موجود دائما اما اموالك صعب ارجعها واذا افتقدتها فيكون بسبب قلة التعليم

a7med84
12-16-2014, 17:30
كل تاجر وله الشخصيه اللى تختلف عن اخر مهم جدا فى هذا االسوق ان يكون هناك

معرفه بها من اجل اتباع اسلوب مناسب فى التعامل مع السوق والله المستعان

madmax07
12-16-2014, 17:34
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الكريم على الموضوع المهم صحيح كل انسان يختلف عن غيرة فى جنسة وطبعة وتصرفاتة وافكاره .

xdorex
12-20-2014, 15:17
انا دائما احب المتاجره بالسكالبنج اي الدخول في صفقات قصيره المدى وتكون بين ال5 و10 دقائق
ويتم الدخول ب عقود كبيره قليلا وفقك الله وتقبل مروري

Firas Si
03-24-2015, 19:23
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أعزائي أعضاء منتدى فوركس العرب الكرام شكرا لكم على
هذه المواضيع والردود القيمة التي تطرحونها لخدمه أعضاء المنتدى ولزيادة الخبرة
و تعم الجميع شكرا منكم ونتمنى مزيد الفائدة
9

ahmedibrahim258259
03-24-2015, 19:38
بسم الله الرحمن الرحيم انا عن نفسي بفضل التجارة اليومية لان الواحد راس ماله موش يستحمل انه يفتح صفقة لشهور زي كبار المستثمرين
تقبل مروري

doaa sary
03-24-2015, 19:50
انا هصنف نفسى متاجرة يومية
لانى بحب الاسكالبنج واحيانا اخبار
يعنى سعات بدخل يوميا وسعات مرتين بالاسبوع حسب الفرص المتاحه امامى
بالتوفيق للجمييع

melad
03-27-2015, 10:20
بسم الله الرحمن الرحيم , موضوع ممتاز جدا جدا و لقد استفدت منه كثيرا , و انا فى وقت من الأوقات كنت محتاج ان احدد نوع تجارتى و النوع اللذى ارتاح فى التجارة معه , و انا انصح اصحاب رؤس الأموال اللتى اقل من 10 الاف ( على الأقل ) ان تتاجر متاجرة يومية , تحياتى لحضرتك

hasback
03-27-2015, 10:41
تحياتي اخي الكريم وبالنسبة لمعرفة الشخصية التجاريه وما هو اسلوب التجاره الذى يناسب الشخص فللا بد من تقيم نفسك وتقيم مستوك ومراجعة ماضيك التجارى وخسائرك واربحاك لكي تعرف شخصيتك للتجارية

antonioforex
03-27-2015, 15:56
السلام عليكم
شكرا لك اخي على طريقة كشف الشخصية التجارية في السوق لاني استفدت
من هده المعلومات التي قدمتها لنا في موضوعك و اتمنى لك النجاح اخي الفاضل

Wassa04
03-27-2015, 19:03
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مرحبا اخي الكريم حقيقة بالنسبة لي اختار نوعية المداولة
على حسب راس المال الذي لدي سواء السكالبينج او المدى البعيد

moutanabbih mohammed
05-28-2015, 20:46
الســـــــلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
اسمح لي اخي العزيز ان أرفع القبعة احتراما وتقديرا لك على هذا الموضوع الرائع وعلي هذه المعلومة الجديده
لك مني أجمل التحيات

amr222
11-18-2015, 22:24
السلام عليكم أخي الكريم الله يبارك فيك و شكرا لك لطرحك هذا الموضوع المتميز
و أحسنت العمل في الفوركس لانه عالم يجب أن تتقنه و تستتمر
و تتعلب من أجل تحقيق الاهذاف و شكرا لك مرة أخرى

pepobm
11-18-2015, 22:37
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اخي الكريم معلومات جميلة وشرح ميسر ومجهود رائع اتمنى ان يستفيد الجميع منها وننتظر منك المزيد وتقبل مروري
والله ولى التوفيق

fouad djaafri
11-18-2015, 23:12
انا عن نفسي لانني لدي الوقت اصنف نفسي انني متداول يومي
لاني احب ان اجلس امام الحاسوب و اتابع صفقاتي بنفسي

AHMED91
11-18-2015, 23:39
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا لك اخي الكريم علي هذا الموضوع
فعلا كل تاجر في الفوركس وله موهبته الخاصه التي يجب ان يستغلها في السوق

ahmed bakry
11-21-2015, 18:58
دة صحيح اخى الكريم هى فعلا الشخصيات انواع وبالاخص فى مجال التداول فى تاجر متوسط وتاجر على المدى البعيد وتاجر على المدى لقريب مشكور

csebai11
11-21-2015, 19:44
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
انا افضل التداول بصفقات يومية او كما يسمى اسكالبينج لكن هذا النمط خطير جدا على كل من يرغب في المتاجرة به توخي الحذر

Federerista
11-23-2015, 03:44
حسب رؤيتي الشخصية ارى انه من الواجب والمؤكد لاكتشاف شخصيتك التجارية ليس عندما تكون صفقتك في اتجاه مبتغاك لانه من الطبيعي ولو اي واحد لا يعرف شىء عن الفوركس و ربح سيقول انه تعلم ولكن هو عندما تكون خاسر و الامور اصبحت معقدة وكيف ستتصرف انداك يمكن استخراج لب شخصيتك التجارية

razgallah
11-23-2015, 06:02
و الصلاة و السلام على خير خلق الله سيدنا محمد و على اله و صحبه و سلم
تاجر سبه يومي فصفقات شبه طويلة على المدى المتوسط
تقبل مروري بمزيد من تمنياتي لك بالنجاح و التوفيق

atbill
11-23-2015, 11:21
اخي الكريم مشكور على هذه المعلومات المميزة التي قدمتها لنا و نحن بالفعل استفدنا منك و ممتنين لك و تقبل مروري

zer5000
11-23-2015, 13:22
السلام عليكم ورحمه الله
موضوع مثل هذا مهم جدا اكيد يدل على الخبرة الكبيرة الى حضرتك اكتسبتها فى مجال الفوركس ومشاركتنا
هذه الموضيع يدل على كرم اخلاق حضرتك فى افادة الاعضاء الجدد احييك يا اخى