PDA

View Full Version : تاريخ تجارة العملة

bilal abid
12-17-2014, 19:27
تاريخ تجارة العملة.....
يعود تاريخ تجارة صرف العملات الأجنبية إلى القرون الوسطى عندما تم إصدار أولى للعملات الورقية وقامت بدور المدفوعات القابلة للتحويل لكل من المشترين والتجار – تماماً مثل أوراق الضمان التعهدية (الكمبيالات). بدأت الحكومات الوطنية والمقاطعات والدوائر البلدية المختلفة في تخزين الذهب والفضة والأشياء الأخرى ذات القيمة المرتفعة وقامت بإصدار كمبيالات (سندات إذنية) في مقابل قيمة محددة وثابتة.
وحتى نهاية الحرب العالمية الأولى، ظلت أسواق الفوركس غير نشطة نسبياً وتتمتع بالاستقرار. وبالرغم من ذلك، فبعد نهاية الحرب العالمية الأولى أخذت التصاعدات في أسواق الفوركس في الزيادة بشكل ملحوظ وزادت عمليات المضاربة التي يقوم بها المستثمرون.
ولم يكن الركود والانتكاس رحيماً مع الكثير من صغار المضاربين المبتدئين، ويرى البعض أن ذلك عائد إلى أعمال التخمين ذات النسبة العالية التي أدت في النهاية إلى حدوث "الكساد الكبير". وكنتيجة لما كان بمثابة فترة عصيبة جداً، بدأ الناس يتعلمون جيداً الدروس التي يحتاجونها لتحقيق التقدم والنجاح. بدأ صناع السياسة والسياسيون يدركون الوزن الحقيقي لأسواق العملات وتأثيرها على ماليات العالم وفي عام 1931 بدأت فترة من إعادة تحديد معالم تجارة العملات الأجنبية (الفوركس) والسياسة المالية.

ynwa1892
12-18-2014, 19:59
السلام اخي شكرا على النبذة التاريخية التي تشرح مصدر ومن اين جاء الفوركس والله استفدنا من الموضوع بارك الله فيك
وفققك الله

emanrr
12-18-2014, 20:06
اعتقد نا ليها تاريخ كبير اخى الكريم هيقدر يحقق ل نا الكثير اخى الكريم ف باتلوفيق للجميع انشاء الهل وتقبل تحياتى لك خاى اكلريم
شكرا لك

مصطفى حمدان
12-19-2014, 14:27
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكوراخى الفاضل على هذا الموضوع واى متداول يريد ان يبدا مشواره فى الفوركس لابد ان يبدا بتاريخ السوق وكيفية نشاته حتى يستطيع ان يعرف مع ماذا سيتعامل

mesteraden
12-19-2014, 16:21
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا لك اخي الكريم على هذا الموضوع التي تبين تاريخ تجارة العملة,صحيح تبادل العملات او تبادل السلع او المنتوجات وجد منذ قديم الزمن قديما كانوا يتبادلون بالمواد الغذائيه مثل الشعير بالقمح او التمر بالوز وهكذا والآن تطورت هذه التجارة فأصبح على مانحن اليه
تقبل مروري

benchou-ahfd
12-20-2014, 00:01
انا اسال من اول من استبدل الذهب و الفضة بالعملات النقديةو الورقية و متى كان ذلك و من هي اول دولة استعملت العملات الورقية لاني اعتقد جازما ان الفوركس و جد مباشرة بعد ظهور العملات و الفروقات بينها

nagwann
12-24-2014, 19:25
شكرا لك اخي على الموضوع الرائع
وكلامك رائع جدا بالنسبه للمبدئين فهو يوضح تاريخ تجارة العملة
مشكور وربنا يوفقك

remas
12-31-2014, 23:28
شكرا جزيلا لك اخى الكريم على طرحك للموضوع واتمنى ان يستفيد منه باقى الاخوه الاعضاء فى المنتدى
ونصيحتى لك اخى الكريم ان تتعلم اولا العلم وحده هو اللى هيخليك تحقق كل اللى انت عاوزه من السوق
بالطبع الفوركس مش جديد دا موجود من وقت ما تم اختراع العملات

sawsan5a
01-02-2015, 17:11
نورت اخى الكريم المنتدى
وجزاك الله خيرا على هذا الطرح والمعلومات
الطيبه اسال الله ان يجعلها فى ميزان اعمالك
بالتوفيق

ibrahim forex
01-02-2015, 18:02
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
لكى نتاجر فى شئ لابد ان نعرف المصدر حضرتك افادتنا كثيرا اخى واتمنى ان الجميع يستفيدوا من هذا
الموضوع وكان الشرح مبسط وسهل اتمنى التوفيق للجميع

الاسد التاجر
01-02-2015, 18:10
موضوع جميل ومهم نفس الوقت جزاك الله خير
ولا تنسانا من مواضيعك المهمه والمفيده
وبلتوفيق يارب لجميع الاعضاء في المنتدى

abdelmalek1988
01-02-2015, 18:31
الاستفادة كانت رائعة من خلال ما نقرائه من هذا الكلام الرائع اليسير
عن تاريخ العملات و التجارة العملاة و عن تاريخ الفوركس بصفة عامة
مشكووووووووووووووور يا حبوب

hpacer
01-03-2015, 07:33
موضوع جميل ومهم نفس الوقت جزاك الله خير
ولا تنسانا من مواضيعك المهمه والمفيده
وبلتوفيق يارب لجميع الاعضاء في المنتدى..

fadyasaadzz
01-03-2015, 07:45
ظهرت العملات في التاريخ الانساني كبديل لنظام المقايضة الذى كان معمول بة في العالم فى العصور القديمة مما سهل الى حد بعيد طرق التداول والبيع والشراء بين الناس ولا شك أن قوة اى عملة تتحدد حسب قوة اقتصاد الدولة التابعه لها

alkieskam
01-03-2015, 10:25
السلام عليكم ورحمه اله وبركاته شكرا لك اخي العزيز علي هذه المعلومات فيجب لاي مبتدئ في الفوركس معرفه نشاه الفوركس وكيف بدا ومن اين شكرا لك علي هذه المعلومات استفدت منها بقدر كبير بالتوفيق

فاتن حسين
01-03-2015, 10:31
السلام عليزميلي الكريم ،،، الموضوع الذي طرحته موضوع قيم جدا واستفدنا منه كثيرا ،، مع وننتظر منك الاكثر من هذه الموضوعات القيمهوعندك حق كلما تعمقنا فى عالم الفوريكس كلماتعمنا منه الكثير والكثير فان بحره واسع جدا والله ولى التوفيق
وكل عام وانتم بخير

feras abo dimmu
01-03-2015, 11:08
جميل جداً ما تقدمه للأعضاء و للمنتدى عزيزي(bilal abid) بمواضيعك المثالية وشرحك
وطريقة السرد الرائعة في الشرح . والإجتهاد في أسلوبك لإيصال المعلومة
بأبسط طرقها . كل أمنياتي لك بدواام التوفيق والتمييز في مواضيعك المليئة
بما هو مفيد ومنمي لخبرات المبتدئين أرجو لك تقبل مروري
والسلام للجميع

nabil f
01-03-2015, 11:40
موضوع جميل و مفيد يتناول البعد التاريخي للعملة وتطورها شكرا لك اخي الفاضل
على هذا المجهود الرائع واتمنى ان يستفيد الجميع بالتوفيق لك
شكرا تقبل مروري

soad labib sadek
01-03-2015, 11:49

اخي الفاضل معلومات قيمة و تهم االمتداولين في سوق الفوركس

تاريخ سوق الفوركس من المعلومات التي لا يسعي كل متداول للاطلاع عليها و و لكن اذا وجدها صدفة بتعد من اهم المواضيع بالنسبة له

جزاك الله خير

تحياتي

Yamen123
01-16-2015, 19:19
السلام اخي شكرا على النبذة التاريخية التي تشرح مصدر ومن اين جاء الفوركس والله استفدنا من الموضوع بارك الله فيك
وفققك الله

abdelhak redouane
01-17-2015, 14:49
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم على هذه المعلومات القيمة والمفيدة عن تاريخ تجارة العملات والتي يجهلها اغلب المتداولين في سوق الفوركس بسبب بحثهم المتواصل عن طريقة مفيدة ومثلى لتحقيق الربح بسرعة
بالتوفيق للجميع

alieslames
01-17-2015, 16:12
لازم نقدرن حقق اكلثير اخى اكلرمي منالتجاره م نلخال العملات اخى الكرمي باتوفيق لك وقتبتل حياتى لك اخى اكلريم على الموضوع المهم دااخى اكلريم باتلوفيقلك وقتبتل حياتى لك اخى الكريم
شكرالك اخى اكلريم باتلوفيق لك

عبدالقادر محمد
01-25-2015, 03:50
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الكريم جزاك الله خيرا على مشاركتك معا اما بعد
اعتقد نا ليها تاريخ كبير اخى الكريم هيقدر يحقق ل نا الكثير اخى الكريم ف باتلوفيق للجميع انشاء الهل وتقبل تحياتى لك خاى اكلريم
شكرا لك

Schams
01-25-2015, 03:53
هذا صحيح...و لو فكرنا كم كانت المداولات صعبه جدا و ذلك لعدم وجود وسائل اتصال سريعه...ربما الصفقه تحتاج ايام و ربما شهور حتى تتم كما ينبغي

BABA SANFOUR
01-25-2015, 03:56
كان يمكن لأسواق الفوريكس أن تقفو قفزة نوعية لولا تداعيات الحرب العالمية الأولى التي عملت على تأخير الأمر قبل أن يستمر بعد الحرب و في ضروف مائمة تقريبا

real steel
01-31-2015, 01:20
شكرا جدا يا اخى على هذا الموضوع وانا بالفعل سوف اقوم بحفظ هذا الموضوع
لاهمية الموضوع وانتظر منك ومن جميع الاعضاء المزيد من المواضيع المفيدة

sheka10
02-16-2015, 00:14
أخي الكريم مشكور جداااااااااا على المعلومات القيمة الجميلة التي استفيد منها ويجب أن يستفيد جميع الأعضاء منها
والله الموفق

a7med84
02-16-2015, 10:35
شكرا لعى الموضوع التعامل ف فارق العمله موجود من زمن كبير

ولكن كيد بشكل اخر من تجاره العمله قبل الوسائل العاليه فى الاتصال زى الان وهى سبب فى وجود السوق على هذا الشكل

hasiebanour575
02-16-2015, 11:24
شكرا اخى على تلك المعلومات التى قمت بسردها حيث يستفيد منها الكثير من المتداولين وتاريخ تجاره العمله موجوده من زمان ولكن بأساليب مختلفه تطورت مع تطور المجتمع حتى وصلت الى الفوركس والتداول والبيع والشراء عن طريق النت

خيرالدين مهدي
02-16-2015, 11:33
في الحقيقة تجارة العلامت شيئ رائع جدا
هو الان السوق الاقوى على الاطلاق على وجه المعمورة
اتمنا ان يستفيد منه الكثير من الناس
السلام عليكم

hamedhaged2016
02-16-2015, 11:51
تاريخ تجارة العملة حوار جيد ولكن الافضل ربح العمله لكى تنجح فى الفوركس اعتمد على الاستراتيجية التي تعتمد عليها يجب ان تكون مجربة 8 اشهر على الديمو على اقل تقدير حتا تكتسب خبرة

aserghawy6871
02-16-2015, 12:51
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته يا جماعه انااري ان تاريخ الفوركس يكون اكثر بكثير من اللي نشرته في هذا الموضوع لذالك انا اتطلب منك ان تقوم بنشر الموضوع كامل او لا تقوم بنشره من اصلا بالتوفيق

hadymetwally4773
02-16-2015, 12:52
تاريخ تجارة العملة معلومه قيمه البدايه دائما صعبه تحتاج الى الصبر والتعلم من المنتدى المجال كبير يحتاج الى التدريب الجيد والفهم للسوق وتحقيق الطموح من خلال الفكر المميز لازم اتعلم عشان احقق الارباح

مصراوى
02-16-2015, 13:21
بالفعل موضوع هام ويبجب التعرف على هذا العمل منذ البداية للتعرف على القدرة التى وصل الية الان وكيف اصبح من اقوى واهم الاعمال على الانترنت بل منازع وبالتوفيق للجميع

sheka10
02-16-2015, 20:54
أخي الحبيب اشكرك جداااااااااا على المعلومات القيمة الجميلة التي استفيد منها ويجب أن يستفيد جميع الأعضاء منها والله الموفق

netteler
02-17-2015, 20:29
السلام عليكم ورحمه الله بركاته اخى الفاضل جزاك الله خيرا على مشاركتك معا
ممتاز موضوعك يا اخي بصراحة لم يكن عندي ادنى فكرة عن الفروقات بين سوق البورصة وسوق الفوركس موضوعك يلخص اهم مزايا الفوركس مقارنة بسوق البورصة ولكن على ماسمعت ان سوق الفوركس اخطر بكثير مقارنة بسوق البورصة والاسهم ولا اعرف ماصدق هذا الكلام !!!

mohammednasser
02-17-2015, 20:51
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكوراخى الفاضل على هذا الموضوع واى متداول يريد ان يبدا مشواره فى الفوركس لابد ان يبدا بتاريخ السوق وكيفية نشاته حتى يستطيع ان يعرف مع ماذا سيتعامل

shihab
02-18-2015, 10:55
مشكووور اخي .... على مرورك الطيب وردك الاطيب
لك مودتي وتقديري
كلمات رائعة جزاك الله ألف خير تحياتي و مودتي و تقديري الكبير

lBiBil
02-18-2015, 11:38
بسم الله الرحمان الرحيم
شكرا لك على المعلومة انا شفت موضوع وقراته انو الفوركس يعود زمنه الى الفراعنه تعجبت صراحه

sheka10
02-18-2015, 22:34
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخي الكريم مشكور جداااااااااا على المعلومات القيمة الجميلة التي استفيد منها ويجب أن يستفيد جميع الأعضاء منها والله الموفق

aseer
02-19-2015, 19:28
السلام عليكم ورحمه الله وبراكته
اخى الكريم بعد التحيه موضوع مميز ورائع

تسلم ايدك لخى الكريم على الشرح المميز والمفيد تقبل مرورى

Essam29
02-20-2015, 12:43

حقيقة 1931 بدأت تجارة العملات قديما شكرا على المعلومات التاريخية القديمة اخي الكريم

بالتوفيق لك اخي الكريم

zidane1
02-20-2015, 13:31
أنا أنصحك بمشاهدة الفيديوهات التعليمية الكثيرة وقراءة كتب كثيرة
وإفتح ديمو أكونت وطبق عليه اللي بتتعلمه عملي وخذ وقت كافي في
التعليم ومتستعجلش وخليك صبور لو طبقت كل الحجات ديه هتتعلم كويس.

salem11
02-20-2015, 17:32
لقد مررت بنفس تجربتك كنت اتردد في فتح الصفقات على حساب الديمو رغم اني لن اخسر شيئا لكن يظل دالك الخوف ينتابني لكن الحمد لله فقد تخلصت من الخوف وهو في الحقيقة امر روتيني ستتخلص منه بالمداومة باذن الله

antonioforex
02-20-2015, 17:38
السلام عليكم
مشكور اخي على تقديمك لهده النبدة التاريخية حول سوق الفوركس لاني استفدن من هدا الموضوع
الدي طرحته لنا و بالتوفيق لك اخي الكريم في عملك سلام.

remas
02-22-2015, 00:04
شكرا جزيلا لك اخى الكريم على طرحك للموضوع واتمنى ان يستفيد منه باقى الاخوه الاعضاء فى المنتدى
ونصيحتى لك اخى الكريم ان تتعلم اولا العلم وحده هو اللى هيخليك تحقق كل اللى انت عاوزه من السوق
الالتزام والاداره السليمه لراس المال اساس اى نجاح

adkins
02-22-2015, 01:26
بالإعتماد على المنطقة التي تعيش فيها، فإن القوة قد تختلف. القوة تعطيك القدرة على التداول بكميات كبيرة من العملة مقابل إيداع صغير. بعض شركات الفوركس تعرض قوة قد تصل إلى 700:1، و بالإعتماد على نمط التداول الخاص بك، فقد تكون هذه القوة مفيدة أو سيئة.

sherouk88
02-22-2015, 01:28
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يسعدنا وجودك اخنا الكريم معنا
في المنتدى ونشكرك على هذه المعلومات القيمه التى قمت بطرحها
لنا نشكرك على مرورك الطيب ايضا بالتوفيق لنا جميعا

محمد ابراهيمم
02-22-2015, 15:51
السلام عليزميلي الكريم ،،، الموضوع الذي طرحته موضوع قيم جدا واستفدنا منه كثيرا ،، مع وننتظر منك الاكثر من هذه الموضوعات القيمهوعندك حق كلما تعمقنا فى عالم الفوريكس كلماتعمنا منه الكثير والكثير فان بحره واسع جدا والله ولى التوفيق
وكل عام وانتم بخير

LOTFIHSE
02-22-2015, 16:22
حيث يستفيد منها الكثير من المتداولين وتاريخ تجاره العمله موجوده من زمان ولكن بأساليب مختلفه تطورت مع تطور المجتمع حتى وصلت الى الفوركس والتداول والبيع والشراء عن طريق النت

ayman nasr
02-22-2015, 17:39
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة شكرا اخى الفاضل على المعلومات
المفيدة وجزاك الله كل خير

hixam
02-22-2015, 17:41
شكرا لك اخي على الموضوع الرائع
وكلامك رائع جدا بالنسبه للمبدئين فهو يوضح تاريخ تجارة العملة
مشكور وربنا يوفقك

sheka10
02-22-2015, 23:15
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخي الكريم مشكور جداااااااااا على المعلومات القيمة الجميلة التي استفيد منها ويجب أن يستفيد جميع الأعضاء منها والله الموفق للجميع الأعضاء والله الموفق للجميع الأعضاء والله الموفق

محمد السيد محمد
02-22-2015, 23:29
نشكرك يا غالي على هذه المعلومة الغالية ونرجو منك ان تظل هكذا دائما تمد يد العون
لاخوانك المبتدئين جزاك الله خيرا .. وجعل هذا العمل يوم الحساب في ميزان حسناتك

ilham2
02-23-2015, 11:04
انا شايف ان الفوركس هو مجال لتداول الاموال حول العالم و بسهولة تامه جدا لذلك هو مجال من الممكن ان يؤدى بنا الى ارباح كبيرة فى هذا المجال التى سوف تساعدنا على الوصول الى الارباح المستقبلية

adkins
02-24-2015, 00:02
السلام عليكم اخي الكريم هناك العديد والكثير من شركات الوساطه فمنها ما هو صادق ويعمل حسب النظم والقوانين العالميه ومنها تكون وهميه وغير صادقه وانا شخصيا انصحك بالتعامل مع شركه انستا فوركس الذي يتعاقد معها منتدانا الرائع فمن واقع تجربتي ارى انها شركه عريقه وتقدم جميع الخدمات التي تريدها

heroo252
02-24-2015, 00:24
الفورركس وتجاره العملات قديم جدا حتى البورصات كمان شفناها فمصر مثلا من ايام الانجليز
لما كان فى بورصة للاقطان وتداول على اسعرها ايام ما كان القطن المصرى له سمعته وشهرته مش دلوقت

مامون سباعنة
02-24-2015, 01:16
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
تحية طيبة وبعد
أخي العزيز اشكرك على مرورك الرائع واشكرك على اللمحة التاريخية لتجارة االفووركس ... اتامل الكل يقرأها ليستفيد
واتمنى لك التوفيق في تجارتك
تحياتي لك ولجميع اعضاء المنتدى ..... تحياتي

sherouk55
02-28-2015, 08:25
نورت عالم الفوركس بوجودك معانا
ومشكور على هذا الشرح الرائع
بالتوفيق لك وللجميع تقبل مرورى

Wassa04
02-28-2015, 15:18
مقال جمييل و رائع شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

Yara1
03-02-2015, 20:39
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا لك اخي الكريم على هذا الموضوع التي تبين تاريخ تجارة العملة,صحيح تبادل العملات او تبادل السلع او المنتوجات وجد منذ قديم الزمن قديما كانوا يتبادلون بالمواد الغذائيه مثل الشعير بالقمح او التمر بالوز وهكذا والآن تطورت هذه التجارة فأصبح على مانحن اليه
تقبل مروري

ismaiel
03-04-2015, 03:27
ممتاز موضوعك يا اخي بصراحة لم يكن عندي ادنى فكرة عن الفروقات بين سوق البورصة وسوق الفوركس
موضوعك يلخص اهم مزايا الفوركس مقارنة بسوق البورصة ولكن على ماسمعت ان سوق الفوركس اخطر بكثير
مقارنة بسوق البورصة والاسهم ولا اعرف ماصدق هذا الكلام !!!

hend salah seleit
03-04-2015, 04:43
شكرا اخي الفاضل على هذا الموضوع الرائع والمفيد، شخصيا استفدت منه كثيرا
أتمنى ان يستفيد منه جميع الاعضاء في المنتدى ، بالتوفيق للجميع .

user_66
03-04-2015, 17:36
اهلا بيك معانا اخى الفاضل
نورت عالم الفوركس بوجودك معانا
ومشكور اخى على هذا الطرح الطيب
اتمنى لك التوفيق وتقبل مرورى

ismaiel
03-06-2015, 16:52
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الكريم جزاك الله خيرا على مشاركتك معا اما بعد
شكرا لك

roty
03-08-2015, 01:17
طبعا العملات من قيم الزمان ولكن هى فى تطور مستمر يتماشى مع الوضع الاقتصادى للبلاد ومع اختلاف الاسعار من زمن للاخر فهناك عملات تزيد قمتها وهناك عملات لا تحتسب قيمتها وهناك عملات تختفى نهائيا ولا يكون لها تداول فيجب النظر الدائم لسوق العمله لمعرفه مايطرا عليه من تطور

Waleed ahmed
03-09-2015, 00:26
السلام وعليك اختي الكرام هناك اوقات للداول بالعملات
وهناك اوقات للتداول بالذهب
فنصح المبتدئين بالتداول عبر حساب تجريبي
لتعلم ولمزين من الخبرة

---------- Post added 03-09-2015 at 12:26 AM ---------- Previous post was 03-08-2015 at 09:17 PM ----------

نعم هو تاريخ عظيم
حتااا اصبح المتداولين من اكبر تجااار هاذا العصر
كلة بسبب فهمهم للبرصة والتداول عبر الاموال او الدولارات
والسلام وعليكم

Mohamed Morsy
03-16-2015, 18:51
السلام عليكم .. اخي الفاضل .. مشكور على تقديمك لهده النبدة التاريخية حول سوق الفوركس
لاني استفدن من هدا الموضوع الـدي طـرحته لنا و بالتوفيق لك اخي الكريم في عملك
تحياتي ...

salem11
03-16-2015, 20:21
ابحث في المنتدى ستجد هناك أكثر من موضوع عن موجات أليوت
أو ابحث عبر جوجل أو من خلال اليوتيوب و ستجد ردا كاملا على استفسارك

wael40
03-16-2015, 20:41
ظهرت العملات في التاريخ الانساني كبديل لنظام المقايضة الذى كان معمول بة في العالم فى العصور القديمة مما سهل الى حد بعيد طرق التداول والبيع والشراء بين الناس ولا شك أن قوة اى عملة تتحدد حسب قوة اقتصاد الدولة التابعه لها

امير القزويني
03-16-2015, 21:09
شكرا على المعلومات الرائعه التي تقدمها فانها تنفع كل من يبحث في تاريخ العملات
شكرا على منشوركم الرائع
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

---------- Post added at 09:09 PM ---------- Previous post was at 08:48 PM ----------

اشكرك على هذا الطرح الرائع ومميزي التاريخي انا افضل هكذا مواضيع لانها تكون جميله
شكرا على تقبل مروري
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

katreenaziz
03-16-2015, 21:28
شكرا لك اخى الكريم على هذا اموضوع ومعلومة عن تاريخ تجارة العملات مهم ومفيد فى انتظار المزيد واتمنى لك التوفيق

hixam1991
03-16-2015, 21:33
تقبل مروري

ahmedibrahim258259
03-21-2015, 12:11
بسم الله الرحمن الرحيم بارك الله فيك اخي على هذه المعلومة الرائعة عن تاريخ تجارة العملات جزاك الله خير
تقبل مروري اخي الغالى

salah belacel
03-21-2015, 12:11
عتقد نا ليها تاريخ كبير اخى الكريم هيقدر يحقق ل نا الكثير اخى الكريم ف باتلوفيق للجميع انشاء الهل وتقبل تحياتى لك خاى اكلريم لكى نتاجر فى شئ لابد ان نعرف المصدر حضرتك افادتنا كثيرا اخى واتمنى ان الجميع يستفيدوا من هذا
شكرا لك

ابرا.مح
03-21-2015, 21:30
تحية عطرة..
لكى نتاجر فى شئ لابد ان نعرف المصدر حضرتك افادتنا كثيرا اخى واتمنى ان الجميع يستفيدوا من هذا..
الموضوع وكان الشرح مبسط وسهل..
اتمنى التوفيق للجميع..

مصطفى محمود حسنى
03-21-2015, 21:55
الان الذهب والفضة من أكثر السلع تداولاً ومع دخول الحكومات التي صنعت العملات المعدنية أصبحت التجارة بالمعادن من أهم الوسائل الإقتصادية التي تقوم بها الدول فى التجارة العالمية

samehbird007
03-21-2015, 22:22
تقبل مروري

Abdelhedi
03-21-2015, 23:39
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
اخي الكريم شكرا جزيلا على هذا الموضوع و جازاك الله خيرا و اتمنى لك الربح الوفير و الكسب في الفوركس بارك الله لنا في المنتدى الغالي العزيز و ادامه الله لنا

FullyActive
03-21-2015, 23:56
السلام عليكم
الحرب العالمية الاولى كان لها يد فى تأخير نمو هذا السوق العظيم
لكن اعتقد فى السنوات الاخيرة الفوركس قفز قفزة نوعية

طريق النجاح
03-22-2015, 00:02
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا جزيلا لك اخى الكريم على طرحك للموضوع واتمنى ان يستفيد منه باقى الاخوه الاعضاء فى المنتدى
جيد جدا هذا الموضوع لانة يعرفنا كيف بدأ تاريخ سوق العملات وكيفية نشأته أشكرك اخي على هذه المعلومات الرائعة :) :) :)

amal.m500
03-22-2015, 14:43
شكرا جدا يا اخى على هذا الموضوع وانا بالفعل سوف اقوم بحفظ هذا الموضوع
لاهمـية الموضوع و انتظر منك ومن جميع الاعضاء المزيد من المواضيع المفيدة

...

1 million
03-27-2015, 17:22
نعم اخي الكريم تاريه سوق العملات الاجنية قديم جدا
منذ القدم ظهر الانسان ليتاج الى التبادل و نحن الان يمكننا ان نستفيد من هذه العملات في البيع و الشراء

noa
03-27-2015, 18:51
أخي الكريم أدى كنت تمتلك حساب
به 100 دولار و قمت بفتح صفقة خاسرة فستخر 100 دولار الخاصة بك ثم يتم اقفال الصفقة أوتوماتكيا
أرجوا أن أكون قد افدتك وتقبل مروري وشكرا

abes
03-28-2015, 00:01
نورت المنتدى اخى الكريم
كان نفسى افيدك لكنى جديدة فى هذا المجال
يارب حد يقدر يفيدك من الاعضاء
وبالتوفيق لك وللجميع
تقبل مرورى

sharshabil
03-28-2015, 00:08
الفوركس من القرون الوسطى ؟ طيب لا اعتقد ان ناك نفس المفهوم بين وقت
تم اصدار عملات ورقية و مفهوم الفوركس لان على كل شكرا على المشاركة و موضوعك

mohamed12345
03-29-2015, 22:58
اولا السلام عليكم و رحمة الله و بركاته و الصلاة و السلام علي اشرف المرسلين محمد صلي الله عليه و سلم اما بعد لكى نتاجر فى شئ لابد ان نعرف المصدر حضرتك افادتنا كثيرا اخى واتمنى ان الجميع يستفيدوا من هذا الموضوع وكان الشرح مبسط وسهل

retalkoko
03-30-2015, 01:01
اخى العزيز اشكرك على التحدث فى هذا الموضوع الجميل والشيق وهو تاريخ تجارة العملة. والسلام عليكم وننتظر الاحسن باذن الله
تقبل مرورى مشكورا

remas
03-30-2015, 23:21
الالتزام والاداره السليمه لراس المال اساس اى نجاح

اسلام سمسم
03-31-2015, 10:12
تقبل مروري وشكرا

adnan1969
03-31-2015, 11:13
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته.
شكرآ اخي الكريم توضيح جميل ومعرفه بدايه السوق الكبير واتوقع انو اول اتفاق حصل بعد الحرب العلميه الاولى

midouknight
03-31-2015, 11:15
أهلاً بجميع أعضاء هذا المنتدى الكبير
أكيد أخي الفاضل تاريخ المعاملات التجارية بالعملة يعود إلى تاريخ قديم

fadiarab
03-31-2015, 11:28
بطبيعة الحال تجارة العملات ضاربة في القدم بسبب صك مختلف الحضارات للنقود والتبادل بينها
يارب الكل يتاجر وينحج تقبلوا مروري

sadz2
03-31-2015, 23:07
السلام عليكم
هذا صحيحلو فكرنا كم كانت المداولات صعبه
جدا و ذلك لعدم وجود وسائل اتصال سريعة
ربما الصفقه تحتاج ايام و ربما شهور حتى تتم كما ينبغي

Nabil Wagdy
04-05-2015, 13:01
السلام عليكم
نعم اخي الكريم تاريه سوق العملات الاجنية قديم جدا منذ القدم ظهر الانسان ليتاج الى التبادل
ونحن الان يمكننا طبعا من خلالها ان نستفيد من هذه العملات في البيع و الشراء

Doodysamsom
04-05-2015, 13:21
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
مشكوووور يا اخى على المعلومة التى قدمتها لنا..
عن تاريخ تجارة العملات بالفوركس؟؟

mohamedsaleem
04-05-2015, 14:32
الخبرة هي متاج التجارب التي يعملها الواحد و خصوصا في الحساب الحقيقي لان الحقيقي هو الذي يعلم الخبرة ، و هذا باين من التجارب القاسية التي يمر بها المتداول فيه
و كلما كانت تجارب قاسية جدا ، كلما كانت الخبرة اقوى بشرط ان المتداول يكون بيعرف ازاي يتعلم من الاخطاء التي يرتكبها

hamadaelbanna
04-05-2015, 14:45
السلام عليكم
اخي الفاضل مشكور على طرحك لهذا الموضوع القيم و الذي استفدنا منه
جزاك الله خيرا واشكرك .
تقبل مرورى

taget
04-05-2015, 22:11
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخى الفاضل على هذا التعريف وطبعا كلنا عارفين ان السيولة هى اساس العمل فى اى مجال مالى وبالنسبة للاسواق المالية بشكل اكبر ومما يميز سوق الفوركس وجود اعلى نسبة سيولة عن باقى الاسواق المالية

سارة محمد
04-09-2015, 04:06
مخاطر التداول على الإنترنت
هناك مخاطر مرتبطة باستخدام الإنترنت للتداول، بما في ذلك التنفيذ، فعلى سبيل المثال، فشل الأجهزة والبرمجيات، والاتصال بشبكة الانترنت. منذ أن **cm لا تتحكم في قوة الإشارات أو استقبالها أو توجيهها عبر الإنترنت، فتكوين المعدات الخاصة بك مسؤوليتك، لا يمكننا أن تكون مسؤولين عن فشل الاتصالات، تشوهات أو التأخير عند التداول عبر الإنترنت. **cm توظف أنظمة النسخ الاحتياطي وخطط الطوارئ للتقليل من إمكانية فشل النظام، والذي يتضمن السماح للعملاء التداول عبر الهاتف.
هل توافقون هذا الرأى أم لا ....

User_90
04-09-2015, 09:39
لكى نتاجر فى شئ لابد ان نعرف المصدر حضرتك افادتنا كثيرا اخى واتمنى ان الجميع يستفيدوا من هذا
الموضوع وكان الشرح مبسط وسهل اتمنى التوفيق للجميع وتقبلوا مروي

waelmma
04-09-2015, 13:16
;):):)) اخى الكريم احنا لم نتعرف على تاريخ تجارة العملات الا من خلال
النت فقط وقبل كدة لم نكن نعرف اى شىء عنها وجزاك الله خيرا اخى

gold1
04-09-2015, 14:32
مشكور اخي الفاضل علی التقرير و المعلومة المميزة
تقبلوا مروري و بالكسب الوفير للجميع إن شاء الله

FullyActive
04-10-2015, 19:26
السلام عليكم
اعتقد ان الحرب العالمية الاولى كان لها يد فى تأخير نمو هذا السوق العظيم
لكن اعتقد فى السنوات الاخيرة الفوركس قفز قفزة نوعية وتجنب ازماته السابقة

خيرالدين مهدي
04-10-2015, 21:51
تاريخ تجارة العملة.....
يعود تاريخ تجارة صرف العملات الأجنبية إلى القرون الوسطى عندما تم إصدار أولى للعملات الورقية وقامت بدور المدفوعات القابلة للتحويل لكل من المشترين والتجار – تماماً مثل أوراق الضمان التعهدية (الكمبيالات). بدأت الحكومات الوطنية والمقاطعات والدوائر البلدية المختلفة في تخزين الذهب والفضة والأشياء الأخرى ذات القيمة المرتفعة وقامت بإصدار كمبيالات (سندات إذنية) في مقابل قيمة محددة وثابتة.
وحتى نهاية الحرب العالمية الأولى، ظلت أسواق الفوركس غير نشطة نسبياً وتتمتع بالاستقرار. وبالرغم من ذلك، فبعد نهاية الحرب العالمية الأولى أخذت التصاعدات في أسواق الفوركس في الزيادة بشكل ملحوظ وزادت عمليات المضاربة التي يقوم بها المستثمرون.
ولم يكن الركود والانتكاس رحيماً مع الكثير من صغار المضاربين المبتدئين، ويرى البعض أن ذلك عائد إلى أعمال التخمين ذات النسبة العالية التي أدت في النهاية إلى حدوث "الكساد الكبير". وكنتيجة لما كان بمثابة فترة عصيبة جداً، بدأ الناس يتعلمون جيداً الدروس التي يحتاجونها لتحقيق التقدم والنجاح. بدأ صناع السياسة والسياسيون يدركون الوزن الحقيقي لأسواق العملات وتأثيرها على ماليات العالم وفي عام 1931 بدأت فترة من إعادة تحديد معالم تجارة العملات الأجنبية (الفوركس) والسياسة المالية.ااااااااااااااااا اااااااااااااااااااااااا اااااااااااااااااااااااا اااااااااااااااااااااااا اااااااااااااااااااااااا اااااااااااااااااااااااا اااااااااااااااااااااااا اااااااااااااااااااااااا اااااااااا
.................................................. .................................................. .................................................. .....................................

al-Mashhadani64
04-10-2015, 22:22
شكرا لك اخي على هذا السرد التاريخي لتجارة العملات واكيد هذا السوق الضخم العملاق لم ياتي بين يوم وليله ويصبح كبيرا هكذا اكيد انه نتاج سنين طويله ورجال سهروا عليه وطوروه الى ان وصل الى ماوصل اليه اليوم

جابر1979
04-11-2015, 00:29
تاريخ العملة و تداولها يعود الى القرون الوسطى ، و ازدهار مجال الفوركس بعد الحرب العالمية الثانية ، شكرًا لك اخي لم أكن اعلم هذا و قد استفدت من الموضوع هذا لمعرفة تاريخ الاقتصاد العالمي .

aminalamor
04-11-2015, 02:13
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم على هذه المعلومات القيمة والمفيدة عن تاريخ العملات والتي يجهله اغلب المتداولين في السوق وهذا بسبب بحثهم عن طرق النجاح في الوصول الى تحقيق الربح في اسرع وقت ممكن
بالتوفيق للجميع

Nabil Wagdy
04-14-2015, 10:14
السلام عليكم
بطبيعة الحال تجارة العملات ضاربة في القدم بسبب صك مختلف الحضارات
للنقود يعني بتكون والتبادل بينها يارب الكل يتاجر وينحج تقبلوا مروري

ahmedtaher
04-26-2015, 19:43
السلام عليكم .... شكرا على المعلوم التاريخية هذا وفعلا احنا عندنا مشكلة كامستثمرين لا نبحث ف الماضى كل مايهمنا تحقيق ارباح فقط
بالتوفيق ان شاء الله

محمد عز الدين عيد خضري
04-26-2015, 19:55
بالفعل لا بد من معرفةتاريخ التجارة التي نشرع في التداول بها
فالعلم هو السلاح الاساسي الذي نتسلح به في التجارة وخاصة الفوركس اتمني التوفيق للجميع

نورين
04-29-2015, 18:41
السلام عليكم شكرا جزيلا لك اخى الكريم على طرحك للموضوع واتمنى ان يستفيد منه باقى الاخوه الاعضاء فى المنتدى
بالطبع الفوركس مش جديد دا موجود من وقت ما تم اختراع العملات وبلتوفيق ان شاء الله

kachchaoui
04-29-2015, 18:50
بسم الله الرحمان الرحيم السلام عليكم مشكور أخي الكريم على هذه المعلومات عن تاريخ تجارة العملة أتمنى لك النجاح والتوفيق بقبلو مروري

adele
04-30-2015, 03:12
سلام الله عليكم اعزاء الاعضاء اعتقد ان ادارة راس المال هي امر مهم في مجال الفوركس فادارة راسالمال الناجحة و الجيدة هي ما حدد نجاحك او فشلك فيه فنصيحتي لك اخي هي ان تركز على الادارة الناجحة و ان لا تاخد الامر مزحة او لعبة لان ذلك سوف يكلفك الكثير بالتوفيق ان شاء الله

ahmed mo
04-30-2015, 03:40
شكرا لك اخى الكريم على ذها الموضوع ممكن يكون مفيد لاى متاجر فى لسوق والله يوفقكم والله المستعان

ومزيد من الموضوعات المميزه فى السوق هنا

zee1996
04-30-2015, 04:40
يعود تاريخ تجارة صرف العملات الأجنبية إلى القرون الوسطى عندما تم إصدار العملات الورقية لاول مرة وحتى نهاية الحرب العالمية الأولى ظلت أسواق الفوركس غير نشطة و بعد نهاية الحرب العالمية الأولى أخذت التصاعدات في أسواق الفوركس في الزيادة و ارتفعت عمليات المضاربة في السوق

mohamedhassn
05-03-2015, 14:47
والأشياء الأخرى ذات القيمة المرتفعة وقامت بإصدار كمبيالات (سندات إذنية) في مقابل قيمة محددة وثابتة.
ولم يكن الركود والانتكاس رحيماً مع الكثير من صغار المضاربين المبتدئين، ويرى البعض أن ذلك عائد إلى أعمال التخمين ذات النسبة العالية التي أدت في النهاية إلى ح

---------- Post added at 11:47 AM ---------- Previous post was at 11:45 AM ----------

ولم يكن الركود والانتكاس رحيماً مع الكثير من صغار المضاربين المبتدئين، ويرى البعض أن ذلك عائد إلى أعمال التخمين ذات النسبة العالية التي أدت في النها

laymedia
05-03-2015, 14:50
بالفعل لا بد من معرفة تاريخ التجارة التي نشرع في التداول بها
فالعلم هو السلاح الاساسي الذي نتسلح به في التجارة وخاصة الفوركس اتمني التوفيق للجميع

modr2015
05-04-2015, 18:27
المشترين والتجار – تماماً مثل أوراق الضمان التعهدية (الكمبيالات). بدأت الحكومات الوطنية والمقاطعات والدوائر البلدية المختلفة في تخزين الذهب والفضة والأشياء الأخرى ذات القيمة المرتفعة وقامت بإصدار كمبيالات (سندات إذنية) في مقابل قيمة محددة وثابتة.
ولم يكن الركود والانتكاس رحيماً مع الكثير من صغار المضاربين المبتدئين، ويرى البعض أن ذلك عائد إلى أعمال التخمين ذات النسبة العالية التي أدت في النهاية إل

saidsami
05-04-2015, 18:39
يجب ان تتعلم اولا العلم وحده هو اللى هيخليك تحقق كل اللى انت عاوزه من السوق بالطبع الفوركس مش جديد دا موجود من وقت ما تم اختراع العملات و بالمزيد من الرباح و الصبر

laymedia
05-04-2015, 22:18

hamdochi
05-05-2015, 14:44
اشكرك اخى الكريم على هدا الموضوع واعتقد انه تاريخ العملة و تداولها يعود الى القرون الوسطى و ازدهار مجال الفوركس بعد الحرب العالمية الثانية شكرًا لك اخي لم أكن اعلم هذا و قد استفدت من الموضوع هذا لمعرفة تاريخ الاقتصاد العالمي تقبل مروري و احترامي الكبيرين

chirikhan
05-06-2015, 17:48
التداول في البورصات فعلا كان من زمان كثير انما للاوراق المالي والسلع والمواد الخ
انما اظن ان تداول العملات كان قريب شوية اي في القرن الماضي وليس بالبعيد جدا

Mohamed Morsy
05-13-2015, 14:06
اخى الكريم .. احنا لم نتعرف على تاريخ تجارة العملات الا من خلال
النت فقط وقبل كـدة لم نكن نعرف اى شىء عنها وجزاك الله خيرا اخى
تحياتي ...

طارق محمد احمد
05-13-2015, 14:15
ولم يكن الركود والانتكاس رحيماً مع الكثير من صغار المضاربين المبتدئين، ويرى البعض أن ذلك عائد إلى أعمال التخمين ذات النسبة العالية التي أدت في النهاية إلى حدوث "الكساد الكبير". وكنتيجة لما كان بمثابة فترة عصيبة جداً، بدأ الناس يتعلمون جيداً الدروس التي يحتاجونها لتحقيق التقدم والنجاح. بدأ صناع السياسة والسياسيون يدركون الوزن الحقيقي لأسواق العملات وتأثيرها على ماليات العالم وفي عام 1931 بدأت فترة من إعادة تحديد معالم تجارة العملات الأجنبية (الفوركس) والسياسة المالية.

ppttss
05-13-2015, 14:18
بالنسبة لتاريخ التجارة فى مجال الفوركس هو قديم منذ 60 سنة بس فى بدايته كان الفوركس

ليس الا للكبار فقط اما التجار الصغار لا يستطيعون التداول فيه لان الفوركس كان بالملايين

karim02
05-13-2015, 14:29
شكرا لك عن طرحك هدا الموضوع
أتمنى لو جميع الأعظاء أن يبدون لنا بمواضيعهم المتعلقة بالفوركس كي نستطيع فهم هدا السوق الغامض ؛ جزا الله كل من ساهم في مساعدتنا لكي نحقق ما نريد

Koumedaym
05-13-2015, 14:32
بسم الله الرحمان الرحيم
بارك الله فيك اخي العزيز على تقديم
تاريخ تجارة العملة. مشكور و بالتوفيق

aminooos
05-13-2015, 15:59
س التي يحتاجونها لتحقيق التقدم والنجاح. بدأ صناع السياسة والسياسيون يدركون الوزن الحقيقي لأسواق العملات وتأثيرها على ماليات العالم اكلريم

monji125
05-13-2015, 16:07
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الفاضل على التحليل الفني الرائع لآخر التحديثات سواء كانت للعملات أو المعادن لابد على التاجر متابعة التحديثات والتحليلات اليومية حتى يستفيد منها بشكل جيد خاصة في كيفية التعامل مع الحساب الحقيقي.
بالتوفيق

wael33
05-13-2015, 18:07
الحساب التجريبى يعتبر من افضل واهم وسائل التعليم للفوركس ويجب على اى متداول عدم البدء فى العمل على الحساب الحقيقى الا بعد التدريب مدة جيدة على الحساب التجريبى اولا

mohamed12345
05-13-2015, 18:16
اولا السلام عليكم و رحمة الله و بركاته و الصلاة و السلام علي اشرف المرسلين محمد صلي الله عليه و سلم اما بعد لكى نتاجر فى شئ لابد ان نعرف المصدر حضرتك افادتنا كثيرا اخى واتمنى ان الجميع يستفيدوا من هذا
الموضوع وكان الشرح مبسط وسهل اتمنى التوفيق

Kiing
05-13-2015, 18:21
ممكن لان هذا الموضوع ممكن انه من متداول متلا يجب ان يريد ان يبدا مشواره تم انه داخل الفوركس متلا لابد ان يبدا بتاريخ السوق تم انه من هناك كيفية نشاته فقط يستطيع

ahmed90
05-13-2015, 18:46

magic777
05-13-2015, 20:27

يعتبر ده من القواعد الاساسيه للعمل في المجال ده اخي هيا الاساس بالفعل الي لازم المتاجر يمشي عليها علشان يقدر يحقق لنفسه النجاح الي بيحلم بيه وطبيعه
ده اساس الخبره نفسها

معتصم سباعنة
05-13-2015, 21:54
اشكرك اخي الكريم على الموضوع القيم والمعلومات الرائعه - اتمنى لك التوفيق
تقبل مروري

ahmed bakry
05-14-2015, 07:20
بسم الله الرحمن الرحيم انا بشكرك جدا يااخى الكريم على طرحك للموضوع دة وانك عرفتنا وعرفت كل الاعضاء ماهو تاريخ العملات والمراحل اللى مرت بيها العملات ونتمنا منك المزيد .

محمد العمر
05-14-2015, 07:47
تحية طيبة اخواني الاعزاء وبعد
اشكرك اخي الفاضل على شرحك لتاريخ تجارة العملة ... امل ان نكوون قد عرفنا قليلا عن تاريخ الفوركس
اتمنى النجاح للجميع اخواني الافاضل
تقبل مروري..... تحياتي للجميع

sa sa
05-14-2015, 08:22
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
شكرا اخي الفاضل علي الاضافه نشاه تداول المال قامت منذ وقت طويل نتيجيه التبادل التجاري بين الدول
ولذا كان من الاساسي ان يكون هناك تبادل لشراء السلع عن طريق العملات المختلفه للدول

mouade
05-14-2015, 18:07
في الحقيقة يصعب المتاجرة في الفوركس وتحقيق ارباح
بدون الرافعة المالية حيث ان الرافعة المالية جد مهمه لأصحاب
الحسابات الصغيرة وهم حقيقة اللأغلبية في هذا السوق.
حقيقة لا نتمني ان يتحقق هذا الأحتمال في يوم من الأيام.

شهيرة
05-14-2015, 21:57
شكراعلى طرحك للموضوع واتمنى ان يستفيد منه باقى الاخوه الاعضاء فى المنتدى

nda
05-15-2015, 11:32
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الفاضل لو انه مجهود ضائع اكيد مكنتش هتلاقى فيه حد مستمر بامنتدى فانظر الى الاعضاء اللى محققين بونص عالى وعن نفسى قمت بسحب ارباح من قبل

faridd
05-15-2015, 20:26
اول حاجة لو فعلا عاوز تتعلم الفوركس تنسى حاجة اسمها اسرع حاجة تتعلم بيها الفوركس
ونزل كتب تعليم الفوركس للمبتدئين واقراها على مهلك وخد اطول وقت ممكن في التعليم

popa2015
05-16-2015, 02:26
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الكريم
مشكور اخى الكريم على الموضوع رائع الذى افادنا
جزاك الله كل خير و تقبل مروري

ahmed bakry
05-16-2015, 03:54
بسم الله الرحمن الرحيم مشكور اخى الكريم على معلوماتك الكبيرة اوى دى وريقتك ف سرد وطرح تاريخ العملة منذ بدأت من القدم وحتى الان ونرجو منك المزيد والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

nda
05-16-2015, 16:50
السلام عليكم اخي الاستراتيجية ناجحة ب99 بالمئة انت قلت هذا
يعني المشكل ليس ياخي بالطريقة او الاستراتجية
المشكل ينحصر بين الادارة المالية
و الادارة النفسية
تحياتي

شهيرة
05-16-2015, 23:40
شكرا جزيلا لك على طرحك للموضوع واتمنى ان يستفيد منه باقى الاخوه الاعضاء فى المنتدى
ونصيحتى لك ان تتعلم اولا العلم وحده هو اللى هيخليك تحقق كل اللى انت عاوزه من السوق

jamila cchahed
05-17-2015, 00:29
بسم الله الرحمان الرحيم نورت اخى الكريم المنتدى
وجزاك الله خيرا على هذا الطرح والمعلومات
الطيبه اسال الله ان يجعلها فى ميزان اعمالك
تقبل مروري
والسلام

ahmed bakry
05-20-2015, 20:46
بسم الله الرحمن الرحيم مشكور اخى الكريم على ماطرحته من شرح وتحليل وتفصيل للموضوع دة واشكرك جدا لملرةالثانية
وارجو منك المزيد وتقبل مرورى والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

magic777
05-21-2015, 00:12
بسم الله الرحمن الرحيم مشكور اخى الكريم على ماطرحته من شرح وتحليل وتفصيل للموضوع دة واشكرك جدا لملرةالثانية
وارجو منك المزيد وتقبل مرورى والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اهم حاجه هنا اخي انك تستفيد عمليا من المعلومات الي بتحصل عليها هنا علشان تقدر بعد كده تعمل بطريقه منظمه وبخبره جيده في المجال ده
وتكون قواعد المعلومات عندك كامله

ahmed bakry
05-21-2015, 15:41
مشكور اخى الكريم على شرحك للنقاط دى والتحليل العظيم والرائع دة وارجو منك المزيد والمزيد
وتقبل مرورى والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

magic777
05-21-2015, 21:40
مشكور اخى الكريم على شرحك للنقاط دى والتحليل العظيم والرائع دة وارجو منك المزيد والمزيد
وتقبل مرورى والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

وبالطبع اهم حاجه هنا ان المتاجر يعرف القواعد الاساسيه للعمل في المجال ده اخي هيا الاساس بالفعل الي لازم المتاجر يمشي عليها علشان يقدر يحقق لنفسه النجاح الي بيحلم بيه وطبعا
ده اساس الخبره نفسها

masry928
05-23-2015, 11:13
حتى نهاية الحرب العالمية الأولى، ظلت أسواق الفوركس غير نشطة نسبياً وتتمتع بالاستقرار. وبالرغم من ذلك، فبعد نهاية الحرب العالمية الأولى أخذت التصاعدات في أسواق الفوركس في الزيادة بشكل ملحوظ وزادت عمليات المضاربة التي يقوم بها المستثمرون

magic777
05-23-2015, 16:25
حتى نهاية الحرب العالمية الأولى، ظلت أسواق الفوركس غير نشطة نسبياً وتتمتع بالاستقرار. وبالرغم من ذلك، فبعد نهاية الحرب العالمية الأولى أخذت التصاعدات في أسواق الفوركس في الزيادة بشكل ملحوظ وزادت عمليات المضاربة التي يقوم بها المستثمرون

والمعرفه والخبره هنا مهمه واهم حاجه هنا ان المتاجر يكون عارف بيعمل ايه وعارف ليه بيكسب وليه بيخسر ده الاساس الي هيكمل معاه انما لو بيكسب وبيخسر بالحظ
هنا طبعا هيكون عشوائي وبيضيع وقت

شهيرة
05-25-2015, 02:35
شكرا لك على هذا الموضوع التي تبين تاريخ تجارة العملة,صحيح تبادل العملات او تبادل السلع او المنتوجات
وجد منذ قديم الزمن قديما كانوا يتبادلون بالمواد الغذائيه مثل الشعير بالقمح او التمر بالوز وهكذا والآن تطورت هذه التجارة فأصبح على مانحن اليه

BASAM IBRAHEM
05-26-2015, 01:53
تقبل مروري

ابراهيم حمادة
05-26-2015, 02:15
شرح مميز واكثر من رائع وانت قمت بشرح الموضوع بطريقة مبسطة
مما يتيح للاشخاص المبتدئين فهم الموضوع بسهولة ﻭﺗﻮﺿﻴﺢ ﺗﺠﺎﺭﺓ ﺍﻟﻌﻤﻠﻪ

mohamedhassn
05-26-2015, 03:00
بإصدار كمبيالات (سندات إذنية) في مقابل قيمة محددة وثابتة.
ولم يكن الركود والانتكاس رحيماً مع الكثير

mohamed12345
05-27-2015, 17:20
اولا السلام عليكم و رحمة الله و بركاته و الصلاة و السلام علي اشرف المرسلين محمد صلي الله عليه و سلم اما بعد لكى نتاجر فى شئ لابد ان نعرف المصدر حضرتك افادتنا كثيرا اخى واتمنى ان الجميع يستفيدوا من هذا
الموضوع وكان الشرح مبسط وسهل اتمنى التوفيق للجميع

احمد سعيد على
05-27-2015, 19:18
تقبل مروري

MOHAMED forex00
05-27-2015, 22:48
انا اسال من اول من استبدل الذهب و الفضة بالعملات النقديةو الورقية و متى كان ذلك و من هي اول دولة استعملت العملات الورقية لاني اعتقد جازما ان الفوركس و جد مباشرة بعد ظهور العملات و الفروقات بينها

raaslen316
05-27-2015, 23:02
السلام عليكم ورحمه اله وبركاته
شكرا لك اخي العزيز علي هذه المعلومات فيجب لاي مبتدئ في الفوركس معرفه نشاه الفوركس
وكيف بدا ومن اين شكرا لك علي
هذه المعلومات استفدت منها بقدر كبير بالتوفيق
اتمني التوفيق للجميع

---------- Post added at 08:02 PM ---------- Previous post was at 07:56 PM ----------

السلام عليكم ورحمه اله وبركاته
شكرا لك اخي العزيز علي هذه المعلومات فيجب لاي مبتدئ
في الفوركس معرفه نشاه الفوركس وكيف بدا
ومن اين شكرا لك علي هذه المعلومات استفدت منها بقدر كبير
بالتوفيق للجميع

Tro
05-27-2015, 23:45
...................................
مشكور اخي علي النبذة التاريخية لتاريخ العملات مشكور واتمني كل التوفيق

babyzee
05-27-2015, 23:50
في الواقع اجد ان هذا الموضوع والدي يبين تاريخ تجارة العملة وايضا تبادل العملات و السلع و المنتوجات الاخرى قد وجد منذ قديم الزمن ولكن في الحقيقة هدا الموضوع لا يفيدنا في المتاجرة وعلى العموم لك جزيل الشكر على هدا المجهود الرائع وتحياتي لكم

محمد مختار
05-27-2015, 23:52
تقبل مروري

kokou
06-06-2015, 18:39
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم على هذه المعلومات القيمة والمفيدة عن تاريخ تجارة العملات والتي يجهلها اغلب المتداولين في سوق الفوركس بسبب بحثهم المتواصل عن طريقة مفيدة ومثلى لتحقيق الربح بسرعة
بالتوفيق للجميع

omar samy
06-06-2015, 19:14
تقبل مروري

mechanical
06-24-2015, 13:42
السلام عليكم ... شكرا علي الموضوع الجميل اللي انت عاملة ياريت الموضوعات اللي معانا اللي في المنتدي تبقي كويسة زي الموضوعات الكويسة دي
بالتوفيق ان شاء الله في التداول

westside11
06-25-2015, 01:43
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع والشرح التساؤل المعلومة القيمة الرائع و المميز هذه النصائح و التوجيهات الهامة
لمرتفعة وقامت بإصدار كمبيالات (سندات إذنية) في مقابل قيمة محددة وثابتة.
ولم يكن الركود والانتكاس رحيماً مع الكثير من صغار المضاربين المبتدئين، ويرى البعض أن ذلك عائد إلى أعمال التخمين ذات النسبة العالية التي أدت في النهاية إلى حدوث "الكساد الكبير". وكنتيجة لما

mhamdy22
06-25-2015, 01:45
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الفاضل على موضوعك الذى يخص تاريخ تجاره العمله ...واتمني الافادة للجميع.تقل مرورى

forexaly5
06-25-2015, 01:48
السلام علتكم ورحمة الله تعال و بركاته أخي الكريم المهم هو قبل أن نقوم بالتداول يجب بطبيعة الحال أن نعرف كيف نتداول و مع من نعمل فلابد أن قرأ وأعرف التاريخ لكي يتبين لي مستقبل إنشاء الله

Ayman Dollar
06-25-2015, 02:13
السلام عليكم
اشكرك كل الشكر على المعلومات القيمة فلابد ان يك?ن الفرد على علم ب التاريخ
الخاص ب تجارة العملات منذ البداية ويعرف ما هي اصلةالفكرة التي يربح منها الناس

محمد السيد
06-25-2015, 02:15
نشكرك يا عزيزي على هذه المعلومة التاريخية القيمة ونرجو من حضرتك ان تظل
مادا يد العون هكذا لاخوانك .. وجعل الله هذا العمل في ميزان حسناتك يوم القيامة ..

OSAMA AMER
06-25-2015, 21:11
مرحبا بك اخى الكريم وكل الاخوة الكرام فى منتدى فوركس العرب حظ سعيد للجميع جزاك الله خيرا اخى الكريم على سرد هذه المعلومات لكى يعرف كل متداول تاريخ ذلك العمل الرائع الذى يعمل به ننتظر منك المزيد من المشاركات

ريهام عبد العزيز
06-25-2015, 21:23
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
شكرا اخى على هذا الموضوع القيم والمعلومات القيمة اتمنى لك التوفيق والنجاح
تقبل مرورى

mazn
06-27-2015, 10:59
تاريخ تجارة العملة معلومه قيمه البدايه دائما صعبه تحتاج الى الصبر والتعلم من المنتدى المجال كبير يحتاج الى التدريب الجيد والفهم للسوق وتحقيق الطموح من خلال الفكر المميز لازم اتعلم عشان احقق الارباح

أتمنى تجارة مربحة للجميع

Mona forex
06-30-2015, 17:10
تقبل مروري

kokou
07-04-2015, 03:43
بالتوفيق للجميع

souhail136
07-04-2015, 03:47
جزاك الله خيرا على هذا الطرح والمعلومات و نورت اخى الكريم المنتدى
يعود تاريخ تجارة صرف العملات الأجنبية إلى القرون الوسطى عندما تم إصدار أولى للعملات الورقية وقامت بدور المدفوعات القابلة للتحويل لكل من المشترين والتجار
بالتوفيق

hhpr1212
07-04-2015, 04:22
مشكوراخى الفاضل على هذا الموضوع واى متداول يريد ان يبدا مشواره فى الفوركس
لابد ان يبدا بتاريخ السوق وكيفية نشاته حتى يستطيع ان يعرف مع ماذا سيتعامل

basma.seif
07-16-2015, 06:27
مرحبا
طبعاً تاريخ الفوركس مليئ مثل مواده بالمفاجأت و الأعمال الرائعة و هذه نبذة عظيمة و شخصياً استفادت لانها معلومات قيمة عن الفوركس و واتساع مجالة و لكى ننجح بشئ لابد ان نعلم عنه اصله و فصله لكي نفلح و نعلو به

sofien34
07-27-2015, 19:34
ظهرت العملات في التاريخ الانساني
كبديل لنظام المقايضة الذى كان معمول
بة في العالم فى العصور القديمة مما سهل
الى حد بعيد طرق التداول والبيع والشراء
بين الناس

Kiing
07-29-2015, 21:48
مشكوراخى الفاضل على هذا الموضوع واى متداول يريد ان يبدا مشواره فى الفوركس لابد ان يبدا بتاريخ السوق وكيفية نشاته حتى يستطيع ان يعرف مع ماذا سيتعامل

RomanyMoreed
08-15-2015, 01:06
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته

الفوركس سوق موجود من القرن الماضي ويعد من اكبر الاسواق العالمية لتجارة العملة بين جميع الدول حول العالم

بالتوفيق للجميع

ibrahim4forex
08-31-2015, 14:36
الفوركس هو اكبر سوق لتجارة العملات ومن اصعب الشركات الموجودة والتجارة صعبة جدا محتاجة الى خبرة
وتعلم مستمر وتقدر من خلاله ان تحقق الكثير من الارباح اتمنى التوفيق للجميع

saiddeco
09-01-2015, 19:22
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. للقول أن تجارة العملات بدء من وقت خرجة عن سيطرة الذهب و هي حديثة و ليس إلى قريبة الأجل و حدثت و شكرا للجميع عل المجهود

ابرا.مح
09-02-2015, 19:27
السلام عليكم..
شكرا لك اخي الكريم على هذا الموضوع التي تبين تاريخ تجارة العملة,صحيح تبادل العملات او تبادل السلع او المنتوجات وجد منذ قديم الزمن...
قديما كانوا يتبادلون بالمواد الغذائيه مثل الشعير بالقمح او التمر بالوز وهكذا والآن تطورت هذه التجارة فأصبح على مانحن اليه...
تقبلوا مروري اخوتي..

d m
09-02-2015, 19:37
السلام عليكم
تاريخ تجارة العملة يعتبر من المعلومات المهمة .... وأتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام بالمنتدى لتعم الفائدة
شكرا

مريم ميري
09-02-2015, 21:31
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته حسب موقع لتعليم الفوركس قرات ان بداية التجارة بالعملات بدات مع انفتاح اللدول على بعضها البعض
فبعد الحرب العالمية الثانية الدولار كانت الحاجة ماسة الى كون كل دولة لها عملتها الخاصة فجاء الدولار الامريكي وتبعته باقي العملات
وكان تحديد سعر صرف للدولار مثلا في مقدار الدهب الدي تمتلكه الدولة

ayoubrock
09-02-2015, 22:41
مشكوراخى الفاضل على هذا الموضوع واى متداول يريد ان يبدا مشواره فى الفوركس لابد ان يبدا بتاريخ السوق وكيفية نشاته حتى يستطيع ان يعرففى شئ لابد ان نعرف المصدر حضرتك افادتنا كثيرا اخى واتمنى ان الجميع يستفيدوا من هذا
الموضوع وكان الشرح مبسط وسهل اتمنى التوفيق للجميع مع ماذا سيتعامل

halabcoo
09-02-2015, 22:43
مشكوووووووووووور يالغالي على هذا الموضوع الرائع بارك الله فيييك
بالتوفيق للجمييييييع

wamay14
09-02-2015, 22:48
السلام عليكم ورحمة الله تعالى بركاته شكرا على المعلومات المهمة و قيمة التي تؤرخ لتجارة العملة وما أدراك تجارة العملة تقبل مروري

forex all arabes
09-03-2015, 10:36
السلام عليكم الخي الكريم بطبيعة الحال تجارة العملات ضاربة في القدم بسبب صك مختلف الحضارات
للنقود يعني بتكون والتبادل بينها يارب الكل يتاجر شكرا لك مرة أخرى و ننتضر منك الجديد دائما يا رب يسهل ما صعب

killer007
09-05-2015, 19:21
السلام عليكم ورحمة لله تعالى وبركاته
برك لله فيك اخي على هذا الموضوع المفيده و الذي يتعلق با تجارة العملات
موفق اخي

----------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

asxqw1
09-05-2015, 21:07
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتةفى شئ لابد ان نعرف المصدر حضرتك افايستفيد منه باقى الاخوه الاعضاء فى المنتدى ونصيحتى لك اخى الكريم ان تتعلم اولا العلم وحده هو اللى هيخليك تحقق كل اللى انت اوزه من السو اول من استبدل الذهب دولة استعملت العملات الورقية لاني اعتقد جازما ان الفوركس و جد مباشرة بعد ظهور العملات و الفروقا بالطبع الفوركس مش جديد دا موجود من وقت ما تم ادتنا كثيرا اخى

---------- Post added at 06:07 PM ---------- Previous post was at 05:27 PM ----------

مشكور اخي الكريم على الموضوع القيم و على المعلومات التي قدمتها وأتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن نعرف المصدر حضرتك افايستفيد منه باقى الاخوه الاعضاء فى المنتدى ونصيحتى لك اخى الكريم ان تتعلم اولا العلم وحده هو اللى هيخليك تحقق كل اللى انت اوزه من السو اول من استبدل الذهب دولة استعملت العملات الورقيةشاء الله، بالفعل هي خبايا، و ياريت لو تقدم الكثير إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إ نشاء الله

rachadcom
09-12-2015, 13:39
بســـــــم الله الرحمـــــــان الرحيـــــــم... الســــــلام عليكـــمــ و رحمـــــة الله و بركاتـــــه ...

شكرا لك على هاته النبذة التاريخة بخصوص تجارة العملة باسواق البوصة اي الفوركس .. تقبـــــــل تحياتـــي و مـــــــروري ..

waleed shaaban
09-12-2015, 14:08
شكرا على المعلومات التاريخيه لسوق العملات والتى فى الغالبلا يعلمها الكثير منا وان كنت ارى ان احببت العمل بالوركيس فلابد من معرفه تاريخه وهذا مهم انجاح التدوال حب المهنه

ranimdammar
09-12-2015, 14:25
هو ذاك
ان اي تجارة اكيد تمر بمراحل التطور اليوم نعرف الفوركس كما هو عليه الحال واكيد بعدة قرون اكيد يتغير
طبيعة التداول او تكون هناك تجارة اخرى تنافس الفوركس مما قد يجعله في خبر كان
كل الاشياء تتغير
شكرا اخي على المعلومة

عاشق الفوركس
09-30-2015, 22:39
الســــلام عليكـــــم ، ورحـمــــــة الله ،تعالــى، وبركاتـــه،أخـــــي، الفـــاضل
مشكورك على المووضع وعلى شرح تاريخ العمله امل ان يفيد الاخوة في المنتى ان شاء الله بالـــــتوفيــــق لك ,اخي الفاضــــل ,ولكل الاخــــوة الكـــــرام

luka95
09-30-2015, 22:46
موضوع جيد اخي الكريم ومشكور على المعلومات القيمة والمفيدة عن تاريخ تجارة العملات ارجو من الاعضاء
ان يستفيدوا منها
وبالتوفيق لك انشاء الله

manoo
09-30-2015, 22:51
موضوع جيد ومعلومات اكثر من رائعه. شكرا اخي الكريم على هذا الطرح المميز
بالتوفيق للجميع

zasdqwer
09-30-2015, 23:08
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
بارك الله فيك اخى على هذه المعلومات اللى اكيد هتفيد المبتدئين جدا . ومثل هذه المعلومات هى نادره . كل اللى يهم الربح فقط بعيد عن انه يعرف تارج تجارة العملات .

abdelloo31
10-01-2015, 01:05
بالتوفيق للجميع

ahmed bakry
10-02-2015, 05:14
انا شكرك جدا على موضوعك الهام جدا دة بخصوص ماتقدمت به من شرح تاريخ العملات وتجارة العملات واتمنا منك المزيد عن العملات
وتقبل دايما مرورى والسلام عليم ورحمة الله وبركاته

Eyad1997
10-02-2015, 07:43
السلام عليكم
استرتيجية الهيدج
الهيدج يعني فتح عمليتين متعاكستين واحدة شراء وواحدة بيع الهدف منها إما للربح أو للحماية ويعتمد علي الرياضيات والفيزياء والمنطق بشكل كبير
بمعني يتم فك الهيدج مثلاً بعد تحرك السوق 200 نقطة ساعتها يكون من الصعب تحركة اكثر من هذا ويتم غلق احد طرفي الهيدج ويرد السوق وقتها وساعتها يتحدد مكسبك بمقدار الارتداد

creatorman1978
10-02-2015, 08:24
لا اعتقد ان التاريخ سيفرق كثيرا فى تجارة العملة والتداول فى الفوركس ... قد يكون من المهم مراجعة بعض الاوقات التى حدثت فيها تحركات قوية مثل اوقات الازمات العالمية لاكتساب بعض الخبرة من هذه المواقف ... بالتوفيق

osama147
10-02-2015, 08:57
تحيـــــة طـــــــيـــبة لــــك ولــــجــميع الاخــــوة فى منتـــــدي فـــوكس عـــــرب وبــــعد
ان تجاةر العملات لقد تتطورت على فترات من الزمن وعلى طول السنين والان وصلنا الى مرحلة المتاجرة الاكترونية الخاصة فى العملات
وهي قد حلت مشاكل كبيرة جداا لرؤوس الاموال البسيطة ورؤوس الاموال التى لايمكن ان تصل الى السوق بشكل ميداني اي ممكن المتاجرة من اي مكان فى العالم
ربنــــا يـــرزق كــــل عبـــــاة رزق حـــــلال وتقــــبل مـــشاركـــتي..

engaym
10-02-2015, 10:22
السلام عليكم اخى موضوع جيد ومهم لمعرفة ما هو تاريخ تجارة العملة ونتمنى المزيد من المواضيع التى تفيد الجميع
فى تجارة الفوركس ونتمنى التوفيق للجميع فى الفوركس

hadi
10-02-2015, 11:45
لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا لك اخي الكريم على هذا الموضوع التي تبين تاريخ تجارة العملة,صحيح تبادل العملات او تبادل السلع او المنتوجات وجد منذ قديم الزمن قديما كانوا يتبادلون بالمواد الغذائيه مثل الشعير بالقمح او التمر بالوز وهكذا والآن تطورت هذه التجارة فأصبح على مانحن اليه....
وشكرااااااااااااااااااااا ااااا

عاشق الفوركس
10-07-2015, 21:37
الســــلام عليكـــــم ، ورحـمــــــة الله ،تعالــى، وبركاتـــه،أخـــــي، الفـــاضل
شكرا لك على الموضوع وعل الطرح القيم اتمنى ان تقدم لنا كل جديد ان شاء الله بالـــــتوفيــــق لك ,اخي الفاضــــل ,ولكل الاخــــوة الكـــــرام

deeraa
10-08-2015, 14:03
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
الموضوع مفيد ومشيق وتمنى للجميع ان يستفيدوا من هذا الموضوع وان اول دولة تقوم بفتتاح اول سوق للبورصة هى مصر فى مدينة الاسكندرية وكان من يقومون فى البورصة هم الاجانب

kheireddine
10-08-2015, 14:07
◘◘◘
لكى تكون متداول ناجح فى سوق الفوركس عليك بمحاربه الخوف◘◘◘ والطمع والتردد وعدم استعجال المكسب والصبر على الخساره ولا تذهب للسعر بل اجعله هو الذى ياتى اليك وعدم التسرع ودراسه حاله السوق جيدا قبل الدخول الى اى صفقه والدخول مع الاتجاه العام وعدم معانده السوق والالتزام باداره راس المال ♣♣♣ووضع الاستوب لوز ليس بقريب حتى لا يتم ضربه وان تكون دائم البحث عن ♣♣♣♣التعلم وتتحلى بالصبر وعدم الياس فليس هناك من يكسب دائما دون خساره☺♦•

ASMAA TAHA
10-28-2015, 02:24
بالفعل الفوركس ليس حديث انما هو من الالاف السنوات وموجود منذ قديم الازل ونحن من عرفه متاخر جدا ولكن هو موجود بالفعل كما قلت من فترة كبيرة جدا من قبل ان نولد حتى شكرا جزيلا

akram mohamed obaid
10-29-2015, 14:35
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع الجميل الذي يتحدث عن بدايات العملات والنبذه التاريخيه لتجاره العملات تحياتي لك

razgallah
10-30-2015, 10:54
و الصلاة و السلام على خير خلق الله سيدنا محمد و على اله و صحبه و سلم
رجوع الى التاريخ موضوع رائع
تقبل مروري بمزيد من تمنياتي لك بالنجاح و التوفيق

ahmed bakry
11-06-2015, 04:47
بالظبط كدة يااخى الكريم تاريخ العملة كبير ومن زمان وله مراحل مر بها ماحصلش كدة مرة واحدة يعنى وخصوصا التحول م ن المقايضة للعملة وشكرا