PDA

View Full Version : اكتشف شخصيتك التجارية

fahd ali
12-16-2014, 16:08
*اكتشف شخصيتك التجارية:كل انسان يختلف عن غيرة فى جنسة وطبعة وتصرفاتة وافكاره
ولكل تاجر طريقتة الخاصة فى المتاجرة،وبرغم ان بعض التجار لهم بعض الخصائص الا انة لابد من وجود اختلاف فى تنائج النجاح...
*ولكى تعرف كيف تتاجر يجب ان تعرف شخصيتك التجاريه وما هو اسلوب التجاره الذى يناسبك
اى الابد من تقيم نفسك وسلوكياتك ومعتقداتك وتقيم مستوك ومراجعة ماضيك التجارى وخسائرك واربحاك
*امثال لبعض الشخصيات التجارية وكم يؤثر الفوركس على حياتهم :
*انواع الشخصيات التجاريه:
1-تاجر على المدى البعيد
2تاجر على المدى المتوسط
3-تاجر يومى

*تاجر على المدى البعيد:
ويفضل ان يتاجر كل بضعة اسابيع او كل شهرين اى انة يتداول مرات قليله فى السنة،ويفضل ان يسحب ارباحة سنويآ مرة واحدة..ولكى يتاجر بهذة الطريقة لابد ان يستخدم ساعة او ساعتين كل اسبوع لرؤيه التقرير الاقتصاديه وهذة التجاره ان اربحها تكون كبيرة بالاضافة الى ان خسائرها قد تكون كبيرة ايضا..

*تاجر على المدى المتوسط: هو تاجر يرجح كفة التجاره لايام واسابيع قليله قادمة،يفضل ان يمتلك صفقات لمدة متوسطة نوعا ما قد تكون اسبوعآ فاكثر

*تاجر يومى: وهو الذى يفتح اصفقة ويغلقها فى نفس اليوم او فى اليوم التالى فهو تاجر قصير المدى يتاجر خلال سعات او خلال دقائق او خلا ثوانى احيانا وهو نوع خطر من التجاره الا انة قد يحقق ارباح جيدة مع اخذ الختر العالى فى الاعتبار
*انت الان اى واحد منهم!
*الخلاصة: النجاح فى الفوركس ييحتاج الى بذل المزيد من الجهد،بالاضافه الى الواقعية وتقيم التجارة بمصدقية
ويجب ان تحدد نقاط قوتك وضعفك وشخصتك التجاريه واعمل لنفسك جدولك التجارى الخاص واستغرق الوقت فى التجارة قبل البدء براس مال حقيقى فى تجارة الفوركس لان سوق الفوركس موجود دائما اما اموالك صعب ارجعها واذا افتقدتها فيكون بسبب قلة التعليم

madmax07
12-16-2014, 17:22
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الكريم على الموضوع المهم.نعم كل انسان يختلف عن غيرة فى جنسة وطبعة وتصرفاتة وافكاره .

a7med84
12-16-2014, 17:23
مهم جدا وده فى بدايه التعامل مع السوق من خلال اختيار الاسلوب المناسب لك ولشخصيته فى المتاجره به والله يوفقكم والله المستعان

مصطفى حمدان
12-17-2014, 14:07
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بصراحة اخى الفاضل لابد ان يكتشف المتاجر شخصيته فى التداول من خلال نجاحه او فشله وليس من خلال اسلوبه فى التداول فيجب ان ننظر الى مدى نجاحنا او فشلنا ونقييم عليه انفسنا

baite
12-17-2014, 14:29
بسم الله الرحمان الرحيم اتمنى التوفيق لكل الاعضاؤ في هذا المنتدى الرائع
فعلا موضوع جميل ورائع حقا مشكور عليه اخي العزيز
اتمنى التوفيق للجميع ان شاؤ الله

alaa eldeen
12-29-2014, 15:56
موضوع شخصيتك التجارية بجد موضوع هايل ومهم جدا كل الشكر والتقدير لك اخى الكريم وللاعضاء الكرام ولكل شخص يريد ان يرتقى بهذا المنتدى العظيم

antonioforex
03-29-2015, 00:34
السلام عليكم
نعم اخي يجب ان نكتشف شخصيتنا في المتاجرة حسب الطريقة التي نعمل بها على المدى القصير
او البعيد و الاهم هو التعلم بشكل جيد من اجل تحقيق نجاح و بالتوفيق لك

Wassa04
03-29-2015, 01:08
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
مرحبا بالنسبة لي تاجر على المستوى الفريب
لاني افضل السكالبينج بالتوفيق لك تقبل مروري

mohamedhassn
04-04-2015, 14:49
على المدى المتوسط: هو تاجر يرجح كفة التجاره لايام واسابيع قليله قادمة،يفضل ان يمتلك صفقات لمدة متوسطة نوعا ما قد تكون اسبوعآ فاكثر

hamadaelbanna
04-04-2015, 14:52
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
ألف شكر على هذا الموضوع الرائع اخي الكريم وبالتوفيق للجميع وجزاك الله عنا كل خيرالجزاء

hasback
04-04-2015, 14:59
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اهلا بك اخي الكريم فهد علي وشكرا لك على الموضوع وبالنسبة لي انا تاجر على المدى المتوسط احيانا ولكن غالبا انا اتاجر يوميا واغلب المتاجرين كذلك لان المتاجرة اليومية افضل من البعيدة المدى في كل النواحي سواء الربحية او من حيت اكتساب الخبرات

madmax07
04-17-2015, 18:28
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي اكريم على الموضوع الشيق جزاك الله خير الجزاء و اتمنى للجميع التوفيق والنجاح تحياتي.

yasser okasha
03-27-2016, 11:14
شكرا علي توضيح معلومات ومفاهيم الخاصه بالفوركس لانها سوف تفيد كل من هو حديث في هذا المجال
ومن ضمنهم انا متشكرا ليك
وفي انتظار مفاهيم ومعلومات اخري قيمه

aymansaleh
03-27-2016, 16:15
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الاخ الكريم فهد علي, بافعل يجب عل كل متداول ان سكتشف شخصيته لتجاريه التي تتوافق مع شخصيته وميوله التجاريه, اذا كان شخصا صبورا ويستطيع ان يصبر على الصفقه لمده طويله فهو متداول طويل المدى او كان سريع الحركه ويحب الخط والجري فهو سكالبينج
تقبل مروري

jamalist
03-27-2016, 16:49
وضع الهدف و طريقة المتاجرة لا غنى عنهما في هدا المجال و لا يمكن الاستمرار بدونهما
موضوع مهم لكل من يعمل بدون حطة واضحة و بعيدا عن المشاعر
شكرا لك

tfkamal
03-27-2016, 17:18
تحياتي لكم جميعا وبعد :
مشكور اخي الغالي على المعلومات التي قدمتها لنا . املا ان يستفيد منها الجميع وشكراً
بالتوفيق لاخواني جميعاً
تقبل مروري

abdo mk
03-27-2016, 18:04
الف شكرا اخي الغالي على هذا التحليل الرائع جدا
مشكور اخئ الغالي تحليل ممتاز جدا و فى انتظار
المزيد من التحليلات الجميله والرائعه جدا بالتوفيق
اخي الكريم:bravo: