PDA

View Full Version : فنون المتاجرة بالاخبار

mazen abdullah
12-16-2014, 16:03
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بداية ارجوا ممن له الاهتمام بطرق المتاجرة وقت الاخبار قراءة الموضوع كاملا
سنعرض بعض الطرق المشهورة للتجارة في العملات بالأخبار ولنوضح مميزات وعيوب كلا منها

الطريقة الأولى : طريقة إحاطة السوق
هي طريقة سهلة جدا ولكنها تحتاج بعض من التفكير لأنها تعتبر الأشد خطرا في المتاجرة وقت الخبر وفيها يتم :

1- وضع أمر شراء في سعر معين قبل صدور الخبر مع وضع حد خسارة وحد مكسب .

2- وضع أمر بيع عند نفس السعر السابق قبل صدور الخبر مع وضع أمر حد خسارة وحد مكسب .يفضل كثير ا من التجار الذين يستخدمون هذه الطريقة الدخول عند نقطة سعر واحدة لتقليل السبريد .
وإذا صدر التقرير يسير التاجر مع اتجاه الخبر في واحدة من الصفقات ويغلق الأخرى .
مرة أخرى ، تبدو لك هذه الطريقة وكأنها سهلة ولكن لابد أن تكون حذرا اذا استخدمت هذه الطريقة لأنك يمكن أن تسبب بها خسارة لكلتا الصفقتين .

الطريقة الثانية : الاعتماد على أعداد نتيجة التقرير
تعتبر هذه الطريقة هي المفضلة لكثير من التجار وفيها يقرر التاجر وسواء يشتري أو يبيع بناء على أرقام نتيجة التقرير وهي الطريقة الأقل خطرا من طريقة إحاطة السوق .
فيها يقرر التاجر أولا مدى أهمية التقرير الاقتصادي بمعنى " أنه ليس كل إصدار لتقرير اخباري اقتصادي يكون هام " أي يركز التاجر على التقرير الذي ربما يحدث ضجة في السوق والذي ربما يكون لصالح تجارته وأي التقارير الأخرى التي ربما تسبب عدم ثبات في السوق فيبتعد عنها وعن أخطارها .
أولا : أسال نفسك " أي الأخبار تكون الأهم ، وأيها يؤثر على السوق الحالي "
على سبيل المثال، ربما الاحتياطي الفيدرالي مهتما بالتضخم ، إذا هنا في هذا السيناريو فإن أي بيانات متعلقة بالتضخم مثلا "مؤشر أسعار المواد الاستهلاكية أو أية تلميحات على السياسة النقدية" يجب مراقبتها بعناية من قبل المصرف الاحتياط الفيدرالي .. إذا هذه فرصة عظيمة للمتاجرة طالما أنت متوقع أن تكون النتائج لصالحك ..
ثانيا يجب أن تراقب البيان الاخباري وما الذي يتوقعه السوق والتجار تجاه هذا البيان وإذا كان :
التقرير أو العدد إذا جاء " جيد و أو مفاجيء بشكل جيد أكثر من المتوقع" فأنك تشتري العملة صاحبة التقرير والعكس بالعكس طبعا كما شرحنا سابقا ..
مثلا ، في تقرير العمالة الأمريكية القادمة السوق كانت تتوقع 200k من كميات أعداد التوظيف ، ولكن العدد خرج في 300k من كميات أعداد التوظيف .
هذا يعني أن وظائف أكثر في أمريكا أي قوة الاقتصاد الأمريكي فهذا محفز ممتاز لشراء العملة الأمريكية ضد العملات الأخرى ، فمن المفترض أن يكون التفكير هنا في شراء العملة الأمريكية .
أما إذا جاء التقرير قريبا أو مثل المتوقع بالضبط ، فيحبذ إلا تدخل في التجارة هنا .
الأخطار المرتبطة بالمتاجرة وقت الأخبار !!
قبل أن أكمل أي شيء ، يجب أن أعرفك بشيء بعدما عرفت أن وقت الأخبار فيه ستجد أن السوق ستتحرك بقوة وتحقق المزيد من النقاط ، ستجد على الجانب الأخر أخطار متضمنة بالمتاجرة وقت الخطر منها ..
الخطر الأول : أخطار أوامر الدخول للسوق
إن حالة عدم ثبات السوق وتغييرات الأسعار بشكل سريع ربما تزيد في بعض أوقات وقت صدور الأخبار ، بمعنى أن السعر ربما ستجده يتحرك بـ 5 وال 20 نقطة مرة واحدة أو حتى بـ 50 نقطة في ثواني معدودة ، وإذا حاولت إدخال أمر فتح صفقة في هذه الأوقات فربما أمرك لن ينفذ لأن السعر تغيرت أو حتى ربما ستدخل في سعر غير الذي حددته ...
فهذا خطر مرتبط بأوامر برنامج المتاجرة ..
الخطر الثاني : تجميد الطلب
يمنع بعض السماسرة أمر الدخول مباشرة قبل إصدار البيان الصحفي الرئيسي " البعض بحدود 30 دقيقةِ إلى ساعةِ مقدماً " هذا يحدث عادة مع السمسارة الذين يعرضون سبريد ثابت ويسمى ذلك ”إغلاق الرصيف" والسبب في ذلك ليس لأن رصيف التداول تحطم ، ولكن السبب هو لأن الأوامر كثيرة جدا وإذا عرضهم السماسرةَ بالسبريد الثابت فإنهم سيفقدون الأموال .
الخطر الثالث : عدم ثبات السوق
أثناء صدور تقاريرِ الأخبارِ الرئيسية ، السوق يمكن أن تتحرك من 20 إلى 50 نقطة فأكثر في ثواني !
إن عدم ثبات السوق يمكن يكون خطر جداً، خاصة على التجار الجدد فربما قد تمسك التحرك الأولى ، لكن مثلما يحدث في العديد من الأوقات في هذه الحالات السوق يمكن أن ينقلب عليك إلى تجارة خاسرة خاصة وقت الأخبار ، فاحترس!
الخطر الرابع : عيوب السبريد
بعض السماسرة قد يضمنون إنهاء الصفقة لك كما طلبت لكن قد لا يضمنون السبريد ، وأثناء الأحداث الإخبارية ربما سترى السبريد يتوسع بشكل مثير ، فيمكن أن تراه يتحول من 3 نقاط إلى 14 نقاط كسبريد أثناء صدور التقرير .
فمثلا إذا كنت تحب أخذ الأرباحِ الصغيرةِ مثل ال 5 إلى 10 نقاط ، فلن تستطيع وهذا سيؤذي فرصتك من الربحية ومن المحتمل أن تجعل تجارتك خاسرة فعلاً ، فقط مع سماسرة السبريد المتغير الكبير !!

madmax07
12-16-2014, 17:26
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الكريم على الموضوع المهم عن فنون المتاجرة بالاخبار اتمنى يستفيد منه الجميع خصوصا المبتدئين

a7med84
12-16-2014, 17:29
موضوع مكرر اخر وبنفس الشكل هو هو مش فاهم يعنى

اللى مفكر نفسه ناصح فى اخر الشهر هتلاقى الحظر وناس كتير كانت مفكره انها ناصحه ولبست

مصطفى حمدان
12-17-2014, 14:12
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الفاضل هذا الموضوع مكرر من قبل احدالاعضاء اتمنى ان يطرح الاعضاء مواضيع مميزة حتى نستفيد ولا نمل من الرد وحتى نرقى بالمنتدى والله الموفق

baite
12-17-2014, 14:22
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اقدم الشكر الجزيز لكل من يريد لنا الخيرويتقاسم معنا مثل هذه المواضيع
صراحة اعجبني هذا الموضوع كثيرا ولقد استفدت منه
وان شاؤ الله سيستفيد منه الكثير من الاعضاء امبتدئين

alaa eldeen
12-29-2014, 16:00
موضوعفنون المتاجرة بجد موضوع هايل ومهم جدا كل الشكر والتقدير لك اخى الكريم وللاعضاء الكرام ولكل شخص يريد ان يرتقى بهذا المنتدى العظيم

Wassa04
12-29-2014, 17:31
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مرحبا اخي الكريم موضوع جمييل لكن بتبقى
اوقات الاخبار من اخطر اوقات المداولة تقبل مروري

antonioforex
03-29-2015, 00:30
السلام عليكم
بالنسبة لي اخي لا افضل العمل وقت الاخبار لانها خطيرة جدا و ممكن
تاثر علينا كثيرا ادا عكس السعر علينا و بالتوفيق لك سلام

mohamedhassn
04-04-2015, 14:54
الأسهم التجارة اليوم ... تفاصيل دخول الفوركس مؤشرات فنية الصورة يتم تداولها بعد ساعات, عند أحاول تدير

boulafrah
04-04-2015, 16:38
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة اخي لا افضل العمل وقت الاخبار لانها خطيرة جدا و ممكن الجزيز لكل من يريد لنا الخيرويتقاسم معنا مثل هذه المواضيع صراحة اعجبني هذا الموضوع كثيرا ولقد استفدت منه وان شاؤ الله سيستفيد منه الكثير من الاعضاء اقدم الشكر الجزيز لكل من يريد لنا الخيرويتقاسم معنا مثل هذه المواضيع صراحة اعجبني هذا الموضوع كثيرا ولقد استفدت منه اثر علينا كثيرا ادا عكس السعر علينا

---------- Post added at 01:38 PM ---------- Previous post was at 01:37 PM ----------

مشكور اخي الكريم على الموضوع القيم و على المعلومات التي قدمتها وأتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، بالفعل هي خبايا، و الاخبار لانها خطيرة جدا و ممكن الجزيز لكل من يريد لنا الخيرويتقاسم معنا مثل هذه المواضيع صراحة اعجبني هذا الموضوع كثيرا ولقد استفدت منه وان شاؤ الله سيستفيد منه الكثير لو تقدم الكثير إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إ نشاء الله

hasback
04-04-2015, 21:04
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اهلا بك اخي الكريم وشكرا لك على المعلوامت وان شاء الله الكل يستفيد مما قدمت وعموما المتاجرة كما ذكرت فن ولكي يبدع فيها المتداول يتوجب عليه ان يكون ملم بها وتدرب وتاجر لمدة لا باس بها

elkalaby
04-05-2015, 09:35
أخي الكريم
مشكور اخى على هذه المعلومات
القيمة والمفيدة ولا تحرمنا من مشاركاتة
المتميزة وأتمنى لك مزيدا من التقدم وجزاك الله خيرا
بارك الله فيك
تحياتى

nsamat99
04-05-2015, 10:55
السلام عليكم ورحمة الله
أحب أن أشكرك آخى على هذه المعلومات الرائعة والمفيدة وأنا مهتمة بكل ما يتعلق بالفوركس لانني مبتدئة وأرجو من الله أن أصل الى مستوى متقدم
و أشكر كل شخص في المنتدى بذل الجهد.

Bel
09-19-2015, 12:12
جزاك الله كل خير اخي العزيز علي وقتك الغالي الذي تقدمه لنا لنستفيد من خبرتك
في هذا المجال ونتمني لسيادتكم التقدم ولجميع اعضاء المنتدي
شكراا..

k73issam
09-19-2015, 13:34
شكرا لك اخي الكريم على هذه الطرق التي تحقق الربح اثناء الاخبار بس كلها مش ناجحة مئة في المئة
تقبل مروري

a l
09-19-2015, 13:46
السلام عليكـم
فعلا المتاجرة بالاخبار تحتاج فن كبير وخبرة عالية بالسوق من اجل محاولة تحقيق الارباح من الفوركس
بالتوفيق

nasro_man
09-19-2015, 13:56
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
انا جديد في الميدان لكن قد قمت بالمطالعة و التعلم لكنني لا انصح تماما بالتداول وقت الاخبار لان السوق في هذا الوقت يعرف تحرك غير مبرر و في اتجاهات معاكسة في وقت صغير فاحتمال الستوب كبير جدا

waleed shaaban
09-19-2015, 14:26
اذا كن نتحدث عن المتاجره وقت الاخبار فاعلم ان الطريقه الاولى فاشله وقد قمت بها الا ان السهر ضرب الاستوب الاو بعد فتح الصفقه
ثم عاد وفح الاخرى م عاد وضرب الاستوب و كان الفارق حولى 50 نقطه تم الامر فى 5 د
لهذا نرجو البعد عن الاخباروالكلام للمبتدئين

troybradbit1
09-19-2015, 15:11
شكراا لك اخى الكريم على تفضلك بطرح شرح عن فنون المتاجرة بالاخبار
موضوع مميز ويستحق الثناء لما بة من معلومات جيدة لكل شخص يسعى لتعلم الفوركس بشكل عام بكل جزئياتة وتعريفاتة ومصطلحاتة
ونرجو ان تواصل على هذا المنوال فى تقديم المواضيع التى تساعد كل المبتدأين

ahmedibrahim258259
09-19-2015, 15:50
بسم الله الرحمن الرحيم انا موش بتاجر وقت الاخبار لانها خطيرة على الحساب وممكن الحساب بيتأثر بيها جدا
تقبل مروري

troybradbit1
09-19-2015, 16:26
موضوع مميز جدا اخى عن فنون المتاجرة بالاخبار
يعتبر من اهم الاشياء الهامة التى يجب اتقانها حتى تكون تاجر ومتداول جيد نتمنى ان تستمر فى طرح تلك المواضيع المفيدة لافادة جميع الاخوة

Bouani
09-19-2015, 16:41
السلام عليكم و رحمة الله عز و جل
الأخبار فرصة للتداول بس لا بد من أخذ الحذر
و بالنسبة للسبريد الحمد لله الانستا سبريدها ثابت
بس لا بد من أن تضع في الحسبان ان الصفقة لازم تدوم أكثر من خمسة دقائق

troybradbit1
09-19-2015, 18:10
ممتاز اخى الكريم موضوع مميز جدا عن فنون المتاجرة بالاخبار
يمتاز بالبساطة والسهولة فى الشرح الجيد لافادة جميع الاخوة واصل اخى على هذا المنوال فى الشروحات القادمة لاضافة كل ماهو جديد ومثمر لتعلم الفوركس للاحتراف

محمد السيد
09-19-2015, 18:47
نشكرك استاذنا الفاضل على هذه الاستراتيجية الممتازة .. و نخطرك انه جاري تسجيلها لعمل
باك تيست لها للتحقق مما اذا كان من الممكن ان نضيفها الى الاستراتيجيات التي نعمل عليها من عدمه ..

sofien34
09-19-2015, 19:39
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع
انا لا افضل العمل وقت الاخبار لانها خطيرة جدا و ممكن تاثر علينا كثيرا ادا عكس السعر علينا

rayhane hamza
09-19-2015, 20:19
مشكور على الموضوع المفصل ,,, معلومات مهمة جدا تقبل مروري اخي الفاضل ... واصل اخي العزيز و السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

marwanadam
09-20-2015, 00:26
دائما اقول للاخوى بان الفوركس والتداول كله فن يجب ان تتفنه لكى تتمكن من التداول الناجح
وان تعرف الاماكن التى يجب ان تدخل منها والاوقات التى يجب ان تستسلم لسوق
وبتوفيق

omerhomsy
09-23-2015, 16:24
موضوع جيد يطول النقاش فيه مشكور رائع ولكن انا شخصياً استفدت من اهم فوائد المنتديات هي التفاعل مع المواضيع وتشجيع الاعضاء على نشر المزيد وانا بدوري اشكرك على هذا الموضوع الجميل والحمد لله رب العالمين نرجو منكم المزيد وفقكم الله الى فعل كل خير وشكراً

younes-dz
09-23-2015, 16:29
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي اود ان اشكرك على كل حال لكن انا من الناس الذين
يحببون تجنب التداول وقت الاخبار لما فيها من مشاكل وردود فعل عنيفة قد اتعكس سلبا
على كل الاستراتيجيات والتحاليل الفنية فوقت الاخبار كل الاستراتيجيات لامعنى لها

troybradbit1
09-29-2015, 22:14
شكراا لك اخى الكريم على تفضلك بطرح شرح عن نون المتاجرة بالاخبار
موضوع مميز ويستحق الثناء بشكل عام بكل جزئياتة وتعريفاتة ومصطلحاتة
لما بة من معلومات جيدة لكل شخص يسعى لتعلم الفوركس
ونرجو ان تواصل على هذا المنوال فى تقديم المواضيع التى تساعد كل المبتدأين

YMTMAX
10-31-2015, 01:28
*

*

بارك الله فيك أخي الكريم .. موضوع مهم و

شرح وافي سيستفيد منه الجميع ان شاء الله

مشكور أخي على هذا الموضوع القيم وننتظر

منك المزيد ..

heroo252
10-31-2015, 02:12
فعلا المتاجره بالاخبار فن ومش اى حد يعرف يشتغل بيها انا اتقنت كتير منها
انما لسه ناقصنى كتير رده عشان اوصل للاحتراف الى عند البعض

omerhomsy
11-17-2015, 15:49
***** ^-^ *****

وأرق باقات ورودى لردك الجميل ومرورك العطر
تــ ح ــياتيـ لكــ كل الود والتقدير
دمت برضى من الرح ــمن
لك خالص احترامي

oroba
11-17-2015, 16:16
بالنسبة لإحاطة السوق.. لا ينبغى وضع أمر بيع وشراء من أجل الإحاطة.. ولكن من الممكن الإحاطة من خلال الأوامر المعلقة.. وحينها إذا ارتفع السعر فإنه يفتح صفقة الشراء ويستمر فى الصعود.. دون فتح الصفقة الأخرى.. والعكس صحيح.

snnaky
04-04-2016, 23:18
شكرا اخى الكريم على الموضوع الهام والمفيد والذى كان ينقصة الأهتمام بالشرح التطبيقى من خلال استعراض نمازج من الشارتات الموضح عليها المطلوب شرحة حتى تعم الفائدة فلا فائدة ابدا من شرح نصى اصم ولكن الشررح التطبيقى افضل بكتير لأن الموضوع محتاج يكون افضل من كدة بس عموما شكرا لمجهودك ونشوف مواضيع افضل وبالتوفيق ان شاء الله

najjout
04-04-2016, 23:30
مشكور اخي جدا على مجهودك و شرحك الرائع المميز و المفيد
تقبل مروري مع اطيب تمنياتي لك بالمزيد من التوفيق انشاء الله

csebai12
04-05-2016, 01:17
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
المتاجرة بالاخبار تحتاط الكثير م لخبرة و المعرفة بالاقتصاد و بالتالي لا انصح المبتدين باعتمادها

amal-taoufik
04-05-2016, 15:26
اقدم الشكر الجزيز لكل من يريد لنا
الخيرويتقاسم معنا مثل هذه المواضيع

اللهم انى اسالك موجبات رحمتك وعزائم مغفرتك والسلامة من كل اثم والغنيمة من كل بر والفوز بالجنة والنجاة من النار
اللهم لا تدع لنا ذنبا اللا غفرته ولا هما اللا فرجته ولا حاجة هى لك رضا الا قضيتها برحمتك يا ارحم الراحمين ثم تسمى حاجتك

islam bahnsawi
04-06-2016, 01:42
هذة المعلومات الهامة التى تفيد كل المتداوليين فى هذا السوق الملىء بالمخاطر و التى توفر البحث و الوقت و المجهود و تساعد على اكتساب الخبرة و الالمام بالمعرفة

yousse
04-06-2016, 18:52
لمدا تتحدين عن المتجر بالأخبار فهدي الطريق من الملهتجرمن لأشياء المنوعة في المنتدى وكدلك منوعة في الشركة وايضا تاجرت بالأخبار قد يتم إقفال حسابك

gara77
04-28-2016, 16:07
مشكور اخي الفاضل على موضوعك الذي قدمته مفيد ومهم
وعلى الشروحاتك البسيط و المميزة و الجميلة حول
فنون المتاجرة بالاخبار
بدون شك هي مفيدة لكافة الأعضاء المبتدئين في هذا المجال أو محترفين
تستحق منا كل التقدير و الإحترام المتبادل
مشكور أخي مرة أخرى وتقبل مروري

zakiki51
05-11-2016, 17:24
شكرا اخي الكريم على هذا الشرح